الدائرة الثانية: خلف دميثير العنزي

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دميثير: الهجوم على وكيل الصحة يدل على الشخصانية

استغرب النائب خلف دميثير هجمة بعض النواب على وزارة الصحة «التي تدل على الشخصانية والتدخل في عمل الوزارة»، متمنياً ان تكون المرحلة المقبلة للارتقاء بالعمل في وزارة الصحة التي اصبحت اعمالها واضحة للعيان من خلال الوزير علي البراك ووكيل الوزارة عيسى الخليفة.
وأوضح دميثير ان بعض الخلل الذي اصاب وزارة الصحة كان منذ سنوات طويلة اي قبل ان يأتي الوكيل د. عيسى الخليفة الى وزارة الصحة مؤكداً ان الوكيل يبذل قصارى جهده لمعالجة جميع اوجه القصور في الوزارة كما ان جميع النواب يلمسون ذلك من خلال تعامله معهم، مطالباً النواب بالابتعاد عن الشخصانية التي تهدم ولا تبني اطر التعاون بين السلطتين مبيناً ان الخلل موجود في بعض الاجهزة التابعة للوزارة وخصوصاً ان هناك وكلاء مساعدين في وزارة الصحة «لا يداومون» ومحسوبين كوكلاء مساعدين بدون فعالية او جدية في عملهم.
وأضاف دميثير انه من غير الممكن ان نحمل وكيل الصحة اخطاء الوزارة بمفرده فهناك اعباء كبيرة على الوزير وكذلك وكيل الصحة فلابد ان نتعاون لايجاد المخارج والحلول الفعالة، مؤكداً انه ليس من حق النائب طلب تعيين او اقالة مسؤول في اي وزارة وهو تدخل في عمل السلطة التنفيذية، وعمل النائب المراقبة والمسؤول امامه هو الوزير المختص لذلك سمعنا ترشيحاً لمنصب وكيل الصحة وهو ليس من حق النائب الذي رشح او اي نائب كان مع اعطاء الفرصة للوزير لكي يعمل.
من جانبه طالب النائب محمد الكندري بقبول استقالة الدكتور عيسى الخليفة وكيل وزارة الصحة وذلك من منطلق تغيير القيادات القديمة والسعي نحو تطوير الاستراتيجيات الادارية في وزارة الصحة للارتقاء بالخدمات الصحية وتجاوز العثرات والعقبات التي تعوق تقديم خدمات صحية متميزة.
وأكد الكندري ان التغيير نحو الافضل هو مسلك مطلوب لمواجهة جميع التحديات وتجاوز العقبات، وهو يشمل بلا شك تغيير السياسات وكذلك تغيير القيادات، وتعيين الأكفأ والاصلح، وهذا ينطبق على وزارة الصحة التي تعاني الكثير وتحتاج الى خطوات اصلاحية تبدأ بتغيير القيادات العليا واستبدالها بالقيادات الوسطى التي اثبت كثير منهم قدرته على العطاء والتميز.


عالم اليوم 21 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
النائب خلف دميثير أكد من جانبه ان الحكومة الحالية عليها الكثير من المآخذ وان بعض الوزراء فيها انتهت صلاحيتهم لافتا الى وجود حالة من عدم الرضا عن اداء عدد من الوزراء وعدم القبول بشخوصهم.
وتمنى دميثير أن يطرأ على الحكومة الحالية تعديل نحو الافضل بتغيير عدد من الوزراء الحاليين الذين ثبت من خلال ادائهم انهم غير جديرين بهذه المناصب ولا يملكون القرار مشيرا الى ان عددهم يتراوح مابين 5 الى 6 وزراء.
واكد ان الوزراء الذين طالب بتغييرهم ليسوا بعمليين ولا يملكون الجرأة في اتخاذ القرار على الرغم من الصلاحيات المتوفرة لهم، لافتا الى ان ترددهم في اتخاذ القرار هو بسبب خوفهم من خسارة مناصبهم وكراسيهم اضافة الى خشيتهم من التعرض للمساءلة من قبل النواب.
وطالب اولئك الوزراء بالتنحي عن مناصبهم وافساح المجال للعناصر القادرة على ان تكون فاعلة في المجتمع، معتبرا ان مثل هذه الخطوة من شأنها ان تحسن الاداء الحكومي بشكل كبير.

الصباح 25 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
تساءل عن أسباب «استقصاده» المحمد.. وحذر من «البقالات السياسية»
دميثير عن المليفي: شخصاني.. ويمارس وقاحة سياسية


في رد عنيف ومباغت، حَمَل النائب خلف دميثير بشدة على النائب أحمد المليفي، الذي وجَّه انتقادات قاسية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، على خلفية زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأميركية لإلقاء كلمة الكويت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، واصفا اتهام المليفي للمحمد «أنه يترك البلاد في أوقات الأزمة» بالشخصانية، معتبرا أن طريقة تعامله مع المحمد «وقاحة سياسية».

وقال دميثير في تصريح صحافي أمس ان: «المليفي تجاوز حدود الأدب في انتقاده زيارة الشيخ ناصر المحمد الى أميركا»، مشيرا الى تعمُّد المليفي استفزاز رئيس الحكومة غير مرة، على الرغم من عدم حدوث ذلك مع اي رئيس مجلس وزراء سابق، قام بسفريات عدة. وتساءل دميثير: ما الذي يثير النائب المليفي من سفر المحمد لإلقاء كلمة الكويت في الامم المتحدة»؟

وأضاف: اننا نرى الشخصانية في التعامل مع المحمد الذي نرى فيه جدية تامة في السير نحو الإصلاح، لكن هناك من يضع العصا في «الدولاب» وتابع: نرفض استمرار المليفي في هذه الطريق، ويرفض الشعب ايضا هذه السماجة والفجور، في التعاطي مع الأمور والتدخل الشخصي في عمل رئيس مجلس الوزراء، وأوضح دميثير ان البلاد نتيجة هذه التصريحات والممارسات الغريبة تشهد حالة استياء ناتجة عن الفوضى السياسية، التي أصبح للبعض دور فيها كدور «البقالات السياسية» متمنيا ايجاد نوع من التعاون والتفاعل مع القضايا الحساسة في المجلس، واعتبر ان ما حدث من المليفي يعد تحرشا واستفزازا مرفوضين.


الوسط 4 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أوضح النائب دميثير انه »بصدد إعداد مشروع قانون ينص على منح كل رب اسرة من المواطنين مبلغ 15 ألف دينار سواء أكان عليه مديونية أو ليس عليه، ذلك بدلاً من صندوق المعسرين الذي لا يعطي الناس حقوقها«.

وطالب دميثير الحكومة بالبعد عن »البخل« على المواطنين في هذا الجانب، داعياً لاستفادة المواطنين من الخير الذي تنعم به البلاد متمنياً ان يتعاون جميع النواب لإنجاح اقتراحه.

الوطن 7 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
دعا النائب خلف دميثير الى احترام حكم المحكمة الدستورية في شأن ابطال عضوية النائبين السابقين مبارك الوعلان وعبدالله العجمي.

وقال دميثير في تصريح للصحافيين امس ان الحكم يعد نهائيا من المحكمة الدستورية التي تحظى بمكانة محترمة في الدولة، داعيا الوعلان والعجمي الى احترام المحكمة.

ورفض محاولات خلق خلافات حول الاحكام النهائية وألا تثار المشكلات حولها ومن لديه وجهة نظر فعليه اللجوء الى القضاء.

وفي اتجاه اخر استبعد دميثير لجوء الدولة الى التنصت على مكالمات المواطنين بعيدا عن المسوغات القانونية مؤكدا انه لا احد يملك الجرأة في اتخاذ هذه الخطوة.

واضاف: ربما هناك حالات استثنائية من البعض الذي يتصرف بشكل صبياني لكن من المستبعد ان تصل الحكومة الى مرحلة التنصت على الناس وانا اربأ بها ان تقوم بهذا التصرف.


الثلاثاء 14 أكتوبر 2008 - الأنباء
 

الدميثير

عضو جديد
ياأبناء آدم


أنت شعرفكم بشغـــــل السياســــه
لو تدروووون شنو سوه أبو مشـــعل للكويــت جان مالمتونـــي
يبا لولا أبو مشـــعل جان صار نو نو ...
والله أعلم شنو نونو
وأنت يالكاتب ..
شنو خرتيت ..
الخرتيت اللي يكتـــب نفــس هذه المــــواضيع
والله أعـــلم منو الخرتيــــت ..


على العموم
بهازمن مايملــي عين الحــــسود غــــير التراب
 

ala7sas

عضو بلاتيني
وأكد النائب خلف دميثير ان «الحكومة الجديدة ستعلن مساء اليوم»، متوقعا «استمرار المجلس الحالي اربعة أعوام، هي عمره الدستوري كاملا وسيترأسه جاسم الخرافي فهو الرئيس القادم لمجلس الأمة».

وأعلن دميثير استمرار ترشحه لمنصب نائب رئيس المجلس نافيا انسحابه من المسابقة على هذا المنصب، مشيرا الى انه يسعى الى «دعم التعاون والمحافظة على توازن السلطتين»،
 

فتى الشمال

عضو ذهبي
والله مصخره موضوع مصخره و المشرفين موافقين عليه و نسو ان من شروطهم بلموضيع هيه
عدم الطعن و السب و الغذف على الاشخاص و هذا الكلام بلاقتباس شتسمونه ...؟!

الفاسد بالذات بدأت أقتنع بأن الأحزاب خير من خلف دميثير وأمثاله !!

النائب الأحمق :

النائب الأحمق خلف دميثير

ا الأحمق يشتم الكويت !!

والله إن الأحزاب أبرك منك يا خرتيت المجلس !!


لا لا لا كلام عادي و ديمغراطيه و رئئيه بكيفه وين قاعدين هذا يقلط و يسب لو فيه خير يجي بديوان خلف دمبثبر و يقول هل كلام بنفس المفردات لكي يرى العقل تمسه لا والله العقال اتحسف اضربه فيه فا ماهيه خدمة الاحذيه ...؟!
 

السيف الحدب

عضو فعال
نائب موالي وخادم للحكومه ..

هذا واحد فداوي حكومي بصام .. من مخرجات عنزه الشهيره

بجلسة امس يرفض مناقشة القروض وزيادة المتقاعدين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مو كافي عليه طراق الحكومه بانتخاب نائب الرئيس... لكن من شب علي شيء شاب عليه
 

Single

عضو ذهبي
والله خلف لو شنو يسوي يبقى حكومي

والدليل الجلسة الاخيرة يرفض مناقشة القروض

والمشكلة قبل جم سنة مسوي ندوة كاملة بالانتخابات عن اسقاط القرووض
 

Single

عضو ذهبي
هذا خلف طول عمره محامي للحكومة

وهلايام مع استجواب الخالد


صار الناطق الرسمي بأسم الحكومة

يا زين نواب السايلنت صج حكومي بس ساكت

وهذا حكومي ولسانه على هالطووووووول
 

سمو الروح

عضو مخضرم
قبيلة عنزه قبيله عزيزه علينا

لاكن للأسف مخرجاتهم دون المستوى المطلوب منهم خلف دميثير

وعسكر العنزي بإستثناء النائب جمعان الحربش
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
بصام حكومي

معاملاته ماتوقف........للاسف من اسوء النواب...
 
أعلى