الدائرة الرابعة: عسكر العنزي

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الرابعة (عسكر العنزي) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...

خلك كويتي

عضو مميز
اعتقد

تأخر دخولة للمجلس ... والاشكال في حسابات النتائج

طلعته في صورة المظلوم واكسبته تعاطف كبير من الناس

اعتقد الازمة الاخيرة طلع منها اقوى

وكسب شعبية جديدة غير شعبية الناس اللي صوتوا له

لازم عسكر يكون ذكي في تحركاته وصادق

واعتقد يمتلك مقومات انه يحافظ على مصداقيته

لانه ما طلع باعتبار انه يمثل تيار له برنامج سياسي

هو طرح نفسه كنائب يخدم الناس

لذلك الناس لن تطالبه في مواقف سياسية ضد الحكومة او ضد سياساتها

فقط تبي منه يكون مع الناس

واعتقد عسكر فاهم هالشيء

نتمنى له التوفيق

اللي سمعته ان حدس بدأت تتملق لعسكر بعد ان كانت ضده

عن طريق خبيرها الدستوري الكبير

وعسكر يعرف ان لو حدس فيها خير جان نفعت ربعها !

لذلك عسكر ببساطة مو محتاجهم

ويدري ان اللي يلتصق بحدس بتنخدش مصداقيته

فهم كنافخ الكير إما ان يحرق ثيابك او تصيبك منه رائحة منتنه

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
قدم النائب عسكر العنزي اقتراحا بانشاء صندوق حكومي لعلاج البدون في الخارج، قائلا: «تعلمون ان قضية البدون باتت تشوه سجل الكويت الناصع في صيانة حقوق الافراد والجماعات على ارضها. ونظرا لتأخر معالجة قضية البدون التي طال امدها بسبب عدم الجدية في انهاء معاناة هذه الفئة، ونظرا لعدم وجود اختصاصين في بعض الامراض التي تستدعي العلاج في الخارج، وحاجة بعض ابناء هذه الفئة لارسالهم للعلاج بالخارج وفق الحالات التي اقرها مجلس الوزراء، لذا فانني اتقدم بالاقتراح برغبة التالي: «تخصيص صندوق حكومي لارسال المرضى من غير محددي الجنسية للعلاج بالخارج برأسمال خمسة ملايين دينار تدفع من ميزانية الدولة العامة، ويكون الصندوق تحت اشراف وزارة الصحة - ادارة العلاج بالخارج».

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=88525

أنا أقول ياريت أن عسكر يخفف التصاريح قليلآ و

يترك عنه صناديق علاج للبدون والكلام الفاضي
لان البدون يحتاجون بطاقات وعقد زواج وعيشه كريمه
هاللعبه لعبها قبله عواد برد وخضير العنزي ومصيرهم النفي والخروج بكرت محروق
ولا يصير كــ الاحمق ناصر الدويله اللي كل يوم له تصريح شكل ومتناقض

شكرآ

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
لقاء / عسكر العنزي: ضد أي استجواب لرئيس الوزراء ... الرجل الذي يحمل الإصلاح على كتفيه

image.php

أعلن النائب عسكر العنزي «وقوفه ضد اي استجواب يقدم إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد»، مبينا ان «سموه رجل اصلاحي، حمل الاصلاح على كتفيه، ومد يد العون إلى السلطة التشريعية من أجل انجاز المشاريع المهمة التي تعيد بناء البنية التحتية».
وقال عسكر لـ «الراي» ان «المحور الرئيسي في استجواب النائب أحمد المليفي، والمتعلق بمصروفات ديوان سمو الشيخ ناصر المحمد جرى دحضه من قبل ديوان المحاسبة، الذي اكد ان الاجراءات سليمة، وان الادعاءات لم تكن واقعية، ومجرد اجتهادات».
واشار إلى «وجود اطراف يسعون إلى خلق اجواء من التأزيم، ويهمهم عدم الاستقرار أصلا، ويثيرون الزوابع في كل مناسبة سعيا إلى تعطيل دوران عجلة التنمية»، لافتا إلى ان «هذه الاطراف تسارع إلى اذكاء نار الاحتقان كلما خمدت، فهم يحملون اجندة ويريدون تنفيذها».
وبين عسكر انه «نائب يمثل ناخبي الدائرة كافة، ولا يقتصر تمثيلي على قبيلة أو فئة، انما الكويت هي قبيلتي، ولا انظر إلى الانتماءات الضيقة بقدر ما انظر إلى المصلحة العليا، ويجب علينا اذابة الفوارق القبلية والطائفية والفئوية».
وافاد: «انني صوت البدون الذين لا صوت لهم في مجلس الامة، ولن اتردد في تبني اي مشروع يخرجهم من رحم المعاناة التي طوقت حياتهم، لست خطيب منبر، ولا متزلفا ولا ابحث عن مكاسب انتخابية، انما انا رجل عايشت تفاصيل مشكلة البدون، واسعى إلى ايجاد حل جذري لهذه القضية اتقرب به إلى الله».
وفي ما يلي نص الحديث:
• الحدث الأبرز هذا الاسبوع إعلان النائب أحمد المليفي استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، ما هو موقفكم؟ وهل محاور الاستجواب التي أعلنها المليفي ترتقي إلى المساءلة السياسية؟
- تملكتني الحيرة عندما تنامى إلى مسامعي ان النائب أحمد المليفي يعتزم استجواب سمو رئيس الوزراء، فمن وجهة نظري ان المحور الرئيسي في الاستجواب والمتعلق بمصروفات ديوان سمو الشيخ ناصر المحمد جرى دحضه من قبل ديوان المحاسبة، الذي قدم البراءة لديوان سموه، واشار إلى ان الاجراءات كلها سليمة، وان الادعاءات جانبها الصواب، ولم تكن سوى اجتهادات غير واقعية، ولا تستند إلى دليل، فانا اعلنها، وبكل صراحة ضد أي استجواب يقدم ضد رئيس الوزراء الرجل الذي يحمل الاصلاح على كتفيه، ويسعى إلى اعادة بناء البنية التحتية للبلد، ويمد يد العون إلى السلطة التشريعية، ويهمه ان تتوحد الاراء من اجل انجاز المزيد من المشاريع المهمة التي تعود بالنفع على البلد.
• النائب المليفي يتمسك بحقه في أن يقدم الاستجواب، فهذا حق كلفه الدستور؟
- لا ننازعه في هذا الحق، ونحن نعرف ان الاستجواب حق اصيل لكل نائب، ومع ذلك نشدد على ان سمو رئيس الوزراء رجل اصلاحي، واستجوابه مخالف للنطق السامي لسمو الامير في افتتاح دور الانعقاد الحالي لمجلس الامة، وعموما الاستجواب غير منطقي في محاوره وتوقيته، وما هو الا محاولة لضرب التعاون الحكومي- النيابي الذي نتمني ان يكون في مستوى الطموح، وينهي المشاكل العالقة التي ظل يعاني منها المواطن الكويتي على مدى العقود الماضية، ونحن كنواب يجب ان نبتعد عن المصالح الشخصية الضيقة، والتي تلد ازمة بعد اخرى، ولن تعصف رياحها الا بالمواطن البسيط الذي اثقلت كاهله المشاكل.
• بين فترة وأخرى، يدخل البلد في حال من الاحتقان السياسي الذي فسره البعض بأنه مخطط له، وأن هناك من يذكي ناره، ما رأيك بهذا الكلام؟
- لا اكتمك ان الحيرة تهيمن عليّ، وانا انظر إلى وضع البلد، فما ان نخرج من ازمة حتى تدهمنا ازمة اخرى، ونعيش في دوامة لا نعرف تياراتها ومساراتها، سمعنا كثيرا عن سعي بعض الاطراف إلى خلق اجواء من التأزم، لانها خارج خارطة النفوذ، ويهمها اثارة الزوابع حتى لا تستقر الاوضاع، وتوجه الاتهامات إلى الحكومة، وتحتدم العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتتوقف المشاريع، ويتعطل دوران عجلة التنمية، ولا تنفذ الاولويات التي اتفق عليها البرلمان مع الحكومة، ويزداد الاحتقان، وان نزع العقلاء فتيل الاشتعال في مكان، سارعوا باذكاء ناره في مكان آخر، وهكذا نحن، هناك من يريدنا ان نعيش في حال من الاحتقان الدائم، لانه يمتلك اجندة يريد تنفيذها، ولا ينظر إلى نتائجها.
• ومن هؤلاء الذين تقصدهم؟
- لا اعني شخصيا او فئة او مجموعة معينة، انما قصدت كل من يسعى إلى اثارة اللغط والجدل غير المنطقي، ويهدف إلى اشاعة عدم الاستقرار في البلد.
• في انتخابات 2008، وبعد اعلان النتائج، لم يكن هناك اي مرشح يمثل الجهراء، وقبائل الشمال في الدائرة الرابعة، وبعدما اصبحت نائبا بحكم القانون.
• كيف ستتعامل مع الوضع؟
- اولا انا لست نائبا للجهراء، وانما امثل ناخبي الدائرة الرابعة كافة ومع ذلك تبقى الجهراء غالية ولها مكانة في قلوبنا، وانا لا امثل قبيلة دون الاخرى، انما قبيلتي الكويت، واعتز بانتمائي، وكل ابناء الدائرة الرابعة اخواني سواء كانوا بدوا او حضرا، انا نائب امثل الجميع، ولا انظر إلى الانتماءات الضيقة، بقدر ما انظر إلى المصلحة العليا، وكل ابناء الكويت سواسية، فعلينا اذابة الفوارق القبلية والطائفية والفئوية.
فور وصولك إلى مجلس الامة، اعلنت تبنيك لقضية البدون، وهذا ديدن النواب «الجهراويين» إذا جاز التعبير، ومع ذلك القضية مكانك راوح...؟
- من خلال هذا اللقاء اعلن أنني صوت البدون الذين لا صوت لهم في مجلس الامة، سأحمل قضيتهم على كاهلي، ولن اتردد في تبني اي مشروع يخرجهم من رحم المعاناة التي طوقت حياتهم، كم اشعر بالحزن، وانا ارى ابناء البدون، وهم يعيشون في ظروف صعبة، فهناك اشخاص لا يجدون لقمة عيش يسدون بها رمق اطفالهم الذين حرموا من نعم الدنيا، الاكثر ايلاما ان هذه الفئة اثرت الصمت، واكتفت برفع اكفها إلى السماء، عسى الله ان يفرج عنهم، وانا اؤكد أنني سأحمل معاناتهم واطوف بها في كل المحافل، لن ادع بابا، الا وطرقته، وان وجدت منفذا لرفع المعاناة عنهم سلكته، فوالله ان اصوات الامهات الثكالى ترج في اذني، ولا تبرح مخيلتي صورهن، وهن يقفن امام مقري الانتخابي يناشدن كل منصف ان ينظر إلى معاناتهن بعين العطف والاحترام، غالبية الامهات كويتيات بنات البلد، تتفطر قلوبهن على فلذات اكبادهن الذين تواروا من الحياة بداعي مشكلة البدون التي حرمتهم من ابسط الحقوق.
• مثل هذا الكلام الانشائي والممزوج بالدعاء، ذكر في عشرات الندوات ...؟
- لن انظر إلى ما ذكر سابقا، فانا احمل نية صادقة، وعلى يقين ان الحكومة يهمها ان تطوي هذا الملف، ونحن لن نترك الامر وشأنه، ونكتفي بالخطب والبيانات الصحافية، انما سنشرع قوانين تنصف هذه الفئة، نحن نريد حلا عادلا ينهي المعاناة برمتها، وتاليا لنبحث تصنيف غير محددي الجنسية إلى شرائح، لست خطيب منبر، ولا متزلفا، ولا ابحث عن مكاسب انتخابية، انما انا رجل عايشت مشكلة البدون واسعى إلى ايجاد حل جذري لهذه القضية حتى اتقرب به إلى الله.

http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=89509

مهنا العنزي

عضو ذهبي
عسكر لا نقدر نغيبمه لان ما صارت له الفرصه انه يسوي شيئ
و بلتوفيق لبو عبدالله كا مرشح الدائره الرابعه و ليس قبيلة عنزه

كاسكو

عضو فعال
السلام عليكم

انا اعتقد وهذا شي واقع انه حمله الانتخابات مكلفه والكل يعرف انه عسكر العنزي يملك واكيد كان عنده اسهم بالسعوديه والريال باعهم لكي يقوم بحملته الانتخابيه ( الظلم يوم القيامه ظلومات ) انتبهو يا اخوان
والله يعلم اني مالي صله بالاخ الفاضل عسكر العنزي

alalam

عضو فعال
صحيح كان دخول عسكر للمجلس متاخر وهذي الشغلة ادت الى ان الوقت ما ساعدة في انة ينجز بعض من الامور الي وعد فيها لان صار له بالمجلس بس 4 اشهر منهم شهر الحكومة مستقيلة والله يوفقة ويوفق ربعة بعد

الغصير يبيله صغير

فعلا ً اصغر عضو وراح يتم اصغر عضو ولكن ليس بالعمر

وانا اقوله فيك خير فزت بذراعك، مادري ليش ربعك يعتقدون انك بطل قومي وجبتها بذراعك، خصوصاً ابناء قبيلتك.

انا اقول اذا حبوك اللي فوق - الحكومة - تعيش ملك با بوعبدالله، ولا انت من ويلك كل هالفلوس قبل عندك محل غتر وشمغ والحين جاي تقولي اخذ الدعم من ابوي بالسعوديه يبا العب غيرها يابو عبدالله، ولا انا غلطان يا عضو مجلس الأمة المزيف ( سكره )

السيف الحدب

عضو فعال
من اولها يابو عبدالله ..

ليش ما انسحب من الجلسه وسجل موقف مع نواب الامه الشرفاء

علي الرغم من هالشي عسكر سكر ... خدم المنطقه وابناء المنطقه .. والي مافي خير للجهراء مافي خير لباقي المناطق

فتى الشمال

عضو ذهبي
بلتوفيق لبو عبدالله في فئه بقبيلة معينه حاقده عليك يا ابو عبدالله لان خسرة مرشحينها بثلاث انتخابات
فا خلهم يحقدون على كيفهم ولاكن ليعلمو ان لن يهزونك ولا راح يهزون احبائك بشيئ
فا الكبير كبير و الصغير صغير

العجيز

عضو مميز
يعني لازم عضو مجلس الامه يكون معارض للحكومه عشان يكون شريف ووطني ؟؟؟!!!!
ولازم يكون مدعوم عشان يفوز ويكون له قاعده؟؟
ولازم يمشي عكس التيار عشان يشار له بالبنان؟؟!!
واذا ما استجوب رئيس الحكومه يكون حكومي !!
استغرب من اللي يتهمونه ان مدفوع له !! يحلفون ويتكفرون ويذكرون اسم البنك بعد اللي بالسعوديه !! ما يدرون ان الحلف بغير اثبات عذاب يوم القيامه.. دام ما شفت بعيونك لا تحلف ولا تتهم .. الله اللي يحاسب عبيده.. وحتى لو صحيح وانخدعنا ربك فوق وعالم بالاسرار وما يضيع حقنا..
الرجال ما قدر يسوي شي المجلس اللي طاف وان شاء الله ربي يوفقه هالمره ويخدم ابناء الكويت عامه ودائرته خاصه.. بعدين عسكر كويتي ما يهم من اي قبيله حاسبوه على انه كويتي ويمثل صوتنا كشعب بسكم نعرات ترا لوعتو جبودنا..
بس لو يخفف من تصريحاته للبدون اللي فيهم كافيهم.. يمسكونهم القمر بيد والشمس بيد واخرتها يطيحون على صخر..

العجيز:eek:

ala7sas

عضو بلاتيني
يقطنها الكثير من الكويتيين وأسر «البدون» عسكر العنزي ينتقد إزالة مباني الكيربي في الصليبية

• عسكر العنزي

انتقد النائب عسكر العنزي قرار لجنة ازالة التعديات على أملاك الدولة القاضي بإزالة مباني الكيربي في منطقة الصليبية السكنية التي يقطنها الكثير من الأسر الكويتية وعائلات «البدون».

وقال العنزي في تصريح صحفي: إن لجنة الإزالة تعلم علم اليقين بمعاناة أهالي منطقة الصليبية السكنية المتمثلة في ضيق مساحة المنازل وعدم وجود ارتدادات كافية للسكان مشيرا الى أن معظم السكان هناك اتجهوا الى استخدام الكيربي لمحاولة ابعاد مساحات كافية لاحتواء اسرهم وحاجياتهم.

وذكر العنزي ان لجنة الإزالة قامت خلال الأيام الماضية بتوزيع انذارات على منازل الأهالي في منطقة الصليبية السكنية تهددهم من خلالها بالإزالة ما لم يبادروا الى ازالة الكيربي.

ولفت الى أن لجنة الإزالة ذكرت في وقت سابق انها نسقت في المؤسسة العامة للرعاية السكنية تجاه وضع المساكن الشعبية في الصليبية وتيماء في محافظة الجهراء وان مسؤولية مخالفات تلك المناطق تعود للمؤسسة غير أننا تفاجأنا بلجنة الإزالات وهي توزع الإنذارات والتهديدات على الأهالي الذين انتابهم الخوف من تلك الإنذارات.

وحذر العنزي من مغبة اقدام لجنة الإزالات على ازالة مباني الكيربي الملاصقة للمساكن في منطقة الصليبية وتيماء مشيرا الى أن ذلك سيدخلنا في مشكلة كبيرة حيث لن يجد الكثير من السكان هناك المأوى الذي يلجأ اليه بسبب قلة مساحة تلك البيوت.

وناشد العنزي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ونائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية وزير الدولة لشؤون الإسكان الشيخ أحمد الفهد بالتدخل وإيقاف قرار ازالة مباني الكيربي في منطقة الصليبية وتيماء والنظر بعين العطف لأهالي تلك المنطقة الذين يعانون الأمرين من قلة مساحة المساكن الشعبية وعدم توافر الصيانة اللازمة لها وبانعدام الخدمات العامة من جهة وتهديدات لجنة الإزالة من جهة اخرى.

وتمنى أن يساهم تدخل سمو رئيس مجلس الوزراء والشيخ أحمد الفهد في تأجيل قرار لجنة الإزالات لحين انتهاء الحكومة من توفير البديل للمساكن الشعبية في الصليبية وتيماء.

تاريخ النشر 03/06/2009 </SPAN>

أعلى