تشكيل اللجان بموافقة المجلس بالاغلبية ـ لا يا بوعبدالعزيز

الصامت

عضو بلاتيني
بموافقة 41 عضوا فيما رفضه 13 عضوا وامتنع عضو عن التصويت إعادة تشكيل لجان البدون و الأسكان و المرأة و البيئة كتب المحرر البرلماني/الوهج (تحديث)
70682556.jpg
بموافقة 41 عضوا فيما رفضه 13 عضوا وامتنع عضو عن التصويت

إعادة تشكيل لجان البدون و الأسكان و المرأة و البيئة

وافق مجلس الامة في جلسته العادية اليوم على اقتراح باعادة تشكيل اللجان البرلمانية المؤقتة وهي لجنة شؤون المراة والاسرة ولجنة شؤون الاسكان ولجنة دراسة اوضاع غير محددي الجنسية - البدون - ولجنة شؤون البيئة .
وكانت الحكومة قد تلت في بداية مناقشة الاقتراح بيانا على لسان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر ابدت فيه اعتراضها على الاقتراح لان فى ذلك مخالفة للمادة 119 من اللائحة الداخلية للمجلس .
وتقضي المادة المذكورة بعدم جواز اعادة تقديم اقتراح بقرار او برغبة قبل مضى 4 اشهر على رفضه.
واكد باقر عدم جواز تقديم اقتراح اعادة تشكيل اللجان المؤقتة " قبل الاوان القانوني وتطلب الحكومة استبعاده من جدول الاعمال" .
يذكر ان الحكومة طلبت من مجلس الامة فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الحالي 21 اكتوبر الماضي تاجيل التصويت على المقترح لمدة اسبوعين .
واستندت الحكومة فى رفضها تقديم المقترح اليوم الى تاريخ رفضه فى 21 من اكتوبر الماضي مايعنى ان المدة منذئذ لم تتجاوز الاربعة اشهر التى قررتها المادة 119 من اللائحة الداخلية. وتباينت اراء النواب اثر ذلك بين موافقين على راي الحكومة واخرين معارضين لها لاهمية اللجان المقترحة وارتباطها بقضايا اساسية تعاني منها الدولة.
وانتهى المجلس الى التصويت على المقترح حيث حظى بموافقة 41 عضوا من اصل الحضور وعددهم 55 عضوا فيما رفضه 13 عضوا وامتنع عضو عن التصويت .
ويتم حاليا تشكيل تلك اللجان كل واحدة منها من خمسة اعضاء.
وزكى المجلس لعضوية لجنة البيئة النواب (علي العمير-محمد الحويله-مرزوق الحبيني- عبدالله البرغش-مخلد العازمي).
وانتقل المجلس لانتخاب أعضاء لجنة البدون وفاز بعضوية اللجنة النواب (خالد السلطان-حسن جوهر-سعد الخنفور-مسلم البراك-عسكر العنزي).
وزكى المجلس النواب (صالح عاشور - عبداللطيف العميري - جمعان الحربش - عبدالواحد العوضي - أحمد لاري) لعضوية لجنة المرأة.
وكذلك تم تزكية النواب (أحمد السعدون-عبدالعزيز الشايجي-محمد الحويله-عبدالواحد العوضي-روضان الروضان) لعضوية اللجنة الإسكانية.
كما وافق مجلس الأمة على قانون الفحص الطبي قبل الزواج.




يعني مرة اخرى الحكومة تقدم تنازلات او اعضائها داخل المجلس ...

الخنفور عضو بلجنة البدون وهو نفسه رئيس لجنة الداخليه والدفاع ... منو هذا العصو احد سمع فيه يالربع ؟؟؟


المدهش باننا قرأنا قبل فترة بان احمد السعدون قد قال لا تخالف الحكومة حتى اذا اقرت اللجان سوف لن اشارك بها واليوم تم تزكيته في اللجنة الاسكانية .....

لا يابو عبدالعزيز ان صدق وعدك سابقا لماذا عدت مجددا ..؟؟؟ نريد تفسير اما انك لم تعلمها والوعد سابقا مفبرك من الصحافه او انك قلتها بمجرد مناوره ...

المهم نبارك لارادة الامة

ونريد الاراده هذه في القضايا المصيرية ...
 

ansab-online

عضو ذهبي
الخنفور عضو بلجنة البدون وهو نفسه رئيس لجنة الداخليه والدفاع ... منو هذا العصو احد سمع فيه يالربع ؟؟؟

لم أسمع به اطلاقا ... تقدر تقول عضو غامض يحب الهدوء ... :)
 
أعلى