يا عيال المنصور , مصداقية , ام طفل مشوه ؟ !

حمد

عضو بلاتيني
اعرف عن حاكم الكويت ومؤسس الدولة الحديثة المغفور له الشيخ مبارك الكبير الملقب بأسد الجزيرة الشيئ الكثير , فقد حكم الكويت لسنوات عديدة وبمسيرة حياته ايضا الكثير مما اجهله اوما نسيته بحكم قرائتي القديمة عن اسد الجزيرة .
لا تخفى قصص المغفور له اسد الجزيرة ومسيرة حياته عن الكثير من ابناء الكويت وبمسيرته الكثير من الاثارة والقصص التاريخية المشوقة , واليوم مع التطور الذي طرأ على التلفزيونات العربية من جميع النواحي استغل البعض هذا التطور من اجل تقديم التاريخ على شكل صوت وصورة خلافا لما عهدناه بشكله القديم والذي يأتي على شكل كتاب وبعض الرسومات او الصور
الا ان هناك مشكلة ما ترافق احيانا الاعلام الحديث كما رافقت هذه المشكلة الكتاب بالماضي ايضا.
المشكلة هي بالحقيقة التاريخية للقصة المكتوبة او القصة المصورة حركيا , نعم هناك من هو قادر على تجاوز ضميره من اجل الربح وايضا هو قادر على التلاعب بالحقيقة التاريخية من اجل تلميع احدا ما او لتشويه شخصية ما , الحقيقة التاريخية ايا كانت مرارتها الا انها مفيدة جدا لحياة البشر وتدخل كثيرا في معطيات تحديد خطط المستقبل .
لن اطيل ولكن ما لفت نظري اليوم خبر ولقاء مع بعض ممثلي المسلسل الجديد القادم مسلسل اسد الجزيرة , والقصة كتبها السيد شريدة المعوشرجي
قصة بهذا الحجم لابد من التمسك من خلالها بالحقائق التاريخية المعروفة , فهل سيغفل السيد شريدة احدى القصص الرئيسية المعروفة في حياة اسد الجزيرة وهي قصة قتله لاخويه صباح وجراح , ام سيكون قادرا وفريقه على التمسك بالحق التاريخي ؟ , التلفزيون الكويتي والفن الكويتي امام اختبار صعب نوعا ما للمصداقية وللجرأة وللتمسك بالرسالة الفنية فهل سينجح فريق المنصور من كسب ثقة الناس , وهل سينجح هذا الفريق المحبوب في الحفاظ على مصداقيته وعلى مبادئه الفنية ؟
ام انه سيقع بالمحظور وسيفقد بريقه وسيضحى مجرد فريق تمثيلي يفشل في الحفاظ على الموروث التاريخي ؟
سننتظر ظهور المسلسل وسنتابعه بشغف للنهاية وسنكتشف ان كان هناك امر ما سيتم طمسه ام لا .
لا اتمنى ان يكون المسلسل يقتصر على حادثة معينة كمعركه ما للتهرب من الحقيقة ولكن اتمنى ان نشهد حياة اسد الجزيرة كاملة بسلبياتها وايجابياتها .
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اتوقع بأن تعرض الحادثه وتبيّن كما انها لو لم تكن لصار الفساد في البلاد ودخلوا في حروب وقتّل العباد .. ولكن لحكمة اسد الجزيره اصبحت عملية قتله لأخوانه هي الاساس لبناء الكويت الحديثه !!
 
أعلى