ملياري دينار كلفة الاستجواب على المال العام

Human Being

عضو مميز
مليارا دينار تكلفة الاستجواب




1227541777098921700.jpg
رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي يجري مكالمة هاتفية خلف بوابة المجلس أمس
الثلاثاء, 25 نوفمبر 2008


فيصل الشمري

تنشغل الكويت اليوم بتبعات القرار السياسي على البلاد، في وقت ينتظر الاقتصاد حائرا من ينقذه من أزمته العالقة، منذ أن قرر 3 نواب إخراجه من اهتمام الشارع لوضع حسابات الاستجواب مكانه، والسبب الرئيسي وصول رجل دين لا يتفقون معه إلى مطار الكويت.
وبينما يستمتع النواب بتحقيق بطولات صورية على صفحات الجرائد وشاشات التلفزيون، يتكلف الاقتصاد الكويتي ثمنا باهظا من الظهور على طريقة نجوم هوليوود، قدّره خبراء محاسبة في استقصاء لـ «أوان» بملياري دينار. فكما هي الخسارة للحرية السياسية والاختيار، عندما يكفر الشارع بالديمقراطية، ينسحب الأمر على الاقتصاد، الذي تتعطل دورته الإنتاجية لمجرد إلهاء السلطة التنفيذية بأمور ضيقة على حساب إصدار مشاريع القوانين وتنفيذ المشاريع الإنتاجية، كما هو حاصل منذ أن اهتم النواب بعوائد الشهرة من الاستجوابات.
ويقول الخبير المحاسبي ورئيس قسم المحاسبة في جامعة الكويت الدكتور صادق البسام، إن «تكلفة الاستجواب تبلغ نحو ملياري دينار». ويستند في تقييمه إلى قيمة الوقت الضائع في الفراغين التشريعي والتنفيذي، وكلفة تأخير المشروعات المتضمنة في موازنة الدولة، وترحيل تنفيذ المشاريع الحكومية المنتظرة من جانب القطاع الخاص.
وعلى حسبة البسام، تعادل التكلفة المهدرة نسبة 10 % من إجمالي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2008/2009 البالغة 18.5 مليار دينار، وتساوي قيمة إنشاء جامعتين كجامعة الكويت، وتوازي أيضا بناء مستشفيين بحجم المستشفى الأميري.
وفيما شبه رئيس مجلس الإدارة في بيت التمويل الكويتي، بدر المخيزيم النواب بمن يضع «العربة أمام الحصان» بيّن البسام، متفقا مع خبراء آخرين، أن ثمن الانعكاسات البرلمانية على الاقتصاد المحلي لربما تفوق أحيانا انعكاسات الأزمة المالية العالمية، محذرا من إضاعة وقت الحكومة، وإشغال المجتمع بالترقّب، وزج جميع الأطياف في تصعيد وهمي قد تشمل آثاره المالية أجيال الكويت القادمة.
وبسبب الاستجواب الثلاثي، الذي قدمه 3 من أصل 50 نائباً تأجّلت الخميس الماضي جلسة لمجلس الأمة يُفترض فيها مناقشة الحالة المالية للدولة، في وقت كشف فيه مصدر رفيع المستوى لـ «أوان»، أن قيمة الاستثمارات السيادية الكويتية هبطت خلال العام الحالي بمقدار 85 مليار دولار (من 235 مليارا إلى 150 مليارا حسب إحصاءات الشهر الحالي).
وتوقعت مراكز بحث علمية، من بينها بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن تخلُص الموازنة الحالية، المنتهية مطلع أبريل المقبل، إلى فائض أو عجز بقيمة تقديرية تبلغ ملياري دينار نظرا لتراجع أسعار النفط بصورة دراماتيكية، إذ فقد البرميل الواحد نحو 100 دولار من سعره عالميا ًخلال بضعة أشهر.


تستطيع الأرقام أن تقدر حجم الخسائر الاقتصاديه المترتبه
على مسلسل التأزيم المكسيكي الذي
يمارسه أعضاء مجلس الأمه على حساب
الكويت وأجيالها القادمه
والاستجوابات التي فاحت رائحة
الشخصانية والمصالح الشخصية
والاستهداف والتصفيات
السياسيه والأطراف الخفيه
من بين سطورها
لكن من يستطيع أن يحدد حجم الخسائر النفسية
والاجتماعيه المترتبه عليها
من يأس الناس من الديمقراطيه
وبحثهم عن الحلول والمخارج من خارج رحم الدستور
واليأس الذي أصاب الجيل الشاب من الممارسه الديمقراطيه
واهتزاز ثقة الناس بالخيار الديمقراطي
وتدهور معنويات الناس وتأثيرها على مستوى أداء الناس
في أعمالها اليوميه وحياتها الاجتماعيه
وتحصيلها العلمي، واهتزاز ثقة المستثمر الأجنبي
بالاستقرار السياسي للبلاد وهروب رؤوس الأموال
والاكتئاب الذي يعاني منه العديد من
الناس جراء الممارسات الغير مسئوله
والعبثيه من بعض النواب، الكويت

بحاجه لهدنه سياسيه ، لمصالحه مع الذات
لجرعه من الثقه نعطيها لأبناء الكويت
الذين يعيشون في قلق مستمر جراء
الأزمات السياسية والاقتصاديه المتلاحقه
بحاجه لوجوه خيره في البرلمان وضمائر نظيفه
وألسن عفيفه وعقول هادئه معتدله غير متشنجه
الشعب الكويتي يدفع ثمنا غاليا لمغامرات
وشطحات وعبث النواب وآن الأوان أن نقول
لا للعبث بمستقبل ابناءنا
ونمد أيدينا للتعاون وللتكاتف من أجل
مصلحة الكويت، أعداء الكويت
يتربصون
ونحن نستدعي الأزمات
خذوا على أيدي من يريد خرق سفينتنا
خذوا على يد من يريد التدخل في صلاحيات
النوخذه، على يد من يريد اشعال
الفتن الطائفيه، خذوا على يد من يريد
استخدام الديمقراطيه لصنع بطولات وهميه
أضاعت مصالح العباد وفرقت القلوب
وشتت العقول
وكل واحد على فصله!!!
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
اولا ً تواجد سمو الشيخ ناصر المحمد على كرسي الوزراة كلفنا 45 مليار ( فعلية ) خلال ثلاث سنوات ، و احنا امام ضياع اضعاف هذا المبلغ في ظل مصفاة رابعة تكلف ثلاث اضعاف قيمتها الاصلية و مستشفى كمستشفى الشيخ جابر رحمة الله عليه قيمتها 350 مليون و هذا غير المشاريع الترقيعية الي اساسها هدر للمال العام !!

ثانيا .. جريدة رئيس مجلس الوزراء المستقيل يالييت لو بينت لنا ان هالتكلفة ماهي حقيقية بل تقديرية لا اصل لها ، عكس استثمار حكومة سموه في سيتي قروب الي كلفنا 5 مليارات حقيقية ضاعت بشربة ماي و غير محاولة الحكومة ضخ 6 مليارات لشيل خساير الشركات الاستثمارية بحجة انقاذ السوق !!

ثالثا ، الصراخ والنواح والتباكي على الدستور .. يثبت بالافعال لا بتوزيع الاتهامات الباطلة و الكلام الي ما ينسمع الا بين الحريم بجاي الضحى ! و هذا الي بينه من وقف مع حق الاستجواب ممن خاف على كرسيه الاخضر !

رابعا .. الحمدالله عالسلامه ، و شي طيب نشوفك من جديد بعد قطعة الانتخابات .. للحين من جماعة طيبة الابراهيم والا بطّلت ؟
 

فديت الديرة

عضو فعال
أقول .. استريح بس واللي يرحم والديك .....
تريدونها لكم بدون مجلس أمة حتى :::

* تلعبون بأموالها ومدخراتها .
*تُهَمشون شعبها و تصادرون حرياتهم .
* تُدخِلون من تريدون ومن هو على أهوائكم .
* تَغرِفون من خيراتها وتقولون هل من مزيد ؟
* أتقوا الله في وطنكم .. ... .... أتقوا الله في أهل الكويت ... .. ...

اللهم لا تعاقبنا على ما فعل السفهاء منا يارب
 

Human Being

عضو مميز
أقول .. استريح بس واللي يرحم والديك .....
تريدونها لكم بدون مجلس أمة حتى :::

* تلعبون بأموالها ومدخراتها .
*تُهَمشون شعبها و تصادرون حرياتهم .
* تُدخِلون من تريدون ومن هو على أهوائكم .
* تَغرِفون من خيراتها وتقولون هل من مزيد ؟
* أتقوا الله في وطنكم .. ... .... أتقوا الله في أهل الكويت ... .. ...

اللهم لا تعاقبنا على ما فعل السفهاء منا يارب


عزيزي من يريد البلد بلا مجلس أمه
هو من يضع الديمقراطيه في
طريق مسدود ويفتعل الأزمات
كل يوم تحت عنوان مختلف
ويتجاهل قضايا البلد
الأساسيه
حتى يدفع الناس
لكي تقول لا نريد المجلس
لا نريد الديمقراطيه
وضحت الفكره ؟؟
 

Human Being

عضو مميز
الأخ المحترم بو مشيري ، القبس ليست جريدة مجلس الوزراء ....

قضية القبس اليوم استجواب للاستجواب



دارت أزمة استجواب رئيس الحكومة في كل الاتجاهات وعادت الى مجلس الامة، حيث يفترض ان تجد لها حلا يعفي البلد من مأزق هو في غنى عنه، ويؤجل امتحانا للديموقراطية جاء قبل أوانه وجرى في غير مكانه، وينهي تعسفا في استخدام هذه الاداة الرقابية الى حد العبث المجاني والمغرض.
نقطة ضعف المجلس، التي اعادت الكرة الى مرماه في هذه المواجهة، هي تورط اعضائه في استجواب من غير مضمون ــ حتى لا نقول انه تافه ــ اي من نوع «الاستجواب للاستجواب»، وسلوك المستجوبين طريق التحدي غير عابئين بالتبعات السياسية، كأنه مطلوب منهم سلوك هذا الطريق لدفع الامور الى المأزق خدمة لغايات لم تعد خافية على احد، ولا يفيد معها نفي ولا تخفف منها توضيحات متتالية، تؤكد المخاوف وتزيد الهواجس وتعزز كل انواع الشكوك.
ونسأل: هل هناك ملاءمة سياسية للاستجواب؟ وهل يدرك المستجوبون بثقافتهم ذات البعد الواحد، أنه لا يجوز حشر الاسرة الحاكمة واحراجها لاخراجها من شراكتها في الدستور؟ حتى لو اعتبر النواب الثلاثة ان هناك في الاسرة من يدعمهم، وهذا ليس بالغريب، في السنوات الاخيرة، لأن التضرر من الدستور يطال جهات عديدة، ما زالت تعتقد أن الكويتيين لا يستحقون حقوقا بهذا الحجم.. والمؤسف ان هذه الجهات المتنكرة للديموقراطية تجد نوابا، يفترض انهم يمثلون الشعب، مجندين في تسهيل مهمة ضرب الدستور.
لقد أضعف «حاملو» الاستجواب موقف مجلس الامة الى اقصى حدود، وجعلوا تعسفهم في الاستجواب وتعسف زملائه من قبلهم في استجوابات مماثلة، مثار استغراب بل مبعث خوف على تجربتنا الديموقراطية وكأن مهمتهم تيئيس الناس منها، وجعل المثالب الناتجة عن تطبيقها تطغى على كل ايجابياتها.
وهذا لإضمان المتعمد للمجلس والديموقراطية يضيق هامش المناورة امام النواب ويضعهم في مواجهة المواطن والحكومة معا، ويجعلهم امام خيارين لا ثالث لهما، إما تقديم تنازلات من دون مقابل، وقد تؤدي الى افراغ ادواتهم الرقابية من مضمونها الحقيقي، وإما تحميلهم مسؤولية الحل، بعدما ارتكب المستجوبون خطأ يعتبره الكثيرون مميتا.
ان معركة من هذا النوع تخاض تحت عناوين وطنية كبيرة، وقضايا حياتية اساسية في التنمية والاقتصاد، لا في قضايا صغيرة وصغيرة جدا، لا تصنف الا تحت مسمى تصفيات حسابات، لا نعرف من وراءها خصوصاً مع وجود الكثير من توزيع الادوار وتبادلها بدءا بالسياسة ووصولا الى الرياضة.
المطلوب اليوم ان يتحمل النواب مسؤوليتهم في الحفاظ على الدستور وصيانة دور مجلس الامة، وعزل «من يركب رأسه»، والمحافظة في الوقت نفسه على دورهم الرقابي من دون تعسف.

ما ادري شقول كل الناس مو صاحين بس ( .. ) صاحي!!!!


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Human Being

عضو مميز
و لقراءة ما قبل النوم لك يا بو مشيري أذكرك في بيان التجمع السلفي
حول تحركات شلة شعللها ولعها برئاسة طبطبائي

بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسوله محمد وآله وصحبه ومن والاهم واتبعهم باحسان الى يوم الدين.
قال الله عزو وجل: «واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب» «سورة الانفال».
إن التجمع السلفي يرى ان الدفاع عن القيم والثوابت الاسلامية ومنها عدالة اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ايدوه ونصروه ونقلوا لنا الدين صافيا كاملا لهو من اشد الواجبات التي لا يجوز المحيد عنها. وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - «لا تسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل احد ذهبا ما ادرك مد احدهم ولا نصيفه» رواه البخاري. وكان لنا السبق بفضل الله في اصدار قانون تجريم سب الصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم اجمعين.
وقد انكرنا على الحكومة في بياننا السابق ومن اول يوم كادت فيه الفتنة تطل برأسها، حيث تم السماح بدخول احد الوافدين ممن سجل بحقه قيد امني وتطاول على الثوابت الاسلامية وحرمة الصحابة رضي الله عنهم.
وطالبنا الحكومة بأهمية تفعيل القيد الامني بحقه ومعالجة الخطأ وابعاده من البلاد. وصدر بيان الحكومة بأنها لا ترضى بانتهاك حرمة الصحابة وان الوافد قد اخبر بأنه غير مرغوب فيه وانه سيبعد بموعد اقصاه يوم الخميس 20/11/2008.
وعندما علمنا نية بعض الاخوة النواب تقديم استجواب لرئيس الوزراء بذلنا جهودا كانت بالاتفاق مع المستجوبين تكللت باستجابة الحكومة لمعالجة الموضوع واصدار تصريح اخر ينص على التزام الحكومة بإبعاد الوافد بالموعد الذي حدد من قبل وعدم السماح له بدخول البلاد مستقبلا. وهنا لا بد من الاشادة بموقف النائب محمد المطير على التزامه من بين المستجوبين بتعهدهم بعدم تقديم الاستجواب عند تلبية مطالبهم واعتباره ان ما طالب به المستجوبون قد تحقق.
والتجمع السلفي يؤكد اهمية احترام سائر الحقوق والادوات الدستورية التي كفلها الدستور للنواب. كما يؤكد مراعاة المواءمة السياسية والظروف التي تمر بها البلاد خصوصا مع ما أثير من شبهات دستورية عند استخدام هذه الادوات الدستورية، والمفاضلة بين المصلحة والمفسدة. فقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: «لا يتضمن الامر بمعروف فوات اكثر منه او حصول منكر فوقه، ولا يتضمن النهي عن المنكر حصول انكر منه او فوات معروف ارجح منه» مجموع الفتاوى 18/129. لذلك ندعو الاخوة المستجوبين الى التريث واعادة النظر خصوصا انه قد تمت معالجة الخطأ الذي طالبوا باصلاحه.
كما اننا نرى ان البلاد بحاجة الى التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الطائفية دون اهمال الثوابت العقائدية واصول الدين. كما اننا نشدد على ضرورة تعاون السلطتين وتحقيق التنمية وامال وطموحات المواطنين واعطاء فسحة للمجلس والحكومة من خلال مناخ سياسي مستقر تتحقق من خلاله رغبة الشعب بالانجاز، وخصوصا اننا مازلنا في بدايات الفصل التشريعي.
كما ندعو للتمسك بالقواعد الدستورية وتغليب الحكمة واتباع النهج الدستوري الرصين في معالجة تبعاته. اذ ان الحفاظ على مبادئ الدستور ضرورة لامن واستقرار البلاد. كما نعلن ثقتنا الكبيرة في حكمة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وقدرته على معالجة الامور وفق الاطار الذي حدده الدستور.
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
صباح الخير يا بو قراءة ما قبل النوم ..

الكلام واحد يا صديق طيبة الابراهيم الصدوق .. التكلفة المليارية المختلقة غير صحيحة :)

و بما ان انك احلتني للقبس .. اهداء لك مانشيت القبس عن استجوابات السيد الستة ..
 

fantasy

عضو فعال
اولا ً تواجد سمو الشيخ ناصر المحمد على كرسي الوزراة كلفنا 45 مليار ( فعلية ) خلال ثلاث سنوات ، و احنا امام ضياع اضعاف هذا المبلغ في ظل مصفاة رابعة تكلف ثلاث اضعاف قيمتها الاصلية و مستشفى كمستشفى الشيخ جابر رحمة الله عليه قيمتها 350 مليون و هذا غير المشاريع الترقيعية الي اساسها هدر للمال العام !!

ثانيا .. جريدة رئيس مجلس الوزراء المستقيل يالييت لو بينت لنا ان هالتكلفة ماهي حقيقية بل تقديرية لا اصل لها ، عكس استثمار حكومة سموه في سيتي قروب الي كلفنا 5 مليارات حقيقية ضاعت بشربة ماي و غير محاولة الحكومة ضخ 6 مليارات لشيل خساير الشركات الاستثمارية بحجة انقاذ السوق !!

ثالثا ، الصراخ والنواح والتباكي على الدستور .. يثبت بالافعال لا بتوزيع الاتهامات الباطلة و الكلام الي ما ينسمع الا بين الحريم بجاي الضحى ! و هذا الي بينه من وقف مع حق الاستجواب ممن خاف على كرسيه الاخضر !

رابعا .. الحمدالله عالسلامه ، و شي طيب نشوفك من جديد بعد قطعة الانتخابات .. للحين من جماعة طيبة الابراهيم والا بطّلت ؟

ومنو الذكي اللي قالك إنها جريدة رئيس الوزراء ؟
يمكن ( .. ) الطبطبائي
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Human Being

عضو مميز


بو مشيري
الحين طبطب خلص من روبي ونانسي عجرم
ومن اتهام نساء الكويت الفاضلات بالدعاره والشذوذ
والأطفال اللقطاء بمجرد حصولهم على حق التصويت
وملاحقة عيسى الخليفه وكيل الصحه
وسرقة المقالات ونسبها لنفسه
والكتابه في جرايد سراق المال العام
وكسب الأموال الحرام من سرقة المقالات
ومن جرايد الحراميه
بعد هذا السجل الأسود
جاي يشعل الفتن في الكويت
بين اتباع الدين الواحد
وما راح يستريح الى ان تراق الدماء
في الصراعات المذهبيه
والطائفيه
 

سليل الجود

عضو مخضرم
يا عزيزى بو مشيري

هذيله ما يفهمون بالكلام الفصيح

ولا بالادلّه

يعنى لو بنقول لهم ما قاله المعري

إذا وصــف الطـائي بـالبخل مـادر

وعــير قسـا بالفهاهـة بـاقل

وقـال السـهي للشـمس أنـت خفيـة
وقـال الدجي للصبح لونك حائل

وطاولت الأرض السماء سفاهة
وفاخرت الشهب الحصى والجنادل


ما راح يفهمون

اهم ميتين من القهر لأن الشعب الكويتى

بارك وأيد الطبطبائى والبرغش وهايف

وعرفوا من هو الوطنى الحقيقى

فقاموا ينالون من الاسلامين بكل ما هو قبيح

يعنى شوف هالموضوع الدايخ

واحد داش يتباكى على ملياريين دينار

ويمسح دموعه ويقول حرام ضيعوا هالاموال

ناس عقولها فارغه الا من التمجيد للحكومه



 

Human Being

عضو مميز

أي شعب كويتي تتكلم باسمه؟؟
سكرتارية ( .. )
وجيش أحمد الفهد الشعبي؟؟!!
أقرب المقربين ( .. )
التجمع السلفي أصدر فيه بيان
وتبرأ من مراهقاته وعبثيته
وفي ما يلي نص البيان:
بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسوله محمد وآله وصحبه ومن والاهم واتبعهم باحسان الى يوم الدين.
قال الله عزو وجل: «واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب» «سورة الانفال».
إن التجمع السلفي يرى ان الدفاع عن القيم والثوابت الاسلامية ومنها عدالة اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ايدوه ونصروه ونقلوا لنا الدين صافيا كاملا لهو من اشد الواجبات التي لا يجوز المحيد عنها. وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - «لا تسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل احد ذهبا ما ادرك مد احدهم ولا نصيفه» رواه البخاري. وكان لنا السبق بفضل الله في اصدار قانون تجريم سب الصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم اجمعين.
وقد انكرنا على الحكومة في بياننا السابق ومن اول يوم كادت فيه الفتنة تطل برأسها، حيث تم السماح بدخول احد الوافدين ممن سجل بحقه قيد امني وتطاول على الثوابت الاسلامية وحرمة الصحابة رضي الله عنهم.
وطالبنا الحكومة بأهمية تفعيل القيد الامني بحقه ومعالجة الخطأ وابعاده من البلاد. وصدر بيان الحكومة بأنها لا ترضى بانتهاك حرمة الصحابة وان الوافد قد اخبر بأنه غير مرغوب فيه وانه سيبعد بموعد اقصاه يوم الخميس 20/11/2008.
وعندما علمنا نية بعض الاخوة النواب تقديم استجواب لرئيس الوزراء بذلنا جهودا كانت بالاتفاق مع المستجوبين تكللت باستجابة الحكومة لمعالجة الموضوع واصدار تصريح اخر ينص على التزام الحكومة بإبعاد الوافد بالموعد الذي حدد من قبل وعدم السماح له بدخول البلاد مستقبلا. وهنا لا بد من الاشادة بموقف النائب محمد المطير على التزامه من بين المستجوبين بتعهدهم بعدم تقديم الاستجواب عند تلبية مطالبهم واعتباره ان ما طالب به المستجوبون قد تحقق.
والتجمع السلفي يؤكد اهمية احترام سائر الحقوق والادوات الدستورية التي كفلها الدستور للنواب. كما يؤكد مراعاة المواءمة السياسية والظروف التي تمر بها البلاد خصوصا مع ما أثير من شبهات دستورية عند استخدام هذه الادوات الدستورية، والمفاضلة بين المصلحة والمفسدة. فقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: «لا يتضمن الامر بمعروف فوات اكثر منه او حصول منكر فوقه، ولا يتضمن النهي عن المنكر حصول انكر منه او فوات معروف ارجح منه» مجموع الفتاوى 18/129. لذلك ندعو الاخوة المستجوبين الى التريث واعادة النظر خصوصا انه قد تمت معالجة الخطأ الذي طالبوا باصلاحه.
كما اننا نرى ان البلاد بحاجة الى التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الطائفية دون اهمال الثوابت العقائدية واصول الدين. كما اننا نشدد على ضرورة تعاون السلطتين وتحقيق التنمية وامال وطموحات المواطنين واعطاء فسحة للمجلس والحكومة من خلال مناخ سياسي مستقر تتحقق من خلاله رغبة الشعب بالانجاز، وخصوصا اننا مازلنا في بدايات الفصل التشريعي.
كما ندعو للتمسك بالقواعد الدستورية وتغليب الحكمة واتباع النهج الدستوري الرصين في معالجة تبعاته. اذ ان الحفاظ على مبادئ الدستور ضرورة لامن واستقرار البلاد. كما نعلن ثقتنا الكبيرة في حكمة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وقدرته على معالجة الامور وفق الاطار الذي حدده الدستور.



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سليل الجود

عضو مخضرم
أي شعب كويتي تتكلم باسمه؟؟
سكرتارية ( .. )[/COLOR]
وجيش أحمد الفهد الشعبي؟؟!!
أقرب المقربين ( .. )
التجمع السلفي أصدر فيه بيان
وتبرأ من مراهقاته وعبثيته
وفي ما يلي نص البيان:
بسم الله والحمد لله وصلى الله وسلم على رسوله محمد وآله وصحبه ومن والاهم واتبعهم باحسان الى يوم الدين.
قال الله عزو وجل: «واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب» «سورة الانفال».
إن التجمع السلفي يرى ان الدفاع عن القيم والثوابت الاسلامية ومنها عدالة اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين ايدوه ونصروه ونقلوا لنا الدين صافيا كاملا لهو من اشد الواجبات التي لا يجوز المحيد عنها. وعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - «لا تسبوا اصحابي فوالذي نفسي بيده لو ان احدكم انفق مثل احد ذهبا ما ادرك مد احدهم ولا نصيفه» رواه البخاري. وكان لنا السبق بفضل الله في اصدار قانون تجريم سب الصحابة وآل البيت رضوان الله عليهم اجمعين.
وقد انكرنا على الحكومة في بياننا السابق ومن اول يوم كادت فيه الفتنة تطل برأسها، حيث تم السماح بدخول احد الوافدين ممن سجل بحقه قيد امني وتطاول على الثوابت الاسلامية وحرمة الصحابة رضي الله عنهم.
وطالبنا الحكومة بأهمية تفعيل القيد الامني بحقه ومعالجة الخطأ وابعاده من البلاد. وصدر بيان الحكومة بأنها لا ترضى بانتهاك حرمة الصحابة وان الوافد قد اخبر بأنه غير مرغوب فيه وانه سيبعد بموعد اقصاه يوم الخميس 20/11/2008.
وعندما علمنا نية بعض الاخوة النواب تقديم استجواب لرئيس الوزراء بذلنا جهودا كانت بالاتفاق مع المستجوبين تكللت باستجابة الحكومة لمعالجة الموضوع واصدار تصريح اخر ينص على التزام الحكومة بإبعاد الوافد بالموعد الذي حدد من قبل وعدم السماح له بدخول البلاد مستقبلا. وهنا لا بد من الاشادة بموقف النائب محمد المطير على التزامه من بين المستجوبين بتعهدهم بعدم تقديم الاستجواب عند تلبية مطالبهم واعتباره ان ما طالب به المستجوبون قد تحقق.
والتجمع السلفي يؤكد اهمية احترام سائر الحقوق والادوات الدستورية التي كفلها الدستور للنواب. كما يؤكد مراعاة المواءمة السياسية والظروف التي تمر بها البلاد خصوصا مع ما أثير من شبهات دستورية عند استخدام هذه الادوات الدستورية، والمفاضلة بين المصلحة والمفسدة. فقد قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله: «لا يتضمن الامر بمعروف فوات اكثر منه او حصول منكر فوقه، ولا يتضمن النهي عن المنكر حصول انكر منه او فوات معروف ارجح منه» مجموع الفتاوى 18/129. لذلك ندعو الاخوة المستجوبين الى التريث واعادة النظر خصوصا انه قد تمت معالجة الخطأ الذي طالبوا باصلاحه.
كما اننا نرى ان البلاد بحاجة الى التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ الطائفية دون اهمال الثوابت العقائدية واصول الدين. كما اننا نشدد على ضرورة تعاون السلطتين وتحقيق التنمية وامال وطموحات المواطنين واعطاء فسحة للمجلس والحكومة من خلال مناخ سياسي مستقر تتحقق من خلاله رغبة الشعب بالانجاز، وخصوصا اننا مازلنا في بدايات الفصل التشريعي.
كما ندعو للتمسك بالقواعد الدستورية وتغليب الحكمة واتباع النهج الدستوري الرصين في معالجة تبعاته. اذ ان الحفاظ على مبادئ الدستور ضرورة لامن واستقرار البلاد. كما نعلن ثقتنا الكبيرة في حكمة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله وقدرته على معالجة الامور وفق الاطار الذي حدده الدستور.






بس يا شاطر بس حبوب

دامك اخلاقك تدلك على ان تتفوه بكلمه ( .. )

بقول لك

انت وحدك تغرّد خارج السرب

وقول للسلفى خالد السلطان يكثر من اشجار الكريسماس

وقمصان النوم فى مركز سلطان

ورانا حفلات براس السنه
 

Human Being

عضو مميز
بس يا شاطر بس حبوب


دامك اخلاقك تدلك على ان تتفوه بكلمه طبطب

بقول لك

انت وحدك تغرّد خارج السرب

وقول للسلفى خالد السلطان يكثر من اشجار الكريسماس

وقمصان النوم فى مركز سلطان


ورانا حفلات براس السنه

متابع الأخ حفلات رأس السنه
جزاك الله خير ، بس
حركة أم نفرين
"الحركه السلفيه العلميه الطبطبائيه"
سهرانين وين براس السنه
أكيد يعدون
انفسهم .. واحد.. أثنين
واحد... أثنين
واحد ... اثنين...صرنا ثلاثه؟؟!!

 

فديت الديرة

عضو فعال
عزيزي من يريد البلد بلا مجلس أمه

هو من يضع الديمقراطيه في
طريق مسدود ويفتعل الأزمات
كل يوم تحت عنوان مختلف
ويتجاهل قضايا البلد
الأساسيه
حتى يدفع الناس
لكي تقول لا نريد المجلس
لا نريد الديمقراطيه
وضحت الفكره ؟؟

يا أخي .. الفاضل
الفكرة أصلا مبينة وواضحه وضوح الشمس ... فدعكم من استخدام الكلام الحق بالباطل ..
ودعكم من تفصيل ماتريدون على ما تشتهون ... ومعروف من يضع البلاد بطرق وليس بطريق مسدود واحد ...
واشدعوة الحين ماخذين راي الناس ؟؟ عشان يردون عليهم اذا قالوا مانبي مجلس مانبي ديمقراطية ....
أقول ...
إذا كان الكرم من فضة .. فإن السكوت من ذهب ... فاشرايك تصير ذهب ؟؟
 

سليل الجود

عضو مخضرم
متابع الأخ حفلات رأس السنه
جزاك الله خير ، بس
حركة أم نفرين
"الحركه السلفيه العلميه الطبطبائيه"
سهرانين وين براس السنه
أكيد يعدون
انفسهم .. واحد.. أثنين
واحد... أثنين
واحد ... اثنين...صرنا ثلاثه؟؟!!

انت تقصد الصقر والا التكتل الشعبى والا التجمع السلفى

والا القلاف

مادري

الا على طارى المعرف مالك شخبار فجر السعيد؟؟
 

Human Being

عضو مميز
يا أخي .. الفاضل
الفكرة أصلا مبينة وواضحه وضوح الشمس ... فدعكم من استخدام الكلام الحق بالباطل ..
ودعكم من تفصيل ماتريدون على ما تشتهون ... ومعروف من يضع البلاد بطرق وليس بطريق مسدود واحد ...
واشدعوة الحين ماخذين راي الناس ؟؟ عشان يردون عليهم اذا قالوا مانبي مجلس مانبي ديمقراطية ....
أقول ...
إذا كان الكرم من فضة .. فإن السكوت من ذهب ... فاشرايك تصير ذهب ؟؟


أترك الذهب لك وأكتفي بالفضه
احنا نمارس حريتنا في التعبير
مثل ما نبي في اطار القانون
أما أتباع حركة أم نفرين فهم
بحاجه لهيئه وخيازرين
يملون عليهم ما يقولون وما يفعلون
 

فديت الديرة

عضو فعال
أترك الذهب لك وأكتفي بالفضه

احنا نمارس حريتنا في التعبير
مثل ما نبي في اطار القانون
أما أتباع حركة أم نفرين فهم
بحاجه لهيئه وخيازرين

يملون عليهم ما يقولون وما يفعلون


الحرية بالتعبير لها أصول .. والمواضيع حينما تطرح للنقاش لها قيمتها الادبية والاخلاقية .. حتى لو كانت في اطار القانون ... واعلم ان الحرية تنتهي حينما تبدأ بايذاء الآخرين .. وحينما تستغلها لمآرب شخصية .. ولأهداف محدودة..

اكتفي بهذا القدر .. لأني فعلاً لا أرى نتيجة من الحوار . .. .. ..
 

أولديز

عضو فعال
من الذي يتباكى على الدستور ؟

قتلوا الدستور ومزقوه ثم قالوا ليفعل الأمير ما يراه اليس هذا هو تصريح الطبطبائي ؟


قاموا بالتربص برئيس مجلس الوزراء هم ومن يقف خلفهم واليوم يقومون بالتباكي على الدستور ؟ يا عجبا
 

Human Being

عضو مميز
من الذي يتباكى على الدستور ؟

قتلوا الدستور ومزقوه ثم قالوا ليفعل الأمير ما يراه اليس هذا هو تصريح الطبطبائي ؟


قاموا بالتربص برئيس مجلس الوزراء هم ومن يقف خلفهم واليوم يقومون بالتباكي على الدستور ؟ يا عجبا


عزيزي أولديز
هم أصلا لا يؤمنون بالديمقراطيه
ويريدون حكما ديكتاتوريا ومجلس شورى
وهم يدخلون مجلس الأمه لافساده
مثل اللي يلعب لعبه عشان يخربها
تحياتي :وردة::وردة:
 
أعلى