لـمـــاذا يطلب الساحر إسم الشخص وإسم أمه ؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمدلله الذي أطلع أحبابه على الأسرار وأخفى الأسرار عن الفجار ..

أسئلتك الهزيلة المصاغة بشكل خاطيء تشير بوضوح أن درايتك معدومة في هذا المجال ..

لن أبخل عليك بهذا العلم وبما أتحفني به ربي من العلم اللدني فهذه نعم الله أتحدث بها ( وأما بنعمة ربك فحدث ) بشرط أن ترتقي قليلا ولو بسؤال واحد صحيح !


البارقليط يشكرك


كيف هي أسئلة هزيلة وهي في صلب الموضوع؟؟؟ , وما الذي جعلها أسئلة "غير صحيحة " يا بار قليط ؟؟؟ ودعك من مستوى ثقافتي في هذا الباب أو غيره فلسنا هنا بصدد مناقشة هذه المسألة وإنما نناقش ما تورده وتنشره للناس....


وأنت مما قد كتبته في لإجابتك السابقة تعتقد بأن الساحر يستطيع أن يعلم الغيب من خلال هذه الأفلاك والكواكب السبعة ولهذا فإجابة هذه الأسئلة لازمة في حقك وهي فعلا بسيطة جدا فلا داعي لمثل هذا الأسلوب في الحوار فالرد عليك بمثله سهل وبسيط , فهلا أجبت يا بارقليط


وما دخل الغيب بحركة الأفلاك ومراتب الكواكب السبعة المسخرة ؟؟؟

يعني بطريقة مبسطة هل الأفلاك والكواكب هي التي تحدد مستقبل الإنسان أم أن الإنسان هو الذي يتحكم في الإفلاك والكواكب السبعة ؟؟؟


وإذا كانت هذه الأسرار والعلوم العليا قد حجبت عن الأشرار وأُعطيت للأبرار فهل كان هذا العلم عند النبي صلى الله عليه وسلم وهو خير الأبرار ؟؟؟ ومن أسس هذا العلم الذي تنطلق منه ؟؟؟ ثم كيف تعلمها الساحر وهو شرير ويستغلها في الشر وهو يجب أن يكون محجوبا عنها ؟؟؟؟


أظنها أجوبة مشروعة وسهلة ومبسطة وصحيحة وليس فيها غموض أو تلبيس ولا تحتاج إلا لمن يعلم الجواب ويحسن الخطاب...


هدانا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
بداية أقول : اللهم اجعل كلامنا خفيف عليهم , أسألك أخي البارقليط , هل تحب هذا اللون أو ربما هذا اللون , أو ليته هذا اللون , لا أعلم بصراحة لكن ابحث هنا في هذا اللون .


ماعلينا , لكن أتمنى أن يكون هناك ألفة بينك وبين الأزرق النيلي ولاتكون هناك أي مشكلة مع الأزرق طال عمرك , وإذا كنت تعاني من مرض نفسي تجاه هذا اللون فعليك أن تقدم طلب أو اقتراح بتغير لون المنتخب إلى الأحمر .


نبدأ حديثنا اللذيذ بالنسبة لي , التنجيم واضح صريح في الشريعة , وهو تأثير الكواكب والنجوم والأفلاك في السماء على الحوادث الأرضية في الأرض .

وما يحدث مع الأخ الآن هو أمر أعظم من ذلك , وإن سماه فسيولجي أو سكيولجي , أو فيزيائي وبارقليطي وغير ذلك , يبقى للصابئية مكان فيه وراسخ جداً هذا المكان .


فهو الآن يقر بأن للأجرام والكواكب والأفلاك والنجوم تأثير وتأثير صريح في المخلوقات , وهذا الأمر فيه ادعاء الغيب صريح جداً بلا شك , فهم يستغلون هذا الفن القبيح المُختلق لكي يقوموا بتصنيف الناس , ناري هوائي وماشابه .

فتقوم الإخت حور الكويت مثلاً , تريد أن تتزوج من دزني وأطيح , فتقوم وتذهب للأخ البارقليط وتسأله هل يصلح لي هذا الرجل أم لا ؟ فيعرف البارقليط اسم أمه واسمه وهو دزني وأطيح , ويعرف اسم حور الكويت واسمه أمها الكريمة , ثم يعرف هل هو مناسب لها أم لا ! يعني تستطيع أن تقول يخرب بيته حيجلط العالم !

أنا أكتب الآن بهذه الطريقة لأن البارقليط مهَّد لمقاله ووصف من سيخالفه بالإسفاف , وأيضاً أسا الأدب مع كثيرٍ ممن شاركوا وأولهم الأخ أبو عمر .


هنا أكرر أن ما يقوم بهِ البارقليط هو فن من فنون الصائبة , ولا أعلم لعله صابئي .


وأنا أسأل هل النجوم تحكم , هل النجوم تصرِّف أو تُصرَّف , هل هي تُدير أم تُدَار !!

هل الأفلاك قادرة على أن تؤثر في الكون وتؤثر في البشر والنبي صلى الله عليه وسلم لما مات ابنه إبراهيم وكسفت الشمس في حينها قال { إن الشمس والقمر آيتان , لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياة أحد } أو كما قال صلى الله عليه وسلم !!

فليس للشمس أي دخل في حياة الإنسان بتاتاً , فإن كان ليس للشمس أي دخل كما جاء في النص القطعي الدلالة السابق , فمن باب أولى أن لا يكون لمن هو أقل من الشمس كالكواكب والنجوم أي تأثير في الإنسان سواءً سلباً أو إيجاباً .

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول في حديث لأبي داود { من اقتبس علم النجوم , اقتبس شعبة من السحر , زاد مازاد } وهنا يقول ابن تيمية رحمه الله : صرح النبي صلى الله عليه وسلم أن علم النجوم من السحر والله يقول { لا يفلح الساحر حيث أتى } مجموع الفتاوى المجلد 35 صفحة رقم 637 .


ويقول ابن تيمية وهو يرد عليهم ويعنف عليهم : وأي منكر أنكر من عمل هؤلاء الأخابث ، سوس الملك، وأعداء الرسل، وأفراخ الصابئة عباد الكواكب , فهل كانت بعثة الخليل صلاة الله وسلامه عليه إمام الحنفاء إلا إلى سلف هؤلاء، فإن نمرود بن كنعان كان ملك هؤلاء ، وعلماء الصابئة هم المنجمون ونحوهم وهل عبدت الأوثان في غالب الأمر إلا عن رأي هذا الصنف الخبيث ، الذين يأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله . ( أيضاً في المجلد 35 صفحة رقم 367 ) .

وحديث النبي صلى الله عليه وسلم واضح بتعنيفه وتبكيته لكل من يأله الكواكب ويعطي الكواكب أو النجوم أي صفة من صفات الله في التأثير بالمخلوقات والكون { ما أنزل اللّه من السماء من بركة إلا أصبح فريق من الناس بها كافرين، ينزل الله الغيث ويقولون بكوكب كذا، وكذا‏ } .​


لعل فيما سبق الكفاية والوفاية , وعلى الله الإتكال سبحانه وبهِ الإستعانة , وأخيراً الكل يسأل ما دخل اللون الأزرق والأزرق النيلي بالمشاركة , اللون الأزرق أو لنقل الأزرق النيلي يُبغضه الصائبة بغضاً شديداً ويتعوذون منه , والصابئة هم أشد الناس اهتماماً بالكواكب والفلك والنجوم وتأثيرها على الناس وعلم الأبراج وما شابه , وهذه كلها خرافات وإدعاء لعلم الغيب ,وليست من النبوءة في شيء , فالنبوءة هي الإخبار والإنباء , وأي إنباءٍ وإخبار يكون عن غيبٍ لا يعلمه إلا الله .​

هنا آية صريحة لأهل اللغة , وأنا أخاطب أهل اللغة فقط ومن يعرف العربية فقط { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } أتمنى فقط أخذت الآية من أولها إلى آخرها بفصاحة .​

وقضية الإصطفاء لعلم الغيب قضية أخرى , فهناك غيب مطلق وغيب نسبي , وهناك تفصيلات كثيرة , لو شئت يا بارقليط أن نناظر بعضنا البعض فأنا كلي محبة ووفاء وشربنشوخ أيضاً لهذه المناظرة فيما يخص الغيب وإطلاعه على الغير واصطفاء الله لمخلوقاته , أظن هناك كثير سيتفق معك ويطبل , فقط قل هلم لنناظر وستراهم يحشدون خلفك .​

عموما , هذه مشاركية بسيطة وسريعة ولم أود الإطالة في هذا المقام , كي أترك دفة الحديث لمن أرادوا الحوار معك هنا من الأفاضل .​


تنويه أخير : أتمنى من الإخوة عدم وضع الأسماء لهم وماشابه , لأن في ذلك مشاركة صريحة في التنجيم ودخول في المحظور ويُخشى ألا يقبل لكاتب الاسم أربعين صلاة بسبب مشاركته وطلبه التنجيم من المنجم العلامة البارقليط .​


كتبه وحرره / سمران بن كنعان المطيري​
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
صحيح فقط رشة قلم أخيرة , كنت أشعر أنك فعلا تُضمر في نفسك شيئاً كثيراً من الكره لاسم سمران بن كنعان , خاصة بعد ذلك الجدال بيني وبين الأخ الغرندوق في مقاله , فدخولك ينم عن بُغض , وأدركت الآن ما سبب البغض , وإني لعزيز فيه , وسعيد بذلك البغض .
 

مفتاح

عضو مميز
http://www.nationalkuwait.com/vb/member.php?u=5672
http://www.nationalkuwait.com/vb/member.php?u=5672


عزيزي المحتجب .. البارقليط يحييك ويعتذر جدا عن التأخر بالرد ..


بالنسبة للسؤال فبصراحة لا أعرف الإجابة .. ليس لدي علم في السحر ولست أمارسه فهو محرم بحسب الشريعة الإسلامية .. والساحر يُـــقــتل ولا يفلح الساحر حيث أتى !




أبتدأت حملة التكفير من قبل سرية الحماية الخاصه للشيخ أبوعمر

يا سمران أن تتهمه بأنه ليس مسلم

والرجل لو تعود الي ردوده ومواضيعه واضح وضوح الشمس بأنه مسلم ولا يشك في ذلك الا كل مكابر !!


فما أدرانا بأنك أنت مسلم يا سمران ؟!!

فربما أنت يهودي أو بوذي أو سيكي !!

لا ترمي الناس وتتهمهم

أطالب المشرف العام بتوجيه أنذار شديد اللهجه الي المدعو سمران

حتي لا يتهم غيره بأنه غير مسلم !!



الموضوع علمي
أذا كنت لا تستوعب أبعاده فعليك الذهاب الي مرعاك وساحتك في المنتدي الديني
الرجل فتح الموضوع في المنتدي الحر

فلماذا تريد أن تجر الحوار الي ديني !!!!

أساليب رخيصه وهجوم علي الأعضاء ولا نجد من المشرفين من يتدخل

أحد قوانين المنتدي

7يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه



 

بوكهرب

عضو مميز
كلام الاخ سمران وبو عمر صحيح لاجدال فيه علم التنجيم والسحر محرم وكفر


وارجو اقفال الموضوع وحذفه حتى مايتحول المنتدى الى قناة شهرزاد ويتسكر من لجنة الضواهر

هالموضوع ذكرنا بسوالف ودجل الالوسي والساحر (العلامه المزعوم بوعلي) تكدس شره بعدما مايربطون مصير

البشر بالتنجيم والكواكب والابراج ( طبعا بعلمهم ونعمتهم وباالمفاتيح الي انزلها ووهبها الله

لهم وليس بكتب الشياطين والطلاسم والدجل ) ! على حد زعمهم قال تعالى ... يعلمون الناس السحر وماانزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ومايعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلاتكفر)

ونحب نحذر بارقليط من هالمواضيع و سوالفهم لان اكثرهم يلبسون لباس التدين والقران ويخلطونها مع

شعوذتهم وشرهم ويصدقها الجهال بعد الاتصال مع قرينهم وكشف اسرارهم

وكذب المنجمون ولو صدقوا

وقال جل وعلا 220 هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ 221 تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ 222 يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ 223
 

مفتاح

عضو مميز
كلام الاخ سمران وبو عمر صحيح لاجدال فيه علم التنجيم والسحر محرم وكفر

الموضوع لم يتطرق لا من بعيد ولا من قريب لعلم التنجيم أو السحر ؟!

فلماذا اذا التدخل والهجوم ورمي التهم الكاذبه


بصراحه الموضوع شيق وعلمي

وأتمني من صاحبه الأستمرار فيه

وأطلب من الذين يجدون صعوبه وضيق في قلوبهم ومرض عدم الدخول

مشكورين جزاكم الله خير





الأستاذ الفاضل البارقليط


هل يمكن تطبيق تلك العلوم علي من لا ينتمون الي القوميه العربيه !

يعني علي فرض شخص من أخواننا العرب أراد تطبيق تلك العلوم علي شخص من أهل الصين ؟

وكما هو معروف تختلف اللغه والكتابه والأحرف هناك ؟



ثم مسئلة أخري

أستاذي الفاضل البارقليط

ماذا أذا كان هذا الشخص من أبناء ما يطلق عليهم الشئون أو اللقطاء

يعني لا يعرف له اب ولا أم ؟!

وتمت تسميته من قبل دار الأيواء ! ربما كان أسمه الأصلي عندما ولد غير ؟

فكيف سوف يعرف برجه ونوعه هل هو هوائي مائي ترابي ناري ؟



وجزاك الله خير عن المسلمين علي هذا الموضوع الخطير الذي يحذر كثير من الناس والجهله عن عدم أعطاء أسمائهم للمشعوذين والدجله
 

البارقليط

عضو مميز
حسناً ...

كنت اعتقد انني سأجد اجابه ولكن بعيداً عن حكم الشرع فـ الشرع واضح بذلك

ولكن لله في خلقه شؤون ..!!



عالعموم اذا اردت ان اعرف برجي الحقيقي وفق المواصفات العربيه

اسمي مكون من اربع احرف

اسم والدتي مكون من خمس احرف

ممكن تجري قسمتك وفق الحسابات التي تتبعها ..؟

كي اعرف برجي الحقيقي .؟


لا يكفي معرفة عدد حروف أسمك وعدد حروف أسم الأم فقط .. يجب معرفة الحروف التي يتكون منها الإسمين لأن كل حرف له قيمة عددية مختلفة عن الآخر !
مثال : ح = 9 / م = 40 / د = 4 , فبذلك يكون إسم حمد المؤلف من هذه الثلاث حروف = 9 + 40 + 4 = 52

لمزيد من التوضيح .. بإمكانك حساب برجك بنفسك ولوحدك بسهولة ما عليك إلا الإنتباه لهذا المثال :


الإسم / فهد

إسم الأم / عائشة

الحساب الأبجدي لإسم (فهد) يكون هكذا : ف + ه + د

الحساب الأبجدي لإسم (عائشة) يكون هكذا : ع + ا + ء + ش + ة


وإليك الجدول الأبجدي وقيم كل الحروف الــ28 من الألف إلى الغين وتكون من 1 إلى 1000 :


41f7f5610d.jpg




إذن سيكون حساب اسم ف ه د بحسب الجدول الأبجدي = 80 + 5 + 4 = 89

و سيكون حساب إسم ع ا ء ش ة = 70 + 1 + 1 + 300 + 5 = 377


الآن وبعد حساب قيمة الإسم وإسم الأم نجمع قيمة الإسمين هكذا : 89 + 377 = 466

الآن نجمع الأرقام المتألف منه الناتج النهائي ( 466 ) بعد تفكيكها هكذا : 6 + 6 + 4 = 16


من الناتج الأخير هذا ( 16 ) تطرح العدد 12 هكذا : 16 - 12 = 4


الباقي من الطرح هو العدد 4 وبذلك يكون هذا العدد هو البرج الرابع بحسب البروج العربية الــ12 فيكون إذن برج فهد : السرطان وطالعه القمر وطبعه مائيا .

________________________________________


ملاحظة مهمة : التاء المربوطة في حساب الأبجد تساوي نفس قيمة الهاء = 5

في حال كان الناتج الأخير على سبيل المثال 29 وطرحت منه 12 فكانت القيمة 17 !! تطرح أيضا من 12 من 17 هكذا : 17 - 12 لتصل بالتالي إلى الأعداد المختصة بكل الأبراج الـــ 12 وهي كالتالي :

إذا كان الباقي 1 يكون البرج الحمل

2 يكون البرج الثور

3 الجوزاء

4 السرطان

5 الأسد

6 العذراء

7 الميزان

8 العقرب

9 القوس

10 المشتري

11 الجدي

0 الحوت



أتمنى أن تكون اتضحت الصورة الآن ..
 

ابو نور

عضو فعال
البارقليط

بعد الحساب الاسماء وجدت ان البرج هو نفسه الذي يختص به تاريخ مواليدي فهل هي مصادفة !!!
 

البارقليط

عضو مميز
البارقليط

بعد الحساب الاسماء وجدت ان البرج هو نفسه الذي يختص به تاريخ مواليدي فهل هي مصادفة !!!


هذا الأمر دارج وشائع .. في حالة تطابق البرج العربي والغربي الفرق فقط سيكون في الطالع والطابع بحسب الحسابات الغربية الحديثة .. أي أن طابعك بحسب الحسابات الحديثة ( أبراج مجلات وجرائد ) ستكون مختلفة لأنها بالأساس غير دقيقة ولا تعتمد طابع الشخص من يوم انعقاد نطفته في رحم أمه كما هي المعتمدة في الحساب العربي !
وبالمناسبة فعلماء الفلك الغربيين ( اللاهوتيين ) مازالوا يعتمدون طريقة العرب القديمة ويعتمدون اسطرلاب ابن سينا لأنه مازال الأدق والأكثر إتقانا !

احد أبنائي يتطابق برجه العربي مع الغربي أيضا ! :)
 

البارقليط

عضو مميز
الزميل ............... البارقليط ........... :وردة:








*****


التعريف بشكل إصطلاحي ...:

- الــــســـــحـــــر ..:

* صرف الإنتباه و تشتيت التركيز عن حدث أساسي إلى حدث ثانوي , للتغطية او تضليل البصر بالحيلة , بتزامن وقوع الحدثين في نفس الوقت , او صرف انتباه المرء عن زوجه و التفريق بينهم .


- الــــعـــــرافـــــــة ..:

* هي محاولة الكشف عن أحداث حدثت بالماضي عن الشخص المقصود او موقف معين .

- الــــكـــهــــانــــة ..:

* هي محاولة الكشف عن المستقبل و التنبؤ بأحداث قد تقع و التعويل على حدوثها .



*********************
***********
*****
**
*



فهل أيها الزميل علمك يندرج تحت بنود ما ذكر ..؟؟

ام أنه يندرج تحت بنود البروج او الابراج .........؟؟


أخي الكريم ............ هناك..؟؟

علوم تــنــبــئــيـــة .....................وهناك ................... علوم غــيــبــيــة


هناك علم تنبؤي كالارصاد الجوية مثلاً التي تنبئنا بالطقس المتوقع و هو في الاصل في علم الغيب بعد يوم او اثنين او اسبوع ..؟؟؟


وهناك علم غيبي لا يعلمها المرء الا بوحي ...... [ وهذا مستحيل , إلا بشكل جزئي في منامه ].....او يكون رجما في الغيب او بمساعدة الجن لاستراقهم السمع ...؟؟؟







فهل من الممكن التوضيح لكي نستفيد اكثر من طرحك و يستفيد القارئ الكريم ..


تكرماً منك لا أمراً ................؟؟ :وردة:


الأخ الغرندوق .. البارقليط يحييك

الهدف من إنشاء هذا الموضوع ( لماذا يطلب الساحر إسم الشخص وإسم أمه ) كان لتوضيح أمر قد يكون غائبا عن الكثيرين من الزملاء وهو : غرض الساحر من هذا المطلب ( اسم الشخص وإسم امه ) ! بمعنى آخر أردت من خلال ما أمتلك من معرفة في مجال العلوم الربانية أن أكشف للآخرين أمر قد يكونوا يجهلونه ويتخوفون منه ولا يعرفون سببه ليبطل بعدها العجب ويكونوا على دراية بهذا الأمر من باب العلم بالشيء .. ولكن بدا واضحا من خلال بعض المداخلات البائسة أن بعض المشاركين في الموضوع لا يقرأون جيدا فقاموا يخلطون الحابل بالنابل بسبب جهلهم ومحدودية تفكيرهم وسطحيته !


أنا هنا لست بصدد التحدث عن العلوم التي أمتلكها والتي حباني الله بها بمنه وتكرمه وتفضله حتى لا يتشتت الموضوع ولكيلا يخرج عن مادته الحوارية ولكن هذا لا يمنع أن أجيبك على سؤالك بإيجاز مقترنا بشيء من التفصيل :



العلم الذي اعرفه وأنطلق منه هو علم الكتاب المكنون ( الكتاب المبين ) ولا يخفى على من هم في مقامكم أيها الأخ الكريم أن شرف كل علم بشرف موضوعه وموضوع هذا العلم هو الدلالة على قدرة الباري جل وعلا .. لكون هذا العلم من جملة العلوم السرية الباحثة في أسرار القدر بما يشير إليه من الودائع المخزونة في كنوز الحروف الشريفة الـــ28 والتي يتألف منها القرآن الكريم .. فمن وفقه الله تعالى لفهم تللك الحروف الشريفة ومرموزيتها استطاع أن يتبين ما أودعه الله تعالى في الفرقان واستطاع أن يحيط بأسرار حركات الإقتران الدالة على حوادث الدهور والأيام بحكم ما قدره الباري سبحانه وأراده من غير زيادة ولا نقصان .. والمدار كل المدار على الحرف الأول وما أدراك ما الحرف الأول !!!!!!!

فإن الحرف الأول في الكاف والنون كما قال الله عز وجل : إنما قولنا لشيء إذا أردناه أن نقول له كن فيكون .

وهنا في هذا الموضوع ومن خلال المشاركات المتخبطة من ( حهابذة شيوخ أهل العلم "طرفة" ) بإمكانك أن تستجلي أن غالبية الناس قد اشتبه عليهم الإحاطة بهذه العلوم ومعرفة مفاتيحها الغيبية والسبب راجع إلى التفاوت في فهم معاني الآية الشريفة ( وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ) التي اختلف فيها ( أهل العلم ) كما يسمونهم - وأقول : لم يختلفوا إلا لقصور علمهم وجهلهم - فذهب ( جمهور أهل العلم "طرفة أخرى" ) الظاهريين بأنه لا مطمع لبشر في فهم تلك المفاتيح وينسبون الإسم ( هو ) إلى المسمى عزت عزته , فهم يقولون لا يعلم هذه المفاتيح إلا الله ! ومن قائل بإمكان فهمها هم على مذهب خواص أهل التحقيق من ورثة الأنبياء واستنادهم في ذلك إلى التخلق بالأخلاق الإلهية بعد التخلص من العوائق البشرية التي تحجب القلب عن طريق التقرب بالنوافل المشار إليها في حديث لا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعهه و و .. الخ .. ( لا أحفظ الحديث كاملا ولكنه ورد في البخاري وهو من الأحاديث القدسية )

فمن كان الحق جل وعلا سمعه وبصره ويده ورجله فلا يحجبه بعد ذلك شيء عن خفيات الأسرار والأمور فيتحقق بالأسماء ولا يخفى أن الهو من جملة الأسماء ... إلى هذا الحد وأكتفي بهذا القدر .. وأظن أنه بات واضحا للجميع - بعد هذا الكلام - أن هذا العلم يختلف بتاتا عن السحر والعرافة والكهانة فلا يأتي الآن جهبذ آخر ويتفذلك هنا بغير علم ..



البارقليط يشكرك
 

البارقليط

عضو مميز
كيف هي أسئلة هزيلة وهي في صلب الموضوع؟؟؟ , وما الذي جعلها أسئلة "غير صحيحة " يا بار قليط ؟؟؟ ودعك من مستوى ثقافتي في هذا الباب أو غيره فلسنا هنا بصدد مناقشة هذه المسألة وإنما نناقش ما تورده وتنشره للناس....


وأنت مما قد كتبته في لإجابتك السابقة تعتقد بأن الساحر يستطيع أن يعلم الغيب من خلال هذه الأفلاك والكواكب السبعة ولهذا فإجابة هذه الأسئلة لازمة في حقك وهي فعلا بسيطة جدا فلا داعي لمثل هذا الأسلوب في الحوار فالرد عليك بمثله سهل وبسيط , فهلا أجبت يا بارقليط




وإذا كانت هذه الأسرار والعلوم العليا قد حجبت عن الأشرار وأُعطيت للأبرار فهل كان هذا العلم عند النبي صلى الله عليه وسلم وهو خير الأبرار ؟؟؟ ومن أسس هذا العلم الذي تنطلق منه ؟؟؟ ثم كيف تعلمها الساحر وهو شرير ويستغلها في الشر وهو يجب أن يكون محجوبا عنها ؟؟؟؟


أظنها أجوبة مشروعة وسهلة ومبسطة وصحيحة وليس فيها غموض أو تلبيس ولا تحتاج إلا لمن يعلم الجواب ويحسن الخطاب...


هدانا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه


للأسف ما زالت أسئلتك هزيلة .. أعد الصياغة مرة أخرى !


البارقليط يشكرك
 

البارقليط

عضو مميز
بداية أقول : اللهم اجعل كلامنا خفيف عليهم , أسألك أخي البارقليط , هل تحب هذا اللون أو ربما هذا اللون , أو ليته هذا اللون , لا أعلم بصراحة لكن ابحث هنا في هذا اللون .



ماعلينا , لكن أتمنى أن يكون هناك ألفة بينك وبين الأزرق النيلي ولاتكون هناك أي مشكلة مع الأزرق طال عمرك , وإذا كنت تعاني من مرض نفسي تجاه هذا اللون فعليك أن تقدم طلب أو اقتراح بتغير لون المنتخب إلى الأحمر .


نبدأ حديثنا اللذيذ بالنسبة لي , التنجيم واضح صريح في الشريعة , وهو تأثير الكواكب والنجوم والأفلاك في السماء على الحوادث الأرضية في الأرض .

وما يحدث مع الأخ الآن هو أمر أعظم من ذلك , وإن سماه فسيولجي أو سكيولجي , أو فيزيائي وبارقليطي وغير ذلك , يبقى للصابئية مكان فيه وراسخ جداً هذا المكان .


فهو الآن يقر بأن للأجرام والكواكب والأفلاك والنجوم تأثير وتأثير صريح في المخلوقات , وهذا الأمر فيه ادعاء الغيب صريح جداً بلا شك , فهم يستغلون هذا الفن القبيح المُختلق لكي يقوموا بتصنيف الناس , ناري هوائي وماشابه .

فتقوم الإخت حور الكويت مثلاً , تريد أن تتزوج من دزني وأطيح , فتقوم وتذهب للأخ البارقليط وتسأله هل يصلح لي هذا الرجل أم لا ؟ فيعرف البارقليط اسم أمه واسمه وهو دزني وأطيح , ويعرف اسم حور الكويت واسمه أمها الكريمة , ثم يعرف هل هو مناسب لها أم لا ! يعني تستطيع أن تقول يخرب بيته حيجلط العالم !

أنا أكتب الآن بهذه الطريقة لأن البارقليط مهَّد لمقاله ووصف من سيخالفه بالإسفاف , وأيضاً أسا الأدب مع كثيرٍ ممن شاركوا وأولهم الأخ أبو عمر .


هنا أكرر أن ما يقوم بهِ البارقليط هو فن من فنون الصائبة , ولا أعلم لعله صابئي .


وأنا أسأل هل النجوم تحكم , هل النجوم تصرِّف أو تُصرَّف , هل هي تُدير أم تُدَار !!

هل الأفلاك قادرة على أن تؤثر في الكون وتؤثر في البشر والنبي صلى الله عليه وسلم لما مات ابنه إبراهيم وكسفت الشمس في حينها قال { إن الشمس والقمر آيتان , لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياة أحد } أو كما قال صلى الله عليه وسلم !!

فليس للشمس أي دخل في حياة الإنسان بتاتاً , فإن كان ليس للشمس أي دخل كما جاء في النص القطعي الدلالة السابق , فمن باب أولى أن لا يكون لمن هو أقل من الشمس كالكواكب والنجوم أي تأثير في الإنسان سواءً سلباً أو إيجاباً .

والنبي صلى الله عليه وسلم يقول في حديث لأبي داود { من اقتبس علم النجوم , اقتبس شعبة من السحر , زاد مازاد } وهنا يقول ابن تيمية رحمه الله : صرح النبي صلى الله عليه وسلم أن علم النجوم من السحر والله يقول { لا يفلح الساحر حيث أتى } مجموع الفتاوى المجلد 35 صفحة رقم 637 .


ويقول ابن تيمية وهو يرد عليهم ويعنف عليهم : وأي منكر أنكر من عمل هؤلاء الأخابث ، سوس الملك، وأعداء الرسل، وأفراخ الصابئة عباد الكواكب , فهل كانت بعثة الخليل صلاة الله وسلامه عليه إمام الحنفاء إلا إلى سلف هؤلاء، فإن نمرود بن كنعان كان ملك هؤلاء ، وعلماء الصابئة هم المنجمون ونحوهم وهل عبدت الأوثان في غالب الأمر إلا عن رأي هذا الصنف الخبيث ، الذين يأكلون أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله . ( أيضاً في المجلد 35 صفحة رقم 367 ) .

وحديث النبي صلى الله عليه وسلم واضح بتعنيفه وتبكيته لكل من يأله الكواكب ويعطي الكواكب أو النجوم أي صفة من صفات الله في التأثير بالمخلوقات والكون { ما أنزل اللّه من السماء من بركة إلا أصبح فريق من الناس بها كافرين، ينزل الله الغيث ويقولون بكوكب كذا، وكذا‏ } .​


لعل فيما سبق الكفاية والوفاية , وعلى الله الإتكال سبحانه وبهِ الإستعانة , وأخيراً الكل يسأل ما دخل اللون الأزرق والأزرق النيلي بالمشاركة , اللون الأزرق أو لنقل الأزرق النيلي يُبغضه الصائبة بغضاً شديداً ويتعوذون منه , والصابئة هم أشد الناس اهتماماً بالكواكب والفلك والنجوم وتأثيرها على الناس وعلم الأبراج وما شابه , وهذه كلها خرافات وإدعاء لعلم الغيب ,وليست من النبوءة في شيء , فالنبوءة هي الإخبار والإنباء , وأي إنباءٍ وإخبار يكون عن غيبٍ لا يعلمه إلا الله .​

هنا آية صريحة لأهل اللغة , وأنا أخاطب أهل اللغة فقط ومن يعرف العربية فقط { قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله } أتمنى فقط أخذت الآية من أولها إلى آخرها بفصاحة .​

وقضية الإصطفاء لعلم الغيب قضية أخرى , فهناك غيب مطلق وغيب نسبي , وهناك تفصيلات كثيرة , لو شئت يا بارقليط أن نناظر بعضنا البعض فأنا كلي محبة ووفاء وشربنشوخ أيضاً لهذه المناظرة فيما يخص الغيب وإطلاعه على الغير واصطفاء الله لمخلوقاته , أظن هناك كثير سيتفق معك ويطبل , فقط قل هلم لنناظر وستراهم يحشدون خلفك .​

عموما , هذه مشاركية بسيطة وسريعة ولم أود الإطالة في هذا المقام , كي أترك دفة الحديث لمن أرادوا الحوار معك هنا من الأفاضل .​


تنويه أخير : أتمنى من الإخوة عدم وضع الأسماء لهم وماشابه , لأن في ذلك مشاركة صريحة في التنجيم ودخول في المحظور ويُخشى ألا يقبل لكاتب الاسم أربعين صلاة بسبب مشاركته وطلبه التنجيم من المنجم العلامة البارقليط .​



كتبه وحرره / سمران بن كنعان المطيري​


الأخ سمران بن كنعان .. البارقليط يحييك


كالعادة .. مشاركتك تحتوي على الكثير من المغالطات والرجم بالغيب .. حاول مرة أخرى


البارقليط يشكرك
 

البارقليط

عضو مميز
صحيح فقط رشة قلم أخيرة , كنت أشعر أنك فعلا تُضمر في نفسك شيئاً كثيراً من الكره لاسم سمران بن كنعان , خاصة بعد ذلك الجدال بيني وبين الأخ الغرندوق في مقاله , فدخولك ينم عن بُغض , وأدركت الآن ما سبب البغض , وإني لعزيز فيه , وسعيد بذلك البغض .


أنت مخطيء .. أختلف معك في كثير مما تطرح في المنتدى ( نعم ) .. ولكني لا أكرهك ولا أبغضك ..
 

البارقليط

عضو مميز
كلام الاخ سمران وبو عمر صحيح لاجدال فيه علم التنجيم والسحر محرم وكفر


وارجو اقفال الموضوع وحذفه حتى مايتحول المنتدى الى قناة شهرزاد ويتسكر من لجنة الضواهر

هالموضوع ذكرنا بسوالف ودجل الالوسي والساحر (العلامه المزعوم بوعلي) تكدس شره بعدما مايربطون مصير

البشر بالتنجيم والكواكب والابراج ( طبعا بعلمهم ونعمتهم وباالمفاتيح الي انزلها ووهبها الله

لهم وليس بكتب الشياطين والطلاسم والدجل ) ! على حد زعمهم قال تعالى ... يعلمون الناس السحر وماانزل على الملكين ببابل هاروت وماروت ومايعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلاتكفر)

ونحب نحذر بارقليط من هالمواضيع و سوالفهم لان اكثرهم يلبسون لباس التدين والقران ويخلطونها مع

شعوذتهم وشرهم ويصدقها الجهال بعد الاتصال مع قرينهم وكشف اسرارهم

وكذب المنجمون ولو صدقوا

وقال جل وعلا 220 هَلْ أُنَبِّئُكُمْ عَلَى مَن تَنَزَّلُ الشَّيَاطِينُ 221 تَنَزَّلُ عَلَى كُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ 222 يُلْقُونَ السَّمْعَ وَأَكْثَرُهُمْ كَاذِبُونَ 223



إقتباس للتوضيح

الأخوة الزملاء الأفاضل :

مثل هذه المشاركات لن أكلف نفسي بالرد عليها في هذا الموضوع ..
 

أبوفواز

عضو ذهبي
للأسف ما زالت أسئلتك هزيلة .. أعد الصياغة مرة أخرى !



إذا..

توهقت..!


و انكشفت..!


و صادوك.....؟


احسن طريقه للهروب .. من المواقف المحرجه هي :


ما أشوفكم... حاطكم بـ قائمة التجاهل...


بدال صيغو الاسئله من جديد.. وما سمعت السؤال.. ومن هـالكلام الفاضي








 

بو حمد

عضو بلاتيني
طيب..

لو كان الساحر اجنبي هل سيحسب حروف اسمي بالانجليزي و هل سيكون نفس الناتج؟


يعني فهد و Fahad ماهو الفرق؟



ثانيا: هل هذه الابراج بنية على اساس علمي واضح مادام انها من صنع البشر (حسب ما اظن) وهل هي مقبولة من قبل الصحة ام انها تنبؤات ليس إلا و تخلفت باختلاف كاتبها .

 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
للأسف يا بارقليط أنت ما تزيد من تهربك من هذه الأسئلة البسيطة إلا فضح لما تريد أن تحمله وتنشره بين الناس...


هل الساحر يعلم الغيب ؟؟ سؤال ضعيف بالنسبة لك ولكن الله تعالى قد أفرد لإجابة مثل هذا السؤال الآيات الكثيرة المُحكمات في كتاب الله تعالى حتى يوقف مثل هذا الظن الفكري الشيطاني من أن هناك من يعلم الغيب إلا الله تعالى وبالتالي يتقرب إليه الناس طلبا في المعرفة والعلم...


ومسألة الكواكب السبعة وتلك التخريفات معلومة منذ أمد بعيد , ولذلك ما استطعت أن تجاوب عن من أسس هذا العلم وهل كان مع النبي صلى الله عليه وسلم أم لا وما علاقة الغيب بالكواكب وهذا العجز كافٍ في بيان ما كنا نرجوه , ولكن لا تستطيع أن تمنعنا من أن نشارك في هذا الموضوع وبيان الخلل والفساد فيه ...


زميلنا بارقليط يقول ما معناه إن الساحر يعلم الغيب , عن طريق الكواكب والأفلاك وغير ذلك من الخزعبلات التي أوردها في مقالته ثم تراجع عن إجابة غيرها من الأسئلة , وهو يعلم أن القرآن الكريم قد حوي آيات محكمات ترشد المسلم وتعلمه أن الغيب بيد الله , ثم هو يناقض نفسه مرة أخرى ويدعي أن هذا العلم هو أسرار للأخيار دون الفجار وفي نفس الوقت يقول إن السحرة يستغلون هذا العلم للشر !!!!


كيف تكون أسرار للأخيار وقد اعترف أن السحرة - وهم طبعا ليسوا من الأبرار - يستغلون هذا العلم في الشر !!! طبعا لازمن سرقوا هذه الأسرار من غيرهم عن طريق جني أحمر لابس عباءة خضراء مثلا أو عن طريق عمل معين كان على رجل عنكبوت , أي خرافة وأي طريقة


ومن وظائف القرآن أنهم يأسس العقيدة ويهدم الخرافة , ويدعو إلى التوحيد وهو يهدم الشرك والكفر والبدع , ولذلك تجد القرآن في غير ما موضع يظهر أن الغيب المطلق بيد الله تعالى , وأن بعض الغيب قد يوحي إلى الأنبياء والرسل ولم يكن أبدا عن طريق الكواكب أو النجوم أو تلك الخزعبلات إذ أنها أحجار صماء مأمورة بالسعي في مدارتها لا تغير وليس لها من أمر نفسها شيء فكيف لها بغيرها..


قال تعالى (( قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ )) الآية


وقال تعالى (( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )) الآية


وقال تعالى (( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ )) الآية


والآن من نصدق ؟ هل نصدق هذه الآيات المحكمات التي تنفي علم الغيب إلا الله تعالى أم نصدق كلام صديقنا بارقليط أن الساحر أيضا يعلم الغيب عن طريق الكواكب والأفلاك سبعة كانو أم تسعة ؟؟!!!


الجواب معلوم عند الموحدين , ولنا عودة إن شاء الله تعالى والحمد لله رب العالمين

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
 

البارقليط

عضو مميز
للأسف يا بارقليط أنت ما تزيد من تهربك من هذه الأسئلة البسيطة إلا فضح لما تريد أن تحمله وتنشره بين الناس...


هل الساحر يعلم الغيب ؟؟ سؤال ضعيف بالنسبة لك ولكن الله تعالى قد أفرد لإجابة مثل هذا السؤال الآيات الكثيرة المُحكمات في كتاب الله تعالى حتى يوقف مثل هذا الظن الفكري الشيطاني من أن هناك من يعلم الغيب إلا الله تعالى وبالتالي يتقرب إليه الناس طلبا في المعرفة والعلم...


ومسألة الكواكب السبعة وتلك التخريفات معلومة منذ أمد بعيد , ولذلك ما استطعت أن تجاوب عن من أسس هذا العلم وهل كان مع النبي صلى الله عليه وسلم أم لا وما علاقة الغيب بالكواكب وهذا العجز كافٍ في بيان ما كنا نرجوه , ولكن لا تستطيع أن تمنعنا من أن نشارك في هذا الموضوع وبيان الخلل والفساد فيه ...


زميلنا بارقليط يقول ما معناه إن الساحر يعلم الغيب , عن طريق الكواكب والأفلاك وغير ذلك من الخزعبلات التي أوردها في مقالته ثم تراجع عن إجابة غيرها من الأسئلة , وهو يعلم أن القرآن الكريم قد حوي آيات محكمات ترشد المسلم وتعلمه أن الغيب بيد الله , ثم هو يناقض نفسه مرة أخرى ويدعي أن هذا العلم هو أسرار للأخيار دون الفجار وفي نفس الوقت يقول إن السحرة يستغلون هذا العلم للشر !!!!


كيف تكون أسرار للأخيار وقد اعترف أن السحرة - وهم طبعا ليسوا من الأبرار - يستغلون هذا العلم في الشر !!! طبعا لازمن سرقوا هذه الأسرار من غيرهم عن طريق جني أحمر لابس عباءة خضراء مثلا أو عن طريق عمل معين كان على رجل عنكبوت , أي خرافة وأي طريقة


ومن وظائف القرآن أنهم يأسس العقيدة ويهدم الخرافة , ويدعو إلى التوحيد وهو يهدم الشرك والكفر والبدع , ولذلك تجد القرآن في غير ما موضع يظهر أن الغيب المطلق بيد الله تعالى , وأن بعض الغيب قد يوحي إلى الأنبياء والرسل ولم يكن أبدا عن طريق الكواكب أو النجوم أو تلك الخزعبلات إذ أنها أحجار صماء مأمورة بالسعي في مدارتها لا تغير وليس لها من أمر نفسها شيء فكيف لها بغيرها..


قال تعالى (( قُلْ لَا أَقُولُ لَكُمْ عِنْدِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلَا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلَا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلَا تَتَفَكَّرُونَ )) الآية


وقال تعالى (( قُلْ لَا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلَا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )) الآية


وقال تعالى (( قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ )) الآية


والآن من نصدق ؟ هل نصدق هذه الآيات المحكمات التي تنفي علم الغيب إلا الله تعالى أم نصدق كلام صديقنا بارقليط أن الساحر أيضا يعلم الغيب عن طريق الكواكب والأفلاك سبعة كانو أم تسعة ؟؟!!!


الجواب معلوم عند الموحدين , ولنا عودة إن شاء الله تعالى والحمد لله رب العالمين




الآيات الشريفة التي أوردتها تفيد غير الذي فهتمه أنت بحسب إدراكك .. فإدراكك قاصر عن فهم المعنى الحقيقي لعدم امتلاكك لمفاتح الفهم .. ومفاتح الفهم مودع في خزانة علم الحروف المخزون في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون وكتاب مرقوم لا يناله سوى المقربون لأنه منبع أسرار الجلال ومجمع أسماء الكمال .. افتتح الله به السور وأودعه سر القضاء والقدر ومن يصل لفهم معنى الحروف المقطعة النورانية في فواتح السور الــ29 سيفهم تلك الآيات فهما صحيحا .. وهذا ما لا يحيط بكنه معرفته أصحاب الفكر الأصولي الذين تمتليء بهم المنتديات الدينية .. والحمدلله الذي اختص الأنبياء وورثتهم بعلم السبع المثاني وحجب هذا العلم الإلهي الشريف عن من لا حظ لهم في الدين .. إذ لا حظ للمزكزم والمشموم عن ملاحظة طيب المشروب والمشموم فهو كما قيل :


ومن يكُ ذا فـــمٍ مـــرٍ مريضٍ يجد به مـــــراً المـــاءَ الزلالا



أنصحك بالتوجه للمنتدى الديني وستجد هناك ما تبحث عنه ..


البارقليط يشكرك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الآيات الشريفة التي أوردتها تفيد غير الذي فهتمه أنت بحسب إدراكك .. فإدراكك قاصر عن فهم المعنى الحقيقي لعدم امتلاكك لمفاتح الفهم .. ومفاتح الفهم مودع في خزانة علم الحروف المخزون في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون وكتاب مرقوم لا يناله سوى المقربون لأنه منبع أسرار الجلال ومجمع أسماء الكمال .. افتتح الله به السور وأودعه سر القضاء والقدر ومن يصل لفهم معنى الحروف المقطعة النورانية في فواتح السور الــ29 سيفهم تلك الآيات فهما صحيحا .. وهذا ما لا يحيط بكنه معرفته أصحاب الفكر الأصولي الذين تمتليء بهم المنتديات الدينية .. والحمدلله الذي اختص الأنبياء وورثتهم بعلم السبع المثاني وحجب هذا العلم الإلهي الشريف عن من لا حظ لهم في الدين .. إذ لا حظ للمزكزم والمشموم عن ملاحظة طيب المشروب والمشموم فهو كما قيل :


ومن يكُ ذا فـــمٍ مـــرٍ مريضٍ يجد به مـــــراً المـــاءَ الزلالا



أنصحك بالتوجه للمنتدى الديني وستجد هناك ما تبحث عنه ..


البارقليط يشكرك



غريبة يعني رديت على هذه المشاركة وعقبت عليها رغم أنها خلت من سؤال موجه إليك !!!! وإنما كانت في سياق بيان فساد مسألة علم الساحر بالغيب وتلك الترهات. للأسف انت تكتب ما لا تفهمه , وقد قال تعالى في كتابه (( هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آَيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ متشابهات فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آَمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ))


فالقرآن الكريم به آيات محكمات لا تحتاج إلى أسرار ومفاتيح وخزائن وغيره , بل هي واضحة لكل مسلم لأن هذا القرآن موجه للمسلمين عامة لا موجه لأصحاب الكواكب والمجرات السيارة والحجارة الصماء ...



لو كنت تعلم معنى كون الآية محكمة لما أوردت مثل هذه المقالة الأخيرة , ولو كنت تملك علما من الكتاب المنزل ما يُثبت كلامك ما ترددت في إلقاءه علينا , وأما مقالتك ( أصولي ) فهذا مقالة ظاهر عني عارها والحمد لله فالأصولي هو الذي يتبع الأصول وله أصول ويحترم الأصول , وتزداد شرفها عندما يتعلق بأصول الدين , وأما أنت فما أصولك هل هذه الكواكب والنجوم وعلم الذر لأنك غلى الآن تهاب أن تجيب عن مؤسس هذا العلم فلا بأس هون عليك واستمر في كلامك الهولامي ذاك , وقد صدقت أخيرا عندما أوردت هذا البيت وأزيد عليه قول القائل


إذا لم يكن للمرء عين صحيحة*** فلا غرو أن يرتاب والصبح مسفر
ومن
يتبع لهواه أعمى بصيرة** ومن كان أعمى في الدُّجى كيف يبصر


لنا عودة إن شاء الله تعالى







 

البارقليط

عضو مميز
الأستاذ الفاضل البارقليط


هل يمكن تطبيق تلك العلوم علي من لا ينتمون الي القوميه العربيه !

يعني علي فرض شخص من أخواننا العرب أراد تطبيق تلك العلوم علي شخص من أهل الصين ؟

وكما هو معروف تختلف اللغه والكتابه والأحرف هناك ؟



ثم مسئلة أخري

أستاذي الفاضل البارقليط

ماذا أذا كان هذا الشخص من أبناء ما يطلق عليهم الشئون أو اللقطاء

يعني لا يعرف له اب ولا أم ؟!

وتمت تسميته من قبل دار الأيواء ! ربما كان أسمه الأصلي عندما ولد غير ؟

فكيف سوف يعرف برجه ونوعه هل هو هوائي مائي ترابي ناري ؟



وجزاك الله خير عن المسلمين علي هذا الموضوع الخطير الذي يحذر كثير من الناس والجهله عن عدم أعطاء أسمائهم للمشعوذين والدجله


الأخ مفتاح .. البارقليط يحييك


أسئلتك جوهرية وستثري الموضوع ..


بخصوص من لا يعرف أمه ( ذكر ) ومن لا تعرف أمها ( أنثى ) فيضاف للذكر العدد ( 218 ) بدل إسم الأم على حساب اسمه هكذا :

فهد = 89

89 + 218 = 307

________________


أما بخصوص الأنثى التي لا تعرف أمها فيضاف العدد ( 618 ) بدل اسم الأم الغير معروف ويجمع مع إسمها هكذا :

أمل = 71

71 + 618 = 689

________________


بخصوص الإسم والتسمية فالموضوع يحتاج لمقدمة مهمة لن يتسع المجال هنا لذكرها والخوض في هذا الأمر لصعوبه فهمه لغير المتخصصين لإرتباطه بعلم غوره بعيد وهو العلم المختص بالقدر ..

الإسم الذي يُطلق على الإنسان في حياته سواءً من والديه أو دار إيواء أو أي جهة أخر هو إسمه الفعلي المقدور له في اللوح المحفوظ إلا إذا رفض هذا الشخص إسمه وعمد إلى تغييره فهنا يعتبر الإسم الجديد هو إسمه الحقيقي وليس الإسم الآخر الذي رفضه فقام بتغييره في دار الدنيا ! ولهذا السبب نجد كثير من الناس يلجأ لتغيير اسمه ويعزو السبب لذلك التغيير لأمور عامة مثل أن الإسم غير متطابق مع شخصيته أو أن الإسم ليس من بيئته وتراثه وتقاليد مجتمعه أو أن الإسم يسبب له إحراجا .. وفي الحقيقة أن كل تلك المبررات ليست هي الدافع الحقيقي .. ولو كانت كذلك لما قبل بإسمه هذا الكثيرين ممن يتسمون بنفس الإسم من دون ضير أو انزعاج من ذلك الإسم في نفس مجتمعه ومحيطه .. فالعمق والبعد في هذه المسألة يحتاج لتفصيل طويل كما قلت وسأحاول قدر المستطاع أن أفرد موضوعا كاملا بهذا الخصوص في المنتدى إن شاء الله ..

بخصوص اختلاف الألسنة واللغات .. هذا الأمر لا يشكل عائقا لحساب البرج العربي فاللسان العربي المبين جامع لكل الحروف الكاملة الحقيقية وهي الــ28 التي وردت في القرآن الكريم .



البارقليط يشكرك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى