0((@%* مــــــواقـع الـنـجــــــوم *%@))0

سعيد

عضو ذهبي
هل لموقع كوكبنا ( الأرض ) وبعده عن موقع الشمس في مجموعتنا الشمسية علاقة بسورة الشمس في القرآن الكريم ؟؟

نعم توجد علاقة ! وهذا ما سوف تعرفونه من خلال الحساب التالي :

البُــــعد المتوسط بين كوكب الأرض والشمس هو : 150,000,000 كيلومتر ( مئة وخمسون مليون كيلومتر )

لحساب المسافة الضوئية بين كوكب الأرض والشمس نقوم بقسمة البعد بين الأرض والشمس ( 150000000 ) على سرعة الضوء في الثانية ( 300000 ) ثلاثمائة ألف كيلومتر.
هكذا :

150000000 / 300000 = 500 ثانية

---------------------------------------
---------------------------------------


ننتقل للقرآن الكريم فنجد المعطيات التالية لسورة الشمس :

رقم السورة بحسب الترتيب الوقفي في المصحف الشريف = 91

رقم الحزب الذي تقع فيه السورة = 60

رقم الجزء الذي تقع فيه السورة = 30

عدد آيات السورة = 15

عدد كلماتها = 54

عدد حروفها = 249

عدد أسماء الله الحسنى الواردة في السورة = 1

الناتج بعد جمع السالف : 91 + 60 + 30 + 15 + 54 + 249 + 1 = 500
وهل تعرفت على المسافة بين الشمس والأرض بواسطة هذا الحساب من القرآن..؟

ممكن تحسب لي المسافة بين القمر والأرض ..؟؟
 

البارقليط

عضو مميز
مما يؤكد نظرية المرصد الفضائي ( الصرح ) في قصة البناء الفرعوني الهاماني الذي ورد ذكره في الآيات القرآنية الكريمة هو اشتهار الأمم المتزامنة مع عصور ما قبل الميلاد بــعلوم الفلك والفضاء !
ولايخفى على أحد أن الإغريق كان لهم السبق في علم النجوم وأسباب السماء حتى أنهم أفردوا لإستكشاف الحقائق الكونية واستجلاء أسرارها الشيء الكثير من الجهد والوقت والمال لإعتقادهم أن للأفلاك والأجرام السماوية تأثيرا وتحكما في مصائر حياة البشر بحسب دياناتهم وبالتالي فلا ريب من أن لجوء فرعون لهذا السبب هو للوقوف على الحقائق التي يسعى لكشفها بواسطة التنجيم وعلومه ليطل من خلاله حسب زعمه على حقيقة موسى وهل هو رسول مُرسل من الله أم لا !

ونلاحظ من سياق الآيات أن فرعون لم يجزم بكذب موسى بل أراد أن يُثبت مزاعمه التي تـــَـــعتبر موسى ساحرا ومجنون و كاذب وليس رسولاً من الله بواسطة علم محدد يصل من خلاله لدليل يُصدق ظنونه وأوهامه الفاسدة !

وما أكد لي أمر المرصد الفضائي وأنه المقصود والمراد بلفظ ( الصرح ) في القرآن الكريم ما جاء في سورة سبأ من قصة النبي سليمان عليه السلام وملكة سبأ بلقيس , حيث ورد لفظ الصرح في الآية :

قيلَ لـها ادخلي الصرحَ فـلـماَ رأتهُ حسبتهُ لُـــجةً وكشفت عن ساقيها قال إنهُ صرحٌ مُمردٌ من قوارير .

فيتبين من الآية أن الصرح كان مصنوعا من زُجــــاجٌ أملس شفاف ! وذلك من ردة فعل الملكة بلقيس التي ظنت في باديء الأمر أن هذا الزجاج هو ماء لشدة نقاءه وشفافيته العالية !
 

GrandMa

عضو مميز
موضوع ممتع!
اكمل!
+ ماهو مصدرك؟! + هل انت متخصص في الفلسفة؟! + ما الكتب التي تنصح بقرائتها؟!
 

البارقليط

عضو مميز
موضوع ممتع!
اكمل!
+ ماهو مصدرك؟! + هل انت متخصص في الفلسفة؟! + ما الكتب التي تنصح بقرائتها؟!


الزميلة GrandMa .. البارقليط يحييكم ويشكر لكم متابعتكم

مصادري متنوعة ولدي اطلاعات ودراسات متعددة ولكني في الغالب أعتمد على فهمي - بعد عون الله عز وجل - في استخراج اللآليء واليواقيت من كنوز آيات القرآن المجيد بعد أن وفقنا الله وعلمنا من أسرار علوم الحرف والرقم وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء وهي نعمة أشكر المولى عليها وأتحدث بها ( وأما بنعمة ربك فحدث ).

نعم .. درست المنطق والفلسفة ولكن ما أطرحه هنا يختلف ولا يندرج تحت علوم الفلسفة الحديثة المعروفة في يومنا الحاضر والتي تُدرس في الجامعات والكليات !

لو كنتِ تودين القراءة في العلوم الفلسفية فأنصحك بكتب استاذنا المرحوم د.عبدالرحمن البدوي .. فدراساته وبحوثه جيدة وثرية وغنية ! تجدين جميع مؤلفاته في وكالة المطبوعات في شارع فهد السالم - الكويت

ولكن أنصحك من تجربتي الشخصية التمعن والتأمل والتدبر في أفضل كتاب في الوجود وهو بلا شك ولا ريب الكتاب المهيمن المصيطر : { القرآن الكريم }
 

العنود

عضو ذهبي
،

الأخ البارقليط ،
عنود تُحييكم وتود أن تسألكم سؤالاً بناءً على قولكم هذا :

مصادري متنوعة ولدي اطلاعات ودراسات متعددة ولكني في الغالب أعتمد على فهمي - بعد عون الله عز وجل - لإستخراج اللآليء واليواقيت من كنوز آيات القرآن المجيد بعد أن وفقنا الله وعلمنا من أسرار علوم الحرف والرقم وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء وهي نعمة أشكر المولى عليها وأتحدث بها ( وأما بنعمة ربك فحدث ).
والسؤال :
ما يُدرينا من صحة النتيجة التي تصل إليها بناءً على هذا الفهم ؟!
كذلك ، كيف نعلم بأن فهمك صحيح وسليم ، خصوصاً وأن الأفهام والمدارك تختلف ، وأيضاً عدم وجود مصادر مباشرة للنتائج التي توصلت إليها بناءً على فهمك ؟!
وشكراً ،،

،
 

البارقليط

عضو مميز
،

الأخ البارقليط ،
عنود تُحييكم وتود أن تسألكم سؤالاً بناءً على قولكم هذا :

والسؤال :
ما يُدرينا من صحة النتيجة التي تصل إليها بناءً على هذا الفهم ؟!
كذلك ، كيف نعلم بأن فهمك صحيح وسليم ، خصوصاً وأن الأفهام والمدارك تختلف ، وأيضاً عدم وجود مصادر مباشرة للنتائج التي توصلت إليها بناءً على فهمك ؟!
وشكراً ،،

،

البارقليط يرحب بكن ويقووول :
بما أنكن لا تعلمون
فيجب عليكن أن تسألن الذين يعلمون
فيأتون هنا الذين يعلمون ليقييموا مواقع النجوم
وبعدها إليكن يرجعون
ليقولوا لكن هل هو مسموحن لكن أن تقرأون أم لا تقرأون
وبهذه الطريقة - إن شاء الله - أنتن تسلمون
البارقليط يشكركن
 

The OMEN

عضو فعال
اللفظ القرآني :
بسم الله الرحمن الرحيم
"فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ (88) فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ (89) فَتَوَلَّوْا عَنْهُ مُدْبِرِينَ (90"
صدق الله العظيم.

قمة التخريف ...

-تفسير البارقليط :
"
وهنا يجدر بنا التوقف والإشارة إلى السر في نظره عليه السلام في النجوم وقوله كما في الآية في سورة الصافات : 0( فنظر نظرة في النجوم فقال إني سقيم )0 فلو لم يكن عالما بها لما نظر إليها .. ولو لم يصح النظر إليها واستجلاء العلوم منها لما فعل ذلك .. وهو ابراهيم الخليل عليه السلام ابو الأنبياء والمرسلين ."

-تفسير بعض المفسرين :

*فنظر إبراهيم نظرة في النجوم متفكرًا فيما يعتذر به عن الخروج معهم إلى أعيادهم, فقال لهم: إني مريض. وهذا تعريض منه. فتركوه وراء ظهورهم.

*{فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ * فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ} لما وبخهم على عبادة غير الله أراد أن يريهم أن أصنامهم لا تضر ولا تنفع، وأراد أن يخلو بها حتى يكسرها، فاحتال للبقاء وعدم الخروج معهم إلى العيد، فنظر في السماء - على عادتهم حيث كانوا نجامين - وأوهمهم أن النجوم تدل على أنه سيسقم غداً فقال: إِني سقيم أي سأمرض إِن خرجتُ معكم، وهذا ليس بكذبٍ وإِنما هو من المعاريض الجائزة لمقصد شرعي كما ورد (إِنَّ في المعاريض لمندوحةً عن الكذب) أو أراد أنه سقيم القلب من عبادتهم للأوثان.

*حَدَّثَنَا بِشْر , قَالَ : ثنا يَزِيد , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة , عَنْ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب , أَنَّهُ رَأَى نَجْمًا طَلَعَ فَقَالَ { إِنِّي سَقِيم } قَالَ : كَايَدَ نَبِيّ اللَّه عَنْ دِينه , فَقَالَ : إِنِّي سَقِيم . 22577 - حُدِّثْت عَنْ الْحُسَيْن , قَالَ : سَمِعْت أَبَا مُعَاذ يَقُول : أَخْبَرَنَا عُبَيْد , قَالَ : سَمِعْت الضَّحَّاك يَقُول فِي قَوْله : { فَنَظَرَ نَظْرَة فِي النُّجُوم فَقَالَ إِنِّي سَقِيم } قَالُوا لِإِبْرَاهِيم وَهُوَ فِي بَيْت آلِهَتهمْ : اخْرُجْ مَعَنَا , فَقَالَ لَهُمْ : إِنِّي مَطْعُون , فَتَرَكُوهُ مَخَافَة أَنْ يُعْدِيهِمْ .


يتضح لنا فساد استدلال البارقيط لهذه الأية و بطلان أي نتيجة تنتج عن الاستدلال بها ...

أي نفس مريضه هذه التي تفسر القرآن على هواها ...
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخوة سمران المطيري .. و البارقليط ...

شخصنة الحوار والتهجم على العضو المحاور لك أمر مرفوض ومخالف لقوانين المنتدى وسبق التنبيه على ضرورة الإلتزام بقوانين المنتدى عدة مرات ... إيقاف 3 أيام لمخالفة قوانين المنتدى وأتمنى الإلتزام بالقوانين في المشاركات القادمة.

تم نقل بعض الردود المخالفة.

تحياتي
 
أعلى