0((@%* مــــــواقـع الـنـجــــــوم *%@))0

البارقليط

عضو مميز
إنـــــه من سـلـيـمـان وإنـــــه

بســـــــــــــــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــــــــــم




قال الله جل وعلا في محكم التنزيل : 0( قُــــل انظروا ماذا في السماوات والأرض )0

وامتثالا لهذا الأمر الإلهي المُــــحكمْ أحببت ولا قوة إلا بالله أن أكتب في هذا العلم مبدؤه ونقطة مركزه وبعضا من عجائبه وأسراره .. ويستدعي في هذا المقام - للوصول إلى المرام - رسم مقدمة أولية يتم من خلالها الدخول في آفاق مواقع النجوم والأسرار .

علم النجوم هو من العلوم الحقة التي نطق بها الكتاب المستطاب فقال المولى جل وعلا :

0( وهو الذي جعل لكم النجوم لتهتدوا بها ).

وقال تعالى :

0( وعلاماتِ وبالنجم هم يهتدون )0

وأيضا : 0( هو الذي جعل الشمس ضياءً والقمر نوراً وقدرناه منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )0

ولننظر في هذه الآية العاتبة على ترك النظر في عجائب هذا الخلق الإلهي :

0( وجعلنا السماء سقفاً محفوظاً وهم عن آياتها مُـــعرضون )0


ومما لا شك فيه أنه ما من أمر إلا وله أصلٌ في كتاب الله ولكن تقاصرت عنه همم الرجال ولم تبلغه عقولهم ومثالا على ذلك ما نشهده اليوم من تطور العلوم والتكنولوجيا وكثرة المراصد الفلكية وتطور تقنيات علم الفضاء ومع ذلك إلا أن علماء الفضاء قاطبة مختلفون في عدد السماوات ونضدها وترتيبها وكيفيتها ! في حين أن الآية تصدح في قوله تعالى : 0( ألم تروا كيف خلق الله سبع سماوات طباقا )0

وأما في سبب اختلافهم وعجزهم فلأجل عدم تطبيقهم العلوم مع الكتاب والسنة وآثار الأنبياء وورثتهم من العلماء الربانيين .. فابتعدوا عن قول الحق وبذلك تشير الآية :


0( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول )0

وأيضا في قوله تعالى :

0( وما اختلفتم فيه من شيء فحُـــكــمُـــهُ إلى الله )0

فهم لم يرجعوا ولم يعودوا للحق ولم يتدبروا آيات الكتاب البينات ..


وظاهر لكل ذي لب أن المطلوب منا وبحسب الآيات الكثيرة في القرآن الكريم النظر بعمق ودقة وتأمل وعدم الإكتفاء بالنظر الظاهري في السماء وخلقها ولذلك جاءت الآية معاتبة أيضا : 0( أولم ينظروا في ملكوت السماوات والأرض )0 والملكوت هو العالم البرزخي المثالي الذي أراه الله تعالى لنبيه ابراهيم الخليل ليزداد يقيناً كما صرحت الآية في سورة الأنعام : 0( وكذلك نُري إبراهيم ملكوت السماوات والأرض وليكون من الموقنين )0 فالمطلوب منا النظر إلى ذاك الملكوت الذي أراه الله لإبراهيم عليه السلام .

وهنا يجدر بنا التوقف والإشارة إلى السر في نظره عليه السلام في النجوم وقوله كما في الآية في سورة الصافات : 0( فنظر نظرة في النجوم فقال إني سقيم )0 فلو لم يكن عالما بها لما نظر إليها .. ولو لم يصح النظر إليها واستجلاء العلوم منها لما فعل ذلك .. وهو ابراهيم الخليل عليه السلام ابو الأنبياء والمرسلين .

ومما يروى أنه أول من تكلم في علم النجوم هو النبي ادريس .. وكان ذو القرنين بهذا العلم ماهرا كما ذكر بعض المؤرخون ومنهم ابن نصر الهندي في كتابه مسائل الصباح , ومما يُروى ويُقال في هذا الشأن أن الله تعالى بعث كوكب المشتري إلى الأرض بصورة رجل فأتى بلاد العجم فعلمهم في حديث طويل فلم يستكملوا ذلك وشق عليهم فأتى بلاد الهند وقام يُعلم رجلاً منهم ومن هنا صار علم النجوم . وقد قيل أن علم النجوم هو علم اخُتص به الأنبياء فلم يستدرك المنجمون الدقيقة منها فشابوا الحق بالكذب .


سأعود لأستكمل >>



البارقليط يشكركم





ملاحظة : كعادتي سأتجاهل المشاركات الساقطة .
 

بوسند

عضو ذهبي
زدنا من علومك اللدنية .. والكسبية

زادك الله منهما

وصدق الله { مايعلمهم إلا قليل }
 

البارقليط

عضو مميز
ماهو مصدر المشتري وصورة الرجل!!!

وبانتظار المزيد من المعلومات

شكرا

الأخت GrandMa المحترمة .. البارقليط يحييكِ

سأزيدكِ :

بعث الله المشتري إلى الأرض في صورة رجل فأخذ رجلاً من العجم فعلمه النجوم حتى ظن أنه قد أحاط وبلغ ثم قال له : أين المشتري ؟ فرد الأعجمي : ما أراه في الفلك وما أدري أين هو ! فنحاه وأخذ بيد رجلٍ من أهل الهند فعلمه حتى ظن أنه قد بلغ وقال له : انظر إلى المشتري أين هو ؟ فقال الهندي : إن حساب اسطرلابي ليدل على أنك أنت المشتري !! فشهق شهقة ومات وورث علمه أهله فالعلم هناك والله أعلم .

والمراد بنزول المشتري هو نزول روحانيته والملك الموكل به وهذا العلم لم يعرفه علماء الفقه الظاهري فلذلك أنكروه .






البارقليط يشكركِ
 

البارقليط

عضو مميز
زدنا من علومك اللدنية .. والكسبية

زادك الله منهما

وصدق الله { مايعلمهم إلا قليل }



الأخ المحترم بوسند .. البارقليط يحييك

نحن الفقراء إلى الله .. واتقوا الله ويعلمكم .. ولقد أثرت شجوني بكلماتك فأود أن أصدقك الحديث فأقول :

كان الحسن البصري رضي الله عنه إذا أراد أن يتكلم في مثل هذه الأسرار التي لا ينبغي لمن ليس من طريقها أن يقف عليها دعا بمالك بن دينار وفرقد السبخي وجماعة قليلة من أهل الذوق وأغلق بابه دون عوام الناس .. لذا فنحن نحذو حذوهم ونسلك مسلكهم فلا نسهب بل نعبر عبوراً بطريق الرمز والإشارة إلى من هم بمثل مقامكم حيث أن وجوب كتم هذا العلم عمن لا يستحقه واجب ولذلك قال أبوهريرة رضي الله عنه فيما ذكره البخاري حملت عن النبي جرابين ( أو وعائين ) فأما الواحد فبثثته فيكم وأما الآخر فلو بثثته لقُطع مني هذا البلعوم.

وأيضا فيما رُوي عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى : 0( الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يَتنزل الأمر بينهن )0 قال لو ذكرت تفسيره لرجمتموني ولقلتم أني كافر .

وكان علي رضي الله عنه يضرب بيده إلى صدره ويقول : آه إن ههنا لعلوم جمة لو وجدت لها حملة . وقال كرم الله وجهه في فضل ابي بكر : ما فضلكم أبو بكر بكثرة صلاة ولا صيام ولكن بشيء وقع في صدره. ولم يبين ما ذلك الشيء فليس كلُ علم يلزم للعالم به تبيينه !

والآية نقول : 0( بل كذبوا بما لم يحيطوا بعلمه )0



البارقليط يشكرك
 

cast^away

عضو ذهبي
المكرم المحترم البارقليط....

{قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ}يونس 101

هى دعوه للتفكر فى خلق السماوات والارض ..وعظمة خالقهن ...وانه لابد من وجود خالق عظيم لهذة الايات

هذة المواضيع جميله وغنيه جدا بالحقائق العلميه...ومنها استطاع العرب القدماء الملاحه والسفر فى البحار....حتى ان بعض النجوم لازالت تعرف باسمائها العربيه عند الغرب...

ومن هذة العلوم استطاع الانسان غزو الفضاء واطلاق الاقمار الصناعيه للاتصالات وتحديد المواقع الارضيه..

اما الان فأن العرب للاسف تغيرت عندهم مفاهيم علوم كثيره...

علم الفلك تحول الى التنجيم ..ومعرفه الغيبيات...وكشف الطوالع...!!!(كداد فال)..:)

الكيمياء...حرفت وصارت سيمياء..وخيمياء...واسماء مضحكه كثيره..

تحياتى...
 

The OMEN

عضو فعال
والله كلامك عين العقل أخوي أصلع ...

عند الغرب علوم الفضاء و غزو النجوم و عندنا التنجيم و كشف الطالع...
 

بو حظين

عضو بلاتيني
الاخ بارقليط ,,,,,,,,

اسعدنى ان يكون فى المنتدى شخص بمثل تفكيرك
فلقد استهوتنى كثير من الاسرار التى خص بها بعض خلقه من خلص المؤمنين و العلم هذا سر من اسرارا الله جل و علا لا يعلمه الا القليل القليل

وما حكم الرجل الذى عنده علم من الكتاب و الذى فاق علم عفريت من الجن :قال عفريت من الجن أنا أأتيك به قبل أن تقوم من مقامك و اني عليه لقوي أمين .


لاحظ :قال الذي عنده علم من الكتاب أنا أأتيك به قبل أن يرتد اليك طرفك

و هو ليس من الجن مثل الاول بل هو رجل لديه علم و سر من الاسرار : اصف بن برخيا



وكذلك فقد اقسم الله بالنجوم :

فلا اقسم "بمواقع النجوم" وانه لقسم لو تعلمون" عظيم "

وهذا يؤدينا الى ان النجوم تؤثر فى ماء الانسان و مزاجه ,,,,, كما تؤثر حركة القمر و الشمس فى ماء الارض مدا و جزرا ,,,,,,,



شكرا لك
 

cast^away

عضو ذهبي
وهذا يؤدينا الى ان النجوم تؤثر فى ماء الانسان و مزاجه

===================

الله يهداك بوحظين...النجوم شعليها من الناس اللى على الارض...؟!!

خصوصا لما تعرف ان اقرب نجم بالنسبه للارض يبعد عنا مسافات خياليه...تقاس بالسنوات الضوئيه..(وهى المسافه التى يقطعها الضوء فى سنه كامله)..

فأذا علمت ان الضوء سرعته تقريبا 300الف كيلومتر بالثانيه..اضرب العدد فى 60 حتى تعرف المسافه فى دقيقه...ثم فى 60(الساعه)ثم 24(اليوم)...ثم اضرب الناتج فى 365...حتى تعرف المسافه التى قطعها هذا الضوء فى سنة كامله...

اما اقرب نجم لنا يبعد 4سنوات ضوئيه...فتخيل المسافه..!!!!

وافترض مثلا ان هذا النجم انفجر وتلاشى...فأنك لن تعرف هذا الا بعد 4سنوات...

ولا تسأل عن النجوم الاخرى التى تبعد مئات والآف السنين الضوئيه..

يعنى فى الوقت اللى الساحر يتبصر ويكشف الطالع ويرجع اسباب حوادث تقع فى الارض للنجم الفلانى والنجم العلانى..قد يكون هذا النجم غير موجود اصلا ...

فعن اى تأثير تتكلم عنه ؟؟؟؟




 

البارقليط

عضو مميز
الاخ بارقليط ,,,,,,,,

اسعدنى ان يكون فى المنتدى شخص بمثل تفكيرك
فلقد استهوتنى كثير من الاسرار التى خص بها بعض خلقه من خلص المؤمنين و العلم هذا سر من اسرارا الله جل و علا لا يعلمه الا القليل القليل

وما حكم الرجل الذى عنده علم من الكتاب و الذى فاق علم عفريت من الجن :قال عفريت من الجن أنا أأتيك به قبل أن تقوم من مقامك و اني عليه لقوي أمين .


لاحظ :قال الذي عنده علم من الكتاب أنا أأتيك به قبل أن يرتد اليك طرفك

و هو ليس من الجن مثل الاول بل هو رجل لديه علم و سر من الاسرار : اصف بن برخيا



وكذلك فقد اقسم الله بالنجوم :

فلا اقسم "بمواقع النجوم" وانه لقسم لو تعلمون" عظيم "

وهذا يؤدينا الى ان النجوم تؤثر فى ماء الانسان و مزاجه ,,,,, كما تؤثر حركة القمر و الشمس فى ماء الارض مدا و جزرا ,,,,,,,



شكرا لك

الأخ المحترم بوحظين .. البارقليط يحييك

يقول الله عز وجل في محكم التنزيل : 0( لقد كان في قصصهم عبرة لأولي الألباب ما كان حديثاً يُفترى ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيلَ كل شيء وهدى ورحمةً لقومٍ يؤمنون )0

وقد أمر المولى جل وعلا رسوله صلى الله عليه وسلم بأن يقص تلك القصص على أمته لأمر مقصود كما وضحت الآية : 0( فاقصص القصص لعلهم يتفكرون )0 فكان الغرض من القصص القرآني هو التفكر والتدبر في معانيها ومضامينها واخذ العظة والعبرة من مفاهيمها .

وأنت بفضل الله عليك ومنه استطعت أن تفرق بين سحر العفاريت وبين علم الكتاب وهذا مما لا يتوفق إليه كثيرون ممن قالوا أمنا بألسنتهم ولم تؤمن قلوبهم ولذلك تراهم يتخبطون ويزمجرون ويكفرون بكل ما هو مخالف لمنهجهم الفقير بقال الشيخ الفلاني تارة وقال الشيخ العلاني تارة أخرى .. وكتاب الله بين أيديهم وقد هجروه ونبذوه وراء ظهورهم كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيهم كما الآية الكريمة : 0( وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا )0
ولست أدري من هم قومه في يومنا الحاضر ؟؟؟؟؟


وأنت إن شاء الله من أولي الألباب الذين اعتبروا بتلك القصص ونظروا بعين القلب والبصيرة لحديث الله فشملتهم الرحمة والهداية وكانوا من المؤمنين .. أما المحرومين والمحجوبين عن ربهم والمضطربين ممن لا حظ لهم في الدين بفعل ظلمة الــِكــبْـر والحسد والتشكيك والتخليط النابع من القلب السقيم فستعرفهم جلياً في لحن القول فهم سرعان ما يُكذبون بما لم يحيطوا بعلمه ويُشككون ويتهمون ويسخرون .. فذرهم وما يفترون .
بل وكيف يُدرك ما وراء العقول من جحد غامض المعقول بالمنقول ؟؟ ولا يلزم بإحاطة علم واحد الإحاطة بسائر العلوم وما منا إلا له مقام معلوم وكل مُيسر لما خُلق له . فهو كما قيل :


لو كنت تــعلمُ كل ما عــلم الورى طرا لكنت صديق كل العــالم

لكن جهلت فصرت تحسب كل من يهوى بغير هواك ليس بعالمِ





البارقليط يشكرك
 

cast^away

عضو ذهبي
وهنا يجدر بنا التوقف والإشارة إلى السر في نظره عليه السلام في النجوم وقوله كما في الآية في سورة الصافات : 0( فنظر نظرة في النجوم فقال إني سقيم )0 فلو لم يكن عالما بها لما نظر إليها .. ولو لم يصح النظر إليها واستجلاء العلوم منها لما فعل ذلك .. وهو ابراهيم الخليل عليه السلام ابو الأنبياء والمرسلين
=======================================

لم افهم ماتقصده اخى البارقليط...فى ايرادك للايه هنا
هل تقصد ان نبى الله ابراهيم..كان منجّم...ويستشرق المستقبل من النجوم؟؟؟

ام انه عليه السلام قال هذا حتى يريهم ان اصنامهم التى يعكفون عليها لاتضر ولا تنفع فاحتال عليهم بالنظر الى النجوم(على عادتهم فى التنجيم)وقال انه سقيم حتى ينفرد بتلك الاصنام لتحطيمها كما ورد فى السوره الكريمه؟؟

لذا ارجوا منك الانتباه و عدم الخلط واقحام ايات قرأنيه كريمه ولى معانيها حتى تتوافق من علمك المزعوم..

اما قصصك الاخرى عن تحول كوكب المشترى الى رجل يمشى على الارض حتى يعلم الناس علم النجوم...فأنصحك ان تنام خفيف وابتعد عن اللبن الخاثر ....

تحياتى..
 
التعديل الأخير:

البارقليط

عضو مميز
قد لا يفهم كثيرون - ممن لا حظ لهم في الدين ولا خلاق لهم يوم يقوم الروح لرب العالمين - جنس كلامي الواضح المبين .. فيستهجنون عجائبه ويستنكرون غرائبه من كيفية حلول المشتري بهيئة رجل يمشي في مناكب الأرض معلماً !!!

ولست أدري كيف تتكلم نملة مع بشر ؟ أم كيف يحيط الهدهد بما لم يحط به نبي من الأنبياء ؟

أم كيف كان لإنسان اَن يلبث في ظلمات بطن الحوتٍ إلى يوم يُبعثون لولا أنه كان من المسبحين ؟؟

فإن قال : هذا مما ورد في الكتاب المستطاب فواجب التصديق به والإعتقاد !

قلت : يا سقيم القلب وخاوي الفؤاد فكيف إذن للنجم والشجر أن يسجدا للإله ؟ وهذا ما قد نطق به كتاب رب الأرباب : ( سورة الرحمن الآية 6 )

بل وكيف لرؤيا الأنبياء وهي الحق من عند الإله أن ترى الأُنــــاس بصورة أحد عشر كوكبا والشمس والقمر خارين سجدا لمن ربه عليم حكيم لطيفٌ لما يشاء ؟؟؟






يعرفُــــــها من كان من جنسها وسائرُ الناس لها مُنكرُ
 

البارقليط

عضو مميز
هل لموقع كوكبنا ( الأرض ) وبعده عن موقع الشمس في مجموعتنا الشمسية علاقة بسورة الشمس في القرآن الكريم ؟؟

نعم توجد علاقة ! وهذا ما سوف تعرفونه من خلال الحساب التالي :

البُــــعد المتوسط بين كوكب الأرض والشمس هو : 150,000,000 كيلومتر ( مئة وخمسون مليون كيلومتر )

لحساب المسافة الضوئية بين كوكب الأرض والشمس نقوم بقسمة البعد بين الأرض والشمس ( 150000000 ) على سرعة الضوء في الثانية ( 300000 ) ثلاثمائة ألف كيلومتر.
هكذا :

150000000 / 300000 = 500 ثانية

---------------------------------------
---------------------------------------


ننتقل للقرآن الكريم فنجد المعطيات التالية لسورة الشمس :

رقم السورة بحسب الترتيب الوقفي في المصحف الشريف = 91

رقم الحزب الذي تقع فيه السورة = 60

رقم الجزء الذي تقع فيه السورة = 30

عدد آيات السورة = 15

عدد كلماتها = 54

عدد حروفها = 249

عدد أسماء الله الحسنى الواردة في السورة = 1

الناتج بعد جمع السالف : 91 + 60 + 30 + 15 + 54 + 249 + 1 = 500
 

The OMEN

عضو فعال
السلام عليكم أخي البارقليط ...

لا غرابة في إمكانية حلول الكوكب في شكل الإنسان إن شاء الله ذلك ... و لكن ... لإثبات ذلك نحتاج إلى دليل معتبر لا كلام منثور هنا أو هناك ...

إن صح الدليل ... آمنا و خضعنا لما ينص عليه ... و إن لم يصح أو يثبت ... فلا غرابة بعدم الإعتداد به ...

فالأمثلة التي أوردتها في سياق مداخلتك :
"قد لا يفهم كثيرون - ممن لا حظ لهم في الدين ولا خلاق لهم يوم يقوم الروح لرب العالمين - جنس كلامي الواضح المبين .. فيستهجنون عجائبه ويستنكرون غرائبه من كيفية حلول المشتري بهيئة رجل يمشي في مناكب الأرض معلماً !!!

ولست أدري كيف تتكلم نملة مع بشر ؟ أم كيف يحيط الهدهد بما لم يحط به نبي من الأنبياء ؟

أم كيف كان لإنسان اَن يلبث في ظلمات بطن الحوتٍ إلى يوم يُبعثون لولا أنه كان من المسبحين ؟؟

فإن قال : هذا مما ورد في الكتاب المستطاب فواجب التصديق به والإعتقاد !

قلت : يا سقيم القلب وخاوي الفؤاد فكيف إذن للنجم والشجر أن يسجدا للإله ؟ وهذا ما قد نطق به كتاب رب الأرباب : ( سورة الرحمن الآية 6 )

بل وكيف لرؤيا الأنبياء وهي الحق من عند الإله أن ترى الأُنــــاس بصورة أحد عشر كوكبا والشمس والقمر خارين سجدا لمن ربه عليم حكيم لطيفٌ لما يشاء ؟؟؟"

تختلف إختلافا كليا عن عن قصة نزول المشتري على هيئة بشر إلى العجم و الهنود من حيث مدى الإعتداد بالخبر ...

آسف على الإطالة ...
 

البارقليط

عضو مميز
0(( أسباب السماء ))0


هل للسماء أسباب ؟؟


يقول المولى عز وجل :

فــلـــيَـمـدُد بــِـــسببٍ إلى السماء ثُـم لـيَـــقطعْ فـلــينظُر هل يُــذْهبنَ كيدهُ ما يَـــغــيظْ .

الآية مُعجزة وهي تتحدى طغاة وجبابرة العالم بإتخاذ أقصى وأبلغ الأسباب التي هي ( أسباب السماء ) للوصول إلى الحقيقة والتي سيتبين من خلالها أن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله ناصر عبده في الدنيا والآخرة .. ونجد بأن لفظ النظر في الآية يدل على ارتباطها بالسماء كما جاء في اقتران النظر بالسماوات في الآية 101 من سورة يونس : قل انظروا ماذا في السماوات والأرض .

ويتضح المعنى بصورة جلية عند الوقوف على قصة بناء الصرح الذي أمر فرعون هامان ببنائه كما ورد في أكثر من موضع في القرآن الكريم وكما بينت الآيات من سورة غافر :

وقال فرعون يا هامان ابن لي صرحاً لَــعلي أبلغُ الأسباب أسباب السماوات فأطلع إلى إله موسى وإني لأظنه كاذبا .

كما جاءت الآية الأخرى من سورة القصص مشيرة للمعنى نفسه على لسان فرعون :

فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحاً لعلي أطلعُ إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين .

وهنا يتبادر السؤال التالي : ما هو طبيعة هذا الصرح الذي يريد فرعون من خلاله أن يبلغ أسباب السماء فيطلع على إله موسى ؟؟

هل هو برج عظيم ؟

أم قصر مشيد ؟

أم هو بناء شاهق يتطاول في عنان السماء ؟

وهناك ثمة تساؤل آخر يتبادر للذهن وهو : ما علاقة الطين ببناء هذا الصرح العظيم ؟
ولماذا لا يكون بناء هذا الصرح من الحجارة والصخور العملاقة التي عُرف عن الفراعنة استخدامهم لها في بناء أهراماتهم ومعابدهم ؟؟

هذا ما سوف نتناوله ونجيب عليه بشيء من التفصيل في المشاركة القادمة ..



يتبع >>
 

البارقليط

عضو مميز
السلام عليكم أخي البارقليط ...

لا غرابة في إمكانية حلول الكوكب في شكل الإنسان إن شاء الله ذلك ... و لكن ... لإثبات ذلك نحتاج إلى دليل معتبر لا كلام منثور هنا أو هناك ...

إن صح الدليل ... آمنا و خضعنا لما ينص عليه ... و إن لم يصح أو يثبت ... فلا غرابة بعدم الإعتداد به ...

فالأمثلة التي أوردتها في سياق مداخلتك :
"قد لا يفهم كثيرون - ممن لا حظ لهم في الدين ولا خلاق لهم يوم يقوم الروح لرب العالمين - جنس كلامي الواضح المبين .. فيستهجنون عجائبه ويستنكرون غرائبه من كيفية حلول المشتري بهيئة رجل يمشي في مناكب الأرض معلماً !!!

ولست أدري كيف تتكلم نملة مع بشر ؟ أم كيف يحيط الهدهد بما لم يحط به نبي من الأنبياء ؟

أم كيف كان لإنسان اَن يلبث في ظلمات بطن الحوتٍ إلى يوم يُبعثون لولا أنه كان من المسبحين ؟؟

فإن قال : هذا مما ورد في الكتاب المستطاب فواجب التصديق به والإعتقاد !

قلت : يا سقيم القلب وخاوي الفؤاد فكيف إذن للنجم والشجر أن يسجدا للإله ؟ وهذا ما قد نطق به كتاب رب الأرباب : ( سورة الرحمن الآية 6 )

بل وكيف لرؤيا الأنبياء وهي الحق من عند الإله أن ترى الأُنــــاس بصورة أحد عشر كوكبا والشمس والقمر خارين سجدا لمن ربه عليم حكيم لطيفٌ لما يشاء ؟؟؟"

تختلف إختلافا كليا عن عن قصة نزول المشتري على هيئة بشر إلى العجم و الهنود من حيث مدى الإعتداد بالخبر ...

آسف على الإطالة ...


أنت غير مُلزم بما أقول ولَستَ مُرغما على قَــبُـــوله ! وعدم إعتدادك بهذا الخبر لا يعني لي شيئاً , لذا أرجو منك عدم تشتيت الموضوع بما لا ينفع .. مع الشكر
 

The OMEN

عضو فعال
شكرا على قلة الأدب و سامحك الله...

لم تستطع الإجابة على أي سؤال طوال مشاركاتي في مواضيعك المختلفة ...

علمك <إن صح تسميته علما> لا فائدة منه بدون أدب ...
 

البارقليط

عضو مميز
قد يتبادر إلى الأذهان أن فرعون بطلبه هذا يسعى للإرتفاع العمودي والتطاول في البنيان !!

ولست أظن فرعون بهذا الغباء لكي يطلب مثل هذا الأمر, فبإمكانه الصعود لأعلى قمة جبل من الجبال التي لا يبلغ سقف ارتفاعها أطول بناء برجي في ذاك الزمان ويكون بذلك - إن صح الطلب - قد وصل لمبتغاه من الإرتفاع المنشود !!


أما بخصوص استعمال الطين في بناء هذا الصرح فلست أظن هذا الطلب أفضل من سابقه .. فليس أضعف من الطين شيء في البنيان وليس هنالك مقارنة بين الحجارة الصماء الحجرية الجبلية التي كانت متوفرة في عصر الفراعنة - بدليل بناء الأهرام - وبين الطين الغير متماسك الذي يتهدم في حال هبوب اقل العواصف شدة ويتهاوى وقت هطول الأمطار !!


الدارس المتتبع لعلوم الفراعنة والباحث في مهاراتهم وفنونهم العجيبة يجد أن لهم باعا طويلا في علوم الفلك والفضاء ! فقد كانت الحسابات الفلكية المختصة بتقسيم الساعات والأيام والشهور تتسم لديهم بالدقة والبراعة حتى أنهم كانوا يتميزون ببناء المعابد والقصور بزوايا هندسية محددة تسمح لضوء الشمس بالدخول لتلك الحجرات في أزمان وقتية مخصصة ( يوم واحد في السنة - ساعة تتويج ملكية - يوم ميلاد رمسيس من الفراعنة ) من هنا يتبين لنا أن الصرح المطلوب ما هو في الأصل سوى مرصد فلكي مختص باستجلاء علوم النجوم والفضاء ومعرفة الأسباب السماوية وأسرارها في محاولة لإستجلاء العلوم الغيبية منها كما كان يعتقد فرعون ! ويبدو واضحاً أن استخدام الزجاج في هذه المراصد الفلكية يُعد من المكونات الأساسية في بناءها ولهذا كان الطين مطلوباً ! فالأقرب إذن للتصور أن المراد من الطين هو صنع الزجاج اللازم لهذا الصرح العظيم الذي هو في الحقيقة عبارة عن مرصد فلكي فرعوني عظيم .


يتبع >>
 
أعلى