سؤال وجواب راح أقرع :$

إضاءة طريق

عضو فعال
سلام عليكم

ادري أن الكبر شين:eek: بس راسي راح يقرع ماكو طريق تحمي شعري من القرع :D وخصوصا اني يوميا البس الغترة والعقال ؟

BoOmarQ8

عضو مميز
عاد تصدق كنت مفكر أكتب عن هالمشكلة بعد

حتى أنا نفس المشكلة ...بدأت معالم "التصلّع" تظهر على راسي (خف شعري) ... مع الإختلاف بالعمر
توني ببداية العشرينيات! :confused:

بالنسبة لي كان فيه عاملين بإعتقادي
العامل الوراثي ... كنت متوقع أني أصلّع ... بس مو الحين!
العامل الغذائي ... الفترة اللي طافت مش ولا بد من ناحية التنويع الغذائي ... مو نفس قبل
أقل فواكه و خضراوات ... و أقل بصل ;)

ناطر معاك أحد يحل المشكلة ... ينصحنا بمكملات غذائية ولا بدواء يُدهن عالراس :cool:

ملاحظة: هالمشكلة انتشرت بشكل فظيع خلال السنوات السابقة عند الشباب

:::

وادي المسك

عضو بلاتيني
معشر القرعان ..أبشروا :)

هناك حلين ثلاث حلول لارابع لهم ..

تستسلم للامر الواقع وتمنى نفسك وتقول ..عالاصلع ...تررن.. تررن ..ياما قالو

وياما غنو لجمالو ...ولمن بيمر الاصلع الى عندو شعر بيخبى حالو ..يخبى حالو ..حااااالو :cool:

الثانى ..باروكه وكل شي بهالزمن صار ممكن وعادى قامو الرجال يحكون كحل وحمره ومدكير وبدكير ومنيكير يعني ماوقفت على باروكه :eek:

الثالث ..زراعة شعر وريح بالك ;)

غير هالحلول يقصون عليكم :)

والله من زمان ماحلقت شعر لحيه وأمشى لان الشعر الطويل صاير موضه باقى شوى بس ويحوش كتفى ومن جدام ارفعه فوق ولو طاح يغطي عيونى ... والله العظيم صج مو قصدى احركم :eek:

يالله صكوني عين خلونى معاكم ..قل اعوذ برب الفلق :)

GrandMa

عضو مميز
اشفيها الصلعة!! في صلعان كووول :p

ماكو حل ارضوا بالواقع.. بس يمدحون ماسك الثوم للشعر بس ريحته أرف!! أو عندكم ماسك فلفل!! يطلع الشعر مجربينه البنات بس مادري اذا يمشي مع صلعتكم :)

محايد

عضو مميز
وأنا معاكم أنتظر أحد يصف لنا...وصفة...نتلاحق بها مابقي بنا من شعر....

( التصحر في راسي بدأ من منتصف الرأس...)

حالة نفسية أواجهها بعزيمة..وقوة...

ماذا تقصد منتصف الرأس ؟ إذاكا نت أعلى الرأس فدور على الامعاء والخلل الآتي من الاكل المصنع . أما إذا كانت من الخلف يعني عند استدارة الشعر ، فسببها كثره تناول اللحوم
والبروتينات الحيوانيه . تحياتي

بو مشيري

عضو بلاتيني

وشلكم بالشعر ؟ يا زين الموس لي حك الراس .. و رقعت الشمس بالقرعه .. و اللمعة صارت تعكس ..

اما اذا معزمين .. مثل ما قال الزميل وادي المسك .. الزراعه افضل حل واضمن حل و اذا مترددين وخايفين منها .. في دكاترة يعطونكم كريمات و خلطات لتكثيف و تقوية نمو فروة الراس .. متوفره بالصيدلية و عند الحواي ..

خالد العنزي

عضو فعال
من مدة بدا يطيح شعري .. رحت لدكتورة ألمانية وقالت لي انزع الغترة بشوف !
شافت :D
وقعدت تكتب وصفة وأنا واقف البس غترتي
والا المترجمة تقولي قبل لا تقعد طل على راس دكتورتك من فوق !
مصلعه من نفس مكان صلعة بو نورة هههه
استسلمت للأمر الواقع وبديت أشوف النص المليان من الكوب :cool:

عموما للي مهتم .. أكو مختبر بالجابرية يم مكدونالدز قريت اعلانهم مرة ... ياخذون عينة من الشعر يفحصونها
ويسوولك فحوصات للدم .. يعطونك سبب تساقط الشعر مع وصفة للعلاج ويكون مكمل غذائي فقط

الخوف لا يكون السبب وراثي حزتها مالك الا نظرة نص الكوب المليان .

محبة القرآن

عضو بلاتيني
سلام عليكم

ادري أن الكبر شين:eek: بس راسي راح يقرع ماكو طريق تحمي شعري من القرع :D وخصوصا اني يوميا البس الغترة والعقال ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابشر باذن الله في وصفات مجربه للصلع بس اذا ماكان وراثي
اذا سببه بس الغتره او اي اسباب من التساقط الا الوراثه في وصفات طبيعيه ونتجيتها مره

الوصفه الاولى :
اذا متوفر عندكم درك هي على شكل لوحات مشوكه (الصبار)

هذا اللي بالصوره

الاخضر طبعا لان الثني هو الثمرات

المهم تاخد لوحه (درك ) وتقطعها قطه صغيره وتضربها في خلاطه زينه لان صعب طحنها واذا في عندكم عطارين يطحنون بيكون افضل ...المهم لما تطحن تاخدها مع كوب كبير زيت زيتون طبيعي وتحطهم على نار هاديه لين يصير مثل الفازلين (دهن ) متماسك وثقيل وتدهن فيهم شعرك كل يوم 4 ساعات وتغسله وجربها وباذن الله فالك طيب هدي مجربه للتساقط وتطول الشعر بعد للنساء وتنعمه مره

الوصفه الثانيه
تاخد مارميه طريه ماتكون يابسه وتحطها بمكان مافيه شمس وتتركها لين تجف وتطحنها وتخلطها مع زيت زيتون وتسويها دهن عادي لشعرك باذن الله باسبوعين الى ثلاث اسابيع بتشوف النتيجه بس يكون الدهن كل يوم

الوصفه الثالثه
وهي عصير البصل
كل يوم تدلك به فروه الراس بقطه صوف مو قطن صوف تفرك به الفروه لين تحس بها ترحقك وتخليها مده ساعه وتغسله بشامبو طبيعي وترى ريحة البصل ماتبقى

الوصفه الرابعه
خلط 7 زيوت طبيعيه ودهن الشعر بهم كل يوم كدهن عادي

عاد انت شوف اللي سهله بالنسبه لك وسويها وباذن الله خير

6ergi

عضو مخضرم
سلام عليكم

حتى أنا نفس المشكلة ...بدأت معالم "التصلّع" تظهر على راسي (خف شعري) ... مع الإختلاف بالعمر
توني ببداية العشرينيات! :confused:

وأنا معاكم أنتظر أحد يصف لنا...وصفة...نتلاحق بها مابقي بنا من شعر....

من مدة بدا يطيح شعري ..

أتشرف بالإنضمام لهذا النادي ... مبكرا :باكي: ..

المشكلة أن التصحر يغزونا ونحن في العشرينات ... كيف بعد 10 سنين ؟؟ :confused::confused: ..

اشفيها الصلعة!! في صلعان كووول :p

بصراحة أنا أفضل الاصلع
.

الله يجبر خواطركم :D ..

بإنتظار النصائح .. وأقترح تثبيت الموضوع :D ..

JeNaN

عضو بلاتيني
غير الشامبو "ابتعدو عن شامبوهات الجمعيه كلها كيميكالز"

نزل راسك اثناء غسيل شعرك

حبوب "فيفسكال" يقال انها الافضل لنمو الشعر و ايقاف التساقط

بس عاد انشالله تحصلونهم انسحبت من الاسواق

شخصيا افضل للرجال

"الزراعه"

السلطاني

عضو مخضرم
ويستنج د. عازار "أنّ الصلع يخدم السحر الرجوليّ لأنّه يبرز ملامح الوجه ويظهر الجبهة أكثر اتّساعًا ويزيد بريق العينَين. وهذا يعود إلى أنّ الرجل الواثق بنفسه الذي يتكيّف مع الرأس الأملس، يدرك تمامًا أنّ لملامحه الجديدة لغة خاصّة فيعمل على إتقانها بأناقة. لذا يتوجّب على الرجل الذي يُشعره الصلع بالخجل أو بعقدة النقص أن يتعلّم لغة هذه الملامح والنظرات للتأثير بالمرأة. فالسحر الذي لا يقاوم هو ذاك الذي ينبع من الشخصيّة الإنسانيّة المتوازنة والمتماسكة والفاعلة". ويختم الدكتور عازار بأنّ دراسة إحصائيّة أمريكيّة بيّنت أنّ النساء ما بين 23 و 66 سنة يجدن الرجل الأصلع أكثر ذكاء ونضجًا من سواه، وأكثر استعدادًا للنجاح في الحياة لأنّ اهتماماته تتركّز على رجولته بأبعادها الإنسانيّة ومعانيها العميقة.

http://www.alarabiya.net/articles/2004/06/27/4645.html

6ergi

عضو مخضرم
ويستنج د. عازار "أنّ الصلع يخدم السحر الرجوليّ لأنّه يبرز ملامح الوجه ويظهر الجبهة أكثر اتّساعًا ويزيد بريق العينَين. وهذا يعود إلى أنّ الرجل الواثق بنفسه الذي يتكيّف مع الرأس الأملس، يدرك تمامًا أنّ لملامحه الجديدة لغة خاصّة فيعمل على إتقانها بأناقة. لذا يتوجّب على الرجل الذي يُشعره الصلع بالخجل أو بعقدة النقص أن يتعلّم لغة هذه الملامح والنظرات للتأثير بالمرأة. فالسحر الذي لا يقاوم هو ذاك الذي ينبع من الشخصيّة الإنسانيّة المتوازنة والمتماسكة والفاعلة". ويختم الدكتور عازار بأنّ دراسة إحصائيّة أمريكيّة بيّنت أنّ النساء ما بين 23 و 66 سنة يجدن الرجل الأصلع أكثر ذكاء ونضجًا من سواه، وأكثر استعدادًا للنجاح في الحياة لأنّ اهتماماته تتركّز على رجولته بأبعادها الإنسانيّة ومعانيها العميقة.

http://www.alarabiya.net/articles/2004/06/27/4645.html

أنا واحد من الناس مستغني عن بريق العينين .. ومستغني عن الأبعاد الإنسانية بعد ..

أبي الشعر ... طبعا مع الإحتفاظ بالمعاني العميقة :cool: ..

السلطاني

عضو مخضرم
شخصيا افضل للرجال

"الزراعه"

على طاري الزراعة...

( عمارة أبولو ) واللي تلقاها بأول شارع عمان من ناحية المطافي....هي الأفضل للزراعة...

ويتراوح السعر من 1500 إلى 5000 على حسب الطلب...والإختيار...

ومن أشهر زارعي الشعر اللي أعرفهم...

* يوسف سويد لاعب كاظمة السابق...

* حمد بوحمد...

* عادل عبدالنبي ...

* الفنان عبدالناصر الزاير....

البقية يلبس باروكة أرخص....مثل...

* باسم عبدالأمير....

* سمير غانم...

* أحمد آدم....

عطلبيس

عضو بلاتيني
أبشر إخواني الصلعان و أيضا القرعان...........يوجد منذ فترة طويلة عقارين أثبتا فعاليتهم في مكافحة الصلع ( يعني إلحق لا تلحق ) و نمو بعض الشعر....و لكن تأثيرهم يحتاج فترة علاج لا تقل عن ٦ شهور و متابعة.....يعني صبر و قوة إرادة و أما علاج سحري ماكو غير تقرقش بيزاتك و تزرع و لا أعلم الرأي الشرعي في هذا.....

العلاجين هما روغاين ( Rogaine) و هو علي هيئة سائل أو بخاخ

و بروبيشيا (Propecia) و هو علي هيئة حبوب...

للأسف العقارين موجودين بكل صيدلية بدون وصفة طبية كسائر الأدوية ( حسبي الله عليهم بدمرون عيالنا) و أسعارهم معقولة و لكن أنصح بشدة مراجعة دكتور جلدية متخصص لانه هناك أكثر من جرعة و تركيز للعلاجات و هناك أدوية جانبية تساعد علي جلب فاعلية أكثر مثل شامبو الكورتيزون و كريم الرتني -أ......و لكن الحذر الحذر من النصائح العائلية و وصفات الانترنت و الأصدقاء الفاشوشية فقد تفقد أكثر من ما جنيت و مو بس تصلع إلا يحوشك شي و دائما راجع دكتور متخصص

و أقولكم لا تصرفون فلوسكم خالي بلاش علي المختبرات الفاشوشية و شغل نحلل لك شعرك و ماعرف إيش ....هذا تكنولوجيا فاشوشية يعني تلميع و تمييع غير مثبتة علميا و ما ذكرته أعلاه من علاج هو نتيجة أحدث أبحاث و تجارب علمية دقيقة.........إللي يبي مصادر الابحاث للعقاقير يسوي بحث قوقل سكولار و يحط إسم العلاج

أعلى