عرب يستغلون معاناة غير محددي الجنسية في الكويت ... للعبور الى أوروبا .. !

ansab-online

عضو ذهبي
كتب ماجد النعمة :

في الوقت الذي يهاجر فيه «البدون» أو «غير محددي الجنسية» أو «المقيمون بصورة غير قانونية»، هربا من تلك المسميات، وبحثا عن جنسية يضمنون بها استقرارا أمنيا وقانونيا لأبنائهم، يتنازع عرب من جنسيات مختلفة من اجل الحصول على أي هوية تثبت أنهم من أبناء هذه الفئة، للحصول على مميزات يحصل عليها أبناء هذه الفئة بسهولة من بعض البلدان الأوروبية التي يهاجرون إليها.
لكن معاناة أبناء هذه الفئة لا تنتهي، فمن أراد منهم الحياة في الخارج وذهب ليعيش على أنه «بدون من الكويت» تبعه آخرون يحملون جنسيات أخرى، ولكنهم يخفونها مدعين أنهم من أبناء هذه الفئة للحصول على اللجوء الإنساني، وعلى راتب الضمان الاجتماعي، الذي تمنحه تلك الدول لغير محددي الجنسية من رعايا دولة الكويت.
والقصة تبدأ، كما يرويها لـ «القبس» أحد المغتربين من أبناء هذه الفئة وقد حصل على إحدى الجنسيات الأوربية، بأنه في الفترة الأخيرة ازداد عدد العرب الذين يلجأون إلى بعض الدول الأوروبية التي لا تمنحهم حق اللجوء، منتحلين ومدعين أنهم من فئة البدون في الكويت حتى يتسنى لهم الحصول على هذا اللجوء بسهولة.
ويضيف: في البلدان الأوروبية تلجأ الأغلبية بجوازات سفر مزورة، لأن وجود جواز سفر مع الشخص الراغب في اللجوء الإنساني، يعني عودته إلى البلد القادم منه على الطائرة نفسها، ناهيك عن التأشيرة (الفيزا) التي تكون في الجواز الأصلي وتكون لأي سبب فإنها تعني عدم حصول حاملها على أي حق في اللجوء الإنساني.

تزوير
وما يحصل مع هؤلاء العرب أنهم يقومون بإخفاء جوازاتهم الحقيقية ويدعون أنهم من فئة «البدون في الكويت» وأنهم قدموا بجوازات مزورة بالإضافة إلى تزويرهم لإثبات البدون المعتمد في الكويت، وهو البطاقة الأمنية الصادرة من اللجنة التنفيذية للمقيمين بصورة غير قانونية، التي يسهل تزويرها نظرا لعدم حداثة مواصفاتها، فهي عبارة عن بطاقة خضراء مطبوعة ويمكن تصويرها وإصدار صورة طبق الأصل منها بسهولة، فيقومون بتقديمها إلى سلطات البلد الأوروبي الذي يلجأون إليه ضمن آلية التقديم على اللجوء الإنساني.
ويتابع قائلا: حصل العديد منهم على هذا اللجوء، وقبلوا في تلك الدول على أنهم من «البدون»، إلا انه تم اكتشاف تزوير أحد المدعين، وبناء عليه تنبهت إحدى الدول الأوروبية لعملية التزوير والادعاء الباطل، فقامت السلطات المحلية باستعداء أقدم «البدون» الحقيقيين من المهاجرين، الذين يحتفظون بسجل أمني نظيف من الحاصلين على جنسيتها، طالبة منهم تشكيل لجنة للتعريف بـ«البدون» تكون مهمتها منح شهادة تعريفية لكل لاجئ إنساني يدعي أنه من فئة «بدون الكويت» وذلك بعد التأكد والتحقيق معه!

إجراء
ويقول: ان اللجنة تقوم بإجراء عادي مع كل شخص محول من سلطات تلك الدولة بسؤاله وطلب إثباتات كاملة تفيد بأنه «بدون» كشهادة الميلاد، وشهادات الدراسة والإحصاءات، بالإضافة إلى سؤاله عن المنطقة التي يسكن فيها، وعن أقاربه وكأنه متقدم للحصول على الجنسية الكويتية، ثم بعد ذلك يتم منحه الشهادة التي تفيد بأنه من فئة «بدون الكويت» ليقدمها لسلطات تلك الدولة.
ويختم حديثه قائلا: ان أكثر المتقدمين العرب للجنة كانوا من جنسيات عراقية وسورية ومصريين ومغاربة، ورفضت اللجنة منحهم تلك الشهادة، حيث كانوا يسقطون مباشرة بسبب اللهجة الواضحة عند سؤالهم، أو طلب إثباتات تشير إلى أنهم من أبناء هذه الفئة.

http://92.52.88.82/alqabas/Article.a...&date=23022009
تاريخ النشر 23/02/2009

.........................

أصبحت بعض الدول الأوروبية لا تمنح حق اللجوء السياسي الا لفئة غير محددي الجنسية ... لذلك يلجأ بعض العرب بالادعاء انهم من فئة البدون في الكويت للحصول على حق اللجوء السياسي ... والغريب في الأمر اصبح هنالك عصابات متخصصة في عملية التزوير ... !

واصبحت الدروس الخصوصية متوفرة لتعليمهم بعض الكلمات باللهجة الكويتية ( ليش جذي ... شدعوة عاد ) ... :confused:

ودراسة خريطة الكويت لمعرفة اسماء المناطق السكنية ... !

وتزويدهم ببطاقات مزورة واحيانا يصل سعر البطاقة الخضراء الى ... 5000 الاف دولار

وأصبحت هذه القضية تشكل حرج للحكومات الأوروربية ... يعني عدد البدون في الكويت لا يتجاوز 100 ألف شخص وفي أوروبا قد يصل العدد الى أكثر من مليون بدون ... !

ومصائب قوم عند قوم فوائد .. !

ترك قضية البدون معلقة دون حل واستغلال الآخرين لها أمر في غاية الخطورة ولكن قومي لا يعقلون .
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
اكتمل المسلسل المأساوي للبدون الكويتيين

تاجر بمعاناتنا الجميع دون استثناء ... وها نحن نرى العرب يركبون الموجه لإستغلال قضية البدون في الكويت للمتاجرة بمعاناتهم ومأساتهم ..


لا بارك الله بهم اينما حلو وارتحلو .. والحمد لله ان اللجنة مشكلة من البدون انفسهم في الدول الأوروبية .. فبعد ان كان البدون يحقق معه في اللجنة المركزية هنا في الكويت .. اصبح هو يحقق ويمنح شهادة هناك في اوروبا .

ولله في خلقه شئون !
 

بندر الفضلي

عضو فعال
أنا عندي استعداد ابيع بطاقتي الخضرا اذا اي مصري او مغربي يرغب باللجوء الى اوربا


واخيرا لقينا فايدة من هذي البطاقة اللي ما تعتبر اثبات للشخصية
 

القطبي

عضو مخضرم
لا حول ولا قوة إلا بالله00
يا جماعه و الله اللي يصير بهؤلاء (اخوانا البدون) شيئا لا يرضي الله سبحانه و تعالى و لا رسوله00
يا جماعه لا تحدون هؤلاء البسطاء بالهجره الى دول تختلف عنهم بالدين و اللغه و العادات و التقاليد و بكل شئ00
جنسوهم بارك الله فيكم و احفظوهم من الضياع و الدمار 00

خااااافوا الله يا خلق الله 000
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
أنا عندي استعداد ابيع بطاقتي الخضرا اذا اي مصري او مغربي يرغب باللجوء الى اوربا


واخيرا لقينا فايدة من هذي البطاقة اللي ما تعتبر اثبات للشخصية


صفقه فاشله اخي بندر .

لانه بالنهايه المهاجر العربي .. مضطر لتزوير اسم (بندر الفضلي) المسجل في البطاقة الممغنطه الخضراء .. إلى (متحت ) ( طلعت ) ( نضال ) (فادي) (طلفاح) (مطقطق)

فمضطرين لتزويرها على كل حال لكي يتطابق الاسم يالحبيب .

فأحتفظ بالممغنطه لليوم الأكثر سوادا .. لأن ايامنا كلها سوداء .
 

الوحرة

عضو بلاتيني
ياسبحان الله بعض البدون حرص على تشويه صورة الكويت دوليا وأن

الكويت تسئ للبدون وتعذبهم وتحرمهم مع العلم انه الى عهد قريب

كانوا يتمتعون بكل مزايا الكويتين من تعليم وطبابة والدليل أن نسبة

كبيرة من ابناء البدون تعليمهم جامعي وكان البعض منهم يشاركنا

مقاعد الدراسة الجامعية ويشاركونا الاسرة في المستشفيات ولكن

كل هذا لم يظهر للعالم دوليا أكتفو فقط بابراز صور الاضطهاد

والتشويه المتعمد للكويت دوليا ؟؟؟


ياسبحان الله كانوا يهدفون الى مظرة الكويت وسلط الله عليهم (( العرب )) يظرونهم وينافسونهم ؟؟؟

يعني معانا كل الحق لما نقول أغلب البدون مزوريين يخشون

جناسيهم ؟؟ فما يعمله البعض الآن في اوربا عمله البدون في الكويت

قبل سنين ؟؟؟ اذا كان العرب يزورون من اجل حق اللجوء فقط ؟؟ فما

بالك بالجنسية الكويتية وما يتبعها من مزايا وتوظيف واعانات

ومساعدات ورواتب قويةوعلاج مجاني ومنحة زواج وسكن حكومي الا

تعتقدون أن الامر فيه طماهة وتزويير

بس والله جيد أن هذه الدول شكلت لجنة من البدون منعا للتزوير يمكن

تقدر هذه الدول على مالم تقدر عليه الحكومة الكويتية ...

نتمنى فقط أن ينصف المستحق منهم ؟؟؟
 

ansab-online

عضو ذهبي
ياسبحان الله بعض البدون حرص على تشويه صورة الكويت دوليا وأن

الكويت تسئ للبدون وتعذبهم وتحرمهم مع العلم انه الى عهد قريب

كانوا يتمتعون بكل مزايا الكويتين من تعليم وطبابة والدليل أن نسبة

كبيرة من ابناء البدون تعليمهم جامعي وكان البعض منهم يشاركنا

مقاعد الدراسة الجامعية ويشاركونا الاسرة في المستشفيات ولكن

كل هذا لم يظهر للعالم دوليا أكتفو فقط بابراز صور الاضطهاد

والتشويه المتعمد للكويت دوليا ؟

عزيزي أعلم ان قضية البدون أصبحت معقدة واختلط الحابل بالنابل ... وكل فئة يوجد بها الصالح والطالح ... والكويت ليست شماعة لاخطاء الآخرين وعنصريتهم في التعامل مع ابناء هذه الفئة .

الكويت لا تظلم ... ومن يظلم هم البشر ... !

الكويت غالية في قلوبنا ونفديها بارواحنا ... وولائنا لشيوخنا الكرام آل صباح لابد الدهر ... مهما حدث ومهما حاول البعض طمس هويتنا وتصغرينا والنيل من كرامتنا وتهميشنا .

نحن باقون هنا ... :)

لو كان البدون مرتزقة كما تتدعي ... لفعلنا كما فعل هؤلاء العرب وتمتعنا بالأجواء الأوروبية وراتب شهري وسكن وتعليم مجاني ووظائف محترمة ... وافتكينا من جماعة باقر والعدساني وربعهم .

لكن يا عزيزي الحكومات السابقة ساهمت في توطين البدون واشراكهم من ضمن احصاءات الدولة مع المواطنين ... اما من تملك الدولة عليه دليل مادي ملموس فلتقدمه للقضاء لينال جزاءه وتعديل وضعه القانوني في الدولة وفق معايير انسانية عادلة .
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
الجميع يستفيد من قضية البدون معنويا وماديا وحتى اخلاقيا أيضا !!!!!!!


لنترك الكل يسترزق ما دام اصحاب الحق نيام عن حقهم .
 

regrego

عضو مخضرم
روح شوف البدون في الهايد بارك يسبون و يلعنون حكام الكويت و دولة الكويت

انا شفتهم بأم عيني

بس طبعا لا نعمم فهم فئة !!
 

حنظلة

عضو ذهبي
يعني احتمال تتسكر أبواب هذه الدول في وجه البدون ( الأصليين :) ) في حال أرادوا الهجرة بسبب تكدس "العرب" هناك بأعداد كبيرة مستغلين ظروف هؤلاء البشر ووضعهم البائس...

أجمل وأطرف ما قرأته عن هذا الموضوع هو هذا التعقيب في أحد المواقع:
;)
يبدو أن اللجان تلاحقنا كبدون حتى في أوروبا ,
ويبدو أن البدون محسود على موتة الجمعة ,

يقول لي أحد أصدقائي المهاجرين بأن أحد اللاجئين معه وهو من جنسية عربية كان يدعي بأنه من الكويتيين البدون , يقول فلما سألته متهكما:

- من أين أنت من الكويت ؟

قال:

- من الجهراء .

يقول ابتسمت ثم قلت:

- ومن أين بالضبط من الجهراء ؟

فقال:

- أنا ساكن بمنطقة الجمعيات :)

قلت لصاحبي الظاهر انه كان مندوب جمعيات :cool:
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
فعلا أستغل كثيرا من العرب قضية البدون وأصبحت لهم جسر للعبور الى الدول الاوروبيه وفرصه ذهبيه لتقديم اللجوء في هذه الدول على أنهم من فئة البدون في الكويت لان الدول الاوروبيه في السنين الاخيره ترفض منح لجوء لمواطني الدول العربيه باعتيار أنها دول مستقره ولاتضطهد مواطنيها وهذا الغش والتزوير يسيىء كثيرا لسمعة دولة الكويت في الخارج والسبب في هذا يعود لعدم اهتمام سفاراتنا في الخارج حيث أن أكثر من دوله اوروبيه خاطبت هذه السفارات طالبه تعاونها ومساعدتها للاستفسار عن حقيقة بعض الاشخاص الذين قدموا لجوءهم في هذه الدول ويدعون انهم من فئة البدون ولكن كان رد بعض السفارات في البدايه بأن دولة الكويت لاتعترف في البدون لانهم غير مواطنيين كويتيين ولكن هذا الرد عدل من وزارة الخارجيه واصبح رد موحد لجميع السفارات وكما هو مذكور أدناه وهذا التقاعس جعل كثير من العرب يستغل هذه الفرصه ويصبح اعداد البدون بالخارج كثير العدد واحد سفراءنا في دوله اوروبيه ارسل كتاب مفصل لوزراة الخارجيه يتحدث فيه عن هذه المشكله ويطلب رأي المسئولين وما هو الاجراء المتبع في هذا الامر مدعيا أن هناك ضغوط ومخاطبات من وزارة خارجية ذلك البلد وكان رد وزارة الخارجيه مذيل بتوقيع وكيل الوزاره لجميع سفاراتنا في الخارج بأن يكون رد السفاره لوزارات خارجية الدول الاوروبيه كالاتي:
(( المذكور كان يقيم في دولة الكويت بصوره غير شرعيه وتم ابعاده عن البلاد لمخالفته قانون الاقامه واستلم جميع مستحقاته بصوره قانونيه والمستندات التي بحوزة المعني مزوره وغير شرعيه ولا يوجد لها سجلات رسميه في دوائر حكومه دولة الكويت......
للعلم ...شاكرين لكم تعاونكم)).
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
وكان رد وزارة الخارجيه مذيل بتوقيع وكيل الوزاره لجميع سفاراتنا في الخارج بأن يكون رد السفاره لوزارات خارجية الدول الاوروبيه كالاتي:
(( المذكور كان يقيم في دولة الكويت بصوره غير شرعيه وتم ابعاده عن البلاد لمخالفته قانون الاقامه واستلم جميع مستحقاته بصوره قانونيه والمستندات التي بحوزة المعني مزوره وغير شرعيه ولا يوجد لها سجلات رسميه في دوائر حكومه دولة الكويت......
للعلم ...شاكرين لكم تعاونكم)).


شكرا اخ محمد المطيري على هذه المعلومة

"ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين" حسبنا الله ونعم الوكيل
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني
((((( المذكور كان يقيم في دولة الكويت بصوره غير شرعيه وتم ابعاده عن البلاد لمخالفته قانون الاقامه واستلم جميع مستحقاته بصوره قانونيه والمستندات التي بحوزة المعني مزوره وغير شرعيه ولا يوجد لها سجلات رسميه في دوائر حكومه دولة الكويت......
للعلم ...شاكرين لكم تعاونكم)).


مصيبة إن صح ما نقلتة اخي محمد المطيري .

أولا لا ادعي العلم القانوني ولا ادعي الفهلوة في الدستور وموادة .

فهذا التبرير او هذالرد المذيل بتوقيع وكيل وزارة الخارجية يعتبر إلتفاف على القانون . لانة يذكر صراحة

ان هؤلاء مقيمين بصورة غير مشروعة ؟؟؟ ولكن حصلوا على حقوقهم بشكل مشروع ؟؟؟ كيف وشلون ؟؟

لنفترض أن احد هؤلاء عسكري سابق في دولة الكويت وهاجر وحمل معة نياشينة العسكرية وانواط الشجاعة

وشهادات التقدير على حسن إداءة العسكري طوال فترة عملة ثم شاء له القدر ان يهاجر وشاء القدر

ان يرسل في طلب للبحث عن اي معلومات من قبل دولة الكويت عن هذا الشخص فوصل الرد من السفارة وبناءا على رد وزارة الخارجية وقالوا للانغلش كما ورد في الرد ؟؟؟

واظهر هذا المزور أنة عسكري سابق وهذة إثباتاتي ؟؟؟؟ عندها المصداقية حليف من ؟؟؟؟

مصيييبة وطااااامة كبرى لو صح ما نقتلة اخي محمد ويدل على محدودية تفكير المستشارين الذين

طبعوا وألفوا هذا الرد ووهقوا بة وكيل الوزارة ومن قبلة دولة الكويت ...

...........................

مادري تحليلي منطقي سليم وإلا مضيّع وداش عرض !!!!!! افيدوني رجاء
 

sako

عضو مميز
ياسبحان الله بعض البدون حرص على تشويه صورة الكويت دوليا وأن

الكويت تسئ للبدون وتعذبهم وتحرمهم مع العلم انه الى عهد قريب

كانوا يتمتعون بكل مزايا الكويتين من تعليم وطبابة والدليل أن نسبة

كبيرة من ابناء البدون تعليمهم جامعي وكان البعض منهم يشاركنا

مقاعد الدراسة الجامعية ويشاركونا الاسرة في المستشفيات ولكن

كل هذا لم يظهر للعالم دوليا أكتفو فقط بابراز صور الاضطهاد

والتشويه المتعمد للكويت دوليا ؟؟؟


ياسبحان الله كانوا يهدفون الى مظرة الكويت وسلط الله عليهم (( العرب )) يظرونهم وينافسونهم ؟؟؟

يعني معانا كل الحق لما نقول أغلب البدون مزوريين يخشون

جناسيهم ؟؟ فما يعمله البعض الآن في اوربا عمله البدون في الكويت

قبل سنين ؟؟؟ اذا كان العرب يزورون من اجل حق اللجوء فقط ؟؟ فما

بالك بالجنسية الكويتية وما يتبعها من مزايا وتوظيف واعانات

ومساعدات ورواتب قويةوعلاج مجاني ومنحة زواج وسكن حكومي الا

تعتقدون أن الامر فيه طماهة وتزويير

بس والله جيد أن هذه الدول شكلت لجنة من البدون منعا للتزوير يمكن

تقدر هذه الدول على مالم تقدر عليه الحكومة الكويتية ...

نتمنى فقط أن ينصف المستحق منهم ؟؟؟
كلمات للاسف مليئه بكميات هائله من الحسد وحب الاستئثار ...!!!

هل ايها او ايتها
(( الوحـــره)) تستكثرين على البــــدون ان يصبح حاله حال اخيه او ابن

عمه الكويتي
لان البــــدون خدم الديره بشرف وامانه طوال اكثر من 50 سنه وهذا قمة الولاء
للعلمك ياالوحــــــــــره :
امتيازات الجنسيه من قروض وبيوت وتسهيلات لم تنفع وقد ذهبت سدى مع الموطنه التي قبض عليها بتهمه خطيره للغايه وهي تسهيل
خروج المجرمين المطلوبين للعداله من الديره من اجل حفنه من الدنانير باعت هذه ال ....... شرفها وامن بلدها ولقد فشلت الدوله في كسب

ولاء هذه المرأه المجرمه وغيرها ...... اعتقد ان هذه الحادثه تكاد تكون معدومه اولا نادره... أيام ماكان الاخوان البـــــــدون يخدمون في السلك
العسكري .....!!!!

ومنا الى المسئولين الكرام الذين اصروا على اسناد الامر الى غير اهله .......!!!ولايصح الا الصحيح اين ايامكم يابـــــــدون الداخليه يا شرفاء
 
مصائب قوما عند قوما فؤاده .... الاخوه العرب اشتهرو في اصطياد الفرص حتى لو كانت على حساب الاخرين
المهم انه يعيش ويقول كلمته المشهوره : انا ومن بعدي الطوفان .. والله يصبر اخوان البدون

تحياتي
 
أعلى