سبحان مغير الاحوال !

مدمن

عضو مميز
السلام عليكم ..

حدث معي البارحه يوم الثلاثاء الساعه 12 والنصف ظهرا وسوف اروي الواقعه كامله مكمله والله على ما اقول شهيد .

بينما كنت استعد (للروحه) للعمل (يبتدي دوامي 2 ظهرا) رن هانف المنزل .. فتوقعت ان يكون المتصل احدى العجايز من رفيقات درب الوالده اطال الله بعمرها وامدها بالصحه والعافيه وهم بالغالب ليس لهم سوى الهذره ومضيعة الوقت وشغل الخط على الدوام .. كانت المتصله امرأه وعرفت من لهجتها انها مصريه ودارت المحادثه على النحو التالي:

هي: السلام عليكم

انا: قلت بقلبي: وليه (ظنا مني انها احدى صديقات الوالده) .. وعليكم السلام

هي: اخوي معاك جمعية الاصلاح الاجتماعي ونبي منك تتبرع لانشاء فرع جديد

انا: بعد ما شبت اللمبه براسي ولم افهم الموضوع ببدايته .. شلون ؟

هي: كررت الجمله السابقه

انا: انتوا جمعية الاصلاح ماغيركم؟ الروضه؟

هي: (ومبين على صوتها ارتاح شوي لسان حالها يقول رسينا على بر يعرفنا هذا ) نعم اخوي

انا: (هني انا انفجرت من الغضب ويتني زيران ماعتقد انها مرت على بلال الشامي) تطلبون مني انا اتبرع حق فرع لكم؟

هي: (ردت وعلا صوتها) صدقه جاريه اخوي!

انا: (بصراخ) صدقه جاريه حق فرع لكم !!.. اعرف الصدقه الجاريه كفالة يتيم .. حفر بير .. ماي سبيل (وهنا استرسلت بالحديث) يبه!! انتوا حكومه دوله داخل دوله .. وين مبارك الدويله رجل الاعمال وين اسماعيل الشطي نايم بحضن الحكومه وين الشايجي عنده شركات لتل سيزر وين بيت التمويل وبيت الزكاة اعضاءكم مسيطره على مجالس الاداره وين جمعيات النفع العام اللي مسيطرين عليها ربعكم وماصار لها اي نشاط الا دفع رسوم الانتساب 15 دينار بالسنه وانتخابات شكليه وين اتحاد طلبة جامعة الكويت اللي بقيادتكم ليش مايقص على الطلبه ويسوي حملة تبرع على نطاق طلبة جامعة الكويت الواحد يدفع دينار .. هني خذيت نسم

هي: تردد جزاك الله خير .. جزاك الله خير

انا: انتوا ماتستاهلون اهل صليبيه والفردوس والظهر اولى منكم .. وسكرت الخط ولا دقت بعدها

انتهت المكالمه

سبحان مغير الاحوال ؟ جمعية الاصلاح؟؟؟؟ الابن المدلل للحكومه يطر؟؟ .. وشنو هالطريقه الاستفزازيه بالطراره .. بناء فرع؟؟ قصي علي قولي شي ثاني .. احياء التراث على العون المباشر مالت افريقيا يطلبون تبرعات من الناس لكن على شكل فيه ذوق حفر بير, كفالة يتيم .. شنو قلة الادب هذي يا جمعية الاصلاح ؟؟ والله لو سويتوا دعوه جمعية عموميه وجمعتوا اعضاءكم وكل اخونجي وطالبتوهم بالتبرع ناتج تبرعاتكم يقارب ميزانية دولة بافريقيا .. الله يالزمن .. وينك يا عدنان المسلم وينك ياجمال الكندري وشركات التنظيف اللي مناقصاة الوزاراة كلها لك وين مطاوعتكم اللي صاروا الحين بزنس من مودرن واحد يسوي دوره سنويه مصارعة اصابع رسوم تسجيلها خيالي والثاني يطلع بالتلفزيون يقول اخلي المدخنين يتركون التدخين بساعه ويطلب 100 دينار بساعه .. هل هي بداية سقوط دولة الاخوان في الكويت؟؟

موبي

عضو مميز
زين سويت فيها و يا ليتك شايتها فنجر بعد.

أتمنى من حكومتنا الرشيدة أن تلغي ترخيص جمعية الإصلاخ الأخونجي و ان تحول مقرهم في الروضة الى شقق تمليك لصالح المطلقات و الأرامل الكويتيات، و ان تحول جميع مداخيل المطاعم الملحقة بالجمعية لصالحهن على شكل راتب شهري اضافي. يعني قول يحوش الأسرة الواحدة 400 دينار بالشهر. هم نعمة و خير و بركة لعيال الديرة، بدل دبكة ناصر الصانع مع ربعه الفلسطن. و الا شرايكم؟

و الله ولي التوفيق،،

Nationalist

عضو مميز
اخ بس لو داقه عليّ!!
هالخمّه بعد ما فلّست شركاتهم الورقيه و بعد خسائر بيت التمويل و التكتم عليها (هني اكدت انهم خسرانين) يايين يطرون من الناس!!
مو كافي استنزاف جيوب الناس عن طريق منظمتهم المسماة ببيت الزكاة و بفتوى من عرّابهم عجيل النشمي؟!
مو كافي بيتزا بيتزا و ترشيد و شركات الصانع اللي مسجلها بأسم ولده؟!
الربع بعد دقره الداو و المصفاة الرابعه عايشين بأزمه نفسيه (نفس ازمه الطارق :p) و عساهم على هالحال و اردى!!
والله زين سويت فيها.. بس تمنيت انها متصله علي!!

القطبي

عضو مخضرم
لا اعرف لماذا الجمعيات الخيريه لا تغير من سياستها و توجيه هالتبرعات في اشياء تنفع خلق الله و بصفه دائمه و في داخل الكويت فقط 0000من مثل :

1) بناء بنايات سكنيه للأرامل و المطلقات 0
2)مساعدة الدوله في بناء المدارس و المعاهد و الجامعات0
3)بناء المستشفيات او تجديدها 0
4)تجميل المناطق السكنيه من زراعه وغيرها 0
5)مساعدة الذين يريدون الزواج او الدراسه او العلاج في الخارج ( للكويتين فقط)0

وبذلك تقوم الجمعيات الخيريه في دورها الأصلي و تصبح فعلا انها خيريه و ليست وسيله لتحقيق الثراء و الضحك على خلق الله 000!!

ريما القمر

عضو مخضرم
لاتلومهم ..

أعمامهم حماس .. خذو كل المصاري

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
قـلة حياء .. وطمع على جشع

المسألة ببساطـه ,, يتم توظيف بعض الوافدات حسنة الصوت ..

بطلب تبرع لجمعية الاصلاح (حدس) مقابل نسبة لها بكل تبرع ,,

ولا يعتمد على راتب شهرى ,, انتى واسلوبك وشطارتك ,,؟؟؟

يبدو بانهم بعد استجوابهم فقدوا كثير من الدعم الحكومي ,,مع الايقان بان الحـل للمجلس قادم ....

وبحاجه لتمويل لحملاتهم ,, بعد ان ضاعت الاموال على دعم خالد مشعل وقحفية ووأوزار اسماعيل هنية

وادي المسك

عضو بلاتيني
ياجماعه اصبروا وتأكدوا يمكن عملية نصب واحتيال او عملية تشويه سمعه .. هالزمن اغبر وكل شي جائز فيه ..

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
جان ضبطتها حق المتبحر
:)
مع الاسف وصل لهم الحال ان يقوموا بالتسول عبر الهاتف
العيايز عسا الله يخليهم يحبون فعل الخير و ما يصدقون يسمعون وحدة تقول لهم عن اعمال خيرية الا و يسارعون بالتبرع بحسن نية و يمكن ما يسالون عن التفاصيل و كل اللى فى بالهم ان التبرع راح ينصب فى اناء الفقراء والمحتاجين
مع الاسف الشديد تسول و طرارة لبناء فرع جديد!!

أعلى