المبارك: حريات المواطنين وثوابتنا الدستورية أصل لا نختلف عليه .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
المبارك: حريات المواطنين وثوابتنا الدستورية أصل لا نختلف عليه وأبناء الصباح يتعادلون مع إخوانهم المواطنين بالحقوق والواجبات
الخميس 12 مارس 2009 - الأنباء



في خطوة لحسم الجدل الذي أثير حول الاجتماع الأخير لأبناء الأسرة والتسريبات بشأنه والمطالبات النيابية بتأكيد أو نفي صحة ما نقل، أصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك بيانا أعرب فيه عن استيائه مما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية حول الاجتماع الذي ضم القيادة السياسية وعددا من أبناء الأسرة الحاكمة لـ «التشاور والتباحث في جملة قضايا تهم الوطن العزيز».

وأضاف المبارك في البيان ان «هذا الاجتماع الذي دعا اليه صاحب السمو الأمير وما تبعه من نشر في وسائل الإعلام من ادعاءات مبتغاها ضرب وحدة وتعاضد الأسرة التي ألفت مثل هذه الاجتماعات على مدى عقود طويلة الى أن جاء من لا يراعي خصوصية ما يطرح في المجالس وأمانات الحديث فيها ولا تهمهم الأمانة والموضوعية في النقل».

وأكد أنه «استأذن صاحب السمو الأمير في الرد على ادعاءات وأقاويل من لم يراع طبيعة الاجتماع وحضور رموز الدولة والأسرة ورئاسة سموه لهذا الاجتماع».

وأضاف ان «التسريبات هدفت إلى تشويه بعض أقطاب الأسرة وتصويرهم مختلفين ومنشقين حول أساسيات وطنية مثل سيادة الدستور والقانون ومبدأ المشاركة الشعبية والحريات العامة، وهم بذلك كمن يدعو الأسرة إلى نبذ تلك الاجتماعات في المستقبل بعد أن أصبحت عرضة للتسريبات الرخيصة»، متمنيا «ألا يكون هناك من يدبر لإجهاض هذه الاجتماعات التي نحن بأمس الحاجة لها بين فترة وأخرى».

وأوضح قائلا «ان أبناء الصباح هم أولا مواطنون كويتيون يقتسمون مع إخوانهم المواطنين كل شيء ويتعادلون في الحقوق والواجبات ومن يحمل المسؤوليات الرسمية منهم مسؤول أمام صاحب السمو الامير والمؤسسات الدستورية عن الأعمال التي أوكلت إليه وأي انحراف، سواء كان قولا او عملا، فإن القنوات الدستورية معلومة لأصحاب الشأن أما ما يستنبط من شائعات وأقاويل فحري بكل ذي لب أن يضعها في حدودها من دون الخروج بتفسيرات لا تكون سليمة أو دقيقة».

وأكد الشيخ جابر المبارك «أننا في الكويت ارتضينا منذ ثلاثة قرون تلك الثقة التي أوكلها إلينا أهل الكويت، وهي أمانة في ضمائرنا ومسؤولية على كاهلنا، وحقوق الناس وحرياتهم وثوابتنا الدستورية أصل لا نختلف عليه ولا نزال ـ كأبناء الأسرة سواء العاملون في مؤسسات الدولة أو من هم خارجها ـ نمتثل لما يراه صاحب السمو الأمير وولي العهد حفظهما الله لمصلحة البلاد واستقرارها وازدهارها».




بيننا من لا ينفك و لا يهدأ إلا في استغلال أي تصريح أو خبر كاذب لإثارة الفتنه ..
يستغلون الفرص للظهور أكثر في تلوين وتصفيف الكلام المنمق تحت ذريعة حب الوطن ..
و أنهم حماته حتى أصبحنا نعيش في مجتمع يميل إلى الهشاشة أكثر منه إلى القوة و الصلابه ..
أولئك المفلسين الكاذبين دائما تفضحهم الحقيقه ..

أعلاه تصريح صريح وعلى الملأ للشيخ جابر المبارك لعله يلقم أفواه بعضهم حجرا .. لكن هيهات فقد أقسمت أوهامهم و حقدهم على أن تعيش الكويت على نار قلاقل الفتن .. !!
 

الصهيبي

عضو ذهبي
مافيه دخان من غير نار !


.....
عودا حميدا ..للمشرفه اوراد الكويت ....
لم نراك في منتداك القديم ...اضواء !

يا مساء الورد
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
مافيه دخان من غير نار !


.....
عودا حميدا ..للمشرفه اوراد الكويت ....
لم نراك في منتداك القديم ...اضواء !

يا مساء الورد


أهلا بك أخي الصهيبي ..
أعتقد بعد هذا التصريح أن النار هي من صنع فئه معينه أشرنُ إليها أعلاه ..

تحياتي لك ..

:وردة:
 

الصهيبي

عضو ذهبي
أهلا بك أخي الصهيبي ..
أعتقد بعد هذا التصريح أن النار هي من صنع فئه معينه أشرنُ إليها أعلاه ..

تحياتي لك ..

:وردة:

لايوهمونك يااوراد بوجود فئات مختلفه فالجميع يمتثلون بالسمع والطاعه ...
يوهقون بعض ممكن لكن وجود فئات ماممكن


ياالله ع الفئة التي هي اشبه بالورود... كل مايكبر يتفتح ويحلى :cool:
 

محمد المطيري

عضو بلاتيني
ياكثر من يلجأ لاستخدام مختلف الأساليب والأدوات في هذا الزمن من أجل تأجيج الفتن والصراعات بين طوائف الشعب حتى اصبحت عاده طبيعيه منتشره يتداولها الناس في ما بينهم دون حياء أو خجل وأخذوا يعتاشون عليها ويسطروا الكلمات الكاذبه والمنمقه حسب اتجاه الريح وكل يصارخ ويصرح ويدلوا بدلوه في وسائل الاعلام المختلفه سواء ضد أو مع هذا أو ذاك ولا نسمع الا كلمات فيها شكر ومدح وثناء من أجل شخص لايستحقها أو تجريح وسب وشتم وتحريف بحق شخص لا له ذنب فيها.
للاسف الكثير من الناس المهم عنده عيشني اليوم و موتني بكره!
تحياتي.
 

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
اولا: عاش من شافج اختي اوراد :)


ثانيا : هذول هم اشيوخنا طول عمرهم رجال ... ما عندهم عنصرية ولا يستخدمون نفوذهم مثل ما صار مع جارتنا " لما هزئهم على الهواء مباشرة "
;)
 
أعلى