سلسلة مقالات (( علي بابا ))

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
جميعنا يعرف قصة ( علي بابا ) و الأربعين حرامي

و يعرف أنه في هذا الزمان يوجد بيننا الألاف من شخصية ( علي بابا ) ألا و هما سراق المال العام ، الذين يسعون للتربح الغير مشروع من خلال مناصبهم القيادية ، و قد قررت محاربتهم و الكشف عنهم ، و لدي أحد هذه الشخصيات و متابع له كل تحركاته ، لذلك سوف أسرد لكم جميع تفاصليها من خلال سلسلة مقالات ( علي بابا ) .


alibaba.jpg
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( عـلـي بـابـا و الأربـعـيـن حـرامــي )


جميعنا يعرف الرواية الشهيرة لـ ( علي بابا و الأربعين حرامي ) و هي أن ( على بابا ) عرف عن طريق الصدفة كلمة السر( أفتح يا سمسم ) الخاصة بفتح باب المغارة التي بداخلها غنائم عصابة الأربعين حرامي و هي مجوهرات و ذهب و ياقوت ألخ .. ، و أستغل ( علي بابا ) ذكائة بأستخدام كلمة السر للحصول على هذة الغنائم بدون مجهود و لا تعب في جمعها عن طريق الحلال ( لأنه فقير منعدم و لو عمل الليل مع النهارلن يجمع مثل هالغنائم بحياته كلها ) .

و بسبب تقدم الزمن و تطور المهن و الأساليب بالعمل فقد تغيرت طريقة اللص ( علي بابا ) للحصول على غنائم كبيرة و بسهولة ، فأصبح لا يحتاج إلى معرفة كلمة السر الخاصة بالمغارة لأنه لم يعد هناك مغارة في الوقت الحالي ، و لكن يحتاج إلى صفات بالشخصية و هي :
( المكر و الدهاء / الخبث / النفاق / الأنانية / الحيلة / و أهم صفة اللصوصية )
لقد كان ( علي بابا ) بالسابق يراقب و يرصد أوقات خروج الأربعين حرامي من المغارة ليقوم بغارة على المغارة ، أما الأن أصبح ( علي بابا ) يراقب و يرصد الفرصة لينتهزها .

( علي بابا ) الذي نحكى عنه هو مواطن عادي بالمظهر الخارجي و لكن لديه طموح أكبر من مستواه المادي و ليس أكبر من مستواه الفكري فقد ذكرنا أنه لديه ( المكر و الدهاء / الخبث / النفاق / الأنانية / الحيلة / اللصوصية ) .

كيف يقوم ( علي بـابـا ) بمهام عمله على أكمل وجه حتى يحصد الغنائم ؟

1- تكوين علاقات أجتماعية مع أفراد المجتمع .

2- لا مانع من اللجؤ إلى سلم التدرج الوظيفي ( يرشح نفسه لعضوية أحد الجمعيات التعاونية و ينجح / الأنتماء إلى جمعيات النفع العام / الأنتماء إلى أحد التيارات السياسية ) .

3- توسيع و تكثيف علاقاتة الأجتماعية على شريحة أكبر من أفراد المجتمع ، و لا ما نع من قيامه بعمل بعض الأنشطة الأجتماعية لأبراز نفسه بالساحة .

4- يعلن ( علي بابا ) ترشيح نفسه لعضوية مجلس الأمة ، و يبدأ بصفة النفاق ( عند المتدين يقول أنا أسلامي و عند الأخرين يقول أنا متفتح للديموقراطية ، و عند أبناء طائفتة أو قبيلتة يقول أنا متعصب و عنصري لكم أنتم فقط و عند الأخرون يقول أنا هدفي خدمة الجميع - البعيد قبل القريب - و لا يوجد عندي تفرقة ، و عند فئة من الناس يقول أنا معارض و عند غيرهم يقول أنا حكومي و عند فئة ثالثة يقول أنا مستقل .

5- و يلجأ ( علي بابا ) إلى صفة المكر و الدهاء بأن يقدم وعود زائفة إلى الناخبين ( و لو كان طلبك لبن العصفورة ) يعدك بتنفيذ طلبك فور وصولة إلى كرسي البرلمان ( و عذرة أنه حالياً من غير شداد لا يستطيع فعل شيئ بالوقت الحالي لكن عندما يحصل المراد و يركب الشداد سوف يلبى جميع الطلبات ) .

6- عند أقتراب موعد الأنتخابات يستعمل ( علي بابا ) صفة الخبث ، يقوم بالأيعاز لحاشيته و هم أعوانه المقربين بأطلاق الشائعات على بقية المرشحين ، و لا يتردد ( علي بابا ) بأستعمال سلاح المرأة و هو ( الضعف و الدموع ) فيقوم بعمل ندوة و زيارة الدواوين و التظاهر بأنه مسكين و ضعيف أمام بقية المرشحين ( الوحوش الكاسرة ) و يطلب الفزعة ، و لا مانع لديه من ذرف بعض الدموع لكي تكتمل التمثيلية .

7- عند و صول ( علي بابا ) إلى كرسي مجلس الأمة ( بالجمبزة و ليس لجدارتة لهذا المنصب ) وجب عليه الألتزام بصفة الأنانية ، إي يقوم بتسهيل و أستثناء معاملات و خدمات لفئة معينة ( و هم حاشيته التي تقوم بخدمتة عن طريق ترويج الأشاعات عن المرشحين الأخرين و القيام بنفس الوقت بتأليف خدمات بطولية قام بها ( علي بابا ) للناخبين ، و إذا قام مرشح أو عضو حالي بخدمة عامة للمنطقة أو خاصة لأحد الناخبين قاموا بنسبها إلى سجل ( علي بابا ) . يعني عملهم حرب أعلامية مكثفة كاذبة ( ذكروني بالصحاف ، العلوج ) .
و يقوم بفتح ديوانيتة لكافة أبناء المنطقة و يستلم منهم المعاملات و ثم يردها لهم مرفوضة بحجة أنها غير قانونية و هو عضو أصلاحي لا يرضى يالتجاوز و الخطأ ، و إذا كانت معاملتك سليمة 100 % و أنت صاحب حق و مظلوم فأنه يقول لك أنا لم أتأخر عن أظهار الحق و لكن ليس بيدي حيلة لقد ذهبت للمدير و الوكيل و الوزير و لكن لم أجد إي تجاوب منهم لحل مشكلتك أعذرني هذة المرة و أعوضها لك في المستقبل ( أحلم أحلم ) .

8- و مع أتقانة صفة الأنانية لا يتوانى ( علي بابا ) بتفعيل صفة اللصوصية إي السرقة و هي ليست السرقة العادية المتعارف عليها بين اللصوص الفقراء الأغبياء ( إذا عشقت أعشق قمر و إذا سرقت أسرق جمل ) و أنما المقصود هنا هو ( الكسب غير المشروع ) من خلال عضوية مجلس الأمة ، تعريف الكسب غير المشروع هو( كل فائدة مادية أو أدبية يحصل عليها أحد و هو يمارس العمل العام أو يتصل به سواء لنفسه أو لغيره بسبب أستغلال الخدمة أو النفوذ أو الصفة الوظيفية و من ثم فكل زيادة في الثروة تطرأ بعد تولي الخدمة أو قيام الصفة عليه أوعلى زوجتة و أولاده القصر متى كانت لا تتناسب مع مواردهم إذا عجز عن إثبات مصدر مشروع لها ) .

و يتناسي ( علي بابا ) اليمين الذي أقسم عليه و هو (( أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصاً للوطن و للأمير ، و أن احترم الدستور و قوانين الدولة ، و أذود عن حريات الشعب و مصالحه ، و أمواله و أؤدي أعمالي بالأمانة و الصدق )) .
و يغفل عن قول الله تعالى { و إنه لقسم لو تعلمون عظيم } الواقعة 76

# يقوم ( علي بابا ) و بحسن نيه فتح شركة تجارية ليمارس التجارة و يتجه إلى المناقصات لكي يساهم بخدمة و أعمار الوطن و هذا بدوافع وطنية بحته ، و من كثرة حبه لخدمة الوطن يقوم بأحضار ألاف العمالة الهامشية من الخارج على كفالة شركتة و يتركهم بالشارع ليساهموا ببناء و تعمير الوطن .
# ( علي بابا ) في السابق كان يضع غنائمة في منزله ، أما في الوقت الحالي و حتي لا يستطيع أحد أن يسأله : من أين لك هذا يا ( علي بابا ) فقد لجأ إلى صفة الحيلة ( من ليس له حيلة فليحتال ) يقوم بأستثمار أمواله في العقارات و يتعامل مع أحد البنوك المحلية و يسجل هذة العقارات رسمياً بأسم البنك و يكون هناك عقد بينهم بأن هذه العقارات ملك ( علي بابا ) و ذلك وفقاً لما يسمي بـ ( أجارة ) ، أما الفائض المالي لديه فأنه يضعه في حسابه بأحد البنوك في الدول الأوروبية أو العربية .

9- و عندما يقترب موعد الأنتخابات يقوم ( علي بابا ) بتكرار الخطوات رقم ( 4 + 5 + 6 ) .


واحد من أعضاء مجلس الأمة تدور حولة الشبهات بسبب ما ظهر عليه فجأة من أشكال الثراء الفاحش فقد كان قبل حصولة على العضوية لا يمتلك إلا سيارة واحدة متواضعة و مطلوبة للأقساط أما الأن لديه عدد من السيارات الفخمة و موديل السنة ( كاش ) هذا طبعاً خلاف الفلل الذي أشتراها لنفسه ( بمبلغ مليون دينار كويتي ) ، و بالأستعلام عنه و بعد البحث و التحرى تبين لنا التالي :
- وصل إلى كرسي مجلس الأمة عام ( ×××× ميلادية ) .
- بعدها بسنة واحدة قام بفتح شركة تجارية و قام بجلب عدد لا يستهان به من العمالة ، مع العلم بأن مكتب شركتة لا يتعدى مساحتة ( 4×4 م ) و لا يزاول إي نشاط تجاري .
- بعد ذلك بسنة قام بتصنيف شركتة لدي لجنة المناقصات المركزية ، و ذلك من أجل توفير لقمة العيش لأولاده .
- شوهد مع حراس عقارات تطل على البحر و عند الأستفسار من الحراس عن مالك العقارات أفادوا بأنه صاحبنا عضو مجلس الأمة و بمراجعة من المالك الرسمي تبين أنها مسجلة بأسم أحد البنوك ( أجارة ) .

يعني صاحبنا عضو مجلس الأمة طلع ( علي بـابـا ) كبير .


و الحل للقضاء على ظاهرة ( علي بـابـا ) يكون :
- مقاطعة الناخبين لـ ( علي بابا ) في جميع الأنتخابات القادمة .
- اللجوء إلى المادة ( 174 ) من الدستور و القيام بتعديل المادة 121 ( لا يجوز لعضو مجلس الأمة أثناء مدة عضويته أن يعين في مجلس إدارة شركة أو أن يسهم في التزامات تعقدها الحكومة أو المؤسسات العامة ، و لا يجوز له خلال تلك المدة كذلك أن يشتري أو يستأجر مالاً من أموال الدولة أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئاً من أمواله أو يقايضها عليه ، ما لم يكن ذلك بطريق المزايدة أو المناقصة العلنيتين ، أو بالتطبيق لنظام الاستملاك الجبري ) و مساواتها بالمادة 131 ( لا يجوز للوزير أثناء توليه الوزارة أن يلي أي وظيفة عامة أخرى أو أن يزاول ، و لو بطريق غير مباشر ، مهنة حرة أو عملاً صناعياً أو تجارياً أو مالياً ، كما لا يجوز له أن يسهم في التزامات تعقدها الحكومة أو المؤسسات العامة ، أو أن يجمع بين الوزارة و العضوية في مجلس إدارة أي شركة ، و لا يجوز له خلال تلك المدة كذلك أن يشتري أو يستأجر مالاً من أموال الدولة و لو بطريق المزاد العلني أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئاً من أمواله أو يقايضها عليه ) و بذلك يصبح نص المادة 121 (لا يجوز لعضو مجلس الأمة أثناء مدة عضويتة أن يلي أي وظيفة عامة أخرى أو أن يزاول ، و لو بطريق غير مباشر ، مهنة حرة أو عملاً صناعياً أو تجارياً أو مالياً ، كما لا يجوز له أن يسهم في التزامات تعقدها الحكومة أو المؤسسات العامة ، أو أن يجمع بين عضويه مجلس الأمة و العضوية في مجلس إدارة أي شركة ، و لا يجوز له خلال تلك المدة كذلك أن يشتري أو يستأجر مالاً من أموال الدولة و لو بطريق المزاد العلني أو أن يؤجرها أو يبيعها شيئاً من أمواله أو يقايضها عليه ) .

ملاحظة :-
أرجوا من الأخوة القراء عدم مراسلتي للسؤال عن شخصية صاحبنا ( علي بابا ) ، و لكن يمكنك أن ترى و تراقب و تدقق بين أعضاء مجلس الأمة في دائرتك .
و سوف تعرف من هو ( علي بابا ) ؟
و من هو عنتر ابن شداد الذي يقوم بالدفاع وحماية عشيرتة و مضاربه ؟






تم نشر هذا المقال في:

جريدة الشاهد اليومية
الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=16837


////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة الأن الإلكترونية
الرابط المباشر للمقال هو
http://www.alaan.cc/client/pagedetai...d=19657&cid=52



////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة ديره الإلكترونية
الرابط المباشر للمقال هو
http://www.deerah.com/index.php?act=artc&id=2185
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( علي بابا في المجلس )



بعد نشر مقالتي ( علي بابا و الأربعين حرامي ) في جريدة الشاهد العدد 250 ، كثير من الناس سألوني : أنت تقصد بـ علي بابا فلان ( ....... ) ؟ و أقول لهم و لكم أن في إي عضوية عامة أو منصب قيادي بالكويت أو إي دولة أخري يوجد هنالك علي بابا ( و قد قال الرئيس معمر القذافي أن الوزارات في ليبيا و في إي مكان بالعالم متهمة بالفساد و سوء الإدارة و سرقة عائدات النفط ) ، و إذا كان أحدكم يشك في شخص أنه علي بابا فأن أقول له ( لا يوجد دخان من غير نار ) .

بعد نشر المقال السابق قالت حاشية علي بابا أنه ليس حرامي و هذا المال الذي عنده مصدره راتب المجلس ، و أنا أقول لهم أنتم صادقون بنصف الجواب فهذا المال حصل عليه من خلال عضوية المجلس و ليس من راتب المجلس .

علي بابا بعد نجاحه أول مرة فتح شركة تجارية ، و قد شاهد أحد أبناء الدائرة أوراق كفالات مع علي بابا و قال له ممازحاً ( هذا من أولها أقامات ! ) فرد عليه علي بابا متعلثماً : لا هذه الكفلات من أجل أن أحضر أقربائي للكويت .

علي بابا قبل أن يصل لعضوية المجلس كان فقير معدم يحضر الأعراس و لا يستطيع تقديم عانية لأحد ، و لكن حالياً يعطي عانية العرس ( من 500 إلى 2000 دينار ) و عانية من يبني منزلاً ( 500 كيس أسمنت ) ، و هذا يعتبر رشوة و شراء أصوات انتخابية ( بموجب فتوى من الشيخ/ سالم الطويل ) .

أخر غنائم علي بابا شالية علي البحر في الكويت و قطعة أرض تجارية سياحية تطل علي البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية .

خلال تواجد علي بابا في أحد الديوانيات سأله أحدهم لماذا لم تقوم بإدخال ولدنا كلية الضباط ؟ فرد عليه علي بابا بأن ولدكم أمه ( SSS = من جنسية عربية ) و ما يصير يدخل كلية الضباط ، و قال صاحب السؤال : يعني الذي أمه ( SSS ) ما يصير يدخل كلية الضباط ؟ و رد عليه علي بابا : نعم ما يصير ، و سأله مره أخرى : طيب و اللي أمه ( III = جنسية عربية أخرى ) يصير يدخل كلية الضباط ؟ فقال علي بابا : حتى هذا ما يصير يدخل كلية الضباط ، فقال له صاحب السؤال : يعني الذي أمه ( III ) ما يصير يدخل كلية الضباط ؟ بس يصير عضو مجلس أمه ! و فوراً خرج علي بابا من الديوانية و لم يعد لها ثانياً .





///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة الشاهد اليومية
الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=17577


////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة ديره الإلكترونية
الرابط المباشر للمقال هو
http://www.deerah.com/index.php?act=artc&id=2268
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( علي بابا و الإنتخابات )



الحكمة الذي يتبعها ( علي بابا ) في الانتخابات هي ( أن الانتخابات مجرد حرب و الحرب خدعة ، و يجب عليه أن يستعمل جميع الأسلحة المشروعة و الغير مشروعة ضد العدو في ساحة المعركة لينتصر عليه ) ، و بعض هذه الأسلحة :
- يقوم بشراء الأصوات بطريقة غير مباشرة من خلال وسيط معتمد ( لديه عدد كبير من بائعين ضميرهم قبل صوتهم ) .
- يقوم بتبديل الأصوات و الحلف على القرآن بالالتزام بهذا البدل و ليلة الانتخابات يجتمع بالموالين له و يخبرهم أنه هناك فتوى تقول أنه يجب نقض حلف البدل لأن الطرف الأخر غير صالح فلا تصوتوا له ( و طبعاً حسب رأيه الخاص جميع المرشحين غير صالحين و هو فقط الصالح ) .
- للناخب أربعة أصوات فقط لكن ( علي بابا ) يقوم بالبدل بأكثر من هذا العدد لأنه لن يلتزم معهم ( في انتخابات 2008 قام بالبدل مع سبعة مرشحين و ذلك من مصدر كان متواجد في مقر ( علي بابا ) للحلف و البدل أسف للكذب و الدجل ، و هذا واضح مثل وضوح الشمس من خلال نتائج الانتخابات ) .

( علي بابا ) بعد إعلان نتائج الانتخابات و نجاحه قام فوراً بإغلاق ديوانه و لم يستقبل المهنئين بالنجاح ( مغلق للصيانة ، شدعوا مطعم ؟ حركتك مكشوفة ) .

( علي بابا ) بعد انتهاء الانتخابات أغتنم حلول الأجازة الصيفية و سافر من أول الأجازة إلى أخرها ليرتاح من مشاكل الناخبين و مطالبهم ، و قد شوهد في لبنان على سيارة ( رنج روفر أبيض مع سائق ) قاعد يـقـز يومياً .




///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة الشاهد اليومية
الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=22931
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( علي بابا و ناديه )


قال البعض أنك لن تستطيع بقلمك أن تهزم ( على بابا ) ، لأنه ممثل بارع و أستطاع أتقان الدور و مثل على أبناء الدائرة دور الشرف و الأمانة و الوطنية و قد أكتسب شعبية كبيرة بسبب خداعه لهم ، و أقول لهم أن قناع البرائة الذي يلبسة ( على بابا ) سوف يسقط عاجلاً أو أجلاً و يرى الناس وجهة الحقيقي الدميم ، فقد قال أحد الحكماء ( تستطيع أن تكذب بعض الوقت على بعض الناس ، لكنك لا تستطيع أن تكذب كل الوقت على كل الناس ) .

أحد الناخبين قبل الانتخابات أتصل بـ سكرتير ( علي بابا ) و طلب منه كتاب ترشيح للعمل في أحد الوزارات فرد عليه السكرتير أن التوظيف و النقل موقوف إلى بعد الانتخابات بأمر مجلس الوزراء ، و طلب السكرتير من الناخب أن يصوت لـ ( علي بابا ) حتى ينجح و ينجز معاملته فقال له الناخب لكن بعد الانتخابات وين أصيدكم ؟ أنا منذ سنتان لم أستطيع الوصول لكم ، فقال له السكرتير عيب ترى ( علي بابا ) معروف عنه المصداقية و الوفاء بالوعود ، أنت قم بالتصويت لنا و عند فوزنا بالانتخابات أتصل فيني و أنا أخلصك بنفسي ، و بعد نجاح ( علي بابا ) أتصل الناخب على السكرتير و وجد هاتفه مفصول عن الخدمة ، و أراد الوصول لـ ( علي بابا ) و لكنه لم يستطيع لأنه أغلق ديوانه و لا يرد على الاتصالات و المسجات الذي يرسلها له ، فقام هذا الناخب بإرسال مسج ( sms ) من رقم غريب إلى هاتف علي بابا و نصها : ( النائب ....... يرجى الاتصال ضروري ، ناديه ) و مباشرة قام ( علي بابا ) شخصياً بالاتصال على هذا الرقم ، فرد الناخب عليه و زفه و مسح بكرامته البلاط ( يا حيف على الرجال ، ما ترد على الناخبين الذين نجحوك و ترد بس على ناديه ) .

في أحد الأيام بمقبرة الصليبخات ذهب ( على بابا ) لتقديم واجب العزاء في عائلة ذات ثقل كبير بالدائرة ، و لكن حظه العاثر أوقعه مع أحد أبناء الدائرة الذي يتهرب منه دائماً وقد صاده المواطن لدى دخولة مواقف المقبرة و أمسك بـ ( على بابا ) و قام بضربه و لولا تدخل أثنان من المارة لكان أنغسل شراع ( على بابا ) عدل ، و هرب ( على بابا ) من المقبرة بسرعة و لم يقم بتقديم واجب العزاء .

في يوم السبت 1/11/2008 ظل ( على بابا ) سهران و يلف بسيارة مجلس الأمة بشارع الخليج العربي حتى الساعة الرابعة من فجر يوم الأحد 2/11/2008 ، و قد كان متوتر و مشغول البال حتى ورده أتصال ريح باله و هدأ أعصابه و رجع لمنزله لينام قرير العين بعد ما تأكد من حصوله غنيمة جديدة من ( مغارة على بابا و الأربعين حرامي ) و طبعاً هذا كان بعد تقديم أستجواب المليفي و قبل أن يتم سحب الأستجواب .
و بعدها بيومين أتضحت الرؤية حيث حصل ( على بابا ) على عشرة كتب ترشيح للعمل بوزارات معينة كما حصل على أعفاء عدد من الموظفيين من التوقيع ( حضور و أنصراف ) و كان ختامها مسك حيث سافر إلى جمهورية مصر العربية ( محمول مكفول ) ليطمئن على أستثماراتة هناك و ينميها و يكثرها .





///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة الشاهد اليومية

الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=24287
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
احترامي للحرامي ( علي بابا )



شاهد أحد المواطنون من دائرة أخرى ( على بابا ) مع أطفاله في حديقة بمنطقة العديلية فسلم عليه و أستغرب منه لماذا تأتي إلى هنا و هناك العديد من الحدائق و ملاهي الأطفال بمنطقتك ؟ و رد ( على بابا ) بكل استخفاف : لكي أهرب من أعين أبناء الدائرة ( شدعوا توم كروز ) ميتين على شوفتك الناس ! أصلا الناس ملت من صورتك كل يوم و الثاني طالع بالجرايد حتى و أنت مسافر ، أرحم نفسك من النفاق كل تصريحاتك باطل في باطل لم نرى لك إي أنجاز شخصي و فعلي لك في مجلس الأمة ، و أتحداك إذا إي اقتراح بقانون أو رغبة أنت قدمته تم أقراره ، تدرى ليش ؟ لأنك منافق يهمك البهرجة الإعلامية و لا يهمك الانجاز لمصلحة الوطن و الشعب بل شاطر بالانجاز الشخصي لمصلحتك الخاصة فقط .

و أحب أن أهدي ( علي بابا ) حرامي المال العام و لص المغارة الشهير ، قصيدة ( احترامي للحرامي ) للشاعر الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد .



إحترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
صبر مع حنكة وحيطة و ابتدا بسرقة بسيطة
و بعدها سرقة بسيطة و بعدها تَعدى محيطه
و صار في الصف الأمامي احترامي للحرامي

احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
صاحب النفس العفيفة صاحب اليد النظيفة
جاب هالثروة المخيفة من معاشه في الوظيفة
و صار في الصف الأمامي احترامي للحرامي

احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
يولي تطبيق النظام أولوية و اهتمام
ما يقرب للحرام إلا في جنح الظلام
صار في الصف الأمامي احترامي للحرامي

احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
يسرق بهمة دؤوبة يكدح ويملي جيوبه
يعرق و يرجي المثوبة ما يخاف من العقوبة
صار في الصف الأمامي احترامي للحرامي

احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي
صار يحكي في الفضا عن نزاهة ما مضى
و كيف آمن بالقضا و غير حقه ما ارتضى
صار في الصف الأمامي احترامي للحرامي
احترامي للنكوص عن قوانين و نصوص
احترامي للفساد و أكل أموال العباد
و الجشع والازدياد و التحول في البلاد
من عمومي للخصوص احترامي للصوص






///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في:

جريدة الشاهد اليومية
الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=27117




///////////////////////////




للأستماع لقصيدة ( احترامي للحرامي ) للشاعر الأمير السعودي / عبدالرحمن بن مساعد


http://www.youtube.com/watch?v=dZBZn2StuNU
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( علي بابا ) و الخميس الأسود




كلما زادت الضغوط و العروض على بعدم الكتابة عن ( على بابا ) و فضح تربحه الغير مشروع من خلال عضوية مجلس الأمة ، تزيد همتي و نشاطي أكثر بالكتابة عن ( على بابا ) و جمع كل جديد عنه ، تعرفون لماذا ؟
لقد قال الفيلسوف الإغريقي أرسطو : ( لا تترك الحق ، لأنك متى تركته ، فأنك لا تتركه إلا إلى الباطل ) .

الكويتيون أطلقوا علي يوم غزوا الكويت أسم ( الخميس الأسود ) ، لكن عند ( علي بابا ) فأن يوم ( الخميس الأسود ) غير ، فهو حدث أخر تم فيه عدة أمور مشينة من الساعة 9 مساءاً إلى 11 مساءاً ، كاد أن يفقد فيها ( علي بابا ) سمعته و عضويته من أجل نزوة .

في مقالتي السابقة ( علي بابا و الأربعون حرامي - العدد 250 ) ذكرت لكم أن ( علي بابا ) بعد وصوله إلى كرسي البرلمان قام باستخراج ترخيص مؤسسة فردية نشاطها ( تجارة عامة و مقاولات ) ، ثم قام بتسجيلها في لجنة المناقصات المركزية تحت تصنيف ( الطرق و المجاري ) ، و مؤخراً قام بتحويل هذا الترخيص الفردي إلى شركة ذات مسئولية محدودة برأس مال و قدرة ( نصف مليون دينار كويتي - من أين لك هذا ؟ ) و أدخل معه سبعة شركاء و هم ( أ.أ ، ح.م ، س.م ، س.ع ، ع.أ ، م.ع ، م.ع ) .
و رغم أن رأس مال الشركة هو نصف مليون دينار فما زال مقر الشركة كئيب مثل وجه ( علي بابا ) ، و هو محل رقم 25 بالميزانين مساحته ( 4×4 م ) و خط الهاتف هو نفسه رقم الفاكس ! صج شيء غريب شركة راس مالها نص مليون و مصنفة بلجنة المناقصات و فيها ثمانية شركاء ، مقرها 4×4 بس ! ( يعني لو صار اجتماع مجلس إدارة وين يقعدون ؟ بحضن بعض ؟ ) و ما فيها غير خط تلفون واحد ! ( الظاهر من حبنا لها بنوفر لها ) يا ترى شنو نشاطها الفعلي ؟ بس لا يكون مفكر تحولها مساهمة و تدرجها بالبورصة ؟

أحد أبناء الدائرة يعلم بحقيقة ( على بابا ) قام بعمل حفل عشاء بمناسبة منزلة الجديد و حضر للعشاء ثلاثة من نواب الدائرة ، و أستنكر ذلك أحد سكرتارية ( على بابا ) فقام فوراً بالاتصال على ( على بابا ) ليخبره بأن حضوره مهم ( حتى لا يأكل بقية الأعضاء الجو ) ، فقام ( على بابا ) بالاتصال بصاحب العزيمة ليعتذر عن عدم تمكنه من الحضور بسبب التزامه بموعد مهم ، و لكن فجأة صاحب العزيمة بأن قال له : أنا أصلاً لم أقوم بدعوتك حتى تعتذر عن عدم الحضور !




///////////////////////////

تم نشر هذا المقال في جريدة الشاهد اليومية الرابط المباشر للمقال هو
http://alshahed.net/index.php?option...=view&id=27986
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
( علي بابا ) و حل المجلس

( علي بابا ) و حل المجلس




أخبرني أحدهم بأن يوم حل المجلس كان هناك أربعون سيارة لدي ديوانية ( علي بابا ) ، و هذا دليل على شعبيته و قوته في الانتخابات ! فسألته: هل دخلت إلى الديوانية و رأيت هؤلاء الأشخاص أصحاب السيارات ؟ فأجاب: كلا ، قلت له : هذا يسمونه ( يسوى زحمة و الشارع فاضي ) ، فقال : كيف ؟ لقد رأيت الإقبال عليه منذ ساعات الحل الأولى ؟ فأجبته : أن الرجل يقبل على الزنا و شرب الخمر و لكن هل هذا فعل محمود ؟ كلا طبعاً ، و هي مجرد نزوات و رغبات دنيوية ، المهم أخبرت صاحبنا أنه يمكنه الذهاب الأن أو غداً أو اللي بعده و سوف يجد نفس السيارات موجودة يومياً حتى انتهاء فترة الانتخابات ، أستغرب و سألني : هل تقصد أنها حركة تمويه و أنه لا يوجد أشخاص فعلاً في الديوانية ؟ و أجبته : كلا يوجد أشخاص في الديوانية و هم أصحاب السيارات و سوف يتواجدون يومياً في الديوانية حتى نهاية الانتخابات ، و لكن لعلمك أن هؤلاء الأربعون شخص هم ( 39 ) عسكري و واحد ( بدون ) ، يعني كلهم ما يصوتون في الانتخابات ، فهمت الأن مقصدي من ( يسوى زحمة و الشارع فاضي ) ؟

أكثر شيء يونس في الانتخابات هو رؤية ( علي بابا ) ذليل ( و هذا وضعه الطبيعي ) ، حيث أنه يقوم بذرف الدموع كالنساء و يقط عقاله كالرجال ، يا أخي ما يصير الأثنين مع بعض في ندوة وحده ! أرسى لك على وحده يا تبكي يا تنخي ؟

أشوف بعد ( الخميس الأسود ) طخيت مأحد سمع صوتك ؟ لا تصاريح و لا صياح ( و الله و عرفولك ) ، بس حسافة أنحل المجلس و طال لسانك من جديد ( تقول لسان دلاله ) ! ، على طاري الحل تذكرت كلمة الخرافي للبراك و حبيت أوجهها لـ( علي بابا ) لأنه يستحقها بجدارة ( حل الله بطنك ) .

بالصدفة التقيت مع أحد الموظفين في مجلس الأمة و تناقشنا عن المجلس و أعضائه ، و قال لي : تصدق أن ( علي بابا ) أكبر ( جمبازي ) ؟ في القاعة يصايح و يتهاوش مع الوزراء و النواب ( أمام الكاميرات ) ، و لما يخرج من القاعة تجده يسولف و يضحك مع اللي توه متهاوش معاه داخل القاعة ؟ قلت له : عادي ، أنت ما تدري أن أغلب تصوير ( المصارعة الحرة ) هو مجرد تمثيل أمام الكاميرا فقط ، و خلف الكواليس حبايب و ربع !


قريباً : ( علي بابا ) و الأربعون فداوي !




///////////////////////////


تم نشر هذا المقال في جريدة الشاهد الأسبوعيةالرابط المباشر للمقال هو :
http://alshahed.com.kw/index.php?option=com_content&task=view&id=3279
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
علي بابا المرتشي متخبط

( علي بابا ) و الأربعين فداوي !



أغلبنا قد سمع عن فدائي صدام الذين كانوا يقومون بتنفيذ إي أمر يصدره لهم الرئيس المشنوق بدون نقاش و مهما كان الأمر صعب ينفذ على وجه السرعة ، و بالمقابل كانوا يحصلون على ما يريدون من المال و خلافة و قد كانوا يعيثون في الأرض فساداً و لا يتجرأ أحد على التصدي لما يقومون به .
و من هذا المبدأ قام ( على بابا ) بتجنيد فدائيين خاصين به و عملهم ليس القتل و أنما هو نوع أخر من الأعمال القذرة :
- زيارة الديوانيات و التمجيد لـ ( علي بابا ) .
- أطلاق الشائعات علي بقية الأعضاء و المرشحين .
- تأليف قصص بطولية عن ( علي بابا ) مستوحاه من الأفلام الهندية .
- الدفاع و الذود عن ( علي بابا ) و تكذيب كل الكلام الذي يؤكد أنه سارق للمال العام . و عذرهم أن جمع كل هذا الملايين من مرتب المجلس ! و اللي ما يعرفون أن راتب المجلس لا يتعدي 2300 دينار فقط ، فمن أين هذه الملايين ؟
- قيام البعض منهم بفتح ديوانيات مخصوص لـ ( علي بابا ) و قد و قعوا معه عقد احتكار فلا يدخل الديوانية من الأعضاء أحد غير ( علي بابا ) .
- المضحك قيام البعض بتغيير لقب عائلته ليلقب نفسه بلقب ( علي بابا ) ، صج ذكروني أيام قبل لما كان الكويتي يبي يعز الخادم الخاص به كان يروح يسجله على أسمه علشان يأخذ الجنسية .
لذلك نجد أنه هناك فدائي صدام بالعراق و فداويه ( علي بابا ) بالكويت ، و الفداوي كلمة كويتية معناها ( الخادم المطيع ) .
الطيور على أشكالها تقع ! ( عماد ) سكرتير لدى ( علي بابا ) منذ سنوات و هو من بلاد الشام ، عليه قضية غسيل أموال ( بملايين الدنانير ) و محكوم غيابي منذ سنوات ، و ( علي بابا ) أواه عنده يعني بالعربي ( قضية تستر على مجرم هارب ) ، و قبل فترة بسيطة تم الإمساك بـ ( عماد ) و هو يتفق مع احدهم علي أن يدفع له مبلغ ( خمسة و عشرون ألف دينار كويتي ) لكي يرفع عنه أمر ( منع السفر + ألقاء القبض ) لكي يستطيع الهروب خارج الكويت ، و تدخل ( علي بابا ) لكي يخرجه من الحجز و لكن للأسف باتت محاولاته بالفشل المرير ، يا ترى ( علي بابا ) شنو مصلحته يتعامل مع مجرم نشاطه ( غسيل أموال ) ؟ و لماذا يعطيه مبلغ ( خمسة و عشرون ألف دينار ) من أجل أن يهرب من الكويت ؟ و لماذا يتوسط له يريد أخراجه من الحجز ؟ كل هذا خوف من أن يتكلم ( عماد ) و يذكر أسمك و علاقتك بالقضية ؟ ( جاك الموت يا تارك الصلاة ) .
إلى جميع المقربين من ( علي بابا ) ، أن ( علي بابا ) في الانتخابات يستنجد و يستغيث بل وصل به الأمر إلى البكاء ( و هذه أحد حيله في الانتخابات ) ليطلب فزعه أولاد عمومته و المقربين منه ليعطوه ( جناسيهم ) علشان البدل ، طيب أين كان ( علي بابا ) قبل ترشيح نفسه لانتخابات مجلس الأمة ؟ لماذا لم يكن له إي ظهور أو اختلاط مع أبناء عمومته و أبناء الدائرة ؟ تصدقون انه قبل لا يفكر يترشح لم يكن يذهب لديوانيات و مناسبات أبناء عمومته ( مع أنه هذا الشيء واجب على الشخص العادي قبل المرشح ، و البعيد قبل القريب ) لكن لأنه لم يكن يخطط لهذا الشيء في ذلك الوقت .
السؤال لمن أعطي جنسيته لـ ( علي بابا ) : ( خ ) هو أحد أخوة ( علي بابا ) ملتزم دينياَ ، و مبتعد كل البعد عن ( علي بابا ) ليبعد نفسه عن الشبهات و الحرام ، و هو يرفض و بشدة أن يعطي جنسيته ل ( علي بابا ) علشان يبدل فيها ! و تبي الأقوي منها ؟ أخوه ليس رافض أعطائه الجنسية فقط بل يرفض كذلك التصويت لـ ( علي بابا ) في الانتخابات ، ألا يحتاج هذا الأمر وقفه منكم يا من أعطيتموه جناسيكم و يا من قمتم بالتصويت له ؟ أخوه و لد أمه و أبوه يرفض الوقوف معه بالانتخابات ، حتي أنه يرفض أن يجلس في ديوانية ( علي بابا ) ليش جذي ؟ يا ترى شنو يعرف الأخ عن أخيه و خلاه يبتعد عنه ابتعاد كلي ؟



( علي بابا ) قبل الرشوة على أنها هدية !



في أحد الديوانيات حاورني أحد المقربين من ( علي بابا ) و قال لي أن ما أكتبه عن ( علي بابا ) هو كذب و افتراء ، فقلت له ( على هونك ) ما هو الشيء الذي تعتقد أنني كذبت بشأنه ؟ فقال ما ذكرته عن تربحه الغير مشروع من خلال عضوية المجلس و سرقته للمال العام .
فقلت له أنت من المقربين لـ( علي بابا ) و تعرف جيداً الوضع المالي له قبل بلوغه كرسي البرلمان حيث أنه كان فقير معدم و لا يملك غير مرتبه الضئيل المتخم بالأقساط و القروض ، فأجاب نعم كلامك صحيح ، فسألته إذن من أين له الان كل هذه الملايين و العقارات و الممتلكات داخل و خارج الكويت ؟
فأجاب بكل ثقة : لقد كنت مثلك أشك في نزاهة ( علي بابا ) بعد ظهور بوادر الثراء الفاحش عليه ، لكنني جلست معه و سألته عن سر هذا الثراء فأجابني بكل صراحة بأنه بحكم وظيفته ( نائب في مجلس الأمة ) فهو يقوم بخدمة الناس من خلال تخليص معاملاتهم و استثنائها من القوانين ، و طبعاً تختلف طرق التعبير عن الشكر من شخص إلى أخر ، فمن هؤلاء الناس من يريد الشكر من خلال الإعلان بالصحف أو وضع لوحات شكر في الشارع و منهم من يقوم بعمل حفل عشاء لي ، و في بعض الأحيان يلجأ لي بعض التجار من أجل مساعدتهم في تخليص معاملاتهم و استثنائها من القوانين ، و بعدما أنجزها لهم يقومون بدورهم برد الجميل و الشكر و ذلك من خلال هدايا يقدمونها لي ( و بما أنهم تجار و أغنياء فأن الهدية يجب أن تليق بمستواهم المالي ) فمنهم من يعطيني ( سيارة ) أو كمية أسهم في البورصة و منهم من يعطي ( قطعة أرض ) بل أن بعضهم يعطونني هدية عبارة عن ( عمارة سكنية ) !!!
و يقول لي الشخص الذي يحاورني : إذن فهذا الثراء كله ليس حرام كما تقول و هو عبارة عن هدايا قدمت له ، و أن ليس بذلك عيب فلقد قبل الرسول { صلي الله عليه و سلم } الهدية .

فأقول له أن الهدية حرام ، و ما يقوم به ( علي بابا ) حرام في حرام !
كان أمير المؤمنين عمر بن عبدالعزيز يصوم و يفطر على البقل و كان في غالب أوقاته يغمس الخبز بالدقة و يأكله ، و أهدي إليه طبق فيه تفاح فرده و لم يأكل منه شيئاً ، فقيل له ألم يكن رسول الله < صلي الله عليه و سلم > يقبل الهدية ؟ قال بلى و لكن الهدية لرسول الله < صلي الله عليه و سلم > هدية و هي لنا و لمن بعدنا رشوة .
عن أبي حميد الساعدي قال: استعمل رسول الله < صلي الله عليه و سلم > ابن اللتبية على صدقات بني سليم ، فلما جاء إلى النبي < صلي الله عليه و سلم > و حاسبه قال : هذا الذي لكم و هذه هدية أهديت لي ، فقال رسول الله < صلي الله عليه و سلم > : ( فهلا جلست في بيت أبيك و بيت أمك حتى تأتيك هديتك إن كنت صادقاً ) ، ثم قام رسول الله < صلي الله عليه و سلم > فخطب الناس و حمد الله و أثني عليه ثم قال : ( أما بعد فإني أستعمل رجالاً منكم على أمور مما ولاني الله فيأتي أحدكم فيقول هذا لكم و هذه هدية أهديت لي ، فهلا جلس في بيت أبيه و بيت أمه حتى تأتيه هديته إن كان صادقاً ، فوالله لا يأخذ أحدكم منها شيئاً بغير حقه إلا جاء الله يحمله يوم القيامة ، فلأعرفن أحداً منكم لقي الله يحمل بعيراً له رغاء ، أو بقرة لها خوار ، أو شاه تيعر . ثم رفع يديه حتى رؤي بياض إبطيه – ألا هل بلغت ) رواه البخاري 7174 – رواه مسلم 4717


( علي بابا ) نائب متخبط !


دائماً نجد من أقترف خطأ أو قام بمصيبة عند مواجهته بما أرتكب نجده يرتبك و يتصبب عرقاً و لون وجهه يميل إلى الاحمرار ، و يتخبط بالرد لا يعرف ماذا يقول و يتعلثم ( و يقط خيط و خيط ) و يحاول الدفاع عن نفسه بالكذب و لكن واضح عليه الكذب ، و هذا ما حدث مع ( علي بابا ) .
عندما سأل عن موضوع عدم التزامه في البدل بالانتخابات و نقضه لقسمه مع بقية المرشحين ، كما قام بالبدل خارج أطار مرشحي مجلس الأمة حيث وصل به الأمر أن يقوم بالبدل مع مرشحي البلدي و الجمعيات التعاونية ، تعلثم و أخذ يرد أنني محارب و هذه إشاعات مغرضة ( و أخذ يقسم بيمين الطلاق أنه لم ينقض قسمه ) ، طيب و ربعك هل التزموا بالقسم ؟ نسيت الفتوى الذي أحضرتها لهم التي تنص على أن القسم باطل و ليس عليكم الالتزام به ، و عليكم دفع كفارة عشرة دنانير فقط !

مشكلة ( علي بابا ) أنه يفكر أن الناخبين لا يفقهون شيء ! حبيبي أنت تحلف بيمين الطلاق و هذا شرك بالله تعالي ، كما أن المثل يقول ( قالوا للحرام أحلف ، قال جالك الفرج ! ) أنت قسم على القرآن لم تلتزم به فكيف تريدنا أن نصدق حلفك بيمين الطلاق ؟
و عندما سأل عن انجازاته الفعلية على أرض الواقع ، تهرب من السؤال و قال أنه محارب و أنه هناك أحد المرشحين يكيد له و يريد تشويه سمعته و لكنه لن يقاضيه لأنه طيب و متسامح ! ( تخسي ) يا الجمبازي لا تتصنع الطيبة علينا ، فأنت كاذب و لو كان كلامك صحيح و لديك إي دليل على صحة أقوالك قم بمقاضاته و لا تدلس الحقائق .

و عندما سأل عن رأيه في قضية التجنيس بشكل عام ، شاط غضباً ( لأنها لامست الجرح ) و أخذ يتهم الجميع بالتآمر عليه و أن هذه المسرحية مدبرة لتشويه سمعته .
الغريب أن ( علي بابا ) يدعي أنه أبن القبيلة و لا يخرج عن طوعها و رأيها و يطلب منهم الوقوف معه و الفزعه له ( أنا بشواربكم ) ، و لكنه تناسي أنه عندما خسر في الانتخابات الفرعية أيام الجمعية ، أنشق عن القبيلة و نقض حلفه و شكل قائمة من خارج أبناء القبيلة ، و خاض الانتخابات !

إي فزعه تطلبها من القبيلة و أنت منشق عن القبيلة سابقاً ؟ اجتماعك يوم السبت في أحد السراديب لعقد صفقات مشبوهة مكشوف و عرف لأغلبية الناخبين و المرشحين ، و سالفة الصوت بصوتين ( صلعت ) .
هل تتأمل النجاح ؟ هل تطمح لسرقات أكبر ؟ ألم تكتفي بما جمعته على حساب المواطن الكويتي ؟ حسبي الله و نعم الوكيل فيك ( تكبر و تدبر ) !

للتنبيه : إذا خسر ( علي بابا ) في الانتخابات الفرعية ( بإذن الله تعالى ) فأنه سوف يقوم بخوض الانتخابات العامة غير مكترث بقسمه أو مصلحة قبيلته .






تم نشر هذا المقال في جريدة الأبراج و الرابط المباشر للمقال هو:
http://www.alabraj.org/MakalDetails.aspx?MakalID=3849&MakalType=1
 
أعلى