فرصة نادرة امام تاريخ الكويت الادارى الفاسد

المتمكن

عضو ذهبي
من منطوق سمو الامير حفظه الله بخطابة ومن نبرت صوتة الحزينة وأشاراته للفوضى الحكومية، واسترسالة للردت الفعل النيابية وكثرت الاستجوابات، وحرصة الواضح امس على الاهتمام بالتنمية وتطوير البلد، فان امام رئيس الحكومة القادم فرصة نادرة للحد من الفساد الادارى.

هذه نقاط خطاب لرئيس الحكومة القادم:
- احرص على ان يكون استشارييك من يملكون الفكر التخطيطى والتنموى ومن يؤمن بالدستور مبدء لاتسقرار البلد.

- ابعد الانتهازيين والوصولين عنك،واعد تركيبة قيادى ديوانك وفق معايير محدده اقلها الامانه والصدق ونظافة الكف وحسن الاخلاق.

- عند تشكيلة حكومتك، ابعد عن المحاصصة السياسية التى ضيعت البلد، وركز على الكفاءات الوطنية وضع لها معايير واضحه ومحدده لشغل المناصب الوزارية.

- اعلم ان اخطر الوظائف هى الوظائف القيادية على مستوى الوكلاء والوكلاء المساعدين، وتعاون مع جهات استشارية فى وضع اسس لاختيار القيادين بجميع الوزرات مثبته ومتطور وتقنوراطية.

- لا تستعجل باختيار اهم وزارتين الصحة والتعليم الا بعد التاكد تماما من قدرت حاملى حقيبة هذه الوزارتين على القدره بالتعامل معا بمستوى فنى عال جدا (وليس كما نرى الان).

- تميز بالشفافية، واعلم انك تملك القوة والسلطة والعقاب والثواب، اعلم ان الكويت دولة مؤسسات هناك اصول فى التعامل التشريعى والتنفيذى والقضائى.

- كف ايدى المتطاولين على المال العام من تنفيذين او مشرعيين، وتذكر انه هناك رب يحاسبك على اى خطاء يخوه وزرائك او قيادينك من سوء اختيارك.

- اجعل الاستقرار ديدنك، وضم فريق قابل على وضع خطط مبرمجة قابلة للتطوير وفق وقت محدد.
- لا تخضع للابتزز السياسى ( لا تبوق ولا تخاف).
-اتخذ قرار صريح بالغاء قانون الوكالات التجارية ، واجعل الكويت سوق مفتوح للجميع حتى يحس المواطن بقيمة دينارة.
- انتبة لمؤشرات الوضع الاقتصادى، واعلم ان السوق الكويتى هو مرءاه للوضع الاقتصادى بشكل عام، وحاسب امن ياكل اموال الناس بالباطل.

- ارجع الاراضى التجارية من السيطرة ووضع اليد ولو بالقوة.



شكلى احلم بس انا متفائل ان شاء الله
الا اذا كان رئيس الحكومة جابر المبارك -يعنى لا طبنا ولا غدى الشر


 




شكلى احلم بس انا متفائل ان شاء الله

I have a dream also



99sqfb82xv.jpg
 

clashman82

عضو بلاتيني
الاخبار تشير الى تولي الشيخ نواف الاحمد الصباح سدة رئاسة الوزراء ..كما تولية ايضاً ولاية العهد
 
أعلى