نواب سابقون شباب عزفوا ... ومثلهم في الستينات ما زال لديهم أمل!

الرقم الصعب

عضو ذهبي
تمكن الإحباط من نفوس عدد من النواب السابقين ما دفعهم مبكرا إلى إعلان عدم ترشحهم للانتخابات.
فما أن لاح خبر حل مجلس الامة في الأفق حتى ابدى عدد من نواب مجلس 2008 عدم نيتهم خوض انتخابات 2009 «لان الأزمات المتعاقبة غمرت قلوبهم بالحزن، والتعسف النيابي في استخدام الادوات الدستورية وفق ما اعلن بعضهم لم يعد ممكنا ولا يمكن احتماله فكلما هدأت أزمة ونزع العقلاء فتيلها أوقدت أزمة أخرى في مكان آخر وكأن كل أزمة وفي أكمامها ما يشبهها».
ورغم ان بعض النواب السابقين المعتذرين بلغوا من السن ما جاوز السبعين أو عانقها فإنهم يؤكدون تمتعهم بالطاقة التي تؤهلهم للعمل النيابي لكن حماستهم فترت ولسان حال البعض يقول «لم تهن قوانا من مجالس تعددت بل انهكتنا الازمات والتعسف».
ومن يرصد اعمار بعض النواب المعتذرين او ممن لديهم النية على عدم خوض غمار الانتخابات، يلاحظ التفاوت في السن، فهناك منهم من تشبع بالاجواء الانتخابية رغم أنهم ما زالوا بعيدين عن «سن الوهن» إذ ان المفاجأة في ان يعلن النائب الشاب علي الراشـــــــد الذي بلغ للتـــــــو الثانية والاربعين أنه لن يترشح مجددا والأمر ينسحب على جابر المحيلبي الذي لم يتجاوز الثامنة والثلاثين بعد.
وفي نظرة فاحصة إلى أعمار من أعلنوا عدم ترشحهم او من تراودهم الفكرة نجد ان النائب السابق خالد السلطان اقترب من السبعين في حين اطبق عبدالله الرومي على الستين أما عبد الواحد العوضي فما زال في الرابعة والخمسين وهو في سن النائب السابق الدكتور ناصر الصانع، فيما رجا حجيلان تجاوز الثامنة والستين، وأما عدنان عبدالصمد فيعانق التاسعة والخمسين ومازال الدكتور حسن جوهر في التاسعة والاربعين، ومرزوق الحبيني في السابعة والخمسين.
وفي المقابل هناك نواب سواء من مجلس 2008 او من مجالس سابقة لم ينجحوا في الانتخابات عقدوا العزم بكل همة على خوض المنافسة ولم يكن العمر عائقا.



المصدر
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=119624


التعليق


ألأعمار ليست مقياس لعطاء النائب ربما نائب طاعن في السن يفعل ماعجز عنه النواب الشباب والعكس صحيح ، المشكلة ليست في السن ولكن في العقل نحتاج نواب عقلاء يدركون أهمية الكويت وأهمية الشعب الكويتي وليس أهمية عوائلهم وكتلهم وقبائلهم
 

العثماني

عضو بلاتيني
Dinosaur.jpg


هناك ديناصورات انقرضت ... لكن نحن في الكويت .. نحافظ على التراث

94970_احمد-السعدون2.jpg

احمد السعدون
 
أعلى