من أجل الكويت ،،، لاللإنتخابات الفرعية

كاتب صحفي

عضو فعال
لكي لايكون المستقبل مظلم ولكي لانساهم في إيصال نائب يهتم بمصلحته الخاصة ومصلحة أبناء عمومته فقط ، ولكي لانخدع أنفسنا أولا ولكي نحترم قوانين الدولة ودستورها الغالي علينا جميعا ، نعلنها بكل صراحة لن نخون وطننا بمشاركتنا في انتخابات قبيلتنا الفرعية ، والتي لانعرف أن كانت ستجرى لاحقا أم ستلغى ، ونتمنى لو تفشل فشلا ذريعا اذا أجريت ، فقبيلتنا هي الكويت ومستقبلنا ومستقبل أبنائنا والأجيال القادمة أهم وأكبر من تلك المصلحة الضيقة التي تمثل قمة التخلف وتعتبر طريق ممهد بالتجاوزات وكسر القوانين من أجل الوصول لمجلس الأمة.
ماتسمى الانتخابات الفرعية سواء لقبيلة معينة أو حزب او طائفة أو عائلة ، تعتبر اهانة للناخب وسلب حقه وعدم تركه يقرر من يصوت له ، فالإلتزام بإفرازاتها النتنه يجعل الناخب غير قادر على التعبير عن رأيه فيمن ينتخب لانه مجير وليس مخير ، فكم من نائب جاء للمجلس عن طريق هذه الإنتخابات التي سهلت له تمثيل الأمة وبدأ حياته النيابة بكسر القانون وتجاوزه ، فجاءت مواقفة مخزية وبصم بالعشرة على قتل القوانين الشعبية وأصبح ممشة زفر ، ومرتزق يقبل بأي ثمن حتى لوكان شيكا بمبلغ تافه .
فلابد أن نعي جميعا بأننا مسؤولون أمام الله سبحانة وتعالى أولا ومن ثم أمام القانون بهذه الكارثة التي سنجلبها لبلدنا متى ماساهمنا في إيصال نواب الفرعيات ومن على شاكلتهم ، فالفرصة التي تكرم بمنحها لنا سمو الأمير اطال الله في عمره ، لاتعوض ويجب أن نستغلها بشكل جيد من أجل الكويت ومن أجل أن يكون لنا مستقبل أفضل ، ومن أجل احترام القانون ، فمتى ماجائنا بمجلس قوي ويحمل نفس وطني ، حتما ستأتي القرارت والقوانين أفضل وحتما ستسير عجلة التنمية ، فلابد أن نستغل الديمقراطية ونصوت لمن يحافظ على مصالح الشعب والوطن بعبدا عن تلك الإنتخابات الفرعية المجرمة قانونيا ، والله من وراء القصد .
قريبا في الراي انشاء الله
 

تأبط رأيا

عضو بلاتيني
"الناخب...لانه مجير وليس مخير "

والله لا احد يستطيع اجبار أحد, بل هي قناعات , سواء اختلفنا معها ام اتفقنا, ولكنها تعبر عن فكر قبل كل شئ.

اتمنى من كل قلبي أن ترجح كفة الرافضين للفرعيات, ويصبح صوتهم هو الأعلى داخل الكيان القبلي...ويصبح تأثيرهم أقوى في قناعات الناس وطريقة ممارستهم الديمقراطية.
 

سونار

عضو بلاتيني
لحمايتة انفسنا ممن يعتقدون بأن الكويت جبله وشرق والمرقاب

القبيله هي شرقنا ومرقابنا وجبلتنا والكويت بلدنا
 
لحمايتة انفسنا ممن يعتقدون بأن الكويت جبله وشرق والمرقاب

القبيله هي شرقنا ومرقابنا وجبلتنا



جبله والمرقاب وشرق

يحوون أبناء قبائل أيضا!!


مالمختلف بين أبن قبيلة كان يقطن في تلك الأحياء وبينك أخي الفاضل ..


متعنا
 

سونار

عضو بلاتيني
جبله والمرقاب وشرق

يحوون أبناء قبائل أيضا!!


مالمختلف بين أبن قبيلة كان يقطن في تلك الأحياء وبينك أخي الفاضل ..



متعنا
لكل قاعده شواذ
كما تدعون بان شرق وجبله والمرقاب هي سكنكم نحن صحاري الكويت سكننا
ولكن نحن غير تفكيركم انتم فقط عندكم الكويتين من سكن هذه الفرجان فقط ولكن نحن نعتبر الكويتين من سكن فرجانها وصحاريها
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
متي تفتكون من عقدة النقص......المثل يقول هذا الميدان يا حميدان أثبتو نفسكم بالعلم و التنافس الشريف.....يعني علي الاقل يا ليت القبائل تتوحد و تسوون فرعيات و لكن لكل القبائل علي الاقل أكثر تمثيلا و أقل عنصرية........
 
لكل قاعده شواذ
كما تدعون بان شرق وجبله والمرقاب هي سكنكم نحن صحاري الكويت سكننا
ولكن نحن غير تفكيركم انتم فقط عندكم الكويتين من سكن هذه الفرجان فقط ولكن نحن نعتبر الكويتين من سكن فرجانها وصحاريها



خطأ ياعزيزي

أولا الكويت ليست فقط جبلة والمرقاب وشرق


أين الجهراء ووين الفنطاس والشعيبه وبوحليفه؟؟!

..

ثم أن صحاري الكويت كانت تمتد من أقصى شمالها حتى الإحساء "على أيام المغفور له مبارك الكبير"

..

لانريد الدخول بأمور تاريخية

لكن أترجاك .. بأن تترك هذا الفكر المتولد لديك بسبب فئه .


تحياتي
 

مدرك

عضو فعال
النائب السيئ ينجح بأصواتنا سواء اتى من (فرعيه) او (تشاوريه) او اتى من (تجمع) او (تكتل) او (عائله ) المهم ينجح باصواتنا ...

يعنى اللوم علينا :)

على فكره النائب المحترم وليد الجرى خرج من فرعيه ..
 

الصهيبي

عضو ذهبي
الجهود المخلصه تجري على قدم وساق لاقامة مضمار السباق ...استعداد لانطلاقة طلائع فرسان الدائرة الرابعة ...وان شاء الله بقيادة الفارس محمد هايف ( ان لم يعدل عن رايه ) وبقية اخوانه من فرسان الرابعة ..

ولن تثنينا دعوات اصحاب سياسة ( فرق تسد ) عن اقامة هذا الاحتفال التكريمي لفرسان الامة 2009 _ 2010

مهما حاول البعض بالدعوة لتشتيت الاصوات وتحت اي مبرر كان ليخلو لهو الجو ويتسيد تحت قبة البرلمان ...لن تستطيعوا ان تفتوا في عضدنا ...القطار تحرك ولن يقف ابدا ومهما وضعوا امامه العراقيل سيكمل رحلته بمشيئة الله الى ان يصل الى صناديق الاقتراع



تبخر-عامل_~bxp50594.jpg
انطلق على بركة الله​
:cool:
















.
 
جبله والمرقاب وشرق

يحوون أبناء قبائل أيضا!!


مالمختلف بين أبن قبيلة كان يقطن في تلك الأحياء وبينك أخي الفاضل ..




سكان المرقاب وجبله وشرق وداخل السور عموما

وخارج السور الجهراء والفنطاس والمنقف وغيرها

والجزر فيلكا ومسكان خصوصا فيها عائله تسكنها منذ مئات السنين عائله كما اظن ان لم انسى الاسم عائله بوراشد

وللعلم ثمنت لهم املاكم في مسكان كما ثمن للعوازم حظورهم واماكن صيد الاسماك
والعوازم قبيلة ايضا الا اذا كان الأخ ناسي

داخل السور

الدقباسي الخرينج الدويلة النمران وغيرهم داخل السور من قبائل

فهل الأخ يعتقد انه وحده قبيلي والاخرين سكنوا داخل السور والقرى والجزر ليسوا قبائل ؟

مادام انك مطيري مرقابي

نذكر الأخ ان هلال المطيري داخل السور الساير داخل السور المخلد داخل السور وغيرهم

وشمر السنعوسي الحميدي وغيرهم

واللي يتذكر أكثر مني يجيب الاسماء علشان الأخ يقتنع

مقبرة هلال داخل السور صاله الهاجري في ضاحيه عبدالله السالم

وكانوا هواجر داخل السور لازمهم اسم الهاجري

حسن الصلبي رحمه الله من قبيلة كان اشهر من يصب مفاتيح ويفخر بذلك انه يأكل من

ذراعه بدلا من أن يسأل الناس اعطوه او منعوه !

الشملان الرومي من قبائل هذا ما اسعفتني به الذاكرة ولا قصور بالاخرين

العداوين منهم داخل السور السبعان المنير وغيرهم داخل السور

على بالك يا أخي انك الوحيد

كما قلت له يا مطيري مرقابي أمتنعنا

ودنا يمتعنا

بل ان هلال وكثير من المطران خرجوا من داخل السور والقرى لمساعدة الكويتيين المحاصرين بالجهراء

يعني

قاموا ضد قبيلتهم مطير وقاتلوها وصاروا ضدها

ولا ادري بماذا الفخر ان كان نوح عليه السلام

الذي ينسب كل قبيلي يعتقد انه من قبيلة عريقة تحتقر المهن الصناعيه

انه صانع

فكيف ننسب انفسنا الى صانع ونحتقر الصانع ؟

فهل نحتقر نوح عليه السلام ؟ للاسف

ثم ننسب انفسنا اليه كاننا قبائل عريقة !! نسبها يعود الى الصانع نوح !!

عليه السلام
 

القطبي

عضو مخضرم
طبعا و اكيد لا ( للإنتخابات الفرعيه)000
الكل يعلم ان (الفرعيات) تجري فيها تصفيات او (قتل) ممن يتميزون بالكفاءه و الأمانه و الأخلاص00!
و الكل يعلم ان (الفرعيات) لعبه يلعبها اصحاب النفوذ لكي يصلوا لقبة البرلمان من دون وجه حق ولذلك نجد اصرارهم على إقامة (الفرعيات) التي يدور فيها شراء الأصوات و تبادلها 00!

اتمنى شطب اي مرشح يخوض الأنتخابات الفرعيه من قبل الدوله لكي نمنعها للأبد ان كنا جادين في منعها0000
لأن كلمة(شطب)مفعولها اقوى من (المواجهه) بألف مره000!!!;)
 

Doctor

عضو ذهبي
الاخبار جدا مبشرة وهنا أتكلم عن الفرعية المقرر خوضها لقبيلة العوازم الكرام فالعديد من النواب السابقيين رفضوا هذه المشاركة بل واصروا على مقاطعتها مثل حسين الحريتي واحمد الشحومي وأعتقد الخبر التالي قد يزيد من مصداقية هذه الاخبارية الدارجة الان في الدائرة الاولى

ترددت معلومات أن الوزير السابق عبدالله المحيلبي سيخوض الانتخابات البرلمانية عن الدائرة الأولى مستندا إلى خبرته كعضو في المجلس البلدي لثلاث دورات، ثم رئيس للمجلس البلدي، ووزير لخمس وزارات.
وأكدت المصادر ان المحيلبي لن يدخل الانتخابات الفرعية للقبيلة.

قرر عضو المجلس البلدي يوسف الصويلح خوض الانتخابات البرلمانية عن الدائرة الاولى، ولن يشارك في اي انتخابات فرعية.

المصدر:جريدة القبس

أنشاء الله تسلك باقي القبائل هذا الموضوع حتى نتحاشى ماحصل من صدام ما بين الشرطة والقوات الخاصة
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
لا للفرعية البغيضة.

على فكرة مسلم البراك (المطيري) هو ابن النائب السابق محمد البراك رحمه الله من سكان شرق.

وساير الشحنان المطيري
وهلال فجحان المطيري
وبن عيد المطيري (من البرزان)
والشنار المطيري

وغيرهم الكثير من مطير في شرق .




وسكنت اسر عديدة شرق من قبيلة الرشايدة ومنها :

-اسرة المناور
" منهم النوخذة حبيب المناور اطلقت الدولة اسمه على الشارع الرئيسي بالفروانية كان احد كبار المختصين بشاهدة الجنسية الكويتية ومنهم نائب المجلس التأسيسي عباس حبيب المناور- اول مجلس بعد استقلال الكويت "
- اسرة الردعان
- اسرة النويهض
-اسرة الدويلة (وذكر السعيدان بموسوعة الكويتية انه شارع سيف الدولة بالاصل هو شارع سيف الدويلة "
- اسرة النمران
- اسرة الشنفا
-اسرة الدقباسي
- اسرة الفجي
- اسرة بن هبلة " بنى مسجد بن هبلة 1898 وهو ضمن المساجد التراثيه بشرق واستشهد بالصريف "
- اسرة العلبان
- اسرة القنور
- اسرة القوبع
- اسرة العربيد
- اسرة الفزران
- اسر من عائلة الخرينج
- اسرة الحمد الرشيدي
- اسرة السيحان
- اسرة الخريص
- اسر من عائلة المسيلم
- اسر من عائلة النصافي
- اسر من عائلة المويزري
-اسر من عائلة الراجحي
- اسر من عائلة المرشاد
- اسر من عائلة البالود
- اسر من عائلة الوشيتان (الشيتان )
- اسر من عائلة الخنفور
- اسر من عائلة الجسار
- اسر من عائلة الوطري
- اسر من عائلة الهلفي
- اسرة احمد بن غوينم
- اسرة من عائلة الغريبة

ايضا عنزة كان لهم اسر في سكة عنزة بحي الوسط.


والعوازم و خاصة فخذ الصوابر كانو في شرق.
وايضا منهم
الصواغ
الجويسري
الاذينة
الهران
الشحومي
بوردن
وغيرهم الكثير من العوازم من اهل الكويت.



هذول سكان شرق وجبلة والمرقاب الى جانب اخوانهم الحضر من اهل الكويت داخل السور..

فهل من مدكر !
 
لا للفرعية البغيضة.

على فكرة مسلم البراك (المطيري) هو ابن النائب السابق محمد البراك رحمه الله من سكان شرق.

وساير الشحنان المطيري
وهلال فجحان المطيري
وبن عيد المطيري (من البرزان)
والشنار المطيري

وغيرهم الكثير من مطير في شرق .




وسكنت اسر عديدة شرق من قبيلة الرشايدة ومنها :

-اسرة المناور
" منهم النوخذة حبيب المناور اطلقت الدولة اسمه على الشارع الرئيسي بالفروانية كان احد كبار المختصين بشاهدة الجنسية الكويتية ومنهم نائب المجلس التأسيسي عباس حبيب المناور- اول مجلس بعد استقلال الكويت "
- اسرة الردعان
- اسرة النويهض
-اسرة الدويلة (وذكر السعيدان بموسوعة الكويتية انه شارع سيف الدولة بالاصل هو شارع سيف الدويلة "
- اسرة النمران
- اسرة الشنفا
-اسرة الدقباسي
- اسرة الفجي
- اسرة بن هبلة " بنى مسجد بن هبلة 1898 وهو ضمن المساجد التراثيه بشرق واستشهد بالصريف "
- اسرة العلبان
- اسرة القنور
- اسرة القوبع
- اسرة العربيد
- اسرة الفزران
- اسر من عائلة الخرينج
- اسرة الحمد الرشيدي
- اسرة السيحان
- اسرة الخريص
- اسر من عائلة المسيلم
- اسر من عائلة النصافي
- اسر من عائلة المويزري
-اسر من عائلة الراجحي
- اسر من عائلة المرشاد
- اسر من عائلة البالود
- اسر من عائلة الوشيتان (الشيتان )
- اسر من عائلة الخنفور
- اسر من عائلة الجسار
- اسر من عائلة الوطري
- اسر من عائلة الهلفي
- اسرة احمد بن غوينم
- اسرة من عائلة الغريبة

ايضا عنزة كان لهم اسر في سكة عنزة بحي الوسط.


والعوازم و خاصة فخذ الصوابر كانو في شرق.
وايضا منهم
الصواغ
الجويسري
الاذينة
الهران
الشحومي
بوردن
وغيرهم الكثير من العوازم من اهل الكويت.



هذول سكان شرق وجبلة والمرقاب الى جانب اخوانهم الحضر من اهل الكويت داخل السور..

فهل من مدكر !


جزاك الله خير

ونحن ماذا نقول منذ مبطي ؟

وكثير من النواخذة من قبائل والطواويش ايضا كثير منهم من القبائل والغاصة كثير منهم من قبائل

لايختلف الوضع

والحديث قال

مكروه الرجوع للبداوة بعد التحضر

‏حدثنا ‏ ‏موسى بن مروان الرقي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعافي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏وهذا حديثه ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله عز وجل قد أذهب عنكم ‏ ‏عبية ‏ ‏الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو ‏ ‏آدم ‏ ‏وآدم ‏ ‏من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من ‏ ‏الجعلان ‏ ‏التي تدفع بأنفها النتن




يا ايها الطعانون بالبشر اقرأوا الدين صح واصحوا

شخص قال

الرميله .. هي "الحوطه" وكان يمارس بها البغاء


من المعيب أن تصف أبناء الكويت "المؤسسين" هم أبناء الرميله..

وفيهم من بنوا المساجد ومن القبائل العريقة

وايضا الرايات الحمر موجودة تأريخيا بكل المضارب

وكان يمارس بها البغاء

فلا تنابز في هذا

وكلنا أخوان

تريد فرعيه سوها

غيرك ما يريد فرعيه

لا يسويها

لكن التعنصر هكذا ومبالغات

لاتجوز

وهذا كلام منقول من الأخ يوزر انتحاري

وهو كلام جميل

أخي الفاضل يجب أن تفهم عقلية الشمالي تختلف عن الجنوبي مع احترامي وحبي للجميع , لا أستطيع أن أوضح أكثر ,ولاننكر هلشغلة لها سلبيات وكذلك ايجابيات ,


وصراحة أكثر أتمنى أن يبقى الحال على ماهو عليه لانها من صالحنا وفيه فسحة لك ومساحة من الحرية لتختار من تريد من غير احراج القبيلة لك فيما لو عملت فرعي , وحتى لانصبح نسخة أخرى ممن حولنا , مانبي نصير مقيدين بفرعية تصيب مرة وتخطيء مرة , ما أتمناه فعلا هو أن يعاد توزيع الدوائر عندها سنتخلص من هذه المشاكل ومن سيطرة مطير والرشايدة على الدائرة , حتى لاتكون سيطرتهم على الدائرة دافع للجوء الباقي الى الفرعيات والتقيد بها حتى يتخلصوا من هذه السيطرة ,


والله عيب شنو يعني شمر وعنزة والظفير قبائل ورقية وراح زمانهم ولاترقى للتمثيل النيابي ؟؟ بدو يهلون المخابيل ياخي ثمن كلامك ولاتعم على ربعك هذول اللي بيكرهون العالم فيهم ويرجعونا نفس موال الانتخابات اللي طافت , تكفون يامطير اقضبوا مخابيلكم ,

على فكرة قبائل الشمال راح تقلب الطاولة هلمرة لاتستهين فيهم شمر تعلمت من سالفة الخليفة من المرة اللي طافت وعنزة بتنزل طلال منيزل وعلى دخيل والظفير الشريعان والشليمي وشوف عاد شلون بيتكتكونها اهل الشمال والأقليات الثانية مثل العجمان و حضر الجهره , وأما مطير فمع احترامي لك مافيها غير مسلم البراك ومحمد هايف هذول فعلا شرفاء وأسود أما الباجي مايستاهلون يوصلون للمجلس شو الوعلان وسالفته مع الطعون والعناد والحركات اللي سواها اهو وعبدالله العجمي وشنو حسين لامانع وشنو القويعان! , اما الرشايدة فالدقباسي فقط هو من يستحق الوصول ,


" الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله" ارجع للتفاسير تجد أنهم قالوا أن السبب هو غلظتم والتي ترجع لأسلوب معيشتهم الصعبة في الصحراء , ولعدم سماعهم للقرآن وبعدهم عن الدين وحلقات الذكر والعلم فلا يعلموا حدود الله ولايعلموا شرائعه ولا يعلموا سنن الرسول

مسألة "الصانع" ظهرت عند العرب في فترة معينة واستمرت إلى فترة قريبة , والسبب أن العرب قديما أوكلوا هذه الحرف والصناعات "للعبيد" فكان عندهم الحر لايتجه لمثل هذه الصناعات فقط العبيد والغير عرب

من الكبائر : التعرُّب بعد الهجرة !

ولذلك كان الصحابة يعدًّون الراجع للبادية مرتداً عن هجرته ! أي : عن إسلامه ، والمقصود أنه في حكم المرتد لا أنه كذلك حقيقة ، فعبَّر بعضهم بالردة عن الهجرة وعبَّر آخرون بالردة عن الإسلام ؛ لأن الهجرة تعني الهجرة بالإسلام .


انتهى
النقل من بعض فقرات الأخ الفاضل يوزر انتحاري
وهو كلام جميل بمجمله تقريبا


 

الوحرة

عضو بلاتيني
لحمايتة انفسنا ممن يعتقدون بأن الكويت جبله وشرق والمرقاب

القبيله هي شرقنا ومرقابنا وجبلتنا والكويت بلدنا


الكويت وطن الجميع ,, تحديدا المواطن الذي يستحقها ,,

واما من يقصي نفسه في اطاره القبلي فلتكن قبيلته دولته ,,

صاحب البالين (( .... ))
 

الوحرة

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

ونحن ماذا نقول منذ مبطي ؟

وكثير من النواخذة من قبائل والطواويش ايضا كثير منهم من القبائل والغاصة كثير منهم من قبائل

لايختلف الوضع

والحديث قال

مكروه الرجوع للبداوة بعد التحضر

‏حدثنا ‏ ‏موسى بن مروان الرقي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعافي ‏ ‏ح ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أحمد بن سعيد الهمداني ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏وهذا حديثه ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن أبي سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن الله عز وجل قد أذهب عنكم ‏ ‏عبية ‏ ‏الجاهلية وفخرها بالآباء مؤمن تقي وفاجر شقي أنتم بنو ‏ ‏آدم ‏ ‏وآدم ‏ ‏من تراب ليدعن رجال فخرهم بأقوام إنما هم فحم من فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من ‏ ‏الجعلان ‏ ‏التي تدفع بأنفها النتن



يا ايها الطعانون بالبشر اقرأوا الدين صح واصحوا

شخص قال


الرميله .. هي "الحوطه" وكان يمارس بها البغاء


من المعيب أن تصف أبناء الكويت "المؤسسين" هم أبناء الرميله..

وفيهم من بنوا المساجد ومن القبائل العريقة

وايضا الرايات الحمر موجودة تأريخيا بكل المضارب

وكان يمارس بها البغاء

فلا تنابز في هذا

وكلنا أخوان

تريد فرعيه سوها

غيرك ما يريد فرعيه

لا يسويها

لكن التعنصر هكذا ومبالغات

لاتجوز

وهذا كلام منقول من الأخ يوزر انتحاري

وهو كلام جميل

أخي الفاضل يجب أن تفهم عقلية الشمالي تختلف عن الجنوبي مع احترامي وحبي للجميع , لا أستطيع أن أوضح أكثر ,ولاننكر هلشغلة لها سلبيات وكذلك ايجابيات ,


وصراحة أكثر أتمنى أن يبقى الحال على ماهو عليه لانها من صالحنا وفيه فسحة لك ومساحة من الحرية لتختار من تريد من غير احراج القبيلة لك فيما لو عملت فرعي , وحتى لانصبح نسخة أخرى ممن حولنا , مانبي نصير مقيدين بفرعية تصيب مرة وتخطيء مرة , ما أتمناه فعلا هو أن يعاد توزيع الدوائر عندها سنتخلص من هذه المشاكل ومن سيطرة مطير والرشايدة على الدائرة , حتى لاتكون سيطرتهم على الدائرة دافع للجوء الباقي الى الفرعيات والتقيد بها حتى يتخلصوا من هذه السيطرة ,


والله عيب شنو يعني شمر وعنزة والظفير قبائل ورقية وراح زمانهم ولاترقى للتمثيل النيابي ؟؟ بدو يهلون المخابيل ياخي ثمن كلامك ولاتعم على ربعك هذول اللي بيكرهون العالم فيهم ويرجعونا نفس موال الانتخابات اللي طافت , تكفون يامطير اقضبوا مخابيلكم ,

على فكرة قبائل الشمال راح تقلب الطاولة هلمرة لاتستهين فيهم شمر تعلمت من سالفة الخليفة من المرة اللي طافت وعنزة بتنزل طلال منيزل وعلى دخيل والظفير الشريعان والشليمي وشوف عاد شلون بيتكتكونها اهل الشمال والأقليات الثانية مثل العجمان و حضر الجهره , وأما مطير فمع احترامي لك مافيها غير مسلم البراك ومحمد هايف هذول فعلا شرفاء وأسود أما الباجي مايستاهلون يوصلون للمجلس شو الوعلان وسالفته مع الطعون والعناد والحركات اللي سواها اهو وعبدالله العجمي وشنو حسين لامانع وشنو القويعان! , اما الرشايدة فالدقباسي فقط هو من يستحق الوصول ,

" الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله" ارجع للتفاسير تجد أنهم قالوا أن السبب هو غلظتم والتي ترجع لأسلوب معيشتهم الصعبة في الصحراء , ولعدم سماعهم للقرآن وبعدهم عن الدين وحلقات الذكر والعلم فلا يعلموا حدود الله ولايعلموا شرائعه ولا يعلموا سنن الرسول

مسألة "الصانع" ظهرت عند العرب في فترة معينة واستمرت إلى فترة قريبة , والسبب أن العرب قديما أوكلوا هذه الحرف والصناعات "للعبيد" فكان عندهم الحر لايتجه لمثل هذه الصناعات فقط العبيد والغير عرب

من الكبائر : التعرُّب بعد الهجرة !


ولذلك كان الصحابة يعدًّون الراجع للبادية مرتداً عن هجرته ! أي : عن إسلامه ، والمقصود أنه في حكم المرتد لا أنه كذلك حقيقة ، فعبَّر بعضهم بالردة عن الهجرة وعبَّر آخرون بالردة عن الإسلام ؛ لأن الهجرة تعني الهجرة بالإسلام .



انتهى
النقل من بعض فقرات الأخ الفاضل يوزر انتحاري
وهو كلام جميل بمجمله تقريبا


نتمنى أن يؤتي حديثك فالجانب الشرعي بثماره ,,, انها حقا منتنه وغير مرغوب بها ,, الوطن

لكل لمن يستحقه ,, لكم جزيل الشكر على هذه السطور والمشاركات السابقة ,,,
 

الوحرة

عضو بلاتيني
لا للفرعية البغيضة.

على فكرة مسلم البراك (المطيري) هو ابن النائب السابق محمد البراك رحمه الله من سكان شرق.

وساير الشحنان المطيري
وهلال فجحان المطيري
وبن عيد المطيري (من البرزان)
والشنار المطيري

وغيرهم الكثير من مطير في شرق .




وسكنت اسر عديدة شرق من قبيلة الرشايدة ومنها :

-اسرة المناور
" منهم النوخذة حبيب المناور اطلقت الدولة اسمه على الشارع الرئيسي بالفروانية كان احد كبار المختصين بشاهدة الجنسية الكويتية ومنهم نائب المجلس التأسيسي عباس حبيب المناور- اول مجلس بعد استقلال الكويت "
- اسرة الردعان
- اسرة النويهض
-اسرة الدويلة (وذكر السعيدان بموسوعة الكويتية انه شارع سيف الدولة بالاصل هو شارع سيف الدويلة "
- اسرة النمران
- اسرة الشنفا
-اسرة الدقباسي
- اسرة الفجي
- اسرة بن هبلة " بنى مسجد بن هبلة 1898 وهو ضمن المساجد التراثيه بشرق واستشهد بالصريف "
- اسرة العلبان
- اسرة القنور
- اسرة القوبع
- اسرة العربيد
- اسرة الفزران
- اسر من عائلة الخرينج
- اسرة الحمد الرشيدي
- اسرة السيحان
- اسرة الخريص
- اسر من عائلة المسيلم
- اسر من عائلة النصافي
- اسر من عائلة المويزري
-اسر من عائلة الراجحي
- اسر من عائلة المرشاد
- اسر من عائلة البالود
- اسر من عائلة الوشيتان (الشيتان )
- اسر من عائلة الخنفور
- اسر من عائلة الجسار
- اسر من عائلة الوطري
- اسر من عائلة الهلفي
- اسرة احمد بن غوينم
- اسرة من عائلة الغريبة

ايضا عنزة كان لهم اسر في سكة عنزة بحي الوسط.


والعوازم و خاصة فخذ الصوابر كانو في شرق.
وايضا منهم
الصواغ
الجويسري
الاذينة
الهران
الشحومي
بوردن
وغيرهم الكثير من العوازم من اهل الكويت.



هذول سكان شرق وجبلة والمرقاب الى جانب اخوانهم الحضر من اهل الكويت داخل السور..

فهل من مدكر !



الشكر الشكر لكل من يدفع باتجاه رفض (( الفرعيات )) المجرمة قانونا ,,,

و هناك الكثير من الاسر لا يتسع المجال لذكرها ,, لأننا نتحدث في

السياسة ولسنا بصدد الحديث عن انساب العرب ؟؟؟
 
أعلى