عبدالله العراده

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ياجماعه تعوذو الشيطان وقولو الله يوفق اللي فيه خير للبلد وللمواطنين سواء من التحالف او العراده او ابو شبيه او غيرهم من المرشحين واتركو هذا ينجح وهذا يصقط كل شي بيد الله ولا احد يعلم الغيب

يمكن بدقيقه وحده الله يبدل قلوب الناس وانا ناصح لكم وترا كلنا اهل منطقه وحده واخوان

وشاكر لكم اخواني
 

خلان^الاشده

عضو فعال
اضم صوتي مع صوت كويتي عجيب كلها جم يوم ونحب خشم الثاني والفال للجديدين على الساحه
خلف الهاجري
مرزوق الرشيدي
عوده العوده
من ابناء المنطقه واذا نسيت غيرهم زيدو يا شباب ترى ماعندي مشكله
 
اضم صوتي مع صوت كويتي عجيب كلها جم يوم ونحب خشم الثاني والفال للجديدين على الساحه
خلف الهاجري
مرزوق الرشيدي
عوده العوده
من ابناء المنطقه واذا نسيت غيرهم زيدو يا شباب ترى ماعندي مشكله

بعرف شغله فيك عقده من اسم عبدالله العراده؟
 

alshamkh

عضو فعال
ابو نواف البذالي العراده ما غلط عليكم ولا شي والكلام هذا اشاعه من ابو شيبه ومن عوده

عوده يقول الكلام هذا عشان يحرك فيكم الحميه وتكونون معاه مو مع رشدان ولا يبيكم تصوتون للعراده فقال الكلام هذا

وبالاخير حتى رشدان ما يبيكم تعطونه لانه اتفق مع ابوشيبه على بدل 400 جنسيه حسب المعلومات اللي عندي وانتم على طول ما صدقتو خبر ورحتو تركضون ورا الكلام هذا وباجر ورا الانتخابات راح اتعرفون ان كلامنا اهني كان حقيقي على العموم موفقين وكل واحد عقله براسه

خلان الاشده انت تقول هاجري والنعم فيك وانت ملتزم في ثلاث اصوات للتحالف وعندك صوت رابع على الاقل صوت للعراده للجيره والعشره وانت واخوانك لك علاقه في العرادات واتعرفهم من زمان على صوت له للعشهره والجيره

ولا العشره والجيره مالها حق عندك
 
لقاء العراده والمرشح ناجي عبدالهادي على قناة الراي التلفزيونية كان لقاء جدا راقي وأتسم بالحلول العقلية وليس كما كان على قناة الوطن وزير المواصلات يشرح لنا خطه عمل شبكة القطارات والمترو بالكويت.

الدكتور عبدالله العراده إتسمت اجاباته بكل واقعية وبكل صراحه وعفوية.
ذكر سوء التعليم بالكويت وكيف يقضون على أي خطه ناجحه.
-قال الدكتور العراده انه متحالف مع جميع ناخبي الدائره واعلنها للمره المليون انه ضد التحالف مع اي شخص حتى لايفهم بان هذا التحالف موجه ضد احد.
-لم يفتي بما لايعرف عن قانون الاستقرار المالي انما قال يجب ان يكون هناك فريق متخصص من اقتصاديين وخبراء دستوريين لينجزو لنا قانون سليم 100 بال 100 يفيد الوطن والمواطن.
-اشار العراده الى قوة الاعلام بالحملات الانتخابية واستطلاعات الرأي وتحدث عن امكانية وصول سيدة للبرلمان كما اشارت هذة الاستطلاعات.

بالختام لقاء كان ممتع لكن افسدته كثر الدعايات:)

والسلام ختام
 

take off

عضو فعال
الوطن


مجلس الأمة
نريد خطوات تعزز الديموقراطية عبدالله العرادة: نقدر للجامعة إلغاء قرار منع الندوات


pr85_1.jpg

  • عبدالله العرادة
أشاد مرشح الدائرة الثانية النائب السابق د.عبدالله العرادة بالقرار الحكيم الذي اتخذه مجلس عمداء جامعة الكويت الذي قضى بالتراجع عن القرار السابق حول منع الندوات السياسية والمحاضرات الانتخابية داخل حرم الجامعة مشيرا الى انه كان يتمنى عدم الاقدام على خطوة من هذا النوع كونها تتناقض مع احد المبادئ الاساسية نص عليها دستور البلاد القاضي باحترام الحريات وفي مقدمتها حرية التعبير.

ولفت العرادة الى انه كان من الأهمية بمكان التراجع عن مثل هذا القرار كونه يصب في خانة تكميم الافواه، كما انه يؤدي الى الغاء الحياة السياسية في الكويت والحد من دور اتحاد الطلبة في الكويت الذي يعد جزءا مهما من النسيج السياسي والاجتماعي في الكويت كونه يعبر عن آراء شريحة واسعة من الشباب الكويتي بالاضافة إلى انه يتولى مسؤولياته كهيئة منتخبة بطريقة ديموقراطية وحضارية.

وشدد د.العرادة بالمقابل على ضرورة اتخاذ خطوات تساهم في تعزيز الحياة الديموقراطية في الكويت، ودعم الهيئات التي تنبثق عن أي انتخابات حرة ونزيهة ضمن اطر القوانين والاجراءات المعتمدة في دولة الكويت كون ان مثل هذه الخطوة تعد الترجمة العملية الوحيدة للدستور.



تاريخ النشر 11/05/2009 </SPAN>
 

ana-kuwaiti-ana

عضو جديد
د/عبدالله العراده

اخواتي بنات الدائره الثانيه الكرام
لاتنسون الندوه عند الدكتور عبدالله العراده يووم الثلاثاء 12-5-2009 في صاله الحساوي بالنزهه
يا ليت لو تمرون وتسمعون طرح هذا الرجل وتوجهه ورائيه بالنسبه للمراه ونظرته لها
وبيدكم القرار فاحسنو الاختيار
 
حذر من «الأمة المجادلة» وقال لتلفزيون «الراي»: متفائل بتلبية الشعب لتوجيه سمو الأمير

العرادة للناخبين: اتقوا الله أمام صناديق الاقتراع... ستساءلون عن أصواتكم


دان المرشح في الدائرة الثانية عبدالله العرادة ما أسماه الجدل المستمر بين السلطتين الذي أدخل البلاد إلى نفق التأزيم والتطاحن، مؤكداً ان الأمة المجادلة لا تعمل، مشخصاً الأزمة في عدم وجود قدوة في البرلمان، وقيادة في الحكومة، مبديا تفاؤله من التغيير خلال المرحلة المقبلة بتلبية الناخبين لتوجيه سمو الأمير وحُسن اختيار ممثليهم في البرلمان.
وركز العرادة لدى استضافته في برنامج «أمة 2009» على تلفزيون «الراي» مساء أول من أمس على حقوق المرأة، ووصف ما يظن ان الاسلاميين لا ينصفون المرأة بـ «المخطئ»، مطالباً بإعادة النظر كلياً في قانون التأمينات الاجتماعية وطالب بمنح راتب لربات البيوت، وقال «لا يجوز أن يُربي أولادنا الخادمات الآسيويات»، متوقعاً وصول بعض المرشحات الى البرلمان أمثال الدكتورة أسيل العوضي، والدكتورة رولا دشتي، والدكتورة سلوى الجسار، مطالباً الناخبات بانصاف أختها المرشحة.
وأكد اننا بحاجة الى انتفاضة تربوية، تستلزم إعادة النظر في آلية اختيار المعلمين الوافدين وتطوير المناهج، وقال «لو المجلدات التي نكتبها كانت تُقرأ كنا مشينا على الصراط المستقيم»، مطالباً بتعميم تجربة «6-3-3» مثل بقية دول الخليج.
وأوضح انه لم يتحالف مع أي مرشح او تيار، ويرفض فكرة التحالف الرباعي، وقال انا متحالف مع جميع ناخبي الدائرة وليس مرشحيها، مشدداً على أهمية اخضاع قانون الاستقرار الاقتصادي لدراسة دستورية وقانونية لتلافي سلبياته، مستغرباً من عدم ضم المجلس الأعلى للمعاقين «معاقاً واحداً»، مطالباً بإنصاف هذه الفئة، مشدداً على أهمية إنشاء هيئة عامة لحماية المستهلك من غول الغلاء.
... وهنا التفاصيل:

• هل التغيير سيؤدي بالضرورة الى تغيير لغة الحوار أم سيبقى الصراخ على قدر الألم؟
- قضية الحوار الحضاري أنا ألخصها بمقولة بسيطة مستمدة من أحد علماء السلف حينما قال ان الله اذا أراد بعبد شراً فتح عليه باب الجدل وأغلق عنه باب العمل، فالأمة المجادلة لا تعمل، فالجدل يُهبط العمل والعمل يهبط الجدل فنحن ابتلينا بحوار غير بناء، فرغم وجود 3 استجوابات في مجلس 1999-2003 الا انها مرت بسلام دون تأزيم، وبعد مجلس 2003 لم يكن هناك استمرار للمجالس وأنا أرى ان أزمتنا أزمة قدوة في مجلس الأمة، وأزمة قيادة في مجلس الوزراء، وهذا ما أشاع الاحباط لدى الناس فبعد اختيار عدد من المرشحين يأتون الى المجلس ويخذلوننا في ظل وجود حكومة لم تنفذ القرارات أو انها تتخذ القرارات ثم تتراجع عنها، بعد ان أخلت بالمادة 50 من الدستور بشأن التعاون مع المجلس.
وأنا متفائل بالمرحلة المقبلة لأن الاصل أن ألبي نداء ولي الأمر أن يكون هناك اتفاق بين أعضاء مجلس الأمة بتخفيف حدة الصراخ وأن نأتي للعمل لا الجدل بتطبيق القانون، فإذا قامت كل سلطة بتنفيذ دورها المطلوب منها دستورياً، فإن الحل يكمن في هذه الناحية.
• إذا وصلت للمجلس هل تتوقع أن يكون قانون الاستقرار الاقتصادي مادة للتأزيم أم سيكون للمجلس دور في تمريره لتحقيق الأمن الاقتصادي؟
- لا يوجد شيء يُمرر في المجلس اعتباطاً، فقانون الاستقرار المالي صدر بمرسوم ضرورة ونحن بحاجة اليه شريطة أن يكون ضرورياً، صحيح اننا نحتاجه ولكن ليس بهذه الطريقة، وانما وفق نظرة اقتصادية متكاملة وفق دراسة لمختصين بهذا المجال، ومن الممكن أن يُعاد القانون الى مجلس الأمة لأن به هفوات دستورية وأخطاء اقتصادية فلابد من جمع خبراء الاقتصاد والدستور لاصداره بقانون مالي جدي وليس «لصق ولزق» ولابد أن يخضع هذا القانون للجنة التشريعية واللجنة المالية في المجلس ليحظى بدراسة وافية.
كذلك هناك أوضاع كثيرة تحتاج تحقيقها وفق هذا القانون فالمواطن الكويتي يئن من غلو الأسعار، لذا فنحن نحتاج هيئة عامة لحماية المستهلك وليس ادارة في وزارة التجارة فقط حيث ان مشكلتنا في الكويت انه مهما انخفضت الأسعار عالمياً لا تنخفض في الكويت، فعلى الدولة تحديد الاسعار، فنحن بحاجة الى استقرار اقتصادي وفق رؤية يحددها المختصون بالاقتصاد، ووفق قانون اقتصادي شامل يخدم الكبير والصغير في هذا البلد، كذلك هناك حاجة ماسة لقانون اقتصادي متكامل لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي لتنظيم الاقتصاد.
• ما الظلم الذي تراه وقع على المرأة في قانون التأمينات الاجتماعية كإسلامي متبني لقضية المرأة؟ وهل تتوقع وصول المرأة إلى المجلس؟
- مخطئ من يظن ان الإسلامي لا ينصف المرأة، فالإسلام هو من كرم المرأة بعد ان فقدت حقوقها في الجاهلية وأنصفها ليس فقط بالحقوق السياسية حيث ان لها حقوقا اجتماعية اخرى تحتاجها فلا يجوز ان تتقاعد المرأة الا بعد بلوغها 50 سنة حيث انها في حاجة لتربية ابنائها فالمرأة هي صانعة الرجال وليست فقط اخت الرجال لانها هي من تربي الأجيال وليس الرجل، فإنصاف المرأة الذي أريد ان اتبناه يقضي باقرار حقوق المرأة الاجتماعية لرعاية ابنائها والمرأة التي تقوم بالعمل كربة منزل لا بد من ان يصرف لها مقابل مادي من الدولة، فلا يجوز تربية الابناء من قبل الآسيويات ونتمنى ان يرى هذا المشروع النور وقد تبنيت هذا المشروع في لجنة حقوق المرأة في المجلس في العام 2006 وبخصوص وصولها للمجلس ارى انه اذا ما اتحدت النساء مع بعضهن وأعطت المرأة صوتها لاختها المرأة فإنها ستصل للمجلس لأن الاغلبية للنساء وهناك مرشحات نتوقع وصولهن.
فهناك توقعات بوصول الدكتورة أسيل العوضي والدكتورة رولا دشتي والدكتورة سلوى الجسار للمجلس ولكن نتمنى الا يصل المجلس الا من به خير لهذا الوطن سواء كان رجلا أم امرأة واذا ما وصلت المرأة إلى مجلس الأمة فهذا حق من حقوقها.
• ما رأيك بقضايا المعاقين؟
- المعاقون عالم آخر لا بد ان يتم النظر اليهم من منظور ثان ويحتاجون إلى العناية بهم لكن هل يعقل الا يضم المجلس الاعلى للمعاقين في عضويته معاقا واحدا، اما ان تقول لي أننا نريد جلسة خاصة عن المعاقين في مجلس الأمة فنحن في حاجة لافعال لا أقوال، فالقوانين بدورها لم تنفذ حتى نحتاج إلى توصيات جديدة، فلا بد من عمل عدة جلسات في جميع اللجان العامة في المجلس لتفعيل قوانينهم وهو أفضل من الصراخ في المجلس، فالدولة ربما اعطتهم حقوقا كثيرة من مواقف وأولويات في الإدارات لكن لابد من استمرارية حتى يكون لدى الناس توعية بهموم المعاق. ولا بد من تفعيل المجلس الأعلى للمعاقين وان يطعم في عضويته بمعاقين فنحن ابتلينا بمعاقين درجة ثالثة ورابعة فالمصاب بالديسك أصبح معاقاً فهناك درجات للإعاقة حسب نوعيتها تحتاج من هذا المجلس ان يقوم بدوره للخروج بآلية موحدة عن المعاقين حتى نخرج بهم بدرجة أصحاء وليس معاقين.
• ما رؤيتك لحل قضايا التعليم؟
- نحن نحتاج انتفاضة تربوية فلا يعقل ان معظم صلبتنا لا يجيدون القراءة والكتابة وحينما كنت مدرساً قمت بعمل مسح املائي لمجموعة من الطلبة فكانت النتيجة نجاح 32 في المئة من العينة المختبرة فاذا اعطيت الطلبة اسئلة مقالية تجدهم لا يحلونها فإذا ما كنا نعتمد على الحشو الذهني فإنه لا فائدة من التعليم وكنا في السابق نتعلم جنباً إلى جنب مع الاهتمام بالجانب الترفيهي دون ان تتأثر دروسنا بذلك، وأصبح هذا الشيء معدوما لكي نصلح التعليم لابد من اتباع سياسة التركيز لا التكثير.
فوزارة التربية الآن تقوم بنهج التكثير لا التركيز فالمقرر الدراسي الطويل يجعل المدرس يهرول عليه وبذلك تدخل المعلومة إلى عقل الطالب ناقصة ما يؤدي إلى ظهور مشكلة الدروس الخصوصية فلو تم تدعيم التربية بمعلومات ميدانية وتدريبية وهذا هو أساس التربية المتواصلة لما كانت هناك مشكلات تعليمية.
• لماذا لم تقم بتوصيل هذه الاطروحات إلى مسؤولي وزارة التربية؟
- لو كانت المدونات والمجلدات التي نكتبها تقرأ وتؤخذ بعين الاعتبار كنا مشينا على الصراط المستقيم، فلا يعقل ان يتم جلب مدرسين من الخارج دون رقابة من الموجهين الذين تناقص عددهم. كذلك بعض المدرسين الذين يأتون إلى الكويت يكونون ضعافا جداً ولا يرقون إلى مستوى العملية التعليمية، واقترحت على وزير التربية ضرورة التشديد في مقابلات المدرسين بالخارج من خلال لجنة وزارة التربية التي تختارهم وطلبت منه تعميم تجربة التصوير بالفيديو لمقابلاتهم للتأكد من ان المدرس الذي تم اختباره هو من جاء إلى الكويت لا شخص آخر. ولا بد من تقليل المقرر الدراسي وتكملته بالتدريب حتى يتعلم الطالب بشكل صحيح فكان لدينا في السابق منهج الوحدة القائم على اخذ المعلومة من اكثر من مدرس كل له وجهة نظره بحسب تخصصه وحسب رؤية التخصص في مسألة تعليمية معينة، فالطالب الآن لا ينجح بسبب سلمنا التعليمي وقدمنا له مقترحا بأن يتم تعميم تجربة 6 - 3 - 3 لنواكب دول الخليج.
• هناك من يقول انك تعول على منطقة الصليبخات وان هناك أقاويل بالتعاون مع عددمن التيارات الاخرى ما رأيك؟
- التعاون مطلوب والإنسان الذي يستطيع ان يستقل برأيه عن الحزبية والطائفية يستطيع ان يكون مستقلا سياسياً لكن بالتعاون في الانتخابات لن يظل هذا الإنسان مستقلاً، فمجال التعاون مع أي مرشح مفتوح ولكن إلى الآن لم يتم أي تحالف بيني وبين أي مرشح أو تكتل فالتحالف وفق قائمة رباعية قد يؤدي إلى تحالف مضاد من قبل مرشحين اخرين، وأعلن انني متحالف مع جميع ناخبي الدائرة الثانية وليس مرشحيها.
• فرصتك التي تتوقعها بالنجاح في هذه الانتخابات؟
- أعتقد ان القطار بدأ في السير وقد توكلت على الله عز وجل وعلى الله فليتوكل المؤمنون.
• هل من كلمة أخيرة؟
- أتمنى ان تسود روح التفاؤل في الانتخابات وان تمر بسلام، وأوصي الناخبين بتوخي الاشاعات التي تكثر في الانتخابات وأتمنى من كل ناخب ان يري الصورة الكاملة في خطاب صاحب السمو الذي حملت كل مفرداته الحزن والألم ونرجو من الناخبين ترجمة هذه الكلمات إلى واقع عملي بحسن الاختيار حتى تكون نتيجة سلامة الابتداء بسلامة الانتهاء وكان شعارنا «بيدنا القرار... احسن الاختيار» وأذكرهم بالله عز وجل عندما يأتون إلى صندوق الاقتراع بنبذ الطائفية والقبلية واتقاء الله عز وجل.
وألتمس العذر لابناء الدائرة الثانية التي تشرفت بمقابلاتهم لأنني لم استطع زيارة كل الديوانيات، وأخيراً اتمنى من الله ان يحفظ الكويت وشعبها من كل سوء.


جريدة الراي
http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=131693
 
ونعم فيك يا الدكتور عبدالله .. بوسلطان والله ثم والله ثم والله اول ماادخل بصوت اول صووت انت .زطرح عقلانيي بعيد كل البعد عن التأزيم يارب انك تنصر عبدك عبدالله العراده يارب انك توصل اللي يخاف الله
 

الامبراطور

عضو فعال
تونى انتبه ان موضوع العراده حاطينه بالدائره الثالثه .. وهو مرشح بالدائره الثانيه .. من الذي قام بهذا العمل المجرم ... ياخســـاره .. وبـــس.. الناس ماتعرف الطيب ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى