تحذيرات من اثر النمو في الصين والهند على موارد الارض .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
تحذيرات من اثر النمو في الصين والهند على موارد الارض
حذر مركز ابحاث امريكي من ان "النمو الاقتصادي المتصاعد في الهند والصين يخفي في طياته واقع تصاعد التلوث، الامر الذي يهدد بشدة الموارد الطبيعية".

وقال مركز "وورلدووتش" للابحاث ان "الازدهار الاقتصادي في الصين والهند يبرزهما كقوتين عظمتين تعطيان للعالم شكلا جديدا".

واعتبر المركز ان تفاعل ازمة المياه التي تعاني منها الارض، والنقص في الطاقة والاراضي الزراعية عوامل تمنع الصين والهند من امكانية التوصل الى احلال انماط معيشية شبيهة بتلك المعمول بها في الغرب.

وفي التقرير السنوي الذي اصدرته "وورلدووتش" عن "حالة العالم في عام2006"، ورد ان "الموارد الطبيعية المتبقية في الارض قد لا تكفي لما تحتاجه اقتصادات الهند والصين للابقاء على معدلات النمو العالية".

ويتابع التقرير ان الواقع البيئي للارض لا يتسع لطموحات الصين والهند واليابان واوروبا والولايات المتحدة، كما لا يتسع لطموحات ما تبقى من الدول". اضطرابات سياسي

ويشرح التقرير دراسته بالقول ان "في حال استخدمت الصين والهند في عام 2030 ما ستستخدمه اليابان من موارد طبيعية للشخص الواحد، فستحتاج بكين ودلهي وحدها الى ما يقدر بكل ما في الارض من موارد".

وفي التقرير جانب سياسي جاء فيه ان "الهند والصين قد تتخذان في الاعوام القليلة المقبلة خيارات سياسية قد تقود الى مرحلة من الاضطرابات السياسية والاقتصادية"، وفي افضل الاحوال، يفيد التقرير، "قد تدخل الصين والهند في عصر جديد يتمثل بسيطرة جيدة على الموارد وكيفية استعمالها وبدخول عصر جديد من التكنولوجيا".

وعن الولايات المتحدة يفيد التقرير ان هذه البلاد "ستستمر في استخدام معظم الموارد الطبيعية للارض، ولكنها ستحتاج الى تنسيق اكبر مع الهند والصين للمساهمة في ابتكار تكنولوجيات تتماشى مع مبدأ حماية البيئة".

ويقول رئيس "وورلدووتش" كريستفر فلافن ان "الصين والهند قد تجريان قفزة نوعية وعملاقة في مجال القدرة الصناعية لتصبحا في المرتبة الاولى في مجالي الطاقة المستدامة والزراعة خلال عقد واحد فقط".

وتابع فلافن قائلا: "عمنا التفاؤل حين ادركنا ان عددا كبيرا من صانعي القرار وموجهي الرأي العام في الصين والهند مدركون ان استنفاد الموارد الطبيعية بالشكل الذي يجري الآن ليس النموذج الذي يمكن ان ينجح في القرن الـ21".

يذكر ان الصين قد بدأت استعمال الطاقة المستدامة اذ تملك نظاما يعمل على الطاقة الشمسية ويوفر المياه الساخنة لاكثر من 35 مليون منزلا، بينما نجحت الهند في تطوير نظام سمح بتحويل مياه الامطار الى مياه نظيفة وصالحة.

موضوع من BBCArabic.com
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الهند والصين سيأكلون العالم أن لم يجدوا ما يأكلون تزايد رهيب في عدد السكان .. اذا لقت دولهم ماتعطمهم اليوم فحتماً لن تجد غداً ... الله يستر منهم ...
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أخي ستانفورد ..

ملايين منهم منتشرين بعملون في كل أنحاء العالم تقريبا ..
وفي دول كثيره تجد الأحياء الصينيه منتشره ..
لكن ايضا هذه الهجرات لم تحل مشكلة إطعامهم أو سكنهم أو حتى تعليمهم .. !!
كما لا يفوتني ذكر .. أن أكبر جاليه في الكويت هي الجاليه الهنديه ..


تحياتي لك ..
 

حمد

عضو بلاتيني
في مثل كويتي عتيق و ينطبق على الصينيين والهنود , هو مثل عتيق نعم ولكن اثبت انه متطور جدا .
بياكلون الخضر واليابس :)
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
حمد قال:
في مثل كويتي عتيق و ينطبق على الصينيين والهنود , هو مثل عتيق نعم ولكن اثبت انه متطور جدا .
بياكلون الخضر واليابس :)

لا أعرف لماذا واتتني فكرة أن العالم سيتحول شكله إلى الوجه الهندى الآسيوي ..
بمعنى اللون الأبيض والأشقر سيكون نادر .. !!

تحياتي لك ..
 
أعلى