قائمة الكتب الجاهزة للتحميل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : حزب الله رؤية مغايرة.
المؤلف : عبدالمنعم شفيق

مقتطفات من الكتاب:

"الـوهـابـيــــون رجس من عمل الشيطان، سننتقم من الوهابيين، لن تمر هذه الجريمة دون عقاب كانت هــذه عبارات مكتوبة ومحمولة على لافتات في تظاهرة أخرجها "حزب الله" في الجنوب اللبنانـي عـقـب اتفاق الطائف الذي كان من أسباب وقف الحرب الأهلية التي كانت تدور في لبنان.
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : خدعة هرمجدون
المؤلف : محمد بن اسماعيل المقدم
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : المخابرات في التاريخ
المؤلف : الدكتورة جنان خميس
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : العائد من غوانتنامو (مذكرات)
المؤلف : عادل كامل

مقتطفات من الكتاب :

إن وسائل التعذيب التي تمارس ضد المعتقلين كانت متنوعة ومتجددة بشكل دائم، وقد استخدموا أساليب قاسية جداً، منها الضرب المبرح والتقييد إلى الأرض بشكل مسمر لمدة ثماني وأربعين ساعة مع المنع من أداء الصلاة والذهاب إلى الحمام وعدم تقديم الطعام والشراب، ومنها تقييد الرجلين إلى اليدين من الخلف بشكل مؤلم، والتحرش الجنسي من قبل المجندات وتعري المجندات أمام المعتقلين وتلويث أجسادهم بدم الحيض، كما كانوا يهددون المعتقلين بالاعتداء عليهم جنسياً، وكانوا يقومون بإدخال قوات الشغب إلى غرف التحقيق لإرعاب المعتقلين وضربهم، وكانوا يقومون بتشغيل الموسيقى الصاخبة في الليل والنهار على المعتقل أثناء التحقيق معه مع تسليط الأنوار العالية على أعينهم طوال الليل لمنعه من النوم، فإذا ما أغلق عينيه رشوا عليه مادة حارقة في الأنف لإرغامه على فتحهما.
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : الزمن الأمريكي من نيويورك الى كابول
المؤلف : محمد حسنين هيكل
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : يد الله
المؤلف : غريس هالس
 

المرفقات

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
اسم الكتاب : انتفاضة رجب

مقتطفات من الكتاب :

العلة قائمة دائمة في حال الحرب وحال السلم ، في حال الحكومة وحال المعارضة، إنها العقيدة اليهودية والنفسية اليهودية التي لم تفقد خصائصها منذ قديم الزمان بشهادة أسفار التوراة المجموعة على مدى قرون متعاقبة -كما سنرى-.
 

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
تعليق الفوائد على الفتوى البازية في جماعة الإخوان المسلمين

مقتطفات من الكتاب


وأما أبرز أهداف هذه الفرقة فهو الوصول إلى سُدة الحكم في البلاد الإسلامية ، لذلك يبذل قادتها الغالي والنفيس في سبيل هذا الهدف ، ولو وصل الأمر إلى الإنحراف عن الصراط المستقيم عقيدة ومنهجاً ؛ كما سيتضح ذلك من خلال ما سيأتي من الأدلة والبراهين وشهادات كبار أهل السنة والجماعة من أتباع السلف الصالح على هذه الفرقة

العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله -: قال رحمه الله : (( الإخوان المسلمون ينطلقون من هذه القاعدة ( يقصد : نعمل فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضاً فيما اختلفنا فيه) التي وضعها لهم رئيسهم الأول ( يقصد حسن البنا) وعلى إطلاقها ( أي حتى في العقيدة ) و لذلك لا تجد فيهم التناصح المستقى من نصوص كتاب الله وسنة رسول الله ؛ ومنها سورة العصر:  والعصر * إن الإنسان لفي خسرٍ * إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بِالصبر 

. العلامة صالح اللحيدان – أثابه الله - : (( الإخوان وجماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة فأن جميع الجماعات والتسميات ليس لها أصل في سلف هذه الأمة .
وأول جماعة وجدت وحملت الاسم جماعة الشيعة تسموا بالشيعة .


 من أقوالهم التي تضاد التوحيد أو تقدح فيه :
قول المرشد العام للإخوان المسلمين عمر التلمساني : (( قال البعض إن رسول الله  يستغفر لهم إذا جاؤوه حياً فقط، ولم أتبين سبب التقييد في الآية عند الاستغفار بحياة الرسول  وليس في الآية ما يدل على هذا التقييد .. ولذا أراني أميل إلى الآخذ بالرأي القائل أن رسول الله  يستغفر حياً وميتاً لمن جاءه قاصداً رحابه الكريم .. فلا داعي إذن للتشدد في النكير على من يعتقد في كرامة الأولياء و اللجوء إليهم في قبورهم الطاهرة و الدعاء فيها عند الشدائد ، وكرامات الأولياء من أدلة معجزات الأنبياء )) [ شهيد المحراب عمر بن الخطاب : 225-226 ] .



إعداد
أبي عبد الله الأثري
 

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
عالم سبيط النيلي

الحل القصدي للغة
في مواجهة الإعتباطية
كتاب في
نقد المباحث الاعتباطية للالفاظ ومنهج البلاغة

تأليف: عالم سبيط النيلي

مقتطفات من الكتاب:
 اعلموا أن الله يحي الأرض بعد موتها قد بيّنا لكم الآيات لعلّكم تعقلون  الحديد / 17.
في مثل هذا النص لا يمكن لأحد القول أنه مجاز – إذ أن إحياء الأرض ورد في النص القرآني في عددٍ كبيرٍ من المرّات . ونلفت هنا أنظار القراء ألى أنه قد تقدّم في هذا النص أمرٌ بالعلم :  اعلموا  ، وعقب بعده فوراً :  قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون  . فالعلم والتبيين لا يقعان وبينهما استعمال غير حقيقي .
الأكيد هو أن الاصطلاح الذهني الساذج والعام جداً غلب في أذهانهم على ما ارتكز من مفاهيم ودلالات للألفاظ – فحسبوا أن ذلك يمكِّنَهم من تأسيس علمٍ فعليٍّ للغة .
 

المرفقات

التعديل الأخير:

TORNADO

مشرف منتدى القلم

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
لمحات من تاريخ امريكا الاستعماري


اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية

مقتطفات من الكتاب:
 

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
الثـوابت نـوابت :
دراسة نظرية وتطبيقية على خطاب الجماعات الإسلامية المعاصر

تأليف الدكتور فالح شبيب

مقتطفات من الدراسة:
وقد ترسخت تصورات الثبات في كثير من أمور الوعظ الديني النقلية، لكي لا يكون لإعمال العقل دور فيها ؛ حيث ترد عبارات مكررة مثل : " الثابت من الدين بالضرورة " مرادفة " للمعلوم من الدين بالضرورة " . ما هو هذا الثابت ، إذا كان كل نص يحتمل التأويل ؟ ومن أمثلته ما قاله شيخ الأزهر في بيان بمؤتمر القاهرة للتجديد والتحديث في الإسلام 1985 ؛ يقول فيه : " إن التجديد المطلوب لا يعني المساس بالثوابت الشرعية الراسخة ، وإن الإسلام دين متجدد ، قادر على استيعاب كافة المستجدات في المجتمع العصري " .
وكذلك يتخذ المصطلح حيزاً غير قليل في الخطاب السياسي التقليدي ، الذي يروم إبقاء الأمور كما هي في مصلحة الاستقرار ، وثبات المصالح مع تزايد هوامش الثوابت . حيث أصبح المصطلح يستخدم في تساوق مع لازمة التقاليد والعقيدة اللتين يرددهما السياسيون وأصحاب التنظيمات الجماهيرية ؛ في مثل : " لقد أضحت سيادة النزعة الاستهلاكية في المجتمعات البشرية خطراً يهدد إنسانية الإنسان ، وثقافته وتقاليده وثوابته " ؛ ورغم كون الشأن السياسي يقوم على الاختيار والاختلاف والتعدد ، إلا أن بعض القيادات السياسية تنحو إلى التمسك بالثبات ، كما هي الحال في مواقف الرئيس المصري في قوله : " العالم العربي والإسلامي مستهدف في هويته وأقطاره واستقلال إرادته ومقدرات شعوبه ... لا أحد يريد الاقتراب من الثوابت الإيمانية " .
وللإعلام وأساليب الدعاية دور في ترسيخ هذه المفاهيم في مثل : " ... ، لأن القدرة على المبارزة في القوة لا تأتي من عمل إرهابي ، وإنما بناء المدرسة والمصنع والجامعة ، وتأهيل الإنسان ليدير ويعمل ضمن نطاق فرق مدربة تذهب إلى قيام تنمية شاملة ، مع الاحتفاظ بكل الثوابت الاجتماعيـة والدينيـة " . ومن الثوابت الاجتماعية إلى ثوابت الأمة : " وإننا اليوم وفي كثير من مواقعنا ، أحوج ما نكون إلى رفع شعار " لا إكراه في الدين " والعمل على تحويله إلى مشروع مجتمعي ينظم حياتنا السياسية والاجتماعية والثقافية ، ويرفع الغطاء الديني عن كل الممارسات العنفية والإرهابية ، التي لا يقرها عقل ولا دين ، ولا تنسجم وثوابت الأمة"
 

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
اسم الكتاب:
نسيان com


الكاتب:
احلام مستغانمي
 

المرفقات

Edrak

مشرف منتدى القلم
موسوعة لأكثر من مليون كتاب باللغة العربية

الرابط
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
رابط للمخطوطات العالمية
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى