قائمة الكتب الجاهزة للتحميل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Edrak

مشرف منتدى القلم
حد الردة المزعوم


د.أحمد صبحى منصور

مقتطفات من الكتاب:
أتذكر هنا أنه حين ألقي القبض علينا واعتقالنا بالتهمة الكوميدية "انكار السُنّة" سنة 1987 كانت الصحافة الرسمية والحزبية تنهش أعراضنا وتفترى الأكاذيب علينا، وتنقل فتاوى الشيوخ الأنذال بتكفيرنا واستباحة دمائنا حتى كنا نخشى الخروج من السجن نفسه خوفا من الاغتيال. كنت فى التحقيق أمام نيابة أمن الدولة العليا أؤكد لهم من الذاكرة وبالآيات القرآنية التناقض بين القرآن والتشريع السلفى ومنه أن حد الردة لا وجود له فى الاسلام. وتنقل صحيفة "اللواء الاسلامى" فقرات التحقيق معى وتذيعه على الملأ وعليه تعليقات الشيوخ الأنذال بتكفيرى، وسخريتهم من انكارى حد الردة قائلين ان منكر السنة يقول ذلك خوفا من تطبيقه عليه. كانت القضية رسميا تحت عنوان يقول" قضية القرآنيين " فحولتها الحملات الصحفية وهجوم الشيوخ الأنذال الى مصطلح جديد هو "منكر السنة". من بين الفرسان القلائل الذين دافعوا عنى دون معرفة مسبقة بى كان الدكتور فرج فودة يرحمه الله تعالى في مقال رائع له في جريدة "الأهالي" بعنوان: "أحمدك يارب" سخر فيه من أجهزة الدولة التى قبضت على كاتب كل جريمته أنه يستشهد فى أبحاثه بالقرآن ويكرر ما قاله أبوحنيفة فى عدم الاعتداد بالأحاديث.
 

المرفقات

  • حد الردة المزعوم.zip
    109.9 KB · المشاهدات: 178
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
جناية البخارى
إنقاذ الدين من إمام المحدثين

زكريا أوزون

مقتطفات من الكتاب:

إن إشكالية الحديث النبوى من أهم وأعقد الأمور فى الدين الإسلامى، والبحث فيها يتطلب جرأة مدعومة بالعلم والحجة والبينة نظرًا لحساسيتها.
وقد تم انتقاء "صحيح الإمام البخارى" لمناقشة ومعالجة موضوع الحديث النبوى فيه، كونه أفضل وأصح كتب الحديث عند كثير من أئمة المسلمين، وزيادة فى الدقة والحرص فقد تم اعتماد الأحاديث التى اتفق عليها الشيخان بخارى ومسلم والتى يطلق عليها عبارة: المتفق عليه.
وإذا كان ما فى "صحيح البخارى" محاطًا بالهالة والقدسية فإن إعمال العقل والتخلص من أوهام النقل هو ما تم السعى إليه فى هذا الكتاب الذى جاءت أبحاثه مبسطة مركزة مباشرة وبعيدة عن التعقيد والتكرار والاستطراد الذى اتصفت به معظم كتب التراث.
أخيرًا فإن السلف قد رأى أن الأجر والثواب هو نصيب العاملين من الأئمة والسادة العلماء الأفاضل دوما-وإن أخطأوا-لكن الأجدر اعتماد قوله تعالى:
{وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا* ربنا آتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا} صدق الله العظيم. (الأحزاب (67-


السؤال الأول: هل الحديث النبوى وحى منزل؟
الحديث النبوى ليس وحيًا منزلا ولو كان كذلك لأصبح متنه "نصه" قرآنًا يقرأه المسلم عند أدائه فروض صلاته، وهو ظنى الثبوت، نقل بالمعنى وإن حاول البعض إقناعنا بدقة الرواة فى نقل عين لفظ الحديث، وما اختلاف متون "نصوص" رواياته الصادرة عن راو واحد واعتمادها إلا دليل على ذلك
 

المرفقات

  • جناية البخاري.zip
    107.5 KB · المشاهدات: 203
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
نعلم كتابة أي موضوع بسهولة

فيحان الصواغ
 

المرفقات

  • how2write.zip
    102.3 KB · المشاهدات: 918

Edrak

مشرف منتدى القلم
القرآن - محاولة لفهم عصري

الدكتور مصطفى محمود

مقتطفات من الكتاب:
أنت تسمع و تطرب و تهتز على الموسيقى.. و لكن الموسيقى هنا خارجية صنعها الشاعر بتشطير الكلام في أشطار متساوية ثم تقفيل كل عبارة تقفيلا واحدا على الباء الممدودة.

الموسيقى تصل إلى أذنك من خارج العبارة و ليس من داخلها. من التقفيلات ( القافية ).. و من البحر و الوزن.. أما حينما تتلو:

(( وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) )) [ الضحى ]

فأنت أمام شطرة واحدة.. و هي بالتالي تخلو من التقفية و الوزن و التشطير، و مع ذلك فالموسيقى تقطر من كل حرف فيها.. من أين ؟ و كيف ؟

هذه هي الموسيقى الداخلية.

الموسيقى الباطنة.

سر من أسرار المعمار القرآني لا يشاركه فيه أي تركيب أدبي.

و كذلك حينما تقول:

(( الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى (5) )) [ طه ]

و حينما تتلو كلمات زكريا لربه:

(( قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا (4) )) [ مريم ]
 

المرفقات

  • alquran.zip
    89.2 KB · المشاهدات: 227
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
فن التأمل

هارون يحيى
 

المرفقات

  • fan_al_taamol.zip.zip
    87.8 KB · المشاهدات: 131

Edrak

مشرف منتدى القلم
شبهات القرآنيين
حول السنة النبوية

أ.د. محمود محمد مزروعة

مقتطفات من الكتاب:
وقد ظلت مسيرة الضلال هذه تنتقل عبر التاريخ بطوائفها المختلفة وعلى مستوى الأمة المسلمة شرقاً وغرباً، حتى كانت نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين، حيث نبتت نابتة سوء بين المسلمين في بلاد الهند، وذلك بنشأة ما سمي بطائفة " القرآنيون " تلك الطائفة التي زعمت الاعتماد على القرآن وحده، وطرح السنة النبوية المطهرة، وأخذت تدعو إلى نحلتها بهمة ونشاط تحت رعاية الاستعمار الإنجليزي، ثم انتقلت من الهند إلى باكستان - بعد التقسيم - تحت مسمى " البرويزيين "
وهذه الطائفة هي موضوع بحثنا هذا، وسوف نبين بشيء من التفصيل تاريخ نشأتهم وأهم رؤسائهم على الصفحات التالية - بحول الله تعالى -.
 

المرفقات

  • shubuhaat.zip
    70 KB · المشاهدات: 142
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
حديث الثقلين وفقهه

للدكتور علي أحمد السالوس
 

المرفقات

  • thaklen.zip
    70 KB · المشاهدات: 157

Edrak

مشرف منتدى القلم
الخديعة الكبرى

د. روبرت كيل تسلر

مقتطفات من الكتاب:

تناقضات لايمكن تجاهلها بين أقوال يسوع عليه السلام وتعاليم بولس


من البديهى أن من يدعى أنه من أتباع مؤسس ديانة ما أو من حوارييه فلابد له أن ينهج نهج معلمه ، وأن يتبنى تعاليمه وكلماته دائماً. ولهذا فمن غير المجدى أن نبحث فى رسائل بولس . التى أصبحت بجد القاعدة الأولى لبناء ما يطلق عليه الدين المسيحى- عن كلمات وتعاليم يسوع التى يمكن أن ترتبط بتعاليم بولس التى تمخضها خياله الخاص.

إلا أن بولس قد قام بالنقيض تماماً ، فقد نادى بتعاليم إنجيل آخر يختلف عن إنجيل عيسى اختلافاً جذرياً . فهناك جزء كبير مما كتبه بولس يناقض فكر عيسى أو رسالته أو تعاليمه بصورة لايمكن أن نجد معها مخرجاً، وهى تتعلق غالبا بمبادئ العقيدة
 

المرفقات

  • الخديعة الكبرى.zip
    66.4 KB · المشاهدات: 193
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
الشيطان يحكم

د. مصطفى محمود
 

المرفقات

  • Evil rules.zip
    56.3 KB · المشاهدات: 134

Edrak

مشرف منتدى القلم
مقتطفات من كتاب
(( سواح في دنيا الله ))

للدكتور مصطفى محمود
 

المرفقات

  • swaah_fi_donia.zip
    56.4 KB · المشاهدات: 481

Edrak

مشرف منتدى القلم
السنة النبوية بين البحث والمسلمات
مرتكزات السنة النبوية
 

المرفقات

  • mortakaz.zip
    53.7 KB · المشاهدات: 140

Edrak

مشرف منتدى القلم
معجزة أخرى في القران لطارق سويدان
 

المرفقات

  • 001_mujeza.zip
    47.8 KB · المشاهدات: 133
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
في إبطال المترادفات
 

المرفقات

  • nomotaradef.zip
    42.5 KB · المشاهدات: 143
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
مقتطفات من
(( أناشيد الإثم و البراءة))

مصطفى محمود
 

المرفقات

  • ethem_wo_braah.zip.zip
    34.1 KB · المشاهدات: 168

Edrak

مشرف منتدى القلم
ما هو الإسلام؟

نبيل فياض
 

المرفقات

  • whatisislam.zip
    35.9 KB · المشاهدات: 118

Edrak

مشرف منتدى القلم
بكة في الكتاب المقدس:

بقلم الدكتور مصطفى بوهندي
 

المرفقات

  • bakka.zip
    35 KB · المشاهدات: 155

Edrak

مشرف منتدى القلم
أباطيل يجب أن تمحى من التاريخ

: أبو عبد الله الذهبي

مقتطفات من الكتاب:

قصة مكذوبة على رسو الله صلى الله عليه وسلم ، و ملخصها هو : (( أنه جيء بسبي للرسول صلى الله عليه و سلم ، و كان من بين هذا السبي سفّانة بنت حاتم الطائي ... فاستعطفت سفانة النبي صلى الله عليه و سلم بقولها : ( يا محمد هلك الوالد ، و غاب الوافد ، فإن رأيت أن تخلي عني ولا تشمت بي أحياء العرب ، فإن أبي كان سيد قومه ، يفك العاني ، و يقتل الجاني ، و يحفظ الجار ، و يحمي الذمار ، ويفرج عن المكروب ، و يطعم الطعام ، و يفشي السلام ، و يحمل الكل ، و يعين على نوائب الدهر و ما أتاه أحد في حاجة فرده خائباً ، أنا بنت حاتم الطائي ) . فقال النبي صلى الله عليه و سلم : يا جارية هذه صفات المؤمنين حقاً ، لو كان أبوك مسلماً لترحمنا عليه ، خلوا عنها فإن أباها كان يحب مكارم الأخلاق )) .

علة هذه الحادثة و كونها باطلة :-

إن هذا النص مكذوب على رسول الله صلى الله عليه و سلم ، بل فيه عبارات مستهجنة من وصف الراوي – و هو علي بن أبي طالب رضي الله عنه – لجسم هذه الفتاة ، و عينيها ، و فخذيها ، وقامتها و ساقيها ، و .. ..!!!
 

المرفقات

  • أباطيل يجب أن تمحى من التاريخ.zip
    23.7 KB · المشاهدات: 164
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
أَزْمَةُ الفَهْمِ

أبي يزن حمزة بن فايع الفتحي

مقتطفات من الكتاب:

تظل حيازة ( الفهم الصحيح ) الحل الأمثل ، والطريق الأقوم ، لفهم قضايا الحياة وإدراك مشكلاتها ووعي متناقضاتها في ظل الزخم الثقافي المتناثر ، والنتاج المعرفي المتكاثر ، فحاجتنا لفهم حياتنا وإدراك معطياتها لا يقل أهمية عن حاجتنا إلى الفهم في المسائل الشرعية والقضايا الدعوية.
ولعل مشكلة الفهم وتباين مراتبه وأدواته, كانت من أسباب الخلاف الفقهي الثر ، الذي كان من ثمراته ونتائجه كثرة المجلدات وضخامتها ، وتوسيع العقلية الإسلامية بالردود والحوار والمناظرات ، وتعميق دائرة الفهم والخيال والانفتاح وتميز الفِهام الوعاة من الحفاظ الجامدين ، وكان من ثمراته إعمال الفكر وإلهابه مما أفرز فضاءً فسيحاً من الاجتهاد العلمي ، الذي لا يخلو من نفائس ، وذخائر منقطعة النظير.
 

المرفقات

  • أزمة الفهم.zip
    27.7 KB · المشاهدات: 159
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى