د. علي العمير مع التحية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الجسيس

عضو فعال
السلطان ضيع العمير معاه ويستحق العمير ذلك بما انه قبل ان يكون تابع للسلطان والله ماني عارف بشنو كاسر عينه السلطان

خوش قوانين تقدموا فيها بالمجلس كلها اقتصادية السلطان يتقدم فيها والعمير يوقع معاه وكلها سبحان الله تخدم شركات السلطان ..
ما ادري داخل المجلس يخدم الكويت ولا يخدم شركاته

والله ما عندك ماعند جدتي

عندك خبر ان العمير اكثر نائب قدم اقتراحات بقوانين

تدري شنو يعني هذا ؟ يعني اكثر واحد يكرف بالمجلس

ونواب السلفي ما طلعوا عن 6 الاوئل في الاقتراحات بقانون

ثانيا ما في شركة يملك السلطان فيها نسبة مباشرة ولها مناقصات مباشرة مع الحكومة

واذا بالتكلم عن الامتياز فكل شغلها بقطر وتونس

على فكرة التامينات الاجتماعية تملك فيها اكثر من السلطان والمطير

يعني منو المستفيد مو الكويت

مجرد اقتراح ليش ما تغير اسمك الى ( شاهد ماشفش حاجه )

kuwait08

عضو جديد
حصل النائب الفاضل على مركز متقدم في الانتخابات السابقة (المركز الرابع)، ولكني اعتقد بأن النائب المحترم لن يحقق المركز نفسه، بل اتوقع إذا فاز في الانتخابات، فسيكون ترتيبة متأخر، وذلك لعدة اسباب منها:
1- الضعف الذي وصل إليه التيار السلفي والذي ينتمي إليه النائب علي العمير.
2- الاصوات التي وجهتها له الحركه الدستورية، ستوجه إلى غيره من المرشحين، للخلافات التي بدأنا نراها يوميا.
3- وضع الحركة الدستورية في الدائرة، أفضل من العام الماضي.
4- أداء النائب علي العمير لم يكن في المستوى المتوقع منه كما عهدناه في الدورات الاخرى السابقة.
اخي الظاهر انت غير متابع للساحة السياسيه و خصوصا الدائره الثالثه وضع د.على العمير ممتاز و للعلم الدستوريه لم تعطي النائب و لا صوت و هذا موقفها الرسمي لانها لم تتحالف معه وللعلم على ما اعرف ان نواب الدستوريه بآخر مركزين في حين ا د.على العمير في المركز الرابع يعني لو افترضنا انهم عطوه مفروض يكونون قبله بالترتيب يعني كونهم مركز قوه و هم اللي فوزوه ... اخي الارقام و الحقائق هي التي ترد عليك.
بالنسبة لتراجع التيار السلفي الذي اشرت اليه هذا الامر سابق لاوانه و موعدنا صناديق الاقتراع لترى حقيقة التراجع
و وضع الدستوريه سئ هذه الانتخابات خصوصا استجوابها الاخير لرئيس مجلس الوزراء و بالمناسبه لم لم يقدموا استجوابهم وقت لما كان العليم وزير فيها ؟؟
اذاء النائب جيد و الاحصائيات التي تصدر من المجلس عن التزامه بحضور اللجان و الجلسات و غيرها الكثير
اخي صناديق الاقتراع بشهر مايو ستكشف الامور و ندعو الله ان يصل الاصلح للمجلس لمصلحة الكويت اولا و بالتوفيق للجميع

كظماوي

عضو فعال
والله ماعرفة

يبط جبدي الي يقول اداءه بالمجلس مو ذاك الزود في هذه الدور
يعني شنو تبيه يمسك السيف ويرقص العرضة // للاسف بعض الناس
تقط كلام واهي ماتعرف شتقول

اذا كنت تبي تعرف اداء نائبك / تابع الجلسات بالتلفزيون / وتابع مواقفه
من خلال الصحافة / اقل شي اقرا 5 جرايد يوميا / وبعدها قول رائيك

أعتقد ان حدس لم توجه صوت واحد للدكتور علي العمير لأنه لم يتم التنسيق بينهم واما بالنسبة لحظوظ الدكتور بالنجاح فأعتقد ان نجاحه إن شاء الله مضمون لأنه طرحه هادئ وعقلاني وهذا يتوافق مع شريحة كبيره من ناخبي الدائرة الثالثة

التجمع السلفي أقوى ممن تظنون بل اقوى من الانتخابات الماضيه وبالاضافه الى اعضائه السابقين سوف ينجح نصار العبد الجليل المرشح الجديد في الثالثه وحسب تقارير اخباريه فأن الحملات الاعلاميه التي شنت ضدهم زادت من تعاطف الناس معهم وساعدت على تعاضد شباب قواعدهم في كل الدوائر والانتخابات القادمه سوف تدهش الجميع بتفوق التجمع السلفي بشكل غير مسبوق ومن كان مع الله فأن الله معه وهو نصيره

salafy

عضو جديد
أنا أعارضك لأن الدكتور قوي في دائرته و مضمون و لذلك فكر التجمع السلفي أختيار مرشح آخر

في نفس الدائرة ( العبد الجليل ) , و أما أنجازاته في المجلس السابق فأنا أتحداك تذكرلي أي أ

نجازات متعددت لأي عضو , لان المجلس السابق أنتشرة فيه الفوضى و فلم صعود لمحمد للمنصة.

Doctor

عضو ذهبي
وبين المصدر أن مرشحي التجمع الاسلامي السلفي النائب السابق الدكتور علي العمير ونصار طالب العبدالجليل يسعيان الى التنسيق مع أحد مرشحي الدائرة، ومن المرجح أن يجتمعا مع المرشح ناجي العبدالهادي «الذي لديه قاعدة في الدائرة وحصل على المركز الثاني عشر في انتخابات 2008 فضلا عن طرحه الذي ينحاز الى النهج الديني وان لم يكن منتميا الى أي من التيارات الدينية

المصدر:جريدة الراي

ان صح الخبر فبالتأكيد سوف يعزز من موقف العمير شخصيا والسلف بشكل عام

عملت مع العمير ايام ماكان في معهد الابحاث وبصراحة شخص محترم الى ابعد الحدود وبعد وصوله المجلس اثبت لي انه فعلا يستحق التمثيل وشخص لا يبحث عن البطولات الزائفة

الحكمه هي ضالة المؤمن وهي معرفة شر الشرين وخير الخيرين والتجمع السلفي أنتهج الحكمه اسلوبا في تعاطيه للعمل السياسي ولا احد يزايد على نظافة ايديهم وحبهم لمصلحة الكويت واهلها نتمنى لهم النجاح ولكل شريف يبحث عن مصلحة الكويت

في البداية احب ان ابين اني أقيم أداء ولا أمارس أي هجوم على التجمع السلفي الذي نكن لهم كل تقدير واحترام ولأني أحبهم أنتقدهم حتى أمنح لهم فرصة التفنيد ..

بماذا تفسرون موقف التجمع السلفي بعد الإنتخابات مباشرة بمطالبتهم لسمو الأمير حفظه الله بعدم إسناد رئاسة الوزراء للشيخ ناصر المحمد ومن ثم مشاركتهم بالوزارة عن طريق أحمد باقر ؟

وبماذا تفسرون دفاع التجمع التجمع السلفي المستميت عن رئيس الوزراء من خلال العمل على وأد الاستجوابات المقدمة له ؟ خصوصا ملف المصروفات والشيكات الذي كشف فيه الفساد في مجلس الوزراء ومجلس الأمة وتبديد المال العام ؟

وبماذا تفسرون موقف التجمع السلفي من عدم التصدي لتهميش الدستور بتعطيل عقد الجلسات وتأخير تشكيل الحكومة الذي عطل المجلس 64 يوم ولم يحرك اتجمع السلفي ساكنا للدفاع عن المؤسسات الدستورية ؟

وبماذا تفسرون سعي التجمع السلفي لدعم تأجيل الإستجوابات إلى أجل غير مسمى والذي يمثل انتهاك واضح للدستور الذي أقسموا على إحترامه ..؟

ALHAMOOR

عضو
اقتباس:وبماذا تفسرون دفاع التجمع التجمع السلفي المستميت عن رئيس الوزراء من خلال العمل على وأد الاستجوابات المقدمة له ؟ خصوصا ملف المصروفات والشيكات الذي كشف فيه الفساد في مجلس الوزراء ومجلس الأمة وتبديد المال العام ؟

أخي الحبيب لم يكن التجمع يدافع عن رئيس الوزراء كما قلت دفاع مستميت بل كان من أول الكتل الذين طالبوا أمير البلاد بأن يتسلم غير المحمد منصب رئيس الوزراء لأن التجمع له نظرة مستقبليه لأن وجوده قد يسبب تأزيم وهذا ما حصل بالفعل وهذا يحسب للتجمع بما لديه من نظره سياسية مستقبلية أما لمذا في ضل الاستجوابات وقف التجمع موقف المهدء ؟

لأن ليس من مصلحة التجمع البهرج والسطوع الإعلامي وكسب الاصوات من خلال ضبر الحكومة من غير سبب هذا كما فعل بضع النواب بتقديم استجوابات لامعنى لها وكما في الوضع الحالي من المرشحين من يريد أن يستجوب مجهو ل :)
التجمع قصد التهدء وعدم التأزيم فهل هذا سيء هل نفع التأزيم الشعب الكويتي او نفع الوطن أنظر إلى أين وصلنا مع هؤلاء المؤزمين .
\ التجمع تصرف بحكمه قل من يفهما/

صدقت يالهامور ............

المصلحه العامه هي فلسفة التجمع السلفي في العمل السياسي وإلا مالذي يمنعهم ان يفعلوا كما فعل غيرهم بحثا عن دور لبطوله من ورق

almwhoob

عضو
اخواني انا وضعت في مدونتي اغلب ما يخص المرشح الدكتور علي العمير (سيرته الذاتيه ,الاقتراحات والقوانين ,نتائجه في انتخابات 2008 بالتفصيل ,واغلب الي قاله بالجلسه(يوتيوب) ) , الي حاب يعرف عنه بشكل خاص والتجمع السلفي بشكل عام حياه على هالرابط http://almwhoob.wordpress.com/

تدخل وتضغط على العمير وان شاء الله تلقى الي تبيه , بالتوفيق للجميع

لا أصوات حدس ولا غيرها اللي بتنزله وتجيبه الأرض ولكن الأداء الهزيل الذي قدمه في المجلس السابق هو من راح يخسف فيه الأرض,,,,,

bsbosa

عضو جديد
اتعجب لقول البعض انه الدكتور علي العمير مستواه ضعيف بالمجلس الاخير؟؟؟!!!

ليش انتو ما تقرون أخبار الدكتور ما تشوفون انجازاته ما تقرون اقتراحاته ؟؟؟؟!!

للعلم الدكتور أخذ المركز الاول في المجلس من حيث عدد الاقتراحات التي قدمت منه

البعض منها انجز .

هذا موقع الدكتور شوفوا شسوا http://www.dr-omair.net/

للأمام علي العمير و نصار العبدالجليل:إستحسان::D

LoW_CaRB

عضو فعال / الفائز الثالث بمسابقة الشبكة الرياضية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
بعض الاخوة فيهم مشكله اما ما يقرون او فيهم احولال مثل واحد اعرفه ..

الظاهر ما يقرون المشاركات الاخيرة ...

انشط عضو في الخمسين عضو بالمجلس السابق هو د . علي العمير ..

فلحد يكتب مالايعلم ..

اخوي فهد العســكر يعطيك العافيه ...

بس استغرب بصراحه من تحليلك لموضوع خلاف الاخوان والسلف ( وسويته خلاف عقائدي ) مع العلم بان العقيده وحده والاختلاف في طريقة الدعوى .. وموضوع سيد قطب وتفسير القرآن والكلام الي طلع فيه وايد .. بس يا اخوي يكفيك لما تروح للشيخ عبدالرحمن عبدالخالق وتكلمه شوفه شلون يمدح سيد قطب ويقولك عقيده الريال سليمه ان شاء الله ( والشيخ عبدالرحمن من كبار السلف في الكويت )

مو هاذا موضوعنا:) بس حبيت اوصلك رساله صغيره من وجهة نظري الاخوان والسلف اتحدو في 2006 في اغلب الدوائر .. عدا الفيحا تقريبا ..

وفي 2008 لم يتم الاتفاق والاسباب نعرفها ...

بس بصراحه شدتني كلمتك لما قلت الخلاف عقائدي .. وحبيت اوضحلك انه الخلاف بطريقة الدعوى وارجع إلى مشايخ الطرفين ويشرحولك هل امور اكثر مني ..

تقبل مروري :)

فهد العسكر

عضو ذهبي
اخوي فهد العســكر يعطيك العافيه ...

بس استغرب بصراحه من تحليلك لموضوع خلاف الاخوان والسلف ( وسويته خلاف عقائدي ) مع العلم بان العقيده وحده والاختلاف في طريقة الدعوى .. وموضوع سيد قطب وتفسير القرآن والكلام الي طلع فيه وايد .. بس يا اخوي يكفيك لما تروح للشيخ عبدالرحمن عبدالخالق وتكلمه شوفه شلون يمدح سيد قطب ويقولك عقيده الريال سليمه ان شاء الله ( والشيخ عبدالرحمن من كبار السلف في الكويت )

مو هاذا موضوعنا:) بس حبيت اوصلك رساله صغيره من وجهة نظري الاخوان والسلف اتحدو في 2006 في اغلب الدوائر .. عدا الفيحا تقريبا ..

وفي 2008 لم يتم الاتفاق والاسباب نعرفها ...

بس بصراحه شدتني كلمتك لما قلت الخلاف عقائدي .. وحبيت اوضحلك انه الخلاف بطريقة الدعوى وارجع إلى مشايخ الطرفين ويشرحولك هل امور اكثر مني ..

تقبل مروري :)

اول شيء احببت ان اعيد ما كتبته

اجتهادي الخاص هو الخلاف العقائدي بينهم وهذا قديم ليس بحديث

حيث من القديم تم عقد اجتماعات لتقريب وجهات النظر للتنسيق بالأنتخابات

فاشترط الأخوان اصدار فتوى ورأي من كبار مشايخ السلف بعقيدة الأخوان المسلمين

وخاصة تفسير القرآن للسيد قطب في العقيدة

ولا اعلم اذا مازالت هذه المعوقات تم تجاوزها ام لا حاليا

فمعنى الكلام هو اجتهاد شخصي

و اتخذت اجتهادي من مصادري الخاصة التي اجتمع معها من زمان الى اليوم

وهم اعضاء لهم مكانتهم بكلا الكتلتين

عادة التصريحات الرسمية تراقب وتصاغ بطريقة مهذبة ولا تعطي انطباع او حكم نهائي

اما الجمعات الخاصة يقال بها بكل صراحة وباسلوب يصف الحالة بكل توضيح

فبنيت كلامي على ما وصلني من علم بقيام تنسيق بين الكتلتين للأنتخابات فقط
فاتفقا الطرفين الا ان الأخوان طلبوا فتوى رسمية وقتها من مشايخ السلف فرفضوا السلف وقتها

وايضا التصريح بالمقابلة الصحفية عندما يصرح كبير من كتلة الأخوان بالجرايد وينشر بالمنشيت بالخط العريض ويقول نحن على استعداد للأتفاق مع جميع التكتلات البرلمانية في الترشيح الا السلف
هذه المقابلة انا شخصيا قرأتها

وعندما سالت احد الشخصيات الأخونجية رد على بلف ودوران وزعم انه رأي شخصي

ليس رأي الحركة الرسمي وان هذا ليس الناطق الرسمي بالحركة

طيب الا تعتقد في امر جسيم في عقل وتفكير هذه الشخصية الكبيرة

التي ادلت بهذا التصريح بمقابلة صحفية

هذا من فترة

وتذهب الأيام وتجي ايام ويصل لعلمنا كلام مرشح الحركة في دائرة ضد مرشح احياء التراث

عندما كانت هناك اقطاب تسيطر على مجريات التصويت بمندوب منسق للتحالفات ضد اثنين

فقال مرشح الأخوان عندما شعر بعدم امكانيته للمنافسه ان اهم شيء لديهم سقوط مرشح السلف فهم على استعداد ان يتحالفوا مع ايا كان ضده

فهذا ايضا دليل انه مازال الأمر الجسيم باقي في النفوس

هذا رأي الشخصي وايضا في اشياء كثيرة اعرفها ليس من الصواب ان تنشر لربما مازالت او اضمحلت

فلذلك انا ارد عليك فقط لتوضيح تحليلي ليس لسرد قصص مضت وعفا الله عن ما سلف

و تتغيرت النفوس

وكما ذكرت عن الشيخ عبدالرحمن لا استغرب عليه فهو كثير التقلب وخاصة مع المشايخ وهذا

لربما صحي لكونه يعدل عن خطأه

او سلبي لكونه استعجل بالحكم كما ورد على لسانه

في احدى خلافاته فليس مجال ذكرها هنا في منتدى عام

ولا تنسى ان الشيخ عبدالرحمن اختلف مع مجموعة من السلف او مع الشيخ عبدالله سبت

كما ذكرت انت الا الفيحا وهي معقل الشيخ عبدالله سبت

وهو مال للتعاطف بعدها مع حركة الأخوان المسلمين فلذلك تميل المجموعات التي تؤيد

عبدالرحمن عبدالخالق على عبدالله سبت في اتباع منهجه وطريقته

وهذا ظاهر بتواجد الشيخ عبالرحمن عبدالخالق في مقر الأنتخابي لمرشح الأخوان وعدم

تواجده مع مرشح جمعية احياء التراث في نفس المنطقة في سنة من السنين

في الختام انا بينت اني لم اعد اعلم مدى ذوبان هذه الخلافات التي كانت قوية بالسابق

بالتمسك بها والتطرق اليها حتى في بعض المرات تؤدي يالتشابك بالأيدي بسببها

اما قولك بانهم اتفقوا بسنة 2006 نعم اصدقك بهذه وذلك لظروف الحل الغير متوقع يمكن

وها انت تزعم ان في 2008 انتهى الأتفاق لظروف انت اعلم بها مني

اما قولك ارجع لمشايخ الطرفين

فليس بحاجة الى الالتقاء مع الشيخ عبدالرحمن الذي يهاجم من يساله عندما لا يرغب بالأجابة

ولك الشكر على توضيحك وتقبل تحياتي

تســـلم علي الرد الواضح اخوي فهد .. واحترم رايك الشخصي

اسمحلي انا عندي تعليق بسيط لنقطه ذكرتها ..
وتذهب الأيام وتجي ايام ويصل لعلمنا كلام مرشح الحركة في دائرة ضد مرشح احياء التراث

عندما كانت هناك اقطاب تسيطر على مجريات التصويت بمندوب منسق للتحالفات ضد اثنين

فقال مرشح الأخوان عندما شعر بعدم امكانيته للمنافسه ان اهم شيء لديهم سقوط مرشح السلف فهم على استعداد ان يتحالفوا مع ايا كان ضده

في سنه 2006 ذكرت مجله وفي الخط العريض تصريح لمرشح الحركه الدستوريه دعيج الشمري ( انا بديل الخنه في الفيحا ) وشبت النار بين الصوبين بعد هاذا التصريح .. ولكن للاسف كان هل تصريح مفبرك وعاري من الصحه .. وصار كلام كبير بين السلف والاخوان بالفيحا وقتها واذكر يومها .. اتصل دعيج الشمري علي فهد الخنه شخصيا وقاله يابوصالح انا عندي تسجيل كامل لمقابلتي مع المجله واقدر اسمعك اياه بأي وقت والشريط موجود عندي في البيت وانا ماقلت هل كلمه انما المجله هي من زادتها من عندها .. وبوصالح الخنه تفهم هاذا الكلام والحمد لله كانت العلاقه حلوه .. بس ياخوي انت ادرى بالناس والاشاعات كبرتها وقالو انهم يكرهون بعض .. مع اني اصادفهم بالمساجد الفيحا دايما وعلاقتهم حلوه مع بعض ( هااذا الي اشوفه )
وراح تقولي عيل ليش ما اتحدو في 2006 .. السبب ان العنجري قوي وكان ضامن المركز الاول بفرق كبير عن الثاني .. يعني مايقدرون يفوزون اثنينهم وكان الاثنين اقوياء في هذاك الوقت وكل واحد يشيل عمره:)

والنقطه الاخيره .. كنت اتمنى ان اتبين موضوع التصريح الي وضعته الجريده !! للشخصيه الكبيره من الاخوان المتوفيه ( رحمة الله عليه ) عندما قال:((ينسقون ويتفقون مع كل التيارات بما فيهم الشيعة الا التيار السلفي صعب الأتفاق معهم )) !! كلام خطيير بصرااحه والكلام حيل حيييييل قوووي !!! كنت اتمنى اني اشوف هل تصريح واتحقق من الموضوع لأنه الكلمه جدا قويه بصراحه ..

ماعليك امر اخوي فهد اتمنى تزودني بتاريخ التصريح وفي اي جريده ؟ او إذا كان لقاء تلفزيوني ؟ ودي اتابع الموضوع واتبين مدى صحة هاذا التصريح لأنه الكلمه حيـــل خطيره :)

اشــكرك علي سعه صدرك واسلوبك الرائع في النقاش ..

almwhoob

عضو
اخواني اتمنى انه يتم التركيز على الموضوع ويكون سياسي وليس ديني:) , مافي مشكله نتكلم عن تبادل او تحالفات بين السلف وحدس بس لا اندخل الخلافات الدينيه اب هالكلام , يعطيكم العافي , بالتوفيق للجميع

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى