يا معشر البدو و الحضر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هم معاشر السفهاء

:mad: ولا يجرمنكم شنئآن قوم ان صدوكم

قوم كابروا قوم نافقوا قوم ليس لهم الا اسافل الامور
لا هم لهم الا (دينار وبيزه)

اظهروا للناس دينا وعلى الدينار داروا وله صلوا وقاموا وله حجوا وزاروا
لو رقى الدينار في الثريــــــــــــــــــــا ولهم ريـــــــــــــــــــــش لطاروا

هل صارت قضايا البلد كلها محصوره بقروض ربويه جرمها على من تعامل بها
طيب ليه البلد تتحمل وزر غباؤهم (قانون لا يحمى المغفلين) الذين قبل ان يصيروا الى ما صاروا اليه من حرب على الحكومه لتخاذلها عن حل مشاكلهم

هم خاضوا حرب مع الله (فاذنوا بحرب من الله ) ثم ياتي من يدافع عنهم والجلل برفعه رايه الدين الذي يناقض ما يقوله المرشح المحترم

فاي دين يأمر بالحرام ويسوق له

الامر هو ليس على حساب البلد فقط بل على حساب الدين

يسوق للناس الاقتراض بالربا حتى يسقطها ويكسب شعبيه

هل هذا منطقكم .......

اقول لا لاسقاط القروض والمديونات ولا لمزيفي الحقائق لاغراض دنيئه

وعسى الله ان يبلغنا فيهم ما تنطبق عليه (ليذوقوا وبال امرهم)

alaskimo

عضو
هاذا الكلام سامعه بس مدري وين

مو هذا كلام ال مرة يوم هجموا عليهم التغليبين

السلام عليكم يا صاحب الموضوع أولا وبما أنك مسلم وتستشهد بالايات الكريمة للمسلمين ارجو أن تنتبه إلى الإسم المستخدم فنحن معشر المسلمين نستخدمه بلفظ داوود وأنت اليت على نفسك إلا أن تستخدم الإسم باللكنة اليهودية ونحن قوم نعتز بإسلامنا ....
وأما أمر القروض ورباها فلم لاتوجه نقدك للحكومة التي سهلت الربا على المواطنين ولم لاتوجه نقدك الى وزراء المالية المتعاقبين ومحافظ البنك المركزي اللذين لم يحترموا القانون ولم يطبقوا قانون تنظيم الإقتراض من البنوك الصادر بعام 79 .
وواضح من مقالاتك السابقة ان راحة حدس الفائحة منك تزكم الأنوف .....
ومارأيك بسرقة القرن الثانية بعد قانون المديونيات الصعبة الا وهو قانون الإستقرار الإقتصادي فلماذا من هذا الجانب القانون حمى المغفلين .
وعيب عليك أن تصف ثلثي الشعب الكويتي بالمغفلين
وما رأيك بتسديد الرسول صلى الله عليه وسلم ديون الأنصار الربوية لليهود وكان هذا التسديد من غنائم معركة شارك فيها جميع المسلمين وسدد عن المدينين منهم ......
وما رأيك بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بما معناه لايؤمن المؤمن حين يؤمن حتى يحب لأخيه مايحب لنفسه .....
لقد مللنا كلام الحسد والبغضاء هذا والكيل بمكيالين والكلام عن العدالة .... ملاحظة وزعت الحكومة على مر السنين بيوت عن طريق الهيئة العامة للإسكان على المواطنين مناطق بيوتهم 1000 متر واخرين 250 متر فقبل ان تتحدث مستقبلا عن العدالة جاوبتك مبكرا وموقف حدس لن ننساه من القروض وإنخفضوا من عدد 7 أعضاء الى 2 وإنشاء الله ينخفض أكثر في الإنتخابات القادمة

اخي اما الاسم فلا علاقه له بموضوعنا (ولي وجهه نظري فيه)

واما توجيه النقد للحكومه فنحن نلوم الحكومه في عدم اتخاذ اجراءات مبكره تمنع الربا لكن ما تم من احبابنا النواب هو تشجيع على الربا من اجل اسقاطه فيما بعد (هي لعبه ) ورائها التكسب الشعبي فهذا جرم اكبر
...المشكله اننا لا نحسب للعواقب حساب

ثم يا اخي ان المغفل مغفل لو ملا الارض ...لكن انا لا اوافق في تقديرك المغلوط
اما الحدسيون فهم من اشرف الناس ومشهود لهم ...لكن ان صدر خطا منهم فهم (بشر)ونحن لا مع حدس ولا مع غيرهم نحن مع الحق(هناك نخبه ممن يهمهم البلد سلف وحدس ومستقلين)
....اما مايزكمك فرائحهتم قريبه منك(بالطبع مو حدس)

اما ما فعله الني فهو معلوم عند العلماء ( بضع و تعجل ) وصورته تختلف
اما الحديث الاخر ...طيب ايش حنا رفعنا رايه الربا لهم ....وضربنا على عصعصهم

اخي بقى ان اقول انه قد يتعامل بالربا ويكون مما عمت به البلوى فيكثر ثم ان العقاب من الله آت لا محاله واعلم ان العقاب هو من اخطر العقوبات فهو لا يكون بعين المرابين بل من شانه ان يعم فهذا من اخطر البلاء (فلهذا توعد الله بالحرب) فجرم على المرابي وعلى من لم ينكره

فيدخل في العقاب (المغفلين)=تعبيري السابق وغيرهم

حفظك الله(مهندس معماري)

اخي الفاضل اما بالنسبة للإسم لم أحبب أن تستخدمة وأن إنشاء الله من المسلمين ولانه
يذكرني بترهات حائط المبكى مع إحترامي لوجهة نظرك ...

واما فلومك للحكومة لكن لم يصل إلى حد التهجم كما تهجمت على مالم تعلم من نواياهم والظاهر أخواننا وعودوهم بالداو كيميكال فإختاروا اللوم فقط لا التهجم ...

وأما العواقب وحسابها فما رأيك في أسرة الأب مسجون والأم مسجونه فما مصير الأبناء وما الضرر اللذي سوف يسببونه لي ولك بما أنهم جيراننا ومثلما الحدسيون بشر ويخطئون فالمدينون أيضا بشر ويخطئون ....

واما في التقدير فأنا أعترف أنني أخطأت فالمدينون إذا إحتسبناهم مع ابنائهم بما أن الضرر يعم جميع الأسرة فالعدد قارب على 850000 والشعب الكويتي بلغ مليون ونيف ....

وأما عن شرف الحدسيون فهذه وجهة نظرك وحدك ودليل الشرف إنخفاظ تمثيلهم من 7 إلى 2 ... مع خالص تحياتي للداو كيميكال .... ومناقصات الدفاع ... وحملة ترشيد ... والحكومة الإلكترونية .... إلخ وإن عدتم عدنا ولدينا المزيد

وأما النظر في الأحاديث النبوية بعين واحدة فهذا أمر غير مستغرب عن حدس وماشابهها من تأوييل الأحاديث في ما لا يخالف مصالحها ... وتفسير الحديث أنه إذا إضطررت في أمر أسأل الله أن لايجبرك عليه وأخذت قرض ربا ألا تحب أن يخلصك الله من هذا الربا وهنا الإيمان في أن تتخذ لأخيك المسلم عذرا وتحب أن يخلصه الله من هذا الربا ....

وأما أنك ليس مع حدس فعذرا مشاركاتك السابقة تمتدح فيها حدس بضراوة وهي ليست ببعيده عنك وراجعها فلاتغالط نفسك أخي الفاضل وأحتسبك على الله أنك نسيت ما كتبت وأتخذ لك عذرا .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بما معناه والله لايدخل والله لايدخل والله لايدخل قيل من يارسول الله قال من كان في قلبه ذرة من كبر .

ووالله إني أخاف على جميع أخواني المسلمين وأنت منهم من الكبر فلا تصف الاخرين بالمغفلين وتزكي نفسك عليهم

وتقبل فائق إحترامي وتقديري يا أخي بو داوود

اشكرك بالبدايه ايها المهندس المعماري على اثراء الموضوع

نعم اتفق معك على ضروره حل المشكله ولست ضد المعسرين لكن ضد الاليه المتبعه في ذلك انا اقول لك يا اخي ان الموضوع صار سياسي اكثر منه انساني ...طيب المعسر له صندوقه ما كفى شوف حل في تعديله ...ليه اسقاط قرض ...

زائد المفروض اسقاط فوائد الديون ليه اسقاط الديون =اسقط الفوائد وشوف بعدها المعسرين وساعدهم ....كذا انا معك...

اما الرقم العريض ....كل الكويت بالاقساط حتى التلفون ...وقلت هو مما تعم به البلوى ...لكن في فرق بين قرض وقرض ....وكلهم حرام بالفائده ...فهناك من يشترى سياره بورش واهو ما عنده حتى اجار شقته المتهالكه....

وما قلته عن الحدسين فقل ما تشاء فلست عنهم بوكيل (اما رائحتي)فهي جديده للتو استشرت في هذا المنتدى واقرا عدد مشاركاتي للمعرفه ...اما ان كنت حدسيا فانا اقف مع الذي ينصف الحق لا مع الحدسي فقط....الحكمه ضالتي

مع هذا انت فيك حقد واقول لك ::

مهلا فالايام دول فحدسي اليوم غير الامس وليست العبره بشخوص ولا عدد بل بالرجال

اما قولك عن العين الواحده في نظر الاحاديث فمنكم نستفيد ...ادعوا لنا بالتوبه...

اما الكبر فاسال الله بعدا عنه ...ولم ازك نفسي بك يا اخي ...واعلم انه لا معنى لتزكيه النفس هنا ان وصفت الموصوف بصفته...

المتمكن

عضو ذهبي
:mad: ولا يجرمنكم شنئآن قوم ان صدوكم

قوم كابروا قوم نافقوا قوم ليس لهم الا اسافل الامور
لا هم لهم الا (دينار وبيزه)

اظهروا للناس دينا وعلى الدينار داروا وله صلوا وقاموا وله حجوا وزاروا
لو رقى الدينار في الثريــــــــــــــــــــا ولهم ريـــــــــــــــــــــش لطاروا

هل صارت قضايا البلد كلها محصوره بقروض ربويه جرمها على من تعامل بها
طيب ليه البلد تتحمل وزر غباؤهم (قانون لا يحمى المغفلين) الذين قبل ان يصيروا الى ما صاروا اليه من حرب على الحكومه لتخاذلها عن حل مشاكلهم

هم خاضوا حرب مع الله (فاذنوا بحرب من الله ) ثم ياتي من يدافع عنهم والجلل برفعه رايه الدين الذي يناقض ما يقوله المرشح المحترم

فاي دين يأمر بالحرام ويسوق له

الامر هو ليس على حساب البلد فقط بل على حساب الدين

يسوق للناس الاقتراض بالربا حتى يسقطها ويكسب شعبيه

هل هذا منطقكم .......

اقول لا لاسقاط القروض والمديونات ولا لمزيفي الحقائق لاغراض دنيئه

وعسى الله ان يبلغنا فيهم ما تنطبق عليه (ليذوقوا وبال امرهم)

اسمك ابو ديفيد وتستدل بايات قرانيه
وتتهم خلق الله بالسفاهه ماعلينا نرجع لمحور حديثك الميمون

انا غير متخصص بالامورالشرعية-بس عندى عقل اقيس عليه واتمنى الا اكون مخطىء واي كان الشخص اللى تعنيه بمن يطالب باسقاط القروض الربوية -وهذا اذا ماكان المقصود ابو رمية ;)

قبل لاا تتهجم على شخص وانه يتكسب شخصيا وشعبيا بهذه المسئله وبما انه اسلوبك ذات طابع دينى عندى بعض الاسئلة ياليت تتكرم وتجاوب عليهم:

1- خالد السلطان نفس كلامك قاله-----حرم اسقاط القروض على الناس لانه فيها شبهه ربوية وبنفس الوقت حلل وافق وصوت على دعم البنوك الربوية -- وزادها بعد بفوائد ربوية لخدمة القروض سنوية بعشرات الملايين للقروض اللى رح يستحقونها من ينظم للصندوق بو 5 مليارات !!--كان الاحرى بك مهاجمته--!!

2- قبل ان تتهجم على شخص يطالب فىالعداله الاجتماعية من مال الدولة--كان الاحرى بك ان تهاجم الدولة اللى تساهم فى انشاء البنوك الربوية ---- وهى السبب فى تسهيل اقراض المواطنين واستدراجهم للقروض عن طريق الاعلانات والمميزات ببما سبب بمشكلة اجتماعية-فتخفيفها عن الناس اخف الضررين ;)

3- لماذا لم تهاجم الاسلامين فى مجلس الامة الى ولا واحد فيهم غير الطبطبائى وابو رمية طالبو بتطيق الحدود الاسلاميه والمحاولات المستمره فى اسلامية المصارف والمعاملات ( لكن لا حياه لمن تنادى) -جميع التكتلات الاسلاميه او ما تبدء دعاياتها الانتخابيه ----يطنطنون على مبدء تعديل الماده الثانيه ولا واحد فيهم تطرق لهذا الموضوع متةن 1981 حتى الان!!

4- دائما اذا اردت انتقاد اى شخص خلك موضوعى بطرحك، واترك الامور الشخصيه جانبا لانه اى عضو ممثل للامه باسرها وليسو اشخاص وانتقامات فرديه هنا وهناك.

5- الدوله بكبرها مرابيه يا استاذ-فلوسك من اين؟ الدولة تبيع نفط والنفط عباره عن اموال تكون فى بنوك اجنبية ذات فؤائد ربوية-----او عباره عن استثمارات مختلفه باسهم شركات 100% ربا-----اضف على مجموعة فنادق فيها كل ما لذو طاب-------واخر الشهر حضرتك تاخذ راتبك من الدولة المرابية!!!!!!

العقل نعمه يا استاذ

اسمك ابو ديفيد وتستدل بايات قرانيه
وتتهم خلق الله بالسفاهه ماعلينا نرجع لمحور حديثك الميمون

انا غير متخصص بالامورالشرعية-بس عندى عقل اقيس عليه واتمنى الا اكون مخطىء واي كان الشخص اللى تعنيه بمن يطالب باسقاط القروض الربوية -وهذا اذا ماكان المقصود ابو رمية ;)

قبل لاا تتهجم على شخص وانه يتكسب شخصيا وشعبيا بهذه المسئله وبما انه اسلوبك ذات طابع دينى عندى بعض الاسئلة ياليت تتكرم وتجاوب عليهم:

1- خالد السلطان نفس كلامك قاله-----حرم اسقاط القروض على الناس لانه فيها شبهه ربوية وبنفس الوقت حلل وافق وصوت على دعم البنوك الربوية -- وزادها بعد بفوائد ربوية لخدمة القروض سنوية بعشرات الملايين للقروض اللى رح يستحقونها من ينظم للصندوق بو 5 مليارات !!--كان الاحرى بك مهاجمته--!!

2- قبل ان تتهجم على شخص يطالب فىالعداله الاجتماعية من مال الدولة--كان الاحرى بك ان تهاجم الدولة اللى تساهم فى انشاء البنوك الربوية ---- وهى السبب فى تسهيل اقراض المواطنين واستدراجهم للقروض عن طريق الاعلانات والمميزات ببما سبب بمشكلة اجتماعية-فتخفيفها عن الناس اخف الضررين ;)

3- لماذا لم تهاجم الاسلامين فى مجلس الامة الى ولا واحد فيهم غير الطبطبائى وابو رمية طالبو بتطيق الحدود الاسلاميه والمحاولات المستمره فى اسلامية المصارف والمعاملات ( لكن لا حياه لمن تنادى) -جميع التكتلات الاسلاميه او ما تبدء دعاياتها الانتخابيه ----يطنطنون على مبدء تعديل الماده الثانيه ولا واحد فيهم تطرق لهذا الموضوع متةن 1981 حتى الان!!

4- دائما اذا اردت انتقاد اى شخص خلك موضوعى بطرحك، واترك الامور الشخصيه جانبا لانه اى عضو ممثل للامه باسرها وليسو اشخاص وانتقامات فرديه هنا وهناك.

5- الدوله بكبرها مرابيه يا استاذ-فلوسك من اين؟ الدولة تبيع نفط والنفط عباره عن اموال تكون فى بنوك اجنبية ذات فؤائد ربوية-----او عباره عن استثمارات مختلفه باسهم شركات 100% ربا-----اضف على مجموعة فنادق فيها كل ما لذو طاب-------واخر الشهر حضرتك تاخذ راتبك من الدولة المرابية!!!!!!

العقل نعمه يا استاذ

ياسلاااااااااااااااااااااااااااام

يا المتكن انت متكن والله وصاحب حجه

وشكرا مهندس معماري على ردك وسلوبك الراقي

ولم تتركو لي مجال للرد

الشكر للأخ المتمكن والشكر أيضا موصول لاخي الفاضل بو داوود على مرورهم وإثراء الموضوع وفتح باب النقاش فيه وشكرا لقبولك اخي بو داوود على تقبل وجهة نظري وإبداء وجهة نظركم في الردود .

أخي الفاضل بوداوود ... ردا على الحدسيون الجدد فأنا اخالف الرأي فالأخوان المسلمين تنظيمهم واضح ومرسوم من أيام الشيخ حسن البنا رحمه الله الى اليوم وهذا ديدنهم في جميع الدول التي يحاولون الوصول فيها الى السلطة وراجع مبادئهم الأساسية وهذي وجهة نظري الخاصة وتحليلي الشخصي أرجو الله أن لا أظلمهم فيه .....

أما موضوع تسديد فوائد القروض بصفتي إقتصادي ولا أزكي نفسي عندالله وإنشاء الله أن جميع البشر أفضل مني فهذا أمر مردود عليه قيا أخي الفاضل عندما تسدد فوائد القروض فإنك تساعد هذه البنوك الربوية في الإزدهار وتدعمها حيث أن تحصيل هذه الفوائد بهذا الشكل السريع فإنك حققت لهذه البنوك الربح السريع وأصل الدين باقي ...

بينما التسديد الكامل للقرض يؤثر سلبا على هذه البنوك الربوية حيث أنه مايتم تحصيلة من الدولة هو أصل الدين أما الفوائد الربوية تسقط حال تسديد أصل الدين ولهذا السبب يستميت التجار أصحاب البنوك اللذين لا أعتقد أن شخص مطلع مثلك لايعرف ما هي أسمائهم على تعطيل أي مشروع يساهم بإسقاط كامل للديون ويستعينون بالفتاوى المعلبة لتظليل الشعب وترويج تحريم إسقاط الديون

فلله درك ياأبو داوود راجع نفسك في هذا المشروع تحديدا وأقسم بالله العظيم أنني غير مدين لأي بنك ولا أي جهة لا أنا ولا أفراد أسرتي ولكني مع المظلوم رفع الله الظلم والغبن عنهم وأجارنا من كل سوء أجمعين .

مرحبا يا ابو ديفد الله يخليلك اياه انشالله
ويخليلك (عدس)اقصد حدس الي اثنينهم ثقيلين على القلب والمعده يا اخي العزيز انت تمدح السلف وحدس وتذم النواب الذين وقفو مع قروض المواطنين اي عقليه لديك قاست هل المقياس المايل الحين الي يبي يعالج المصيبه الي ارتكبها البنك المركزي والحكومه والربا والفوائد التي قتلت المواطنين ولا تقولي احد شره بورش والثاني فله كلن يرى الناس في عين طبعه يا ابو ديفد.في ناس اقترضو للعلاج والبناءولدفع الديون المتراكمه وانت اتقول تكسب شعبي ليش يا اخي هذا الحقد والحسد يعني حدس والسلف الي منهم السلطان بياع الخمور ولحم الخنزير وهذا باعتراف منه في الجريده الرسميه اشرف من النواب الشرفاء الصناديد الذين بذلو الغالي والنفيس من اجل المواطن الفقير انا ما اقول الا ياربي سترك اذا ديفد ولدك يبي يطلع نفس تفكيرك والحين عرفت منو ينجح ابو الخمور وربع عدس اقصد حدس انت يا ابو ديفد وربعك .

1- خالد السلطان نفس كلامك قاله كان الاحرى بك مهاجمته--!!

2- قبل ان تتهجم على شخص يطالب فىالعداله الاجتماعية من مال الدولة--كان الاحرى بك ان تهاجم الدولة اللى تساهم فى انشاء البنوك الربوية

العقل نعمه يا استاذ

يا عزيزي بخصوص السلطان فنحن لا نبرر ما صنع من تعامل بالبنوك ...لن نجامل في ذلك وليس موضوعنا هنا التشهير فانا اناقش فكره لا في اشخاص كما سميتهم او لمحت عن بعضهم ...الموضوع اكبر ...

اما مهاجمتنا للحكومه فسبق الحديث اننا لا نبرر صنيع الحكومه وضدها في اليه معالجتها للموضوع ...ونحن كذلك ضد طرح اليه المعالجه التي انت بصدد الدفاع عنها...

اما الشخصانيه عندي ...فاقول ان كنت شخصانيا فساذكر الاسماء وساهاجم فقط لمجرد العداء واسال اللله الا اكون كذلك مع هذا ...عندى الشجاعه ان اعتذر عن من اعتقد اسائتي له وان لم اتقصده ...

اما الدوله المرابيه فذكرنا انه من عموم بلوتنا ونحن ضد السكون النيابي عن عدم طرح البديل الاسلامي ...

وانا ان لم اهاجم النواب الذين لم يطالبوا بتطبيق القوانين الاسلاميه فليس لتغطيه عورتهم بل لعمري القصير في المنتدى ولي وجه نظر ساذكرها في محلها باذن الله...

وردا هلى رساله المعماري

موضوع وجهه النظر في الحدسين وطلب السلطه فاحترم قناعتك وقد نناقش هذه الزايه لاحقا....

اما رؤيتك للحل من زاويه اقتصاديه فانا لم اطالب باسقاطها ودفعها من طرف حكومي بل اسقاطها وعدم تحصيل البنوك لها ...وهذا ما اطلبه...فتسديد اصل الدين وعدم احتساب الفوائد لكن ليست الحكومه من يدفع الا للمعسرين بعد تصفيه الدين من الفوائد

عموما ردك راقي

اما حبيبنا بوعلي

فصحه وعافيه مع (شوربه العدس)حقتك

ارى انك لا تفهم ما اقصده ...يا حبيب قلبي مدحت حدسي ولا سلفي راح امدح غيره (عطني اسم بس قول )ليس المبدا شخوص ...انا هنا اناقش فكره... انشالله حدسي ولا سلفي وقف ضدي انا ضده بالفكره ...

قد تكون هناك طرح صادق من البعض في حل القضيه مع اقتناع تام بجدواها ...فيشكرون على طرحهم...واحسن من غيرهم ...من المتفرجين...

ثم يا اخي قولك

ياربي سترك اذا ديفد ولدك يبي يطلع نفس تفكيرك والحين عرفت منو ينجح ابو الخمور وربع عدس اقصد حدس انت يا ابو ديفد وربعك .

فيه تصرقع و ترا ديفيد اللي مو عاجبك تفكير ابوه ما يدري عندك جان كسر البطول اللي تتهمه ان من ربعها على صماخك ...بس دير بالك...:p:p:p

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى