قصوا على الناس في لحيه ودشداشه ؟؟

الفتى القتيل

عضو بلاتيني



قصوا على الناس في لحيه ودشداشه
اللبس ديني وراعي اللبس ليبرالي..!!
حطوا عقول العرب في وسط كماشه
يستدرجون الصغار وبيعهم غالي..!!!











ردوا علينا إخوان من طاعوا بليس
متسترينن باللحى والعمايم
خدام من يعطيهم الكاس والكيس
ماهم مثل شيخن مصلي وصايم
إصغارهم صاروا علينا جواسيس
وكبارهم عاشوا لجمع الغنايم





اكاد اجزم انّ الشاعر المبدع البغيلي يقصد من وضعت صورهم في قصائده
ولاشك ولاريب انّ شاعرنا وصفهم وصفا دقيقا ولو حاول شاعر آخر ان يصفهم بأبيات من الشّعر فلن يستطيع ان يأتي بأجمع وأوعى من ابيات البغيلي ؟!!

وعندما يقول البغيلي اصغارهم صاروا علينا جواسيس ... واكبارهم عاشوا لجمع الغنايم

فهذا واضح لدينا هنا في الشبكة الوطنية مؤخرا ؟؟
فقد خرجت علينا اسماء جديدة وجل همّهم الدّفاع عن اسيادهم لكي ينجحوا في الانتخابات ويتفرّغوا لجمع الغنائم ؟!!

امّا الابيات الاولى فهي ابلغ في وصف حال الليبرالي الصرعاوي وهي من الوضوح بحيث يكون الايضاح بعد ذلك ضرب من الهبال ؟!!


وصح لسان البغيلي
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
قال تعالى " والشعراء يتبعهم الغاوون الم تر انهم في كل واد يهيمون وانهم يقولون مالا يفعلون"

يقول العلامه ابن سعدي في تفسيره لهذه الايات

والشعراء اي هل انبئكم ايضا عن حال الشعراء ووصفهم الثابت , انهم يتبعهم الغاوون عن طريق الهدى المقبلون على طريق الغي والردي , فهم في انفسهم غاوون , وتحد تباعهم كل غاو ضال فاسد

ثم قال رحمه الله "الم ترى" غوايتهم وشد ضلالهم "انهم في كل واد " من اوديه الشعر "يهيمون" فتاره في مدح وتاره في قدح وتاره يتغزلون واخرى يسخرون ومره يمرحون واونه يحزنون

فلا يستقر لهم قرار ولا يثبتون على حال من الاحوال "وانهم يقولون مالا يفعلون"

ذكر الحسن البصري وقال

" قد والله رأينا اوديتهم التى يخوضون فيها , مره في شتيمه فلان ومره في مديحه فلان

وهذا النوع من الشعراء

نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الانشغال بشعرهم

ففي الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه عن ابي سعيد قال: بينما نحن نسير مع رسول الله عليه الصلاه والسلام بالعرج اذ عرض لنا شاعر ينشد فقال : امسكو الشيطان ,لان يمتلئ جوف احدكم قيحا خير له من ان يمتلئ شعرا"

وخاب لسان البغيلي

وموضوع حيه الوادي
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
الدبلوماسي

لسنا دراويش ولا تمشي على منهج ( ولاتقربوا الصلاة )

يقول سبحانه : (إلا الذين امنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ماظلموا وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون)

ويقول سيد البشر صلى الله عليهم وسلّم (اهجهم ياحسّان)

روح لشيخك وقوله حيّة الوادي رد علي وقال هالكلام ورد لي بعدين

عفيه خوش تلميذ
 

قحطة

عضو بلاتيني
حية الوادي لشاعر أن يسرح ويمرح في قصائده والشاعر حمود البغيلي شاعر كبير وله جمهور اكبر
وأعتقد أن الشاعر حمود يعبر عن رأية فقط أما رأي الشارع الكويتي فلا يملك البغيلي صك شرعي علية ولا أعتقد أن حمود البغيلي يقصد هؤلاء أو يرمز لقيادات اسلامية بالبلد لا هناك مطاوعة الكركتر وهم كثر وهؤلاء منافقين واعتقد انه يقصدهم .

تحياتي لك يا حية الوادي
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
حية الوادي لشاعر أن يسرح ويمرح في قصائده والشاعر حمود البغيلي شاعر كبير وله جمهور اكبر
وأعتقد أن الشاعر حمود يعبر عن رأية فقط أما رأي الشارع الكويتي فلا يملك البغيلي صك شرعي علية ولا أعتقد أن حمود البغيلي يقصد هؤلاء أو يرمز لقيادات اسلامية بالبلد لا هناك مطاوعة الكركتر وهم كثر وهؤلاء منافقين واعتقد انه يقصدهم .

تحياتي لك يا حية الوادي


آسف .. مافهمت ممكن توضيح ؟
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
الدبلوماسي

لسنا دراويش ولا تمشي على منهج ( ولاتقربوا الصلاة )

يقول سبحانه : (إلا الذين امنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ماظلموا وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون)

ويقول سيد البشر صلى الله عليهم وسلّم (اهجهم ياحسّان)

روح لشيخك وقوله حيّة الوادي رد علي وقال هالكلام ورد لي بعدين

عفيه خوش تلميذ

اين الاحسان يالحيه.........!!!



فالقران الكريم لم يذم الشعر بإطلاقه ولم يذم الشعراء بعامتهم ، فالذي فعله القران الكريم هو تقسيم الشعراء إلى فريقين : ( فريق مع الله إيمانا وطهرا وصدقا وتضحية ، وفريق مع الشيطان كفرا وفجوراً وزيفا وضياعا ) ، وميز في الشعر اتجاهين أحدهما يدعو إلى الشر وإلى إثارة النعرات ويشهر بالأعراض ويقتحم المنكرات والآخر يدعو إلى الخير وينشر السعادة وينتصر للمظلومين وينافح عن عقيدة الدين


والمتتبع لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشعر والشعراء سيجدها لا تخرج عن الأهداف والغايات التي دعت إليها الآيات الكريمة ، وكيف تخرج عنها والرسول عليه السلام إنما بعث بالقرآن . ولم تكن أحاديثه وأفعاله إلا مصدقة لكلام الله الكريم ومُفصلة لما أجمله كلام رب العالمين . .

لقد كان الرسول الكريم يقول عندما يستمع إلى رائعة من الشعر أو النثر

" إن من الشعر لحكمة ، وإن من البيان لسحرا "


اما في ما يتعلق بشخصنتك للموضوع ونصيحتك المنتقصه.. عبر وصفك لي بالتلميذ

فأقول
وإذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما ...
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
اين الاحسان يالحيه.........!!!



فالقران الكريم لم يذم الشعر بإطلاقه ولم يذم الشعراء بعامتهم ، فالذي فعله القران الكريم هو تقسيم الشعراء إلى فريقين : ( فريق مع الله إيمانا وطهرا وصدقا وتضحية ، وفريق مع الشيطان كفرا وفجوراً وزيفا وضياعا ) ، وميز في الشعر اتجاهين أحدهما يدعو إلى الشر وإلى إثارة النعرات ويشهر بالأعراض ويقتحم المنكرات والآخر يدعو إلى الخير وينشر السعادة وينتصر للمظلومين وينافح عن عقيدة الدين


والمتتبع لأحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الشعر والشعراء سيجدها لا تخرج عن الأهداف والغايات التي دعت إليها الآيات الكريمة ، وكيف تخرج عنها والرسول عليه السلام إنما بعث بالقرآن . ولم تكن أحاديثه وأفعاله إلا مصدقة لكلام الله الكريم ومُفصلة لما أجمله كلام رب العالمين . .

لقد كان الرسول الكريم يقول عندما يستمع إلى رائعة من الشعر أو النثر

" إن من الشعر لحكمة ، وإن من البيان لسحرا "


اما في ما يتعلق بشخصنتك للموضوع ونصيحتك المنتقصه.. عبر وصفك لي بالتلميذ

فأقول
وإذا خاطبك الجاهلون فقل سلاما ...

تقول اين الاحسان !! ومن جاء بذكر الاحسان ؟؟ يقول المصطفى ( اهجهم يا حسّان ) اي شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم حسّان بن ثابت رضي الله عنه
امّا انا فأقول كما قال عزّ وجل ( وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما )

ليتك تهتم بحفظ آيات القرآن واحادث المصطفى كهتمامك بالدّفاع عن اسيادك
 

قحطة

عضو بلاتيني
على فكرة أختي حية يبدوا أنك اخذتي من أسمك شي واحد وهو الشكل فقط وهذا يعود لعدة أسباب قد استنتجها حسب نيتي ؟! ووضعك ؟

أولا الأبيات تتحدث عن المتأسلمين وهم من يطلقون اللحى ويقصرون الثياب كي تسورون على الدين , وهذه الأنماط ليست فقط بالكويت بل بالعالم العربي والغير عربي وحتى بالديانات الأخرى هناك من يتقمص دور الراهب وهو بعيدا عنه كل البعد .
ولكن لم يقصد ما أشرتي لهم الا أن كنتي أنتي حمود البغيلي فالشاعر أدرى بما يكتب ...وهو من يفسر أبياته ..

تحياتي لك
 

القطبي

عضو مخضرم
صدق الشاعر / حمود البغيلي00
حينما عبر عن الواقع و حقيقة المتأسلمين و خداعهم لمن اوصلهم لقبة البرلمان و تفرغهم لجمع و حصد الثروات على حساب المبادئ التي يؤمنون بها00

و كفى خداع و دفاع عن هؤلاء المخادعيين الذين سببوا مآسي للشعب الكويتي و جعلوا شباب الكويت يقعون في وادي (انفصام الشخصيه) و السيطره عليهم كالخراف التي ليست لها عقل لتفكر و تدبر000

نحمد الله سبحانه و تعالى على الوعي الذي تمييز بها الشعب الكويتي و انكشاف هؤلاء الذين يريدون بناء مجدا على حساب امن و استقرار الكويت و على ظهر شباب الكويت و مستقبلهم000
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
والله أنا نصيحتى للجميـع بان يضعوا المرشح الملتحي فى الميزان أى ينظرون له

لو ماعليه لحية ..هل سوف اعطيه .. أن كانت الأجابه بلا .. فمعناه

انك اعطيته صوتك من اجل لحيته وانت غير مقنتع بطرحه .. هنا لاتعطيه صوتك

اما ان كانت الاجابه بنعم .. فاعطه صوتك وانت مطمئن

دمتم بخير ..


.
 

Bello

عضو ذهبي
لماذا اختص الكاتب بالنواب من المناطق الداخليه فقط

هل البقيه من المناطق الخارجيه ملائكه ؟
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
زميلنا الكريم مع احترامي لك لكن اسلوبك بالنقد سخيف و فئوي .. انت يا زميلنا لا تنتقدهم الا لموقفهم من قضية القروض التي كنت ولا تزال من مناصريها .. فأنت لا تنتقد الا تلون النواب ( الحضر ) و تتغافل عن النواب البدو لتباين المواقف ما بينهم تجاه قضية القروض ..

اتفق مع النواب المذكورين بأمور عدة و اختلف معهم بأمور اكثر .. لكن الطعن في دينهم و تدينهم امر لا يرضي الله ولا رسوله .. لان هذا فيه رمي لهم بالنفاق .. شخص مثل خالد السلطان ذكرت اكثر من مرة انه فشل فشل ذريع من اولى جلسات مجلس الأمة .. لكن ليكن بعلمك انت وجميع من يطعن فيه لمجرد آرائه التي تحتمل الخلاف والاخذ والرد .. انه لو دق الحية .. يقدر ينجح و لو قصر دشداشته يقدر ينجح .. فلا تدخلون بنية الرجل و تتهمونه باستغلال الدين للتكسب الانتخابي ..

مما يدلل على كلامي توجهك بسهامك من حدس تاره إلى التجمع السلفي تارة أخرى .. مع ظهور رأي كل منهم في مسألة القروض والدواوين .. لما كانت حدس ضد اسقاط القروض شنيت عليهم هجوم كاسح .. ولما خف صوتهم و صعد صوت التجمع السلفي قمت تدعو الناس لتحويل هجومهم تجاه التجمع !!

لو ان السلطان و العمير و الصرعاوي غيرو مواقفهم تجاه قضية القروض لكن زاد تلونهم .. اكاد اجزم ان الاغلبية لن تهتم بهذا بل ربما يظهر لنا شخص ممن يهاجمهم اليوم فيقدم لهم الشكر والثناء !!

والله المستعان ..
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
لايوجد رد موضوعي للاسف

ولا يوجد لديك الا موضوع مشايخك واسيادك وروح يا تلميذ

فقط قمت بشخصنه الموضوع
والجاهل :
هو السفيه الذى لا يزن الكلام ولايضع الكلمة فى موضعها ولا يدرك مقاييس الأمور لا فى الخلق ولا فى الأدب

تحاول ان تظهر بمظهر صاحب الدين والكيس الفطن !!!!!!!!!

لا اعلم لماذا تثور ثائرتكم ان تعرض احد وانتقد خالد السلطان والطقمة التي معه فهل هو معصوم عن الخطأ والزلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو فوق النقد ؟؟؟؟؟؟

كل هذا لأننا نذكر السلطان بما فيه وهو شخصية عامة يجب ان يقبل النقد ... فإذا كذب بتصريح كما فعل قبل ايام في القادسية وقال انه مع البدون وان فعل وفعل وفعل ........

ولا اعلم حقيقه ما فعل للبدون ولغيرهم من اهل الكويت فجميع البدون يعلمون انه عرقل قضية البدون وحاول تأخير اقرار مشروع الحقوق المدنية والإنسانية ... بحجة ان هناك شيعة من فئة البدون ولا يريدهم ان يستفيدوا من العلاج والزواج ورخصة القيادة والتعليم .. وشهادة الوفاة ...


حسبنا الله عليكم ... والله المجلس من غيرهم احلى .. نبي مجلس نظيف.
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
تحاول ان تظهر بمظهر صاحب الدين والكيس الفطن !!!!!!!!!

لا اعلم لماذا تثور ثائرتكم ان تعرض احد وانتقد خالد السلطان والطقمة التي معه فهل هو معصوم عن الخطأ والزلل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل هو فوق النقد ؟؟؟؟؟؟

كل هذا لأننا نذكر السلطان بما فيه وهو شخصية عامة يجب ان يقبل النقد ... فإذا كذب بتصريح كما فعل قبل ايام في القادسية وقال انه مع البدون وان فعل وفعل وفعل ........

ولا اعلم حقيقه ما فعل للبدون ولغيرهم من اهل الكويت فجميع البدون يعلمون انه عرقل قضية البدون وحاول تأخير اقرار مشروع الحقوق المدنية والإنسانية ... بحجة ان هناك شيعة من فئة البدون ولا يريدهم ان يستفيدوا من العلاج والزواج ورخصة القيادة والتعليم .. وشهادة الوفاة ...


حسبنا الله عليكم ... والله المجلس من غيرهم احلى .. نبي مجلس نظيف.

لا احاول الظهور بمظهر الدين يا اخي فقد ظلمتني بهذا الوصف وكأنك تعلم ما في قلبي

وثق تماما ان السلطان وغيره لايهموني فأنا ضد التحزب وليكن بمعلومك ايضا اني لا اعطي صوتي لهؤلاء خصوصا التراثيين والحدسيين

ولكني لا احب الانتقائيه بالنقد

ولا احب النقد الهدام و السلبي
و للأسف هو الغالب هذه الأيام فترى النقد تصيد في الماء العكر و
ترى الناقد و كأنه في حرب و غايته تحطيم الآخر
 

الموسوي

عضو مخضرم
ذكرني بكلام السيد حسين القلاف ..

" لا تشوف عمامتي ولحيتي , لبسي , شوف مواقفي لمصلحة البلد ولا لأ "

نختلف نتفق مع مواقف النائب السابق سيد حسين القلاف .. لكن كلمته صحيحة 100%
 
أعلى