مالفرق بين الفرعيـّه والتحالفات !!!؟

الســـّيل

عضو فعال
اذا اتفقــنا بأن أهم اسباب تجريم الفرعيـّات ( وانا لن ولم اتفق معكم ) هو ان يكون الائنتماء فكـري وليس على أسـاس قـبـلي او اجتماعي ..!!
وبين قوسين ( كله حكي فاضي )

هل التحالفات المنشورة في الصحف والقنوات وجميع وسائل الاعلام وعلى مرآ ومسمع ومشمش الجميــع .. هل هي جائزة قانونا !! وكذلك شرعــا ( هذا السؤال لمن افتى بحرمة الفرعيـّات ) !!

نقرأ اليوم وغدا تحالف قبيلة مطير مع العتبان مع العجمان او العوازم او .... الخ الخ ..
ونقرأ تحالف الشيــعه في الدائرة الخامسه مع الحضـر مع القرويـّــه !!
ونقرأ تحالف الكنادره مع الحضر في الدائرة الرابعه !!
ونقرأ تحالف البدر مع الشايع مع النامي في الدائرة الثانيه او الثالثه !!

هل جميع التحالفات هذه قائمة على الفكــر !! ؟ الذي ينادي به مجرّموا ومطبـّلوا قانون تجريم الفرعيـّات !!؟
هل السبب الذي من أجله تم تحريم وتجريم الفرعيـّات على مستوى القبيله .. أنتــفــى في هذه التحالفات ؟ ام تكرّس و وجد !!؟

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيــم .. :confused:

مابي احد يجي يقول ( احنا خايفين على الكوادر الوطنيـّة بالفخذ اللي عدده قليل بالقبيله وبجذي ماراح ينجحون ) :mad:
لأني بقوله كلمه وحده فقط ( كلوز يور ماوث ) :D

وان كان كذلك ( يعني على اساس فكري ) فـ ليش ما يقــرّ او يشـرّع قانون الأحزاب ونفتــكّ من القيل والقال وكثرة السؤال !! ؟ وتلقى المطيري مع العجمي مع الحضري مع الشيعي في قائمة وتذوب القبليـّـة اللي هم ينادون بتفكيكها ( دا حلمهم طول عمرهم ) :)
ها .. ليش ليش !؟
أتمنــى أن اكون مخطأ و داجّ ومقطـّع أربع .. حتى يتجدد لديّ الأمل في ان القوانين والتشريعات في بلدي تصـبّ لمصلحة الجميع .. واطبطب على راس وليّ عهدي واقولّه فالك وفال جيلك التوفيــق :D
 
اذا اتفقــنا بأن أهم اسباب تجريم الفرعيـّات ( وانا لن ولم اتفق معكم ) هو ان يكون الائنتماء فكـري وليس على أسـاس قـبـلي او اجتماعي ..!!
وبين قوسين ( كله حكي فاضي )

هل التحالفات المنشورة في الصحف والقنوات وجميع وسائل الاعلام وعلى مرآ ومسمع ومشمش الجميــع .. هل هي جائزة قانونا !! وكذلك شرعــا ( هذا السؤال لمن افتى بحرمة الفرعيـّات ) !!

نقرأ اليوم وغدا تحالف قبيلة مطير مع العتبان مع العجمان او العوازم او .... الخ الخ ..
ونقرأ تحالف الشيــعه في الدائرة الخامسه مع الحضـر مع القرويـّــه !!
ونقرأ تحالف الكنادره مع الحضر في الدائرة الرابعه !!
ونقرأ تحالف البدر مع الشايع مع النامي في الدائرة الثانيه او الثالثه !!

هل جميع التحالفات هذه قائمة على الفكــر !! ؟ الذي ينادي به مجرّموا ومطبـّلوا قانون تجريم الفرعيـّات !!؟
هل السبب الذي من أجله تم تحريم وتجريم الفرعيـّات على مستوى القبيله .. أنتــفــى في هذه التحالفات ؟ ام تكرّس و وجد !!؟

لا تنهى عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيــم .. :confused:

مابي احد يجي يقول ( احنا خايفين على الكوادر الوطنيـّة بالفخذ اللي عدده قليل بالقبيله وبجذي ماراح ينجحون ) :mad:
لأني بقوله كلمه وحده فقط ( كلوز يور ماوث ) :D

وان كان كذلك ( يعني على اساس فكري ) فـ ليش ما يقــرّ او يشـرّع قانون الأحزاب ونفتــكّ من القيل والقال وكثرة السؤال !! ؟ وتلقى المطيري مع العجمي مع الحضري مع الشيعي في قائمة وتذوب القبليـّـة اللي هم ينادون بتفكيكها ( دا حلمهم طول عمرهم ) :)
ها .. ليش ليش !؟
أتمنــى أن اكون مخطأ و داجّ ومقطـّع أربع .. حتى يتجدد لديّ الأمل في ان القوانين والتشريعات في بلدي تصـبّ لمصلحة الجميع .. واطبطب على راس وليّ عهدي واقولّه فالك وفال جيلك التوفيــق :D



محشوم سيدي الافضل

محشوم كلك خير وبركه ان شاء الله

لكن

سؤالك

الحضر تحالفوا

من هم الحضر ؟؟

عندما تقول تحالفت مطير مع العتبان او العوازم او أو .... الخ

ألا يوجد حضر أصولهم من مطير ؟

ألا يوجد حضر أصولهم من العوازم ؟

ألا يوجد حضر اصولهم من شمر ؟

وهكذا

حتى تفترض

يجب ان تكون الفرضيه اصح سيدي الفاضل


 

الســـّيل

عضو فعال
في الفترة الأخيرة الشعب والناس اللي وعيها السياسي متواضع , تردد أن ليش الحكومة تفرّف بين شعبها وتعطي التكتلات الحرية بالإجتماع والتنسيق وتمنع هالشي على أبناء الفبائل . بس الطامة الكبرى أن يخرج مرشح دائرتي أنا شخصيا ويقول بالجريدة هالكلام !
أنا من القبائل وأنتمي لهم . أنتمي لهذه المنطقة المستعمرة من قبل قبيلة معينة وأنا لا أنتمي لها ولا البيت اللي على يسارنا ولا اللي على يمينا واللي جبالنا حتى! .
أن تكون منتميا لتكتل أو لحزب هذا يعني بأن مرحب بك للإنتماء لهذا الحزب ومن الممكن أن تكون المرشح المستقبلي ! . أنا استطيع أن أنتمي لكل التكتلات , وأن يكون اختياري بناءً على ماذا سأقدمه أو كفاءاتي ومستحيل أن يتم اختياري بسبب اسمي الأخير . هنا يقع الجرم ! , هنا اعتداء على حرية الإختيار , أن تفرض على أحدهم مرشح لأنك وعائلتك أغلبية في المنطقة والأقلية لتذهب إلى الجحيم .أنا لا أستطيع ان أشارك في عملية اختيار هذا المرشح القبيلي , ممكن في حالة أني غيرت اسمي مثلا!.
القبيلة تحرمني أنا وجيراني من اختيار مرشحنا المستقبلي وتفرض علينا ابنهم القبيلي ! . التكتلات لا تفعل ذلك . التكتلات هي كالأحزاب في كل دول العالم بما فيها أمريكا .
عزيزي IRA
ان كنت تقصد بوضعك رابط لموضوعك .. فـ انا لا اعني كليـّـا ما تعنيه انت في موضوعك :)
فـ انا تطرقت لوجه الشبه والعنصر الرئيسي المشترك بين الفرعيـّات وبين التحالفات التي تقوم على اساس قبـلي او عائلــي او مذهبي
لم اتطرق لموضوع الفرعيات بشكل عام
 

الســـّيل

عضو فعال
محشوم سيدي الافضل

محشوم كلك خير وبركه ان شاء الله

لكن

سؤالك

الحضر تحالفوا

من هم الحضر ؟؟

عندما تقول تحالفت مطير مع العتبان او العوازم او أو .... الخ

ألا يوجد حضر أصولهم من مطير ؟

ألا يوجد حضر أصولهم من العوازم ؟

ألا يوجد حضر اصولهم من شمر ؟

وهكذا

حتى تفترض

يجب ان تكون الفرضيه اصح سيدي الفاضل
والحشمه والتقدير لك اخي الفاضل :)

نعم الحضر تحالفوا ..
ماذا عن تحالف الكنادره مع العوضيـّه في الدائرة الاولى !؟
ماذا عن تحالف الشايع مع ( لا اذكر من حاليا ) في احد دوائر الخمسه وعشرين السابقه !؟

وبالنسبة لاسئلتك الاخيره .. فـ انا لم اتطرق لجذورهم ومن أين أتوا ! ؟
انا اتسائل .. علـّني اكون مخطأ .. فـ وجــّهني جزاك الله خيرا
هل التحالفات القبليه هذه ليست قائمة على اساس القبيله والعرق والدم !؟
وهل تحالفات الشيعه ليست قائمة على المذهب !؟
وهل تحالفات العوائل ليست قائمة على اساس طبقي !؟

أين السبب الحقيقي والرئيسي الذي غيــّـب .. في قانون تجريم الفرعيات وهو ( يجب ان يكون الاساس هو الفكر )
؟
 
والحشمه والتقدير لك اخي الفاضل :)
نعم الحضر تحالفوا ..

ماذا عن تحالف الكنادره مع العوضيـّه في الدائرة الاولى !؟

ماذا عن تحالف الشايع مع ( لا اذكر من حاليا ) في احد دوائر الخمسه وعشرين السابقه !؟





وبالنسبة لاسئلتك الاخيره .. فـ انا لم اتطرق لجذورهم ومن أين أتوا ! ؟

انا اتسائل .. علـّني اكون مخطأ .. فـ وجــّهني جزاك الله خيرا

هل التحالفات القبليه هذه ليست قائمة على اساس القبيله والعرق والدم !؟
وهل تحالفات الشيعه ليست قائمة على المذهب !؟
وهل تحالفات العوائل ليست قائمة على اساس طبقي !؟







أين السبب الحقيقي والرئيسي الذي غيــّـب .. في قانون تجريم الفرعيات وهو ( يجب ان يكون الاساس هو الفكر )

؟


هذا تحالف اشخاص


فالحضر بمجموعهم مثل القبايل انواع من الناس اندمجوا في المدنيه



تحالف شخص وآخر دون الرجوع لقبيلة



هل تعلم ان التحالفات ( السياسيه ) تكون بين الاحزاب



وعلى هذا المنوال يكون الحزب قبيلة بالمعنى السياسي



لانها تتعاطى السياسة



وتمثل عنصرا قوميا معينا



وكل قبيلة تطرد الاخرى وتنافسها



وكل قبيلة تحتال وتحارب من أجل كراسي أكثر وسلطات أوسع



ان رأت انها ضعيفه تحالفت مع أخرى أأو مع قبيلتين



لتدفع ممثلا لها عبر هذا التحالف مع ما يكون فيه من مخاطر ومؤامرات تحصل



ما بين الافخاذ بنفس القبيلة



ولو أمعنت النظر سيدي الفاضل الى أين وصلت كل هذه المعمعه بالتفريق بين الاخوة



هوشة فركشت تشاورية «عنزة الخامسة»



اندلعت بين مؤيدي مرشحين واستخدمت فيها «العجرات»



كتب محمد السلمان وعبدالله النجار ومحمد الخالدي والمحررالأمني ومبارك القناعي ومحمد الهاجري ومبارك الشمري وابتسام سعيد:



تصفية تشاورية لقبيلة عنزة في الدائرة الخامسة لم تستكمل و «تفركشت»، بعد وقوع مشاجرة عنيفة بين مؤيدي المرشحين «ع» و «ص» بسبب خلافات حول طريقة التشاورية، التي حدد لها مكانان في الصباحية والمنقف.



وكان المقرر ان تبدأ التصفية في الرابعة عصرا، وتنتهي في الثامنة مساء، الا ان المشاجرة، التي شهدت استخدام «السكاكين والعجرات والادوات الحادة»، ألغت الموضوع برمته، ورأى وجهاء القبيلة عدم تسجيلها في المخفر «منعا للاحراج».



من جهة اخرى، رصد رجال مباحث الأحمدي تجمعا لقبيلة في شاليه في منطقة بنيدر، اثر ورود معلومات سرية حول وجود تصفية تشاورية، أعلن عنها انها دعوة الى عشاء.



وسجل رجال المباحث ارقام السيارات في المكان وصُوّر التجمع والشاليه كاجراء قانوني احترازي.



وفي الواحدة والنصف من ليل أول أمس، ورد بلاغ عن تصفية تشاورية في المنقف، غير ان المراقبة لم تشاهد اي تجمع في الموقع.

وكان عدد من المرشحين العوازم عقدوا اجتماعاً لهم في الدائرة الاولى ليل أمس الاول وبحضور اطراف شيعية

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=497665

والعوازم كما تعلم قبيلة عريقة تنتمي ل هوازن

لها تواجد في الخامسه أيضا وتتحالف مع الشيعة !

في الاولى او تعقد تشاورية مع الشيعة !!

وأيضا لاتنسى انه يوجد قبايل اجزاء منها شيعة

اثناعشرية

وفيه قبايل من ضمنها شيعة اسماعيليه !!




أضف لذلك سيدي الفاضل



ان الشرع يحرم الفرعيات



والفتاوي موجودة بهذا الخصوص



والحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم



موجود



فلماذا يطنش الملتحين هذا الحديث ؟



هل يهينون الرسول صلى الله عليه وسلم ؟



ويزعمون انهم مسلمين ؟
 

الســـّيل

عضو فعال
يا عزيزي يا بعد شبــدي .. يا حوبـّـي يالخريط الاصفر

انت لا تترك الموضوع وتعلق على اطراف !!؟

قولـّـي .. نورّني الله ينوّرك .. التحالفات تقوم على اساس عرقي وطائفي ومذهبي وطبقي وقبلي ...
ليش ماحد يتكلم عنها .. مثل الفرعيات ؟
الفرعيـّة تقوم على اساس قبلي وعلى اساس الدم والقرابه وهكذا
وهالشيء مجرم قانونا
طيب اذا روح القانون موجوده في الاثنين ( الفرعي والتحالفات) ليش ما يتطبق على الكل ّّ؟؟؟؟
انتم بهذه الطريقة تجعلون من كان يؤمن بتجريم الفرعيـّات ..يتراجع قليلا ويعيد حساباته ويفكـّر .. هل نحن المقصودين ( القبائل الكبيره في البلد ) .. وهل هذا القانون لحماية الأقليـــّـات على حساب الاخرين ّ؟

جاوبني الله يرضا عليك :)
 

25262

عضو فعال
القانون جرم جميع الانتخابات الفرعية وما ذكر لا قبايل ولا تيارات، جميعه خارج عن القانون، وين الدولة عن التيارات... والله أعلم
 

خماش

عضو فعال
نفس الشي

الفرعيات
و
التحالفات
كلهم
وجهان لعمله احده
ولكن اين تطبيق القانون
اكيد التطبيق
على
( ناس و ناس )
 

الســـّيل

عضو فعال
القانون جرم جميع الانتخابات الفرعية وما ذكر لا قبايل ولا تيارات، جميعه خارج عن القانون، وين الدولة عن التيارات... والله أعلم

بعد هذا اللي ناقص تحطون روسكم بروس التيـّارات
اقول ههـا بس ..
على فكره .. التيـّارات اللي يرأسها ناس محسوبين .. يعني مو باجر تحطون لكم تيـار وتسوون تصفيه ؟ وربـّي لـ نخلـّي القوات الخايسه بمسيـّلات الدموع لووووووول
 

الســـّيل

عضو فعال
الفرعيات

و
التحالفات
كلهم
وجهان لعمله احده
ولكن اين تطبيق القانون
اكيد التطبيق
على

( ناس و ناس )
عندما يكون الأمر يمسّ ابناء القبائل .. فـ هنا تنتعش روح القانون وتبرز ..
ولكن عندما يكون الآمر يمسّ أقليــّات وطبقات ونفرات في المجتمع .. فـ روح القانون شاربه دواء كحـّه ( هيستوب) ونايمه :)
 
يا عزيزي يا بعد شبــدي .. يا حوبـّـي يالخريط الاصفر

انت لا تترك الموضوع وتعلق على اطراف !!؟

قولـّـي .. نورّني الله ينوّرك .. التحالفات تقوم على اساس عرقي وطائفي ومذهبي وطبقي وقبلي ...
ليش ماحد يتكلم عنها .. مثل الفرعيات ؟
الفرعيـّة تقوم على اساس قبلي وعلى اساس الدم والقرابه وهكذا
وهالشيء مجرم قانونا
طيب اذا روح القانون موجوده في الاثنين ( الفرعي والتحالفات) ليش ما يتطبق على الكل ّّ؟؟؟؟
انتم بهذه الطريقة تجعلون من كان يؤمن بتجريم الفرعيـّات ..يتراجع قليلا ويعيد حساباته ويفكـّر .. هل نحن المقصودين ( القبائل الكبيره في البلد ) .. وهل هذا القانون لحماية الأقليـــّـات على حساب الاخرين ّ؟

جاوبني الله يرضا عليك :)


لا أومن بتجريم الفرعيات سيدي الفاضل

فقط بل بحرمتها

بناء على فتاوي من مشايخ واحاديث دينيه

أخي المفضال اعزك الله ورفع قدرك

ليست القضيه ليش وليش

القضيه يامسلم

ان الفرعيات حرام

اترك القانون

الفرعيات حرام

المهم تصعد قبيلتة لو دغدغ مشاعر باقي القبائل واستغلهم

ولايقصد منفعتهم بل منفعته الشخصيه

ويستغل القبيلة قبيلته هو
أما باقي القبائل لو كان صادق
لفتح المجال

وكان الترشيح لكل قبيلي
في فرعيه عامة لجميع القبائل !


هذا هو الدليل

القبيلة التي ليس لها نائب






الصفحة الرئيسية
القبيلة التي ليس لها نائب






1239040625523281000.jpg

الثلاثاء, 7 أبريل 2009



محمد خليف الثنيان




ترددت كثيرا عند كتابة هذا المقال لأني سأتطرق لقضية تعتبر قضية وطنية وحساسة في المجتمع الكويتي وحتى لا نصنف من الطائفيين أو القبليين (كما يسميهم الزميل عبداللطيف الدعيج الذين يطرحون الفكر القبلي) وإن كنت أفتخر بالقبيلة التي أنتمي إليها، والقبيلة اليوم تأخذ حقوقها وليست مظلومة كما يصورها البعض، ويوم تراجع من يدعون بأنهم ديموقراطيون وينشدون الحرية في أزمة التحريض على الدستور من أجل مصالحهم الخاصة ثبت أن شباب ونواب القبائل هم الأكثر دفاعا عن الدستور، كما نجد أن فرسان البرلمان من النواب هم من التيارات أيضا وليسوا من الفرعيات، ولكن هناك آراء نؤمن بها وكذلك مصلحة القبيلة، فمادامنا أحرارا فنطرح هذه الآراء من غير مجاملة من ثم نغلفها بغلاف الأدب.
إذا عدنا من جديد إلى معركة الفرعيات وما أدراك ما الفرعيات، ورأيي فيها أنها محرمة شرعا ومجرمة قانونا، وعجبا لرجل متدين لحيته طويلة يشارك أو يقيم في بيته فرعية محرمة شرعا وقانونا ثم يمثل أمام النيابة العامة «وينكر فيقول: إنني لم أشارك»! أين الشجاعة؟ أليس هذا نوعا من الكذب ووديننا يقول ان المؤمن لا يكذب، لكن لا عزاء في السياسة كل الأمور مباحة، ويفترض من النائب أن يمثل الأمة بأسرها، فالنائب الذي يتخرج من مدرسة الفرعيات ينظر لمصلحة قبيلته فقط ولننظر جميعا إلى مخرجات الفرعيات «أصابتهم حالة هستيرية عندما سمعوا بحل مجلس الأمة»، وبعض من نواب الفرعيات يخرجه المتنفذون من اجتماعات لجان مجلس الأمة «برسالة يرسلونها إلى تليفونه» لأنه كما أشرنا ينظر للقبيلة ومصالحها ولا ينظر إلى مصلحة الأمة، كما أن الفرعيات تصنع نوعا من الحزازيات بين القبائل وتفرق المجمتع. وأظن أن التخلص منها ليس بالقوة ومهما شرّعت الحكومة من قوانين لا تستطيع منع الفرعيات ما لم يتغير فكر وسلوك وثقافة شباب القبائل وتسود فكرة الأصلح هو من يمثل المجتمع.
أكرر حتى لا تفهم وجهة نظري خطأ أنا ضد الفرعيات، لكن ان يقوم وزير الداخلية بتطبيق القانون على قبائل دون الأخرى بالطريقة العشوائية، فهناك قبائل ترشق بالرصاص المطاطي أو تحول إلى النيابة العامة، بينما هناك قبائل تقيم فرعيتها بكل أريحية، وكما يقال «على ناس وناس» هذا ما لا نرضاه وهنا يجب أن نقيم الفرعية حتى يسود القانون على الجميع. واليوم بدأت تنتشر مقولة سوف تمزق المجتمع وهي «القبيلة التي ليس لها ممثل في البرلمان لا تحترم» كلام صحيح ومن زرع هذه الفكرة هي الحكومة بسبب تعاملها مع ملفات الأعضاء والتشكيلة الحكومية حتى وصلنا إلى حرب بين القبائل لمن يصل بأكبر عدد من النواب إلى قبة البرلمان.
هذا ما دعاني الى قول رأيي قبل ستة أشهر في ديوانية م.نايف العساف وأنقله اليوم،فإما أن يسود القانون ويطبق على الجميع سواسية كأسنان المشط أو نظلم الجميع «الظلم بالسوية عدل في الرعية». لذا نحن ضد الفرعيات.
* * *
عندما عرض قانون اسقاط القروض في المجلس السابق تسابق المشايخ إلى إصدار الفتاوى بأنها محرمة شرعا ولا يجوز، وقدرنا هذا الشيء وإن كان عندنا تحفظ عن « قانون إسقاط القروض» لكن لم نسمع لهم أي همس عندما أقر مشروع الاستقرار الاقتصادي ولم نسمع لهم أيضا في الفرعيات المحرمة شرعا ومجرمة قانونا.
ـ تحية لكل نائب لم يشارك في فرعية قبيلته ويرشح نفسه لمجلس الأمة معلنا أنه ممثل للأمة وليس للقبيلة ثم يتوج إلى البرلمان، هذا أقل ما يستحقه



http://www.arrouiah.com/node/127427


ثانيا سيدي الافضل

القانون

من اقر قانون تجريم الفرعيات ؟

أليسوا هو النواب القبيليين من ضمنهم شاركوا باقرار القانون ؟

طيب أخي الفاضل حاسبوهم عاقبوهم

قلنا لك ولغيرك سيدي الفاضل

كان بمقدورهم ان يتركون الجلسة لكي لايتم اكتمال النصاب فلا تكون جلسة لتجريم الفرعيات

فلماذا صوتوا ضد او مع القانون ؟ فهم هكذا شاركوا

عاقبوهم حاسبوهم

ثالثا سيدي الفاضل

لماذا يتهافتون للترشيح للمجلس ؟

وهم يهينون المجلس يعني مجلس تافه لايحترم قراراته ولا قوانينه لايستحق ان يرشح نفسه له فكيف يرشحون انفسهم لمجلس لايحترم اعضائه قراراته ؟

يعني مجلس مو محترم لو محترم لاحترموا قارارته وقوانينه

هكذا يصورون المجلس

فلماذا يتهافتون للترشيح اليه ؟

مجلس يقر قانون من هنا

الاعضاء من هناك يدوسون على قوانينه

رابعا سيدي الفاضل

هل سألت نفسك يوما سؤال ؟

ماهو قسم الاعضاء الذين يقسمونه ؟

بسم الله الرحمن الرحيم



أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للوطن وللأمير وأن أحترم الدستور وقوانين الدولة وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأؤدي أعمالي بالأمانة والصدق

والذي يحصل

أقسم بالله العظيم أن أكون مخلصا للمضارب والقبيلة وأن أحترم دستورها
وأذود عن حريات القبيلة ومصالحها وأموالها وأؤدي أعمالي بالأمانة والصدق

حيث انه يمثلها بالمجلس

وهذا شي معلن وليس سرا كثيرين يقولون انهم لن يخرجون عن طوع القبيلة ولا عن جلباب القبيلة

هكذا

على ماذا أقسموا ؟

لو طبقوا القسم الاول لما التزموا بالقبيلة

لو انهم يبرون بقسمهم لما ادخلوا القبيلة ولادخلوا من خلالها

فاين الدين ؟ مهجور لايظهر تدينهم ؟

http://sar7aan.blogspot.com/2009/04/blog-post_11.html

http://whatkuwait.blogspot.com/2009/04/blog-post_11.html

http://hashemy.blogspot.com/2009/04/blog-post_12.html



والله اني فرحت لنتيجة فرعية المطران خصوصا بفوز الشيخ / محمد هايف المطيري.




ولكن هناك أسئله وأستغراب أرجو من لديه الرد المقنع بدون تخبط أن يذكرها وخصوصا أنها تسأل بكثرة في الدواوين. فننتظر الإجابه من الشيخ/ محمد هايف أو المقربين منه أو من لديه صله به.




المستغرب من موقف الشيخ/ محمد هايف وهو كما هو معروف إمام مسجد ويفتي للناس بأمور الدين، فمثال لذلك أحد الأخوه يقول سألت الشيخ سؤال من قبل وهو هل يجوز أن اخذ بدل إيجار وأنا ساكن عند بيت الوالد طبعا قبل تطبيق قانون بدل الأيجار الجديد،




فرد عليه لا يجوز لانه يعتبر خروج عن قوانين الدوله وخروج عن طاعة ولي الأمر.




والكثير من الأسئلة التي لا يجوز ما دام أن القانون لا يسمح بها وتعتبر خروج عن طاعة ولي الأمر.





السؤال الأن : هل يجوز يا شيخ إقامة الفرعيه وهي وفق القانون ممنوعه وخروج عن ولي الأمر . وهل يجوز الكذب بأحدى القنوات الفضائية بأن ما قمتم به هو تشاوريه وليست فرعيه. وهل يجوز ما حدث من مظاهرات. الا يعتبر خروج عن طاعة ولي الأمر.




أم يجوز لك ولا يجوز لغيرك.




ومع احترامي الشديد للشيخ محمد هايف ، اقول الله يستر وعسى ما تتغير أذا وصلت للمجلس.







هذا موجود بالرابط




للعلم

اضف لذلك اسئله أخرى بنفس الرابط

سؤالي : هل يجوز القسم على المصحف بالالتزام بالنزاهه وعدم التبديل في الفرعي ؟؟؟

هل القسم حلال وقت الانتخابات !!!! حرام خارج وقت الانتخابات !!!؟؟؟

هل تجوز خيانه أولاد العم !!!؟؟؟

هل يجوز تحريض المراهقين على التجمهر دون خوف على سلامتهم !!؟؟

هل يجوز ذلك !!!؟؟ أفيدونا أفادكم الله ....

الرابط






http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=27441



فهذا هو الحديث



حديث للرسول صلى الله عليه وسلم


يقول


" من ولى رجلا لقرابته و في المسلمين خيرا منه



فقد خان الله و الرسول "
ولاه رجل ولته القبيلة بفرعياتها ( من ولى ) ل قرابته




بدلا من ان تقول ضد ابناء القبائل

لماذا لاتقول ان الفرعيات ضد الاسلام وتحارب الله ورسوله ؟



حديث شريف انه


( من ولى رجلا لقرابته وفي المسلمين خير منه فقد خان الله ورسوله )




ولا اعتقد ولا اظن انك تريد ان توصف امام الله ورسوله بالوصفين الازرقين ؟




وهذا ما قاله الشيخ الحجرف




أكد الشيخ بدر الحجرف ان


مفاسدها
تؤدي للفتن
والتطاول على رجال الأمن،
موضحا ان الشرع يقضي بتحريمها


وعدم اقامتها.



أثنين من العلماء يجيبون على كلامك


الاول : - الشيخ الطبطبائي هو عميد كلية الشريعة
ومن الاشراف يصل نسبه للرسول عليه الصلاة والسلام
فهناك حديث شريف انه
( من ولى رجلا لقرابته وفي المسلمين خير منه فقد خان الله ورسوله )
والفتوى تأتي اجابه على سؤال عن الانتخابات
الثاني : - الدكتور حاكم المطيري




وصرح أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة في جامعة الكويت الدكتور حاكم المطيري أنه يحرم الوفاء بالقسم الذي يؤخذ من بعض الناخبين لإلزامهم بالتصويت للمرشح أو ذاك إذا كان غير كفؤ.


وأفتى المطيري بأن القسم على التصويت في هذه الحال هو قسم على معصية ولا خلاف بين الفقهاء على أنه لا يجوز الحلف على معصية ولا يجوز الوفاء بهذه اليمين، بل يحرم كما في الحديث الصحيح «من حلف على معصية فليكفر عن يمينه وليأت الذي هو خير».

وشدد المطيري على أن الصوت أمانة وشهادة والواجب أن يصوت لمن يستحق لكفاءته وأمانته وعدالته ويحرم التصويت لمعصية أوقرابة أو لمصلحة،



ففي الحديث




«من ولّى رجلا لقرابته وفي المسلمين خير منه فقد خان الله ورسوله».




وانت كيفك مع الله ورسوله صلى الله عليه وسلم












وأكده ايضا العلماء حاكم المطيري ومحمد الطبطبائي




بالاضافة الى تحريم الشيخ بدر الحجرف للفرعيات بالأسم




وأي انسان حر فيما يريد ان يتبع او يترك




وهذه أحاديث وآيات الله الكريمة من يريد اتباعها




ومن يريد تطنيشها وتجاهلها وكأنها وجدت لاديان أخرى


ليدعي من يطنشها انه مسلم !



فمن يدافع عنها



فاذا كانت


قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم


لاتنفع


فما الذي ينفع ؟


الشيخ الطبطبائي هو عميد كلية الشريعة
ومن الاشراف يصل نسبه للرسول عليه الصلاة والسلام
فهناك حديث شريف انه

( من ولى رجلا لقرابته وفي المسلمين خير منه فقد خان الله ورسوله )
والفتوى تأتي اجابه على سؤال

الـراي - 8/5/2008 صفحة 71

وصرح أستاذ التفسير والحديث في كلية الشريعة في جامعة الكويت الدكتور حاكم المطيري أنه يحرم الوفاء بالقسم الذي يؤخذ من بعض الناخبين لإلزامهم بالتصويت للمرشح أو ذاك إذا كان غير كفؤ.
وأفتى المطيري بأن القسم على التصويت في هذه الحال هو قسم على معصية ولا خلاف بين الفقهاء على أنه لا يجوز الحلف على معصية ولا يجوز الوفاء بهذه اليمين، بل يحرم كما في الحديث الصحيح «من حلف على معصية فليكفر عن يمينه وليأت الذي هو خير».
وشدد المطيري على أن الصوت أمانة وشهادة والواجب أن يصوت لمن يستحق لكفاءته وأمانته وعدالته ويحرم التصويت لمعصية أو قرابة أو لمصلحة،


ففي الحديث

«من ولّى رجلا لقرابته وفي المسلمين خير منه فقد خان الله ورسوله».


في سورة الشعراء قال الله




(( وأنذر عشيرتك الأقربين))


ما قال انتخبهم او زكهم !!



وهذا ما قاله الشيخ الحجرف




أكد الشيخ بدر الحجرف ان

مفاسدها
تؤدي للفتن
والتطاول على رجال الأمن،
موضحا ان الشرع يقضي بتحريمها

وعدم اقامتها.

http://www.alawazm.com/vb//showthread.php?t=66722


وانت حر وعلى هواك

رأيك !!
 

الســـّيل

عضو فعال
عزيزي ..الخريط الاصفر
شاكر لك كل هذه الاقتباسات والمعلومات والاضافات والفتاوي وغيرها مما تطرقت له

والله والله موضوعي مو عن الفرعيات :)
لو كان عن الفرعيات كنت ردّيت عليك مع اني احتفظ بحقّ الرد
لكن موضوعي عن وجه الاختلاف بين الفرعيات والتحالفات التي تحدث على الساحه
 
عزيزي ..الخريط الاصفر
شاكر لك كل هذه الاقتباسات والمعلومات والاضافات والفتاوي وغيرها مما تطرقت له

والله والله موضوعي مو عن الفرعيات :)
لو كان عن الفرعيات كنت ردّيت عليك مع اني احتفظ بحقّ الرد
لكن موضوعي عن وجه الاختلاف بين الفرعيات والتحالفات التي تحدث على الساحه



انا شاكر لك وقبلها شاكر لرب العالمين على انه اعانني لشكرك وشكر الناس

فان رديت او ما رديت سيدي الفاضل هذا شأنك

لكنك لابد قرأت بعض الفتاوي

وبعض الاحاديث

وكلام الشرع بتحريم الفرعيات

اقول تحريم الفرعيات

فان كانت الفرعيات محرمة شرعا

فمعنى هذا هل من يقيمها يحارب الله ورسوله ؟؟

على الاقل شق من موضوعك يهتم بهذا الأمر

فقبل السؤال عن الفرق بين أمرين

يجب التأكد من حليه الأمر او عدمه

فليست الامور عناد ومكابرة سيدي الفاضل

بل الأمر شرع الله سبحانه وتعالى

واتشرف سيدي الفاضل بردك واشكرك عليه
 

IRA

عضو جديد
مرحبا السيل

اذا اتفقــنا بأن أهم اسباب تجريم الفرعيـّات ( وانا لن ولم اتفق معكم ) هو ان يكون الائنتماء فكـري وليس على أسـاس قـبـلي او اجتماعي ..!!
السبب الأول والأهم هو الإنتماء لهذا التجمع! وهم بعد السبب اللي قلته أنت, بس الأهم من وجهة نظري هو هل أنت قادر على الإنضمام لأي تجمع قبلي في منطقتك ؟ " طبعا تجمع قبلي مختلف عن عائلتك " . بينما الأحزاب أو التكتلات بإمكان الجميع الإنتماء .

الحل الوحيد مثل ما قلت اللي هو الإحزاب .
الحزب حل من خلاله ممكن نذيب الخلافات ويقدر من خلاله الحزب محاسبة النواب اللي ما يوفون بوعودهم بأن ما يرشحونهم مرة أخرى وطبعا أي حزب ما راح يرشح أي أحد لأن راح يكون منافسة بين الأحزاب فالمخرجات راح تكون للأفضل.


تحية لك
 

عرباوي

عضو مميز


ان الشرع يحرم الفرعيات



والفتاوي موجودة بهذا الخصوص



والحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم



موجود



فلماذا يطنش الملتحين هذا الحديث ؟



هل يهينون الرسول صلى الله عليه وسلم ؟




ويزعمون انهم مسلمين ؟


اتمنى اذا كتبت شي عن الفتوى او قلت حديث
تستند على هالكلام وتذكر الفتوى او الحديث
وبأنتظار الحديث اللي يحرم الفرعيات :)
كل هذا بعد اذنك يعني طال عمرك
 

الســـّيل

عضو فعال
مرحبا السيل


السبب الأول والأهم هو الإنتماء لهذا التجمع! وهم بعد السبب اللي قلته أنت, بس الأهم من وجهة نظري هو هل أنت قادر على الإنضمام لأي تجمع قبلي في منطقتك ؟ " طبعا تجمع قبلي مختلف عن عائلتك " . بينما الأحزاب أو التكتلات بإمكان الجميع الإنتماء .

الحل الوحيد مثل ما قلت اللي هو الإحزاب .
الحزب حل من خلاله ممكن نذيب الخلافات ويقدر من خلاله الحزب محاسبة النواب اللي ما يوفون بوعودهم بأن ما يرشحونهم مرة أخرى وطبعا أي حزب ما راح يرشح أي أحد لأن راح يكون منافسة بين الأحزاب فالمخرجات راح تكون للأفضل.


تحية لك
معناته اخوي .. يعني لازم يقــرّ قانون الأحزاب !!
معناته ان التحالفات المعلنه حاليا مخالفة لروح قانون الفرعيـّات !!!
معناته ان احنا قاعدين نعيش تناقض
معناته ان الحكومه وبعض الكتّـاب والصحف تؤجج الفرقه بمحاولة اثارة مخاطر مثل هذا القانون ومحاولة التعسف في استخدامه وفي المقابل نرى ان التحالفات تتم بمباركة اطراف حكومية ومتنفذه وان الشارع السياسي لدينا غير واعي ولا يدرك الامور جيدا وان البعض اصبح يمارس طقوسه في محاولة منه لأضعاف عبيـد لصالح زيــد :)
 
أعلى