عاجل / فيصل المسلم يعلن خوض الانتخابات البرلمانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
صبرت 8شهور وبعدين

طقيت ما قدرت تصبر كم اسبوع لما تهدي الأمور

وبعدين سؤالي

انفجارك هذا ليش ما صار الابهذه الفترة

فترة المناخ الأستجوابي لأعضاء التـازيم

ايدكم ممدودة للتعاون بشنو

المجلس وانحل

قصدك تتعاون علشان الحل الغير الدستوري القادم !!

كثر الله خيرك

هالأيام طالعين لنا بقمنده جديدة اسمها (اعضاء التأزيم) وخلكم صريحين وقولوا إنكم تقصدون الأعضاء إللي قدموا الإستجوابات ..

آنا أبي أعرف يعني تبون النائب يخون أمانته وقسمه عشان يصير بنظركم إصلاحي ..أو انه يقوم بأمانته ومسؤوليته ويصير تأزيمي على قولتكم ..؟ شهالمنطق ..؟

يا جماعة الخير ترا البلد تمر بمرحلة حساسة جدا والمطلوب في هذه المرحلة نواب واضحين يصدعون بالحق أقوياء في مواجهة الفساد بكل أشكاله نبي نواب آخر همهم كراسيهم لاتأخذهم في الله لومة لائم نبي نواب يصمدون وقت الصجية والمواجهة ..
اما النواب اللي يتبعون اسلوب اخف الضررين وافضل الموجود وحركات سأرد التحية بأفضل منها اللي انتو خابرينها وآخرتها صفقات مشبوهة ومصالح شخصية وشيكات وبخور ومجسمات ودروع وسيارات بنتلي فلا أهلا ولا سهلا فيهم ..

لا وجود لتنمية بدون الأثنين معا :

التشريع والرقابة
القوي والأمين
التشريع والرقابة
القوي والأمين
التشريع والرقابة
القوي والأمين

الزنكي

عضو جديد
انا رايي من راي الأخ بلنتي التهدئه مطلب رئيسي في المجلس القادم والسياسه من اسسها وثوابتها هي التهدئه وهذا للوصول الى جميع الحلول التي يرجوها المجتمع الكوتي عامه فاصحاب المواقف التأزيميه تم معرفتهم من قبل الناخبين الكويتيين فآمل بأن نقصي من يشوش سياسة بلدنا الحبيب ونأخذ بيد من يريد الخير لهذا البلد الذي طالما انعم علينا بخيراته الأخ فيصل المسلم اذا كان من اصحاب التهدئه فلا تردد من اعطائي له صوتي ولكن مقاله في جريدة الأنباء يوحي الى ان هنالك نزعه تأزيميه من قبله اتجاه المجلس القادم .... اللهم احفظ الكويت من كل مكروه

انا رايي من راي الأخ بلنتي التهدئه مطلب رئيسي في المجلس القادم والسياسه من اسسها وثوابتها هي التهدئه وهذا للوصول الى جميع الحلول التي يرجوها المجتمع الكوتي عامه فاصحاب المواقف التأزيميه تم معرفتهم من قبل الناخبين الكويتيين فآمل بأن نقصي من يشوش سياسة بلدنا الحبيب ونأخذ بيد من يريد الخير لهذا البلد الذي طالما انعم علينا بخيراته الأخ فيصل المسلم اذا كان من اصحاب التهدئه فلا تردد من اعطائي له صوتي ولكن مقاله في جريدة الأنباء يوحي الى ان هنالك نزعه تأزيميه من قبله اتجاه المجلس القادم .... اللهم احفظ الكويت من كل مكروه

كلنا نبي التهدئة ، ولكن :
ما نبي التعدي على المال العام
ما نبي شيكات للنواب
مانبي اعلام فاسد
ما نبي خضوع وخنوع
ما نبي نواب لا يحترمون تطبيق الدستور ونصوصه
مانبي الالتفاف على النصوص الدستورية
ما نبي تطبيق القانون على ناس وناس
ما نبي حكومة تخشى المواجهة
ما نبي حكومة لا تفعل القوانين ولاتطبق نصوصه

هذا الكلام الصحيح يا ايضا ديمقراطي نعم لانريد اعلام فاسد لانريد نواب فساد نواب شيكات الخ ........ يجب محاربتهم واعطاء الاكفئ

أنا أشوف في هذه الأيام اطلعت لنا موضة جديدة وهي نعم للتهدئة ولا لنواب التأزيم.!!!!!

انا أبي واحد يجاوبني هل التهدئة واللي كلنا نبيها ونسعى لها أهم من تقوى الله سبحانه وأحترام القسم والمحافظة على ممتلكات الشعب ومكاسبه .!!!!!!!!!!!

تبون الأعضاء يسكتون عن الحرامي والمجرم عشان يعيش الشعب في هدوء واسترخاء...!!!

انا انصح كل من يدعوا لهذه التهدئة رغم معرفته بالحرمنه والسرقة العلنية للمال العام أن يذهب في نزهة لجزر هاواي عشان يلقى الإسترخاء والتهدئة اللي يدور عليها..!!!!!!!!!!!!

فهد العسكر

عضو ذهبي
هالأيام طالعين لنا بقمنده جديدة اسمها (اعضاء التأزيم) وخلكم صريحين وقولوا إنكم تقصدون الأعضاء إللي قدموا الإستجوابات ..

آنا أبي أعرف يعني تبون النائب يخون أمانته وقسمه عشان يصير بنظركم إصلاحي ..أو انه يقوم بأمانته ومسؤوليته ويصير تأزيمي على قولتكم ..؟ شهالمنطق ..؟

يا جماعة الخير ترا البلد تمر بمرحلة حساسة جدا والمطلوب في هذه المرحلة نواب واضحين يصدعون بالحق أقوياء في مواجهة الفساد بكل أشكاله نبي نواب آخر همهم كراسيهم لاتأخذهم في الله لومة لائم نبي نواب يصمدون وقت الصجية والمواجهة ..
اما النواب اللي يتبعون اسلوب اخف الضررين وافضل الموجود وحركات سأرد التحية بأفضل منها اللي انتو خابرينها وآخرتها صفقات مشبوهة ومصالح شخصية وشيكات وبخور ومجسمات ودروع وسيارات بنتلي فلا أهلا ولا سهلا فيهم ..

لا وجود لتنمية بدون الأثنين معا :

التشريع والرقابة
القوي والأمين
التشريع والرقابة
القوي والأمين
التشريع والرقابة

القوي والأمين

اعضاء التأزيم هم الي بسببهم تم حل المجلس دستوريا

والي راح ينحل اذا نجحوا بالمرة القادمة حل غير دستوري

و بعدها سلامتكم

انتهت المشكلة

بلنتي

عضو مميز
أنا أشوف في هذه الأيام اطلعت لنا موضة جديدة وهي نعم للتهدئة ولا لنواب التأزيم.!!!!!

انا أبي واحد يجاوبني هل التهدئة واللي كلنا نبيها ونسعى لها أهم من تقوى الله سبحانه وأحترام القسم والمحافظة على ممتلكات الشعب ومكاسبه .!!!!!!!!!!!

تبون الأعضاء يسكتون عن الحرامي والمجرم عشان يعيش الشعب في هدوء واسترخاء...!!!

انا انصح كل من يدعوا لهذه التهدئة رغم معرفته بالحرمنه والسرقة العلنية للمال العام أن يذهب في نزهة لجزر هاواي عشان يلقى الإسترخاء والتهدئة اللي يدور عليها..!!!!!!!!!!!!

انا معاك اخوي .. مايصير اي نائب قدم استجواب وفعل صلاحياته الدستوريه قلنا عنه نائب تأزيم !!
بل اعتقد ان حكومتنا حكومة تأزيم .. حكومة تسوي من الحبة قبة .. كاشخين

بالبشوت ولا احد حاس بالمسؤوليه الي عليه .. وفوق هذا لا عندهم خطه ولا برنامج

ولا شي !! .. فأقل مايقال عنها انها حكومة تأزيم ..

انيي حق موضوع التهدئة ( في الفترة الحاليه) .. بالنسبة لي التهدئة في هذا الوقت ضروريه جدا .. انا خايف من الحل غير الدستوري والانقلاب على الدستور ... ووراها راح تصير بوقات وحرمنه كااااملة الدسم .. وفوق هذا راح تزيد .. وراح تشوف الرقابة بكل مكان .. والخافي اعظم !!

اعرف انك غيور على الاموال العامه وعلى الوطن ومصيره ... ولكن ايضا لابد ان تعرف بأن هناك طرق اخرى تؤدي الى روما !

... ولكل منا سبيل .. وانشاءالله الغاية واحده

اما بالنسبة حق سؤالك
" انا أبي واحد يجاوبني هل التهدئة واللي كلنا نبيها ونسعى لها أهم من تقوى الله سبحانه وأحترام القسم والمحافظة على ممتلكات الشعب ومكاسبه .!!!!!!!!!!! "

انا بوجهة نظري .. ( في هذه الفترة )

نائب جيد + يحترم القسم + يخاف الله سبحانه + كفاءة + عدم تصعيد

افضل من ...

نائب ممتاز + يحترم القسم + يخاف الله سبحانه + كفاءة + تصعيد

أعرف انك بتقول : شلون يخاف الله ويحترم القسم ويسكت عن الحرمنه !!

ضغط اعلامي .. لجان تحقيق .. تصريحات .. فضحهم .. كل شيء الى الاستجواب لانه يعطي ذريعة الحل غير الدستوري الذي اخشاه.. للاسف احنا استجواب واحد يخلي الحكومه تازم البلد شهر !!

ادري والله انها معادله صعبه ... لكن كما قلت لك ... وجود مجلس الامة مهما بلغت السرقات أفضل من عدم وجوده .. لان السرقات ستكون أضعاف مضاعفه .. هذا غير قمع الحريات وخلافه

وانا اشدد على كلمه .. بالفترة الحالية ..

عموما هذه وجهة نظري ... ولك وجهة نظر احترمها ...

والاهم من هذا ... قول آمين.. انشالله اتيي حكومة على قدر المسؤوليه .. لان حكومة زينه تقدر تمشي بلد في وجود برلمان متواضع ... لكن برلمان ممتاز مايقدر يمشي بلد في وجود حكومة ... سيئة !!

الرأي الاخر

عضو ذهبي
هل النواب اللي قدموا الاستجوابات في السبعينيات و الثمانينيات والتسعينيات ..

يعتبرون نوابا مؤزمين...؟

طبعا لا...

العلة ليست بالتشريع و المحاسبة و الاستجواب...واستخدام الادوات الدستورية...

العلة في اللي مايعرف يتدرج باستخدام ادواته الدستورية...

بالله عليكم هل عمل فريق الازالة في ازالة مسجد الفنيطيس (بدايتها من منظور شرعي وبعدها بيومين صار من منظور تراثي) يتطلب استجواب رئيس الوزراء؟ والمشكلة ان الاستجواب فيه فقرة صغيرة جدا عن مسجد الفنيطيس..! ولماذا لا يستجوب وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء؟؟؟

هل دخول الفالي الى البلد يستوجب تقديم استجواب الى رئيس الوزراء؟ ام تقديم اسئلة الى وزير الداخلية و ثم رفع المسائلة الى التسليط الاعلامي ثم الى استجواب وزير الداخلية (اذا لزم الامر)؟

واخرتها الفالي طلع براءة في قضيته ومن باكر يدش الكويت...! و لا عزاء للمستجوبين...

هل عدم تشكيل لجنة تحقيق في موضوع الداو على مزاج حدس يتطلب استجواب رئيس الوزراء..!

والشعبي يقول اذا مر قانون الاستقرار بالمجلس راح نستجوب رئيس الوزراء ...شلون يعني..؟ !!

نختلف او نتفق مع القانون...ولكن بتحاسب رئيس الوزراء على تصويت اعضاء مجلس الامة...!!

بصراحة سخافة مابعدها سخافة...!

لا حول و لا قوة الا بالله ...

المشكلة في ناس مايعرفون يستخدمون ادواتهم الدستورية...

مثل الطفل اللي تسلمه سكين وتقوله اعتمد على نفسك وقص البرتقالة بنفسك...!

بلنتي

عضو مميز
هل النواب اللي قدموا الاستجوابات في السبعينيات و الثمانينيات والتسعينيات ..

يعتبرون نوابا مؤزمين...؟

طبعا لا...

العلة ليست بالتشريع و المحاسبة و الاستجواب...واستخدام الادوات الدستورية...

العلة في اللي مايعرف يتدرج باستخدام ادواته الدستورية...

بالله عليكم هل عمل فريق الازالة في ازالة مسجد الفنيطيس (بدايتها من منظور شرعي وبعدها بيومين صار من منظور تراثي) يتطلب استجواب رئيس الوزراء؟ والمشكلة ان الاستجواب فيه فقرة صغيرة جدا عن مسجد الفنيطيس..! ولماذا لا يستجوب وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء؟؟؟

هل دخول الفالي الى البلد يستوجب تقديم استجواب الى رئيس الوزراء؟ ام تقديم اسئلة الى وزير الداخلية و ثم رفع المسائلة الى التسليط الاعلامي ثم الى استجواب وزير الداخلية (اذا لزم الامر)؟

واخرتها الفالي طلع براءة في قضيته ومن باكر يدش الكويت...! و لا عزاء للمستجوبين...

هل عدم تشكيل لجنة تحقيق في موضوع الداو على مزاج حدس يتطلب استجواب رئيس الوزراء..!

والشعبي يقول اذا مر قانون الاستقرار بالمجلس راح نستجوب رئيس الوزراء ...شلون يعني..؟ !!

نختلف او نتفق مع القانون...ولكن بتحاسب رئيس الوزراء على تصويت اعضاء مجلس الامة...!!

بصراحة سخافة مابعدها سخافة...!

لا حول و لا قوة الا بالله ...

المشكلة في ناس مايعرفون يستخدمون ادواتهم الدستورية...

مثل الطفل اللي تسلمه سكين وتقوله اعتمد على نفسك وقص البرتقالة بنفسك...!

يمكن تكون على حق في ان بعض الاستجوابات كانت على اشياء لا ترقى للاستجواب

لكن هل خالفوا الدستور و القانون ؟ ... طبعا الجواب لا

اذن اهم ماشين على القانون والدستور على حسب الاصول ... بغض النظر عن نياتهم

دام جذي ... المفروض انه السياريو يكون كالتالي :

يقدم الاستجواب .. تعقد جلسه بدون شوشره وتأزيم ... ويجاوب رئيس الوزراء عن الاسئلة الموجهه له ( على فكره الاستجواب ترى شوية اسأله بس ! )
.. بالتالي راح يطلع منها رئيس الوزراء لانه الغالبيه معاه وثاني شي لانه احنا اتفقنا من البدايه انه الاستجوابات قدمت على المواضيع ماكان لها داعي

وكان الله غفورا رحيما

والكل بهالطريقة مشى بالقانون والدستور

فهد العسكر

عضو ذهبي
... المفروض انه السياريو يكون كالتالي :

يقدم الاستجواب .. تعقد جلسه بدون شوشره وتأزيم ... ويجاوب رئيس الوزراء عن الاسئلة الموجهه له ( على فكره الاستجواب ترى شوية اسأله بس ! )
.. بالتالي راح يطلع منها رئيس الوزراء لانه الغالبيه معاه وثاني شي لانه احنا اتفقنا من البدايه انه الاستجوابات قدمت على المواضيع ماكان لها داعي

وكان الله غفورا رحيما

والكل بهالطريقة مشى بالقانون والدستور

الطريقة الأسلم

ان يتم توجيه اسئلة برلمانية للوزير المختص

وزير الداخلية في قضية القيود الأمنية

ووزير البلدية في قضية الأزالة

ويتم التعليق على الجواب ثم يتم تقديم استجواب لكل وزير على ما للعضو من بيانات واجوبة مخالفة من الوزير

ثم يتم بعدها بسبع ايام بتقديم طلب من عشرة اعضاء بطرح الثقة بالوزير

ومن بعدها توجه اسئلة لرئيس الوزراء عن خلل برنامج الحكومة و لما ياتي الجواب يتم تقديم طلب استجواب رئيس الوزراء بناء على اجاباته الغير مقنعة

وبعدها يتقدم عشر اعضاء بطلب لرئيس المجلس بعدم التعاون مع الحكومة وبعدها يتم التصويت فاذا نال على الأغلبية رفع طلب لرئيس الدولة

هذه الخطوات الدستورية

طبقا للمادة 100 _101 _ 102

اما ان يتم اختزال
فهذا الى نعنيه بالتأزيم والمهاترات

ابو انور

عضو فعال
اقسم بالله العظيم هذا الرجل مكسب للامة وذا هذا مو بالمجلس مانبي المجلس

محمود حيدر وطلال السعيد يحاولون عن طريق الاعلام ...... تشويه سمعتة وهو رجل

باذن الله ووقفت الشرفاء سوف ينتصر على الاعلام الفاسد والمتنفذين بالبلد

روح يادكتور اصرخ بالحق ونحن خلفك .....والله ولي التوفيق.

نزووول د. فيصل المســـلم من احلى الاخبار .. وماشاء الله الدكتور فيصل كلمن يحبه ويأخذ الاصوات من جميع الفئات بالدائره .. اتوقع المركز الاول إلى الآن محجوز للدكتور فيصل المســــلم

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى