ولـيـد مـسـاعـد الـطـبـطـبـائـي \ أمة 2009

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي مع احمد المليفي في ندوة بديوان الدرباس .. غدا ً بعد صلاة العشاء ( 8:30 ) بحطين قطعة 3

الراي \ أمة 2009
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
لا يجوز أن نسكت عن ميزانية 17 مليارا لا نرى منها تنمية

الطبطبائي: النواب الـ «silent» لا أحد يمسهم والأعضاء الفاعلون يوصفون بالتأزيم!





اعرب مرشح الدائرة الثالثة الدكتور وليد الطبطبائي عن استيائه من بعض وسائل الاعلام التي تثير الشبهات على بعض النواب السابقين وتصفهم بأوصاف فيها تجن وظلم ومنها تأزيميون ومعطلون للتنمية، وتحملهم مسؤولية تدهور الأوضاع بسبب عدم القيام بدورهم المنوط بهم في تفعيل دورهم الرقابي والتشريعي.

جاء ذلك خلال الندوة النسائية التي اقامها الطبطبائي مساء اول من امس في صالة الزبن في منطقة الروضة.

واعرب الطبطبائي عن اسفه ان «اكثر النواب فاعلية هم الذين يقال عنهم مؤزمون، داعيا المواطنات إلى الاطلاع على الاستبيانات التي تنشرها الصحف والتي تؤكد مدى فاعلية هؤلاء النواب» ، وابدى اندهاشه من هجوم بعض القنوات على بعض النواب الفاعلين، موضحا ان سكوت النائب وعدم ممارسة حقوقه هو اسكات لصوت المواطنين، مبينا «ان هناك نوابا صامتين او silent ومنهم حتى النملة يسمع صوتها وهم لا يسمع لهم صوت ومع ذلك لا احد يتكلم عنهم».

وتطرق الطبطبائي إلى ما تم انجازه وابرز القضايا التي تبناها خلال مجلسي 2006 و2008، موضحا «ان من اهم القضايا التي ساهم في انجازها استصدار قانون تجريم التشبه بالنساء وقانون زيادة رواتب الموظفين 50 دينارا وتشكيل لجنة الظواهر السلبية واستصدار قانون الفحص قبل الزواج».

وتابع حديثه حول محاولات البعض تيئيس المواطنين من المجلس مبينا ان «هناك انجازات وقوانين اقرت وهناك قوانين كانت على جدول المجلس السابق لإقرارها لكن المجلس حل» لافتا إلى ان ما تم انجازه تم فقط خلال ثلاثة اشهر هي طول عمر المجلس، وذلك فقط في 12 جلسة».

واضاف «لا يجوز ان نسكت عن ميزانية للدولة تبلغ 17 مليار دينار ولا نرى تنمية تذكر حيث لم تشيد مدن اسكانية ولم تبن مستشفيات او جسر الصبية ولم ينجز مستشفى الشيخ جابر الذي مازال حفرة في حين ان احد المشاريع في منطقة الري وضع حجر اساسه في نفس الساعة التي وضع فيها حجر اساس مستشفى الشيخ جابر وقت انجز».

وتساءل الطبطبائي «متى تخرج الحكومة البلد من الحفرة التي وقع فيها، مشيرا إلى ان هناك تقاعسا من جانب الحكومة في انجاز المشروعات التنموية» ، وحدد الطبطبائي رؤيته حول اهم ما ينبغي القيام به لإصلاح المجلس والحكومة، موضحا «لأجل إصلاح المجلس لا بد من اقرار قانون كشف الذمة المالية واقرار قانون الافصاح والشفافية وزيادة رواتب النواب، وكذلك لإصلاح الوضع الحكومي لا بد من اصدار قانون مشروط اختيار الوظائف القيادية للقضاء على بعض التعيينات العشوائية، وما يصاحبها من تكديس للفئوية والقبلية والطائفية وان كان من الفلسطينيين من اساء في حق الكويت ابان فترة الغزو، ففلسطين ليست ارض الفلسطينيين وحدهم بل ارض المسلمين جميعا»، مضيفا «ذهابي إلى غزة مفخرة وليس شبهة فأنا لم اذهب إلى اماكن موبوءة او تايلند وليروا جوازات بعض النواب اين ذهبوا».

واوضح الطبطبائي خلفية موضوع الشيك الذي تسلمه من رئيس مجلس الوزراء لاحدى المبرات الخيرية والذي صرف على مؤتمر اقيم كان رئيس الوزراء هو الراعي له» ، وفيما يخص استجواب الفالي قال الطبطبائي ان الهدف منه كان حماية الامن الوطني وعدم كسر القوانين وتطبيقها بالمساواة بين الجميع.

وتناول الطبطبائي بالحديث وجهة نظره في قانون الاستقرار الاقتصادي، موضحا انا ارفض هذا القانون لوجود شبهات شرعية ودستورية فيه، مضيفا «الافضل قانون التنمية الشاملة الذي يسعى إلى التنمية في جميع القطاعات وتسريع الدورة المستندية للاجراءات الحكومية» ، و استعرض الطبطبائي اهم القضايا التي سيحملا إلى المجلس المقبل ملقيا مزيدا من الضوء حول المشكلة الاسكانية والصحية والتعليمية وحقوق المرأة واهم الاطروحات التي بصدد تبنيها لمعالجة تلك القضايا.


جريدة الراي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
افتتح ندوته النسائية الأولى بـ «الحقوق تبي حلوق»

د. الطبطبائي: هل من يستخدم حقه الدستوري ويستجوب يعتبر مؤزماً؟!


pr10_1.jpg







أكد مرشح الدائرة الثالثة د.وليد الطبطبائي في ندوته النسائية الأولى بأنه يهدف من خلالها تأكيد الهوية والمنهج الذي يسير فيه بالاضافة الى الرد على بعض الشبهات المثارة خاصةً في ظل انتشار الفضائيات ووسائل الاعلام المرئية والتي ساهمت اخيراً بنشر بعض الشبهات حول نواب سابقين.

وأضاف ان مثل هذه القنوات تصفهم بأوصاف لتحقيق أسباب معينة كوصفهم بأنهم مؤزمون ومعطلون لعجلة التنمية كما وحملوهم سبب جميع المشاكل التي تواجه الكويت وما يتعلق بتأخير بناء المستشفيات والجامعات والجسور والأنفاق والأزمة الاقتصادية واضراب العمال وأزمة البورصة وغيرها، على الرغم من ان اجمالي عدد جلسات المجلس السابق لم تتعد الـ 12 جلسة. ووجهت تهمة لكل من يوجه استجواباً للحكومة بأنه يعتبر مؤزماً.

وقال: قدمنا استجوابات واقتراحات وأسئلة فيما وصل عدد ما قدمه بعض النواب من أسئلة برلمانية واقتراحات الى صفر. وهنا نرى ان النواب الفاعلين في المجلس يطلق عليهم لقب نواب تأزيم. فاذا ارتفع الصوت، فانه يرتفع من الحرقة على مصالح البلد والمواطن. وأضاف: هناك بعض النواب في المجلس «سايلنت» أو نائب «كاتم صوت» وهم راضون عنهم بسبب تخليصهم المعاملات بينما من يحاسب و«يدابش» يتعرض لرسائل تشهير تتكلم في عرضه وأسرته ويطلق عليه لقب «بابا سنفور» كما حدث في بعض الفضائيات أو لقب «الثلاثي الكوكباني» للنواب المستجوبين والذين يعتبرون رموزاً قامت بدورها.

---

إنجازات

وحول الانجازات التي قاموا بها في المجلس السابق قال: قدمنا بعض الانجازات وتم اقرار الكثير منها وأذكر على سبيل المثال عندما اتصلت بي بعض الأخوات في جمعية الكويت لرعاية المعاقين لزيارة مقر الجمعية، وهناك طلبن مني تبني حل قد يساهم بنسبة %90 بتخفيف حالات الاعاقة سواء البدنية أو الذهنية وذلك عن طريق اجراء فحص ما قبل الزواج بفرضه حيث قد يكون سبباً في منع مثل هذه الحالات. وأشار الى ان للجمعية جهوداً كبيرة في المطالبة بهذا الشرط في وزارة الصحة الاَ أنها لم تر النور. وقد قدمناها في مجلس 2003 وأخذ المشروع دورته ولم يكمل بعد حله في 2006 فالمشكلة تكمن في أننا كلما قطعنا شوطاً فانه يتوجب علينا البدء من جديد بسبب حل المجلس. وفي مجلس 2008 قدمنا الاقتراح الى المجلس وجاء حل المجلس قبل التصويت عليه وطالبنا به حتى تم اصداره, واليوم وابتداءً من شهر مايو الجاري، فان المحكمة تطلب من المتقدمين للزواج شهادة زواج لتحاشي الأمراض الوراثية.

وبالحديث عن انجازات د.الطبطبائي في مجلس 2006، أشار الى أنه تقدم باقتراح زيادة الرواتب 50 دينارا والذي كان من أحد أهم أسباب حل المجلس في ذلك العام وفي المجلس الذي يليه تم اقرار صرف الـ50 مع الـ 120 دينارا وتمت زيادة الرواتب.

---

لجنة الظواهر السلبية

واشار الطبطبائي الى ان لجنة الظواهر السلبية هناك الكثير ممن يحاربها على الرغم من ان هدفها هو معالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع الكويتي وقال: وقد قمنا باعداد احصائيات ودراسات وعملنا على تشجيع ودعم الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس ومنحنا التشجيع لمثل هذه التخصصات في الجامعة لتساعد اللجنة في أداء عملها والتصدي للظواهر التي تواجدت اخيراً في بعض المدارس الخاصة مثل حالات عبدة الشيطان وقضايا المخدرات وغيرها من الظواهر الدخيلة والذي يعتبر نجاحاً كبيراً.

---

حفرة

وحث المرشح الطبطبائي الناخبات على عدم اليأس من المجلس مؤكداً أنه يمكن الرد على عبارة «شنو سوى المجلس» بـ «شنو سوت الحكومة» التي تتحكم بموازنة 17 مليار دينار كميزانية سنوية. وذكر مثالا على ذلك وضع صاحب السمو أمير البلاد حجر الأساس لمستشفى جابر في جنوب السرة قبل نصف ساعة من وضع حجر الأساس على أحد المشاريع التجارية وهو مجمع الأفنيوز، والنتيجة هي تشييد المجمع الضخم بينما لا يزال مشروع المستشفى حفرة.

وذكر الطبطبائي ان هناك أحد أولياء الأمور ينفق ما يعادل 20 ألف دينار كويتي في السنة مصاريف لجامعات أبنائه الذين يدرسون في جامعات بحرينية وجامعة خاصة في الكويت متسائلا من هو المسؤول عن تأخير مشروع جامعة الكويت في الشدادية. وقال: المطلوب من النائب في حال ملاحظته وجود تقاعس هو الاستجواب وطرح الأسئلة هل المطلوب نائب لا يسأل ولا يطالب بحقوق المواطنين بل يهتم بتسفير أهله وجماعته للعلاج بالخارج ؟ ان الحقوق «تبي حلوق» ولكن بأدب وبأسلوب وبطريقة ولا أؤيد من يتطاول ويسيء للشخصيات العامة.

---

التغيير مطلوب

ودعا الطبطبائي الى عدم التشاؤم وعدم الامتناع عن التصويت مشيراً الى أنه يؤيد عبارة ان التغيير مطلوب في المجلس القادم، وفي حال وجود من هم أفضل فانه أمر يريح عن التكليف الذي يحمل الكثير من التعب في الوقت الذي يتعرض به النائب للسب والانتقاد. وقال: لله الحمد، لا يدخل الجيب دينار واحد، بل لو ان النائب د.فيصل المسلم يترك عضوية المجلس ويعود الى الجامعة، فان راتبه هناك سيكون أعلى، نحن نتعب من أجل مصلحة أبنائنا ومصلحة المواطنين وفي حال وجود من هم أفضل فاننا سنرتاح ونريحكم بل اننا سندعهم ولكننا نرى أننا نقدر على العطاء وتقديم ما يمكن ان يغير البلد الى الأفضل.

---

إصلاح المجلس والحكومة

وأضاف: يحتاج كل من المجلس والحكومة الى اصلاح، اذ يحتاج المجلس الى اصلاح من الداخل ويتوجب على النائب كشف الذمة المالية لمحاسبته في حال استفادته من المجلس بالاضافة الى الافصاح والشفافية وتوقفه عن التصويت في حال وجود مصالح خاصة وشرط التفرغ في حال امتلاكه لمكتب محاماة أو مكتب هندسي اذ ان عضوية مجلس الأمة تتطلب تفرغاً كاملاً كما نطالب بزيادة رواتب النواب ففي حال تفرغ النائب يجب ان يكون له مدخول مناسب. ومن جهة أخرى يعتبر وضع شروط اختيار المظاهر القيادية في الحكومة من أهم قوانين الاصلاح، اذ يتم ترشيح الوكلاء والوكلاء المساعدين من قبل الوزير وفقاً لشروط معينة كالخبرة والدرجة العلمية.

---

تحريك الاقتصاد

ومن جهة أخرى، أشار الطبطبائي الى انه من معارضي قانون الاستقرار الاقتصادي لأسباب دستورية وتشريعية فهناك الديون والفوائد المتراكمة تساندها الحكومة وسأل عن فائدتها في حال عدم وجود ضخ مالي. وأشار الى انه يجب النظر في مشاريع التنمية كمشروع الجامعة وبناء المستشفيات وجسر الصبية والمدن الاسكانية ما وراء الصبية ومترو الأنفاق لتخفيف الازدحام وتوسعة الطرق السريعة فهي جميعاً ستساهم في تحريك الاقتصاد لأنها ستحرك الشركات والقطاع الخاص. وأما المشكلة الأخرى التي تواجه المواطنين فهي مشكلة التركيبة السكانية اذ ان نسبة الكويتيين وصلت الى %30 مقابل عدد الوافدين بالاضافة الى مشكلات الوافدين وتجارة العمالات فهم الذين يتسببون في جرائم اخلاقية كالخطف والدعارة والتزوير. وطالب ان يكون هناك قانون يجعل عدد الكويتيين يفوق %50 عدد التركيبة السكانية في الكويت اذ ان زيادة عدد الوافدين يضر بالأمن الاجتماعي والوطني ويعتبر خطراً على الهوية العربية والاسلامية.

---

رد

وحول حقوق المرأة الكويتية، أكد الطبطبائي انه طالب بالحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة الكويتية فيما يتعلق بالاجازات والتقاعد المبكر والسكن للأرامل والمتزوجات من غير الكويتي ومساواة أبناء الكويتية وحق السكن حتى لو كان بصورة عقد ايجار دائم.

ورداً على ما ورد في بعض القنوات الاعلامية، أكد الطبطبائي انه من حقه الرد على بعض الشبهات التي طالته كنائب ومنها قضية زيارته لغزة. واقترح على الناخبين ان يطلعوا على جوازات سفر المرشحين فيما لو كان هذا السبب سيمنعهم من التصويت له. وقال: لم أزر منطقة موبوءة أو تايلند أو غيرها، بل ذهبت الى بقعة مباركة ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز، وهي أرض المحشر وثالث الحرمين الشريفين ونحن جميعاً سنذهب الى هناك في يوم الحشر. وليس قضية أننا غير راضين عما فعله بعض الفلسطينين خلال فترة الاحتلال، فالانسان الحر لا ينسى الاساءة ولكن أهل الكويت لديهم من الانسانية ما يجعلهم يتسامون على جراحهم. لم تسئ زيارتي الى غزة لي ولو سنحت الظروف لكنت أعيد زيارتها وسأظل مقصراً في نصرة دين الله.


---

الشيك

وموضوع الشبهة الآخر كان بخصوص الشيك وقال: ترأست جمعية مبرة الأعمال الخيرية لدعم العمل الخيري والانساني وعقدنا مؤتمراً آنذاك في فندق ريجنسي وقد كان برعاية رئيس مجلس الوزراء الذي تبرع للمؤتمر بمبلغ 50 ألف دينار كويتي وأعطاني شيكاً لايصاله للمؤتمر وقد تم نشر رسالة شكر وتقدير لمساهماته الكريمة في الصحف. وقد أعلنا في ذلك الوقت انه يجب النظر بالتفاصيل، لن أنتفع ولن أقبل أي شيء من أحد وسجلي ولله الحمد نظيف.

وقال: قبل عامين اتصلت بي أسرة وافدة عاشت طيلة حياتها في الكويت للنظر في قضية ابنها الذي كان يعمل في أحد البنوك وتم طرده من الكويت نهائياً بسبب تلفيق زملائه بالعمل تهمة باطلة، وعندما طلبت ان يتم النظر في موضوعه وأن تتم محاكمته أكد وزير الداخلية انه لا يتدخل بالقرارات الأمنية ولا يمكن تغيير رأي الجهاز الأمني. ولكنا فوجئنا ان بأحد النواب يقوم بادخال أحد الممنوعين من السفر الى الكويت. ستعم الفوضى في حال تجاوزنا القانون وسمحنا بدخول أشخاص قد يكونون مجرمين خطرين. لا بد ان يكون هناك وقفة حتى لا يتكرر ما سبق وأن يكون هناك احترام لأمن البلد وكان هذا من أحد أهم دوافع الاستجاوابات مع العلم بأنني كنت أعطي مهلة وكلها كانت تخص أموراً تتعلق بالمواطن كتراجع التنمية ومشكلة العمالة وغيرها بهدف حماية الأمن.

وأضاف: ليس من السهل على النائب ان يستجوب رئيس مجلس الوزراء ولكن هذا ليس عيباً، فقد سئل عمر بن الخطاب خلال فترة خلافته وهو قاهر الفرس والرومان، لم يعبه ذلك ولم يضر. ومن جهة أخرى، قال ان القوانين يجب ألا يتدخل في تعطيلها أحد، وذكر مثال على ذلك عمة الرئيس الأمريكي أوباما وقال: سيتم ترحيلها عن الولايات المتحدة لمخالفتها شروط الاقامة وهذا قانون ينطبق على الجميع حتى ولو كانت عمة الرئيس الذي هو مثال يحتذى به في تطبيق القانون.



جريدة الوطن
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
معلومات قوية ترددت أمس عنه
تحالف المسلم والطبطبائي مع «حدس»​



ترددت امس شائعات قوية عن قيام تحالف يضم النائبين السابقين وليد الطبطبائي وفيصل المسلم والحركة الدستورية الاسلامية (حدس).

وتم تناول معلومات بهذا الشأن عبر رسائل «SMS»، وأكدت بعض المصادر ان هذا الامر مستبعد نتيجة الاختلاف الواضح في التوجيهات بين «حدس» من جانب، والطبطبائي والمسلم من جانب آخر.

في حين أشارت مصادر اخرى الى انها لا تستبعد قيام مثل هذا التحالف في اطار المصالح الانتخابية المشتركة، فهؤلاء يتم تصنيفهم باعتبارهم مستهدفين، وهناك محاولات لتقليل حظوظ فوزهم.

كما ان الاطراف الثلاثة بالقدر الذي يجدون فيه معاناة وصعوبة في تجميع الاصوات القاعدية اللازمة للفوز، في ظل المعارك التي سبقت الانتخابات، والتي ولا تزال تلقي بظلالها عليها، فإنهم بتحالفهم يستطيعون تخطي تلك الصعوبات.

وأشارت المصادر أيضا الى ان قضية الشيكات، على سبيل المثال، يتردد انها بدأت من «حدس»، وان المسلم فجرها بناء على ما لدى «حدس»، وأن هذا في حد ذاته يعني أن التحالف، او على الاقل التنسيق في ظل الوضع الحالي، ليس مستبعدا.

---

هذا التحالف مستبعد ان يحصل على ارض الواقع .. اتوقع ما سيحصل هو مجرد تبادل اصوات في صناديق معنية ..
 
الطبطبائي رجل طائفي بغيض مثير للفتن

أسأل الله سبحانه و تعالى أن لا يصل الى المجلس لأن وصوله يعني مزيد من الفتن في وقت نحن في أمس الحاجة فيه الى الوحدة و التكاتف جنبا الى جنب

الطبطبائي كلمتين على بعض ما يعرف يقول و يحاول ان يطلع بمظهر البطولة من خلال الاستجوابات و المساءلات

الله يهديه ان شاء الله ،،
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الزميل ابو علي الموالي ..

تهمة الطائفية رد عليها الطبطبائي في اكثر من مقابلة و حتى في اول ندوتين رجالية ونسائية يومي الثلاثاء والاربعاء .. ونقلت تغطية الندوتين هني .. لكن مشكلتنا للاسف ان اغلب من دخل و حذف كلامه وطلع هو شخص تكلم لان خلفيته هي قناعات شخصية ضد الطبطبائي و ما عنده اي معلومات بسيطة عن كلام النائب او طرحه ..

الطبطبائي رجل طائفي بغيض مثير للفتن
متى اثار الطبطبائي الفتنة ؟ .. ان كنت تقصد قضية الفالي إسال فيها صاحبك الي اصر على ان يدخله متجاوزا القانون مرة ومرتين وثلاث .. و لا تسأل فيها الطبطبائي الي اتى تصرفه كردة فعل طبيعية لخرق القانون في مسألة أمن دولة .. خاصة ان عاشور عنده خبرة بإثارة الفتن وما حادثة المتزندق ياسر الخسيس عنا ببعيدة لم راح هو والزلزلة للتوسط له عند الشيخ صباح الاحمد !! .. و ان كنت تقصد سعيه لإقصاء رموز الفساد في وزارة الصحة .. فما عليك الا متابعة تقرير ديوان المحاسبة الذي اثبت التجاوزات والمخالفات التي تكلم عنها الطبطبائي بخصوص فساد الخليفة المالي والاداري :)

أسأل الله سبحانه و تعالى أن لا يصل الى المجلس لأن وصوله يعني مزيد من الفتن في وقت نحن في أمس الحاجة فيه الى الوحدة و التكاتف جنبا الى جنب
بإذن الله سيصل .. فمن يشق الوحدة هو من سعى لإحداث البلبة ثم دفن رأسه بالرمال .. و ادخلنا في أزمة كادت ان تتسبب بأمور لا يعلمها الا الله ..

الطبطبائي كلمتين على بعض ما يعرف يقول و يحاول ان يطلع بمظهر البطولة من خلال الاستجوابات و المساءلات


الاستجوابات والمساءلات هي وظيفة النائب الرقابية .. فالطبطبائي كما لا ينسى وظيفته التشريعية لا ينسى وظيفته الرقابية

اما سالفة الكلمتين على بعض .. فانا شخصيا انتقدت برود و تردد الدكتور بعض الاحيان عند الرد على مخالفيه بالمناظرات .. لكن ان تقول كلمتين على بعض ما يعرف يقول .. فهذا دليل على انك غير متابع له .. حاليا وانا اكلمك قاعد اطالع هالفيديو .. كحل عينك فيه :

http://www.youtube.com/watch?v=T2IGRHsoPDE

---

إلى الآن ما دخل زميل اتهم و حاور وناقش .. الكل حذف اتهاماته وطلع :)
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
وليد الطبطبائي يرى أن على المجلس إقرار 4 قوانين حتى ينصلح حاله

ويفخر بكونه وراء إقرار قانون الفحص قبل الزواج

---


حتى ينصلح حال المجلس..

لاشك أن بعضاً وربما الكثير من نقد الناخبين وملاحظاتهم على مجلس الامة هي في محلها فقد اصبح مجلس الامة احد اضلع مثلث الفساد في البلد: الحكومة - المجلس - اصحاب النفوذ.

ولأجل اصلاح المجلس، ونظرا لأهمية تنقية العمل البرلماني من الشوائب فإني اعتقد بان هناك اربعة قوانين يجب ان يقرها المجلس لإصلاحه من الداخل وهي:

-1 قانون كشف الذمة المالية للنواب.

-2 قانون الافصاح عن تضارب المصالح من قبل النواب.

-3 قانون منع عمل النواب في النشاط التجاري والمهني.

-4 قانون زيادة رواتب النواب

و للتفصيل فإن إقرار مثل هذه القوانين يجب ان تقر في المجلس القادم على ان يسري مفعولها مباشرة في المجلس الذي يليه، وانني اعلن من هنا عن مبادرتي لتبني هذه القوانين الاربعة والتي تكشف عن نواب تتنامى ثرواتهم بسبب العضوية، او يقوم بالتصويت والاشتراك في عمل قوانين لديهم مصالح فيها، أو فتح مكاتب مهنية أو الاشتراك في عضوية شركات عامة أو خاصة أو الدخول في المناقصات، مما سبب تداخل المصالح أو انشغال العضو عن عمله الاصلي التشريع والرقابة، وايضا تعويض النائب براتب مجز نظير منعه من العمل المهني أو الخاص ومقابل توفير المعاش الكافي للشرفاء من النواب الذين يعفون عن الاستفادة من جاه هذا المنصب.

***
قانون الفحص قبل الزواج.. إنجاز أفتخر به

يحق لي ان افتخر بأنني كنت السبب الرئيسي لاقرار قانون اشتراط الفحص الطبي للراغبين في الزواج نظرا لاهمية مثل هذا القانون.

وتبدأ قصة هذا القانون في مجلس 2003 عندما تلقيت دعوة من الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين في حولي وقمت بزيارتها والتقيت هناك بأخوات فاضلات يقمن على الاشراف على شؤون المعاقين ويقدمون العلاج السريري لحالات صعبة من الاعاقة، وقد طلبت من الاخوات الفاضلات د.صديقة العوضي والاخت منيرة المطوع ان اتبنى قانون اشتراط الفحص الطبي قبل الزواج، لان كثيرا من حالات الاعاقة يمكن تحاشيها عن طريق الفحص المسبق قبل الزواج لمنع الامراض الوراثية.

وفعلا تقدمت باقتراح بقانون.. واخذ طريقه في لجان المجلس، ولكن المجلس حل في سنة 2006، وبعدها قمت مرة اخرى بتقديم هذا القانون في مجلس 2006 وشاركني في تقدمه وقتها الاخ عبدالله عكاش، وعندما وصل دوره للتصويت حل المجلس في سنة 2008، وفور تشكيل مجلس 2008 تقدمت مرة ثالثة بالقانون واعطيناه صفة استعجال وتم اقراره قبل 6 اشهر ولله الحمد وسيبدأ تطبيقه نهاية هذا الشهر باذن الله.

وهذا نموذج بسيط عن بعض انجازاتنا وانجازات المجلس، للذين يقولون: ماذا عملتم؟!

---

مقالة الطبطبائي \ تاريخ اليوم
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
الطبطبائي يستنكر استضافة قطر للرسام الدنماركي

48.3(3).jpg

اكد النائب السابق الدكتور وليد الطبطبائي ان تلك الاستضافة «امر خطير يتعين على المسؤولين عن الاحتفال توضيحه ومحاسبة المسؤولين عنه»، مشيرا الى ان «امثال هذا الصحافي الدنماركي يجب ألا يكرموا بل يحتقروا لتجرؤهم على النبي صلى الله عليه وسلم».

ايلاف​
 

الكويت لنا

عضو فعال
حتى ينصلح حال المجلس..
لاشك أن بعضاً وربما الكثير من نقد الناخبين وملاحظاتهم على مجلس الامة هي في محلها فقد اصبح مجلس الامة احد اضلع مثلث الفساد في البلد: الحكومة - المجلس - اصحاب النفوذ.
ولأجل اصلاح المجلس، ونظرا لأهمية تنقية العمل البرلماني من الشوائب فإني اعتقد بان هناك اربعة قوانين يجب ان يقرها المجلس لإصلاحه من الداخل وهي:
-1 قانون كشف الذمة المالية للنواب.
-2 قانون الافصاح عن تضارب المصالح من قبل النواب.
-3 قانون منع عمل النواب في النشاط التجاري والمهني.
-4 قانون زيادة رواتب النواب
.. وللتفصيل فإن إقرار مثل هذه القوانين يجب ان تقر في المجلس القادم على ان يسري مفعولها مباشرة في المجلس الذي يليه، وانني اعلن من هنا عن مبادرتي لتبني هذه القوانين الاربعة والتي تكشف عن نواب تتنامى ثرواتهم بسبب العضوية، او يقوم بالتصويت والاشتراك في عمل قوانين لديهم مصالح فيها، أو فتح مكاتب مهنية أو الاشتراك في عضوية شركات عامة أو خاصة أو الدخول في المناقصات، مما سبب تداخل المصالح أو انشغال العضو عن عمله الاصلي التشريع والرقابة، وايضا تعويض النائب براتب مجز نظير منعه من العمل المهني أو الخاص ومقابل توفير المعاش الكافي للشرفاء من النواب الذين يعفون عن الاستفادة من جاه هذا المنصب.

 

بو مشيري

عضو بلاتيني
اخوضها مستقلا كالانتخابات الماضية مرشحا للجميع .

21_01_2009050516%D9%85_8948372961.JPG
اكد النائب السابق ومرشح الثالثة د.وليد الطبطبائي انه يخوض الانتخابات مستقلا كما هو الحال في الانتخابات الماضية، مشيرا الى انه وعلى الرغم من ان «التيارات الاسلامية مثل التجمع السلفي والحركة الدستورية، لديها مرشحون الا أنني متأكد من الحصول على أصوات من قواعدهم لأن مواقفي إسلامية واضحة وتبنيت قضايا إسلامية في المجالس السابقة وخطي واضح وملتزم وهذا يجعلني مرشحا للجميع».

وتابع: «لكن ذلك لا يمنع من أن اتفق مع توجهات الآخرين في الاجندة الاسلامية والوطنية».

جريدة الوطن
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
نؤيد استجواب الحكومة التي ستخضع لتعديلات الشعبي

15_03_2009021806%D9%85_4900046471.JPG

من جهته، انتقد النائب السابق وليد الطبطبائي قانون الاستقرار المالي، مؤكداً ان «فيه أخطاء تحتاج إلى تعديلات، وستعدل في المجلس المقبل، وإذا لم تستجب، فسنؤيد استجواب رئيس الوزراء.. والحكومة حينها ستستجيب، وتخضع لتهديد كتلة العمل الشعبي التي هددتها في هذا الموضوع».الموضوع».

جريدة الوطن​
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
قال في ديوان الدرباس: الكويت محاصرة من مثلث الفساد... الحكومة ومجلس الأمة وأصحاب النفوذ

الطبطبائي: سيؤدي الى التلويح باستجواب الرئيس المقبل إهمال الحكومة تعديلات «الشعبي» في «الاستقرار»




أبدى مرشح مجلس الأمة عن الدائرة الانتخابية الثالثة الدكتور وليد الطبطبائي، امتعاضه من إقرار الحكومة لقانون الاستقرار المالي بمرسوم ضرورة، في ظل غياب السلطة التشريعية، معتبراً أن القانون «ولد ميتاً» كونه جاء مخالفا للشرع والدستور، مستغرباً سرعة تحرك الحكومة واستعجالها إقرار القانون، وكأنه عصا سحري ستنقذ البلاد من وطأة الانهيار الاقتصادي الذي عصف بها أخيراً، مؤكداً أن علاج الازمة الاقتصادية يكمن في ضخ المزيد من الاموال إلى السوق، لاسيما إقامة المشاريع الاقتصادية التنموية، التي تعود بالنفع على الوطن والمواطنين، لافتاً إلى أن إهمال الحكومة للتعديلات التي اقترحتها كتلة العمل الشعبي في قانون الاستقرار المالي، والتي نصت على عدم منح قرض أو كفالة قرض إلا بموجب قانون، ستكون بمثابة أزمة مقبلة في المجلس المقبل، قد تصل الى حد التلويح باستجواب رئيس الحكومة المقبل.

وأضاف الطبطبائي خلال اللقاء المفتوح الذي أقيم مساء أول من أمس في ديوان الدرباس في جنوب السرة في منطقة حطين، أن: «الكويت محاصرة من مثلث الفساد المتمثلة أضلاعه في الحكومة، ومجلس الامة، وأصحاب النفوذ، وألا يمكن محاربة هذا المثلث الفاسد إلا بإصلاح كافة اضلاعه»، مؤكداً أن الحكومة تعمل وفق مخطط مدروس هدفه «تكفير المواطنين في المؤسسة التشريعية».

جريدة الراي
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
في لقاء في ديوان الدرباس بمنطقة حطين

مرشحو «الثالثة» يطالبون باعتماد مشاريع التنمية في المرحلة المقبلة


أكد النائب السابق د. وليد الطبطبائي رفضه لقانون الاستقرار المالي الذي صدر بمرسوم ضرورة، مشيرا الى ان هناك تعديلات دستورية ان تم تمريره، لكن اذا لم تقبلها الحكومة بعد اقرار القانون فسيكون هناك تهديد كتلة العمل الشعبي بالاستجواب، متوقعا ان تقبل الحكومة هذه التعديلات تحت التهديد.

وأعلن الطبطبائي في لقاء اقيم في ديوان الدرباس في منطقة حطين لمرشحي الدائرة الثالثة ان العمل نحو ذلك سيكون من خلال 4 قوانين، وهي الذمة المالية للنواب وقانون الافصاح عن المصالح وقانون عدم الجمع بين النيابة والوظيفة الخاصة والعمل الخاص في اي شركة او مكتب هندسي او اداري او قانوني ورفع رواتب نواب الامة، ولهذا نمنع اصحاب النفوذ من التدخل ويمكن للنائب ان يفصح عن مصلحته وبالتالي يعفى من التصويت والاصرار على قانون شروط تعيين الوظائف القيادية حتى لا يسير الوضع على مبدأ «من صادها عشا عياله».

وحول موضوع شيك رئيس مجلس الوزراء، اكد الطبطبائي انه تلقى تبرعا من قبل رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، وانه قام بتسليمه للمؤتمر الذي كان يرعاه في عام 2007. وحول سبب استلامه شخصيا لهذا الشيك، بين انه استلمه بصفته رئيس مجلس ادارة مبرة الاعمال الخيرية وقد تم شكر الشيخ ناصر المحمد على رعايته وتبرعه وتم ايداع الشيك في حساب المبرة وانه قد اعلن ذلك بكل شفافية وعلانية.

جريدة القبس
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
ندوة عند الدلال والشايجي

يقيم مرشحا الدائرة الثالثة محمد الدلال وعبدالعزيز الشايجي ندوة بعنوان «لأجل الكويت» التي سيشارك فيها المرشحون عبدالعزيز الشايجي، د. فيصل المسلم، د. جمعان الحربش، د. وليد الطبطبائي، محمد الدلال، غداً، الساعة 8.30، في مقركم الكائن في الروضة، قرب حديقة جمال عبدالناصر.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى