«الداخلية»: حسم أسماء المشطوبين من المرشحين قبل أسبوع من الانتخابات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شاعي

عضو

«الداخلية»: حسم أسماء المشطوبين من المرشحين قبل أسبوع من الانتخابات
الجمعة 24 أبريل 2009 - الأنباء



قبل 48 ساعة فقط من إغلاق باب الترشيح لانتخابات 2009 والمقرر نهاية دوام يوم غد السبت، أكد مصدر مطلع بوزارة الداخلية أن قرار شطب اسماء المرشحين ممن عليهم قيود أمنية وصدرت بحقهم احكام نهائية في قضايا جنايات أو جنح مخلة بالشرف والأمانة سيصدر قبل يوم الاقتراع بأسبوع.

وأوضح المصدر أن إدارة الانتخابات بانتظار إغلاق باب الترشيح لإرسال اسماء جميع المرشحين الى إدارة الفتوى والتشريع لحسم أوضاعهم القانونية.

إلى ذلك، بدأت تتضح شيئا فشيئا صورة الاجواء الانتخابية في الدوائر الـ 5، فقد أعلن امس الناطق الرسمي باسم التجمع الاسلامي السلفي سالم الناشي عن اختيار مرشحي التجمع حيث سيمثله: د.محمد الكندري في الدائرة الاولى وخالد السلطان وعبداللطيف العميري في الـ 2 ود.علي العمير وم. نصار العبدالجليل في الـ 3.

واضاف الناشي ان هذا الإعلان لا يعني عدم التنسيق مع بعض المرشحين الذين يتم الاعلان عنهم لاحقا.

هذا ودعا النائب السابق ومرشح التجمع د.محمد الكندري الحكومة الى إصدار مرسوم ضرورة بشطب جميع المشاركين في الانتخابات الفرعية من الجداول الانتخابية سواء كانوا ناخبين او مرشحين او منظمين ممن يثبت قضائيا تورطهم في ذلك.
وقال الكندري في تصريح لـ «الأنباء»: «حتى اذا نجح المرشح وأصبح عضوا في مجلس الأمة وثبت ـ بعد ذلك ـ قضائيا تورطه في المشاركة في الانتخابات الفرعية تسحب عضويته ويشطب من جداول الناخبين».

وعلى صعيد التحالفات، قالت مصادر مطلعة في الدائرة الـ 5 ان الدائرة ستشهد تحالفا يضم المرشحين صقر ابو حنية وفيصل الكندري وطلال الجلال أما المرشح الرابع فسيكون اما خليل الشمري او خالد الهزاع، مشيرة الى ان التشاورات لاتزال جارية لتشكيل قائمة رباعية.

وأمس اكد النائب السابق ومرشح الدائرة الاولى سيد عدنان عبدالصمد انه لن يعود لعضوية كتلة العمل الشعبي.

وقال عبدالصمد بعد تسجيل ترشحه لدى ادارة الانتخابات ان السلطتين تتحملان مسؤولية التأزيم.

وأضاف: دستورنا سورنا ولانزال في طور التشاور بالدائرة ومهما كانت الصراعات فإننا نقول «يا أزمة اشتدي تنفرجي»، وحول ما أطلق عليه البعض «تعسفا في إجراءات الداخلية الاخيرة»، قال عبدالصمد: أين من طالبوا بالحرية عندما استخدم التعسف ضدنا؟ فالقانون يطبق على الجميع وقلنا لهم «بالأمس كنا نحن والدور جاي عليكم».

هذا وعلمت «الأنباء» ان المرشح في الدائرة الأولى حمد طاهر بوحمد سيــنضم إلى قــائمة الائتلاف التي تضم المرشحين د.يوسف الزلزلة وأحمد لاري وعدنان عبدالصمد.

هذا ويعقد الائتلاف أولى ندواته الانتــخابية في السابعة والنصف من مساء الثلاثاء المقبل بديوانية الزلزلة.


موقع جريدة الأنباء
http://www.alanba.com.kw


 

اساهيم

عضو بلاتيني
هذا ودعا النائب السابق ومرشح التجمع د.محمد الكندري الحكومة الى إصدار مرسوم ضرورة بشطب جميع المشاركين في الانتخابات الفرعية من الجداول الانتخابية سواء كانوا ناخبين او مرشحين او منظمين ممن يثبت قضائيا تورطهم في ذلك
نائب سابق ومرشح حالى يصدر منه مثل هذا الكلام ..

اذا كان القضاء لم يدينهم تريد من الحكومه شطبهم ...؟؟

انت وين قاعد بالكويت والا بشيراز ؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى