الدكتور عبدالواحد الخلفان: الأمن الاجتماعي والوحدة الوطنية أولوية المرحلة المقبلة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Libral Genuis

عضو فعال
كونا - أكد مرشح الدائرة الثانية عبد الواحد خلفان اهمية المرحلة المقبلة في الحياة البرلمانية، مشيرا الى انها «تتطلب وصول اعضاء يركزون على حل المشاكل التي تواجه البلاد ويعملون على مد يد التعاون مع السلطة التنفيذية».
وقال خلفان في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح مقره الانتخابي الليلة ان الشعب الكويتي مدرك لخطورة المرحلة المقبلة وان مستقبل الاجيال على المحك لاسيما ان البلاد تواجه كثيرا من التحديات التي تتطلب تضافر الجهود لحلها بطريقة هادئة بعيدا عن التشنج.
واشار الى عدم وجود مبادرات لحل المشكلات المتعددة التي تواجه البلاد بسبب استمرار حالة التصعيد المستمرة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية والاختلاف على قضايا لا تمس بشكل مباشر حياة المواطنين الذين يرغبون في تطوير مختلف الخدمات العامة التي تحتاجها.
وعرّج خلفان على عدد من المشاكل التي تواجه المواطنين كالازمة المالية التي اثرت على القطاع الخاص مما جعله يقلص العمالة الوطنية فيه وفقدان عدد كبير من الوظائف، مما أفقد المواطنين ثقتهم بالقطاع الخاص وجعلهم يلجؤون مرة اخرى الى الوظائف الحكومية.
وقال ان البطالة ستتزايد وستطول فترة الانتظار للحصول على عمل بسبب قلة فرص التوظيف في القطاع الخاص وتركيز الشباب على التوظف في القطاع الحكومي بسبب عدم الثقة بالقطاع الخاص بعد الازمة المالية التي مر بها، مما يتطلب دعم الجهود لإعادة الثقة به.
ودعا خلفان الناخبين الى التفاؤل مع حسن الاختيار يوم التصويت، مضيفا ان البلاد تمتلك الكثير من الامكانات المادية والبشرية والبنية التحتية المتطورة التي تساعد في النهوض بها على كل المستويات.
واضاف انه يمكن تغيير الواقع السياسي السيىء الذي يشهد حالة من التشنج وان الانتخابات تمثل فرصة لمراجعة الذات، مضيفا ان الاجيال القادمة ستدفع “ثمن اخطائنا” بسبب الازمات التي يصنعها البعض.


Pictures%5C2009%5C05%5C08%5Cbe589cf5-0cb1-45e8-8749-7c890023e1cc.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى