و نعم الفعل أيتها الخطوط البريطانية

waleed

عضو بلاتيني
حصل هذا المشهد على متن احدى طائرات الخطوط الجوية البريطانية ( British Airways ) في رحلة بين جوهانسبيرج بجنوب افريقيا إلى لندن بإنجلترا . و في مقاعد الدرجة السياحية كانت هناك امرأة بيضاء تبلغ من العمر حوالى الخمسين تجلس بجانب رجل أسود .



و كان من الواضح أنها كانت متضايقة جداً من هذا الوضع ، لذلك استدعت المضيفة و قالت لها ( من الواضح أنك لا ترين الوضع الذي أنا فيه ، لقد أجلستموني بجانب رجل أسود ، و أنا لا أوافق أن أكون بجانب شخص مقرف . يجب أن توفروا لي مقعداً بديلاً )



قالت لها المضيفة ( اهدئي يا سيدتي ، كل المقاعد في هذه الرحلة ممتلئة تقريباً ، لكن دعيني أبحث عن مقعد خال )



غابت المضيفة لعدة دقائق ثم عادت و قالت لها ( سيدتي ، كما قلت لك ، لم أجد مقعداً واحداً خالياً في كل الدرجة السياحية . لذلك أبلغت الكابتن فأخبرني أنه لا توجد أيضاً أي مقاعد شاغرة في درجة رجال الأعمال . لكن يوجد مقعد واحد خال في الدرجة الأولى)



و قبل أن تقول السيدة أي شيء ، أكملت المضيفة كلامها ( ليس من المعتاد في شركتنا أن نسمح لراكب من الدرجة السياحية أن يجلس في الدرجة الأولى . لكن وفقاً لهذه الظروف الإستثنائية فإن الكابتن يشعر أنه من غير اللائق أن نرغم أحداً أن يجلس بجانب شخص مقرف لهذا الحد ، لذلك ... ) و التفتت المضيفة نحو الرجل الأسود و قالت ( سيدي ، هل يمكنك أن تحمل حقيبتك اليدوية و تتبعني ، فهناك مقعد ينتظرك في الدرجة الأولى ! )



في هذا اللحظة وقف الركاب المذهولين اللذين كانوا يتابعون الموقف منذ بدايته و صفقوا بحرارة .



وسؤال .. كيف راح تتعامل الخطوط الجوية الكويتيه في مثل هذا الموقف ؟
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الخطوط الجويه الكويتيه اولا تصلح كراسيها واتخليها نفس الناس واتجدد طياراتها الفاشله اللي لا اقلاع ولاهبوط نفس طيارات خلق الله ... السيرلانكيه صارت احسن منها ...
 

waleed

عضو بلاتيني
الاخ ستانفورد بينيه .. نعم صح لسانك طلعت علي السيرلانكيه بصراحه اجمل من الكويتيه بكثير وسئلت ريس الطاقم قالي لان اندمجنا مع الخطوط الاماراتيه صرنا شراكه وتحسن حال طيران عندنا في سيرلانكا عموما نتمني من المحسنين بالخليج ان يعرضو علي الكويتيه الشراكه لعلا وعسي تصبح او تنافس السيرلانكيه ..

تحياتي لك ...
 

الفراشة

عضو مخضرم
الله يعطيك العافيه على الموضوع الحلو

بصراحه يستحقون التصفيق

والخطوط الجوية الكويتية خلها تستريح مامنها فايدة
 
سأحكي لكم حكاية حدثت لاحد زملائي السابقين بالمؤسسة التي كنت أعمل بها بالسابق.

هو مواطن مصري, ولد بالكويت وعاش بها طوال عمره, وبإحدى السنوات قرر ان يذهب للعمرة بإجازة الربيع, هو وزوجته.

وبالسعودية, وبينما هم (كمجموعة أو جروب) على وشك ركوب الحافلة (الباص) التي من المفترض ان توصلهم لاحد الاماكن, وإذا بسيدة كويتية من المجموعة ترفض بان تركب الحافلة مع الآخرين بحجة إنها تحوي خليطا من الكويتيين وغير الكويتيين, ماذا قالت هذه السيدة:

تبونا إحنا نركب مع المصاروة ؟


مازلت اتذكر هذا الزميل وهو يحكي لي هذه الحكاية, وتعابير الصدمة والاسى على وجهه.

______________________________________


الخلاصة, العنصرية موجودة لدى الكثير منا, وبدرجات متفاوتة, وقد يستطيع البعض إخفائها (They could just mask it) , ولكن البعض الآخر يجاهر بها.
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
اخت لمياء هذه السيده هكذا اخلاقها وهي ذاهبه لبيت الله عز ووجل للأستغفار والعباده .. فكيف ستكون أخلاقها أذا اخذتها مشاغل الدنيا وألهتها ؟؟

نعم العنصريه موجوده في كل المجتمعات وتتفاوت من مجتمع الى اخر ومن شخص الى اخر ...
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
تصرف رائع .. من الخطوط البريطانيه نكاية بهذه العجوز .. ( شي إز باد غيرل ) :cool: .. أيضا هذا الوصف ينطبق على السيده الكويتيه في حكاية أختنا لمياء ..

تحياتي للجميع ..
 

حمد

عضو بلاتيني
روعه الخطوط البريطانية , لكن زميلتي لمياء اليس البعض من اخوانا العرب وغيرهم من بني البشر يحملون بملابسهم بعض الروائح الكريهة , اتوقع ان ذلك من الممكن ان يحصل لذلك لا الوم السيدة الكويتية .
 

misarflon

عضو فعال
بريطانيا معروفه بالعنصريه بالنسبه للسود أو العرب
أنا مره صدمتنى عجوز بريطانيه عمرها فوق الخمسين وكانت طالعه من السوبرماركت والسبب انى عربيه :mad:
 

كويتي

عضو مميز
حمد قال:
روعه الخطوط البريطانية , لكن زميلتي لمياء اليس البعض من اخوانا العرب وغيرهم من بني البشر يحملون بملابسهم بعض الروائح الكريهة , اتوقع ان ذلك من الممكن ان يحصل لذلك لا الوم السيدة الكويتية .

عذراً على تطفلي
ولكن السيدة الكويتيه الله يطول بعمرها ويهديها قالت تبونا احنا نركب مع المصاروة !

ماقالت فيه ريحه
يعني بالبدايه رافضه تركب بسبب وجود خليط .

للتوضيح فقط

:eek:
 
أعلى