مصيبة !!! فضيحة من العيار الثقيل !

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحوووت

عضو مميز
ضقنا ذرعا بالأكاذيب... و بالإعلانات التي أزعجونا بها حين يتكلمون عن الذمم المالية، فقبل أن تكون الذمة المالية مسطورة على الأوراق يجب أن تكون الذمة نابعة من الذات و من أجل رضا الذات، و قبل الذات مرضاة الله! و يرجى العلم بأن ما نعرضه اليوم ليس بقصد التشهير أو التنكيل بأحد، بل هو عرض لحقائق اكتشفناها عن طريق الصدفة ليس إلاّ.
سمعنا و علمنا بأمر حملة "ترشيد" التي تم إزعاجنا بها خلال فترة الصيف الماضي، و التي أتت بمباركة وزير الكهرباء محمد العليم – أخوان مسلمين/حدس – و التي كثرت حولها الأسئلة في الفترة الأخيرة من ناحية... و المدح و "الترفّع" من ناحية أحرى.


شبكة... مافيا!

مالم يعلمه الكثيرون هو أن الحملة – ترشيد - كانت كلفتها مبلغا و قدره 10,000,000 دينار كويتي و قد رست على شركة "Different Media" الحاصلة على حق الإعلان الحصري – وكيل إعلاني - في تلفزيون الكويت و قناة فنون، و هذه الشركة ما هي إلا ملك لمرشح الحركة الدستورية الإسلامية "عبدالعزيز الشايجي" – شريك مفوض- مع شقيقه، و للعلم، تم إرساء عمل هذه الحملة على Different Media من دون مناقصة!! ألا يعتبر ذلك تنفيعا بصورة مباشرة ؟؟



و هو المرشح نفسه الذي يملك سلسلة مطاعم "ليتل سيزرز" و "بوبايز" و محلات أثاث "رومانتك" و "سوفا هاوس"... تلك الشركات التي لا نرى سوى إعلاناتها في تلفزيون الكويت و خاصة في رمضان بصورة مكثفة!! و للعلم، فإن مطعم "بوبايز" المملوك له و الموجود في منطقة بيان - داخل الجمعية - "غير مرخص"... فهل استغل الشايجي منصبه كعضو في المجلس البلدي لهذا الموضوع؟؟

و ما لم نندهش من سماعه هو أن المنسق الإعلامي لحملة ترشيد هو نفسه أحد العاملين بشركة Different Media – المملوكة للشايجي - و هو أيضا أحد المنضوين تحت مظلة الأخوان المسلمين و قيادي سابق في القائمة الإئتلافية – الممتدة عن الحركة الدستورية الإسلامية – و إبن أحد أنسباء مرشح الحركة الدستورية الإسلامية "ناصر الصانع" الذي لم يترك مناسبة إلا و امتدح بها هذه الحملة المشؤومة و طالب بالإقتداء بها بالمزيد من الحملات!!! معلومة إضافية: تحوم مجموعة من الشبهات حول "وساطة الصانع" لهذا النسيب – والد المنسق الإعلامي لترشيد- لتعيينه كمستشار بإجمالي رواتب تتعدى رواتب ثلاثة وزراء كويتيين في كل من:

1- الأمانة العامة للأوقاف – لجنة استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.
2- بلدية الكويت.
3- منظمة المدن العربية.



الذمة المالية... لوعتوا جبودنا!!
ما إن فتحنا التلفاز نرى إعلانات حدس التي "تدبل الجبد" و بالذات ذلك الإعلان الذي لا حديث للصانع فيه إلا عن جهاز الذمة المالية... أو تصريحاته
المتكررة – بالذات في جريدة الحركة التابعة للحركة الدستورية الإسلامية – بأنه قام بتقديم كشف الذمة المالية.


ما نسي الصانع أن يذكره هو تلك "الصفقة الضخمة" لشراء شاحنات نقل لمؤونات الجيش الأمريكي إلى العراق عن طريق شركته "Global Logistics" و التي قام باقتراض مبلغ ضخم من أحد البنوك بإسم إبنه لتمويلها... لماذا لم يذكرها أو حتى يذكر القرض الخاص بهذه الصفقة؟ خاصة و أن مؤونات الجيش الأمريكي تتضمن كميات لا بأس بها من الخمور!... و العياذ بالله.



كلمة...
مللنا و "طفحنا" من الأكاذيب... فها قد عرضنا لكم و بصورة موجزة شبكة صغيرة لمافيا الذمة المالية... تنفيع بالجملة، و أكاذيب لا تنته، و تضليل للناس.
 

اساهيم

عضو بلاتيني
والله يا الحوت ان خليت الشايجى فضيحته بجلاجل ..

جمعية السالميه والحين هذى ...!!

ننتظر المزيد ..

وخل اللى ما يشترى يتفرج ..
 

ENG

عضو جديد
وانتو بس تسولفون من غير ما تدرون شالطبخه ....
الله يستر على هالبلد ......
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
أول شي ممكن تقول لي تعرف شي عن ترشيد غي هالبوست اللي نسبته لنفسك كأنك أنت اللي كاتبه ؟
http://q8p.blogspot.com/2008/05/blog-post_01.html

ولا فقط تتبع الناس وما تعلم حقيقة اللي تنقله ؟

عموما ترشيد اللي تذمها وتتهم فيها ذمم الناس هذي كل ربعكم لما كانوا بالمجلس ما قدروا يقولون كلمة وحده عندها فهل أهي خوف ولا جبن مثلا ولا مصالح مشتركة ولا شنو ؟

عموما ودي أحط لك شغله وحده تفيدك وتفيد فضولك لا ومن جريدتكم جريدة التحالف والمنبر بعد

انتقد النواب لوجود شبهات تنفيع «القانونية» توافق على صرف مستحقات مشروع ترشيد الطاقة


طرحت لجنة الشؤون القانونية الوزارية جملة من التساؤلات اثناء نظرها ملف ما يسمى المشروع الوطني لترشيد الطاقة على الجهات المعنية به مثل وزارة الكهرباء والماء وجمعية المهندسين والجهات الرقابية مثل ديوان المحاسبة.
ورشحت معلومات ان اللجنة الوزارية تلقت ردودا من الجهات الحاضرة لاجتماعها تشير الى انه تحقق الجدوى من خلال ما يلي:
1ــ تجنب حدوث القطع المبرمج في البلاد وذلك عن طريق ترشيد الاستهلاك.
2ــ توفير قيمة الوقود المستهلك وكذلك قيمة انشاء محطة كهرباء بما يوازي الفرق في قيمة ذروة الاحمال المتوقعة مع ذروة الاحمال الفعلية كما تم بيانه في اللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء.
3ــ المحافظة على البيئة عن طريق تقليل الانبعاثات الناتجة عن حرق الوقود في محطات القوى.
4ــ نجاح المشروع اقليميا وذلك يتجلى من خلال حصول المشروع على جائزة الابداع والتميز في الملتقى الهندسي الخليجي الذي عقد في سلطنة عمان مناصفة مع مشروع رمي الجمرات. وكذلك اقتداء الدول المجاورة بالحملة والعمل على تطبيقها.
وأبلغت مصادر حكومية «القبس» ان النقاش تطرق إلى الجوانب القانونية الخاصة بالمشروع ومدى قيام وزارة الكهرباء والماء بالتقيد بالضوابط والاجراءات القانونية المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء رقم 453 بشأن دعم جمعية المهندسين الكويتية بهذا الشأن.
وقالت المصادر ان المراجعة تمحورت حول التساؤلات القانونية للسنة الاولى للمشروع الوطني لترشيد الطاقة والتي حصرتها في اذا كان يوجد ما يمنع من دعم الحكومة للجمعيات ذات النفع العام للقيام بمشاريع تتوافق مع اغراضها؟، وهل هذا التوجه يؤدي الى الالتفاف على الاجراءات القانونية وما تقوم به الجهات الرقابية من دور رقابي وكذلك عدم قيام الوزارات بدورها المناطق قيامها به؟ وفيما اذا قامت وزارة الكهرباء والماء باتخاذ الاجراءات القانونية والرقابية على المشروع؟
وردت الجهات المعنية على التساؤل الاول بالقول ان الاجراء يأتي ضمن القاعدة القانونية التي تشير ان الاباحة هي الاصل ولاحظر لا يكون الا بنص، فان وفقاً لهذه القاعدة لا يوجد نص يمنع قيام مجلس الوزراء من دعم جمعيات النفع العام او اي جهات اخرى وخصوصاً اذا كان هذا الدعم يصب في مصلحة تحقيق اهداف وطنية. كما ان نص القرار الوزاري رقم 2005/61 الصادر من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل والخاص بوضع النظام الاساسي النموذجي لجمعيات النفع العام في الباب الثالث منه المادة الثانية عشر (جـ) ينص على «ان تتكون مالية الجمعيات من الاعانات الحكومية».
اما بخصوص ما قام به مجلس الوزراء بالموافقة على دعم المشروع، فقد جرى وفق الآليات القانونية والقواعد الاجرائية التي تنظمها بنودالصرف وتحديداً الباب الخامس من المصرفات المختلفة والمدفوعات التحويلية بالميزانية ويعزز ذلك موافقة وزارة المالية على ذلك وذكرها نصاً «المبالغ المقررة كدعم من القطاع الحكومي والاخرى من القطاع الخاص».
وتوصلت اللجنة الى انه لا يوجد ما يمنع الدعم وانه تم وفق الاطر والاجراءات القانونية. واما التساؤل بشأن ان الدعم للمشروع يتوافلق م اغراض الجمعية فلالرد سيكون وفق النقاط التالية:
1- يتميز المشروع بطابع فني كما وزارة الكهرباء والماء وجمعية المهندسين الكويتية هي جهات فنية لذا تنتقي الجدوى في حال دعم اي جهة غير فنية للقيام به وذلك حتى يكون الدعم قد وضع في مكانة المناسب وحتى تتحقق الاهداف التي بني عليها الدعم.
2- تلاقي ارادة وزارة الكهرباء والماء وايضاً جمعية المهندسين في تفعيل دور حملات الترشيد وذلك لمواجهة ازمة الكهرباء التي المت بالبلاد حيث ان ما تم هو توحيد الجهود في تحقيق الغاية.
3- توافق الاهداف هو اجدى من عدمها حيث يتبين للطرفين كيفية تحقيقها في ظل ما هو متاح من مقومات.
4- جمعية المهندسين الكويتية هي المبادرة بالمشروع وذلك تفاعلاً مع ازمة الكهرباء ولم تتقدم اي جمعية نفع عام بتصور متكامل حتى يتم دعمها.
5- وزارة الكهرباء والماء ليست الداعم الوحيد للمشروع وانما يوجد داعمين آخرين له من القاطع الخاص وهذا لدليل على مبادرة الجمعية الذاتية وجديتها في المشروع وتعدى القناعات للقطاع الخاص.
وعن التساؤل الثاني فقد تبين للجنة ان ما قامت به وزارة الكهرباء والماء من اجراءات تتمثل في اخطار ديوان المحاسبة ــ وكذلك الحصول على موافقتي لجنة المناقصات المركزية ــ ووزارة المالية بخصوص المشروع يدل على انها قد قامت باتباع الاجراءات التي يتعين على جميع الجهات الحكومية القيام بها باي من مشاريعها ولا يتحقق مع ذلك مبدأ التعدي على الجهات الرقابية في ظل هذه المعطيات، كما اكد ممثلو وزارة الكهرباء والماء بان المشروع يعتبر مكملا لدور الوزارة وليس بديلا عنه.
ورأت اللجنة ان فكرة الالتفاف على الجهات الرقابية او تخلي وزارة الكهرباء والماء عن دورها من خلال دعم الحملة ليست واردة. وان دعم الحملة له ما يبرره وقد تحققت الجدوى والغاية المرجوة منه، وهذا جلي لاي متتبع ومهتم لشؤون الطاقة، بالاضافة الى ما تقدم فان المشروع خاضع لرقابة وزارة الكهرباء والماء ومراقبي وزارة المالية، وكذلك الرقابة اللاحقة لديوان المحاسبة.
وفيما يخص التساؤل الثالث فقد قامت وزارة الكهرباء والماء بالعديد من الاجراءات التي تضمن رقابتها على ما تقوم به الجمعية من اعمال، حرصا منها على نجاح المشروع وحتى يحقق جميع الاهداف المرجوة. ومن تلك الاجراءات التالي:
1ــ قامت وزارة الكهرباء والماء بالتوقيع على مذكرة تفاهم ــ بينها وبين الجمعية ضمنتها جميع الاجراءات التنظيمية والاجرائية التي تحكم العلاقة بين الطرفين وتوضح كيفية قيام الوزارة بمتابعة المشروع.
2ــ قامت وزارة الكهرباء والماء بتشكيل لجنة ــ يكون عملها متابعة المشروع برئاسة الوكيل المساعد للتدريب ومراكز المراقبة والتحكم وعضوية كل من مدير ادارة المراقبة الفنية، وكذلك مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام ومدير ادارة الميزانيات ونائب مدير ادارة الرقابة والتدقيق بالوزارة، وقد حدد قرار تشكيل اللجنة اختصاصاتها في متابعة معدلات التنفيذ وفعاليات الحملة الوطنية لمشروع ترشيد، ورفع تقرير كل ثلاثة اشهر عن معدل اداء الحملة، بالاضافة الى تقرير نهاية كل سنة عن اداء الاعمال وتقديرها، وكذلك قامت الوزارة بناء على ما جاء بمذكرة التفاهم بصرف قيمة الدعم على اثني عشر قسطا مقسمة على اشهر السنة، وذلك حتى تتأكد الوزارة ان المبالغ التي تقوم بصرفها تجري على اساس تقرير انجاز شهري يعد من قبل الجمعية للوزارة، شاملا تفصيل الاعمال التي قامت بها الجمعية ومدى تطابقها من الخطة الموضوعة مسبقا، شاملة المستندات الدالة على صحة التنفيذ، وهذا يدل على ان الوزارة لم تقم بصرف مبلغ الدعم مرة واحدة، حتى تتأكد من قيام الجمعية من صرفه وفق القنوات الشرعية لكي تتحقق الاهداف المرجوة من المشروع.
3ــ تقوم وزارة الكهرباء والماء ممثلة بادارة الرقابة والتدقيق بمتابعة الاجراءات ومدى سلامتها قبل صرف مبالغ الدعم.
4ــ جميع الاجراءات الخاصة بالمشروع خاضعة لرقابة المراقبين الماليين التابعين لوزارة المالية. ورأت اللجنة ان المشروع قد حقق نتائج في سنته الاولى تفوق ما كان متوقعا له وهذا من واقع احصائيات مثبتة من السهل الوقوف عليها، وتحديدا لاي متتبع للمشروع وشؤون الطاقة، وتبين للجنة قيام وزارة الكهرباء والماء باتباع الاجراءات القانونية والرقابية تجاه المشروع، كما ان الدعم الممنوح تم صرفه وفق الآليات الاجرائية المنظمة لذلك.
يذكر ان المشروع تعرض لانتقادات شديدة من جانب اكثر من نائب بسبب شبهات التنفيع التي تدور حوله.



http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=431200&date=19092008

تنقنق في الكلام الموجود وخذ اللي تبيه منه وطنش اللي ما تبيه تراه عادي

أما باجي كلامك مال جمعية بيان فهو لا يعدوا عن كونه كما قلت عن جمعية السالمية كلام في الهوى
ولا قلت لي مو مرخص وأهو في جمعية تملكها وزارة الشؤون :D ؟
إلا كشف العمالة ولصحة والمطافي شلون عطوهم إياه :p ؟

الحمد لله على نعمة العقل فالعقل زينة
 

الحوووت

عضو مميز
والله يا الحوت ان خليت الشايجى فضيحته بجلاجل ..

جمعية السالميه والحين هذى ...!!

ننتظر المزيد ..

وخل اللى ما يشترى يتفرج ..

الشايجي مسرحية الموسم :D

differentmediacw0.jpg
 

الحوووت

عضو مميز
أول شي ممكن تقول لي تعرف شي عن ترشيد غي هالبوست اللي نسبته لنفسك كأنك أنت اللي كاتبه ؟
http://q8p.blogspot.com/2008/05/blog-post_01.html

ولا فقط تتبع الناس وما تعلم حقيقة اللي تنقله ؟

عموما ترشيد اللي تذمها وتتهم فيها ذمم الناس هذي كل ربعكم لما كانوا بالمجلس ما قدروا يقولون كلمة وحده عندها فهل أهي خوف ولا جبن مثلا ولا مصالح مشتركة ولا شنو ؟

عموما ودي أحط لك شغله وحده تفيدك وتفيد فضولك لا ومن جريدتكم جريدة التحالف والمنبر بعد



تنقنق في الكلام الموجود وخذ اللي تبيه منه وطنش اللي ما تبيه تراه عادي

أما باجي كلامك مال جمعية بيان فهو لا يعدوا عن كونه كما قلت عن جمعية السالمية كلام في الهوى
ولا قلت لي مو مرخص وأهو في جمعية تملكها وزارة الشؤون :D ؟
إلا كشف العمالة ولصحة والمطافي شلون عطوهم إياه :p ؟

الحمد لله على نعمة العقل فالعقل زينة

عاشو صيدات الشايجي..!:D:إستحسان: لا صاج صاج انت

differentmediacw0.jpg
 

الحوووت

عضو مميز
المدعوه أسيل إهي اللي مسرحية الموسم .. وبتتحول إلى مسلسل بعد الإنتخابات ..​

وانت اخرتك بتطلع كمبارس بكل الحلقات :D:إستحسان: موضوعنا الشايجي ترا ووايد شالعه قلبك اسيل وخاصتن بالاستفتاء من الاوائل:باكي: ولاتضيع الموضوع خلك بالموضوع نفسه
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءً بما كسبا نكالاً من اللّه واللّه عزيز حكيم
 

darkman

عضو جديد
لعبوا غيرها

من صجكم ! ماكو اقدم ولا لأن ماكو على الشايجي شيىء قمتوا تدورون من الزبالة ........... لعبوا غيرها معهلش.
هارد لك اخوي:p
 

الحوووت

عضو مميز
:p !!!!!!!!!!!!!!!! مو العيب اذا كان الملف قديم او يديد العيب اذا كان الشخص بايق ونستر عليه حلوه هذي يرشح نفسه ولما يرشح انقول ياناس عطوه صوت ترا هالبوقه قديمه :p
 
أنت شنو قدييييم ..

هذي الاشاعات انتهت صلاحياتها من انتخابات السنة اللي طافت


باقي 5 ايام على الانتخابات .. يمدي تدوّر لك غيرها
 
يالحوت العب غيرها
مسكين مو قادر ترد على ملف اسيل الجديد
قمت تدور بارشيفك
والله انت جد مضحك
والشايجي واصل المجلس باذن الله وهو مفخرة للبلد احسن من سوالف ربعك اللي مشتط وياهم
 

الحوووت

عضو مميز
يالحوت العب غيرها
مسكين مو قادر ترد على ملف اسيل الجديد
قمت تدور بارشيفك
والله انت جد مضحك
والشايجي واصل المجلس باذن الله وهو مفخرة للبلد احسن من سوالف ربعك اللي مشتط وياهم

بس بأكد على نسبة غبائج الي منتشر بالمنتدى اذا اليوتيوب ما اثر على اسيل وبالاستفتاء بالمركز الاول يعني ملف ناسخته من ايميل راح يأثر لعبي غيرها :D:إستحسان: وسلميلي على الشايجي الانه طابع تحت والدلال بالمركز 11 مادري 12
 
خلاص يعني ماقدرتو تردون على فيديوات اسيل بديتو تألفون كلام !!

علي العموم الي عنده اي استفسار يقدر يحضر ندوه محمد الدلال يوم الاربعاء ويسأل عبدالعزيز الشايجي عن كل شـــي;)

والي يضحك بالموضوع .. شركة ناصر الصانع الي تقولون انها موموجوده بالذمه الماليه

شنو هل جــــــــــذب :D ناصر الصانع قالها علي تلفزيون الراي .. الشركه بأسم عيالي مو بأسمي وفوق هذا حطيتها بالذمه الماليه وتقدرون تسألون بوعبدالمحسن ( جاسم الخرافي )

وقال انا عندي نسختين من الذمه الماليه وحده عندي في البيت والثانيه سلمتها السيد جاسم الخرافي الي يقولون اني مو حاط هل شركه بالذمه الماليه .. متى شافو ذمته الماليه :D ?? شنو هل تأليف ;)

وبعدين هل اشاعات قديـــــــــــــــــــــــــــــــمه خلاص يعني مالقيتو إلا اشاعات السنه الي طافت طلعتوها الحين !!

يكفي ثبات اعضاء الحركه الدستوريه علي موقفهم واسمهم .. وماقالو احنا نازلين مستقلين نفس غيرهم;)
 

الحوووت

عضو مميز
ولد الخالديه ياكتكوت ترا اسيل بالاستفتاء الجاسم الاخير المركز الثاني واشاعاتكم جنه ماطلعت لوووووووووووووووووووووووووول ومحد كلاها الا الدلال بالمركز 11 مادري 12 والشايجي طابع تحت اظاهر ماقريت اخر استفتاء
 
ولد الخالديه ياكتكوت ترا اسيل بالاستفتاء الجاسم الاخير المركز الثاني واشاعاتكم جنه ماطلعت لوووووووووووووووووووووووووول ومحد كلاها الا الدلال بالمركز 11 مادري 12 والشايجي طابع تحت اظاهر ماقريت اخر استفتاء


اولا : الظاهر ماخذك الحماس و اول مره اتابع استفتاء الجاسم وماتعرف تاريخ الاستفتاء في الانتخابات الي طافت .. كان السعدون في المركز الاول وشفناه في المركز التاسع:)

ثانيا : اتمنى ماتلقى التهم علي الناس وتتهرب .. وإذا ردينا عليك تســبنا :) ماعليه ياخوي بس الادب في الحوار حلو;) ماله داعي السب لأن اسلوبك في الحوار يدل علي تربيتك :)

ثالثا : استفتاء الجاســم الي مستانسين فيه يقول الدكتوره معصــومه المبارك في المركز الاول بالدائره الاولى .. و أي شخص عنده اطلاع علي الدائره يجاوب بكل بساطه الدكتوره معصومه ماراح تفوز :)

وابشــرك .. استفتاء الجاسم يقول : جمعان الحربش في المركز الثالث وحمد المطر التاسع

اما النيباري العاشر والعبدالجادر 12 ;)
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني


وانا اقول مو مسلسل عادي بتكون مسلسل مدبلج :D

المشكله إنها بدت عرضه اليوم قبل تصويره !! اليوم لابسه نفنوف خفيف أشبه بقميص نوم و تحوس من مكان لمكان !! جدام العالم و الرياييل و الحريم والبنغاليه !! يعني لابسه شي عملي لزوم الحركه السريعه !!!!!!!!!! هذي اللي بتمثل الأمه ؟!!!! تشيتشولينا الكويت ..
 

بنت قرطبه

عضو مميز
المشكله إنها بدت عرضه اليوم قبل تصويره !! اليوم لابسه نفنوف خفيف أشبه بقميص نوم و تحوس من مكان لمكان !! جدام العالم و الرياييل و الحريم والبنغاليه !! يعني لابسه شي عملي لزوم الحركه السريعه !!!!!!!!!! هذي اللي بتمثل الأمه ؟!!!! تشيتشولينا الكويت ..


عاد الحين اسمع ترقيع ربعها :p
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى