جميعنا في مركب واحد فليس هناك مجال للمجاملات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Libral Genuis

عضو فعال


اكد مرشح الدائرة الثانية الدكتور عبدالواحد الخلفان قدرة المرأة الكويتية على احداث التغيير المنشود نحو الافضل من خلال المشاركة الايجابية المبنية على القناعات بأطروحات المرشحين بعيدا عن التبعية للاسرة في التصويت.

وقال معلقا «جميعنا في مركب واحد وليس هناك مجال للمجاملات فالبلد تحتاج الينا».

جاء ذلك خلال ندوة نسائية حملت عنوان «لمستقبل عيالنا» بمقره الانتخابي في المنصورية امس الاول.

وتحدث الخلفان عن بعض المشكلات والنقص في الخدمات واوضح «ان مجمل اوضاع البلاد يحتاج منا الى وقفة لتعديل الاوضاع في التعليم والصحة وقضايا المرأة والاهتمام بالشباب وهو ما يستوجب علينا التدقيق في اختيار ممثلينا الى المجلس الذي يعتبر صمام امان المجتمع وصناعة القرار لأن الحكومة وحدها لن تستطيع صناعة القرار».

واشار الى ان قضية المرأة تعتبر من اهم القضايا التي تحتاج الى حلول عاجلة ومنصفة تدفع الظلم عن نصف المجتمع فعلى الرغم من ان المرأة الكويتية متعلمة ومثقفة وتملك الكفاءة على القيام بمهام وظائف قيادية نجدها لا تمثل سوى %11 من اجمالي المناصب القيادية في الكويت وكانت محرومة من حقوقها السياسية حتى 2006 ونوه الى ان بداية أي عملية تنموية داخل البلاد لا بد ان تبدأ برفع الظلم عن المرأة ومناقشة مشاكلها لسن القوانين التي تدعمها لرفع المعاناة عن الارامل والمطلقات والمتزوجات من غير الكويتيين.

الجرائم الطبية

وتطرق د.الخلفان الى الملف الصحي قائلا: ان هناك اخطاء طبية كبيرة تستوجب المواجهة مؤكدا تبنيه فكرة انشاء دائرة قضائية خاصة لمتابعة ومحاسبة الاطباء المخطئين وتكون الدائرة تحت مسمى (الجرائم الطبية).

وطالب الحكومة بتنفيذ وعودها في هذا الجانب والمتعلقة ببناء مستشفيات حديثة ومتطورة في جميع محافظات الكويت من خلال توجهها الى القطاع الخاص لادارة المستشفيات الحكومية بتطبيق نظام (B.O.T).

إصلاح التعليم

ودعا د.الخلفان الى ضرورة الاهتمام باصلاح النظام التعليمي العام ووضع الاسس والمعايير له بما يواكب المتغيرات العلمية، لافتا الى ان التعليم والاستثمار البشري هما اساس عملية التنمية فلا بد ان تعمل على بناء عقول ابنائنا بطريقة علمية وتعليمية سليمة.

وتطرق الى الاهتمام بقضايا الاسرة والتربية الاسرية وتشجيع الشباب على الزواج.

وتحدث الخلفان عن المشكلة المرورية مطالبا في هذا الجانب بعمل دراسة فنية لمشاكل الازدحام المروري كاعطاء صلاحيات واسعة للمهندسين الكويتيين العاملين في مجال هندسة الطرق وتخصيص ميزانية اكبر لهم والاستعانة بشركات متخصصة بحل مشاكل المرور تحت اشراف مختصين كويتيين.

كما طرح الخلفان قضايا عدة خاصة بالمتقاعدين وغير محددي الجنسية وذوي الاحتياجات الخاصة لافتا الى وجود افكار عديدة لعلاج كل تلك المزايا الاضافية على قرض الزواج.

DSC_0073.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى