أسيل تدعوكم اليوم للتصويت من أجل التغيير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Liberal Girl

عضو فعال
جريدة الصباح
اليوم 16/05/2009

دعت الشعب الكويتي إلى الخروج اليوم .. للتصويت من أجل التغيير
أسيل العوضي لـ «الصبــــــــــــــــاح»: هل الشرع يعطي هؤلاء الحق بأن يشوهوا سمعتي كإنسانة مسلمة؟

كتب فرات البسام
ASEEl.JPG

بعض التيارات لا ترغب في وصول المرأة إلى مجلس الأمة
أتمنى على الصحافة أن تتجنب نشر الشائعات المغرضة

ردت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي على حملة الاتهامات التي شنها البعض ضدها ضمن تشويه سمعتها انتخابيا، فقالت ان الحملات دافعها سياسي بمساعدة تيارات معينة وانا إنسانة مسلمة.
وقالت العوضي في حوار مع «الصباح» ان بعض التيارات لا ترغب في وصول المرأة الى مجلس الامة وانتقدت الحكومة لترددها وضعفها وقالت: أحملها جزءا من المسؤولية بسبب ضعفها، وعدم تصديها للاستجوابات التي شهدتها الساحة السياسية وان هذه الأمور فتحت مجالا للتأزيم.

حتى «غير الدينية» لا ترغب بوصول المرأة إلى البرلمان مؤكدة «انه لا يوجد نص شرعي يحق لهم ما فعلوه بي كإنسانة مسلمة».
ودعت الشعب الكويتي إلى الخروج اليوم للتصويت «من أجل التغيير»، وتمنت على الصحافة تجنب نشر الشائعات المغرضة.
وهنا التفاصيل:

نلاحظ ان التطرف في الانتخابات انحنى منحنى قبليا وطائفيا هل تعتقدين ان هناك غيابا لسلطة القانون تخيف المواطن وتدفعه طوعا للذهاب إلى خطى الطائفة والقبيلة لضمان حقوقه؟
- هذا بالتأكيد ان الذهاب إلى القبيلة أو الطائفة هو إفراز طبيعي لغياب سلطة القانون بسبب إحساس بعض الناس انهم لا يستطيعون أخذ حقوقهم بالعدل والقانون.. حيث انهم لا يستطيعون أخذ حقوقهم إلا بالواسطة فأصبح هناك شعور سائد بأنه لا يمكن الحصول على الحقوق إلا عن طريق أشخاص متنفذين من تلك الطائفة أو القبيلة فأصبح هذا إفراز طبيعي.

< وهل ناقشتي هذا الأمر وهل سيكون له حظوظ في طرحه في البرلمان المقبل بعد وصولك؟
- انا دائما أناقش هذا الموضوع حتى وان كنت خارج قبة البرلمان وتفعيل بعض القوانين هو موجود في أولوياتي.

< ألا تعتقدين أن الكويت أصبحت في حاجة إلى تشريع قوانين تحد من هذه التصرفات لكي لا تصبح ثقافة الانتخاب طائفية أو قبلية فينجرف البلد إلى مالا يحمد عقباه.
- أنا اعتقد ان الكويت بصورة عامة محتاجة إلى تشريعات وتطبيق بعضها فينجرف إضافة إلى سن قوانين جديدة تؤدي إلى الإصلاح السياسي لان في الممارسة الديمقراطية يوجد كثير من الممارسات المشوهة واعتقد ان الحل هو تفعيل بعض القوانين وإصدار تشريعات جديدة تحد من بعض الممارسات حتى نستطيع ان نحمي هذا النظام الديمقراطي.

< ما المقصود بالتشويه هل تقصدين سلطة بعينها؟
- اقصد السلطتين التنفيذية والتشريعية لديهم بعض القصور في هذا الجانب ويجب ان يكون هناك تنظيم.

< ألا تعتقدين بعد هذه التجاذبات التي حصلت سيخرج لنا برلمان تطغى عليه الصبغة الطائفية أو القبلية حتى وان كانت غير مؤهلة؟
- هذه إفرازات انتخابية منذ زمن بعيد وهي وتوصل أشخاصا بناء تكون انتماءاتهم قبلية وطائفية ولا اعتقد اننا قادرون على ان نقضى على هذه الظاهرة في يوم وليلة هذا موضوع يحتاج إلى وقت وكذلك إلى وعي سياسي.

< هل تعتقدين ان الاتهامات التي وجهت إلى اسيل العوضي هي اتهامات لشخصك كمسلمة أو كان دافعها سياسيا؟
- لا لقد كان دافعها سياسيا لانه لا يوجد نص شرعي يتيح لهم الحق في ما فعلوه بي كإنسانة مسلمة وانا اعتقد ان اختلاق موضوع النشر قد كان بمساعدة تيارات ترغب تشويه هدفي السياسي لان بعض التيارات غير الدينية لا ترغب في وصول المرأة إلى البرلمان.

< إذن ما داعي مصير الأقليات بين هذا الحراك الانتخابي؟
- «الأقليات» حقوقها مهضومة وذلك لان لدينا فهم خاطئ للديمقراطية، ويسيطر حكم الأغلبية وهذا غير مناسب يجب حكم الأغلبية مع الحفاظ على حقوق الأقلية.

< هل لديك نظرة بتقديم مشروع لتشريع وسن قوانين تحافظ وتحمي حقوق الأقليات؟
- بالتأكيد هناك مواد كثيرة في الدستور تحتاج إلى تفعيل خصوصا المتعلقة بالحقوق الشخصية ومعاملة الناس بالعدالة على قدر سواء هذه المواد إذا فعلناها ستحفظ حقوق الأقليات.

< ما رأيك بمن فبمن يسمون بنواب التأزيم وقد اعيد انتخابهم لمرات عدة هل هذا لعدم فهم ودراية بثقافة الانتخاب؟
- أنا اعتقد تختلف ان هناك اختلافا حول نواب التأزيم فمن الممكن ان اطروحات بعض نواب التأزيم تعجب بعض الناخبين ، وأنا اختلف معهم وهذا نظام ديمقراطي يتيح الفرصة لكل ناخب يرشح من يشاء ونحن لا نعترض على هذا النظام.

< هل تحملين الحكومة جزءا من المسؤولية وتعتبريها انهزامية بسبب استقالتها عند طلبها للاستجواب؟
- بالتأكيد أحمل الحكومة جزء من المسؤولية بسبب ترددها وضعفها وعدم تصديها للاستجوابات بالفعل هذه امور قد فتحت المجال للتأزيم.

< هل تعتقدين ان التيارات الدينية السياسية قد تضاءلت حظوظها في المجلس المقبل؟
- اعتقد ليس جميعها بل البعض منها فأنا رأيت من خلال تواصلي مع الناخبين في هذه الحملة ان هناك نقصا في دعم تلك التيارات ولكن بالنهاية لا نعرف ماذا سيخرج لنا البرلمان المقبل.

< بعد هذا الشد والجذب وهذه الأزمات، هل ستخرج الكويت أشد عودا وأقوى من مما كانت عليه؟
- إن شاء الله هذا من نتمناه وهذا يرجع إلى الشعب الذي نأمل ان يخرج يوم 16/5 ويصوت للتغيير.

< هل سيأتي يوم للدكتورة أسيل العوضي بعد وصولها للبرلمان بانتقاد الصحافة إذا خالفتها الرأي؟
- أنا مؤمنة بحرية الرأي وأنا انتقد الصحافة فقط في حال تشويه المعلومة أو نقلها بشكل خاطئ أما إبداء الرأي فهذه حرية مطلقة يفترض ألا اختلف معها.

< ما رأيك ببعض نواب التأزيم الذين أقاموا دعوى في المحاكم ضد بعض الصحف واتهموها بالفساد والصحافة الصفراء وهل ترين أن الصحافة في الكويت واتجاهها فاسد كما يدعون؟
- أنا لا أرى اتجاه الصحف بصورة عامة اتجاه فاسد انا أرى ان عددا قليلا جدا من بعض الصحف يمكن ان تقوم بنقل المعلومة بصورة مشوهة وتنشر كثيرا من الشائعات وهذا حدث لي شخصيا ولكن لا اتهم الصحافة بصورة عامة وبالنهاية الصحافة تحتاج ان تكون حرة بنقل المعلومة واتمنى عليها ان تأخذ منحنى المصداقية في عرض ما يحدث وتتجنب عرض الشائعات المغرضة ولا تحول الشائعة إلى حقيقة وهذا ما اتمناه واتمنى لهم التوفيق.





..
 

Liberal Girl

عضو فعال
جريدة القبس
اليوم 16/5/2009

لأسيل ...نقول شكرا ً

كتب سعاد المعجل :

شخصيا.. لا أعرف أسيل العوضي.. لكنني احفظها حفظا منذ انتخابات العام السابق.. فقد استطاعت ان تحقق قبولا جماهيريا جعلها تخترق اعتى الدوائر الانتخابية.. الدائرة الثالثة.
انتصار أسيل هذه المرة، ان شاء الله، لن يكون انتصارا للمرأة فقط.. وإنما انتصار للانسان الكويتي المهموم بقضايا وطنه.. وانتصار للعقل الكويتي المبدع.. الحر.. الذي لا تكبله أغلال التخلف.. ولا قيود القبيلة والطائفة.

انتصار أسيل اليوم بفضل إخلاص الوطنيين الأحرار.. سيكون انتصارا للكلمة الحرة وللعطاء المخلص المجرد!!

قضية اليوتيوب الملفقة جاءت لتضيف الى رصيد أسيل العوضي.. تدعم موقفها السياسي الشجاع.. كم انها - أي قضية اليوتيوب - أثبتت ان الشعب الكويتي لم يكن أبدا سهل الانقياد كما حاول أولئك المشوهون ان يصوروه.. وانه قادر على بناء قناعاته والتمسك بها حتى وان حاول البعض تشويه تلك القناعات وتكذيبها!!

واليوم.. سيؤكد الشعب الكويتي انه أكبر من الإشاعة.. وأقوى من محاولات الفوضى والإثارة التي يمارسها البعض!!

اليوم.. ستثبت أسيل العوضي انها فوق تلك الشبهات المغرضة.. وأصلب من مراوغات البعض الجائرة!!



..​
 
ماني من اهل الثالثة ولا من اهل السور على قولت العربيد الكبير ومسرحية الموسم الجويهل اللي امة كانت شغالة عند هلال فجحان المطيري عشان جذي حاط على نواب مطير حطة من النقص اللي فيه


ولكن على قولت عجايزنا اسيل اللي لعبة بكلام الله سبحانة وتعالى وتطاولت على امهات المؤمنين
ووصفت الصحابة بأنهم مغازليجة وان بنات الكويت لو تجيهم صخلة مايطوفونها أصوتلها نجرة تنجر قلبها
 

الحوووت

عضو مميز
ماني من اهل الثالثة ولا من اهل السور على قولت العربيد الكبير ومسرحية الموسم الجويهل اللي امة كانت شغالة عند هلال فجحان المطيري عشان جذي حاط على نواب مطير حطة من النقص اللي فيه


ولكن على قولت عجايزنا اسيل اللي لعبة بكلام الله سبحانة وتعالى وتطاولت على امهات المؤمنين
ووصفت الصحابة بأنهم مغازليجة وان بنات الكويت لو تجيهم صخلة مايطوفونها أصوتلها نجرة تنجر قلبها

وعجايزكم على قولتك ماقالو عن الي يتاجر بالدين ويبيع الخنازير يكرم السامع والشايف :p انه حرام وهالشي يغضب الله اصحاب خالد السلطان ؟والي يدعي بالتشيكات امثال فيصل المسلم؟ وعن بوقات الشايجي وترشيد؟ :D وعجازيكم ماقالو حرام عن الطبطبائي انه يرفع الجوتي لصالح غزه والدبكات وحتى عن الاسره الي ماتو وستشهدوا ماذكرهم بشي ولا سوه مثل الي سواه :cool:
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
يوم السبت 16/5 الذي سنحدد فيه مصير وطننا ونرسم مستقبله، وقد شاهدنا كيف سعت د. أسيل العوضي طوال فترة الحملة إلى شرح رؤيتها لإخراج بلدنا من الوضع الحالي إلى الوطن الجديد الذي نطمح له.

لقد سعينا طوال الحملة للتواصل مع كافة إخواننا وأخواتنا ناخبين الدائرة، فأقامت الدكتورة أسيل العوضي ندواتها العامة في مقر الحملة وفي العديد من مناطق الدائرة، كما تواصلت مع الناخبين بكافة الطرق لإيصال رسالة التغيير وبناء الوطن، وقد كان لتواصلك ودعمك وعملك خلال الفترة الماضية أثر كبير في إيصال رسالة التفاؤل والإيجابية، إلا أننا يجب أن نواصل العمل حتى آخر لحظة. والآن، وقد تبقى يوم واحد من عمر هذه الحملة، يأتي دورك لمنح الدكتورة أسيل الدفعة الأخيرة التي نحتاجها لتصل بتطلعاتنا إلى مجلس الأمة.

في اليوم الأخير من الحملة، طالع حولك، أسرتك وأصدقائك، فإن كان منهم من لم يعلن دعمه د. أسيل حتى الآن فإن دورك اليوم الجلوس معهم، أو رفع سماعة الهاتف للتحدث إليهم ولو لدقائق، فخلال اليوم الأخير ستتضاعف الجهود على الناخبين لإقناعهم بالتصويت لمرشح معين، لكن الأمر بيدك أنت أن تقنع أهلك وأصدقائك وتضعهم في خانة تأييد د. أسيل.

مع اشتداد المنافسة الإنتخابية وتعدد أساليب تواصل المرشحين مع الناخبين، بالإضافة إلى كم الإشاعات والأفكار الخاطئة المتداولة في الساحة الإنتخابية، تصبح مهمة المقارنة والإختيار ما بين المرشحين وبرامجهم صعبة على الناخب. لذلك، فالآن دورك في تعريف أسرتك وأصدقائك بالدكتورة أسيل العوضي وإيصال آرائها وتصوراتها لمختلف القضايا، وإخبارهم عن أسباب دعمك لها.

وقد يكون من الصعب طرح الموضوع عليهم في البداية، لذلك في ما يلي بعض الخطوات المقترحة التي يمكنك إتباعها كلها أو بعضها لتسهيل المهمة:


1. أرسل رسالة هاتفية قصيرة:
"ملينا من الأوضاع المتردية، ويوم السبت فرصة ما تتعوض، إما نخلي الأوضاع تستمر، أو نغيرها ونبني الكويت من جديد ... صوتي لأسيل العوضي"

"نجاح المرأة يدخل الكويت التاريخ، وفرصة أسيل العوضي جيدة، بس تحتاج دعم أكثر، شارك بصنع التاريخ بإيصل مرأة بكفاءتها وأفكارها للمجلس"


2. إسألهم هل شاهدوا أي حضروا ندوة أو شاهدوا مقابلة لأسيل العوضي من التي حضرتها أو شاهدتها؟ ناقشهم فيها. بإمكانك إرسال رابط المقابلات الموجودة على قناة اليوتيوب الخاصة بحملة "وطن من جديد":

http://www.youtube.com/aseelalawadhi


3. إسألهم لمن سيصوتون؟ وأخبرهم بأنك ستصوت لأسيل العوضي مع ذكر الأسباب. بإمكانك طباعة تصورات د. أسيل تجاه أهم القضايا على الرابط التالي حتى تعينك على ذكر الأسباب:
http://www.aseel09.com/e/index.php?option=com_content&view=article&id=2&Itemid=3


وهذه بعض تصورات د. أسيل لبعض القضايا التي بإمكانك إثارتها:

الاقتصاد:
- تأسيس شركتين لـ"ميناء بوبيان" و"مدينة الحرير" بإكتتاب عام، وذلك يحرك الاقتصاد ويخلق فرص عمل ويحل المشكلة الإسكانية
- إقرار قانون العمل الأهلي بصفة الإستعجال بعد تعديله لحماية العمالة الكويتية في القطاع الخاص
- إقرار قانون هيئة سوق المال للحفاظ على استقرار البورصة وتنظيمها وتعزيز الشفافية
- إقرار قانون الخصخصة بما يحفظ حقوق الموظفين في الجهات المراد تخصيصها


التعليم:
- الإستثمار في برامج تأهيل المعلمين وتطوير أدائهم، وتوفير الحوافز المادية والمعنوية لتشجيعهم على التميز
- التوسع في الأنشطة المدرسية الثقافية لبناء شخصية الطالب
- إلزامية تدريس مناهج التربية الوطنية والدستور والديمقراطية والاصلاح والشفافية
- إنشاء مجلس للإعتماد الأكاديمي للجامعات داخل الكويت وخارجها


الصحة:
- الإستعانة بمؤسسات عالمية متخصصة لتقييم وتطوير إدارة المستشفيات وجودة خدماتها
- زيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفيات وتحديث الأجهزة والمعدات الطبية
- تشجيع الأطباء الكويتيين على تطوير قدراتهم من خلال المشاركة في المؤتمرات الطبية
- إنشاء شركات للتأمين الصحي بإكتتاب عام، بحيث نضمن استمرارية الرعاية الصحية المجانية


4. قدم لهم المساعدة في معرفة رقم قيدهم ومكان تصويتهم، ويكون ذلك مدخل لسؤالهم عمن سيصوتون.

معلومات القيد والتصويت في موقع وزارة الداخلية:
http://eservices1.moi.gov.kw/elections/2009/ElectionPlaces.nsf/Place2Vote?OpenForm


5. شاهد ردود د. أسيل على الإشاعات وحملة التشويه ضدها، حتى تعينك على توضيح الحقيقة لمن تأثروا بالإشاعات.

6. تكثر في يوم الجمعة تجمعات الأهل، وهذه فرصتك لدعم الدكتورة أسيل وإيصال رسالة الحملة، فلا تتردد في الحديث عن حملتها وطلب دعمها.


لقد بدأنا حملة "وطن من جديد" قبل أقل من شهرين، وانتشرت نتيجة جهودنا جميعاً في تعريف الناس بالدكتورة أسيل العوضي وشرح آرائها وتصوراتها، وقد يكون جهدك المضاعف خلال الـ 24 ساعة القادمة هو عامل نجاح الحملة، فاكسر الحواجز ولا تتأخر بالتحدث إلى أسرتك وأصدقائك، فكل دقيقة تحدث فرقاً كبيراً. وتذكر أنه بعد إعلان النتائج، لا مجال للندم بأنك لم تتصل بصديقك وتقنعه أو أحد من أفراد أسرتك لتحدثه عن د. أسيل، واصل دعمك وارفع سماعة الهاتف، ليصل صوتنا جميعاً إلى مجلس الأمة.

لمزيد من المعلومات وللتواصل: http://www.aseel09.com

عساك عالقوة، وتأكد أنه بجهودنا جميعاً، كل من مكانه، سنحقق هدفنا إن شاء الله يوم السبت 16/5 ونبدأ مسيرة بناء وطننا من جديد.

حملة د. أسيل العوضي الإنتخابية 2009
وطن من جديد
 

Liberal Girl

عضو فعال
..

عيال الثالثه الصوت اليوم نبيه مقطوع أسيل وبس مامعاها احد :cool:

اللي مو بثالثه لا يتحجى يكون افضل
وراح تفاجئكم النتيجة اليوم انتو وعيايزكم :cool:

بس صراحه اهم شي ان عيايزكم متابعين اليوتيوب لووول



..
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
..

عيال الثالثه الصوت اليوم نبيه مقطوع أسيل وبس مامعاها احد :cool:

اللي مو بثالثه لا يتحجى يكون افضل
وراح تفاجئكم النتيجة اليوم انتو وعيايزكم :cool:

بس صراحه اهم شي ان عيايزكم متابعين اليوتيوب لووول



..


عجاجيزنا وشيبانا

مواعديني بصوتون حق اسيل

لأنهم ما يعرفون شي اسمه يو تيوب

هم يسمعون من عيالهم وبس

وحجينا راح زار اسيل بمقرها واستانس من ابوها


 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
..

عيال الثالثه الصوت اليوم نبيه مقطوع أسيل وبس مامعاها احد :cool:

اللي مو بثالثه لا يتحجى يكون افضل
وراح تفاجئكم النتيجة اليوم انتو وعيايزكم :cool:

بس صراحه اهم شي ان عيايزكم متابعين اليوتيوب لووول



..

واذا يات زحف على ويهها كما هو متوقع ؟؟ هم لج ويه اتدشين إهني مره ثانيه ؟!​
 

Liberal Girl

عضو فعال
واذا يات زحف على ويهها كما هو متوقع ؟؟ هم لج ويه اتدشين إهني مره ثانيه ؟!​

مع اني مو ناويه ادخل عقب اليوم و مشاركه بالمنتدى اساسا عشان الانتخابات
بس ولا يهمك ادخل اليوم اقص ويهك شوي واطلع :D




..
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
مع اني مو ناويه ادخل عقب اليوم و مشاركه بالمنتدى اساسا عشان الانتخابات
بس ولا يهمك ادخل اليوم اقص ويهك شوي واطلع :D




..

بتسوين مثل غيرج و تدشين بأسم يديد عن الفشله والاحراج ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى