هنا نتلقى التهاني بوصول أسيل وباقي النساء .. وبسقوط حدس المدوي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

waleed

عضو بلاتيني
سؤال متخلف بيني وبينك اتمنى ماتطرح هالأسئله الي تقلل من قدرك بالمنتدى

ثانيا لو اصدر مفتي الظلام فتوى بتحريم تواجد الاعضاء بقاعة عبد الله السالم بوجود النساء هل النواب المتأسلمين راح يقدمون استقالتهم مع العلم اهم اكثر ناس رافضين الاختلاط

ننطر الجواب

ليش عصبت وأثارة حفيظتك من تقديم التهنئه .. هذه عاداتنا بالكويت ...!!!

عندما تتجول المرشحه من دوانية الى دوانية ومن قهوه الى قهوه ومن عاير الى عاير ومن تجمع الى تجمع ليلا ونهارا من اجل الصوت ..!!!
أشوف الامر عادي عندك ومتقبلة برحابة صدر ....!!!!
بس مـالـومك ولد التحالف ...........!!!!:eek:

اولا ً مبرووووووك حق الدكتوره اسيل .. فديتها دكتورتنا :D

ثانيا ً شنو اللي عيب و الرياييل اتباع ومادري شنو :×

هاذا كلام فاضي الصراحه .. الرسول صلى الله عليه وآله كان يستشير نسائه يعني هل عيب لما يتبعهم ؟؟؟؟؟

و بعدين اللي يقول جذي لما يطيح بمشكله مايروح يستشير زوجته أو امه أو إخته ؟؟ اذا لاء فأعتبره جذاب لأنه مستحيل ريال ما يقول حق احد من اهله انه بمشكله أو يستشيره .. و اذا قال اي معناته متناقض :)

و بعدين المرأه اهي نص المجتمع .. و اهي اللي تربي النص الثاني .. فأتمنى شوية احترام حقنا ..

الله رفعنا حق مكانه ما نرضى احد ينتقص من مكانتنا .. و انتوا حالكم حالنا :)

تكفون تكلموا باللي تبون بس بالدين لا

لاني لو الواحد بيدقق وراكم الله المستعان شكل البعض حت الصلاة ما يركعها

والمجلس ولاية عامه وبعدين لي صارت عندنا مره مثل امهات المؤمنين رضي الله عنهم ذيك الساع تكلموا

اما مره سفور ومتبرجه وتفلسف بالدين وتصير عضوه فهذي طامه

:D

ولد التحالف

عضو بلاتيني
تكفون تكلموا باللي تبون بس بالدين لا

لاني لو الواحد بيدقق وراكم الله المستعان شكل البعض حت الصلاة ما يركعها

والمجلس ولاية عامه وبعدين لي صارت عندنا مره مثل امهات المؤمنين رضي الله عنهم ذيك الساع تكلموا

اما مره سفور ومتبرجه وتفلسف بالدين وتصير عضوه فهذي طامه

:D

المتنبي شكلك انسان فاهم ومثقف بالدين

من المعروف انه الاختلاط بالنساء حرام والدليل الحمله الي سواها النائب الطبطبائي بالجامعه ومثل منت عارف المرأه فازت السنه بالأنتخابات وراح تدخل المجلس شنو حكم النواب الاسلامين اذا جالسوا المرأه بالمجلس هل هو اختلاط محرم وبذالك يأخذ اثم من يجالسهم؟ اما انه الدين يصير على جنب اذا عارض مصالح بعض النواب الاسلامين؟

المتنبي شكلك انسان فاهم ومثقف بالدين

من المعروف انه الاختلاط بالنساء حرام والدليل الحمله الي سواها النائب الطبطبائي بالجامعه ومثل منت عارف المرأه فازت السنه بالأنتخابات وراح تدخل المجلس شنو حكم النواب الاسلامين اذا جالسوا المرأه بالمجلس هل هو اختلاط محرم وبذالك يأخذ اثم من يجالسهم؟ اما انه الدين يصير على جنب اذا عارض مصالح بعض النواب الاسلامين؟

اختلاط المرأه بالمجلس ما فيها خلوه

وبعدين يا ولد التحالف والله كل واحد صوت حق مره ضيع الديرة

يا اخي الاسلام رفع قدر المرأه واكرمها بس انتوا عبالكم اكرام المرأه على الطريقة الغربية

اللي خلا المرأه تشتغل حت بالبناي ورصف الطرق وبالمصانع وجعلها سلعه

مشكله اذا الواحد اختلطت عليه المفاهيم وفقد هويته الاسلامي تحت اسم التقدم

~..MiMiNi..~

عضو جديد
اخوي هاذا احنا بالكويت .. عندنا دستور .. و حرية شخصيه .. و مساواة ..

اللي مو عاجبه ليش قاعد ينتخب ويرشح ؟؟

احنا دولة مدنيه .. ديرة دستور ..

لما نصير دولة اسلاميه ذيك الساعه تحلطموا ..

يا كلنا نمشي على مزاجكم يا كلنا ما نفهم بالدين :/

عجبي ..!

بنت قرطبه

عضو مميز
نصار العبد الجليل فايز بالمجلس الياي؟

على اي اساس خل العمير يفوز المجلس الياي عشان نصار يفوز

ثانيا نصار العبد الجليل من خيرة رجال الكويت؟

شنو قدم نصار العبد الجليل حق الكويت وينه عن العمل السياسي انا ماعرفته الا لمن طل علينا بالأنتخابات بطلته البهيه

بس عيبكم يا السلف واحد يرفع لكم والثاني يجبس وبالأخير محد جبس غير ربعكم والصناديق بينت كل شي

----------

رداً على كلام الاخ ولد التحالف:

اول شي قولي شنو قدمت أسيل العوضي للكويت عشان اقولك شنو قدم المهندس نصار العبدالجليل !!

وبعدين ليش حلال عليكم ترفعون لربعكم و حرام علينا نمدح مرشحينا :D؟؟؟؟؟؟؟ سؤال يبيله جواب !!

وانت شفت الانتخابات اللي طافت شلون ربعك اطبعوا :D يعني يوم لك:إستحسان: ويوم عليك :إستنكار:
والعمير والعبدالجليل والسطان والكندري والعميري بالمجلس الياي بإذن الله :D

عجبي ..!

منو احسن برايك

الدستور ولا كتاب الله ؟

وبعدين الله سبحانه وتعالى ما ساوى بين الرجل والمرأه

لا بالميراث ولا بالعبادات ولا بالولايه

هل الله تبارك وتعالى ظالم بنظرك وحاشى لله ؟

هل حكم البشر وقوانينها افضل من قوانين الله تبارك وتعالى ؟

بنت قرطبه

عضو مميز

شنو قدم نصار العبد الجليل حق الكويت وينه عن العمل السياسي انا ماعرفته الا لمن طل علينا بالأنتخابات بطلته البهيه

بس عيبكم يا السلف واحد يرفع لكم والثاني يجبس وبالأخير محد جبس غير ربعكم والصناديق بينت كل شي

----------

اول شي قولي شنو قدمت أسيل العوضي للكويت عشان اقولك شنو قدم المهندس نصار العبدالجليل !!

وبعدين ليش حلال عليكم ترفعون لربعكم و حرام علينا نمدح مرشحينا :D؟؟؟؟؟؟؟ سؤال يبيله جواب !!

وانت شفت الانتخابات اللي طافت شلون ربعك اطبعوا :D يعني يوم لك:إستحسان: ويوم عليك :إستنكار:

عجبي ..!

منو احسن برايك

الدستور ولا كتاب الله ؟

وبعدين الله سبحانه وتعالى ما ساوى بين الرجل والمرأه

لا بالميراث ولا بالعبادات ولا بالولايه

هل الله تبارك وتعالى ظالم بنظرك وحاشى لله ؟

هل حكم البشر وقوانينها افضل من قوانين الله تبارك وتعالى ؟

ولد التحالف

عضو بلاتيني

----------

اسيل العوضي تاريخها يشهد لها بمجال التعليم والعمل التطوعي

ومنو رفع حق ربعه انا اذا شخص غلط والله اقول انه غلط وما اجامل

ومن قال انه ربعي طبعوا المجلس الي طاف؟

علي الراشد وصالح الملا و العبد الجادرو الصقر هذول الي كانوا مشتغلين صح بالأنتخابات اما البقيه ماكان عندهم وقت للتحظر

اما العمير انا معاج ريال نظيف والسلطان الي نجحه العوايل والتجار والعميري سقط سهوا والكندري مايشف اصوات الكنادره بالأولى يعني مايشوف شر اما نصار العبد الجليل خل يرشح نفسه انتخابات جمعيه يمكن يفوز

~..MiMiNi..~

عضو جديد
اهااااااااااااا

أول شي بنظري شي اكيد انه كتاب الله احسن مو اهو سبب من الاسباب اللي بتدششني الجنه ان شاء الله ؟؟ .. بس حق مصلحة الديره الدستور افضل ( حاليا ً ) .. والا جان عبدالله السالم الله يرحمه ما حطلنا اياه مع انه قبل كان وايد تدين .. و لأنه كتاب الله سبحانه وتعالى ما انذكر فيه كل شي .. في اشياء انذكرت بالسنه النبوية .. و في اشياء قاعده تصير اجتهاد ..

فاللي يحدد مصلحة الدولة حاليا ً اهي القوانين .. اللي تحفظ حق الجميع وتساعد على تطوير الديره :)

والحين ابي افهم .. انتا مو عاجبك الدستور و ماتبيه بالديره ؟؟؟؟

اهااااااااااااا

أول شي بنظري شي اكيد انه كتاب الله احسن مو اهو سبب من الاسباب اللي بتدششني الجنه ان شاء الله ؟؟ .. بس حق مصلحة الديره الدستور افضل ( حاليا ً ) .. والا جان عبدالله السالم الله يرحمه ما حطلنا اياه مع انه قبل كان وايد تدين .. و لأنه كتاب الله سبحانه وتعالى ما انذكر فيه كل شي .. في اشياء انذكرت بالسنه النبوية .. و في اشياء قاعده تصير اجتهاد ..

فاللي يحدد مصلحة الدولة حاليا ً اهي القوانين .. اللي تحفظ حق الجميع وتساعد على تطوير الديره :)

والحين ابي افهم .. انتا مو عاجبك الدستور و ماتبيه بالديره ؟؟؟؟

تعالي نمسك شغله موجوده بالدستور وشغله موجوده بكتاب الله

وهي المساواة بين الرجل والمرأه

بكتاب الله الله عز وجل لم يساوي بينهم والدستور ساوى بينهم

من الافضل بنظرك ؟؟؟

~..MiMiNi..~

عضو جديد

اخوي انتا لما سألتني انا احترمت سؤالك و جاوبت عليه بعدين طرحت سؤالي ..

اما انك ترد على سؤالي بسؤال .. هاذا مو نقاش :)

جاوب على سؤالي بعدين اطرح سؤالك ..

~..MiMiNi..~

عضو جديد
آها I See

:)

انزين احنا مو بكل شي متساوين مع الريال :)

يعني بالورث و هالسوالف احنا نطبق حكم الإسلام .. و حتى بالولايه .. دخول المره مجلس الامه ما اعتبره ولايه عامه .. لأنه والينا اهو الشيخ صباح الله يطول بعمره .. مو مرأه ..!!!

بس في اشياء لازم نتساوى فيها .. يعني مثلا ً لما الريال من حقه 70 الف .. هم المره من حقها 70 الف .. هاذي اشياء مدنيه لازم نتساوى فيها .. عشان تحفظ حقنا ككويتيين ..

ولد التحالف

عضو بلاتيني
تعالي نمسك شغله موجوده بالدستور وشغله موجوده بكتاب الله

وهي المساواة بين الرجل والمرأه

بكتاب الله الله عز وجل لم يساوي بينهم والدستور ساوى بينهم

من الافضل بنظرك ؟؟؟

ستوب

من قال انه القرأن لم يساوي بين الرجل والمرأه هذا كلام خطير يا متنبي ولي حوار معاك بخصوص النك نيم ولاكن بعد توضيح نقطه:)

قالى تعالى(( والمؤمنين والمؤمنات بعضهم اولياء بعض))

ثانيا هل الاحكام الشرعيه للرجل تختلف عن الاحكام الشرعيه للمرأه يعني اذا الرجل سرق تقطع يده والمرأه يقطع لسانها مثلا؟

ثالثا نحن في دوله مدنيه القرأن((مصدر )) من مصادر التشريع

رابعا قال تعالى(( واطيعوا الله ورسوله واولى الامر منكم)) والرغبه الساميه لصاحب السمو كانت ترحب بأعطاء المرأه حقوقها السياسيه وله عندك ادنى شك؟:)

آها I See

:)

انزين احنا مو بكل شي متساوين مع الريال :)

يعني بالورث و هالسوالف احنا نطبق حكم الإسلام .. و حتى بالولايه .. دخول المره مجلس الامه ما اعتبره ولايه عامه .. لأنه والينا اهو الشيخ صباح الله يطول بعمره .. مو مرأه ..!!!

بس في اشياء لازم نتساوى فيها .. يعني مثلا ً لما الريال من حقه 70 الف .. هم المره من حقها 70 الف .. هاذي اشياء مدنيه لازم نتساوى فيها .. عشان تحفظ حقنا ككويتيين ..

وانا معاج بكلامج 100%

ولكن اختي انا ارى ان التشريع ولايه عامه مثل الوزارة

اما ولاية اميرنا الشيخ صباح الله يطول بعمره فهي ولاية مطلقه على البلاد وهو ولي الامر

وصدقيني اختي الغاليه ان الاسلام اعطى للمرأه حقوق افضل من دساتير العالم

ولكن كما قيل الكلام في الماضي نقصان في العقل وكما قال الله عز وجل

وعسي ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسي ان تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)

وكان رسولولنا الكريم اذا جاء الامر على ما يحب قال الحمدالله الذي بنعمته تتم الصالحات واذا جاء على غير ما يحب قال الحمدالله على كل حال

وانا اقول الحمدالله على كل حال فبألامس تضايقنا من الموافقه على تصويت المرأه

واكتشفنا انها في صف التيار المحافظ

واليوم تضايقنا من دخولها فعسى الله يجعل بعد هذا الامر خير

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى