الكاتب على المتروك....والدويسان .....وفوز اخواننا الشيعة

ابواسامة

عضو مميز
الكاتب على يوسف المتروك من الكتاب المعتدلين في نظري الى حد كبير جدا.......وان كان متعصب لمذهبه بشكل كبير وملفت للنظر .....الى انه يكتب في حدود الادب والحوار الهادئ والمتزن وغير المتطرف

ايضا يعجبني في الكاتب المتروك........انه جرئ في طرح الامور الخلافية بين السنة والشيعة لكن بطريقة علمية وادلة مقبوله للطرفين وله راي واضح بالنهاية ورايه غالبا مقبول لدى السنة

في المقابل ............له اطروحات اعتقد انه غير موفق فيها ولا في وقتها .............خاصة عندما نعلم ان بعض اعضاء اخواننا الشيعة جعلها من اولوياته بالمجلس وهو الاخ الدويسان وهو موضوع القبور والمناهج المدرسية

انا استغرب من الكاتب المتروك عندما يكتب هالمقال في هالوقت ..............نجاح تسعة من اخواننا الشيعة بالمجلس وتبني شخص منهم للموضوع وبداية المجلس هل يعني هذا طلب منك لهم جعله اولويه

انا اتوقع بداية غير موفقه اذا تبنى اخواننا الشيعه لهذا الموضوع..........

لاسباب
1. انه لن يتحقق تغير المناهج ولن يدرس عندنا حث الطلاب لزيارة القبول والتبرك بها .......
2. سوف تتوتر العلاقة بين نسيج المجتمع لموضوع حتى عند اخواننا الشيعة ليس عقيده بل ممدوحة وفضيله زيارتهم للقبور
3. هالامر عند جمهور السنه يعتبر شرك وحتى الذين لديهم خلاف في ذالك يرفضونه لانه من اسهل الطرق للشرك وسدا للذريعه

لذالك ارفض هالمقال في هالوقت واعتبره زله من الكاتب او يكون هذا ابتزاز منه وغرور بنجاح هذا العدد من اخواننا الشيعه الذين ليس كلهم على ماقاله المتروك


واليكم المقال

.

خطوات على الطريق......
علي يوسف المتروك......

زيارة القبور بين الإباحة والتحريم


زيارة القبور ليست قضية خلافية بين السنة والشيعة فقط، وإنما هي قضية ذات أبعاد أكبر، تلقي بظلالها على المسلمين كافة، على اختلاف مذاهبهم الفقهية، فقبور الأئمة، والأولياء، والصالحين ممتدة من أقصى ديار المسلمين إلى أدناها، فهي موجودة في السعودية، ومصر، وإيران، وسورية، والأردن، والعراق، وتركيا، والمغرب، واليمن، ولا أبالغ إن قلت إن معظم المسلمين في هذه البلدان يزورون تلك القبور، ويتبركون بها ويستلهمون من تلك الزيارة سيرة أصحابها، والقيم والمبادئ التي ضحوا من أجلها، وعملوا على نشرها في حياتهم، والقرآن الكريم لم يرفض هذا السلوك، ففي سورة الكهف قال سبحانه وتعالى عن أولئك الفتية الذين لجأوا إلى الكهف: {قال الذين غلبوا على أمرهم لنتخذن عليهم مسجدا} (الكهف 21) وهذا تأييد من القرآن بمشروعية هذا العمل.

السيد المنيفي الناطق باسم وزارة التربية، وفي رده على النائب السابق أحمد لاري، والنائب صالح عاشور، حين اعترضا على منهج التربية الإسلامية حول زيارة القبور، وإلصاق هذه القضية بأتباع المذهب الشيعي، قال: إن منهج التربية الإسلامية المعتمد في البلاد يتبع مذهب أهل السنة، ويطرح مع أجمع عليه علماء السنة دون التركيز على مذهب فقهي معين.

إلا أن هذا القول يحتاج إلى دقة، ووقفة، لأن مشروعية زيارة القبور محل إجماع عند المسلمين، وإنما خالف في ذلك بعض السلفيين غيرهم في مسألة التبرك بالقبور اعتمادا على قول الإمام ابن تيمية إمام المدرسة السلفية، حيث يقول ابن تيمية: وأما التمسح بالقبر أو الصلاة عنده، أو مقصده لأجل الدعاء عنده معتقدا أن الدعاء هناك أفضل من الدعاء في غيره أو النذر له، أو نحو ذلك فليس هذا من دين المسلمين بل هو مما أحدث من البدع القبيحة التي هي من شعب الشرك- انتهى كلامه راجع مجموع فتاوى ابن تيمية ج27 ص80 الطبعة الأولى وأيضا كتاب زيارة القبور والاستنجاد بالمقبور لابن تيمية ص32 طبعة الإدارة العامة للطبع والترجمة (الرياض سنة 1410هـ).

والذي يظهر بالتأمل من النص المتقدم، ان الإمام ابن تيمية قام بتتبع أقوال فقهاء المسلمين تتبعا تاما، جعله يقطع بأنه لا يوجد فقيه قبله كان يقول بخلاف مقولته، ولكن بالرجوع إلى كتب الفقهاء السابقين، والمعاصرين اللاحقة، من بعده فإننا نجد عدداً كبيرا جدا من هؤلاء قد قالوا بنقيض قوله، واعتبروا أن تعظيم قبور الأئمة، والأولياء، والصالحين مظهر من مظاهر الإيمان، وأنه لم ينشأ إلا من التوحيد الخالص ولم يروا به أمرا يضير إيمان المؤمن، أو يبعده عن ساحة التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وعلى رأس هؤلاء إمامه وقدوته العظيمة في الاعتقاد، وفي مختلف شؤون دينه، والذي دافع عن فكره وعقيدته بقلمه ولسانه، وهو الإمام أحمد بن حنبل، ويكفي دليلا على ذلك أن الإمام ابن تيمية معدود في الحنابلة، أي من أتباع الإمام أحمد بن حنبل، وهو إمام غني عن التعريف، يكفيه كلام إمام الجرح والتعديل يحيى بن معين، في شأنه حيث قال: والله ما تحت أديم السماء أفقه من أحمد بن حنبل، ولنبدأ بالبحث عن رأيه بخصوص هذه القضية، وإليك ما ينقله بصورة مباشرة عنه ولده عبدالله بن أحمد الذي هو من أئمة الحنابلة في الفقه والاعتقاد.

يقول في العلل ومعرفة الرجال ج2 ص492 رقم 3243 طبع المكتب الإسلامي بيروت ودار الخاني الرياض 1408هـ الموافق 1988م.

سألته (يعني والده الإمام الأحمد) عن الرجل يمس منبر النبي (صلى الله عليه وسلم) ويتبرك بمسه، ويقبله ويفعل بالقبر مثل ذلك أو نحو هذا، يريد بذلك التقرب إلى الله عز وجل؟ فقال: لا بأس بذلك.

وقال الذهبي في معجم شيوخه: وقد سأل أحمد بن حنبل عن مس القبر النبوي وتقبيله، فلم ير بذلك بأسا، رواه عنه ولده عبدالله بن حنبل المصدر معظم شيوخ الذهبي ج1 ص45- 46 دار الفكر بيروت 1418هـ- 1997م ج1 ص73 ط مكتبة الصديق الطائف.

وقال العيني في عمدة القاري أخبرني الحافظ أبو سعيد بن العلاني قال: رأيت في كلام أحمد بن حنبل في جزء قديم عليه خط بن ناصر وغيره من الحفاظ، أن الإمام أحمد سئل عن تقبيل قبر النبي وتقبيل منبره فقال: لا بأس بذلك قال: فأريناه للشيخ تقي الدين بن تيمية فصار يتعجب من ذلك ويقول: عجبت أحمد عندي جليل يقول هذا كلامه أو معنى كلامه وقال العيني بعد ذلك: وأي عجب في ذلك وقد روينا عن الإمام أحمد أنه غسل قميصا للشافعي وشرب الماء الذي غسله به، وإذا كان هذا تعظيمه لأهل العلم، فكيف لمقادير الصحابة وكيف بآثار الأنبياء عليهم الصلاة والسلام.

المصدر: عمدة القاري ج9 ص241 ط دار المعرفة بيروت.

إن كلام الامام أحمد بن حنبل يستفاد منه أن تقبيل قبر النبي (صلى الله عليه وسلم) ومسه والتبرك به، لا يتنافى مع التوحيد، ولا يستلزم الشرك، بل يمكن أن يكون أحد مظاهر التوحيد الخالص، فابنه الإمام عبدالله بن أحمد كما سبق آنفا، قد سأله عن مس وتقبيل المنبر والقبر الشريف، لأجل التقرب إلى الله فقال: لا بأس، ويعني أنه لا يوجد به إشكال أو خدش بإيمان المسلم، وإن الإتيان بهذا العمل يمكن أن يحقق حالة التقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولا يخفى على من يعرف الإمام أحمد بن حنبل أنه أكثر إطلاعا وعلما بسيرة المسلمين، لا سيما القريبة من عهد الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)، من الإمام ابن تيمية فهو متقدم عليه بمئات السنين، وقد عاصر من لقي التابعين الذين بدورهم عاصروا الصحابة رضوان الله عليهم، وسمعوا منهم ومن الواضح أن مثل هذا الموضوع الخطير، والذي كان متداولا في تلك العصور أيضا، ليس من الأمور التي تخفى على الإمام أحمد بن حنبل وأمثاله، وهو الإمام الذي أجمع السلف على إمامته في العقيدة، وسلامة عقيدته من جميع شوائب الشرك، مما يدل على أن الإمام ابن تيمية رغم احترامنا لرأيه تسرع في نسبة رأيه الخاص إلى جميع المسلمين وعلمائهم، وسيأتي بيان ذلك عندما نستعرض بقية الشواهد، التي يظهر منها استعجال الإمام ابن تيمية في إصدار هذا الحكم وعدم التريث في الحكم على المسلمين في فهم بعض المسائل الاعتقادية.

في المقال القادم سوف نستعرض سيرة اثنين من كبار أئمة السلف، ممن زاروا أحد أئمة أهل البيت مع جماعة من أهل الحديث، لتكون الصورة واضحة أمام القارئ الكريم، وهناك شواهد أخرى لا يتسع لها عشر مقالات إن رأينا الاسترسال بها.

وللحديث بقية...



جريدة الوطن
تاريخ النشر 24/05/2009
 

Anu

عضو بلاتيني
خلافا ا\ا كنت اتفق معاه او اعارضه
بس مقالته مافيها شي قال وجهة نظره يمكن تكون صح ويمكن تكون خطأ
وهو من احد الكتاب المميزين ومثل ماذكرت الجريئين
 

مثقف جدا

عضو بلاتيني
الاخ ابو اسامة ..وان كان اصل الموضوع مكانة الشبكة الدينية .ولكن

اتحفظ على قول انه من المعتدلين ..بل اضعه في خانة المهري ..

المتروك رجل اعمال وعلاقاته كبيرة مع تجار اهل السنة ..ما باله ومال المواضيع العقائدية

وخلافات المذاهب والتاريخ ؟؟!!

بالنسبة للموضوع ..اصل زيارة القبور موجود عن اهل السنة ..ولكن (بعض )السلف

لديهم تحفظات ورغبة في عدم التوسع فيه لعدم فتح الشرك..

اتذكر في موضوع احداث المدينة والمنورة واعمال الشغب والتوتر مع الشيعة ان قرأت

في منتديات شيعية انه كانت هناك مبالغات من الشيعة عند القبر عند في المدينة

مثل اخذ تراب القبر وهو امر لا يؤيده علمائهم.يعني حتى عندهم هناك حدود وضوابط

ولكن لا يلتزم بها.

واصلا موضوع وباب زيارة القبور في المناهج الدارسية غير مفرد له صفحات كبيرة

والموضوع لا يستحق ان يكون مشكلة بين النواب الشيعة والسنة في مجلس الامة.
 

ابواسامة

عضو مميز
خلافا ا\ا كنت اتفق معاه او اعارضه
بس مقالته مافيها شي قال وجهة نظره يمكن تكون صح ويمكن تكون خطأ
وهو من احد الكتاب المميزين ومثل ماذكرت الجريئين


صحيح وجهة نظر..................بس شكو هالوجهة هالنظر هذي..................ماجت الا الحين........شنو المناسبه........المدارس في نهايتها .......مافيه من تطرق للموضوع لا بجرايد ولا منتديات

الامر...............ياتي بالريبة...............طرح هالموضوع في هالوقت اظن لا ياتي بخير..............الا ان صدق ماتوقعته وهو الابتزاز والغرور بنجاح تسعه من اخواننا الشيعه والحق قبل لاينحل وغير المناهج

اظن واتوقع مئة بالمئة ان هالتغير بالمناهج لن يحصل.................خاصة بتغير المنهج في مواضيع مثل التبرك بالقبور...............فلا داعي لتوتير العلاقه بهالموضوع .........يااخونا يالمتروك



والمشكله انه يقول ان هناك سلسله من هالمقالات بنفس الموضوع......................؟؟؟؟.......
 

alq80

عضو مميز
اليوم جعلت امام المسجد يقرأ مقالة علي المتروك ويعقب على ماورد فيها ومن ثم الرد عليها فالصحف

فأجاب بأنة سبق وعقب على مقالات بمثل هذة المسائل الخلافية وفند ماكان يجب توضيحة وأسف أن مقالاتة لاتنشر .

على كل ذكر أن مقالة علي المتروك كلها أخطاء وتجني على الأمام أحمد بن حنبل وعلى ابنة عبدالله الذي نهل علم والدة
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
لست عالم في أمور الفقه و العقيدة.....و لكن أي طفل مسلم يستطيع أن يفند ما يكتبه الخبيث المتروك.....لانه يأتي بمصادر و روايات مضروبة....و سبق أن رد عليه العديد من العلماء المتخصصين....مثل الطبطبائي و الخنه و الكوس و السلطان و المنديل...و بينو أنه يأتي بروايات مضروبة......

لا شك بأن إسلوب المتروك سلس و معتدل و يدخل ضمن قائمة الطرح الراقي...و لديه موهبة سطر الكلام المنمق....و لكن هذا هو الخبث بعينه...فهو يعلم أن غالب الشعب من العوام يتأثر بما يكتب بطريقة موزونة و بشكل علمي جميل....و مجرد ذكر شويه علماء سنة سيصدق الناس.....فهو بذلك يريد أن يشكل علينا أهل السنة و خصوصا المعتدلين و البسطاء ....و يدخل في عقولنا أفكار خبيثة......


ما نقول إلا خيب الله ظنونكم.......لا إنت و لا تسع نواب و لا حتي عشرين نائب يقدر يغير مناهجنا..........و أما عقيدتكم...يأخي لكم دينكم و لي دين...هذي العراق قرن الشيطان روح و إعبد قبور ليمن يطق قلبك......و تموت....

أنصح إخوانا الشيعة بأن لا ينجرفو وراء من ينفخ بالنار فهؤلاء إنتفخت كروشهم من الأموال و هم يريدون الفتن و خراب بيوتكم.........و لنا بالعراق عبرة....بس الكويت بالعكس...
 

ابواسامة

عضو مميز
الاخ ابو اسامة ..وان كان اصل الموضوع مكانة الشبكة الدينية .




والموضوع لا يستحق ان يكون مشكلة بين النواب الشيعة والسنة في مجلس الامة.


شكرا على مرورك...............وانا اتناول الموضوع من جانبة السياسي وليس الديني............فلذالك اظن هذا مكانه


اما ان الموضوع لايستحق ان يكون مشكلة بين السنة والشيعة في مجلس الامه.......فذاك مااتمنى انشاءالله..............واتمنى من الكاتب الابتعاد عن هالمواضيع والسلسلة القادمة من المقالات في نفس الموضوع
 

مدرك

عضو فعال
المتروك لايختلف كثيرا عن المهرى, نفس الافكار ونفس النفس الطائفى الكريه ولكن الفرق ان المتروك يجيد الكتابه ويجيد دس السم فى العسل .

يأتى بروايات مضروبه ..

ويضع هذه مكان تلك ..

وهذا كله كووووم ودويسان كووووم اخر :)


سبحان الله .. سيماهم فى وجوههم , انظر الى وجه هذا الدويسان بعد ان ضل الطريق لترى الظلمه فى وجهه .

اسأل الله ان يخيب رجاه ...
 

ابواسامة

عضو مميز
اليوم جعلت امام المسجد يقرأ مقالة علي المتروك ويعقب على ماورد فيها ومن ثم الرد عليها فالصحف

فأجاب بأنة سبق وعقب على مقالات بمثل هذة المسائل الخلافية وفند ماكان يجب توضيحة وأسف أن مقالاتة لاتنشر .

على كل ذكر أن مقالة علي المتروك كلها أخطاء وتجني على الأمام أحمد بن حنبل وعلى ابنة عبدالله الذي نهل علم والدة


اخوي اتمنى تنزل ردود الشيخ امام مسجدكم............لان مافيه مايمنع التنزيل في هالمنتدى.........لتعم الفايدة..............ويستفيد منها الكل حنا واخونا الكاتب المتروك
 

بو جاسم

عضو ذهبي
انه جرئ في طرح الامور الخلافية بين السنة والشيعة لكن بطريقة علمية وادلة مقبوله للطرفين وله راي واضح بالنهاية ورايه غالبا مقبول لدى السنة

على أي اساس؟ مجرد أنه ياب جم رواية مضروبة ومدلسة خلاص صار مقبول؟ السنة الي يتقبلون مثل هالمقالات الي تدس السم بالعسل هم من الي ما يعرفون الفرق بين اركان الصلاة وبين سننها .... الله يخرب بيت قوقل الي يخلي المتروك عالم باصول ومعتقدات مذهب اهل السنة والجماعة :)
 

ابواسامة

عضو مميز
لست عالم في أمور الفقه و العقيدة.....و لكن أي طفل مسلم يستطيع أن يفند ما يكتبه الخبيث المتروك.....لانه يأتي بمصادر و روايات مضروبة....و سبق أن رد عليه العديد من العلماء المتخصصين....مثل الطبطبائي و الخنه و الكوس و السلطان و المنديل...و بينو أنه يأتي بروايات مضروبة......

لا شك بأن إسلوب المتروك سلس و معتدل و يدخل ضمن قائمة الطرح الراقي...و لديه موهبة سطر الكلام المنمق....



أنصح إخوانا الشيعة بأن لا ينجرفو وراء من ينفخ بالنار فهؤلاء إنتفخت كروشهم من الأموال و هم يريدون الفتن و خراب بيوتكم.........و لنا بالعراق عبرة....بس الكويت بالعكس...


لا شك عندي............بضعف الروايات التي اتى بها..................وان كان بعضها صحيح.............ولكن موضوعنا هو اختيار الوقت لطرح هالموضوع............شي بصراحه يعاب به الكاتب
 

بـارود

عضو مميز
نحنٌ خلقنا لنعبد الله

والموت كأس يشربه كل إبن أنثى

يعني واحد عاش وخذا نصيبه من الدنيا وطلع منها وهو بقبره يتحاسب أنا أطق عليه القبر وأقول تكفا يامعود حسنه وحده بس الله يخليك ضبطنا :D
 

adilalroh

عضو ذهبي
تلك هي مخرجاتكم يا ابناء الدائره الثالثه..الدويسان

ردت محكمة كويتية دعوى قضائية أقامها الإعلامي الكويتي فيصل الدويسان، ضد الإعلامي جورج قرداحي، مطالباً بتعويض على استبعاده من برنامج "من سيربح المليون"، بعد خسارته سؤال السرعة.

واستندت المحكمة الكلية (الدائرة الإدارية الثامنة) إلى أن الدعوى لم يكن لها أساس قانوني من الأساس، ملزمة المدّعي بالمصروفات وأتعاب المحاماة.

وأشارت صحيفة "الراي" الكويتية التي نقلت الخبر الأربعاء 13-2-2008، إلى أن الدويسان، الذي كان ضيفاً في البرنامج الذي تبثه قناة MBC، ادّعى أن إجابته على سؤال السرعة كانت صحيحة، وأن البرنامج "أخطأ في التقدير"، ما سبب له ضرراً، أقام على أساسه الدعوى، ويطالب فيها بتعويض.

وعلّق المحامي نواف ساري المطيري، الذي مثّل MBC، أن الدعوى افتقدت للأساس القانوني، والذي ينص على أن يثبت المدّعي صحة دعواه، "وهو ما أكدناه أمام القضاء، نصياً على تقرير الخبير الذي امتلأ بعلامات الاستفهام".

التعليق
ابشر يا فيصل تبي تحصل $$$$ في المجلس بدون توكيل محامين ومعابل المحاكم!!


شفيني علي الثالثه :)
قصدي الاولي ماكو مجال للتعديل
 

صقر قريش

عضو مخضرم
لكل معتقده ، الذي يؤمن به

ومسألة القبور مسأله فيها كلام من هنا وهناك

وأسهل ما على الإنسان أن يفند ما قيل بهذا الشأن

سواء بالتأييد أو الرفض ..

لأن الأحاديث والقصص والروايات للأسف صارت مثل ( مليانه )
وتقدر تختار ما يناسب رأيك منها وما لا يناسبك فاضربه ..


من يريد أن يزور القبر فل يزور
ومن لا يريد فله ذلك ..


وخلونه نعيش بسلام ...

كرهتونا بالدين .. استغفر الله

واحد يتهم الشيعة بالشرك
واحد يتهم السنه بالضلال
واحد ينتقد الصوفية في مناسكهم
واحد يبي يقتل كل مسيحي
واحد يبي بنشر الإسلام بالسيف
واحد .........................................................


طريق المقابر مفتوح ،، إلي يبي يزوت أمواته ويقرأ عليهم الفاتحة رحم الله والديه
وإلي مو يايزتله السالفه يروح المسيد يقرأ قرآن..

************* مشكلة **************
كل واحد مسوي روحه إمام زمانه ، وهو ما يدري أي طرفينه أطول
 

ابواسامة

عضو مميز
الطبطبائي..............يبين منهج اهل البيت في زيارة القبور

.
.
.

s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
border-waleed.jpg





منهج «العاشر» متوافق مع الشيعة قبل السنة


الهجوم الكاسح هذه الايام على منهج التربية الاسلامية للصف العاشر والزعم بأنه يتصادم مع المذهب الشيعي، وانه منهج «تكفيري» ومنهج متطرف.. كل ذلك محض افتراء، ويتصادم مع الحقيقة الناصعة وهي ان هذا المنهج الدراسي يتوافق اولا مع مذهب اهل البيت وقادتهم قبل مذهب اهل السنة، وان شيعة اهل البيت يقتدون بأئمتهم وقادتهم الذين هم سراج الكون وهداة الامة من لدن صاحب الرسالة المصطفى القرشي الهاشمي محمد بن عبدالله عليه وعلى آله الصلاة والسلام، ثم أمير المؤمنين وامام المسلمين واول المؤمنين برسالة الأمين علي بن ابي طالب عليه السلام، وسبطي رسول الله وريحانتيه الحسن والحسين وامهما فاطمة الزهراء عليهم سلام من الله ورحمة، ثم بقية ائمة اهل البيت وقادتهم.. كان منهجهم توحيد الله الصافي، والعبودية المطلقة للواحد القهار وديدنهم اتباع هدي المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، ولا شأن لأئمة اهل البيت بما طرأ بعد ذلك من بدع من بعض اهل السنة أو من الشيعة، فشيعة اهل البيت ومحبيهم من اهل السنة هم دائما يقتدون بهديهم القويم ومنهجهم الصافي ونبعهم الزلال..

وهم لا شأن لهم بما احدثه المحدثون في العصور التالية من بدع وشركيات وخرافة - فالواجب اليوم هو اعادة ايضاح المنهج الصافي والتوحيد الخالص للائمة الاطهار عليهم السلام، ليحيي من حي عن بينة، ويهلك من هلك عن بينة.

وانني ما ارى ما جاء في ثنايا منهج الصف العاشر الا على نهج اجدادي ائمة اهل البيت وسادة الامة عليهم السلام.. واليكم الدليل:



-1 النهي عن الغلو في القبور:

عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: «قلت له الصلاة بين القبور! قال: صل بين خلالها، ولا تتخذ شيئا منها قبلة فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن ذلك وقال: «لا تتخذوا قبري قبلة ولا مسجدا، فإن الله عز وجل لعن الذين اتخذوا قبور انبيائهم مساجد» انظر بحار الانوار 313/80، وعلل الشرائع 358/2.



-2 النهي عن الذبح لغير الله:

عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..» انظر وسائل الشيعة 341/28 وبحار الانوار 96/69 والخصال 136/1.



-3 النهي عن الحلف بغير الله:

عن الامام الصادق عن آبائه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في حديث المناهي انه نهى ان يحلف الرجل بغير الله وقال: «من حلف بغير الله فليس من الله في شيء» ونهى ان يقول الرجل للرجل «لا وحياتك وحياة فلان» انظر من لا يحضره الفقيه 10/4 ووسائل الشيعة 259/23 وبحار الانوار 175/89.



-4 النهي عن التصاوير والتماثيل:

روى المجلسي في بحاره: ان رجلا قال لابن عباس: اني اصور هذه الصور فافتني فيها. قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول: «كل مصور في النار يجعل له لكل صورة صورها نفسا فتعذبه في جهنم» بحار الانوار 245/80.



-5 النهي عن الدعاء لغير الله:

جاء في مستدرك الوسائل ان النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: «افزعوا الى الله في حوائجكم والجؤوا اليه في ملماتكم وتضرعوا اليه وادعوه، فإن الدعاء مخ العبادة».

وقال محمد جواد مغنية في تفسيره: «وهذه آية من عشرات الآيات التي تدلي بصراحة ووضوح على ان الاسلام يرفض فكرة الواسطة بين الله وعباده، ويضع الانسان امام خالقه مباشرة يخاطبه ويناجيه بما شاء ويتقرب اليه بفعل الخيرات من غير شفيع ولا وسيط». انظر تفسير الكاشف 441/7.

مما سبق بعض من الادلة القوية على صحة معتقدنا اهل البيت القائم على توحيد الله الخالص بالعبادة والادلة والشواهد على ذلك كثيرة.

ولا شأن لأهل البيت بما احدث بعدهم ونسب زورا لهم وهم منه براء.. وللحديث بقية.






www.altabtabaie.com


</SPAN>
 

alza3eem

عضو
إنا لله و إنا اليه راجعون

إنا لله و إنا اليه راجعون

لم كل هذه الطائفية و التفرقة اليسوا كلهم مسلمون ام ان للسني دين و للشيعي دين، مشكلتنا بأننا صرنا نحكم على الناس و نسينا بأن الله يحكم بيننا،كيف تنشر الاسلام اذا كنت انت سبب نشر التفرقة بين المسلمين (صج ما اقول الاالله يهديكم شيعي او سني)

كلنا مسلمون كلنا نشهد بأنه لا اله اللا الله و كلنا نشهد بأن محمد (ص) رسول الله

فان كنا نختلف في الفكر و العقيدة فاعلموا بأن التوحيد يجمعنا

فالله الله بالاسلام و الله الله بالوحدة و الله الله بالوطن

وادعو لي ولكم بالهداية و التوفيق ... (عسى الله يهدينا)
 

بـارود

عضو مميز
حل المسأله بسيط جداً

الدولة تدين بالإسلام دين

وبالمذهب المالكي فقهاً

أنا والله ما أقصد أنتقص من أخوانا الشيعه أو أحط من قدر مذهبهم لكن لازم الشيعه يتعايشون مع الواقع ويرضون بمناهج التربيه المستقاه من المذهب المعمول عليه في البلاد
 
أعلى