الدائرة الأولى : يوسف الزلزلة

الرقيب

مشرف سابق
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الأولى ( يوسف الزلزلة) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...
 

ala7sas

عضو بلاتيني
يوسف الزلزلة: عدم إحالة الاستجواب لـ «الدستورية» يؤكد رغبة الحكومة الصادقة في التعاون مع المجلس
pr20_1.jpg

  • د.يوسف الزلزلة


رحب النائب د.يوسف الزلزلة بإعلان الحكومة مناقشة الاستجواب المقدم من النائب مسلم البراك لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد في موعده المحدد 23 يونيو الجاري.

وقال النائب د.يوسف الزلزلة في بيان صحافي احيي هذا النهج الذي انتهجته حكومة سمو الشيخ ناصر المحمد والذي يؤكد عدم الرغبة بإحالة الاستجواب الى المحكمة الدستورية او اللجنة التشريعية البرلمانية وفي الوقت نفسه يؤكد على حق النواب في استخدام الادوات الدستورية وفقا لما يرونه صالحا للبلد.

واكد د.الزلزلة ان هذا النهج يؤكد رغبة الحكومة الصادقة في التعاون مع مجلس الامة وزوال جميع الدواعي المؤدية للتأزيم مستقبلا وإرساء قاعدة صلبة وارضية جيدة للتعاون بين الحكومة والمجلس للانطلاق بقطاع التنمية، واضاف آمل ان يتوج هذا النهج في جلسة المناقشة بالتزام الطرفين بتعليمات وتوجيهات صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وان تتم المناقشة بعيدا عن التضخيم والمبالغة والتصعيد والشخصانية وتكون مقرونة بالأدلة والبراهين دون ان يلجأ اي من اعضاء السلطتين او النواب الذين سيتحدثون مع او ضد الوزير الى محاولات مفاجئة لتصفية حسابات شخصية لصالح فئة او قبيلة، مؤكدا على قناعته بأن الجميع يدرك اننا في هذه المرحلة الحساسة والهامة مطالبون بوضع مصلحة الكويت واستقرارها نصب اعيننا اولا وثانيا وثالثا وعاشرا، ولفت النائب الزلزلة في بيانه الى التأكيد على ان قرار وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد بقبول المناقشة في موعدها وعدم الاستجابة لدعوات التأجيل انما يدل دلالة قاطعة لا تحتمل اللبس او التأويل على ثقته في الاجراءات التي اتخذها واطمئنانه الكامل الى سلامة موقفه وموقف العاملين في وزارة الداخلية ويبقى ان توفر الاجواء الطبيعية لجلسة المناقشة ليتم الاستماع جيدا الى الرأي والرأي الآخر حتى تأتي الاحكام موضوعية ونزيهة بعيدا عن الاحكام المسبقة التي عادة ما تكون انعكاساتها سلبية لمن يلجأ اليها وحتى لا يصبح الحق اشبه بالباطل.

ودعا د.الزلزلة الجميع الى تذكر كلمات صاحب السمو في خطابه الذي القاه اخيرا والذي جاء فيه ان الله سبحانه وتعالى هدانا الى دستورارتضيناه جميعا واستقيناه من تعاليم ديننا الحنيف وشريعتنا السمحاء وهل هناك اسمى من شرع الله في تنظيم الحقوق والواجبات وصون مصلحة الوطن والمواطنين فدستورنا في حقيقته منظومة قواعد قانونية لم تأت مضامينها جزافا وعلى اطلاقها لتفتح باب الفوضى والعبث وهدر الوقت والجهد دون طائل وانما جاءت لتكفل الممارسة الديموقراطية الواعية السليمة التي ينبغي ان ندرك بأنها على اهميتها فهي اداة وليست هدفا بحد ذاتها وان نحرص على ان تكون سبيلا متقدما في الممارسة السياسية بكافة سلطات الدولة وحصنا حصينا للوحدة الوطنية ومشعلا يضيء طريق التقدم والرقي لأبناء هذه الارض الطيبة وهل يليق ان تتحول قبة البرلمان الى ساحة للجدل العقيم والخلافات وافتعال الازمات تعج بها الممارسات الشخصانية وعبارات التشكيك والاهانة بين ابناء افراد المجتمع الواحد خروجا عما الفه اهل الكويت وما جبلوا عليه من قيم فاضلة قوامها الاحترام والتقدير؟! وهي المنبر القدوة التي تلتقي به آمال الشعب ومحط انظاره والذي يتشرب منه ابناؤنا القيم الديموقراطية وتبادل الحوار المسؤول وقبول الرأي الآخر.




تاريخ النشر 18/06/2009 </SPAN>
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
نائب حكومي ومدافع عنها وليس عن الشعب
 

الساطووور

عضو فعال
حط راسك على المخده وروح نام وأنطر معاشك من الحكومه تاكل خيرها وتنكر طاح حظك

نائب حكومي ومدافع عنها وليس عن الشعب

أنت حكومي معاشك من وين تاخذة والله نكار النعمة كلنا حكوميون ونفتخر بأنه حكومتنا
صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
حفظهم الله ورعاهم من عيونك المبققه ومن كل حاسد

53033.jpg


وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح

الله يوفقك ومعاك طال عمرك محمي من الحساد وراك أهل الكويت


2672954148_2e51a1fc32.jpg


وآل الصباح الكرام

حفظهم الله ورعاهم جميعا
 

الساطووور

عضو فعال
طالع الصورة وراح تعرف مصيرك

حكومتنا آل الصباح
وبلدنا الكويت
وبندافع عنها وعن شعبها كلنا
وإللي موعاجبه عندنا خووووووووووووووش بحر يروح يشرب منه وآنه إللي أشوفه يقول غير هالكلام طالع الصورة بس وأنت أتعرف

attachment.php
 

asadallah

عضو
والله ناس ما تقدر
سر يالزلزلة ونحن من ورائك
الزلزلة خدم الشعب واحسن الدفاع عن الشعب الكويتي بس للاسف في ناس غير واعية وتحسده لانه مو قادرة توصل لمواصيل هذا الرجل.
 

الساطووور

عضو فعال
موحافظ اللى هالثلاث مصطلحات مسكيييييين

عنصري حكؤّمي انبطاحي بصآم


روح ألعب بعيد ياشاطر ترنا محنا فاظيلك ورانا أشياء أكبر من سوالفك البطاليه مسكين تعاني من حالة قوزوقوزوقوزليشن
هذي الكلمات أكيد معلمينك عليها مدرسة الطائفية والتفرقة وضرب الوحدة الوطنية جماعتك
أنا أقولك روح راجع هالطبيب المشهووووور
راح يحل لك المشكله
وإللى جماعتك راح يخلونك مثل الأخ شوفه

 
السيد يتصدى للتازميين وللصراخ والعمل الفوضوي داخل المجلس وبنفس الوقت يوجه الحكومة نحو الاصلاح ولكن بدون تعسف وتأزيم وبدون الصراخ الذي يعطل التنمية والتطور في البلد، يا ريت كل نواب المجلس مثلك وشرواك يا سيد!
ولا يهونون نوابنا الافاضل الغير تأزيميين! الغانم، معصومة، الراشد، سيد عدنان، الملا، سيد حسين القلاف ... الخ
 

بهبهاني

عضو مميز
الزلزلة: يجب تعميم الـ 50 دينار على الجميع


زووم

قال النائب يوسف الزلزلة بأنه كان هناك خلل في إقرار الـ 50 دينار للرواتب التي تقل عن الـ 1000 ، وهذا الخلل يجب معالجته وتصويبه.
وأشار الزلزلة عبر zoom إلى أنه من الظلم التفرقة ما بين الموظفين الذين يحصلون على راتب 999 دينار وهؤلاء الذين يحصلون على 1000 دينار، حيث تستفيد الشريحة الاولى من الـ 50 دينار فيما تحرم الشريحة الثانية من هذه الزيادة ، رغم أن الفارق بين الراتبين دينار واحد فقط.
وطالب بتعميم زيادة الـ 50 دينار على الجميع، فالمطالبة تنحصر في فئة الموظفين سواء كانت رواتبهم تزيد أو تقل عن الالف دينار.
واشار الزلزلة بأنه يعتقد أن هناك موافقة مبدئية من الحكومة على هذا المقترح.
واوضح بأن هذه تعد فرصة للحكومة بأن تحظى بقبول شعبي من هذا الاجراء الذي يعد دفعة قوية للموظفين في ظل ظروف اقتصادية سيئة وغلاء معيشي متزايد، كما يتواكب مع الرغبات النيابية الداعمة لأي خطوة من شأنها رفع الاعباء عن متوسطي الدخل - وتكون الحكومة بهذا الاجراء قد نجحت في طرح سبيلاً جديداً من التعاون مع المجلس إضافة الى تحقيق رغبات المواطنين خاصة الموظفين ذوي الدخول المتوسطة دون تحميل ميزانية الدولة اعباء اضافية.

 

بهبهاني

عضو مميز
الزلزلة: إدراج المتنبئ الجوي ضمن التخصصات النادرة



الراي

تقدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة باقتراح يقضي بادراج تخصص المتنبئ الجوي ضمن التخصصات النادرة، ووضع حوافز مشجعة تساعد على استقطاب الشباب الكويتي لهذا التخصص، مقترحاً ان تكون الزيادة بمبلغ لا يقل عن 750 ديناراً.
وقال النائب الزلزلة في نص الاقتراح «ان ادارة الأرصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني تتطلع لتكويت العاملين في هذا المجال والعمل على زيادة أعدادهم لسد النقص الذي سوف ينجم وخاصة عند اتمام تنفيذ المشروع الجديد وهو مشروع مركز التحكم والذي سيتم فيه انشاء واستحداث مجالات جديدة في مجال الأرصدة البحرية، والزراعية، والبيئية (التلوث) ومصادر المياه. بالاضافة الى تطوير أرصاد الطيران ومشروع بهذه الضخامة لا شك انه يحتاج الى كوادر فنية جديدة لا تقل عن 30 متنبئاً جوياً. واذا لم تتوافر الكوادر الكويتية فسيكون من الضرورة الاستعانة بكوادر أجنبية وهذا ما يتعارض مع سياسة الدولة بشأن الاستغناء عن الكوادر الأجنبية في جميع المجالات وبهذه الحالة سيكون المشروع عبارة عن مبانٍ خاوية تفتقر أجهزتها الى من يقوم بتشغيلها.
ونظراً للنقص الشديد الذي تعانيه ادارة الأرصاد الجوية الكويتية في عداد المتخصصين في هذا المجال وعدم توافر متنبئين جويين كويتيين من الكوادر الوطنية الذين يعملون بنظام النوبات وذلك لأسباب عدة منها عدم وجود الحوافز المادية والمميزات الخاصة لمثل هذا التخصص النادر في الكويت مع العلم بأن هذا التخصص غير متوافر ولا يدرس في جامعة الكويت أو جامعات الخليج، ولهذا فإن معظم الكويتيين العاملين كمتنبئين جويين هم خريجون من جامعات في الولايات المتحدة الأميركية. وقد تم في الاونة الأخيرة استقالة او انتقال الكثير منهم للبحث عن فرص عمل أفضل في جهات أخرى، ولم يتبق من الكوادر الوطنية سوى المراقبين او رؤساء الاقسام والذين لا يتعدى عددهم الاحد عشر متنبئاً جوياً على مستوى الكويت، وللعلم فإن مدة خدمة معظم هؤلاء المسؤولين قد تجاوزت خمسة وعشرين عاماً ما يعني انهم مقبلون على التقاعد في القريب العاجل.
وبسبب هذا النقص في عدد المتخصصين فقد عانت بعض الاقسام خصوصاً قسم التنبؤات الجوية من غياب العنصر الكويتي العامل بنظام النوبات وعليه تمت الاستعانة بعدد من المتنبئين من جمهورية مصر العربية لتسيير العمل في الادارة وان كان هذا العد غير كافٍ بحد ذاته ويشكل عائقاً كبيراً لاستمرار سير العمل خصوصاً عند غياب أحد المتخصصين في أوقات اجازاتهم الدورية، هذا ما قد يعرض هذه الادارة المهمة للانقطاع عن تقديم مهامها لجميع جهات الدولة وخاصة الملاحة الجوية والبحرية والبرية وبقية الجهات الحيوية في الدولة في الفترة القادمة حيث تمت الموافقة على استقدام عشرة متنبئين جويين من الخارج. وحيث ان العاملين من المتنبئين الجويين في ادارة الأرصاد الجوية الكويتية والذي يشكل عددهم نسبة صغيرة مقارنة بالتخصصات العلمية الأخرى عليه أتقدم بالاقتراح التالي:
«إدراج تخصص المتنبئ الجوي ضمن التخصصات النادرة في دولة الكويت ووضع حوافز مجزية لاستقطاب الكوادر الجامعية الكويتية المتخصصة لتغطي احتياجات ادارة الأرصاد الجوية أسوة ببقية التخصصات الجامعية العلمية التي لديها كادر وحوافز مجزية مشجعة تساعد على استقطاب الشباب الكويتي لهذا التخصص، كما أقترح ان تكون الزيادة بمبلغ لا يقل عن 750 ديناراً
.
 

بهبهاني

عضو مميز
الزلزلة يقترح تمكين المعاق من الحصول على سيارة


الدار

قدم النائب الدكتور يوسف الزلزلة اقتراحاً لتمكين المعاق من الحصول على سيارة بأن تساعده وزارة الشؤون على سداد الأقساط باستقطاع جزء من مخصصاته.
وقال الزلزلة في سؤاله: لما كان من شأن الدول المتقدمة كفالة المعاقين والقيام بشؤونهم واحتياجاتهم وكذلك مساعدة أولياء أمورهم وتهيئة كل ما من شأنه تخفيف أعباء الحياة عنهم ليعيشوا حياة كريمة كما بينها الدستور كواجب على الدولة، ولما كان دخل بعض أولياء أمور المعاقين المادي يعتبر من ذوي الدخول المحدودة لذا توجب على وزارة الشؤون التسهيل عليهم لتوفير كل ما من شأنه تسهيل حياة المعاق. فالقانون يعطي الحق للفرد عندما يكمل عمره الثماني عشرة سنة للتقدم لاختبار قيادة السيارة والحصول على إجازة بذلك، ولكن ظروف ولي الأمر المادية المحدودة تحول دون تمكينه من شراء السيارة لابنه. لذلك أتقدم بالاقتراح التالي:
«تعمل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تسهيل حصول المعاق على سيارة عندما يبلغ من العمر الثماني عشرة سنة وحال حصوله على إجازة القيادة وذلك بمساعدته على أقساط السيارة من خلال استقطاع جزء من مخصصاته على أن تقوم الوزارة باجراء جميع المعاملات المتعلقة بذلك
.



http://us.mc539.mail.yahoo.com/mc/compose?to=aleatelafmedia@yahoo.com
 

بهبهاني

عضو مميز
الزلزلة يمطر الحمود بـ 24 سؤالاً عن الأمانة العامة للتربية الخاصة


الراي

وجه النائب الدكتور يوسف الزلزلة 24 سؤالاً الى وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي الحمود بشأن الأمانة العامة للتربية الخاصة وتراجع الاهتمام بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم تطوير التعليم لهذه الفئة. وقال النائب الدكتور يوسف الزلزلة في نص الاسئلة «في جميع دول العالم المتحضر تسعى المؤسسات التعليمية الى تطوير اداراتها تماشياً مع كل جديد في التعامل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وبطء التعلم. وفي التخصصات التربوية بدء التطوير يتبع أسلوباً علمياً راقياً حتى أصبح الكثيرون من المتخصصين يحصلون على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في تخصصات التربية الخاصة المعنية بالتعامل مع هؤلاء الطلبة. ونحن في الكويت ولأن الدولة حرصت على تنفيذ مواد الدستور التي تلزم الحكومة على عمل كل من شأنه تطوير قدرات الشباب الكويتي في جميع مناحي الحياة فلقد صدرت مجموعة من القوانين والقرارات التي من شأنها اعطاء اهتمام خاص بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وبطء التعلم. الا انه أخيراً صدرت مجموعة من القرارات الوزارية والتي تدفع الى تراجع الاهتمام بالطلبة عدم تطوير التعليم الخاص والاهتمام بشأنهم، لذا يرجى افادتي بالتالي بخصوص الأمانة العامة للتربية الخاصة:
1 - هل أنشئت الأمانة العامة للتربية الخاصة بقرار وزاري؟
2 - إذا كان هناك قرار آخر بخصوص الأمانة العامة للتربية الخاصة ما القرار وتاريخه والجهة التي أصدرت ورقم القرار؟
3 - هل كانت الأمانة العامة للتربية الخاصة تتبع التعليم العام أم التعليم الخاص أم التعليم النوعي أم تتبع مكتب الوزير؟
4 - هل كان يوجد لها هيكل تنظيمي أم لا؟
5 - إذا كان يوجد لها هيكل تنظيمي يرجى تزويدي بالهيكل التنظيمي لها؟
6 - ما الاقسام التي كانت تتبع هذه الجهة؟ وما التوصيف الوظيفي لكل قسم؟
7 - ما حدود مسؤوليات الامانة العامة للتربية الخاصة؟
8 - ما كان دور الامانة العامة للوقف في الامانة العامة للتربية الخاصة؟
9 - إذا كان للامانة العامة للوقف دور، ما الادوات الرقابية التي تراقب امور الصرف لها؟ وما الاليات التي كانت من خلالها تحافظ على اموال الموقوفين؟
10 - من كان الامين لهذه الجهة في الوزارة؟ ومن يعين الامين (الوزارة ام الامانة العامة للاوقاف بالاتفاق)؟
11 - ما اسماء القائمين على كل قسم من اقسام هذه الجهة مع بيان السيرة الذاتية لكل مسؤول لهذه الاقسام؟
12 - ما المؤهلات العلمية الحاصل عليها كل مسؤول؟ سنوات الخبرة؟ وتاريخ تعيينه؟ هل هو موظف في وزارة التربية ام منتدب من خارج الوزارة؟ إذا كان موظفا ما هو تاريخ تعيينه بهذا المنصب؟ واذا كان منتدبا يرجى افادتنا بتاريخ انتدابه؟ ما الجهات التي يعمل فيها او عضو فيها خارج نطاق الوزارة؟ (جمعيات نفع عام - لجان - اعضاء شرف)؟ وما مقدار ما يتقاضاه نظير عمله هذا؟
13 - مشروع بطيئي التعلم (الفصول الخاصة) من هو مدير المشروع؟ حدود مسؤولياته، مؤهلاته، سنوات الخبرة؟ مكان عمله الاصلي الوزارة ام منتدب؟ إذا كان منتدبا تاريخ الانتداب والجهة المنتدب منها؟ وما هو راتبه ومكافآته؟ حدود مسؤولياته ودوره في توجيه المشروع؟ مع تزويدنا بالسيرة الذاتية له؟
14 - ما رواتب ومكافآت كل من مدير المشروع والمنسق؟ سواء كانوا موظفين في الوزارة ام منتدبين؟
15 - ما اللجان التي يتم التكليف بها في الامانة مع افادتنا باسماء الاعضاء العاملين بهذه اللجان ومكافآتهم؟
16 - اسماء جميع العاملين بالامانة من سكرتارية؟ مدرسين؟ موجهين؟ موجهات؟ ما الاسس التي من خلالها يتم اختيار الموجهين والموجهات؟
17 - ما اسماء المدارس التي تحت مظلة هذه الجهة؟ روضة؟ ابتدائي؟ متوسط؟
18 - كم عدد الطلاب والطالبات الذين تخرجوا؟ وعدد الدفعات التي تم تخريجها؟
19 - ما مخرجات هذا المشروع وطبيعة العمل التي يقبلون بها الخريجين؟
20 - هل كان يتم الاستعانة بمستشارين من خارج الوزارة؟ ولماذا؟ ولماذا لم يتم الاستعانة بالعاملين داخل الامانة كل حسب خبراته بدلا من تحمل تكاليف رواتب مستشارين من خارج الوزارة؟ وما حدود دورهم؟ وما مكافآتهم؟ وهل سبق لهم ان كان لهم دور في الامانة؟ ما مكافآتهم ومن يحددها؟ ودورهم في التخطيط لبرامج بطيء التعلم، الداون، الفائقين؟
21 - ما مصير برامج بطيء التعلم، الداون، الفائقين، بعد الغاء الامانة؟ هل سيكونون تحت مظلة الوزير ام سيتبعون المناطق التعليمية؟ في حال تبعيتهم للمناطق التعليمية يرجى ارسال الهيكل التنظيمي للمنطقة بعد تبعيتهم؟ مع تزويدي بالقرار الوزاري الخاص بالغاء الامانة؟
22 - تحت اي مسمى ستتم تبعية البرامج المذكورة في البند السابق؟ إذا كانت هناك جهة ادارية سيتم التحاقهم بها ما هذه الجهة وما هو التوصيف الوظيفي لمن يكون المسؤول عنهم وما هي مسوغات تعيينه وحدود مسؤولياته؟ وما دور المستشارين وحدود تعاملهم مع هذا المسؤول (مراقب، مدير، ... الخ)؟ وما هو دور مدير المنطقة في كل ما سبق وخصوصا تعامله مع المستشارين؟
23 - المعلمون الذين يترقون للوظائف الاشرافية في هذا البرنامج ما مصيرهم في حال الترقي؟ هل يبقون في البرنامج ام ينقلون إلى خارج البرنامج؟ في حال البقاء في البرنامج هل يتم تسكينهم بنفس مسميات ترقيتهم للوظيفة الاشرافية مع نظرائهم في التعليم العالي؟ رئيس القسم الذي يترقى لوظيفة مدير مساعد هل يتم ندبه داخل المدارس التي تحتضن هذه الفصول ام يتم ندبه خارج البرنامج؟ في حال ندبه داخل البرنامج هل يحصل على مسمى مدير مساعد لبطيء التعلم مثل المسمى الذي يحصل نظيره في التعليم العام؟ إذا لم يتم ندبه في البرنامج بمسمى مدير مساعد لبطيء التعلم ما الاسباب التي تحول دون ذلك ولماذا لم يتم التطوير بالبرنامج بحيث تكون هناك آلية تسمح بالاستفادة من هذه الخبرات التي عملت وتعاملت وتدربت واكتسبت الخبرات اللازمة للتعامل مع هذه الفئة من الطلبة بحيث يتم الاستفادة من خبراتهم بدلا من ان تهدر وتضيع بتعيينهم خارج البرنامج؟
24 - اسماء جميع المعلمين الذين اجتازوا الترقي لوظيفة (رئيس قسم - مدير مساعد - موجه) واماكن ندبهم وتعيينهم حاليا؟ تاريخ ندبهم للوظيفة الاشرافية التي تم ترقيتهم لها؟
يرجى الاجابة بأسرع وقت ممكن مع تزويدنا بجميع المستندات.
 

بهبهاني

عضو مميز
لو فيه خير جان ماطالب باسقاط ديون العراق
اين الدليل على ان الدكتور يوسف الزلزلة طالب باسقاط الديون المستحقة على العراق (تصر يح صحفي و بيان , ندوة او لقاء تلفزيوني ) و بعد ذلك نناقش المطلب المذكور
 

alza3eem

عضو
لو فيه خير جان ماطالب باسقاط ديون العراق


مشكلتنا انا نسمع و نصدق بدون لا نسأل الطرف الآخر، عطني اثبات انه الدكتور طالب باسقاط ديون العراقيين بعدين تعال تكلم في الموضوع

ما اقول الا الله يهديك
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
هل النائب الزلزله...

يستحق ان يكون نائبا للامه.....

بالطبع لا....

فهو احد ابناء الحكومه الموقره...

ولايغصي لهم امر...

اما بالنسبه للاقتراحات التي ينشرها الزميل بهبهاني..عن النائب الموقر..

ماهي الا حبر على ورق....

واتحدا الزلزله...بمتابعتها....
 
أعلى