الدائرة الرابعة : شعيب شباب المويزري

constiq8

عضو ذهبي


قال النائب شعيب المويزري انه رفض وسيرفض اي طلب برفع الحصانة عن النواب، مؤكدا ان
هذا الامر هو مبدأ يلتزم فيه ولا يحيد عنه. واوضح المويزري ان على الجميع احترام القوانين
والنظم، لافتا الى انه من الضروري حماية النواب ممن يتجنى عليهم ويحاصرهم بكثرة القضايا لكي
يمنعه من ممارسة صلاحياته الدستورية واداء واجباته.
وذكر المويزري ان هناك قضايا لا خلاف عليها تستوجب رفع الحصانة، مثل الجرائم المشهودة،

مبديا استياءه من كثرة طلبات رفع الحصانة عن النواب في الآونة الاخيرة.

المصدر
جريدة القبس 06/03/2010
 

BoFaiSaL

عضو مميز
استغرب النائب شعيب المويزري من التكلفة المالية المبالغ فيها والمهولة للاتفاقية التي وقعتها وزارة الاشغال يوم الخميس الماضي لدراسة وتصميم والاشراف على مشروع توسعة مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت والمقدرة بـ 27 مليون دينار، متسائلا ان كانت تكلفة الدراسة والاشراف كل هذا المبلغ الضخم فكم ستكون تكلفة التنفيذ؟! داعيا لوقف ما اسماه «بالمهزلة» خاصة مع عدم اعلان الوزيرين فاضل صفر ومحمد البصيري عن التكلفة الحقيقية للمشروع، مطالبا الحكومة الالتزام بالشفافية في ابرام العقود.


المصدر جريدة الوطن : http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=11960
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
عبدالله السلمان وعبد الله الشايع وبلقيس مجيد:
• الروضان لـ «الدار»: سنلتزم بأي تعديل يقرّه مجلس الأمة
• المؤيدون: الاجتماعات تشاورية وتحت مظلة حرية الرأي والتعبير
• المعارضون: «ثقافة» الانتماء للقبائل والعوائل خطرة على الولاء الوطني
• حماد: المحكمة برأت الجميع
• المويزري: التجريم ينبغي إلغاؤه
• الملا: ممارسة شاذة ودخيلة
• العنجري: «الفرعيات» ضارة بالوحدة الوطنية
• أسيل: بعيدة عن حقيقة الديمقراطية
• الدويسان: يمكن إلغاء التجريم داخل المجلس.. فلماذا «الدستورية»؟
• الحميدة: لا شبهة دستورية في «الفرعيات»

فيما تمنى النائب شعيب المويزري ان يكون حكم المحكمة الدستورية لصالح الغاء القانون لانه يتعرض لحرية التعبير موضحا ان إلغاءه سيترك لكل مجموعة اختيار من تشاء بحرية، مؤكدا ثقته بالقضاء الكويتي النزيه وبعدالة اي حكم يصدره.

التكملة
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=106877
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
مع إن الخبر من جريدة الدار ..والظاهر هي الجريدة الوحيدة إلي ناقلة الحبر ولأراء..
ما أتوقع تنشال وصعبة ..وحتى في القانون يمكن ما نحصل أصوات ضد نواب من ثلاث دوائر بمواجهة دائرتين
 

BoFaiSaL

عضو مميز
الساير يفتتح مركز سعد العبد الله الصحي
تكبير الخط
08/03/2010 الآن - محرر المحليات 03:30:59 م​

08_03_2010033836PM_5615165202.jpg

الساير يقص شريط الافتتاح​

أعلن وزير الصحة الدكتور هلال الساير عن استحداث إدارة جديدة للصحة المدرسية وذلك ضمن الخطة التطويرية لبرنامج الرعاية الأولية الذي تقوم وزارة الصحة بتقديمه من خلال خدماتها الصحية مشيرا إلي أهمية برنامج الرعاية الصحية الأولية كخط أول للخدمات الصحية ولرعاية المرضي وتكون البديل للاستعاضة عن توجه المريض للمستشفي بحيث تعمل علي تخفيف ظاهرة الازدحام في المستشفي كذلك التخفيف عن العيادات الخارجية مبينا أن هناك عدد من المراكز الصحية سوف يتم افتتاحها خلال الفترة القادمة

وأضاف الساير خلال افتتاحه مركز سعد العبد الله الصحي في محافظة الجهراء وذلك بحضور عضو مجلس الأمة شعيب المويزري ووكيل وزارة الصحة الدكتور إبراهيم العبد الهادي وعدد من الوكلاء المساعدين ومدير منطقة الجهراء الصحية الدكتور فهد الخليفة أن مركز سعد العبد الله يعتبر الثاني في منطقة سعد العبد الله كما أن محافظة الجهراء تحتوي علي ثلاثة عشر مركز صحي والآن لديها 4 مراكز صحية تعمل بنظام 24 ساعة متواصل معتبرا أن محافظة الجهراء من المناطق الكبيرة التي تحتوي علي كثافة سكانية عالية مشيرا إلي أنه سوف يتم مخاطبة وزارة الأشغال بخصوص إيصال التيار الكهربائي للمركز الصحي الثالث في المنطقة وذلك لافتتاحه ضمن المراكز الأخرى لافتا إلي أن المركز الحالي يحتوي علي عدد من الأقسام الطبية منها طب العائلة وطب عام ورعاية الأمومة وعيادات طبية أخري.



المصدر : http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=48237&cid=30
 

BoFaiSaL

عضو مميز
> محليات وبرلمان > المويزري يطالب بإعادة هيبة الأمة
المويزري يطالب بإعادة هيبة الأمة
تكبير الخط
08/03/2010 الآن - المحرر البرلماني 03:20:14 م​

08_03_2010032504PM_5615165202.jpg


أكد النائب شعيب المويزري أن تعمد الحكومة عدم حضور الجلسات التي تناقش قوانين لا ترضى عنها ، يعد إهانة لمجلس الأمة وتقليلاً من شأن النواب ، ويعطل عمل السلطة التشريعية ، لافتاً إلى أن أسلوب الحكومة بالحضور متى شاءت والتغيب متى شاءت عن الجلسات هو أسلوب غير لائق ويجب أن يتم وضع حد قانوني وتشريعي له يعيد الاحترام إلى ممثلي الشعب .
وقال المويزري في تصريح صحافي بمناسبة بدء اللجنة التشريعية في مناقشة اقتراح بقانون عن صحة انعقاد الجلسات حتى لو تغيبت الحكومة : إنه فور رفع الجلسة الأخيرة المخصصة لمناقشة قانون الخبراء لعدم حضور الحكومة اتفقنا نحن ومجموعة من النواب على طرح تعديل تشريعي على المادة 74 من القانون رقم 12 لسنة 1963 في شأن اللائحة الداخلية للمجلس بحيث ينص القانون على صحة انعقاد جلسة مجلس الأمة متى اكتمل النصاب القانوني دون أن ينال من صحة انعقادها أن يكون جميع الأعضاء الحاضرين من غير الوزراء .
وطالب المويزري اللجنة التشريعية والقانونية البرلمانية بسرعة إقرار هذا التعديل وإحالته إلى المجلس لمناقشته وإقراره ليصدر بقانون لإعادة الهيبة والاحترام إلى السلطة التشريعية التي تتحكم فيها الحكومة ' السلطة التنفيذية ' من خلال تعمدها عدم حضور الجلسات التي لا ترغب فيها ، والذي يثبت أن الحكومة هي التي لا تتعاون مع النواب رغم أن السلطتين التشريعية والتنفيذية من المفترض أن تعملان من اجل الصالح العام .
واستغرب المويزري عدم حضور الحكومة الجلسة الأخيرة رغم أنها كانت قد أحالت 16 اتفاقية دولية و 12 مرسوماً بقانون لربط الموازنة العامة للدولة وطلبا سرعة إقرارها بصفة مستعجلة ، ثم تتغيب عن حضور الجلسة بحجة اعتراضها على قانون الخبراء .
وأضاف المويزري أن الحكومة إذا كانت لا ترغب في إقرار قانون أو مقترح فإنه من المفترض والمنطقي أن تحضر الجلسة وفق الأطر الدستورية وأن تعلن رفضها وتصوت ضد القانون ، وفي حال موافقة المجلي عليه ، فإن الحكومة من حقها رده ، مشيراً إلى أن عدم حضور الحكومة ورفع الجلسة يؤدي إلى تعطيل مناقشة عدد من القضايا الأخرى المهمة المدرجة على جدول الأعمال .



المصدر : http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=48234&cid=30
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
99307-Shuaib_Movisere.jpg


أكد النائب شعيب المويزري ان موقف وزير الإعلام والنفط الشيخ أحمد العبدالله سيكون صعبا خلال جلسة استجوابه الثلاثاء المقبل. وقال: أتوقع ان أعداد النواب الذين سيقفون ضد إهمال الوزير في أداء واجبه ستكون كبيرة، عكس ما تتوقع بعض الأطراف الحكومية، مضيفا: أعتقد من وجهة نظري الخاصة ان رد الأخ وزير الإعلام سيكون غير كاف وغير كامل، وشكك في قدرة الوزير على صياغة حججه التي سيحاول بها تفنيد محوري الاستجواب والدفاع عن نفسه، مؤكدا انه، حسب قناعاتي، فإن الاستجواب المقدم من النائب علي الدقباسي هو استجواب مستحق نظرا لإهمال وزير الإعلام في عمله، وتقصيره في تطبيق القانون على حدث مس الوحدة الوطنية، ولولا ستر الله لحدث ما لا يحمد عقباه.

الأنبــــاء
 

ســرأأأب

عضو جديد
النائب شعيب شباب المويزري ارجو من الله أن يثبتك على الحق وأن لا تسقط رجلك على الجهل فتهوي في النار
 

KUWAIT999

عضو فعال
الايام تثبت لنا مواقفك

99307-Shuaib_Movisere.jpg


أكد النائب شعيب المويزري ان موقف وزير الإعلام والنفط الشيخ أحمد العبدالله سيكون صعبا خلال جلسة استجوابه الثلاثاء المقبل. وقال: أتوقع ان أعداد النواب الذين سيقفون ضد إهمال الوزير في أداء واجبه ستكون كبيرة، عكس ما تتوقع بعض الأطراف الحكومية، مضيفا: أعتقد من وجهة نظري الخاصة ان رد الأخ وزير الإعلام سيكون غير كاف وغير كامل، وشكك في قدرة الوزير على صياغة حججه التي سيحاول بها تفنيد محوري الاستجواب والدفاع عن نفسه، مؤكدا انه، حسب قناعاتي، فإن الاستجواب المقدم من النائب علي الدقباسي هو استجواب مستحق نظرا لإهمال وزير الإعلام في عمله، وتقصيره في تطبيق القانون على حدث مس الوحدة الوطنية، ولولا ستر الله لحدث ما لا يحمد عقباه.

الأنبــــاء
أتمني ثباتك علي الراي وعدم امتناعك عن أبداء الراي سواء ضد الوزير أو مع الوزير....والوعد جدام
 

constiq8

عضو ذهبي


لا فزع من استخدام هذه الأداة الدستورية.. وأتبع كل السبل الدستورية قبل الوصول إليها

المشكلة ليست في وسائل الإعلام ولكن في العقول التي تدير هذه المؤسسات

قضية الرياضة مشكلة نفوس .. والأزرق أثلج صدورنا

اتركوا المجال للدوائر الخمس لإثبات نجاحها ثم ابحثوا إذا فشلت عن غيرها

وزير المواصلات مجتهد في محاسبة المتجاوزين في «الكويتية»

المواطن سيرى نتيجة التحرك النيابي تجاه ارتفاع أسعار السلع






اعتاد اختيار الطريق الأصعب، لذا مالت توجهاته نحو السلك العسكري الذي زاده اصراراً على إكمال مشواره، ثم اختار مجالاً ظنه سيكون الأسهل إنما وجد عضو مجلس الأمة أن طريقه أكثر وعورة وصعوبة، مفاهيم كثيرة تغيرت لديه حيث ظن في البداية أن الأمور ستكون على ما يرام خاصة فيما يتعلق بالعلاقة بين مجلس الأمة والحكومة لإكمال طريق التنمية يداً بيد، ولكنه وجد أن هناك عقبات كثيرة يجب إزالتها في البداية حتى يكون البناء على أرضية صلبة لا تستطيع الرياح ولا حتى العواصف التأثير فيها.

النائب شعيب المويزري أكد في حواره مع «الصباح» أن أعضاء مجلس الأمة لم يستصدروا آراء مسبقة بحق وزير النفط وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله وانما سوف ينتظرون ما تسفر عنه ردود العبدالله لإبداء آرائهم بحيادية تامة. وبين المويزري أن الحكومة لديها تكتيك لا يمكن أن يستهان به في قلب دفة الأمور. وأضاف أن وزارات كثيرة بها خلل يحاول الأعضاء إصلاحه من أجل الصالح العام، وأن خيار الاستجواب بالنسبة له سيكون آخر الحلول التي يلجأ إليها بعد استنفاد جميع وسائل الدستور.

وقال انه تقدم بأسئلة لوزراء الصحة والمالية والداخلية أجابوا عن بعضها وفي انتظار الإجابة على البعض الآخر.

وأكد المويزري أن أي خلل سوف يكون له أعضاء مجلس الأمة بالمرصاد من خلال استخدام أدواتهم الدستورية

وأشار إلى أن أعضاء السلطة التشريعية لم يقفوا في وجه التنمية كما يردد البعض بل هم مع الخطة بدليل تصويتهم عليها، مشيراً الى انه ما تم الإعلان عنه من كلفة الدراسات والمخططات لتوسعة المطار بمبلغ 27 مليون دينار بداية غير موفقة للخطة.

وتطرق لما يدور في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية مطالباً محاسبة أي مقصر وتحويله للنيابة، مشيراً الى أن مسلسل تدمير الناقل الوطني مستمرة من قبل البعض لافتاً إلى أن تقييم الكويتية يتم بأسعار زهيدة.

وبين أن مشكلة الرياضة في الكويت لا تخرج عن كونها مشكلة نفوس أوصلت هذا القطاع الحيوي الى طريق مسدود وأصبح بعد ريادته عرضة لشماتة الآخرين.

قضايا كثيرة استعرضها المويزري عبر هذا الحوار الشامل:


كيف لكم أن تصدروا أحكاماً مسبقة على وزيرالإعلام الشيخ أحمد العبدالله قبل سماع ردوده فيما يتعلق بالاستجواب المقدم من النائب على الدقباسي؟

- أنا لم أحكم مسبقاً على وزير الإعلام الشيخ أحمد العبدالله ولكن لدي قناعة أن هناك تقصيراً أثناء حدوث مشكلة معينة كادت أن تحدث شرخاً في كيان المجتمع الكويتي، ونحن نعلم أن هناك ثوابت خمسة لا يجب أن نسمح لأي كان الاقتراب منها وهي الثوابت الشرعية، الوحدة الوطنية، تراب الوطن، القيادة الحكيمة، أمن البلاد،، وأرى أن التحرك السريع الذي حدث لمواجهة ما جرى يختلف عن الاستفسار عن أي قضية أخرى، كما أن الحدث كان متعلقاً بالوحدة الوطنية، فماذا سيحصل في حال حدوث تنافر بين القبائل؟ بالطبع سيذهب الوطن في مهب الريح، وهذا ما لا نقبل به.

وثمة نقطة أريد أن أركز عليها ألا وهي عدم حضور العبدالله إلى الوزارة إلا عدة مرات كما أنه لم يطبق القانون الخاص في تعيين مراقبين ماليين في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة رغم ثقتنا الكبيرة في وسائل الإعلام ونزاهتها ولكن الأمر يستوجب معرفة مصدر تمويل كل وسيلة من هذه الوسائل حتى نضمن الحيادية.

وبالرغم من ذلك سوف تكون هناك فرصة لسماع ردود الوزير وربما قناعات البعض.


تكتيك سياسي

كلامك يدل على صعوبة الاستجواب؟

- موضوع الاستجواب حساس وأرى أن النواب كذلك سيتعاملون مع الموضوع بحساسية مفرطة، لأن الاستجواب كما قلت يتعلق بالوحدة الوطنية أحد الثوابت.

ترى أن الحكومة ستقف مكتوفة الأيدي حيال هذا الاستجواب؟

- الحكومة تمتلك أوراقاً كثيرة، ولديها تكتيك سياسي لا يمكن أن يغفله النواب، ولكن التدبير سيكون صعباً نظراً لحساسية الموضوع.

سبق للحكومة ان تجاوزت ثلاثة استجوابات في الفترة القصيرة الماضية؟

- الوضع يختلف كثيراً هذه المرة باعتقادي الشخصي، فالاستجوابات السابقة كانت متعلقة بأمور قابلة للخطأ والصواب، ولكن هذا الاستجواب يتعلق بالوحدة الوطنية، لذا فتعامل النواب سيكون بأسلوب مختلف، فلا أحد يقبل المساس بالوحدة الوطنية أو التفريق بين أبنائه لأن الجميع سواء ولا فرق بينهم إلا بالولاء للوطن.

كما أن المشكلة لم تكن في وسيلة إعلام، لكن كانت في العقول، وأنا أعلم حرص الوسائل الإعلامية على الوحدة الوطنية، ويجب أن يتم استبعاد أي شخص يحاول إثارة النزعات القبلية أو الطائفية لأن هذا مرفوض فالجميع يعمل وفقاً للمصلحة العامة.


تطوير الخدمات

الا ترى أن نواب الأمة أعاقوا حركة التنمية بالتفاتهم لأمور لا تخدم التنمية وكان عليهم الاهتمام بما هو أهم؟

- أؤكد أن جميع النواب والوزراء حريصون على التنمية بدليل تصويت جميع النواب لصالح الخطة التي طرحتها الحكومة، ولكن عندما تكون هناك مشكلة تتعلق بالمركزية الوطنية الأمر مختلف، والدستور كفل السؤال والمناقشة وتشكيل اللجان، ولا يجب أن يكون هناك جزع من استخدام الأداة الدستورية.

هل تتوقع مزيداً من الاستجوابات في الفترة المقبلة؟

- بكل صراحة هناك وزارات كثيرة فيها تقصير، ولدي الجرأة كنائب أن أنتقد وبنفس هذه الجرأة أوجه الشكر عند إصلاح هذا الخلل، فالأخ وزير الصحة أجاب على كثير من الاستفسارات التي وجهت إليه وفي انتظارالإجابة على باقي الأسئلة، كما أنه يسعى للقضاء على المشاكل التي تواجه الصحة الى جانب سعيه إلى تطوير الخدمات، ولكن هناك وزراء تكون اجاباتهم غير كافية. كما أن وزير المالية أجاب هو الآخر على جزء من الأسئلة التي أرسلت إليه وفي انتظار الرد على الأسئلة الباقية ونفس الحال ينطبق على وزراء الداخلية والعدل والأوقاف.

وفي النهاية نحن بشر نخطئ ولكن علينا الاعتراف بأخطائنا والشعور بتقصيرنا ومحاولة الإصلاح قدر المستطاع.

ماذا عن مقترحكم بتحويل وزارة الإعلام إلى هيئة؟

- نعم درسنا فكرة جعل وزارة الإعلام هيئة للحصول على المزيد من مراقبة الأمور بما لا يتعارض مع الدستور الذي يكفل الحرية للجميع بشرط عدم المساس أو الإساءة للآخرين.

كيف ترى بداية المشوار بالنسبة للخطة التنموية؟

- حقيقة ما تم الإعلان عنه مؤخراً من الكلفة المالية المبالغ فيها والمهولة للاتفاقية التي وقعتها وزارة الاشغال لدراسة وتصميم والاشراف على مشروع توسعة مبني الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي والتي قدرت بـ27 مليون دينار بداية غير موفقة لخطة الحكومة التنموية فإذا كانت كلفة الدراسة والاشراف على هذا المشروع بهذا المبلغ الضخم فكم ستكون كلفة التنفيذ؟. فإذا كان هذا هو ما يجري في اول مشاريع البرنامج التنموي فما الذي سيجري في المشاريع المقبلة؟، فالكلفة جريمة في حق المال العام.

هل سنرى استجوابات بطلها شعيب المويزري؟

- دائماً ما اتبع كل السبل الدستورية بداية من السؤال مروراً بالمناقشة وأخيراً يكون الاستجواب، فلكل شخص قناعة معينة، وأنا أعمل وفق الأطر الدستورية ووفقاً لما يمليه عليَّ ضميري.


التكتلات السياسية

هل أصبحت التكتلات السياسية تقود المجلس؟

- التكتلات موجودة في مختلف نواحي المجمتع، بل في كل العالم، ولا شك ان تأثيرها كبير، ومن وجهة نظري فإن الوقوف إلى جانب أي تكتل يكون وفقاً للمصلحة العامة.

وأرى أن الانتخابات الأخيرة استطاعت أن تحد نوعاً ما من عملية التكتلات، ولكن في النهاية تمثل نسبة لا يستهان بها حيث ان 40 إلى 50 في المئة من نواب المجلس ينتمون للتكتلات، ولكن لم يصلوا بعد للمرحلة التي يوجهون بها المجلس، فهناك أعضاء كثر خارج عملية التكتلات.

ماذا قدمت للمرأة خلال الفترة السابقة من عمر المجلس؟

- تقدمنا باقتراحات كثيرة لحل مشاكل المرأة منها أن يمنح للمتوفى زوجها الكويتي إجازة بمرتب لحين بلوغ أحد الأبناء سن الـ 21 عاماً، كما تقدمنا باقتراح خاص لوزارة التربية بنقل المدرسات إلى جوار سكنهن إن أمكن، وحقيقة أنا لا أكتفي بالاقتراح ولكن أتابع تطبيقه وأحاول إزالة أي عوائق تقف في طريقه، فالمرأة هي النصف الآخر للمجتمع ولانستطيع التخلي عنها.

مشاركة فريق كرة قدم نسائي وتمثيله للكويت خارج البلاد أزمة جديدة على الطريق ما تعليقك؟

- كل ما يخالف الشرع لا يجب أن يكون، خاصة إذا كان الموضوع يتعلق بتمثيل دولة، الأمر لا يتعلق بزي لأننا لا يمكن أن نحاسب أحداً على حريته الشخصية، ولكن أن يتعلق الموضوع بتمثيل دولة فيجب أن تكون هناك وقفة.

وماذا عن موقفك من حجاب النائبة؟

- أنا متمسك بالثوابت الشرعية، وعلينا النصيحة، ولكن لا يمكن أن أفرض رأيي على الآخرين.

ملف الرياضة نال قسطاً كبيراً من النقاش الشعبي والنيابي، فكيف تراه؟

- بكل صراحة الرياضة مشكلة «نفوس» في المقام الأول وكل طرف يرى أن ما يقوم به هو الصحيح، وكان ما كان هو تعطيل الرياضة وإعطاء الآخرين الفرصة للشماته في الكويت، فالقانون يجب أن يحترم من الجميع.

ولعل وصول فريق الكويت إلى نهائيات آسيا أن يكون بداية حقيقية لعودة الأمجاد حيث كانت الكويت رائدة في المجال الرياضي ولا تبحث عمن يرفعها من المركز السابع إلى المركز الخامس من أصل ست دول.

هل هناك تنسيق بين نواب الدائرة الرابعة؟

- القناعات تختلف حتى بين العائلة الواحدة، ولكنا جميعاً نتفق على المصلحة العامة، وهذه نعمة من الله.

كيف ترى النظام الانتخابي وفق الدوائر الخمس؟

- بالطبع أفضل نظام الدوائر الخمس وأنها في حاجه لتأخذ فرصتها في إثبات نجاحها من عدمه، وأرى أن نظام الدائرة الواحدة كما يطالب البعض قد يفرز مزيداً من التكتلات والقبلية والطائفية.


خصخصة الكويتية

ماذا عن مشاكل الخطوط الجوية الكويتية الناقل الرسمي لدولة الكويت؟

- في السبعينات كانت «الكويتية» رائدة، ولكن تم تدميرها وأصبحت أسفل الركب، وجار تحطيم ما تبقى منها كما أراد بعض الفاسدين، وسوف يكون للمجلس وقفة لمحاسبة أي شخص يثبت تورطه في ذلك، نعم وزير المواصلات يجتهد ولا يتحمل كل ما يجري في الكويتية والذي كان آخرها تقديرها بمبالغ زهيدة، وعلينا جميعاً أن نواصل العمل حتى يتم تحويل المقصرين للنيابة لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

ما ردك على ما يثار حول المطالبة بإعادة ترسيم الحدود؟

- الحدود تم ترسيمها وفقاً للنظم والمعايير الدولية ولا يحق لأي جهه الاعتراض على ذلك ولن نسمح بالمساس بها كونها خطاً أحمر لا يجب الاقتراب منه.

ماذا قدمتم كنواب لأبناء الدائرة الرابعة؟

- قدمنا كل ما نستطيع لأبناء الدائرة الرابعة، وسنواصل بكل ماأوتينا من قوة تطوير المرافق وحل المشاكل التي يتعرض لها أبناء الدائرة، ونطلب من الجميع التماس العذر للنائب خاصة إذا كان يبذل كل ما يستطيع.

ماذا عن ارتفاع الأسعار في الكويت؟

- هناك وقفة نيابية جادة لتفعيل دور وزارة التجارة في حماية المستهلك، والمواطن سيرى نتيجة التحرك النيابي في هذا الجانب، لأن ارتفاع الأسعارغير مستحق خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية ناهيك عن ارتفاع الأسعار في العقار الذي شهد ارتفاعاً جنونيا إلى أن وصل سعر الـ400 م إلى 200 ألف دينار، كما أن على وزارة الشؤون التمسك بالجمعيات التعاونية وإعطاء مجالس إداراتها السلطة في رفض أي سلعة يرتفع سعرها دون مبرر.


مسار الغرفة

في رأيك ما الهدف من المشكلة التي أثيرت بشأن غرفة تجارة وصناعة الكويت؟

- الغرفة ركيزة أساسية في الاقتصاد الكويتي وكان لابد من وجود تشريع يطور من ادائها، والمشكلة التي أثارها النائب د. حسن جوهر الهدف منها تفعيل دور الغرفة وأخذها للمسار القانوني الصحيح،وأريد أن أؤكد أن أي دعم للبلد نحن معه، ونأمل أن يكون هناك حل سريع لهذه المشكلة في القريب العاجل.

ماذا غيَّر مجلس الأمة في النائب شعيب المويزري؟

- النظرة اختلفت كثيراً، فلقد كنت أعتقد أن الأمور ستكون أفضل، إنما فوجئت بأن الوضع غاية في الصعوبة، ويكفي أنني لا أجد وقتاً لأجلس مع أبنائي، ولكن في النهاية تظل خدمة المواطنين هي الغاية الأساسية لهذا الكرسي، أضف إلى ذلك أنني واجهت متناقضات كثيرة، أهمها أنني كنت أعتقد أن التعاون بين المجلس والحكومة سيكون بصورة أفضل مما نحن عليه الآن، فأنا غير راضٍ تماماً عن حجم التعامل بين السلطتين، وأحمل السلطة التنفيذية المسؤولية لأن عليها أن تقدم أكثر مما تقدمه الآن، فمن يسأل عن وجود أكثر من 16 ألف مواطن من دون وظيفة ما يعد مخالفة واضحة للدستور الذي يكفل توفير حياة كريمة للمواطنين، وتعزيزاً للبيروقراطية، لذا أرى أنه يجب عزل ديوان الخدمة المدنية عن مسألة التوظيف ونقلها للوزارات مباشرة.

هل من كلمة أخيرة؟

- أتمنى من الله أن يحفظ الكويت وقيادتها الحكيمة، وأعتذر من أهل الكويت جميعاً إذا كان هناك تقصير، وأقول لهم ان كلمات النقد أفضل لدي من كلمات الإطراء حتى أصحح من أخطائي إن وجدت.


(جريدة الصباح )


 

constiq8

عضو ذهبي


المويزري: نتمنى أن نرى «مصحف الكويت» قريباً «المرافق»
وافقت على اقتراح بإنشاء مطبعة للقرآن الكريم 




وافقت لجنة المرافق العامة في مجلس الأمة، برئاسة النائب أحمد السعدون، أخيراً، على الاقتراح
برغبة المقدم من النائب شعيب المويزري، في شأن إنشاء مطبعة حديثة مزودة بأفضل النظم
التكنولوجية في الطباعة الحديثة تختص بطباعة القرآن الكريم لنشره وتوزيعه في الداخل والخارج،
على أن تتولى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الإشراف على طباعته وتوزيعه.

من جانبه، توجه النائب شعيب المويزري بالشكر الجزيل إلى أعضاء ومقرر رئيس لجنة المرافق

العامة، الذين وافقوا على هذا المشروع المهم، متمنياً أن يرى أهل الكويت هذا المشروع على
أرض الواقع في القريب العاجل.
وتمنى المويزري، أيضاً، أن تسارع الحكومة بالموافقة على هذا المشروع حتى نقدم شيئاً لوجه
الله سبحانه وتعالى ويخدم شريعتنا الإسلامية، وحتى يرى «مصحف الكويت» النور أسوة بالدول
الأخرى التي أصدرت طباعتها الخاصة بالمصحف الشريف مثل السعودية، وقريباً ستصدر قطر
الشقيقة مصحفها الشريف لافتاً إلى أن الكويت لا تقل عن هذه الدول في الإمكانات المادية،
والبشرية، القادرة على إنشاء مطبعة للقرآن الكريم .

الاثنين, 15 مارس 2010
جريدة الرؤية

 

constiq8

عضو ذهبي



رفضت لجنة شؤون المرأة والأسرة برئاسة النائبة الدكتورة معصومة المبارك الموافقة على
اقتراح النائب شعيب المويزري بشأن إصدار قرار يرخص للمرأة الموظفة المتوفى عنها زوجها
الحصول على إجازة خاصة بمرتب كامل من تاريخ انتهاء عدة الوفاة حتى بلوغ الأولاد سن الـ18
أو زواج البنات.
وأوضحت مقررة اللجنة النائبة الدكتورة أسيل العوضي سبب رفض الاقتراح بإجماع آراء اعضائها

وهو أن مصلحة الوطن أهم من مصلحة الفرد، مشيرة الى أن هذا الاقتراح سيؤدي الى استنزاف
الكثير من موارد الدولة في الرواتب دون أداء عمل مقابل لها، فضلا عما سيؤديه ذلك من حرمان
المجتمع من العناصر النسائية الفعالة وإفراغ سوق العمل من كوادره الفنية والمهنية.

من جهته، استغرب النائب شعيب المويزري عدم موافقة اللجنة على الاقتراح برغبة الذي تقدم به
بشأن إصدار قرار يرخص للمرأة الموظفة المتوفى عنها زوجها الحصول على إجازة خاصة بمرتب
كامل من تاريخ انتهاء عدة الوفاة حتى بلوغ الأولاد سن الـ18 أو زواج البنات.

وقال المويزري في تصريح صحافي إنني كنت أتمنى موافقة لجنة المرأة والاسرة على اقتراحي
هذا، مشيرا الى ان المرأة التي يتوفى زوجها تبدأ مرحلة صعبة، وتواجه هي وأبناؤها الحياة
منفردين، ونظراً لذلك فإنه تقدم باقتراحه لمراعاة الظروف الصعبة التي تواجهها المرأة مثل تربية
الأبناء ومتابعة تعليمهم والإنفاق على رعايتهم الصحية ومواجهة غلاء المعيشة وتوفير سبل
الحياة الكريمة لهم.
وأضاف المويزري ان كل ما سيق يستلزم بقاء الام مع أبنائها بعد وفاة زوجها ليكونوا تحت نظرها
وبين أيديها، وحتى لا يتأثر الابناء بفقدان والدهم ومعيلهم ومربيهم في نفس الوقت.

وتابع قائلاً: وكنت أتمنى أن تشعر لجنة المرأة بما ستواجهه أختها المرأة عند فقدانها لرب الاسرة
ومعيلها الوحيد من صعاب في هذه الحياة.

من جانب آخر وافقت لجنة المرافق العامة بمجلس الأمة برئاسة النائب أحمد السعدون أخيرا على
الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مطبعة حديثة مزودة بأفضل النظم التكنولوجية في الطباعة الحديثة
تختص بطباعة القرآن الكريم لنشره وتوزيعه في الداخل والخارج، على أن تتولى وزارة الأوقاف
والشؤون الاسلامية الاشراف على طباعته وتوزيعه.
وعبر النائب شعيب المويزري مقدم الاقتراح عن شكره الى اعضاء ومقرر ورئيس لجنة المرافق
العامة الذين وافقوا على هذا المشروع المهم، متمنياً أن يرى أهل الكويت هذا المشروع قريباً.
وتمنى المويزري أيضا أن تسارع الحكومة بالموافقة على هذا المشروع حتى نقدم شيئا لوجه الله،
ونخدم شريعتنا الاسلامية وحتى يرى «مصحف الكويت» النور أسوة بالدول الأخرى التي أصدرت طباعتها الخاصة بالمصحف الشريف مثل السعودية، وقريباً ستصدر قطر الشقيقة مصحفها
الشريف، لافتاً الى أن الكويت لا تقل عن هذه الدول في الامكانات المادية والبشرية القادرة على
إنشاء مطبعة للقرآن الكريم.​



 
تطور ونشاط ملحوظ....................بيض الله وجهك يابو ثامر والله يثبتك في طريق الحق:وردة:


اى تطور واى بطيخ اصلا ماشفنه منه شى ..
يحسب نفسه للحين ضابط بالجيش نسى نفسه انه نائب امه ..
ياليتك يا اسامه المناور مكان المويزرى او الخرينج ...
 

ملسون1

عضو ذهبي
املك الشجاعه باني اقول بدأ يتجه الاتجاه الصحيح ونشد على ايده ونتمنى ان يستمر على خطه الجديد واعترف اني هاجمته وزعلت عليه على مواقفه السابقه
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
اى تطور واى بطيخ اصلا ماشفنه منه شى ..
يحسب نفسه للحين ضابط بالجيش نسى نفسه انه نائب امه ..
ياليتك يا اسامه المناور مكان المويزرى او الخرينج ...

:confused::confused::confused::confused: ماتقرا انت!!!!!!!!!!!

ماتشوف التطور والنشاط ولا بس معارضه على كل شي!!!!

شي راجعلك!!

وصح يليت ابو احمد موجود...........تحياتي
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
املك الشجاعه باني اقول بدأ يتجه الاتجاه الصحيح ونشد على ايده ونتمنى ان يستمر على خطه الجديد واعترف اني هاجمته وزعلت عليه على مواقفه السابقه

كفو يا ملسون وهذا طبع الرجال يفرق بين الخطأ والصح وينتقد النائب على ادائه فقط ويمدحه اذا قام بأدائه بشكل صحيح.......

:وردة::وردة::وردة:
 

BoFaiSaL

عضو مميز
بيض الله وجهك يابو ثامر قول وفعل وعدت واوفيت

كلمة قالها المويزري بالاستجواب اثلج صدور المتواجدين بالقاعة
مؤيد الاستجواب ومؤيد طرح القفة بالوزير واتنازل عن دوري لاخوي مسلم البراك
جعلت الجمهور يصفق لك وتستاهل التصفيق

كفو وهذي عادات الاحرار
 

KUWAIT999

عضو فعال
ياسلام عليك ياشعيب

أتمني ثباتك علي الراي وعدم امتناعك عن أبداء الراي سواء ضد الوزير أو مع الوزير....والوعد جدام
;t,كفو يابوثامر علي الموقف البطولي ونتمني ان يكون خطك واضح والي الامام يابو ثامر:وردة::وردة::وردة:
 

KUWAIT999

عضو فعال
اى تطور واى بطيخ اصلا ماشفنه منه شى ..
يحسب نفسه للحين ضابط بالجيش نسى نفسه انه نائب امه ..
ياليتك يا اسامه المناور مكان المويزرى او الخرينج ...
والله مغتر في اسامة المناور---بالعكس شعيب عندي واضح اكثر من اللي مانعرف له مذهب
 
أعلى