الدائرة الرابعة : شعيب شباب المويزري

صوت الامه

عضو فعال
( فضـضفـــــــة الدرس الذي لم يتعلمه الدقباسي بقـــلم بدر الرشيدي) جريده الصباح والحريه


يبدو ان النائب علي الدقباسي استشعر بنفسه «الورطة» التي دفعه اليها زميله في كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك، بتحميله عبء تقديم استجواب وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، وذلك حين ناشد زملاءه النواب خلال جلسة التصويت على طرح الثقة ان «يخففوا» من هجومهم عليه ونقدهم له.

ما نتمناه ألا تكون هذه «نوبة ندم» وبعدها «تعود حليمة لعادتها القديمة»، ولا يستفيد الدقباسي من هذه التجربة شيئا، مع ان فيها من الدروس الكثير لمن يقرأ ويستوعب.. وأول وأهم هذه الدروس ان من تخلى عن قبيلته خاب وخسر ولم يجن سوى «الشوك»، وإن اوهمه الآخرون بأنه سيجني «الشهد»، فقد كان الدقباسي حاضرا وشاهدا على ما تعرض له ابناء قبيلته في ديوانية البراك، والتهجم المقيت الذي حدث ضدهم، وتوجيه ابشع واعنف الاتهامات الى ممثليهم في مجلس الامة النائبين مبارك الخرينج وسعد الخنفور وطردهما ووصفهما بـ«الخونة والانبطاحيين»، وكل ذلك لم يثر حفيظة الدقباسي وحميته على ابناء عمومته، فقد تحدث بعد ذلك وكان شيئا لم يكن، ولم يأت على ذكر ما حدث من قريب او بعيد.. لم يحتج ولم يذكر كلمة واحدة تدل على غضبه، او على الاقل «عدم رضاه عما حدث».

لم يستفز الدقباسي، رغم ان ما حدث كان يستفز احلم الناس، ويستنطق «ارشدهم» واكثرهم عقلانية، لكنه آثر ان يرضي «الشعبي» ولو اسخط قبيلته، وان «يكرم» البراك، ولو اهان ابناء عمومته، مع ان من شيم الرجال ان «ينتفضوا» دفاعا عن قبيلتهم «عزهم وشرفهم»، وايضا مع ان «رفيقه» البراك الذي يفخر دائما بانه يمثل الكويت كلها، دون تمييز بين قبيلة وقبيلة، لم يحدث يوما ان تعرض لقبيلته، بل لاحد من ابناء قبيلته، حتى عندما استجوب النيباري ولد عمه الوزير الاسبق شرار، ووقف البراك ليتحدث مؤيدا للاستجواب، فاذا به ينقلب على الاستجواب ومقدمه ويطحن النيباري طحنا الى حد انه ابكاه اسى واسفا على ما يحدث امامه ولا يكاد يصدقه احد.

لكن يبدو ان البراك علمك اشياء يا الدقباسي، واخفى عنك اشياء.. المأساة انه علمك كل ما هو سيئ، واخفى عنك القليل الجيد الذي كان يمكن ان يعلمك اياه!
 

برلماني2009

عضو فعال
أخوي صوت الامه النائب على سالم الدغباسي من خيرة النواب الذين يمثلون الامه

و انا الي شفته ان النائب سعد الخنفور ومبارك الخرينج تكلموا بديوان البراك وسارت الامور

بطبيعتها لا بل واقسم الحنفور أمام الجمهور ومن بعدها القوا له التحيه وبالنسبه لاستجواب

الدغباسي فأنه أستجواب راقي واشكره على جهوده تجاه هذا البلد الكريم

اللهم احفظ الكويت واهلها من اي مكروه تحت ظل حضرة سيدي صاحب السمو الامير صباح الاحمد الصباح

:وردة:
 

constiq8

عضو ذهبي
وجه النائب شعيب المويزري سؤالا لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل د.محمد العفاسي جاء فيه:
ما مدى صحة ما نشر في صحيفة «الراي» في صباح امس حول تعرض بعض ابنائنا من ذوي
الاحتياجات الخاصة الى اعتداءات جسدية؟ وهل تقدم اي مسؤول في وزارة الشؤون بالشكوى الى
المجلس الاعلى لشؤون المعاقين حول هذا الموضوع؟ وما الاجراءات التي اتخذها المجلس الأعلى لشؤون المعاقين في هذه الشكوى؟
يرجى سرعة الرد على ما سبق وفق تقرير تفصيلي مدعم بالمستندات عن الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة.

جريدة الانباء
 

برلماني2009

عضو فعال
بسم الله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد (ص) اشكر جهود النائب شعيب المويزري على حرصه التام على ابنائنا المعاقيين واوجهله التحيه واعتقد بوجهة نظري ان الدكتور محمد العفاسي سوف يتخذ الاجراءات الازمه حول هذه المشكله لانه رجل عودنا على احترام القانون

:إستحسان:
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
«الداخلية والدفاع» توافق على إضافة رتبة «فريق أول» الى الرتب العسكرية




إحدى مواد القانون الذي وافقت عليه اللجنة تجيز إحالة الضباط إلى الاستيداع بقرار من وزير الدفاع




وافقت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض احكام القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش.
وجاء في تقرير اللجنة انه سبق وان قدمت اللجنة خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الحادي عشر تقريرها الثمانين عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض احكام القانون رقم 32 لسنة 1967 في شأن الجيش المنوه عنه اعلاه.
وبتاريخ 2008/11/11 خلال الفصل التشريعي الثاني عشر وافق المجلس على طلب اللجنة بسحب التقرير آنف الذكر وذلك لدراسة المشروع بقانون المشار اليه اعلاه وتقديم تقرير بشأنه.
وقد عقدت اللجنة لهذا الغرض اجتماعاً بتاريخ 2010/1/10 بحثت خلاله المشروع بقانون المعروض وتبين لها من خلال المذكرة الايضاحية انه يهدف الى الاتي:
تضمنت المادة الاولى من المشروع استبدال نصوص المواد الاتية بما يقابلها من القانون القائم:
المادة «6/ فقرة اولى: حددت هذه المادة الرتب العسكرية لضباط الجيش حسب التسلسل وقد اعيدت صياغتها ليكون توصيف الرتب «اعوان / قادة / امراء» في صلب القانون وليس من ضمن احد جداوله المرفقة كما اضافت الى الرتب المذكورة رتبة فريق اول تماشيا مع التطور العسكري وتطور القوات المسلحة خاصة وان هذه الرتبة اضيفت بقانون الى رتب ضباط الشرطة.
المادة «10»: نصت على ان تحدد رواتب رجال الجيش بمرسوم وذلك اسوة بما هو مطبق بالنسبة للعاملين وفق نظام الكادرات خاصة.
المادة «16/فقرة ثانية»: نظرا لان الفقرة الثانية من المادة المذكورة من القانون القائم تخضع الضباط الاحتياطيين والاختصاصيين لسائر الضباط في نفس الرتبة دون نظر للاقدمية ونظرا للتطور العسكري الهائل الذي جعل التقنية الفنية من العوامل الاساسية لنجاح المعركة فقد قصر التعديل حكم هذه المادة على الضباط الذين لا يخدمون في وحدات فنية او تخصصية.
المادة «17»: استمرارا لهذا التوجه في تقييم دور ومهمة الاختصاص خاصة في بعض التخصصات كالدفاع الجوي وغيره وارتباطها الوثيق بالعمل القتالي ولما نجم عن قصوره عملياتي نتيجة حرمان ضباط الاختصاص من القيادة فقد سمحت المادة المذكورة للضباط الاختصاصيين قيادة المناطق ومواقع العمليات العسكرية اذا كانوا مؤهلين لذلك، وخولت وزير الدفاع باصدار قرار بتأهيلهم بناء على عرض رئيس الاركان العامة.
المادة «32/ بند2»: عدل البند الثاني من المادة المذكورة ليكون الحد الادنى لسن القبول كضباط هو لمن اتم 18 سنة بدلا من 21 سنة المنصوص عليها في القانون الحالي نظرا لان القطاع الاكبر من الشباب الكويتي يحصل على الثانوية العامة الان في سن السابعة عشرة تقريبا، ولما كانت مدة الدراسة سنتين فانه سيترتب على قبولهم كضباط في سن السابعة عشرة عدم امكان تعيينهم مع دفعتهم قبل اتمامهم سن الواحد والعشرين.
المادة «33»: تجيز هذه المادة قبول الكويتيين من حملة المؤهلات الجامعية التي يحتاج اليها الجيش كضباط مقاتلين في رتبة «ملازم اول» باول مربوطها وذلك بعد اتمام دراستهم العسكرية بالكلية العسكرية او احد المعاهد العسكرية المعادلة لها، وخولت وزير الدفاع تحديد شروط واحكام قبولهم ونظام ومدة دراستهم بالكلية وتخرجهم منها.
المادة «38»: اجازت هذه المادة ان يتضمن المرسوم الصادر بتعيين او ترقية الضباط منح اقدمية للمرقين بحد اقصى سنة لتلافي الفوارق التي قد تنجم عن تعيين ضباط درسوا بكليات عسكرية في الخارج مددا اطول من مدد اقرانهم من الطلبة الضباط من نفس الدفعة الذين درسوا في الكويت او الفوارق التي قد تنجم عن طول مدد الدراسة في بعض التخصصات الجامعية التي احتاجها الجيش كضباط مقاتلين واخذا بالمبدأ الوارد في المادة 36 من القانون بشأن الضباط الاختصاصيين.
المادة «39»: تسمح هذه المادة باعادة الضابط المنقول الى وظيفة عسكرية كالشرطة او الحرس الوطني او الذي نقل الى وظيفة مدنية الى الخدمة اسوة بالضابط المستقيل او المتقاعد مع جعل مدة السماح بالعودة خمس سنوات بدلا من ثلاث تحقيقا للمرونة التي قد تقتضيها ظروف الخدمة واحتياجات القوات المسلحة.
المادة «82»: اجازت هذه المادة منح العسكريين اجازة لمرافقة مريض او اجازة خاصة او اجازة دراسية او اجازة ميدان او الاجازات التي تمنح للاناث كالحمل ورعاية الطفل وذلك عند خدمتهم في الجيش في الوظائف الادارية او التمريضية والمعملية الطبية او على الاجهزة التقنية بالصفة العسكرية للمبررات التي اقتضت ذلك وذلك بالاضافة الى الاجازات الواردة في القانون القائم.
وتضمنت المادة الثانية من المشروع النص على اضافة ثلاث فقرات جديدة واخيرة الى كل من المواد التالية:
المادة «83» فقرة اخيرة: تقضي الفقرة المضافة بعدم احتساب ايام العطلة الاسبوعية والعطلة الرسمية التي تتخلل الاجازة الدورية في حساب مدة هذه الاجازة اسوة بما صدر من تعديل بالنسبة للموظفين المدنيين في هذا الشأن.
المادة «106» فقرة اخيرة: تجيز هذه الفقرة احالة الضابط الى الاستيداع بقرار من وزير الدفاع، ونصت ان شروط واجراءات واحكام هذا النظام تحدد بمرسوم وهو من النظم المأخوذ بها في القوانين العسكرية المقارنة واستقر في الاعراف العسكرية تحقيقا لما يترتب عليه من صالح للقوات المسلحة.
المادة «113» فقرة اخيرة: جريا على ما اخذت به العديد من التشريعات العسكرية المقارنة اجازت الفقرة المشار اليها لوزارة الدفاع الاستعانة بخبرات الضباط الذين تنتهي خدمتهم بالجيش لغير اسباب تأديبية او مخلة بالشرف او للصالح العام وذلك مقابل مكافأة تنظم اجراءاتها وشروطها بقرار من مجلس الدفاع الاعلى مع جواز ان يتم الجمع بين هذه المكافأة والمعاش التقاعدي.
وبعد المناقشة وتبادل وجهات النظر رأت اللجنة باجماع اراء اعضائها الحاضرين الموافقة على مشروع القانون المعروض بعد التعديل حيث تم الغاء رتبة «مشير» من المادة «6 / فقرة اولى» ليكون نص المادة على النحو التالي «الرتب العسكرية لضباط الجيش حسب التسلسل العسكري هي:
الضباط الاعوان: ملازم، ملازم اول ، نقيب
الضباط القادة: رائد، مقدم، عقيد
الضباط الامراء: عميد، لواء، فريق، فريق اول

 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
قصص الفساد



وبدوره قال النائب شعيب المويزري انه ما من يوم الا ونسمع عن قصص الفساد وبدأت الحكومة بسرقة مشروع المطار بـ 27 مليون دينار وبكل بجاحة وقعت مشروع الطرق بـ 265 مليون دينار متسائلا اين هي المصلحة العامة وهذا الامر لا يجوز ونحن في دولة وليس في حارة «كلمن ايدو إلو» والفساد الاداري وصل الى محاربة المواطن الكويتي واصبحوا يقفون على ابواب النواب يطلبون التوظيف وقيادة ديوان الخدمة فاسدة وهم لا يوظفون الا للنواب اللي يخافون منهم.
وقال المويزري تبا لمن يعتز بقبيلته ولا يعتز بهذا البلد وتبا لمن يعتز بمصلحته ولا يعتز بهذا البلد وللاسف نحن 50 عضوا ولا نستطيع محاربة الفساد والحكومة تتهمنا بالتأزيم وهناك مسؤول باحدي الوزارات يسمى السيد عشرة بالمية مشيرا الى ان الاموال العام مُسّت والكل يتكلم ويصمت والصحافة تشترك بهذه الجرائم والجسم الصحافي فيه خامات طيبة ولكن هناك بعض الاشخاص الذين لا تهمهم المصلحة العامة.

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=18126

أحلى جملة قالها
الفساد موجود بكل مكان إلا القبر
 

الابجر

عضو مخضرم
قصص الفساد



وبدوره قال النائب شعيب المويزري انه ما من يوم الا ونسمع عن قصص الفساد وبدأت الحكومة بسرقة مشروع المطار بـ 27 مليون دينار وبكل بجاحة وقعت مشروع الطرق بـ 265 مليون دينار متسائلا اين هي المصلحة العامة وهذا الامر لا يجوز ونحن في دولة وليس في حارة «كلمن ايدو إلو» والفساد الاداري وصل الى محاربة المواطن الكويتي واصبحوا يقفون على ابواب النواب يطلبون التوظيف وقيادة ديوان الخدمة فاسدة وهم لا يوظفون الا للنواب اللي يخافون منهم.
وقال المويزري تبا لمن يعتز بقبيلته ولا يعتز بهذا البلد وتبا لمن يعتز بمصلحته ولا يعتز بهذا البلد وللاسف نحن 50 عضوا ولا نستطيع محاربة الفساد والحكومة تتهمنا بالتأزيم وهناك مسؤول باحدي الوزارات يسمى السيد عشرة بالمية مشيرا الى ان الاموال العام مُسّت والكل يتكلم ويصمت والصحافة تشترك بهذه الجرائم والجسم الصحافي فيه خامات طيبة ولكن هناك بعض الاشخاص الذين لا تهمهم المصلحة العامة.​


أحلى جملة قالها

الفساد موجود بكل مكان إلا القبر
المويزري نائب خلوق ومحترم وله موقف يحسب له
افضل بكثير من سعد الخنفووووووووور
 

برلماني2009

عضو فعال
اعانك الله يابو ثامر على مواجهت الفساد وكشف الحقائق

:إستحسان:
 

BoFaiSaL

عضو مميز
http://www.youtube.com/watch?v=fdPX-T4NrrI

النائب شعيب المويزري جلسة 30-3-2010

كلام كبير الله يعين نواب الامه علي الفساد بهل بلد

للاسف المقطع مو كامل بس كلام يعور القلب مبين صدق ابو ثامر جزاه الله خير وصراحته
 

الدكتاتور

عضو مميز
اعانك الله يابو ثامر على مواجهت الفساد وكشف الحقائق





:إستحسان:
المويزري لوزير الأشغال: هل يكلف «تطوير طريق الجهراء» 268 مليوناً؟


2010/04/01 08:47 م​

التقيم الحالي 5/0
(Alwatan)





وجه النائب شعيب المويزري سؤالا برلمانيا الى وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية، قال فيه: إن «إحدى الصحف أوردت بتاريخ (2010/1/19) بأن لجنة المناقصات المركزية قد وافقت على إرساء مشروع تطوير طريق الجهراء على احدى الشركات العربية بتكلفة اجمالية تبلغ (268 مليون دينار) على أن تستغرق فترة تنفيذ المشروع خمس سنوات، وذلك من اجل تحويل طريق الجهراء الى طريق سريع ذكي دورانات حرة دون أية اشارات مرورية أو ضوئية، الأمر الذي سيخفف من الازدحام المروري ويوجد حلولا للأزمات المرورية المرتبطة بالطريق، كما سيقوم المشروع بإيجاد ارتباط وطرق فرعية فيما بين طريق الجهراء والمدن الجديدة ويربط المدن ببعضها البعض».
وأضاف انه «لما كان للمشروع من تأثير ايجابي بالغ على الحركة المرورية وربط المدن فإن الأمر يستلزم استيضاح تفاصيل المشروع والتعرف على اجراءات وقرارات وزارة الأشغال العامة في هذا الشأن، وبناء عليه فإن الأمر يستلزم الرد على الأسئلة التابعة، على أن يأتي الرد مدعماً بالمستندات:
-1 ما القواعد والضوابط الموضوعة لضمان التنفيذ والإنجاز للمشروع المذكور في المواعيد المخطط لها وطبقاً لقواعد تضمن جودة وسلامة التنفيذ؟
-2 ما الأسس والمعايير التي وضعتها وزارة الأشغال العامة للمفاضلة بين المناقصين الذين تقدموا بعطاءات للمناقصة المذكورة؟
- هل تمت الترسية على صاحب العطاء الأقل سعراً؟ وهل تم وضع قواعد وضوابط جديدة للمفاضلة بين العطاءات المقدمة وفقا للمعايير العالمية لجودة شبكات الطرق وكثافات المرور وقواعد تحليل الجسور والتقاطعات؟
-3 ما تفاصيل الأعمال المطلوب تنفيذها؟ وما الشروط التفصيلية للمشروع؟ وما رأي وزارة الأشغال في مدى تناسب القيمة التي تم الإرساء بها والبالغة 268 مليون دينار وبين الأعمال المطلوب تنفيذها؟ وما تفاصيل وقيمة العطاءات الأخرى المقدمة والتي لم يتم الترسية عليها؟ وهل تم الاسترشاد بالأسعار الإقليمية أو بالأسعار السائدة والمعمول بها لدى الترسية على العطاءات المقدمة؟
-4 ما قيمة الأعمال المماثلة التي قامت وزارة الأشغال بتنفيذها داخل الكويت؟ هل تتناسب تكلفة تنفيذ مشروع طريق الجهراء المزمع تنفيذه مع تكلفة الأعمال المنفذة بالكويت لتحسين شبكات الطرق بها؟
-5 ما سوابق الأعمال التي قام بها المناقص الذي تم إرساء عملية تطوير طريق الجهراء عليه؟ وما ملاحظات الأداء السلبي عليه مع وزارة الأشغال أو أي جهات اخرى بالكويت إن وجدت؟ وما العقوبات والجزاءات التي تم توقيعها عليه في تعاملاته السابقة إن وجدت؟
-6 هل تم الأخذ برأي ديوان المحاسبة عن مدى اتفاق تكلفة المشروع والأعمال المطلوب تنفيذها؟ وهل تم الحصول على موافقة الديوان علي العقد الذي تمت الموافقة عليه؟ وهل وضع الديوان موافقات مشروطة لتنفيذ أعمال العقد المبرم؟
وختم المويزري سؤاله بالمطالبة بسرعة موافاتنا بالرد على الأسئلة السابقة ووفق تقرير تفصيلي عن مناقصة تطوير طريق الجهراء مدعماً بالمستندات المرتبطة وذات الصلة بهذه المناقصة خاصة العطاءات المقدمة ورأى لجنة الترسية ولجنة المناقصات المركزية في التكلفة الكلية المحددة للمشروع ومدى اتفاقها مع الأسعار السارية والمعمول بها لكافة الأعمال المطلوبة والأعمال المماثلة.
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني

123456789

عضو فعال
هل صحيح ما يقال ان شعيب المويزي سوف ينظم للتكتل الشعبي اسوه بالدغباسي او جذبة ابريل ؟؟
 
كفو عليك يابو ثامر

:وردة::إستحسان:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



والله يابو ثامر انت رجل في معنا الكلمه انت تعجز العذاره في نجب شرواك ومثلك ياخوي ياصديقي يارفيجي ياعضيدي يامحزمي ياعصابت راس من ماله عصابه والله انت ناااااااااااااادر وربي والمقطه اللي انا شفته انا في الرد على الخطاب الاميري شي طيب من شخص يوزع الطيب على اللي يخاوناااااااااااااااااااا في اي مكان






وانكان كذبت ابريل انك تنطم مع الشعبي واتزيدهم (شرف = واحترام= وتغدير =ورقم مهم في التكتل= وتكون رقم صعب = ) ولكن انا اتمنا انك تكون حر في قرراتك مثل ماكنا وما انت في الوقت الحالي وانا اعرف انت رجل وطني جدأ جدأ جدأ ولا يختلف عليك ثنين عاقلين والله يوفقك يابطل والله انا افتخر فيك يابو ثامر انت اخوى صعب اجد احد مثلك في الوقت الحالي والله يعينك علا الزمن اللي يشيب به الرضيع وتنفر الام رضيعهاااااااااااااا وانت ثابت على خبري والله يثبتك يارب وشكرا




:إستحسان::وردة::إستحسان::وردة: الخوكم الاجهر :إستحسان::وردة::إستحسان::وردة:
 
التعديل الأخير:

بوفهد 2010

عضو بلاتيني
انقذ نفسه في اللحظات الاخيره .!!
 

كلمة الحق تنقال

عضو بلاتيني
بو ثامر عزالله ونعم فيك اي والله اقولها صاج وانك غير عن الاعضاء بااخلاقك بكلامك رجل والله رجل والرجال قليل

لايهزك ريح يابو ثامر
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
الحبيب إلي يقول أنقذ نفسة....على شنو أنقذ نفسه.؟
الرجال ماشي صح ولله الحمد...وأعلن عن رأية في الاستجواب من زمان مو قبل الاستجواب بأسبوع.!
وراييه واضح بعد ظهور الجويهل وأسائه لفئة من القبايل.!

أهم شي أنقذ نفسه باللحظات الاخيرة..لاخ يتابع مسلسل كرتوني.؟
 
أعلى