الدائرة الرابعة : شعيب شباب المويزري

مباشر

عضو ذهبي
اتحداه

يستجوب

هذا ماعنده غير الكلام


الحكومه تجلده جلد

ابنها البار

اتحداه يقدم استجواب


مانبي كلام فاضي


مابقىى إلا التابعين يقدمون استجواب

زمن اغبر

لحظه دقيقه الزمن اغبر ولا الاغبر يبى يصير زمن

الرجال استأذن من رئيس الوزراء قبل اتهام الوزير كأن يقوله اسمحلى ابى اتكلم
ان النائب الاول وزيرالدفاع الشيخ جابر المبارك من اكثر الناس حرصا على المصلحة العامة، وان وزير الصحة يعيش في برج عاجي وتجاوزات الصحة بلغت مرحلة لايمكن السكوت عنها)
فعلا الاغبر يبى يصير له زمن
 

brave heart

عضو فعال
مقال من أسوء ما يمكن قراءته .. استفدنا منه فقط ان ناصر الحسيني أصلع ومتعقد من صلعته!!

أما الباقي فنفاق للوزير ربما لحاجه للكاتب على طريقة نظريته عن النواب
 

قحطة

عضو بلاتيني
السؤال هنا لماذا الضرب دائمـــا يأتي على شعيب المويزري من قبل بعض الأقلام هنا هل لأنه صوت مع وزير الداخلية الشخص حر في رأيه ولدية قناعات يجب أن نحترمهـــا هو ليس تابع للتكتل الشعبي وهذا ما يجعل أغلبية الكتاب تتناوله بهذه الطريقة .. وزير الصحة لدية تاريخ اسود ومعروف والجميع يعرفه عندما كان عميد بكلية الطب ومنع الطالبات من ارتداء النقاب ! هذا موقف يسجل عليه
شعيب المويزري رجل شجـــاع وصاحب فزعـــة لكل مواطن كويتي
بالمناسبة شعيب المويزري ليس عضو حكومي لأنه صوت مع الوزير لا هذا خطأ كبير يقع به الأخوة لا يقاس ولا يحكم على العضو من خلال موقف واحد فقط
تحياتي لكم وأتمنى أن لا يجلد شعيب المويزري لأنه لم يصوت ضد الوزير
 

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
عالم اليوم
وزير الصحة وشعيب المويرزي >
قبل ان ادخل بالموضوع اود ان ابلغ الجميع بأن وزير الصحة د. هلال الساير لا اعرفه مع احترامي له، ولم اتحدث معه حتى بالهاتف، ورغم ذلك احسده على شعره اذا شفت صورته بالصحف او شفته بالمجلس، لان عمره تجاوز الخمسين ولم يأت القحط رأسه مثلما جاء رأسي واصبح صلعة، ما جعل ابنائي الصغار مثل(عزوز) وعمره 3 سنوات وحمودي وعمره 4 سنوات يمشّون لعبتهم وهي سيارة صغيرة على صلعتي اذا كنت جالسا بالمنزل بدون غترة، المهم، ان الاخ النائب شعيب المويزري قال في تصريح صحفي هذا نصه (ان النائب الاول وزيرالدفاع الشيخ جابر المبارك من اكثر الناس حرصا على المصلحة العامة، وان وزير الصحة يعيش في برج عاجي وتجاوزات الصحة بلغت مرحلة لايمكن السكوت عنها)، يا أخ الساير اتمنى ان تعطيني عنوانك علشان بحياتي ما شفت البرج العاجي واتمنى ان اشوفه،و لاتلومني في طلبي رؤية البرج العاجي، فأنا ابن الجهراء، بس قبلي، مو مثل اللي مضيع اصله ويقول (انا جهراوي وبس) او مثل اللي كل طَلْعت شمس له اصل جديد،ونحن ابناء الجهراء لم نر البرج العاجي طول حياتنا، لذلك اتمنى ان تعطيني عنوانك ابي اشوف برجك العاجي اللي يقول عنه المويزري، وبعدين بصراحة.. ولا تزعل مني ياوزير الصحة فأنا مؤيد للاخ شعيب بأنك غير اصلاحي، ولا تصلح وزيرا في نظر البعض! تدري ليش؟ لأنك ما (توقع) معاملات بعض النواب غير القانونية، وما تبعث اقرباءهم ملحق صحي بالسفارات الكويتية بالخارج، وتبي يقولون عنك اصلاحي، لا والله منت اصلاحي، وبعدين شلون تبي تقضي على تجاوزات الصحة وانت ما تمشي معاملات بعض النواب، ما يصير، يا دكتور، لان هذا مربوط في هذا، فقط وقع كل المعاملات غير القانونية اللي لهم، والتجاوزات بالصحة(اتوماتيكيا) تتلاشى في نظرهم، بس تدري، انا مالومك اذا ما تعرف طريق الاصلاح، لأنك جديد على الحقل السياسي

ناصر الحسيني

التعليق : كلامك صح 100 %
ههههههههههههه
الله يقطع سوالفك ياشعيب ياليتك ساكت
وخل الأصلاح وأهله لا تتكلم عنه
 

brave heart

عضو فعال
على قكره الكاتب هو صاحب معظم الافكار العبقريه للنائب ابو رميه

وهنا أسأله أين ابو رميه من بلاوي الصحه التي ألبسها في السابق محمد الجارالله ؟؟ أم أن جميع جوانب القصور التي ابرزما باستجوابه تم تلافيها والصحه من حسن الى أحسن والامور عال عال والدنيا ربيع وتوقيع المعاملات بديع فما فيش داعي نفتح اي مواضيع
 

constiq8

عضو ذهبي




استغربت من كاتب الموضوع
بانه وضع جزء من المقالة نقلاً ولم يكملها !!

وحتى يكون النقل مكمل لما نقل فهذا الجزء المبتور من المقالة :

________

ولكن من دافع المحبة، عطني (اذنك) ابي انصحك، بس (تكفى) خلها بيني وبينك، ولولا ثقتي فيك
ما قلتها لك (اذا تبي تطور الوزارة، وتبي تكون اصلاحي، وبعد ازيدك من الشعر بيت، تبي يقولون
عنك افضل وزير صحة مر على تاريخ الكويت، وانك حريص على مصلحة الكويت، افتح الوزارة
لبعض النواب وخلها بساط (احمدي)، وبهالشارب إلا يقولون عنك اصلاحي، وابي اعطيك سر
خطير للغاية بس(تكفى .. تكفي) خله بيني وبينك فهناك كتلة المنتمين لها غير ملتحين وتدعي انها
من حماة المال العام ومع ذلك لم يصرح احد اعضاء الكتلة على احد الوزراء أي تصريح ضده منذ
تعيينه ولم يوجهوا له حتى سؤالا واحدا رغم ان وزارته بها شبهات تجاوزات مالية وادارية، تدري
ليش؟ لأنهم (الله يجزاهم خير) يطبقون الاية رقم (58) من سورة التوبة والتي يقول الله عز وجل
فيها (فإن أُعطوا منها رضوا، وان لم يُعطوا منها اذا هم يسخطون)، وعاش الاصلاح، وعاش حماة المال العام اللي على ناس وناس.

________

فالكاتب ناقد ونكمل معه النقد عكسيا لان ما جاء به يعكس مدى عقدته المعروفه
لدى البعض من الاعضاء وبعض المسؤلين والتجار !!
وفقط على ما اتم به من كلام محاولا الهمز واللمز في كل من لا يدير له بالاً بسبب
مطالباته الغير عقلانية من امور لا قانونية و امور لبعض الوافدين وبالاخص من الجنسيتين
السورية والعراقية ( غير معروف سرها !!)
فالكاتب ناصر سعود ناصر ماجدالحسيني معروف في تتبع المنتديات والمواقع السياسية
ويحاول معرفة المعرفات الخاصة بالاعضاء الذين يردون على مقالاته بسبب انه لا يتقبل
الرأي والرأي الآخر وسبق وان رفع قضية على احدى المنتديات في شهر 6/ 2008
ومطالباً عن طريق محاميه فيصل العتيبي حتى اسماء الاعضاء المشاركين المسجلين في المنتدى !!!!
ولا ننسى ايضا ( وحتى هو يقرأ هذا الرد !) بان الاية الكريمة التي اوردها في المقالة
لأنهم (الله يجزاهم خير) يطبقون الاية رقم (58) من سورة التوبة والتي يقول الله عز وجل
فيها (فإن أُعطوا منها رضوا، وان لم يُعطوا منها اذا هم يسخطون)

تنطبق عليه وخاصة في ما يخص مطالبه من البعض اللاعقلانية مع التكرار لفئتي
الوافدين السورية والعراقية خاصة من اقامات وزيارات وايضا محاولاته ادخال بعض هذه الفئات
المعروفة الجنسية في ملفات ( البدون ) وايضا غيرها من الامور التي لا يحبذها
احد من المسئولين او المواطنين الشرفاء ...!

فهو لم يعطى وسخط على الكثير من المسئولين والنواب
واعطى من قبل البعض ورضى عنهم ! ومعروف عنه من يتبع من الاعضاء ( بالمقابل )
ومنها للاعلى ايها الكاتب بمقابل !
و كما قال بنفسه بأنه دائما يتذكر عجز البصرة !!

وعاش النقد البناء بثمن دسم !!

ودمتم,,

 

BoFaiSaL

عضو مميز
بصام انبطاحي .. تآبع ؤّ امعه .. للآسف هذآ هؤّ ابؤّ ثامر .. الى مزبله التآريخ يابؤّ ثامر

مكانك الطبيعي انت تدري ؤّين

عيب عليك تقول تابع وامعة الامعة والتابع من يرسل للانترنت لتشويه الناس
ومزبلة التاريخ اكرم الله القارئ هي لك ولمن على شاكلتك وعسى الله يهديك
ويصلح حالك وهذا كلام الله سبحانه بالنمام اتمنى تقراه للاخر لكي تعرف صفاتك
من البشر وماهي عاقبتك يمكن الله يهديك ويكفي الناس من شر لسانك الذي
لا ينطق الا المساوئ والكذب والافتراء والنميمه والعياذ بالله

النمام هو إنسان ذو وجهين يقابل كل من يعاملهم بوجه، فهو كالحرباء يتلون بحسب الموقف الذي يريده وقد حذر النبي من أمثال هؤلاء فقال: ((تجد من شر الناس يوم القيامة، عند الله، ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه((

فالمسلم الصادق أيها الإخوة: له وجه واحد حيثما كان وله لسان واحد لا ينطق إلا بما يرضي ربه عز وجل.

ومن أمثلة النميمة:
كأن تقول: قال فلان فيك كذا وكذا وهو يكرهك ولا يحبك وسواء كان هذا الكلام بالقول أو بالكتابة أو بالرمز أو بالإيماء، إلى غير ذلك من الكلام غير الصحيح أحيانا وإن كان صحيحا لا يجوز أيضا نقله لأن هذا من النميمة ومن هتك الستر عما يكره كشفه، ومن نمّ لك نمّ عليك كما قيل.

الأمور التي تساعد على النميمة:
إن مما يدفع الناس إلى النميمة بواعث خفية منها:
1- جهل البعض بحرمة النميمة وأنها من كبائر الذنوب وأنها تؤدي إلى شر مستطير وتفرق بين الأحبة.
2- ما في النفس من غل وحسد.
3- مسايرة الجلساء ومجاملتهم والتقرب إليهم وإرادة إيقاع السوء على من ينم عليه.
4- أراد التصنع ومعرفة الأسرار والتفرس في أحوال الناس فينم عن فلان ويهتك ستر فلان.

من صفات النمام:
قال تعالى: ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد أثيم عتل بعد ذلك زنيم .

الأولى: أنه حلاف كثير الحلف ولا يكثر الحلف إلا إنسان غير صادق يدرك أن الناس يكذبونه ولا يثقون به فيحلف ليداري كذبه ويستجلب ثقة الناس.

الثانية: أنه مهين لا يحترم نفسه ولا يحترم الناس في قوله، وآية مهانته حاجته إلى الحلف، والمهانة صفة نفسية تلصق بالمرء ولو كان ذا مال وجاه.

الثالثة: أنه هماز يهمز الناس ويعيبهم بالقول والإشارة في حضورهم أو في غيبتهم على حد سواء.

الرابعة: أنه مشاء بنميم يمشي بين الناس بما يفسد قلوبهم ويقطع صلاتهم ويذهب بمودتهم وهو خلق ذميم لا يقدم عليه إلا من فسد طبعه وهانت نفسه.

الخامسة: أنه مناع للخير يمنع الخير عن نفسه وعن غيره.

السادس: أنه معتدٍ أي متجاوز للحق والعدل إطلاقاً.

السابعة: أنه أثيم يتناول المحرمات ويرتكب المعاصي حتى انطبق عليه الوصف الثابت والملازم له أثيم.

الثامنة: أنه عتل وهي صفة تجمع خصال القسوة والفضاضة فهو شخصية مكروهة غير مقبولة.

التاسعة: أنه زنيم وهذه خاتمة صفاته فهو شرير يحب الإيذاء ولا يسلم من شر لسانه أحد.

علاج النَّميمة:
يكون بتوعية النمَّام بخُطورة النميمة، بمثل ما سبق من الآيات والأحاديث والحكم، والتنفير منها بأنها صِفَة امرأة لوط، التي كانت تَدُل الفاسقين على الفجور، فعذَّبها الله كما عذَّبهم.

واجب السامع عدمُ تصْديق النَّميمة؛ لأنَّ النمَّام فاسق والفاسق مردود الشهادة، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) (سورة الحجرات:6) كذلك يجب عليه أنْ يَنْصَحَهُ قِيامًا بالأمر بالمعروف والنهْي عن المنكر، وأن يَبْغضه لوجه الله؛ لأنه مبغوض من الله والناس، وألا يَظن سوءًا بمَن نَقل عنه الكلام، فالله يقول: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) ( سورة الحجرات (

أن يحفظ لسانه عن جميع الكلام إلا كلاما تظهر المصلحة فيه، ومتى استوى الكلام وتركه في المصلحة، فالسنة الإمساك عنه، لأنه قد ينجر الكلام المباح إلى حرام أو مكروه، بل هذا كثير وغالب في العادة وفي الحديث المتفق على صحته قال عليه الصلاة والسلام: ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت((

قال الإمام الشافعي: إذا أراد الكلام فعليه أن يفكّر قبل كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتى يظهر.

ماذا يفعل الشخص اللذي به صفة النميمة والعياذ بالله ؟ وكيف يتخلص منها؟

أن يشغل لسانه ومجلسه بذكر الله وبما ينفع ويتذكر أمورا:

أولا: أنه متعرض لسخط الله ومقته وعقابه.

ثانيا: أن يستشعر عظيم إفساده للقلوب وخطر وشايته في تفّرق الأحبة وهدم البيوت.

ثالثا: أن يتذكر الآيات والأحاديث الواردة وعليه أن يحبس لسانه.

رابعا: عليه إشاعة المحبة بين المسلمين وذكر محاسنهم.

خامسا: أن يعلم أنه إن حفظ لسانه كان ذلك سببا في دخوله الجنة.

سادسا: أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته وفضحه ولو في جوف بيته.

سابعا: عليه بالرفقة الصالحة التي تدله على الخير وتكون مجالسهم مجالس خير وذكر.

ثامنا: ليوقن أن من يتحدث فيهم وينمّ عنهم اليوم هم خصماؤه يوم القيامة.

تاسعا: أن يتذكر الموت وقصر الدنيا وقرب الأجل وسرعة الانتقال إلى الدار الآخرة .

قصة في النميمة :
أن رجلا باع غلاما عنده فقال للمشتري: ليس فيه عيب إلا أنه نمام، فاستخفّه المشتري فاشتراه على ذلك العيب فمكث الغلام عنده أياما ثم قال لزوجة مولاه: إن زوجك لا يحبك وهو يريد أن يتسرى عليك، أفتريدين أن يعطف عليك؟ قالت: نعم، قال لها: خذي الموس واحلقي شعرات من باطن لحيته إذا نام، ثم جاء إلى الزوج، وقال: إن امرأتك اتخذت صاحبا وهي قاتلتك أتريد أن يتبين لك ذلك. قال: نعم، قال: فتناوم لها، فتناوم الرجل، فجاءت امرأته بالموس لتحلق الشعرات، فظن الزوج أنها تريد قتله، فأخذ منها الموس فقتلها، فجاء أولياؤها فقتلوه، وجاء أولياء الرجل ووقع القتال بين الفريقين.

أرأيتم ما تصنع النميمة كيف أودت بحياة رجل وزوجته وأوقعت المقتلة بين أقاربهما هذا صنيع ذي الوجهين دائما.

قال الحافظ: 10/472
وجه الجمع بين الخَصلتين أن البرزخ مُقدمة الآخرة وأول ما يُقضى فيه يوم القيامة من حقوق الله الصلاة ومن حقوق العباد الدماء. ومفتاح الصلاة التطهر من الخَبَث ومفتاح الدماء الغيبة والسعي بين الناس بالنميمة بنشر الفتن التي يُسفك بسببها الدماء.

المصادر : من :
موقع الشيخ ابن باز رحمه الله :
http://www.binbaz.org/
موقع اسلام اون لاين:
http://www.islamonline.net/
موقع المنبر :
http://alminbar.net/
 

kh2008

عضو بلاتيني
عيب عليك تقول تابع وامعة الامعة والتابع من يرسل للانترنت لتشويه الناس
ومزبلة التاريخ اكرم الله القارئ هي لك ولمن على شاكلتك وعسى الله يهديك
ويصلح حالك وهذا كلام الله سبحانه بالنمام اتمنى تقراه للاخر لكي تعرف صفاتك
من البشر وماهي عاقبتك يمكن الله يهديك ويكفي الناس من شر لسانك الذي
لا ينطق الا المساوئ والكذب والافتراء والنميمه والعياذ بالله

النمام هو إنسان ذو وجهين يقابل كل من يعاملهم بوجه، فهو كالحرباء يتلون بحسب الموقف الذي يريده وقد حذر النبي من أمثال هؤلاء فقال: ((تجد من شر الناس يوم القيامة، عند الله، ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه((

فالمسلم الصادق أيها الإخوة: له وجه واحد حيثما كان وله لسان واحد لا ينطق إلا بما يرضي ربه عز وجل.

ومن أمثلة النميمة:
كأن تقول: قال فلان فيك كذا وكذا وهو يكرهك ولا يحبك وسواء كان هذا الكلام بالقول أو بالكتابة أو بالرمز أو بالإيماء، إلى غير ذلك من الكلام غير الصحيح أحيانا وإن كان صحيحا لا يجوز أيضا نقله لأن هذا من النميمة ومن هتك الستر عما يكره كشفه، ومن نمّ لك نمّ عليك كما قيل.

الأمور التي تساعد على النميمة:
إن مما يدفع الناس إلى النميمة بواعث خفية منها:
1- جهل البعض بحرمة النميمة وأنها من كبائر الذنوب وأنها تؤدي إلى شر مستطير وتفرق بين الأحبة.
2- ما في النفس من غل وحسد.
3- مسايرة الجلساء ومجاملتهم والتقرب إليهم وإرادة إيقاع السوء على من ينم عليه.
4- أراد التصنع ومعرفة الأسرار والتفرس في أحوال الناس فينم عن فلان ويهتك ستر فلان.

من صفات النمام:
قال تعالى: ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد أثيم عتل بعد ذلك زنيم .

الأولى: أنه حلاف كثير الحلف ولا يكثر الحلف إلا إنسان غير صادق يدرك أن الناس يكذبونه ولا يثقون به فيحلف ليداري كذبه ويستجلب ثقة الناس.

الثانية: أنه مهين لا يحترم نفسه ولا يحترم الناس في قوله، وآية مهانته حاجته إلى الحلف، والمهانة صفة نفسية تلصق بالمرء ولو كان ذا مال وجاه.

الثالثة: أنه هماز يهمز الناس ويعيبهم بالقول والإشارة في حضورهم أو في غيبتهم على حد سواء.

الرابعة: أنه مشاء بنميم يمشي بين الناس بما يفسد قلوبهم ويقطع صلاتهم ويذهب بمودتهم وهو خلق ذميم لا يقدم عليه إلا من فسد طبعه وهانت نفسه.

الخامسة: أنه مناع للخير يمنع الخير عن نفسه وعن غيره.

السادس: أنه معتدٍ أي متجاوز للحق والعدل إطلاقاً.

السابعة: أنه أثيم يتناول المحرمات ويرتكب المعاصي حتى انطبق عليه الوصف الثابت والملازم له أثيم.

الثامنة: أنه عتل وهي صفة تجمع خصال القسوة والفضاضة فهو شخصية مكروهة غير مقبولة.

التاسعة: أنه زنيم وهذه خاتمة صفاته فهو شرير يحب الإيذاء ولا يسلم من شر لسانه أحد.

علاج النَّميمة:
يكون بتوعية النمَّام بخُطورة النميمة، بمثل ما سبق من الآيات والأحاديث والحكم، والتنفير منها بأنها صِفَة امرأة لوط، التي كانت تَدُل الفاسقين على الفجور، فعذَّبها الله كما عذَّبهم.

واجب السامع عدمُ تصْديق النَّميمة؛ لأنَّ النمَّام فاسق والفاسق مردود الشهادة، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) (سورة الحجرات:6) كذلك يجب عليه أنْ يَنْصَحَهُ قِيامًا بالأمر بالمعروف والنهْي عن المنكر، وأن يَبْغضه لوجه الله؛ لأنه مبغوض من الله والناس، وألا يَظن سوءًا بمَن نَقل عنه الكلام، فالله يقول: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) ( سورة الحجرات (

أن يحفظ لسانه عن جميع الكلام إلا كلاما تظهر المصلحة فيه، ومتى استوى الكلام وتركه في المصلحة، فالسنة الإمساك عنه، لأنه قد ينجر الكلام المباح إلى حرام أو مكروه، بل هذا كثير وغالب في العادة وفي الحديث المتفق على صحته قال عليه الصلاة والسلام: ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت((

قال الإمام الشافعي: إذا أراد الكلام فعليه أن يفكّر قبل كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتى يظهر.

ماذا يفعل الشخص اللذي به صفة النميمة والعياذ بالله ؟ وكيف يتخلص منها؟

أن يشغل لسانه ومجلسه بذكر الله وبما ينفع ويتذكر أمورا:

أولا: أنه متعرض لسخط الله ومقته وعقابه.

ثانيا: أن يستشعر عظيم إفساده للقلوب وخطر وشايته في تفّرق الأحبة وهدم البيوت.

ثالثا: أن يتذكر الآيات والأحاديث الواردة وعليه أن يحبس لسانه.

رابعا: عليه إشاعة المحبة بين المسلمين وذكر محاسنهم.

خامسا: أن يعلم أنه إن حفظ لسانه كان ذلك سببا في دخوله الجنة.

سادسا: أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته وفضحه ولو في جوف بيته.

سابعا: عليه بالرفقة الصالحة التي تدله على الخير وتكون مجالسهم مجالس خير وذكر.

ثامنا: ليوقن أن من يتحدث فيهم وينمّ عنهم اليوم هم خصماؤه يوم القيامة.

تاسعا: أن يتذكر الموت وقصر الدنيا وقرب الأجل وسرعة الانتقال إلى الدار الآخرة .

قصة في النميمة :
أن رجلا باع غلاما عنده فقال للمشتري: ليس فيه عيب إلا أنه نمام، فاستخفّه المشتري فاشتراه على ذلك العيب فمكث الغلام عنده أياما ثم قال لزوجة مولاه: إن زوجك لا يحبك وهو يريد أن يتسرى عليك، أفتريدين أن يعطف عليك؟ قالت: نعم، قال لها: خذي الموس واحلقي شعرات من باطن لحيته إذا نام، ثم جاء إلى الزوج، وقال: إن امرأتك اتخذت صاحبا وهي قاتلتك أتريد أن يتبين لك ذلك. قال: نعم، قال: فتناوم لها، فتناوم الرجل، فجاءت امرأته بالموس لتحلق الشعرات، فظن الزوج أنها تريد قتله، فأخذ منها الموس فقتلها، فجاء أولياؤها فقتلوه، وجاء أولياء الرجل ووقع القتال بين الفريقين.

أرأيتم ما تصنع النميمة كيف أودت بحياة رجل وزوجته وأوقعت المقتلة بين أقاربهما هذا صنيع ذي الوجهين دائما.

قال الحافظ: 10/472
وجه الجمع بين الخَصلتين أن البرزخ مُقدمة الآخرة وأول ما يُقضى فيه يوم القيامة من حقوق الله الصلاة ومن حقوق العباد الدماء. ومفتاح الصلاة التطهر من الخَبَث ومفتاح الدماء الغيبة والسعي بين الناس بالنميمة بنشر الفتن التي يُسفك بسببها الدماء.

المصادر : من :
موقع الشيخ ابن باز رحمه الله :
http://www.binbaz.org/
موقع اسلام اون لاين:
http://www.islamonline.net/
موقع المنبر :
http://alminbar.net/
شعيب شخصيه عامه معرضه للنقد ليش تزعلون وخليتوها حصة دين
 

BoFaiSaL

عضو مميز
شعيب شخصيه عامه معرضه للنقد ليش تزعلون وخليتوها حصة دين

نعم شخصيه عامه معرضه للنقد والنقد يا عزيزي انك تنتقد اسلوب شخصيه عامه في طرح المواضيع مو الناس اهني الله يهديهم صارت تفتي وتدخل بالذمم

وحصة الدين يالغالي خير واشرف الف مره من القيل والقال والطعن بالذمم

قال ابن القيم رحمه الله تعالى : الذكر يطرد الشيطان ويقمعه ، ويرضي الرحمن ويدني منه ، يزيل الهم والغم عن القلوب ، يجلب له الفرح والغبطة

(الا بذكر الله تطمئن القلوب)

وحصة الدين وذكر الله اطيب وافضل مليون مره من الطعن والدخول بالنيات

الدخول في النية شيء ينافي الفطرة أعني فطرة التوحيد. والنصوصُ من القرآن الكريم ومن السنة المطهرة ومذاهب المسلمين عامة تحرم الدخول في النيات وهذا شرعا وعقلا وحديث

(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى)


وانا بمشاركاتي هذي ليسة دفاع عن شعيب او غيره لكن انا اتبع سنة الرسول عليه
الصلاة والسلام حين قال :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من رئ منكم منكر فلغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه وان لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الأيمان )

وها انا رئيت منكر واحاول ان اغيره بلساني فلا تقول يا اخي اننا في حصة دين حصة الدين

او النهي عن المنكر وطعن الذمم خير وابقى عند الله من انتقاد نائب او مدح وسب نائب

وبالتوفيق لي ولكم واسأل الله الهداية لي ولكم وان يكون انتقاد الجميع من باب ان :

النائب فلان اخطأ حينما قال كذا ليته قال كذا او فعل كذا الله يهديه واذا كان على صح الله يثبته

اما الناس الان للاسف وصلت الى مستوى تشويه سمعة الناس من باب المعلوم والغير معلوم

وبعضهم ينقل مواضيع يفقه فيها ولا يفقه دون استناد لدليل قاطع يدين الشخص ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

واحد من الاخوان مطلع شركة لشعيب قائمة من سنة 1992 ويقول ننطر مناقصه ترسي عليها

وكأنه يعنى بهل طريقة يكون شوه سمعة شعيب او غير شعيب اقوله كلمتين

اخوي العزيز الى كتب شركة شعيب انا مو في مجال اقنعك لان هذا راجع على تربيتك وعلى

بيئتك وهذا شي إن شاء الله بذمتك تسأل عنها يوم لا ينفع لا مال ولا بنون

عزيزي شعيب انا اعرفه عز المعرفه وعلاقاته مع الاسره الحاكمه فوق الطيبة

وبفضل الله ومنته محد في يوم من الايام قال شعيب دعمه فلان ونجح

ولا قال شعيب دفع فلوس ونجح الى نجحه شي واحد فقط تدري شنو ؟؟

انه كافح وهو محافظ على سمعة طيبة جدا ونزيهه

والشئ الثاني 100% من الناس الى كانت تذكره ما قالت مشالي معامله ولا سفر ولدي

ولا سلفني كلهم يذكرون مواقفه ايام التجنيد ان هذا الرجل وفقه الله في منصب ونفع المواطنين

عامه ما حط هل منصب نصب عينه واستغله لابناء قبيلته

ورجل يسعى للكل دون استثناء بلي يقدره الله عليه روح له وانت مو من قبيلته لا وازيدك من

الشعر بيت روح له وانت مطيري واحترامي الشديد لاخواني ابناء قبيله مطير ويشرفني اني اضرب فيهم مثال

وقوله يابو ثامر انا ابيك تسعى لي بموضوع انا مظلوم فيه او ابيك تتشفع لي ( تتوسط لي )

والشفاعه او الواسطه من غير مضرت احد محبوبه مو مذمومه

شرط يعاملك معامله اي واحد من اخوانه او ابناء قبيلته ما ينظر ان هذا مطيري ما راح يصوت لي

او راح يصوت لي

نظره شعيب من باب معرفتي فيه كالاتي :-

- انا كويتي وفقني الله ووصلت للكرسي انا لجميع الكويتيين

- وزير الداخليه اخطأ لكن انه مو سئ ولا حرامي

- مواطن جاني وسعيت له في حاجه ابي جزائي منه يرفع ايده ويقول الله يجزاه خير

هذي نظرت شعيب نظرة اهل الكويت القديمين الي لي صار بديوانيته سب او ذم لاحد

قال لا يا فلان ما يجوز حتى ولو كان هذا الشخص عدوه لان قبل كانوا الناس ينتقدون

مجالس ويذكرون مجالس وكانوا يقولون الله يلعن مجلس فلان ما فيه الا السب والذم

اما الحين الناس تغيرت تبي واحد ينافق عليها او شافوا واحد له شخصيه معينه يبون كل

النواب يكونون مثله ما يصير يا اخوان لو تشابهت الاذواق لبارت السلع هذي فطره بالناس

تلقى بالألف 1 طيب وتلقى بالالف واحد ردي الناس اجناس عن نفسي ولا ازكي على الله

احد اعلم بما اشوف ان شعيب ابو ثامر رجل فيه خير ويحب البلد ويحب اهل البلد ويجتهد

ووده يسوي شي يفيد الكويتيين والله يوفقه لما يطمح اليه

والناس اذا اخطأ الشخص لا ينسون خطئه واذا وفقه الله واصاب سرعان ما ينسون معروفه :)

ومودتي للجميع واتمنى ان عقول الناس تتفتح شوي وتبتعد عن التجريح والانتقادات التي

لا تغني ولا تفيد ما ورها الا الذنوب والمشاكل والهواش
 

الرقيب

مشرف سابق
الاخوه الأعضاء

لن أسمي أحد بإسمه

ولكن اتمنى منكم احترام المنتدى وقوانينه قبل ان تحترموا أنفسكم والابتعاد عن الاسلوب الهابط كما حصل هنا

فالمشاركات التي كتبت هنا اقل مايقال عنها انها مشاركات دون المستوى وبعيده عن الاحترام

لذلك,, تكرار ماحصل هنا سوف يكون عقابه شديد وهذا تنبيه أولي

تم حذف الكثير من المشاركات المخالفه والهابطه


 

BoFaiSaL

عضو مميز
الاثنين, 24 أغسطس 2009

قالت النائبة رولا دشتي امس إن سمو رئيس مجلس الوزراء اكد ان الحكومة ستصدر اليوم قرارات بشأن المسرحين وفقاً للتوصيات النيابية، كما أكد النائب حسين الحريتي أنه تلقى وعوداً بأن الحكومة سوف تتبنى أبرز التوصيات النيابية لإنصاف المسرحين. من جهة أخرى عادت نغمة المزايدات النيابية من جديد لدغدغة مشاعر الناخبين، فقد اعلن النائبان د.يوسف زلزلة ود. بادي الدوسري عن تقدمهما باقتراح لزيادة علاوة الأولاد من 50 ديناراً إلى 75 ديناراً، وبدأت عجلة المطالبة النيابية تسير وفق ايقاع سريع للدفع بهذا المطلب الشعبي واقراره في دورة الانعقاد المقبلة. وأكدت مصادر نيـابية لـ «الرؤية» وجود اتفاق نيابي لإقرار زيادة علاوة الاولاد إلى 75 ديناراً.مشيرة إلى ان أغلبية النواب يرون ان الزيادة ستكون منسجمة مع احتياجات المواطنين لانتشالهم من حالة الغلاء الفاحش. وذكرت المصادر ان اللجنة التشريعية في المجلس السابق كانت قد اقرت زيادة علاوة الاولاد إلى 80 ديناراً، إلا ان حل مجلس الامة عرقل تمريرها، متوقعة ان تقر اللجنة التشريعية في المجلس الحالي زيادة علاوة الاولاد. وحذرت المصادر الحكومة من رفض الزيادة، مشيرة إلى ان موافقتها ودعمها لها يجسدان التعاون بين السلطتين لإقرار المزيد من المشاريع التنموية للنهوض باقتصاد البلد، مؤكدة ان الزيادة جاءت لكبح جشع التجار وزيادة الاسعار. من جانب آخر، واتساقا مع تزايد حالات الاصابة بمرض انفلـــونزا الخنــازير، علـمت «الرؤية» من مصادر موثوقة ان النائب شعيب المويزري سيتقدم بطلب تشكيل لجنة تحقيق في تجاوزات وزارة الصحة بعد شهر رمضان مباشرة. وذكرت المصادر ان المويزري اصبــح فـي حوزتـــه الكثير من الوثائق التي تؤكد وجود التجاوزات المالية والادارية والفنية، لافتة إلى انه يسعى للتدرج في استخدام الادوات الدستورية حتى لا يتم اتهام النواب بالتأزيم المقصود. واكدت المصادر ان المويزري يحظى بتأييد نيابي كبير لمساءلة وزير الصحة د. هلال الساير، مشيرة إلى ان اهم القضايا التي وجه المويزري اسئلة بشأنها للوزير تتعلق بسوء الخدمات الصحية والتمييز بين المواطنين في العلاج بالخارج ومحرقة نفايات الجهراء. وبدوره اكد النائب مبارك الوعلان ان وزير الصحة د. هلال الساير يقود الوزراء من فشل إلى فشل، وانفلونزا الخنازير اكبر دليل على ذلك، مطالبا بتقديم استقالته لأن أرواح المواطنين ليست رخيصة لكي يتلاعب بها الوزير. وطالب النائب عسكر العنزي الحكومة بإنشاء مستشفى متكامل جديد مزود بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة بمحافظة الجهراء، مؤكدا اهمية استعجال بلدية الكويت لتخصيص ارض ملائمة لإنشاء المستشفى.


المصدر : http://www.arrouiah.com/node/186591
 

بن شعطان

عضو ذهبي
شعيب المويزري عضو في مجلس الامه !

ماهي انجازاته ؟
ماهي اقتراحاته ؟


لاارى شي سوى انه تكمله ل49 عضو في المجلس ليكون عددهم 50

وعلى فكره مالي شغل باستجواب وزير الداخليه صوت ولا ماصوت
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
للعلم
شعيب المويزري وعد بحل مشكلة منطقة الجهرا الصحية " النفايات " في ندوته في الجهراء والتخلص منها بعيد عن المنطقه حفاظا على سلامة المواطنين
وهذا جزاته .؟
للعلم النائب شعيب المويزري قدم أكثر من سؤال لوزير الصحة ولم يرد ويحق لشعيب المويزري أستخدام أداوته الدستورية ..إلي مو عاجبه الديمقراطية ترى الطوفه يمه :)

للأسف الطق فقط من الحاسدين ..بس تقول أسم شعيب تلقى 4-5 صفحات وما فوق ...


bounty
ترا المجلس ماصارله إلا 3 شهور ننطر ونحكم على النواب .
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
سلفون .. الفايد 2009 .. حليب كرنيشن ..

ممنوع التهجم والشخصنه .. و الرد على المخالفه بمخالفه ..

و اعتبروا هذا تنبيه لكم ..

تم نقل المشاركات المخالفه ..

تحياتي للجميع ..

:وردة:
 

مباشر

عضو ذهبي
للعلم
شعيب المويزري وعد بحل مشكلة منطقة الجهرا الصحية " النفايات " في ندوته في الجهراء والتخلص منها بعيد عن المنطقه حفاظا على سلامة المواطنين
وهذا جزاته .؟
للعلم النائب شعيب المويزري قدم أكثر من سؤال لوزير الصحة ولم يرد ويحق لشعيب المويزري أستخدام أداوته الدستورية ..إلي مو عاجبه الديمقراطية ترى الطوفه يمه :)

للأسف الطق فقط من الحاسدين ..بس تقول أسم شعيب تلقى 4-5 صفحات وما فوق ...


bounty
ترا المجلس ماصارله إلا 3 شهور ننطر ونحكم على النواب .

شلون يعنى وعد بالحل وهل تقديم الحلول للمشاكل فقط بالوعود الانتخابيه

ترى فى اكثر من مشلكه ولكن نائبك ماشاف الا الزباله(النفايات) كأن مافى جهه مسؤله عنها قال اتجمل باى موضوع لان ماعندى شى اقوله
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
شلون يعنى وعد بالحل وهل تقديم الحلول للمشاكل فقط بالوعود الانتخابيه

ترى فى اكثر من مشلكه ولكن نائبك ماشاف الا الزباله(النفايات) كأن مافى جهه مسؤله عنها قال اتجمل باى موضوع لان ماعندى شى اقوله

تحطها بذمتك.؟
وثاني شي الرجال يؤدي إلي عليه وعلى حسب توجهه إلي يمشي وتكلم عنس الفه النفايات المهملة وخطرها على مطقة الجهراء ..وهي موجودة من مدة طويلة ..وين الجهات عنها.؟ شنو تسوي طول هالمدة.!؟
النائب شعيب المويزري قدم سؤال لم يتم الاستجابه له ..ويحق له أستعمال أدواته الدستورية ...


مشكلة لا راح يمين طبوا فيه ..لا راح شمال هم طبوا فيه ..:D


 

سمو الروح

عضو مخضرم
أستخدم هذا الموضوع لتقييم أداء عضو مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الرابعه (شعيب المويزري) و متابعة أخباره و أنشطته النيابية و الإجتماعية ...


ويرجى من الجميع الالتزام
 
شلون يعنى وعد بالحل وهل تقديم الحلول للمشاكل فقط بالوعود الانتخابيه

ترى فى اكثر من مشلكه ولكن نائبك ماشاف الا الزباله(النفايات) كأن مافى جهه مسؤله عنها قال اتجمل باى موضوع لان ماعندى شى اقوله


انت شفت توقيعك بالاول حاط علي صورة مسلم صح وناصر خطا

شقدم مسلم للكويت هو وعائلته وشقدم وناصر ابوه شقدم للكويت

يعني اكيد بتكوون ضد شعيب لان شعيب قال لمسلم ومسلم تصرقع من هالكلمه

انت صاعد ماكل ونازل ماكل

والدليل اتفاقه مع بن شرار علي تقسيم الاراضي فيما بينهم الي باقوها

وعاشو عيشه سعيده
 
أعلى