ديوان الخدمة المدنية .. السياف على رقاب المواطنين

رؤى

عضو بلاتيني
عجبي من دولة حباها الله تعالى بالخيرات والنعم وتأتي لتضيق على المواطنين معيشتهم !

بعد صدور قرار كادر المحاسبة والعمل به لمدة 3 سنوات , يصدر ديوان الخدمة المدنية قراراً ظالماً وجائراً ويأمر وزارات الدولة والدوائر الحكومية بإيقاف صرف الكادر لحملة المحاسبة

للأمانة آلمني اليوم ما سمعته من احد المتضررين من هذا القرار الظالم وما سيعانيه من عوز وحاجه كونه مطلوب للبنوك والشركات التجارية

كما ارسل متضرر آخر بسؤال لأحد المحامين في الراديو عن الاجراءات القانونية التي من الممكن العمل بها ضد هذا القرار الظالم , فكان رد المحامي واضحاً وصريحاً بأن من حق كل مواطن ومواطنه متضرر من هذا القرار ان يتوجه للقضاء , فالعالم في تصاعد بينما الكويت في تنازل مستمر

موظفي وموظفات الدولة الأعزاء , عليكم بالقضاء لحفظ حقوقكم وللوقوف بوجه كل من يعبث بإستقراركم المادي

بالأمس اوقفوا بدل الخطر عن العسكريين اليوم الكادر عن حملة المحاسبة وباجر عن غيرهم , وسبحان الله كل هذه القرارات المتضرر الوحيد فيها المواطن , بينما الزيادات تُقر دون رجعة للوافدين !

حسبنا ونعم الوكيل فيكم

ركـز معاي

عضو فعال
انا ابي افضي همي فيهم والله العظيم انا خريج ومسجل في الديوان في تاريخ 15\8\2008

ولاحد الان هذا انا رقمي 12 ماتغير والله محد توظف يا ناس ارحمونه اي نسيت تراني بعد متزوج من 2007 وعمك اصمخ وشكرا

رؤى

عضو بلاتيني
انا اقول لازم يكون في تصعيد

تخيل رقمك 13 والى الحين ما تغير

بينما في كل شهر يدخلون علينا وافدين يتخطون الـ 8000 للتوظيف ما بين شركات ودوائر حكومية

هذا غير المدرسين والاطباء

مو حرام , معاشات تروح لهم وياريت على سنع , هذا غير المعاشات الي تدفعها الدولة لموظفي فلسطين وغيرهم وهم في دولهم

انا اقول لو العاطلين عن العمل يرفعون قضايا على ديوان الخدمة , ومن جهة ثانية الموظفين يرفعون عليهم قضايا بعد

يمكن وقتها بس تلتفت الحكومة لهم وتحط حد لظلمهم وجورهم

العثماني

عضو بلاتيني
الاخت الفاضلة .. اي قرار صدر من ديوان الخدمة .... بهذا الشان ومتى صدر .. وقرار الكادر صادر من مجلس الخدمة المدنية ولا يجوز لديوان الخدمة المدنية ايقاف اي قرار من سلطة اعلى منه .. بل ..يجوز للوزارات مخالفة قرارات ديوان الخدمة المدنية وعدم الالتزام بها ... ورفع اي اختلاف لمجلس الخدمة المدنية ... ويكون قرار المجلس نهائيا .

يرجى التوضيح

ملاحظة " يرجى التفريق بين مجلس الخدمة وبين ديوان الخدمة

العثماني

عضو بلاتيني

ولاحد الان هذا انا رقمي 12 ماتغير والله محد توظف يا ناس ارحمونه اي نسيت تراني بعد متزوج من 2007 وعمك اصمخ وشكرا

حسب حاجة الوزارات وحسب التخصص ... والقضية كمبيوتر ..دور

بامكانك اخذ بدل بطالة لمدة ستة اشهر على ما اظن ... مالم ترفض وظيفة عرضت عليك تتناسب مع مؤهلك .

engineer-5

عضو بلاتيني
اخاف يكون القرار القادم على كادر المهندسين!!!!

يعني الى متى هالتخبط بالقرارات العكسية على المواطنين وعلى الوطن!!!!

اتمنى اجد الاجابة!!!!

رؤى

عضو بلاتيني
الاخت الفاضلة .. اي قرار صدر من ديوان الخدمة .... بهذا الشان ومتى صدر .. وقرار الكادر صادر من مجلس الخدمة المدنية ولا يجوز لديوان الخدمة المدنية ايقاف اي قرار من سلطة اعلى منه .. بل ..يجوز للوزارات مخالفة قرارات ديوان الخدمة المدنية وعدم الالتزام بها ... ورفع اي اختلاف لمجلس الخدمة المدنية ... ويكون قرار المجلس نهائيا .

يرجى التوضيح

ملاحظة " يرجى التفريق بين مجلس الخدمة وبين ديوان الخدمة

الخبر من خدمة الراي الاخبارية

ديوان الخدمة المدنية يطالب الوزارات بإيقاف صرف كادر المحاسبة عن الموظفين حملة دبلوم التدريب بعد الثانوية بتخصص المحاسبة

كما تم مناقشة القرار في الراديو اليوم والمحامي اكد على احد المتضررين بحقه برفع قضية على الديوان

بإمكان المتضررين مراجعة وزاراتهم واخذ نسخة من القرار ومن ثم كتابة تظلم لوكيل الوزارة بالاضافة لتوكيل محامي لرفع قضية على الديوان

العثماني

عضو بلاتيني
الخبر من خدمة الراي الاخبارية

ديوان الخدمة المدنية يطالب الوزارات بإيقاف صرف كادر المحاسبة عن الموظفين حملة دبلوم التدريب بعد الثانوية بتخصص المحاسبة

كما تم مناقشة القرار في الراديو اليوم والمحامي اكد على احد المتضررين بحقه برفع قضية على الديوان

بإمكان المتضررين مراجعة وزاراتهم واخذ نسخة من القرار ومن ثم كتابة تظلم لوكيل الوزارة بالاضافة لتوكيل محامي لرفع قضية على الديوان

سوف احاول التاكد من الوزارة غدا ... ربما المقصود غير العاملين في مجال التخصص... لانه لا يمكن وقف الصرف الا بقرار من مجلس الخدمة المدنية ... ونحن الان بانتظار التشكيلة الحكومية .. ولا اعتقد ان المجلس اجتمع والغى القرار .... غدا تتضح الصورة .

ركـز معاي

عضو فعال
حسب حاجة الوزارات وحسب التخصص ... والقضية كمبيوتر ..دور

بامكانك اخذ بدل بطالة لمدة ستة اشهر على ما اظن ... مالم ترفض وظيفة عرضت عليك تتناسب مع مؤهلك .
بطل بطاله والله ضحكتني ذلوني ذل والله واخر شي يقلون تره تقبل وظيفه في القطاع الخاص والله حيروني وعلى التخصص انا تخصصي مرقوب بس ماكو واسطه

العثماني

عضو بلاتيني
بطل بطاله والله ضحكتني ذلوني ذل والله واخر شي يقلون تره تقبل وظيفه في القطاع الخاص والله حيروني وعلى التخصص انا تخصصي مرقوب بس ماكو واسطه

اخي الفاضل ::: كلامك نسمعه كثيرا ..... وهو عبارة عن كلام غير دقيق ... فصدقني .. في التوظيف لا يوجد واسطة ... وخذها مني صريحة .... الكلام غير صحيح .

النظام آلي والتسجيل بالدور ... واذا فيه واحد نفس تخصصك وسجل بعدك ... فلن يحصل على الوظيفة قبلك ... هذا اذا اردت الحقيقة .

غدا ان شاء الله اتاكد من صحة قرار حرمان كتبة الحسابات ....اذا ما نسيت

عباس

عضو مميز
عادي اصلا المحاسبه كادرهم فوق حقهم

يا اخي حنا خريجين علم الحاسوب ومن 1979 ماجانا كادر للحين ومازعلنا

المحاسبه 180 دك
الحاسوب جامعي 30 دك فقط بدل شاشه

موظلم بذمتكم

العثماني

عضو بلاتيني
عادي اصلا المحاسبه كادرهم فوق حقهم

يا اخي حنا خريجين علم الحاسوب ومن 1979 ماجانا كادر للحين ومازعلنا

المحاسبه 180 دك
الحاسوب جامعي 30 دك فقط بدل شاشه

موظلم بذمتكم

هل تخصصك حاسب الي او تخصصك ادخال بيانات ..

حتى ادخال بيانات لهم علاوتين - علاوة مسمى وظيفي وعلاوة بدل شاشة​

اساهيم

عضو بلاتيني
ديوان الخدمه المدنيه اتعس ادارات الدوله ..

الظلم فيه لا يعد ولا يحصى ..

حتى المعاقين ما سلموا منهم ..ويفرقون بينهم ..

الطفل المعاق لاب عسكرى يستلم العلاوه الاجتماعيه للمعاق باثر رجعى ومن تاريخ ولادته ..

اما الطفل المعاق من اب بوظيفه مدنيه يستلم العلاوه الاجتماعيه للمعاق من تاريخ التقديم ..!!!

ناخذ القانونيين ..

وظيفة محقق اقل محقق حصل على زياده قبل ايام تعادل معاش من يحمل نفس المؤهل ( حقوق ) ويعمل فى نفس الوزاره ( 800 دينار ) طبعا هذا اقل شى ..

فقط لان المحقق لديه كادر والموظف الذى يحمل نفس المؤهل يتبع ديوان الخدمه المدنيه ..

محرر مجهول

عضو بلاتيني
علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن عشرات من الموظفين والموظفات في عدد من الوزارات يدرسون تقديم شكوى جماعية ضد ديوان الخدمة المدنية ومقاضاته، بعد قراره وقف صرف كادر المحاسبة لحملة الدبلوم التدريبي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة.
وقالت المصادر ان ديوان الخدمة كان طلب من بعض الوزارات ومنها وزارة الأوقاف وقف صرف البدلات والمكافآت كافة المنصوص عليها في القرار رقم 13 /2006 اعتبارا من أبريل الماضي لبعض المؤهلات التي يحمل أصحابها شهادة دبلوم تدريب لمدة سنتين بعد مؤهل الثانوية العامة.
وأوضحت المصادر أن قرار الديوان قوبل باحتجاجات كثيرة من قبل عدد كبير من الموظفين والموظفات في وزارات عدة، ينسقون في ما بينهم لتقديم شكوى جماعية أمام المحكمة للتظلم من قرار الديوان.
http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=135060

بو جاسم

عضو ذهبي

انت رابط تعيينك بوزارة معينة؟

رؤى

عضو بلاتيني
علمت «الراي» من مصادر مطلعة أن عشرات من الموظفين والموظفات في عدد من الوزارات يدرسون تقديم شكوى جماعية ضد ديوان الخدمة المدنية ومقاضاته، بعد قراره وقف صرف كادر المحاسبة لحملة الدبلوم التدريبي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة.
وقالت المصادر ان ديوان الخدمة كان طلب من بعض الوزارات ومنها وزارة الأوقاف وقف صرف البدلات والمكافآت كافة المنصوص عليها في القرار رقم 13 /2006 اعتبارا من أبريل الماضي لبعض المؤهلات التي يحمل أصحابها شهادة دبلوم تدريب لمدة سنتين بعد مؤهل الثانوية العامة.
وأوضحت المصادر أن قرار الديوان قوبل باحتجاجات كثيرة من قبل عدد كبير من الموظفين والموظفات في وزارات عدة، ينسقون في ما بينهم لتقديم شكوى جماعية أمام المحكمة للتظلم من قرار الديوان.
http://www.alraimedia.com/alrai/Article.aspx?id=135060

نشد على اياديهم

لابد من وقفة امام هذه القرارات الظالمة

وعلى الحكومة التدخل السريع لوضع حد لبطش الديوان بالمواطنين من موظفي الدولة

الأخ عباس

احنا نتكلم عن الدبلوم كادرهم ما يتعدى الـ 90 دينار وهذا اعلى مسمى وظيفي

وانت تتكلم عن حملة البكالريوس

العثماني

عضو بلاتيني
لا يزال الموضوع غير واضح
فالقرار صادر من مجلس الخدمة المدنية ( في 27/3/2006 ) ويعمل فيه من 1/4 /2006 وينشر في الجريدة الرسمية .... يعني صار له فترة يصرف

ولا يجوز وقفة

لذلك اظن الموضوع فيه لبس

اتوقع والله العالم

بان المقصود هو الذين يحملون دبلوم بنوك وتمويل وتامين وادارة ... الخ .. بخلاف حملة دبلوم المحاسبة

لان قرار مجلس الخدمة المدنية ... نص على ان المقصود بالدبلوم ... هو دبلوم المحاسبة ( سنتين بعد الثانوية )

او ان هناك موظفين لا يعملون في مجال التخصص

أعلى