المهندس عبدالله فهاد العنزي مرشح الدائرة الثامنة

مالك

عضو فعال
الله يوفقه بس لو انه مفتك عن هالحركــه التعبانه ( حسد ) اقصد حدس كان احسله ماضيع البصيري الا هالحركه لدرجة انها حتى الايام الماضيه القليله كانت ترفض دخوله مع الحكومه الين ماطلع منهم واصبح وزير ولا يتصل معاهم بأي صله وقرأنا ذالك فى التصاريح من الطرفين فى الصحف الرسميه وايضا العضو السابق عبدالله صنيدح هدمت حياته السياسيه والسبب الاول والرئيسي حركة حدس ف نصيحتي يبتعد كل البعد عن هالحركه ويخلي الوطن هو الحركه الاسمى ومن ثم المواطن وقبيلته .... كل الشكر
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
شكرا لكم اخواني على المشاركات الجميلة:وردة:
الله يوفق بومصعب يستاهل
والاخ الاستاذ انت تضر الرجل اكثر مما تنفعه لكن نحسن الظن فيك ! واحنا ماعندنا سوالف تقسيم القبيلة وتشريحها والفخذ الفلاني كيت والعلاني كيت , عبدالله عنزي وبس , وفوق هذا عبدالله مو بس لقبيلة عنزة بل لكافة أبناء الدائرة ,
اما حمدان , فتم التبليغ عن مشاكة سيئة هذا المكان مو مكان لنشر الاشاعات والاكاذيب ومحاولة صنع مشكلة بين أبناء القبيلة الواحدة والتفريق بينهم !! الدهامشة والحبلان كلهم عنزة والحبلان حضروا وباركوا لعبدالله ,وكلهم يدعمون عبدالله , وخلف وعسكر وجمعان كلهم مع عبدالله
 

Single

عضو ذهبي
كفو يا بناخي هذا العشم بالحبلان وبعنزه كلها والحبلان طول عمره روس عنزه ومع عنزه ومصلحتها

وسمع اذني خلف دميثير داش ديوانيه وما يعرفني وما يدري اني عنزي وقال يا جماعه اللي يمون علي يعطي عبدالله فهاد واللي يعطيه كنه مصوت لي وسعد سالم مو مقصر مع العلم (انا مو حبلاني) عشان لا يقولون اطبل

حبلان-دهامشه-صقور-فدعان-سبعه-سلقاويه-ولدسليمان-ولد علي-روله
كل عنزه مع مرشحها الوحيد المهندس عبدالله فهاد العنزي فاله الكرسي
خلف وسعد سالم لهم ثقلهم بالحبلان

اتمنى منهم يدخولون ويضغطون على يالوس للانسحاب
 

الأستاذ

عضو فعال
رد الزير

ملنتزموووووووووووووووون
بالبلدي
والا الامة
الهم شي الاتزاااام .
الاخ الفاضل الزير
الظاهر شعارك ذكرني بالامه اعرف ومتاكد انك من الناس الصادقين وصدقني عبدالله فهاد الكويتي لان اذا قلت عنزي ماعجبهم ولاقلت دهمشي ماعجبهم فقررت اقول الكويتي علي وعسي يعجب الذين يدعون الحميه وبومصعب انشالله موره طيبه
مدام فيه ناس مثلك فيهم خير وراه
بس حلوه ملتزمون رغم الجراح ليش يالزير عسي من داش حرب ومتصوب العلم تبي فزعه امر اشر بس
 






أكد مرشح المجلس البلدي عن الدائرة الثامنة المهندس عبدالله فهاد العنزي ان الاهتمام بالقضايا البيئية وتحسينها وزيادة الوعي البيئي اصبح من الامور الملحة في الآونة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع نسب التلوث في الدائرة الثامنة لقربها من المواقع النفطية، داعيا إلى العمل من اجل وضع حلول علمية فعالة لهذه المشكلة حفاظا على ارواح ابناء الدائرة.
وقال المهندس عبدالله فهاد في تصريح صحافي ان «المشاكل البيئية في الدائرة الثامنة متعددة، وهي من اشد مناطق الكويت تلوثا، والامراض المزمنة تنتشر بشكل كبير بين ابناء الدائرة بسبب التلوث البيئي، فجميع مناطق الدائرة ارتفعت بها نسب الامراض السرطانية بشكل كبيرة وكذلك الوفيات».
وشدد المهندس على ضرورة نقل السكراب وحراج السيارات ومواقع ردم النفايات إلى اماكن بعيدة عن المناطق السكنية للتقليل من حجم التلوث الحادث في المنطقة، وحفاظا على صحة وراحة المواطنين، وكذلك عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة، لافتا إلى ان الدائرة الثامنة تحيط بها من جميع الجهات مكاب ومصاب النفايات وقاذروات المجاري والمواد السامة وتقع بالقرب من المصانع البترولية والبلاستيكية والكبريتية، وشتى انواع المواد الكيماوية الفتاكة، ما يتسبب في الاصابة بأخبث واخطر الامراض البشرية، مؤكدا ان جميع اهالي الدائرة الثامنة يعانون من التلوث البيئي وعدم نقاوة الهواء، ما سبب معاناة لقاطني المنطقة واصابتهم بأمراض متعددة وعدم القدرة على معايشة الجو.
 
عبد الله فهاد ناشد المحمد بوقف الإزالات في تيماء والصليبية







ناشد مرشح المجلس البلدي عن الدائرة الثامنة المهندس عبد الله فهاد العنزي سمو رئيس

مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد اصدار تعليماته إلى لجنة الازالات بوقف هدم منازل

المواطنين في منطقتي تيماء والصليبية، مشيرا إلى أن إزالة المنازل في هاتين المنطقتين يعد

بمثابة أزمة جديدة وخطيرة تمر على الساحة الكويتية.

وقال عبد الله فهاد في تصريح صحافي ان «جميع أهالي المنطقتين ينتابهم الخوف والقلق من

أن تطال جرافات لجنة الازالات منازلهم ما تسبب في قلق نفسي شديد لهم وايذاء

مشاعرهم»، مبينا أن إزالة هذه المنازل سوف يتسبب في تشريد مئات الأسر والتي لن تجد

مسكناً تأوي إليه.

وشدد على ضرورة مراعاة البعد الإنساني قبل القيام بعمليات الازالة، حيث ان هذه الأسر لجأت

إلى التوسع بعد ازدياد عدد إفرادها وتكدسهم في أماكن ضيقة فلم يجدوا إلا التوسع ، خصوصا

وأنهم غير ميسوري الحال حتى يمكنهم شراء منازل جديدة، مؤكدا أن كثيراً من هذه التوسعات

لا توجد ضرورة ملحة لإزالتها ويجب مراعاة ظروف أهالي المنطقتين.
 

الكونت

عضو فعال
ماشاء الله ..السيرة الذاتية للمهندس فهاد زاخرة بالانجازات والشهادات..

بنظري الشخصي هو اكثر مرشح يستحق الوصول للكرسي عن هذه الدائرة ..

تواجده الاعلامي المكثف والمبكر اضافة الى التحضير الجيد.. سيجعله يحلق بعيدا عن منافسية
 

كيتب

عضو فعال
الرجل قال رايه صار كلامه غريب خله يعبر عن رايه مثل ماعبرت انت عن رايك من قبل بكل وضوح وصدق وامانه !!!
على العموم نشتاق لمعرفة شخصيتك الحقيقية يا كيتب التي تحمل جميع صفات الرجوله والشجاعه والصدق ! وان تعرفنا باسمك الكريم ومن اي فخذ اذا تكرمت
اعتقد بان لا يوجد مانع لديك .
الا اذا كنت خائف من شئ ما وهذة مستبعدة .
وشكرااا .
أخي الفاضل
السلام عليكم
ياأخي العزيز الرجل كفاءه ومؤهلاته بين أيديكم
وأنا رديت على الأخ لأن مؤهلات الرجل فوق ممتازه
أما بالنسبه لكلامي السابق فثبت أنه كله صحيح بالدليل القاطع
أرجوا أن تتراجع عن موقفك ولاتأخذك العزه بالأثم
والمكان غير مخصص لذلك الموضوع فأرجوا أن تقبل كلامي بصدر رحب وعقلانيه
ودمتم
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
لا نجاح بغير اكتمال دور المرأة في المجتمع
عبدالله العنزي: كارثة اجتماعية أن يكون بيننا 80 ألف مواطنة عانس



lc82_1.jpg

  • عبدالله العنزي
كتبت ولاء حافظ: دعا مرشح الدائرة الثامنة المهندس عبدالله فهاد العنزي الناخبات خلال ندوة نسائية أقامها بمنطقة الجهراء مساء السبت الماضي لاختيار من يخاف على مصالحهن ويحافظ على مقدرات البلاد.

واكد دور المرأة على مر العصور وانه لا نجاح يكتمل الا باكتمال دور المرأة في المجتمع فهي المربية والام والزوجة والابنة والاخت.

واشار الى ضرورة توفير كل السبل لراحة المرأة، خاصة المرأة التي لم يحالفها الحظ في الزواج والمطلقات والارامل مؤكدا ضرورة ايجاد حل للقضية الاسكانية، والتعاون مع مجلس الامة لتعديل بعض القوانين الخاصة بالمرأة وعلى رأسها قضية الاسكان وحق العلاج والتوظيف.

واعرب عن أسفه من ازدياد العدد الذي بلغ 80 الف كويتية عانس واعتبرها كارثة اجتماعية لابد من ان ينتبه لها المشرع ويسعى لضمان حياة كريمة لهؤلاء.

واكد دور المجلس البلدي واهميته في تخطيط شكل الحياة وتنظيم المشاريع وتطوير البنية التحتية.

واستعرض المرشح العنزي رؤيته لبرنامجه الانتخابي من الاهتمام بالمرافق واستكمال الكثير من المرافق التي تحتاجها الدائرة لما لها من بعد هام على الامن الاجتماعي في الكويت.

واشار لافتقار الكويت للاماكن الترفيهية الجاذبة خاصة لاجتذاب النساء والاطفال الامر الذي يحتاج من المجلس الاهتمام بها وكذلك الاهتمام بالبنية التحتية وتحديثها في كافة المناطق.

وأكد للحضور رؤيته التنموية الشمولية لبناء كويت المستقبل والتطوير ولن يسمح من موقعه بان تهمل مناطقنا لحساب الغير وسوف يسعى جاهدا لمحاربة الفساد والقضاء عليه.

وخص بالقول منطقة الجهراء وحاجة اهلها لوجود افرع لجامعة الكويت والمعاهد التطبيقية، لتوفير العناء والتعب على ابنائهم وذويهم اضافة الى كافة الخدمات الصحية والاسكانية وكذلك «تحديث نظام الإطفاء» في كافة المنشآت للحفاظ على سلامة المواطنين وامنهم.






تاريخ النشر 22/06/2009
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أكد في ندوة افتتح بها مقره الانتخابي في الصليبيخات أن المحاباة والمحسوبية طغتا على عمل المجلس البلدي

عبد الله العنزي: إذا كانت الحكومة تنشد الاصلاح فعليها وقف لجنة الإزالات عند حد معين



lc74_1.jpg

  • م. عبد الله فهاد متحدثا
أكد مرشح المجلس البلدي عن الدائرة الثامنة المهندس عبد الله فهاد العنزي ان المجلس البلدي أول المجالس الديمقراطية في الكويت،مشيرا الى أهمية دور المجلس في التنمية في البلاد، لافتا الى ان العديد يحاول ان يهمش دور المجلس البلدي ليطبخ فيه التنفيع ويطبخ فيه التكسب غير المشروع، ولكن بأيدي الأحرار من أهل الكويت والمثقفين من أبناء هذه الدائرة سيعلو صوت الحق ومحاربة الفساد.

وأضاف المهندس عبد الله فهاد العنزي في ندوة افتتح بها مقره الانتخابي في الصليبيخات أول من أمس (الجمعة) ان برنامجه الانتخابي يطرح حلولا عملية لمشكلات الدائرة الثامن قابلة للتنفيذ والتطبيق من خلال تجارب سابقة نستفيد منها في بناء مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وللكويت.

وأكد المهندس العنزي في رسائل وجهها الى الناخبين تعبر عن برنامجه الانتخابي انه يسعى الى خدمة أبناء الدائرة الثامنة من خلال استكمال الكثير من المرافق والمطالبة بتنفيذ المشاريع الاسكانية المعطلة ومنتزه الكويت القومي في الجهراء وأغلب المشاريع التي هي حبيسة الأدراج، مشيرا الى ان الدائرة الثامنة تعاني من عدم اكتمال الكثير من المرافق وهذا يرجع الى تعطل العديد من مشاريع التنمية خلال المرحلة الماضية بسبب الصراعات والخلافات السياسية لذلك سنعمل على استكمال هذه المرافق والاهتمام بالواجهة البحرية وجعلها نموذجا متميزا فهي متنفس أبناء الدائرة الثامنة.

وأشار العنزي الى ان البنية التحتية حول مضخة الصليبيخات تدهورت بشكل كبير والحكومة لا تعطي هذا الأمر أي اهتمام وكأن أرواح الناس في الصليبيخات رخيصة ودماؤهم ليس لها ثمن، مؤكداً ان قرار واحد فقط من مسؤول يمكن ان يوقف هذه المضخة ويخفف من مشاكل أهالي المنطقة، مشيراً الى ان وزيري الكهرباء والأشغال يتحملون مسؤولية أي ضرر يقع على المواطنين جراء هذه المضخة، موضحا ان تردي البنية التحتية من أهم المشاكل التي يعاني منها مواطنو الكويت عموما وأبناء الدائرة الثامنة خصوصا لذلك لابد من الدفع نحو المشاريع التنموية الجديدة المطلوبة وتفعيل القوانين المتعلقة بانشائها واقامتها لخدمة المواطنين. وكذلك لابد من تطوير الخدمات الموجودة حاليا لمواكبة الزيادة السكانية المستمرة في المنطقة.

وعن الحلول لأزمات المرور والزحام الشديد في الدائرة قال العنزي ان الحكومة اذا كانت جادة في هذا الملف عليها ان تبعد المركزية عن العاصمة، مشيراً الى ان أهالي الجهراء يذهبون الى العاصمة ويتكبدون المشقة لاستخراج أي مستند حتى وان كان شهادة راتب، مطالباً بفتح مراكز خدمة في الدائرة الثامنة وفي جميع المحافظات لتخفيف الضغط المروري عن العاصمة والزحام الشديد مطالباً بانشاء مجمع الحكومة مول في الدائرة الثامنة، مؤكداً ان حل المشكلة المرورية يحتاج الى تظافر جهود ويحتاج الى فكر مستنير للدفع باتجاه تشكيل قاعدة أوسع للتنمية العمرانية والمدنية في الكويت لحل العديد من المشاكل المعقدة ومنها مشكلة الزحام وأزمات المرور،

وأضاف العنزي ان الاهتمام بأمور البيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي يشغل حيزا كبيرا من برنامجه الانتخابي مطالبا بوجود أحزمة خضراء حول الدائرة الثامنة لتخفيف التلوث وتلطيف درجة الحرارة والقضاء على الكثير من المشاكل البيئية. حيث تعاني الدائرة الثامنة بشدة من ارتفاع نسب التلوث لقربها من المواقع النفطية مما زاد نسبة الاصابة بالأمراض السرطانية وامراض الصدر وخصوصا بين الأطفال،

كما تعاني الدائرة من وجود مواقع ردم النفايات مما تسبب في العديد من الأمراض أيضا، لذلك يجب استحداث طرق لابعاد ملوثات المصانع النفطية، واقرار خطة تنمية ببرنامج زمني ومالي محددين لالزام الحكومة بازالة الملوثات،و التحرك السريع والفاعل بازالة القسائم الصناعية المخالفة للاشتراطات لنحمي أرواح الناس، ووضع أجهزة قياس التلوث.

وأكد العنزي انه سيعمل على محاربة الفساد والقضاء عليه، موضحاً ان أي معاملة لا يمكن انجازها حاليا الا بدفع الرشوة، مبيناً ان الرشوة والفساد تأصلا في جهاز البلدية.وان قرارات المجلس البلدي تعتبر واحدة من شرايين الفساد في البلد، لافتاً الى ان أعضاء المجلس البلدي يسربون معلومات عن التغيرات التي سوف تتم في المناطق المختلفة لبعض الأشخاص المعينين وذلك لتحقيق الاستفادة المادية، مشيراً الى ان المحاباة والمحسوبية طغت على عمل المجلس البلدي. مبينا ان كل هذه الأمور لا تمت لنا ككويتيين ولا كبلد بصلة وانما هي دخيلة علينا قادها أصحاب النفوس الضعيفة الذين مارسوا الرشوة والفساد بشكل أو بآخر لتخريب البلاد من أجل حفنة مال أو منصب زائل،لذلك علينا ان نحسن الاختيار وعلينا ان نختار الأصلح والأفضل لكويتنا ولأبنائنا.

وبين العنزي ان التصدي للمخالفات والتجاوزات ومساواة الجميع أمام القانون من أهم أولوياته، مؤكداً ان بعض أجهزة الدولة ومنها لجنة الإزالات لا تمارس نفوذها الا على المواطن البسيط بعد ان هدمت الديوانيات والمساجد وتخطط حاليا لازالة المظلات، مشيراً الى ان الاشتراطات التي تشترطها اللجنة لمواصفات المظلات الجديدة تصب جميعها في مصلحة التجار ليستفيدوا من بيع المظلات الجديدة فهم الوحيدون المحتكرون للمواد الخام التي تصنع منها المظلات الجديدة، مشيراً الى ان جميع الوزارات في الدولة مثل التربية والأوقاف والداخلية تستخدم (الكيربي) في صنع مظلاتها ولم تقم لجنة الازالة بأي خطوة تجاه هذا الأمر فلماذا يطبق هذا على المواطن البسيط فقط..؟ وكأن المواطن البسيط هو سبب تعطيل التنمية وهو سبب الفساد في الأرض، مشيراً الى ان الدائري السابع يحوي تجاوزات متعددة ولا يتحرك أي مسؤول وتجاوزات أصحاب الشاليهات والمنتفعين والمتسببين في تشويه الشواطئ الكويتية صارخة ولم يتحرك أي مسؤول لمساءلتهم عن هذه المخالفات. مشيراً الى ان لجنة الإزالات تسببت أيضا في تهديد الأمن الغذائي للبلد بعد ان تسببت في هجرة نحو 200 ألف رأس غنم وابل بعد قرارات اللجنة بهدم وتخريب كثير من الحظائر، مشدداً على وقف لجنة الإزالات عن حد معين فهي دليل على تخبط الحكومة وهي تعمل بدلا عن جميع وزارات الدولة، مشيراً الى انه اذا كانت هذه الحكومة اصلاحية وتنشد الاصلاح فعليها وقف لجنة الإزالات عند حد معين وتجعل كل وزارة تؤدي عملها. لافتا في ذات الوقت الى ان أعضاء المجلس فقدوا الكثير من صلاحياتهم واختصاصاتهم بعد اقرار القانون 5 لعام 2005 وأصبحت قرارات المجلس وتوصياته عرضة للرفض تحت أي سبب من الأسباب الأمر الذي هيأ الفرصة لحالات تصادم خلال السنوات الماضية، كما ثارت مشاحنات بين الوزراء المتعاقبين على البلدية وبين الأعضاء.

وقال العنزي ان الاهتمام بكافة الخدمات الصحية والاسكانية وتوفير أماكن ترفيهية لأبناء الدائرة والاهتمام بهم أسوة بكافة المناطق الأخرى في الكويت أصبح أمر هام وضرورة حتمية، مؤكداً ان الدائرة الثامنة بها من الاهمال الكثير وليس أدل على ذلك من المستشفيات التي تنتظر المحسنين وكانه لا يوجد في الكويت ميزانية أو ان الكويت لا تستطيع ان تبني مستشفى.مشيراً الى ان بعض التجار يتبعون سياسة ما يعرف بـ (التعفن الحضري) بوضع أيديهم على مناطق معينة ذات موقع جيد وينشرون فيها العديد من أمور الفساد مثل السرقة والعمالة السائبة وزعزعة الأمن والتضييق في الخدمات حتى يضطر السكان الى هجر منازلهم وتأجيرها ومن ثم يشترون هذا المنطقة بثمن بخس وتحويلها بعد ذلك الى مشروعات وأبلغ دليل على ذلك مجمع الصوابر مشيراً الى ان التجار يتلاعبون بالبلد بهذه الطريقة، مؤكدا انه لن يدخر جهدا للعمل على ايجاد حلول فعالة لحل المشكلة الاسكانية والتي أصبحت مشكلة كبيرة أمام الشباب وتؤرق معظم أبناء الدائرة الثامنة، وسوف أسعى جاهدا بالتنسيق مع المسؤولين لتوفير البيوت الحكومية لطالبيها وتقليص مدة الانتظار خاصة بعد ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات اسكان خلال العامين الماضيين.





وأوضح العنزي ان برنامجه الانتخابي يتضمن عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة، ومنها المنازل التركيب في قطعة 2 بالصليبيخات فهي منازل انشائيا خطأ وخطرة جدا على أرواح الناس، مشيراً الى ان توصيات اللجان أشارت الى انه يكفي 10 آلاف دينار لأصحاب هذه المنازل لاصلاحها، محذراً أصحاب هذا المنازل من قبول هذه المبالغ لانها تضييع لحقوقهم، مطالباً بتثمين هذه المنازل أو ايجاد بديل لأصحابها باعطائهم منازل جديدة، مطالباً أيضاً بتغيير نشاط هذه المنطقة وجعلها منطقة تجارية حيث ان مناطق الاندلس وغرناطة والصليبيخات والدوحة ليس بها نشاط تجاري فلتكن اذا هذه المنطقة تجارية لخدمة باقي المناطق وبهذا الأمر لن تتكبد الحكومة أي تكلفة.



الواجهة البحرية للصليبيخات



وقال العنزي ان الحكومة وعدت منذ ما يقارب العشرين عاما بتجهيز واجهة الصليبيخات البحرية لكنها لا تزال لا تمتلك القرار في الاقدام على هذه الخطوة، الأمر الذي سبب ازعاج وامتعاض أبناء المنطقة، لذا لابد من الانتهاء من هذا الموضوع حتى يكون لأبناء المنطقة متنفس سياحي يستقطبهم. مشيرا الي انه اذا كانت الحكومة فعلاً تنشد التنمية فعليها تنفيذ مشروع الواجهة البحرية للصليبيخات والجهراء وتطوير الشريط الساحلي الشمالي غير المستغل.





تاريخ النشر 21/06/2009
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
دعا الناخبات في «الثامنة» إلى حُسن الاختيار لإحداث التغيير
مؤكدا مكانتها الكبيرة في برنامجه الانتخابي: عبدالله العنزي: لابد من إعطاء المرأة حقوقها كاملة وتعزيز قدراتها التنافسية


lc74_1.jpg

  • م. عبدالله فهاد العنزي

أكد مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي المهندس عبدالله فهاد العنزي أن للمرأة مكانة كبيرة في برنامجه الانتخابي، مبينا أن قضية حقوق المرأة من منظور انساني واجتماعي لم تحظ بالاهتمام الكافي في الجوانب التشريعية والسياسية والتنموية خلال الفترة الماضية بل أن هناك عزوفاً عن تناول القضايا التي تهم المرأة على المستويين الحكومي والشعبي.

وأضاف العنزي خلال الندوة النسائية التي عقدها في نادي الصليبخات الرياضي لناخبات الدائرة الثامنة أن المرأة هي الأكثر معاناة على مدار الحياة البشرية. مبينا أن المرأة الكويتية حرمت من حق التصويت وحق المشاركة السياسية منذ عام 1961 وحتى عام 2006 لما يقارب 40 عاما وأتيح هذا الحق للرجل فقط، وهذا ما أدى إلى مفارقة في القدرة التنافسية بين الرجل والمرأة في المشاركة السياسية، لذا وان أعطيت هذا الحق الآن فهي تحتاج إلى وقت ويجب أن نفكر تفكير جدي في تعزيز مشاركتها في كافة جوانب المجتمع.

وأضاف المهندس العنزي أن المرأة الكويتية تعاني من الكثير من المشاكل أهمها المشكلة الاسكانية حيث أن الكويت بها أكثر من 80 ألف امرأة غير متزوجة تخطت الخامسة والأربعين وليس لهن منازل يستطعن العيش فيها وذلك لعدم تخصيص الدولة منازل لهن، لافتا إلى أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية سبق أن فتحت بابا لهن في عام 2005 الا انه اقفل بعد أن تقدمت 10 آلاف امرأة مطابقة للشروط، ولم يتسلمن شيئاً حتى اللحظة. مشيرا أيضا إلى ارتفاع نسب الطلاق في الكويت خلال الأعوام الماضية.

وطالب أعضاء مجلس الأمة بالعمل على تفعيل لجنة المرأة داخل المجلس حيث يعول عليها حل الكثير من القضايا المتعلقة بشؤون المرأة ومنها قانون حقوق المرأة الاجتماعية، مبينا أن هذا القانون يعني بكثير من القضايا المتعلقة بالمرأة الكويتية، خصوصا المتزوجة بغير كويتي مثل حق أولادها بالتعليم والعلاج والاقامة والتوظيف، بالاضافة إلى تكافؤ الفرص للمرأة الكويتية وحقها في المساواة في عدد الوظائف مع الرجل والاهتمام بالمرأة المطلقة والأرملة، وتوفير حق السكن كذلك للمرأة المتزوجة بغير كويتي، وتوظيف أبنائها واعفائها من رسوم تعليم أبنائها ورسوم العلاج والاقامة. مشيرا إلى أن المرأة الكويتية تعاقب لكونها تزوجت من أجنبي أو أنها شاءت الظروف لتطلق وتنفصل عن زوجها وهذا ما لا يقبل به العقل والعرف والمبادئ الانسانية.



نسبة البطالة



وأوضح أن نسبة البطالة بين الإناث تعد من أعلى المعدلات. مشيرا إلى ضعف نسب عمل المرأة في مجالات الطب والعلوم حيث أنها لم تتجاوز أكثر من أربعة في المائة. مشددا على ضرورة اعطاء المرأة حقوقها والتفكير بشكل جدي بكيفية تعزيز قدراتها التنافسية من خلال خلق منتديات وبرامج ثقافية تؤدي إلى تعزيز دورها في المجتمع وتحسين مستوى المعيشة للمرأة الكويتية ومساواة المرأة بالرجل في طلب الاسكان، معتبرا أن اعطاءها قرضا اقل من الرجل ظلم لها كونها مواطنة مثلها مثل الرجل والدستور يكفل لها حقوقها كاملة دون تفرقة.



حُسن الاختيار



وأكد المهندس العنزي أن حسن الاختيار ضروري خلال المرحلة المقبلة لاحداث التغيير من اجل النهوض بوطننا الغالي قائلا:" ان أحسنتم الاختيار أحدثتم التغيير للوطن " داعيا إلى الاتحاد تحت راية الوطن وأن يسعى الجميع لما فيه عز للدين والوطن والمواطن، مشددا على أن الكويت تستحق التضحية من الجميع لتكون على أفضل وأجمل صورة لها.

واستعرض خلال الندوة برنامجه الانتخابي، مبينا انه حرص على ان يكون واقعياً ومنطقياً حتى لا يتهم بعدم الواقعية أو غير ذلك، مشيرا إلى أن برنامجه يقوم على خدمة أبناء الدائرة الثامنة من خلال استكمال الكثير من المرافق التي تحتاجها الدائرة، والاهتمام بالواجهة البحرية وجعلها نموذجا متميزا فهي متنفس أبناء الدائرة الثامنة، وعرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة والاهتمام بالبنية التحتية واعادة تحديثها في كل المناطق بعد التردي الكبير الذي وصلت اليه خلال السنوات الماضية، وسيعمل جاهدا لايجاد حلول ناجحة لأزمات المرور والزحام الشديد في الدائرة. وكذلك الاهتمام بأمور البيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي الذي أصبح من الأمور الملحة في الآونة الأخيرة خاصة بعد ارتفاع نسب التلوث في الدائرة الثامنة لقربها من المواقع النفطية، لذا لابد من العمل على وضع حلول علمية فعالة لهذه المشكلة حفاظا على أرواح أبناء الدائرة.



محاربة الفساد



وأكد المهندس العنزي أن برنامجه الانتخابي يقوم أيضا على محاربة الفساد والقضاء عليه وأن الجميع سواسية أمام القانون والتعامل مع جميع المواطنين بعدالة ووضع حلول موضوعية قابلة للتنفيذ لمشكلة الاسكان التي تؤرق عددا كبيرا من الشباب وأبناء الدائرة الثامنة والسعي مع المسؤولين لتوفير البيوت الحكومية لطالبيها وتقليص مدة الانتظار خاصة بعد ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات اسكان خلال العامين الماضيين.







تاريخ النشر 20/06/2009
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
عبدالله العنزي: القانون (2005/5) وأد صلاحيات «البلدي» وكسر الطموح

lc50_1.jpg

  • عبدالله العنزي متحدثا في افتتاح مقره الانتخابي

كتب نافل الحميدان: وجه مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي المهندس عبد الله فهاد العنزي خمس رسائل لجموع الناخبين بين في الرسالة الأولى ان فكرة البلدية هي امتداد لولاية الحسبة المعروفة في تاريخ المسلمين فمهام البلدية لا تختلف عن مهام ولاية الحسبة وقد عرف الماوردي الحسبة بانها هي امر بالمعروف اذا ظهر تركه ونهي عن المنكر اذا ظهر فعله فهي اذن مبنية على القاعدة القرآنية الأصيلة التي وردت في قوله تعالى : ?ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر?.

وأضاف العنزي في ندوة افتتح بها مقره الانتخابي بالجهراء لم تكن الكويت في بداية نشأتها في حاجة الى هذا الجهاز الاداري ولكن بعد ان تكاملت مقومات الامارة في عهد الشيخ احمد الجابر الصباح اصبحت الحاجة ماسة الى انشاء البلدية.

وأشار العنزي إلى ان المجلس البلدي هو المطبخ الرئيسي لشعب الكويت فمن خلاله يتم وضع خطط التنمية وبناء البنية التحتية ورسم سياسات التطوير والبناء، وهناك مثال بسيط قد يعاني منه الكثير منا مثل قضية الازدحام المروري فلو كان هناك رؤية واقعية وعلمية لبناء البلد بشكل مؤسسي لما شاهدنا حالات الاختناق المروري المزعجة وبكل بساطة كانت العملية مجرد أرصفة وشوارع وانتهى الموضوع، ولكن لو كان هناك تخطيط ورسم حقيقي للشوارع والطرقات وربطها بالمستقبل والزيادة السكانية وكثافة المواطنين والمقيمين لتم تجنب مثل هذه الأمور المزعجة والتي تعكر صفو ومزاج الشارع الكويتي ويمكن القياس على ذلك بناء المستشفيات والمساكن الحكومية الطبقية 400 متر وغيرها من الأمور فمن هنا نحن نركز على أهمية المجلس البلدي ودوره في هذا الاطار ومن هنا يأتي دوركم في اختيار من ترونه صالحاً لتمثيلكم في هذا الجانب ويعمل معكم لبناء الكويت والتخطيط للمستقبل.

وتطرق العنزي لرسالته الثانية حول البرنامج الانتخابي والرؤية المستقبلية مؤكدا انه حرص على ان يكون برنامجه الانتخابي واقعياً ومنطقياً حتى لا اتهم بعدم الواقعية أو غير ذلك، ورؤيتي للمرحلة المقبلة انها مرحلة بناء وتحقيق الأهداف والوصول الى الانجاز لان المرحلة المقبلة لا بد ان تتلاقى فيها الجهود وتلامس كما نسمع ونلاحظ نوايا الحكومة نحو الاصلاح والتنمية وأحب ان استعرض معكم برنامجي ورؤيتي في هذا الاطار وهي خدمة أبناء الدائرة الثامنة من خلال استكمال الكثير من المرافق حيث تعاني الدائرة الثامنة من عدم اكتمال الكثير من المرافق وهذا يرجع الى تعطل العديد من مشاريع التنمية خلال المرحلة الماضية بسبب الصراعات والخلافات السياسية لذلك سنعمل على استكمال هذه المرافق والاهتمام بالواجهة البحرية وجعلها نموذجا متميزا فهي متنفس أبناء الدائرة الثامنة بالاضافة الى ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية واعادة تحديثها في كافة المناطق.

وأكد العنزي انه سوف يسعى الى ايجاد حلول ناجحة لأزمات المرور والزحام الشديد في الدائرة فالمجلس البلدي وان كان بالفعل تقلصت صلاحياته الا انه ما زال يملك سلطات معتبرة، ينبغي ان يستغلها في توجيه العمل الاصلاحي والدفع باتجاه تشكيل قاعدة أوسع للتنمية العمرانية والمدنية في الكويت لحل العديد من المشاكل المعقدة ومنها مشكلة الزحام وأزمات المرور، ولقد أصبح المجال متاحا أمام المجلس لتحقيق انجازات ملموسة وذات اثر ايجابي على العمل البلدي بشكل عام، ولكن مثل هذه الانجازات لن تتحقق ما لم يكن هناك تعاون بينه وبين الجهاز التنفيذي. والمجلس البلدي ما زال يمتلك العديد من الصلاحيات من أهمها صلاحية تخصيص الأراضي للمشاريع ومن ثم عليه ان يستقرئ المستقبل ويعي متطلباته ويتعرف جيدا على معدلات النمو وأين ستتجه الكويت خلال السنوات الخمسين المقبلة.

وشدد العنزي على ضرورة الاهتمام بأمور البيئة وتحسينها وزيادة الوعي البيئي خاصة وان الدائرة الثامنة تعاني و بشدة من ارتفاع نسب التلوث لقربها من المواقع النفطية مما زاد نسبة الاصابة بالأمراض السرطانية وامراض الصدر وخصوصا بين الأطفال، كما تعاني الدائرة من وجود أماكن السكراب وحراج السيارات ومواقع ردم النفايات مما تسبب في العديد من الأمراض أيضا، لذلك لابد من نقل أماكن السكراب وحراج السيارات ومواقع ردم النفايات الى مواقع بعيدة عن المناطق السكنية للتقليل من حجم التلوث الحادث في المنطقة،واستحداث طرق لابعاد ملوثات المصانع النفطية، والتواصل مع المنظمات العالمية والاستعانة بخبراتها في التخلص من التلوث البيئي، واقرار خطة تنمية ببرنامج زمني ومالي محددين لالزام الحكومة بازالة الملوثات،و التحرك السريع والفاعل بازالة القسائم الصناعية المخالفة للاشتراطات لنحمي أرواح الناس، ووضع أجهزة قياس التلوث , واقامة حزام اخضر للمنطقة وحماية الماء من التلوث بالنظائر المشعة باستخدام طرق المعالجة الصحيحة،و استخدام طرق علمية للتخلص من القمامة، وأخيرا الاكثار من المساحات الخضراء والتشجير فهي تنقي الهواء.



محاربة الفساد



وشدد العنزي على ضرورة محاربة الفساد والقضاء عليه وان الجميع سواسية أمام القانون ولعل من المناسب ان نبين ان الكويت مع الأسف تمثل مركزا متقدما في تصنيفها العالمي من ناحية الفساد والمؤسف أيضاً ان الفساد الاداري والرشوة انتشرت في مرافق الدولة وأجهزتها لتصل لجهاز البلدية الذي تعرض لمثل هذه الأمور المشينة التي لا تمت لنا ككويتيين ولا كبلد بصلة وانما هي دخيلة علينا قادها أصحاب النفوس الضعيفة الذين مارسوا الرشوة والفساد بشكل أو بآخر لتخريب البلاد من أجل حفنة مال أو منصب زائل، لذلك علينا ان نحسن الاختيار وعلينا ان نختار الأصلح والأفضل لكويتنا ولأبنائنا.

وقال العنزي يجب التصدي لأية مخالفات أو تجاوزات والعمل على تطبيق كافة القوانين واللوائح حيث عانى المجلس البلدي من خلل في بعض اداراته ولم يكن في وسعه معالجة هذا الخلل طوال الفترة الماضية مما أدى الى تراكم المشكلات وعدم ايجاد حلول، ومن هنا ظهرت الخلافات والصراعات، كذلك فقد أعضاء المجلس الكثير من صلاحياتهم واختصاصاتهم بعد اقرار القانون 5 لعام 2005 وأصبحت قرارات المجلس وتوصياته عرضة للرفض تحت أي سبب من الأسباب الأمر الذي هيأ الفرصة لحالات تصادم خلال السنوات الماضية، كما ثارت مشاحنات بين الوزراء المتعاقبين على البلدية وبين الأعضاء.

وأكد العنزي على ضرورة الاهتمام بكافة الخدمات الصحية والاسكانية وتوفير أماكن ترفيهية لأبناء الدائرة والاهتمام بهم أسوة بكافة المناطق الأخرى في الكويت اننا لن ندخر جهدا للعمل على ايجاد حلول فعالة لحل المشكلة الاسكانية والتي أصبحت مشكلة كبيرة أمام الشباب وتؤرق معظم أبناء الدائرة الثامنة، وسوف أسعى جاهدا بالتنسيق مع المسؤولين لتوفير البيوت الحكومية لطالبيها وتقليص مدة الانتظار خاصة بعد ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات اسكان خلال العامين الماضيين ومن المحتمل ان يرتفع هذا العدد بنسب كبيرة مستقبلا مما يتطلب التعجيل في وضع حلول للمشكلة الاسكانية.

وتطرق العنزي الى ملف الخدمات الصحية في محافظة الجهراء عموما والدائرة الثامنة خصوصا فهو يحتاج الى مراجعة نظرا لتدني الخدمات الصحية بشكل كبير في محافظة الجهراء مما دفع المواطنين الى اللجوء للمستشفيات الخاصة وبالتالي تكبدهم مبالغ مالية تفوق طاقتهم. ويعاني أبناء الجهراء اشد المعاناة من تردي الخدمات في المستشفيات وعدم استيعابها الأعداد المتزايدة من السكان حيث ان آخر مستشفى تم بناؤها في عام 1982، لذلك لابد من انشاء مستشفى جديد في الجهراء وتطوير المستشفيات والمستوصفات القائمة حاليا.



استملاك وتثمين



وقال العنزي سنعمل جاهدين على عرض استملاك وتثمين بعض القطع والبيوت في الدائرة لقربها الشديد من أماكن التلوث واستنهاض المؤسسات الصحية والانسانية والبيئية لايجاد حل مناسب لهذه النكبة الحياتية المتعددة الوجوه والصنوف، وتعويض أصحاب المنازل عما أصابهم من تلوث.

وعن رسالته الثالثة قال: الكل يعرف ان التنمية في البلاد قد تعطلت لسنوات عديدة وأكثر ما يحزننا ان نعرف ان بأيدينا عطلنا عجلة التنمية فبالأمس القريب اختار الناخب الكويتي من يمثله في البرلمان وكلنا نأمل ان نشاهد ونرى إخواننا النواب يقومون بدورهم في تحريك عجلة التنمية، وانا أعتقد ان المجلس البلدي قادر ومناط به أيضاً تحقيق الجزء الأكبر من التنمية من خلال بعض الأمور أهمها اطلاق يد الشباب الكويتي لتقديم مشاريع هندسية معمارية وتنموية لدولة الكويت وأبرزها بناء ساحل منطقة الصليبيخات والاستفادة من خبرات المتقاعدين من خلال تعيينهم في أجهزة البلدية المتعددة واعطاء القطاع الخاص والزامه بان يمارس دوراً أكبر في تنمية البلاد من خلال البناء والتخطيط مع ضرورة الزام الشركات الكبيرة التي تنفذ عقوداً مع البلدية بتوظيف الكويتيين بنسبة تفوق %25 لكل مشروع وكذلك اعطاء المرأة دوراً أكبر في أجهزة البلدية وخاصة المرتبطة بقضايا الأسرة وشؤون المواطنة الكويتية وغيرها من القضايا التي يمكن ان تعمل وتمارس بشكل كبير.



وأد الصلاحيات



وبين العنزي في رسالته الرابعة حول دور المجلس البلدي وفق القانون 5/ 2005 حيث مارس دوراً كبيراً في وأد صلاحيات المجلس البلدي وكسر الطموح وذهب به بعيدا عن دوره الأصلي حيث انه بعد تطبيق القانون ثبت انه يحتاج الى كثير من التعديل في مواده، ومن أهم سلبياته انه جرّد المجلس من سلطته وجعله أشبه ما يكون بالمجلس الاستشاري اذ يكتفي بابداء الرأي واصدار التوصيات غير الملزمة من دون ان تكون له القدرة على متابعة هذه التوصيات وتنفيذها، وبصدور القانون هذا أصبح المجلس البلدي مقيدا من الناحية المالية الأمر الذي ساهم في تحجيم صلاحياته وتهميش دوره الى حد كبير.

واختتم ندوته بالرسالة الخامسة والأخيرة بقوله أولا وأخيراً انا ابن الدائرة وهمومها هي همومي وطموحاتها هي طموحاتي وأتمنى ان أكون على قدر المسؤولية فان أحسنت فمن الله وحده وان أخطأت فمن نفسي والشيطان فان وفقني الله في الوصول الى هذه المسؤولية فأعينوني بالرأي والمشورة وحاسبوني اليوم على ما وعدتكم به بالأمس.









تاريخ النشر 19/06/2009
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني

دعا إلى تكثيف الجولات التفتيشية على محلات المواد الغذائية
عبدالله العنزي: غياب الرقابة قاد إلى تقاعس شركات النظافة

lc80_1.jpg

  • عبدالله العنزي

كتب حمد العازمي: أكد مرشح المجلس البلدي عن الدائرة الثامنة المهندس عبدالله فهاد العنزي أن بعض شركات النظافة تهمل بشكل كبير تأدية عملها ولا تقوم به على أكمل وجه حيث تترك القمامة في بعض المناطق لمدة قد تصل الى ثلاثة أيام او تقوم برفعها يوما بعد يوم وهو ما يعد مخالفة للعقد المبرم بين البلدية مبينا ان هناك تقاعسا كبيرا من قبل هذه الشركات نتيجة غياب الرقابة وعدم المتابعة من الأجهزة المعنية في البلدية.

وطالب المهندس عبدالله فهاد العنزي في تصريح صحافي بضرورة التشدد في التعامل مع هذه الشركات وفسخ عقود غير الملتزم منها والتعاقد مع شركات جديدة تلتزم العقود المبرمة، مشددا على ضرورة الاستعانة بعدد كاف من المراقبين للتأكد من أن هذه الشركات تؤدي عملها على أكمل وجه مع تزويدهم بجميع احتياجاتهم للقيام بالجولات التفتيشية الميدانية ومنحهم المكافآت باستمرار لأداء العمل المطلوب منهم مع رفع تقارير شهرية لمدير المحافظة مرفق بها المخالفات التي تقوم بها الشركات.

كما طالب المهندس عبدالله العنزي بضرورة تكثيف الرقابة على محلات بيع وتداول المواد الغذائية والمطاعم. مشيرا الى أن الشكاوى ضد المطاعم ومحال بيع وتداول الأغذية زادت خلال الفترة الماضية مما يشير الى وجود خلل يجب علاجه بسرعة خصوصا ان هذه السلع تمس صحة وحياة المواطنين.

على صعيد متصل طالب المهندس العنزي بضرورة أن يتولى الجهاز الفني في بلدية الكويت التنسيق مع وزارة التجارة لمراقبة التسعيرات المعتمدة في مواقف السيارات في المناطق التجارية والاستثمارية ومخاطبة أفرع بلديات المحافظات وإلزامها تطبيق اللوائح المتعلقة بهذا الشأن. وشدد على ضرورة القيام بمسح شامل لمواقف السيارات والكشف على جميع العقارات وحصر المخالف منها وتنظيمها. كما طالب المهندس العنزي الجهاز الفني في البلدية بإجراء دراسات لمواقف السيارات تشمل الحركة المرورية والساحات المجاورة لهذه المواقف وتنظيمها بحيث تتم توسعتها في حال وجود نقص فيها أو تحسينها بتنسق الجهات ذات الصلة مع بعضها البعض. مشيرا الى أن الكثير من هذه المواقف بحاجة لإجراء الصيانة اللازمة لتكون مطابقة للمواصفات المطلوبة.





تاريخ النشر 18/06/2009
 
أعلى