وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود

المستقل

مشرف سابق




وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود تحمل شهادة البكالوريوس بادارة الاعمال من جامعة الكويت عام 1973 بامتياز مع مرتبة الشرف الاولى وشهادة الماجستير بادارة الاعمال من جامعة شمال تكساس عام 1976 والدكتوراه بادارة الأعمال من جامعة لندن عام 1979.
- عملت باحثة بمراقبة ادارة العقود بديوان الموظفين 1972 - 1973.
- مدرسة بادارة الأعمال في كلية التجارة في جامعة الكويت 1979- 1981.
- رئيسة قسم ادارة الأعمال 1980- 1983.
- عميدة كلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية 1983- 1989.
-استاذة مساعدة في قسم ادارة الاعمال 1989- 1994.
- نائبة مديرة الجامعة للتخطيط والتقييم 1994-2002.
- عضو المجلس الأعلى للتخطيط 2002.
- مديرة الجامعة العربية المفتوحة 2004.
- وزيرة دولة لشؤون الاسكان ووزيرة دولة لشؤون التنمية في مايو 2008 وفي يناير 2009.
- تشترك بعضوية عدد من الهيئات المهنية منها..
عضو المعهد العربي للتخطيط ورئيسة مجلس الامناء بمدرسة بيان ثنائية اللغة ومعهد فوزية الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة ومنسقة عامة لمنتدى التنمية لدول الخليج العربي وعضو مجلس الأمناء في كلية ماستريخت لادارة الاعمال وخبيرة معتمدة في مركز التحكيم التجاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعضو بجمعية الصداقة الكويتية الدولية.
-اصدرت عددا من الكتب والابحاث غالبيتها ترتبط بالادارة وما يتفرع عنها من اختصاصات.
- شاركت بعضوية المجالس واللجان الاستشارية والتخصصية وعلى عدة مستويات.


فتح هذا الموضوع لمتابعة أخبار وأداء وزيرة التربية ووزيرة التعليم العالي الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
راحت نوريه....جت موضي

متى نفتك منكم.........نبي ناس متخصصون مو انتم
 

الفنكوش

عضو ذهبي
تكليف الحمود لإنجاز مشروع 'المدينة الجامعية الشدادية'



ثم استعرض المجلس التقرير الدوري العاشر لمشروع إنشاء وتنظيم المدينة الجامعية الجديدة بمنطقة الشدادية واستمع المجلس بهذا الصدد إلى شرح من وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتورة موضي عبد العزيز الحمود أوضحت فيه آخر المستجدات والإجراءات التي تم اتخاذها وإنجاز هذا المشروع التعليمي والتنسيق مع الجهات المعنية كما أوضحت للمجلس ما تم إنجازه من خطوات وإجراءات في تطبيق قانون المدينة الجامعية الجديدة (30 لسنة 2002) وبيان أي عوائق تعترض تطبيقه وقد اعتمد مجلس الوزراء الإجراءات المقترحة وتكليف وزير التربية ووزير التعليم العالي باتخاذ الإجراءات العملية اللازمة لإنجاز هذا المشروع


الله يوفقج يادكتورة ونشوف هالمشروع اللي صار مثل بيض الصعو!!!
 

خـالد

عضو بلاتيني
حمل شهادة البكالوريوس بادارة الاعمال من جامعة الكويت عام 1973 بامتياز مع مرتبة الشرف الاولى وشهادة الماجستير بادارة الاعمال من جامعة شمال تكساس عام 1976 والدكتوراه بادارة الأعمال من جامعة لندن عام 1979.
ماشاءالله ، كفائة وطنية ، تستاهل هالمنصب ولو انه في ناس يبون يتصيدون عليها أتفه الاشياء : )
 

الأم الكويتية

عضو ذهبي
كانت الدكتورة موضي مديرة للجامعة العربية المفتوحة و عرفت جيدا ان التعليم عن بعد ليس بسهل كما يعتقده البعض و بالنسبة لخريجيين هذه الجامعة اتمنى من الوزيرة اصدار قرارات بالتعليم العالي لكي يتسنى لطالبين العلم السعي الى تحصيل اعلى كالماجستير بطريقة التعليم عن بعد من جامعات عريقة معترف بها من قبل التعليم العالي.

فاذا كان ديوان الخدمة المدنية يقدم برامج تدريبية عن بعد

ي
طيب لي - بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أسرة ديوان الخدمة المدنية – أن أرحب بجميع مستخدمي موقع التدريب عن بعد التابع للديوان . ويأتي تقديم هذا الأسلوب التدريبي الجديد توافقاً مع التقدم العلمي الهائل والتطورات التقنية التي توالى ظهورها منذ بداية الألفية الجديدة ، ولقد أصبح من الضروري على كل فرد بذل الجهد والعمل على تطوير الذات لمواكبة هذه الإبداعات التقنية و التي تعد أساس التقدم الاقتصادي العالمي .
ونأمل أن يؤدي انجاز هذه الباقة من النظم المعلوماتية إلى دور فعال في نشر المعرفة التي تهدف إلى تزويد الكوادر الكويتية في جميع القطاعات بالقدرات اللازمة لتطوير الجهاز الإداري في دولتنا الحبيبة الكويت .
لذلك أنصح الجميع ببذل قصارى الجهد والانتفاع لأقصى درجة ممكنة من هذه النظم الالكترونية للتدريب والمتاحة لكم اليوم لتكون بداية الرحلة لعالم جديد من التعليم وتطوير المهارات بطريقة جديدة ، ممتعة ومبتكرة. علماً بأنه سيكون باستطاعتكم الاستمتاع بجميع المزايا المقدمة لكم بدون توقف طوال أيام السنة.
مع أطيب التمنيات بالتوفيق ،
عبد العزيز عبد الله الزبن
رئيس ديوان الخدمة المدنية
المصدر
http://62.215.231.162/csc/site/home.asp


فلماذا لا يتم الموافقة من قبل التعليم العالي على فتح ملف للطلبة الراغبين باستكمال التعليم العالي من خلال دراستهم بنظام التعلم عن بعد للماجستير ؟
 

kw.بنت الكويت.www

عضو ذهبي
فلماذا لا يتم الموافقة من قبل التعليم العالي على فتح ملف للطلبة الراغبين باستكمال التعليم العالي من خلال دراستهم بنظام التعلم عن بعد للماجستير ؟



اقتراح موفق

نتمنى أن تتبناه الوزيرة أو أحد أعضاء لجنة شئون التعليم

ونرى الموافقة على تطبيق نظام التعلم عن بعد للماجستير في القريب العاجل


 

Lady Sara

عضو ذهبي
كلمة شكر للأستاذة موضي الحمود ،،فقد قررت مؤخرا كما سمعت بتوظيف المعلمين من فئة غير محددي الجنسية ( البدون )،،

واعتبرها خطوة جيدة وبداية مبشرة بالخير في التربية ،،،

والله أعلم ،،
 

ناشط

عضو فعال
انا من الناس اللى اتمني لها التوفيق بصراحه مجتهده ومثابره فى خدمه هذا الوطن بس نتمني من الاخوه الاعضاء اعطاء الوزيره فرصه بس اعتقد انها اصدرت قرارات موخرا لصالح الدوله والوطن والمواطن فى هذه الوزاره اللى الله يعينها على تحمل مسوليتها
تمنياتي بالتوفيق
 


الله يستر منها
ممتازه في بعض القرارات وتعيين البدون

وبالطرف الثاني نجد انها ستحمل وصمة عار على جبينها بسبب فكرة تغير المناهج الإسلاميه
وهذا التصرف اقل ما يسمى ( رضوخ للنواب الشيعه الـ 9 )


اكرر الله يستر
 

joreyaa

عضو بلاتيني / الفائز الثالث في المسابقة الرمضانية
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الصراحة عجبني قرارها في تعيين البدون .....يعني أهم أولى من الأجانب بحكم أنهم عايشين على تراب هالديرة وأدرى بطبيعة أفرادها ....

بس أتمنى أنها تنظر للعملية التربوية بشكل أوسع وأن لا يكون التركيز على الجامعات والمعاهد بحكم مجال عملها السابق..... للأسف كنت أتمنى أن تعيد النظر في النظام الموحد وإعادة تقييمه.....الظاهر كمعظم وزارات الدولة ... الوزارة ( مالها خلق ) تطوير حقيقي
 

وطني1

عضو فعال
مااظن انها راح اتكمل مشوارها الوزاري لانها تتلقى التعليمات من خارج الوزاره .......
وخاصها انها تحت سهام الاعضاء والكتاب
 

@Noura@

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التربية استعدت بـ12 علبة تعقيم لانفلونزا الخنازير

الثانوية غداً.. وحصة الابتدائي 15 دقيقة


يبدأ يوم غد وبإصرار وزارتي التربية والصحة العام الدراسي وسط إجراءات كشفت عنها مصادر تربوية من شأنها أن تفقد اليوم الدراسي قيمته الدراسية وتضعف مستوى التحصيل العلمي إلى حد الاضمحلال بالذات في مدارس البنات الابتدائية الأكثر تشددا في تطبيق الإجراءات الاحترازية من انفلونزا الخنازير.

والحديث هنا بالذات عن مدارس المرحلة الابتدائية التي تبدأ عامها الدراسي لصفي الأول والثاني والثالث يوم 18 أكتوبر فيما يبدأ بالنسبة لطلبة الرابع والخامس في الاسبوع المقبل.

وقد بينت المصادر أن مديرات مدارس ابتدائية أبلغن الهيئات التعليمية بالإجراءات التي يجب اتباعها خلال الحصة الواحدة.

وذكرت المصادر أن الإجراءات الوقائية تبدأ بقياس حرارة كل طالب بجهاز القياس عن طريق الأذن داخل الفصل، ولو افترضنا أن عملية قياس الحرارة تستغرق 30 ثانية لكل طفل، وعلى افتراض أن كل فصل يضم 25 طالبا أو طالبة كفصل نموذجي فإن عملية قياس الحرارة سوف تستغرق 12.30 دقيقة من أصل 45 مدة الحصة، ولفتت المصادر إلى أنه سيتم إبلاغ أولياء الأمور بإحضار الكمامات لأبنائهم حيث مطلوب من أن يتأكد المعلم أو المعلمة من ارتداء الطفل للكمام بالشكل الصحيح، وبذلك فإن هذه العملية ستستمر على الأقل 30 ثانية لكل طالب، وبالتالي تكون هناك 12.30 دقيقة قد طارت أيضا من الـ45 دقيقة.

ومن تلك الإجراءات المطلوب فيها بدء الحصة أن يتم توجيه الأطفال إلى تعقيم طاولاتهم بالسائل المعقم فور جلوسهم عليها واستخدام المناديل المعقمة في هذه العملية أيضا.

ولأن هذا التوجيه لا يستدعي التعامل مع كل طالب على حدة فإن مدته لن تستغرق أقل من 5 دقائق على الأقل ليكون مجموع الدقائق الضائعة في الإجراءات 30 دقيقة ولتبقى فقط 15 دقيقة هي الوقت المفترض أن يلقى فيه الدرس على الطلبة.

ويجدر التنويه هنا إلى أن الدقائق الـ15 المتبقية يمكن أن يتم استقطاع وقت منها لإعادة تعقيم أي طالب أو طالبة يغادر الفصل إلى دورة المياه إذ يجب ألا يدخل الفصل قبل إعادة التعقيم من السائل الموضوع عند باب الفصل وتأكد المعلم أو المعلمة من صحة ارتدائه للكمام قبل دخوله إلى زملائه.

وتساءلت المصادر باستغراب هل الوقت المتبقي كاف لتعليم 25 طالبا في الصف وإيصال المعلومة بكل يسر؟

وفي إطار استعدادات وزارة التربية وإجراءاتها الاحترازية لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير كشفت مصادر تربوية مطلعة أن المستلزمات الخاصة بالعيادات المدرسية التي وزعتها الصحة كانت بأعداد متواضعة جدا واقتصرت على زجاجات التعقيم ومقاييس الحرارة وبعض القطن والشاش.

وقالت المصادر لـ«الوطن» إنه نظرا لقلة أدوات التعقيم التي صرفتها الصحة فقد تم توزيع 12 زجاجة تعقيم لكل مدرسة موضحة أن المدارس في حيرة من أمرها ولا تدري كيف تتصرف بهذه الـ12 زجاجة، مشيرة إلى أنه لو تم توزيعها على الفصول فلن تشمل جميع الفصول ولو تم إبقاؤها في العيادة فما الفائدة منها.

وذكرت المصادر أن النقص يشمل أيضا الهيئة التمريضية حيث ستضطر وزارة التربية إلى نقل هؤلاء الممرضين والممرضات من مدرسة إلى أخرى بشكل يومي للاستفادة منهم في أكبر عدد ممكن من المدارس.

...............................


الحصة بعد أن كانت 45 دقيقة أصبحت 15 دقيقة ....!!

يعني أي استيعاب هذا اللي يكون في 15 دقيقة ؟؟

 

عبدالعزيزسعد

عضو مميز
نرجوا من الهانم موضي الحمود جلب فيفي عبده تدرس ماده الموسيقي بالكويت ياوزيره التربيه احنا خلناه نوفر مدرسين للمدارس اولا بعدين نتفرق الي الكلام الفاضي موسيقا وكوسه وبطيخ ياوزيره يامحترمه في طلبه مايعفون النون من البنور اهتمي بالطالب وليس المطالب وشكرا:(
 

خـالد

عضو بلاتيني
تسجيل أعجاب بشخص الدكتورة
 

نصيره الطاحوس

عضو جديد
أولا : أشكرج عل خطوتج السابقه فى تعيين أخوانا البدون فى التربيه
ثانيا : أعتب عليج فى كلمت الكويتى على راسه ريشه فى جلسه 17/11 أكيد الكويتى على راسه ريشه م هذى أرضه من حقه أن تون معاملته مميزه والى قاعد نشوفه توجه كل الدول على الاهتمام براعايها ومواطنيها وتميزهم بالمعامله فليش الكويت أم الخير غير
 

عبدالعزيزسعد

عضو مميز
:mad:السيده الفاضله وزيره التربيه موضي الحمود انا كنت سعيد جدا عند استلامك وزيره التربيه والان ندمان اني كنت سعيد لان انتي لم تكوني علي قدر كافي من المسؤليه خليتي كل شئ سؤ المناهج وسؤ العمليه التربويه وسؤ التعليم وسؤ المنشئات المدرسيه والمشكله دائما تدعين لايوجد مدرسين والان الموسيقه ماده اساسيه شئ مضحك انتي عندك قرارات غريبه عجيبه وياختي الفاضله لو انكي جعلتي ماده اسمها التربيه الاسريه الي المناهج كان الكل صفق ولكن موسيقه شئ غريب المهم اهتمي بالتربيه قبل التعليم عشان خاطر اهل الكويت
 

سعد الازدي

عضو فعال
انشاللة يجي اليوم اللي نقول فية وزيرة التربية السابقة انشاللة قريب
بس ما تكون الوزيرة السديراوي نكون لا طبنا ولا غدا الشر
 

hassankoc

عضو فعال
على الوزاره التركيز على القراءن وتحفيظه والأحاديث الصحيحه والبخاري ومسلم مع الأهتمام والتركيز باللغه العربيه والأنجليزيه والمواد المفيده واللغاء مادة الموسيقا والموسيقا الصباحيه وماهو غير مفيد
 

عضو شعبي

عضو جديد
أولا : أشكرج عل خطوتج السابقه فى تعيين أخوانا البدون فى التربيه
ثانيا : أعتب عليج فى كلمت الكويتى على راسه ريشه فى جلسه 17/11 أكيد الكويتى على راسه ريشه م هذى أرضه من حقه أن تون معاملته مميزه والى قاعد نشوفه توجه كل الدول على الاهتمام براعايها ومواطنيها وتميزهم بالمعامله فليش الكويت أم الخير غير
أختي نصيرة الطاحوس أبزيدج على هالتعليق من الشعر بيتين

الدكتورة كما أشرتي تقول ليش الكويتي على راسه ريشه وهي كانت تتباكى عند أعضاء مجلس الأمه بالسابق وقت تأسيس الجامعه المفتوحة بالضغط على الأمير طلال بن عبدالعزيز بتعيينها مديرة الجامعه بدلا من دكتور سوداني كان مرشحا للادارة استنادا على ان الكويتيين توجد بها الكفاءات فكيف يأتون بمدير من الخارج واليوم تناست وتقول الكويتي على راسه ريشه!!!!!!

ثانيا : حبها الدؤوب لتعيين وتقريب الأجانب منذ أن تقلدت منصبها في الجامعه المفتوحة والمعنى في بطن الشاعر يا أستاذة دكتورة!!!!!

ثالثا: نما الى علمنا بتهديها لجامعه خاصة بفرض تعيين دكتورة غير كويتية والا سوف تقوم لجنه الاعتماد بمهامها على تلك الجامعه بالراتب التي تحدده تلك الدكتورة المتهاويه والمنصب الذي تريده لأنها صاحبه الفضل بالتقيه العلمية
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى