البيان التأسيسي لكتله التنميه والاصلاح...(مهم)

حامل المسك

عضو فعال
البيان التأسيسي لكتله التنميه والاصلاح التي تضم كلن من

الدكتور: وليد الطبطبائي
الدكتور: فيصل المسلم
الدكتور: جمعان الحربش

اليكم البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل في محكم التنزيل «إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ» (يونس 88)، والصلاة والسلام على رسوله الأمين القائل: «الدين النصيحة ( ثلاثا ) قلنا لمن يا رسول الله قال: لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم» رواه مسلم.
يجمع أبناء الشعب الكويتي اليوم على وجوب تحقيق نهضة تنموية شاملة تنقل البلد من حال الجمود والتراجع إلى حال الازدهار والتقدم، بل والأهم من ذلك استبدال حال الإحباط واليأس الذي بدأ يتسرب للنفوس إلى حال من الأمل والتفاؤل...هذه النقلة الكبرى لا تتأتي بالرغبات وإنما تتأتي بالعمل الجاد والقائم على أسس ومنطلقات واضحة ومحددة لا تحتمل المجاملة أو المحسوبية على حساب حاضر الكويت ومستقبلها... وعلية تؤكد كتلة التنمية والإصلاح في بيانها التأسيسي على أن التنمية الشاملة في جميع مناحي الحياة والإصلاح العام هو هدفها الأول، آملين أن تتوافر بيئة تعاون إيجابية سواء بين نواب المجلس وكُتله أو بين السلطتين التشريعية والتنفيذية...
• الحفاظ على هوية المجتمع الكويتي المسلم:
إن إي محاولة أو دعوة للربط بين تقدم المجتمعات والتخلي عن الهوية الإسلامية والقيم الأخلاقية لا يعدو أن يكون تقليدا أعمى للغرب، وأن أساس استقرار الكويت هو الحفاظ على قيم هذا المجتمع، خصوصاً ان كانت هذه القيم مستمدة من كتاب الله الذي «لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ» فصلت 42، وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم القائل «تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي», وهو ما أكده الدستور الكويتي في المادة الثانية التي أكدت أن «دين الدولة الإسلام» و(المادة 9) التي أكدت أن «الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق وحب الوطن» و(المادة 10) التي نصت على أن «الدولة ترعى النشء وتحميه من الاستغلال وتقية من الإهمال الأدبي والجسماني والروحي»... لذلك فإن كتلة التنمية والإصلاح تؤكد أنها ستكون عونا وسندا لكل من يعزز هذه القيم كما أنها ستقف في وجه أي دعوة أو محاولة لتغريب المجتمع أو تغييب هويته، مؤكدة في الوقت ذاته أن أحكام الدين والعقائد يجب ألا تخضع للتغيير تبعا للأهواء أو الضغوط السياسية خصوصاً تلك الدعوات المشبوهة التي تصف المناهج الإسلامية في الكتب الدراسية بالتكفيرية، محذرة أن أي استجابة حكومية لهذه الضغوط سيكون لنا موقف حازم منها.
• التمسك بوحدة المجتمع الكويتي وترابطه:
لا يمكن إطلاق عجلة التنمية والإصلاح في ظل إثارة الفرقة والنزاع بين مكونات المجتمع، فالمجتمع الكويتي عرف منذ القدم بترابطه وتماسكه بجميع فئاته وطوائفه واصطفافه خلف الشرعية والدستور، امتثالا لقوله تعالى: «وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ» (ال عمران 103) وأيضا: « وَلاَ تَنَازَعُواْ فَتَفْشَلُواْ وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ» ( الانفال 46)، ومع ذلك شاهدنا وبوضوح خصوصاً خلال فترة الانتخابات محاولات كثيرة ومتعددة لبعض وسائل الإعلام غير المسؤولة لإثارة الفتنة بين مكونات المجتمع على مرأى ومسمع من حكومة تصريف العاجل من الأمور التي عجزت عن إيقاف هذا العبث خلال فترة غاب فيها القانون، وتجاوز الأمر حدود النقد في محاولة لإسقاط بعض المرشحين إلى محاولة إسقاط البلد في أتون الفتنة... لذا فإن كتلة التنمية والإصلاح تؤكد أن هذا العبث والإسفاف لا يكفي معه اعتذار وزير أو عدم تكليفه, بل الواجب يحتم إعادة صياغة خريطة إعلامية جديدة تنطلق نحو استعادة الدور التنموي انطلاقا من الحرية المسؤولة المنضبطة بسيادة القانون والحرص على الوحدة الوطنية وتجنيب البلد شر الفتن.
ونؤكد في هذا المقام أن هذا الملف لن يطوى، حتى لا تتكرر هذه الممارسات المؤلمة التي تركت آثارها العميقة بين فئات المجتمع الكويتي ورسخت ثقافة التجريح وتلفيق التهم والطعن في الولاءات عوضا عن ثقافة النقد والاختلاف الموضوعي.
• التنمية استحقاق وطني:
إن إطلاق عجلة التنمية لا يتأتى إلا بتقديم الحكومة خطتها التنموية والتزامها برنامج عمل وأن أي تسويف أو مماطلة لاشك ستكون كلفته عالية وسيضع الحكومة أمام مسؤولياتها الدستورية. ومع إيماننا بأن مدخل التنمية الصحيح هو إدارة فاعلة وصالحة فان وعاءها هو تشريعات مستحقة تؤسس لوجود أجهزة ومشاريع لا غنى عنها لذلك فإن كتلة التنمية والإصلاح تعلن تنسيقها وتقديمها المشاريع الآتية:
1 - قانون الكشف عن الذمة المالية
2 - قانون هيئة مكافحة الفساد
3 - قانون بشأن منع تعارض المصالح
4 - قانون قواعد التعيين في الوظائف القيادية
5 - قانون تسريع المشاريع التنموية الكبرى
6 - قانون الحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة
7 - قانون هيئة تنظيم الاتصالات
8 - قانون هيئة سوق المال
9 - قانون هيئة الاعتماد الأكاديمي
10 - قانون تأسيس شركات للخدمات الصحية
وإننا اذ نؤكد أننا سنعمل بالتعاون مع الاخوة النواب على إقرار هذه القوانين وإدراجها على جدول أعمال المجلس لندعو الحكومة للتعاون معنا في ذلك خصوصاً في ما يتعلق بتحصين المؤسسات من شبه التنفيع والفساد، ويأتي على رأسها قانون كشف الذمة المالية. كما نعلن أننا سنتقدم باقتراح لإنشاء لجنة موقتة في المجلس تحمل اسم لجنة التنمية والاستثمار البشري من أجل الدفع بالمشروعات التنموية وتشجيع الاستثمار البشري وإبداعات الشباب الكويتي.
• ختاما....
إن الخروج من حالة عدم الاستقرار السياسي مرجعها الرئيس هو عدم إعمال مواد الدستور التي حددت بوضوح واجبات ومسؤوليات كل سلطة، فتقديم برنامج عمل حكومي وخطة تنمية وإطلاق عجلة الاقتصاد والبدء بالمشاريع الكبرى هي مسؤولية السلطة التنفيذية كما جاء في المادة (123) من الدستور: «يهيمن مجلس الوزراء على مصالح الدولة ويرسم السياسة العامة للحكومة ويتابع تنفيذها ويشرف على سير العمل في الإدارة الحكومية»، والمادة (98) التي تنص على أن (تقدم كل وزارة فور تشكيلها برنامجها إلى مجلس الأمة) وعليه فإن عدم تقديم الحكومة برنامج عمل واضح ومحدد أو خطة تنموية حقيقية قابلة للتطبيق، وهو ما حدث خلال الحقب الماضية، يجعلها المسؤولة سياسيا ودستوريا عن تراجع البلد لتخليها عن مسؤوليتها وواجباتها الدستورية وعليه فإن أي مساءلة سياسية ستكون مستحقة سواء اتفقنا أو اختلفنا مع مضمونها أو أهدافها... والتي يجب أن يتم التعامل معها دستوريا عبر الرد عليها تحت قبة عبدالله السالم ليترك بعد ذلك لممثلي الأمة الحكم بعد سماع المرافعة بين الطرفين.
إن قيام الحكومة بواجبها التنفيذي لحل مشاكل البلد وتحسين الخدمات العامة من تعليم وصحة وإسكان سيستدعي الواجب التشريعي لمجلس الأمة وبذلك يتحقق الإصلاح والتنمية... أما عدم قيام الحكومة بتنفيذ واجباتها المستحقة للبلد والشعب فلا شك أنه سيحرك أدوات الرقابة... وبالتالي فإن الحكومة هي المسؤول الأول عن الإنجاز أو التأزيم مع الإشارة إلى أن المجلس قادر على التعامل مع أي حالة تعسف قد تقع من أي طرف كان مع تأكيدنا على رفض أي محاولة لوأد الأدوات الدستورية أو عدم مواجهتها والذي مثل عنوان الأزمة السياسية التي عاشتها البلاد اخيراً.
إن كتلة التنمية والإصلاح تعلن تحفظها على التشكيل الوزاري الذي أعلن أمس والذي جاء دون الطموح ومخيبا للآمال ومحتويا على أكثر من عنصر استفزاز حيث جاء امتداداً لنفس النهج السابق القائم على أسس المحاصصه والمجاملة وتكريس الارتباط الجزئي على حساب الارتباط بالكويت، لذا فإن الكتلة تعلن مقاطعتها لقسم الحكومة في جلسة غد (اليوم)... ورغم ذلك تؤكد الكتلة أن معيارنا في التعاون مع السلطة التنفيذية سيقوم على تقييم الأداء والالتزام بتقديم الحكومة خطتها التنموية وبرنامج عمل واضح ومحدد, والإجابة عن أسئلة النواب وحقهم في الاطلاع على المعلومة والتعاون مع المجلس في الملفات العالقة.

وآخر دعوانا الحمد الله رب العالمين،،،
(المصدر جريده السياسه)
_____________________________________________

نسال الله التوفيق لهذه الكتله المحافظه التي باذن الله تعالى سوف تكون الحصن الحصين لحمايه الثوابت الدينيه والاجتماعيه وايضا حمايه المكتسبات الشعبيه ودفع عجله التنميه بالتعاون مع زملائهم اعضاء المجلس ..
 

حامل المسك

عضو فعال
:إستحسان:اشرف اعضاء مجلس الامه






:إستحسان::إستحسان::إستحسان:​


والله يوفقهم​


النواب الباجين فيهم خير ان شاء الله

لكن وليد الطبطبائي فيصل المسلم جمعان الحربش (كتله التنميه والاصلاح) سيكونون مفخره لاهل الكويت جميعا
 

elkandari

عضو فعال
والله على راسي .. جدية في العمل واضحة

وشغل منظم ومرتب .. ويا ريت الباجي يتعلمووون منهم ..

ما اقول الا الله يوفقكم ويعطيكم على نيتكم .. واحنا وياكم اذا هذي مطالبكم

واتمنى ان الكتلة هذي ما تكون محصورة على الثلاثة ونتمنى دعوة بعض الأعضاء .. التجمع و الشعبي والليبرا
ما فيها شي والله ,, وشكرا
 

elkandari

عضو فعال
والله يا جماعة انا مستغرب من هالناس .. ما تشارك اللي بالتطنز مو عاجبها شي كلش ..

يا اخي انتقد البيان .. علق عليه ..
اتمنى انك تقراه
اتمنى انك تشفق على نفسك ؟؟
 

بو مشيري

عضو بلاتيني
كتلة الارهاب والخراب

للحين منصدم من رقم معصومة بإنتخابات نائب الرئيس الظاهر :D ؟

خلك على كتلة القلاف والراشد .. وحاليا خلف ديميتري راح ينضم لهم ..

كتلة النفاق و التبصم والفداوية والتهوس لبابا جاسم و الحكومة ..
 
هم ابطال وانا اشهد لهم بذلك وليد المسلم والحربش ولكن التكتل سيفتح عليهم باب



وليد اليس من السلفيه العلميه الحربش اليس من حدس



هذا كله سيجعل لهم حرج مع تكتلاتهم فاذا كانوا منعزلين ولكن منسقين افضل بكثير من انشاء تكتل



















رأيي شخصي اخيرا ااسال الله لهم التوفيق
 

قطرب

عضو ذهبي
تعلن تنسيقها وتقديمها المشاريع الآتية:
1 - قانون الكشف عن الذمة المالية
2 - قانون هيئة مكافحة الفساد
3 - قانون بشأن منع تعارض المصالح
4 - قانون قواعد التعيين في الوظائف القيادية
5 - قانون تسريع المشاريع التنموية الكبرى
6 - قانون الحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة
7 - قانون هيئة تنظيم الاتصالات
8 - قانون هيئة سوق المال
9 - قانون هيئة الاعتماد الأكاديمي
10 - قانون تأسيس شركات للخدمات الصحية
..

يبدو أن الإخوة قد استشعروا قرب حل المجلس كما يبدو أيضا أن مصطلح التأزيم ونواب التأزيم قد ملأ قلوبهم بالرعب .. فهذا البيان أجوف لا يتجاوز محتواه حدود ابراء الذمة مما حدث وسيحدث من تأزيم .. أما المشاريع المزمع تقديمها فأقل ما يقال عنها أنها سمجة واسطوانة مشروخة مللنا تكرارها فمنذ عشر سنوات مضت ونحن نسمع بهذه العناوين الوهمية لمشاريع لا تتجاوز حدود البيانات والتصاريح الصحفية ومواسم الندوات الانتخابية .. واليوم يدعون أنهم سيقدمون هذه المشاريع لنقول لهم نفس هذه العناوين لمشاريع ادعى اكثر من نائب أنه تبناها وقدمها فعلا في مجالس سابقة واليوم ستكون حصرية لكم من خلال هذا البيان ..

فعلا أنه استخفاف بالعقول يتوقعون أن هذه العناوين الرنانة سترفع من سهم شعبيتهم المتدني ولو سألتهم عن تفاصيل هذه العناوين لأذهلتك الإجابة ولتيقنت أنها جعجعة بلا طحين جوفاء كالطبل يزعجك صوته وهو أجوف ..

كل عنوان من عناوين هذه المشاريع يحوي تفاصيل لا حصر لها يكمن فيها شياطين الجن والانس ... هناك مقولة تقول الشيطان يكمن في التفاصيل فاحذروا جمال ورونق العناوين فامريكا وبريطانيا تشارك العرب همومهم وتسعى لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا هذا عنوان رئيسي مفرح ومبهج لكن الشيطان في تفاصيله فالحل العادل الذي ينشدون هو ما يحقق لاسرائيل الاستقرار والامن والنمو حتى وان كلف هذا ابادة العرب عن بكرة ابيهم ... هكذا تكون الشياطين بالتفاصيل ..

مع ملاحظة عدم التطرق لقضية القروض التي تمس شريحة كبيرة من المجتمع بعنوان براق يزين هذه العناوين يبدو
أنها سقطت سهوا وسيحاسبون من صاغ لهم هذا البيان على سقوط هذا المشروع الحيوي ..
كذلك خلا هذا البيان من الاشارة للحقوق المدنية والانسانية للبدون فهي تستحق عنوان يضاء بالنيون ..
ليرتفع رصيدهم من الحس الانساني والتنموي ..

اقرب الظن أنهم سيلغون عقدهم مع الشركة التي تصدر البيانات نيابة عنهم ..

وغدا تشرق الشمس

مع التقدير
 

حنظلة

عضو ذهبي
كذلك خلا هذا البيان من الاشارة للحقوق المدنية والانسانية للبدون فهي تستحق عنوان يضاء بالنيون ..

وغدا تشرق الشمس

بالفعل صدمة أن لا تكون لقضية البدون أي اشارة في هذا البرنامج "الإصلاحي التنموي" !!!

لا حول ولا قوة إلا بالله.

لابد من مواجهتهم بها ..
 
الحربش المسلم الطبطبائ

كتلة مباركة والعمل الجماعي دائما افضل من العمل الفردي والتشاور دايما يات بخير

ربي يوفقكم ويسددكم
 
الحربش الطبطبائي المسلم

من افضل النواب بالمجلس

العمل الجماعي افضل دوما من العمل الفردي

التشاور يات بخير دوم

ربي يوفقكم ويسددكم
 

engineer-5

عضو بلاتيني
الشيك بو 50 الف دينار كويتي عدا ونقدا للطبطبائي التي استلمهم هل صرفهم في اعمال البر والتقوى؟؟

وعلى اي اساس استلمهم؟؟؟
المشكلة ان رفيجه بالكتله اهوا إلي فضحه وفضح غيره بسالفة الشيكات!!!
سؤال اتمنى الاجابة عليه!!!!

عجبي عليك يادنيا!!
 
أعلى