الـتـــداوي بالألـــوان

بسم الله الرحمن الرحيم

ما هي دلالات الألوان؟ وتأثيراتها السيكولوجية، والاستنادات والتفسيرات العلمية للاستعانة بها في العلاج النفسي، وتحليل الشخصية، وتعديل السلوك·
والى أي حد يمكن الاستفادة من ذلك كله في فهم الطفل، وتعديل سلوكه، وتوجيهه والاستفادة من مواهبه

وأتمنى إن شاء الله أن تستفيدوا من هذا الموضوع وأن ينال إعجابكم

ألهم بعض المعالجين سر الاشعة الروحية وحاولوا استخدام الاضواء الملونة سواء كانت مادية أو فكرية في مداواة الأمراض· ويقرون بأن لكل غدة باطنية من الغدد السبع لونا ضوئيا خاصا بها .

* فيستخدم المعالج اللون الاحمر في بعض الحيوية الجسدية واطلاق الادرينالين في الدم واعلاء درجة حرارة الجسد· وهذا اللون يفيد كثيرا في حالات فقر الدم وضعف الدورة الدموية والاكتئاب والقلق والخوف وعقدة النقص· وان مركز هذا التأثير هو الغدة الواقعة عند قاعدة العمود الفقري .

* ويفيد اللون الاصفر في معالجة الاعصاب والكبد والامعاء والجلد ومركز تأثير هذا اللون هو الضفيرة الشمسية ولما جرب هذا اللون على تلميذ متكاسل زادت قدرته على الاستيعاب والتركيز .

* اما اللون الازرق فهو مفيد في علاج الحمى وآلام المفاصل والضغط العالي والنزيف والاوبئة والتوتر العصبي واوجاع الرأس والارق· وان مركز تأثير هذا اللون هو الغدة الدرقية .

* واللون البرتقالي يعالج امراض الجهاز الهضمي، ويعيد الصحة والثقة بالنفس ويداوي الطحال والكلى والرئتين والاوردة· وان مركز تأثير هذا اللون هو الطحال .

* ويفيد اللون الاخضر في علاج ضغط الدم وامراض القلب والدم واعصاب الرأس والقلق، وهذا اللون يبعث على الهدوء والاتزان، ومركز تأثيره هو القلب.

* ويداوي اللون النيلي الامراض العقلية والعصبية وحالات المس والارق وامراض العيون والاذن والأنف· وهو يؤثر في ايقاظ القوى الروحية والمغناطيسية· وان مركز هذا اللون هو الغدة الصنوبرية الواقعة في وسط الجبهة .

* اما اللون البنفسجي فانه يعالج الامراض العقلية والاعصاب والعمود الفقري والجنون والصرع والروماتيزم، وهو مفيد للذين يعملون باذهانهم، ويساعدهم على النوم العميق، ويعمل على ايقاظ موهبة الجلاء البصرية ،وغير ذلك من المواهب والقوى الكامنة· وهو أرقى الألوان ويخص الاشخاص الذين بلغوا مرتبة روحانية راقية· وان مركز تأثير هذا اللون هو الغدة النخامية الواقعة في الرأس .


منقول

http://www.alargam.com/numbers/ragm198.htm
 
أعلى