اخر الاخبار السياسية المحلية والعربية والعالمية

kkk

عضو مخضرم
تواصل اكبر مناورات عسكرية في تاريخ اسرائيل

_45855759_drill.jpg


انطلقت صفارات الانذار في كل انحاء اسرائيل صباح الثلاثاء وتوجه الاسرائيليون الى المخابيء في اطار اكبر مناورات عسكرية تشهدها اسرائيل منذ انشائها.
وتختبر المناورات التي بدأت الاحد وتستغرق خمسة ايام، قدرات الجيش والمؤسسات المدنية على مواجهة هجمات صاروخية تأتي من اكثر من جبهة، وتحديدا من لبنان وغزة.
كما تختبر المناورات قدرات الاجهزة الطبية وفرق الانقاذ على التعامل مع الكوارث الطبيعية والاوبئة.
وتأتي التدريبات، التي تشمل محاكاة لوقوع صواريخ على مدن اسرائيلية وقصف مكثف، في وقت يتزايد فيه التوتر مع ايران.
وهذه المرة الاولى التي يشارك فيها كل الاسرائيليين في نفس الوقت في تدريب مشابه، وقد اطلق عليه اسم "المنعرج 3".
وتعتقد اسرائيل ان ايران في طور صناعة قنبلة نووية، ولم تستبعد مهاجمتها عسكريا. لكن المسؤولين الاسرائيليين قللوا من علاقة هذا التدريب بقضية ايران.
وقال وزير الدفاع ايهود باراك لاذاعة الجيش الاسرائيلية ان التدريب "ليس ردا على احداث الاسابيع والاشهر الماضية."
ويقول مسؤولون عسكريون ان "المنعرج 3" يهدف الى تطبيق الدروس التي تعلمتها اسرائيل من حرب لبنان عام 2006، والتي اطلق فيها حزب الله على اسرائيل حوالي 4000 من قذائف كاتيوشا.
ونظمت اسرائيل تدريبات مماثلة عامي 2007 و2008، لكن المسؤولين يقولون ان تدريب هذا الاسبوع سيكون "الاكبر والاشمل."
وقد استحدثت اسرائيل هذا العام قيادة مركزية حديثة للدفاع المدني.
 

kkk

عضو مخضرم
الحرمين" تقاضي أميركا بشأن التنصت


1_592966_1_23.jpg
مركز العمليات بوكالة الأمن القومي في فورت ميد بولاية ميريلاند (رويترز-أرشيف)

تواجه الحكومة الأميركية دعوى قضائية من مؤسسة الحرمين السعودية في الولايات المتحدة تتهمها فيها بالتنصت على هواتفها، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة الأميركية السابقة ضد مؤسسات خيرية إسلامية بدعوى تمويلها الإرهاب.

وأقامت المؤسسة السعودية دعواها ضد برنامج مراقبة الإرهاب التابع لوكالة الأمن القومي الأميركية بسبب "تعرض المؤسسة للتنصت على هواتفها دون إذن مسبق".

وكانت مؤسسة الحرمين -ومقرها ولاية أوريغون- قد تعرضت للإغلاق دون توجيه أي اتهامات جنائية ضدها، وذلك ضمن حملة قادتها إدارة الرئيس الأميركي السابق جورج بوش على المنظمات الخيرية الإسلامية في أعقاب أحداث 11 سبتمبر/أيلول 2001.

وقال تقرير لشبكة "أي.بي.سي" الإخبارية الأميركية السبت إن وزارة العدل الأميركية رفضت التعاون مع قاضي المحكمة الاتحادية المقام أمامه الدعوى ورفضت مده بالمعلومات التي طلبها بشأن القضية لاعتبارها من "أسرار الدولة".

وطالبت الوزارة في ردها الكتابي الحكومة "بالاستمرار في رفض الكشف عن أسرار الدولة في أي دعاوى قضائية مستقبلية"، مشيرة إلى أن المعلومات التي طلبها القاضي الاتحادي في القضية "معلومات قرر كبار المسؤولين في أمتنا أنه لا بد من حمايتها".

وقالت شبكة "أي.بي.سي" إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما استمرت على نفس نهج الإدارة السابقة رغم الانتقادات التي وجهها أوباما خلال حملته الانتخابية لنظام "أسرار الدولة" الذي اتبعته إدارة بوش "من أجل الدفع بالقضايا خارج إطار المحكمة المدنية".
المصدر:وكالة أنباء أميركا إن أرابيك
 

kkk

عضو مخضرم
منو عنده اخبار عن الطيارة المفقودة الفرنسية؟؟؟

عدة دول تشارك في البحث عن الطائرة الفرنسية

_45854519_plane11.jpg



تقوم فرق بحث وإنقاذ من عدة دول بعمليات بحث مكثفة في مياه المحيط الأطلسي في محاولة للعثور على طائرة الخطوط الجوية الفرنسية التي اختفت أثناء تحليقها فوق المحيط وعلى متنها 228 شخصا.

وتشارك سفن وطائرات في عمليات البحث التي توقفت مؤقتا بسبب حلول الظلام بينما استمرت عمليات المسح الجوي بأحدث المعدات المتوافرة لدى الطائرات.
وتشارك في العملية سفن من فرنسا والبرازيل واسبانيا والسنغال بينما عرضت الولايات المتحدة المشاركة بتقديم المعلومات المستقاة بواسطة الأقمار الاصطناعية.
وقررت فرنسا إرسال طائرتين اضافيتين للمشاركة في اعمال البحث عن طائرة إير فرانس.
وأعلن الناطق باسم رئاسة الأركان الفرنسية أن طائرة استطلاع متمركزة في داكار انطلقت ظهر الاثنين من العاصمة السنغالية للمشاركة في عمليات البحث, باشراف مركز الانقاذ السنغالي.
واضاف ان طائرتي فالكون 50 واخرى بريجيه اتلانتيك ستتوجه الى داكار لتعزيز عمليات البحث.
وأوضح الناطق أن سفينة من البحرية الفرنسية موجودة في خليج غينيا مقابل سواحل افريقيا الغربية حولت مسارها الى منطقة البحث لكن يلزمها ايام من الابحار قبل أن تصل إلى وجهتها.
وتصطدم امكانية الاستعانة بقنوات الرصد بالاقمار الاصطناعية بعائق سوء الاحوال الجوية اضافة الى اتساع منطقة البحث.
آمال ضئيلة
وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان احتمال العثور على احياء من الركاب ضيئل جدا، وأكد أن فرنسا طلبت من الولايات المتحدة المساعدة في البحث عن الطائرة في المكان الذي فقدت فيه بعد انطلاقها من مدينة ريو دي جانيرو متوجهة الى باريس.

_45854585_sarkozy00.jpg
ساركوزي لم يستبعد أي فرضية


وقال ساركوزي انه " لا توجد فرضية مستبعدة" خلال البحث عن اسباب لاختفاء الطائرة.
والتقى الرئيس الفرنسي الاثنين مع بعض عائلات الاشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، في مطار شارل ديجول في باريس.
وقال ساركوزي انه ابلغهم " الحقيقة. احتمالات العثور على احياء ضئيلة جدا".
واضاف ساركوزي أن العثور على الطائرة "سيكون امرا صعبا للغاية" لان منطقة البحث "هائلة جدا."
الخطوط الفرنسية

_45852253_airfrance_203.jpg
اختفت الطائرة بالقرب من السواحل البرازيلية


وقد أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية (اير فرانس) إن طائرتها الإيرباص(إيه 330) أرسلت ما يفيد بأن عطلا كهربائيا وقع فيها بسبب عاصفة.
وقال مدير اير فرانس بيير هنري جورجون ان الاتصال بالطائرة كان طبيعيا حتى ذلك الوقت.
واوضح فرانسوا بروس مدير الاتصال في إير فرانس أن الأمر الاكثر ترجيحا هو أن الطائرة تعرضت لصاعقة إثر دخولها منطقة عاصفة مع تقلبات جوية شديدة ما تسبب في اعطال باجهزتها.
وأضاف أن الطائرة التي كان على متنها 228 شخصا (216مسافرا بينهم 126 رجلا و82 امرأة وسبعة اطفال ورضيع اضافة الى 12 من افراد الطاقم).
وينتمي الركاب إلى جنسيات 32 دولة بينهم 80 برازيليا و 73 فرنسيا و18 ألمانيا و تسعة إيطاليين وستة أمريكيين إضافة إلى خمسة لبنانيين وثلاثة مغاربة وخمسة من الصين واثنين من بريطانيا وركاب من اسبانيا وايرلندا.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
الطائره وجدت حطامها

العثور على حطام الطائرة الفرنسية في المحيط الأطلسي


st_actual.jpg_-1_-1.jpg

طائرة ''إيرباص'' تابعة للخطوط الجوية الفرنسية

corner_wire_BL.gif



باريس، فرنسا (CNN) -- أعلن مسؤولون في شركة الطيران البرازيلية أنه تم العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة "إير فرانس" في المحيط الأطلسي، بعدما أعلن عن فقد الاتصال بها واختفائها الاثنين وعلى متنها 228 راكباً.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" قد أعلن إن الطائرة قد تكون تحطمت إثر دخولها منطقة اضطرابات جوية شديدة في المحيط الأطلسي.
وكشف مدير "إير فرانس"، بيير هنري غورغيو، أن النظام الآلي على طائرة الرحلة رقم "إيه أف 447" بدأ بعد ساعات قليلة من الإقلاع بتبادل الرسائل مع كمبيوترات الصيانة التابعة للشركة، تفيد بأن بعض أجهزة الطائرة تعاني من خلل أو ربما فشلت في أداء وظائفها.
وقال "تعاقب الرسائل هذا يعد مؤشراً على وجود خلل جديد غير متوقع وصعوبات لم يكشف عنها سابقاً."
وأوضح أنه خلال تبادل الرسائل بين النظام الآلي للطائرة وكمبيوترات الصيانة في مقر الشركة، لم يكن هناك أي اتصال مع طاقم الطائرة.
وأشار إلى أن الطائرة، وهي من طراز "إيه 330"، في تلك المرحلة كانت أقرب إلى البرازيل منها إلى القارة الأفريقية على الأرجح.
cnn
 

kkk

عضو مخضرم
أول حالة اصابة بمرض انفلونزا الخنازير في مصر

_45848221_jerrafe.jpg


ظهرت في مصر أول حالة اصابة بمرض انفلونزا الخنازير وهي لطفلة أمريكية تبلغ

من العمر اثني عشر عاما.​

وأكد وزير الصحة المصري حاتم الجبلي في مؤتمر صحفي ان الطفلة التي وصلت الى البلاد على متن طائرة قادمة من الولايات المتحدة، تخضع حاليا للمراقبة الصحية والعلاج في احدى مستشفيات القاهرة.
من ناحية أخرى اتخذت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة اجراءات لفحص جميع الركاب على متن نفس الطائرة، ويجري متابعتهم صحيا.
وتقوم الحكومة المصرية بحملة كبيرة لمنع وصول المرض إلى البلاد، وشملت الحملة الأمر بإعدام جميع الخنازير فيها.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
الخارجية الكويتية: نأسف للنهج التصعيدي لبعض وسائل الاعلام وتوجيها الاتهام للكويت في ايذاء العراق

تكبير الخط
02/06/2009 الآن: كونا 04:57:19 م



صرح وكيل وزارة الخارجية السيد خالد سليمان الجارالله بأن دولة الكويت تأسف وتستغرب النهج التصعيدي لبعض وسائل الاعلام وتوجيه الاتهام لدولة الكويت في ايذاء العراق في الوقت الذي بذلت فيه دولة الكويت جهودا كبيرة وعلى كافة المستويات لدعم العراق الشقيق وعودته الى المجتمع الدولي.
واضاف وكيل وزارة الخارجية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت ترى بأن المجال الطبيعي لمعاجلة اية امور تطرأ بين البلدين هي القنوات الدبلوماسية والعلاقات الاخوية المتميزة بين البلدين.
كما اضاف 'باننا نثق بحكمة قادة البلدين في معاجلة هذه المواضيع دون الحاجة الى التصعيد من الجانبين 'وان 'الكويت تقدر وتتفهم طلب الاخوة في العراق الخروج من الفصل السابع ليعود العراق للمجتمع الدولي وهو الامر الذي عملت وستعمل عليه دولة الكويت الا ان هناك استحقاقات دولية تتعلق بدولة الكويت وبالعلاقات الكويتية العراقية نتطلع الى ان يتم حسمها من خلال اللقاءات الاخوية والعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتحت مظلة ورعاية الامم المتحدة ووفق قرارات الشرعية الدولية'.
واستطرد وكيل وزارة الخارجية بان الكويت عندما تطالب الاخوة في العراق باستكمال معالجة هذه القضايا انما تنطلق بذلك من الحرص على العلاقات الاخوية الممتازة بين البلدين وكذلك الحرص على دعم وتعزيز دعائم الامن والاستقرار في المنطقة.
 

kkk

عضو مخضرم
العم يوسف الغانم .. في ذمة الله2/6/2009 11:38:14
26200911381239alghanim.jpg


انتقل إلى رحمة الله تعالى في المانيا العم يوسف إبراهيم الغانم، وقد أمر سمو أمير البلاد حفظه الله بنقل جثمان الفقيد بطائرة أميرية.
وسيكون موعد وصول الطائرة 11:30 ليلا، وموعد دفن جثمان الفقيد الساعة 8:30 صباح غد.

والفقيد من مواليد الكويت 1923، وشغل عدة مناصب منها:
عضو المجلس البلدي، (1950 - 1951)
مؤسس وصاحب شركة يوسف إبراهيم الغانم (1953).
عضو اللجنة التنفيذية العليا في المجلس الأعلى (بمثابة مجلس وزراء) ـ (1961 ـ 1962).
أحد مؤسسي جمعية الهلال الأحمر الكويتي وعضو مجلس الادارة (من 1966).
عين بمرسوم اميري عضوا في مجلس التخطيط عام 1962.
رئيس مجلس ادارة الشركة الاهلية للتأمين.
عضو مجلس إدارة في غرفة التجارة والصناعة.
رئيس اتحاد مستوردي الادوية.
 

kkk

عضو مخضرم
حماس تتهم السلطة بقتل واختطاف العشرات
1_917771_1_34.jpg

ستة قتلى سقطوا في اشتباكات قلقيلية بين الشرطة الفلسطينية ونشطاء من حماس (الفرنسية)


اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية بقتل عدد من المواطنين وخطف عشرات آخرين من أنصار وقيادات الحركة خلال شهر مايو/أيار الماضي، كما قالت إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت الشهر الماضي سبعة مواطنين ونفذت 90 عملية توغل جلها في الضفة الغربية.

وقالت الحركة في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي وتلقت الجزيرة نت نسخة منه إنه "في الوقت الذي يتطلع فيه الشعب الفلسطيني لإنهاء حالة الانقسام تقوم سلطة رام الله وأجهزتها الأمنية التابعة لـ(الرئيس الفلسطيني) محمود عباس بعمل كل ما من شأنه تعطيل مسيرة الحوار والعمل على استمرار الانقسام لصالح أجندة فئوية ومصالح شخصية مرتبطة بالاحتلال".

وأضاف البيان أن السلطة تقوم "مع اقتراب جولات الحوار" الوطني في القاهرة "بإضافات نوعية من اعتداءاتها على حركة حماس"، مشيراً إلى أن حادثة قليقلية -التي قتل فيها ستة أشخاص من الجانبين- "تأتي استمراراً لسياسة التصفية التي تمارسها حكومة رام الله بحق مجاهدي حركة حماس".

واتهم السلطة "باغتيال ثلاثة من المجاهدين" بينهم اثنان من قادة القسام في الضفة الغربية، "تنفيذاً للاتفاقات الأمنية مع العدو الصهيوني، وبإشراف الجنرال الأميركي كيث دايتون الذي يقود الأجهزة الأمنية في الضفة".

وجاء فيه كذلك أن السلطة الفلسطينية واصلت حملتها "ضد أبناء ومؤسسات حركة حماس والمقاومة الفلسطينية"، وأنها خطفت 248 شخصاً من أنصار وأفراد وقيادات الحركة، واثنين من قيادات المقاومة الفلسطينية.

وتتبادل حماس وحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الاتهامات باعتقال نشطاء منهما، والتوترات محتدمة بينهما منذ سيطرة حماس على قطاع غزة في يونيو/حزيران 2007 بعد أن طردت الحركة القوات الموالية لعباس.
الجزيرة
 

kkk

عضو مخضرم
'' جندالله 'تعلن مسؤووليتها عن الهجوم على مسجد في زاهدان

تكبير الخط
02/06/2009 الآن - وكالات 06:44:42 م​


اعلنت مجموعة جندالله السنية مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري الذي استهدف مسجدا شيعيا الخميس الماضي في زاهدان (جنوب شرق ايران) واسفر عن مقتل 25 شخصا، وذلك في بيان رصدته مؤسسة سايت المتخصصة في المواقع الاسلامية.
وقالت المجموعة في البيان الذي يحمل تاريخ 29 ايار/مايو ان 'جند الله تعلن مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي نفذها احد رجالها الشجعان من منطقة سرباز في بلوشستان، وهو حافظ عبد الخالق ملاذي (...) على حسينية علي بن ابي طالب في زاهدان'.
وذكرت المجموعة انها ارادت الرد على اعتقال عدة اشخاص من الاقلية السنية في بلوشستان والثار لمن اعدمهم النظام.
وهددت الجماعة باستهداف 'عملاء النظام' اذا لم يغادورا بلوشستان مؤكدة ان لا علاقة لثلاثة اشخاص اعدموا في ايران السبت بهذه العملية.
وكانت هيئة التلفزيون والاذاعة العامة الايرانية افادت ان مجموعة جند الله المتمردة السنية الناشطة في صفوف الاقلية البلوشية الايرانية تبنت الاعتداء في اتصال بمكتب قناة العربية في باكستان.
وشنق ثلاثة اشخاص صباح السبت في ايران لادانتهم بالتواطؤ في تنفيذ الاعتداء على المسجد في زاهدان.
وتشهد ولاية سيستان بلوشستان وعاصمتها زاهدان منذ سنوات اعتداءات نسبت الى جند الله.
وتطالب المجموعة باستقلال اكبر للاقلية السنية في الولاية.
 

kkk

عضو مخضرم
العثور على بعض حطام الطائرة الفرنسية المنكوبة




قال وزير الدفاع البرازيلي، نيلسون جوبيم، إن تناثر حطام الطائرة الفرنسية على مدى خمسة كيلومترات في المحيط الأطلسي يؤكد أن طائرة إير فرانس سقطت في مياه المحيط.

وأضاف الوزير البرازيلي أن ما كشفت عنه الطائرات العسكرية البرازيلية "يؤكد أن الطائرة سقطت في تلك المنطقة" الواقعة على مسافة مئات الكيلومترات من أرخبيل "فرناندو دي نورونها".
وتابع المسؤول البرازيلي قائلا إن الحطام الذي عثرت عليه الطائرات البرازيلية هو "بلا شك" حطام طائرة إير فرانس التي اختفت من على شاشة الرادار يوم الاثنين الماضي في طريقها من ريو دي جانيرو إلى باريس وعلى متنها 228 راكبا.
وشاهد أفراد طاقم طائرة عسكرية برازيلية ذهبت في مهمة بحث عن الطائرة الفرنسية المفقودة حطاما متناثرا على مدى خمسة كيلومترات في عرض المحيط، وفق ما ذكره وزير الدفاع البرازيلي.
واستطاعوا تحديد موقع بقع زيت ومقعد طائرة ومواد أخرى على بعد 650 كيلومترا من أرخبيل "فرناندو دي نورونها" الواقع شمال شرقي البرازيل، وفق القوات الجوية البرازيلية.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
«الشعبي» أعلنت جهوزية استجواب الخالد: توقيته قريب... والله يعين الجميع





javascript:void();

|كتب مخلد السلمان وفرحان الفحيمان وعبدالله النسيس|

مبددا كل الشكوك في استجواب وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد من قبل كتلة العمل الشعبي، بين النائب خالد الطاحوس أن الاستجواب لم يحدد توقيته بعد وان كانت محاوره جاهزة وبات وشيكا.
وقال الطاحوس لـ «الراي» انه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك استجواب «ونحن مستعدون... والله يعين الجميع».

جريدة الرأي 3/6

 

kkk

عضو مخضرم
أمير البلاد للنواب:التروي والحكمة مع 'الملف العراقي'

تكبير الخط
03/06/2009 الآن - المحرر البرلماني 02:43:38 م



كشف النائب مرزوق الغانم أنه التقى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح –حفظه الله ورعاه- وانه سموه حمله رسالة لأبنائه النواب تتعلق بالملف العراقي حيث أكد الغانم أن صاحب السمو طالبه بحث جميع أعضاء مجلس الأمة بالتروي والحكمة في ما يتعلق بموضوع الملف العراقي ،وأضاف الغانم أن وزير الخارجية سوف يقوم بتزويد النواب بكافة المعلومات المتعلقة بهذا الشأن خلال الاجتماع المزمع عقده يوم الأحد القادم.
 

kkk

عضو مخضرم
تغريم النائب هايف 3 الاف لصالح المهري3/6/2009 18:37:5
36200918363467123_11_~1.JPG



قضت محكمة الجنايات اليوم بتغريم النائب محمد هايف في الدعوى المرفوعة من السيد محمد المهري وذلك من تهمة السب والقذف بحق المهري .واتهم المهري في هذه القضية هايف بالسب والقذف والتطاول على شخصيات دينية وتعرضه لها بالإساءة من خلال تصريحاته لوسائل الأعلام، محتميا بالحصانة البرلمانية ومحاولته تفتيت الوحدة الوطنية وبث الطائفية البغيضة في المجتمع وضرب وحدته وتماسك جبهته الداخلية. وكان هايف قد ذكر في إحدى تصريحاته بان السيد المهري الإرهابي الأول وكما ادعى هايف بان المهري يقوم بتهريب أسلحة إلي حزب الله اللبناني والبحريني مما حدا إلي السيد المهري مقاضاة هايف لإساءته والمساس بسمعته وكرامته
 

kkk

عضو مخضرم
هجوم نيابي عراقي على جابر المبارك
علوان: حدودنا للمطلاع، الجبوري: شعب الكويت وجيشها بفرقتين عراقيتين

تكبير الخط

04/06/2009 الآن-الصباح العراقية 03:58:24 م

النائب العراقي أحمد العلواني



على الرغم من تأكيد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لدى استقباله السفير الكويتي لدى بغداد علي المؤمن يوم أمس حرص حكومته على إتباع سبل الحوار والتهدئة لحل المشاكل العالقة بين البلدين بعيدا عن التصريحات التي انتهجها نواب برلمانه,إلا أن النواب العراقيين واصلوا لهجتهم 'التصعيدية' ووجهوا سهام انتقاداتهم إلى النائب لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الصباح.
وكان المبارك قد أكد يوم الثلاثاء الماضي اثر استقباله المهنئين لتجديد الثقة به في الحقيبة الوزارية عن جاهزية الجيش الكويتي وقدرته على صد أي هجوم تتعرض له البلاد مبينا انه سيتم اظهار تلك الجاهزية وتأكيدها من خلال تمرينا كبيرا سيقام في ال18 من الشهر الجاري بمشاركة جميع القوات المسلحة حيث ستعبر دبابات منطقة الصبية باتجاه جزيرة بوبيان موضحا ان 'هذا الامر ليس ببسيط'..
وأضاف المبارك الى ان القوات الكويتية تمتلك من الأسلحة والمعدات العسكرية ذات طاقة وكثافة نارية لايملكها احد'.
وقال النائب عادل برواري عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب العراقي ردا على تصريحات وزير الدفاع: ان الحدود العراقية تخضع لسيطرة ومسؤولية القوات الاميركية'.واضاف لـجريدة 'الصباح' العراقية الحكومية ان 'تصريحات وزير الدفاع الكويتي مجرد تصريحات اعلامية ودعائية غير مسؤولة ومزايدات لن تحقق ما يتمناه، فالجيش العراقي جيش قوي ومجرب ومعروف ويمتلك 15 فرقة عسكرية'.

37804.jpg

النائب عادل برواري
وبين ان 'تصريح الوزير الكويتي لا يمثل رأي شعب وحكومة الكويت التي نقدرهما كثيرا'، الا انه استدرك بالقول: ان 'حديث وزير الدفاع يحمل نبرة تصعيد سياسي وعسكري ومع احترامنا الكبير للكويت الا ان نفوسها وجيشها لا يشكلون عدد جنود فرقتين عراقيتين '.وتابع: ان 'هذه التصريحات غير مسئولة وكنا لا نتمنى ان تصل الامور الى هذا المستوى من التصريحات البائسة فالعراق وشعبه لا يخشون مثل هذه التهديدات الضعيفة'.
.
من جانبه رفض القيادي في الكتلة العربية المستقلة النائب عبد مطلك الجبوري تصريحات الوزير الكويتي.وقال: ان 'عناصر القوة لا تقاس بالطائرات والدبابات والجنود، وانما تقاس بالارادة والشجاعة والثقة بالنفس'، مبينا ان 'العراق يتمتع بكل مقومات القوة وتاريخه حافل بالبطولات'.واوضح الجبوري في تصريح لـ'الصباح' أيضا ان حماية حدود الكويت امر يهم العراق، كما 'اننا نشعر بالسرور عندما نرى الكويت وقد باتت دولة قوية لان قوتها قوة للعراق ولكل العرب'.
في تلك الاثناء قال النائب عن التوافق احمد العلواني ان 'بعض النواب يدفعون باتجاه حث وزارة الخارجية على ضرورة النقاش الجدي والمعتمد على الوثائق والادلة بخصوص ملف الحدود والعمل على اعادة النظر فيه واعتماد الحدود الدولية حتى منطقة المطلاع الجنوبية، اي حسب حدود 1963 عبر الحوار عن طريق القنوات الرسمية بعيدا عن أي تأثير جانبي ووفق حوار أخوي ينطلق من منظومة الأخوة العربية والاسلامية'. وبين أن 'العلاقات ومنذ خمسينيات القرن الماضي ولغاية الآن سجلت اشكاليات عديدة بشأن الحدود ودعاوى بأن الكويت جزء من العراق وما تلاها من غزو النظام السابق للكويت وما رافق ذلك من تداعيات خطيرة اثرت على المشهد السياسي والاقليمي برمته'، منوها بأن 'التوتر القائم في العلاقة اشر ضرورة حل مسألة التعويضات والحدود لاسيما مع وجود مؤشرات لتدخل كويتي وعمل مخابراتي ودعم لجهات مسلحة، فالعلاقات العراقية - الكويتية يجب ان تحسم تحت مظلة الاخوة العربية والاسلامية كونها جارا عربيا ومسلما له ولنا حقوق وواجبات متبادلة '.
ودعا العلواني الى اعتماد 'الحوار البناء القائم على الشفافية والواقعية خصوصا مع وجود حقائق وقرائن وادلة حول مسألة الحدود فكل الزعماء العراقيين لم يبرموا وثيقة تفاهم مع الكويت باستثناء صدام حسين نتيجة ضغوط اممية وقرارات دولية'، محذرا بالقول ان 'قضية الحدود باب للفتنة لا يمكن غلقه كون معالم الحدود مع الكويت كانت معروفة لغاية منطقة المطلاع، اما الآن فانها بلغت مشارف مدينة صفوان العراقية'، ناصحا في الوقت نفسه 'الجانب الكويتي بعدم الاعتماد كثيرا على الجانب الاميركي لان الأميركيين ليس لديهم أصدقاء دائمون وإنما مصالح دائمة ونخشى ان يأتي اليوم الذي يتخلون فيه عنهم وأضاف من الضروري على حكومة وبرلمان وشعب الكويت ان يثقوا بأن العراق جار وليس عدوا، لكننا وبكل الأحوال نرفض بقاء ملفات عالقة تخضع لاستثمار جهات دولية وتثير نزاعات بين الدولتين .

 

kkk

عضو مخضرم
الحربش يمطر وزير الدفاع بأسئلة عن صفقة 'الرافال الفرنسية'


تكبير الخط

04/06/2009 الآن – المحرر البرلماني 03:04:14 م





وجه النائب د. جمعان الحربش سؤالا برلمانيا إلى نائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك فيما يتعلق بموضوع شراء صفقة طائرة (الرافال الفرنسية لدولة الكويت) ومعرفة التكلفة المالية لهذه الصفقة مطالبا إياه في نهاية سؤاله التمهل والتريث بالإجراءات المتعلقة بالصفقة وعدم المضي بإتمامها قبل إجابته على الأسئلة، من باب تفعيل مبدأ التعاون بين السلطتين.
وفي هذا الشأن شدد د. جمعان الحربش على ضرورة توفير كافة عناصر الانفتاح والشفافية فيما يتعلق بصفقات الأسلحة والعقود العسكرية، ومعلقا على تصريحات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع التي أدلى بها مؤخرا حيث أن صفقة شراء طائرات الرافال الفرنسية والتي تحوم حولها بعض الملاحظات التي تتطلب التوضيح من الجانب الحكومي، خاصة وأنه سبق وأن وجه عدة أسئلة برلمانية في فترات سابقة حول عقود وصفقات مماثلة وكانت الإجابات الحكومية ترد بالاعتذار بصوره مستمرة.
وأكد الحربش بأنه لا يوجد أي تحفظ على إبرام أي صفقة لتزود المؤسسة العسكرية بما يحتاجه من تجهيزات ومعدات عسكرية بل الحكومة كل دعم من نواب الأمة بهذا الخصوص، إلا انه في الوقت ذاته يجب أن تتم كافة الإجراءات بموافقة اللجان الفنية العسكرية ووفق استكمال جميع الخطوات المتبعة بهذا الخصوص وبالقيمة والأسعار العادلة مقارنة مع التجهيزات والمعدات المماثلة، وبضرورة الإجابة على الأسئلة البرلمانية الموجه بهذا الخصوص، مشددا على أن الوضوح والشفافية لن يعود إلا بالخير والتوافق على العلاقة بين السلطتين، داعيا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الحرص على مد يد التعاون المثمر مع نواب الأمة.


 

kkk

عضو مخضرم
البرازيل: الحطام لا يعود للطائرة الفرنسية



نفى مسؤول في القوة الجوية البرازيلية ان يكون الحطام الذي عثرت​
عليه فرق الانقاذ البرازيلية في المحيط الاطلسي قد جاء من طائرة الركاب الفرنسية المفقودة.

واكد المسؤول انه لم يتم العثور على اي مواد من الطائرة المنكوبة، مناقضا بذلك ما جاءت به تقارير سابقا.
وكانت فرق الانقاذ قد انتشلت حاوية خشبية للامتعة من البحر، ولكن تبين لاحقا ان الطائرة المنكوبة لم تكن تحمل على متنها حاويات من هذا النوع.
وقال كاردوسو إن الحاوية والمواد الاخرى التي انتشلت كانت "نفايات بحرية" قد تكون القت بها سفن.
في موازاة ذلك، وفي باريس، قامت السلطات الفرنسية باعلام ذوي الضحايا بأن الامل قد فقد بأن يكون هناك من ناجين بعد الحادث.
واعلمت الشركة ذوي المفقودين بذلك في لقاء جمعهم برئيس الشركة بيار هنري غوجون ومديرها جان سيريل سبينيتا في احد الفنادق بالقرب من مطار شارل ديجول الباريسي.
وقال غوجون بأن الطائرة التي كان على متنها 228 شخصا والتي انطلقت من مدينة ريو دي جانيرو متجهة الى باريس قد تكون تحطمت في الجو او لدى ارتطامها بسطح المحيط.
كما اعلنت الشركة بأنه "من المؤكد ان الطائرة لم تحاول ان تحط".
ويأتي كل ذلك في الوقت الذي وصلت فيه إلى موقع انتشار حطام الطائرة سفينة فرنسية وأربع سفن تابعة للقوات البحرية البرازيلية تحمل غواصين وأجهزة غوص آلية إلى المكان الذي يُعتقد أن الطائرة سقطت فيه في المحيط الأطلسي الاثنين الماضي.
هذا ولم تسفر عمليات البحث والرصد من الجو حتى الآن عن العثور على أي جثث.
bbc
 

kkk

عضو مخضرم
'التنمية والإصلاح' نحو رفع المكافأة 200 دينار

تكبير الخط
06/06/2009 الآن - المحرر البرلماني 06:51:57 م



قدمت كتلة التنمية والإصلاح اقتراح بقانون ينص على رفع المكافأة الاجتماعية للطلبة في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وكذلك الجامعات الخاصة من 100 دينار إلى 200 دينار.
ويأتي مقترح كتلة التنمية الإصلاح إكمالا لسلسلة من الاقتراحات قدمتها في الآونة الأخيرة مع بدء دور الإنعقاد الجديد منذ الأسبوع الماضي.
وذكرت الكتلة أن هذا المقترح يهدف من وراءه دعم الأسرة الكويتية وتوفير البيئة الأفضل لتحقيق النجاح في ظل موجة ارتفاع الأسعار.
يذكر أن كتلة التنمية والإصلاح كتلة حديثة النشأة،حيث تضم كل من النواب جمعان الحربش وفيصل والمسلم ووليد الطبطبائي،وقدمت حتى الآن أكثر من 11 مقترحا بقوانين وهي كالتالي ' الأول في شأن إنشاء مناطق إسكان عمالية، الثاني يحضر على البنوك أن تمنح قروضا أو سلفا بالحساب الجاري أو إصدار بطاقات ائتمانية للأشخاص دون سن 21 سنة لغير العاملين، الثالث بشأن ممارسة أعمال السحر والشعوذة والرابع بإنشاء صندوق لدعم وتشجيع الطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة والخامس بان تكون الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان عطلة رسمية والسادس في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة وفيما يتعلق بمنح كل كويتي بالغ من العمر ثمان عشرة سنة كاملة وكذلك العسكريين حق الانتخاب والسابع بشأن رعاية المعاقين، وأيضا منع تضارب المصالح وتأسيس شركات للخدمات الصحية والرعاية السكنية وتعديل قانون التأمينات الاجتماعية والحقوق المدنية والاجتماعية للمرأة.
 

kkk

عضو مخضرم
إيران 'تدشن' خط انتاج صاروخ 'أرض جو'

تكبير الخط
06/06/2009 الآن - كونا 02:13:18 م


صورة ارشيفية

دشنت ايران اليوم خط انتاج صواريخ (ارض جو) متوسطة المدى من طراز (شاهين) لاول مرة بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد مصطفى محمد نجار.
وقال العميد نجار في تصريحات للصحافيين على هامش مراسم التدشين ان 'هذا الصاروخ الذي يبلغ مداه اكثر من 40 كيلومتر قادر على ملاحقة واستهداف طائرات ومروحيات العدو بسرعة فائقة'.
واضاف ان 'من ميزات هذا الصاروخ هو صموده امام الحرب الالكترونية والقدرة في ملاحقة الاهداف السريعة والمتحركة وتدميرها'.
واكد ان 'كافة مراحل انتاج هذا الصاروخ ابتداءا من الدراسات والابحاث وصولا الى انتاجه تمت جميعها على يد خبراء وزارة الدفاع الايرانية'.
 
أعلى