تصريحات مرشحنا محمد الوقيت في جريدة الوطن

محمد الوقيت: خدمات كثيرة تفتقر إليها الجهراء والصليبيخات وغرناطة

lc42_1.jpg

  • محمد الوقيت


اكد مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي محمد الوقيت الشمري ان مناطق الجهراء والصليبيخات والدوحة وغرناطة تفتقر لخدمات كثيرة يتطلع المواطنون الى تحقيقها منذ زمن بعيد موضحا ان المجلس البلدي السابق والحالي بذل جهدا كبيرا في التخطيط ووضع الاولويات للارتقاء بهذه المناطق ولكن الروتين في الاجهزة الحكومية عطل الكثير من المشاريع الحيوية والتنموية.

وقال الوقيت ان مشروع الواجهة البحرية في الصليبيخات تم اقراره وسنتابع تنفيذه نظرا لأهمية المشروع لاهالي مناطق الصليبيخات والدوحة وغرناطة حيث يعتبر متنفسا لهم، اضافة الى اهمية اعادة تبليط الارصفة والشوارع في هذه المناطق.

ولفت الوقيت الى ان منطقة الجهراء يجب ان تتوافر فيها جميع الاجهزة الحكومية من خلال قيام المجلس البلدي بتخصيص اراض للجامعات والكليات والمعاهد ومكاتب الوزارات الخدمية لخدمة أهالي الجهراء وايضا لتخفيف العبء والازدحام المروري على مناطق العاصمة.

وتمنى الوقيت اسراع وزارة الكهرباء والماء بنقل موقع محطة المياه في الصليبيخات الى الموقع البديل الذي اعتمده المجلس البلدي لخطورة موقعها الحالي على الاهالي وعلى الحركة المرورية.





تاريخ النشر 25/03/2009







محمد الوقيت: لماذا تخرب بيوت الله في هذا الوقت؟!

lc40_1.jpg

  • محمد الوقيت الشمري

انتقد مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي «الجهراء والصليبيخات» محمد علي الوقيت الشمري اجراءات لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة خصوصا في تعاملها مع المساجد في مناطق مختلفة في البلاد، مؤكدا ان تركيز لجنة التعديات هذه الأيام على ازالة المساجد المؤقتة ما هو إلا استفزاز لمشاعر المواطنين والمصلين في هذه المساجد.

واعتبر الشمري المساجد وما اسموها بالشبرات ما هي إلا دور للعبادة يجب احترامها ولم تقام غفلة بل اقيمت بموافقة جهات عدة كالبلدية والاوقاف وحتى الداخلية وايضا هي قديمة واحدث مسجد تم اقامته مؤقتا منذ 20 عاما متسائلا: لماذا حان الوقت لازالتها؟! ولماذا تصر الحكومة من خلال لجنة التعديات على الازالة في هذا الوقت؟!

وتمنى الوقيت من رئيس الوزراء اعادة النظر في الازالة وعدم تخريب بيوت الله بازالة الابواب والشبابيك وتركها بحجة انها مخالفة، واذا كانت تسمى تعديا أو تجاوزات فالجميع يطلب ترخيصها الان مهما كانت الاجراءات.

واضاف الوقيت: هناك تعديات كبيرة وجسيمة تحتاج ازالتها وان يقوم رئيس لجنة الازالات الفريق محمد البدر بالتوجه إليها كالشاليهات المخالفة وغيرها من الاماكن التي لا تجرؤ اللجنة على التوجه إليها.

وقال: هل ما يجري داخل الشاليهات يجري في المساجد التي تضم أهل الكويت من مختلف الفئات؟ متمنيا اعادة النظر في الازالة قائلا: «واذكروا الله وحرام ما يجري للكويت».





تاريخ النشر 07/04/2009 </SPAN>





محمد الوقيت: مناطق الجهراء متضررة من النفايات وطرق معالجتها الخاطئة

lc33_1.jpg

  • محمد الوقيت الشمري
قال مرشح الدائرة الثامنة لانتخابات المجلس البلدي محمد الوقيت الشمري ان بلدية الكويت مقصرة في معالجة قضايا البيئة في الكويت وخططها غائبة في هذا الجانب ولم تضع لوائح صريحة للقضاء على المشاكل البيئية في البلاد، وابرزها ما تتعرض له مناطق محافظة الجهراء من مضايقات نتيجة الاسلوب الخاطئ في ردم النفايات.

وأضاف الوقيت في تصريح صحافي ان مواقع ردم ومعالجة النفايات بالقرب من مناطق الجهراء والمناطق الصحراوية القريبة منها تتم بطريقة عشوائية وغير منظمة، مشيرا الى انه تلقى شكاوى كثيرة من الاهالي الذين يعانون من الروائح والدخان الناتج عن هذه النفايات التي تجري بطريقة غير صحية وغير سليمة.

وتمنى الوقيت من المسؤولين في البلدية القيام بجولة لهذه المواقع للتأكد من سلامتها، واتخاذ الاجراءات اللازمة ومحاسبة المقصرين سواء من العاملين في البلدية أو الشركات المتعاقدة مع البلدية، مطالبا بتفعيل الدور الرقابي على مواقع النفايات لما لها من اضرار بيئية كبيرة.



لوائح



وقال الوقيت ان المجلس البلدي وضع اللوائح لقضايا البيئة، ولكن الدور الرئيسي والتنفيذي في ذلك يعود للبلدية والتي يجب ان تمارس دورها على اكمل وجه بعيدا عن الضغط، داعيا المجلس البلدي الى تشكيل لجنة خاصة بالمخالفات البيئية واسبابها ومن هم ورائها.

واضاف الوقيت ان القضايا البيئية في مناطق الجهراء وايجاد مواقع اخرى لمواقع النفايات من ضمن اولوياته في وصوله للمجلس البلدي المقبل، ومن أجل المحافظة على ارواح المواطنين والمقيمين.



تاريخ النشر 17/04/2009 </SPAN>
</SPAN>
 
أعلى