لقاءات كويتية: و ضيفنا الأول محمد عبدالقادر الجاسم

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة

أخواني و أخواتي أعضاء و زوار منتدى الشبكة الوطنية الكويتية المحترمين

تحية طيبة و بعد ،،،

منذ اليوم الأول الذي أفتتحنا فيه هذه الشبكة الوطنية و نحن عاهدناكم على أن يكون هدفنا الأول و الأسمى هو المشاركة الشعبية الأكثر فاعلية في واقعنا السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي. و لا تتحقق مثل هذه المشاركة الشعبية المرجوة إلا بتوفر القدر الكافي من المعرفة بما يجري في واقعنا هذا. و منه نقوم الآن بإطلاق سلسلة لقاءات جديدة تحت مسمى (لقاءات كويتية) نستضيف فيها من وقت ٍ إلى آخر أحد رموز العمل السياسي أو الإقتصادي أو الإعلامي أو الإجتماعي في الكويت حتى نتعرف منه على أهم الظروف المحيطة بما يجري في بلدنا الحبيب و حتى نجيب على تساؤلاتنا العديدة حول هذا الأمر أو ذاك مما له علاقة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بما يجري في وطننا الغالي.

الشباب الكويتي في الإنترنت قاد حملة سيخلدها التاريخ أجبرت القيادة السياسية على أن تتفهم مطالب هذا الشباب بالإصلاح السياسي عبر قضية رمزية أكثر من كونها مفصلية وهي قضية الدوائر. هذه الحملة لم تأت من فراغ أو تكن وليدة اللحظة، بل أتت عبر مراحل متعددة كان في مقدمة هذه المراحل إنطلاق الكلمة الكويتية الحرة و بكل شفافية عبر وسائل الإعلام الإلكتروني و بالأخص الإنترنت. هذا الإنطلاق كانت بداياته مع إنطلاق أحد أهم المواقع السياسية الكويتية في الإنترنت الآن وهو موقع (ميزان) للأستاذ المحامي محمد عبدالقادر الجاسم و الذي كسر الصمت الخجول في أرجاء الكويت و فتح الباب على مصراعيه لهذا العدد الكبير من الشباب ليبوحوا بما في صدورهم ضد الفساد السياسي و المالي الذي قد ترسخ في بعض أنحاء بلدنا.

ضيف أولى حلقات سلسلة (لقاءات كويتية) سيكون الأستاذ المحامي محمد عبدالقادر الجاسم و الذي تفضل مشكورا ً بقبول دعوتنا بإجراء مثل هذا اللقاء و حتى يكون أعضاء الشبكة و زوارها على إطلاع بأهم مجريات الأمور في الكويت. و يتزامن هذا اللقاء مع طرح كتاب مهم و مثير للجدل للضيف وهو كتاب (آخر شيوخ الهيبه) و الذي ضم جميع مقالات الكاتب في موقعه (ميزان).

اللقاء سيتم مع الكاتب الضيف في يوم الجمعة الموافق 11-8-2006 من الساعة الثامنة مساء ً إلى الساعة العاشرة مساء ً ... و سيكون في إمكان أعضائنا الكرام أن يطرحوا أسئلتهم على الضيف للإجابة عليها إما عن طريق طرح الأسئلة المبكر في موضوع اللقاء أو طرحها مباشرة ً على الضيف في وقت اللقاء المعلن.

- سوف يفتح موضوع خاص باللقاء بعنوان "لقاءات كويتية: محمد عبدالقادر الجاسم" و سيسمح فيه بطرح الأسئلة المبكرة حتى يوم الأربعاء الموافق 9-8-2006 في تمام الساعة العاشرة مساء ً ... و بعدها سوف يغلق الموضوع لإتاحة الفرصة للضيف ليرد على الأسئلة المطروحة مبكرا ً.

- سوف يعاد فتح الموضوع الخاص باللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء ً يوم الجمعة الموافق 11-8-2006 و حتى الساعة العاشرة مساء ً من ذلك اليوم.

- الرجاء بأن تكون الأسئلة الموجهة من العضو إلى الضيف مركزة و مختصرة قدر الإمكان حتى يتسنى للضيف الإجابة على جميع الأسئلة و من دون تشعب للمواضيع المطروحة.

- لا نوصيكم و نحن نعلم مقدار رقيكم الفكري و الأدبي بأن الهدف من فتح مثل هذه اللقاءات هو التحاور الإيجابي مع الضيوف ... لذلك نتمنى أن تكون الأسئلة و الطرح على مستوى الهدف المنشود.

تحياتي لكم جميعا ً ... و دمتم بخير.

إدارة موقع الشبكة الوطنية الكويتية
 
التعديل الأخير:

البدر

عضو فعال
فعلا جهدا كبير اخي الحساوي أثابك رب العباد خير الجزاء عليه بأذن الرحمن الرحيم، و نتمنى أن تعم الفائده على الجميع.....
الاستاذ محمد الجاسم فعلا كسر بعض القيود و لكن اين هو من هذه القيود في السابق و خصوصا عندما كان بجريدة "الوطن" ؟! أعتقد انه من اهم الاسئله التي يجب أن تطرح على الضيف الكريم.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ البدر ...

شكرا ً لكريم ردك أخي الكريم ...

الضيف الكاتب محمد عبدالقادر الجاسم أسم غير بسيط في سماء الصحافة و الإعلام سواء في الكويت أو في المنطقة ... وهو كما تحدثت معه متقبل لأي سؤال يدور في خلد القراء و زوار الموقع طالما ألتزم السائل بآداب الحوار ... و المجال مفتوح لك و لغيرك من الأعضاء الكرام بأن تطرحوا أي سؤال تعتقدون أنه جدير بالإجابة ... و الكاتب الضيف إن شاء الله كما هو عهدنا به دائما ً صريح جدا ً في تطرقه للمواضيع الهامة ...

سوف يكون هنالك موضوع آخر لطرح الأسئلة ... هذا الموضوع فقط للإعلان عن هذه السلسلة الجديدة من اللقاءات الكويتية و لإعلان أسم الضيف ... و نعدكم كما أستقطبنا رمز إعلامي كبير مثل الأستاذ المحامي محمد عبدالقادر الجاسم ... أن تكون محاولاتنا دائما ً في إستقطاب و دعوة أسماء كبيرة و مهمه للتحاور معها في منتداكم.

تحياتي لك و للجميع.
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
العفو اخي الكريم ولد الروضة ...

الدور عليكم أنتم الآن كأعضاء لهذا المنتدى أن تطرحوا الاسئلة التي تفيد القارئ و نستفيد من هذا اللقاء المهم أكبر إستفادة .. خصوصا ً و أن الضيف من العيار الثقيل كما يقولون.

تحياتي لك.
 
نشكر الشبكة الوطنية على توفير هذه اللقاءات حيث أنها ستمكننا من طرح أسئلة كثيرة تدور في خلد المواطن الكويتي !!

ولكن عندي سؤال :

هل يحق لنا أن نطرح أي سؤال مهما كان جريئاً ؟؟؟

طبعاً لا نقصد أن يكون السؤال فيه تجريح أو إساءة أو غمز بالشخصيات التي سنطرح عليها الأسئلة !!

ولكن نقصد أن ندخل في العمق السياسي للمجلس والحكومة والأسرة !!:)
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أهلا ومرحبا بك أخي ..
كيف يعني عميق أخي المتبحر ..؟!!
إذا كنت تشعر بأن السؤال فيه إحراج لأحد .. أكتبه وارسله لأي مشرف برساله خاصه ..
حينها سيتم إبلاغك إن كان يصلح نشره أو من عدمه ..

تحياتي لك ..
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
بدايه موفقه وأختيار رائع لأول ضيف مرحبا به


أرجو بان يتم أدارة الحوار كماهو متبع فى الصحف

من خلال التسجيل (من خلال الهاتف يتم طرح أسألة الأعضاء والرد عليها)

حتى يمكن الرجوع أليه و لايفسر رد لشخصية عامه من ضيوف المنتدى لقصد آخر

وأن يكون مرجع عند النقل من الشبكة الوطنية الكويتية

وأقتراحى هذا لا أقصد فيه ضيف معين بل كل ضيوف المنتدى


هذا ودمتم دوما بخير
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ ابو العتاهية ...

شكرا ً على الإقتراح أخي الكريم ...

اللقاء سوف يكون مباشر عبر صفحات المنتدى ... و سيدخل الضيف مثل أي عضو للمنتدى ... و سيكتب بنفسه كل إجاباته على أسئلتكم ... و هذا هو دائما ً المرجع و الأرشيف.

تحياتي لك.
 

الفراشة

عضو مخضرم
الله يعطيكم العافيه اخوي الحساوى

ماشاء الله تميز بصراحه

غلا الدنيا
 
أعلى