الميته الجاهلية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

خادم الامام

عضو بلاتيني
أهـــلا صــديقي​


:(
ممكن " أوهقك" بســؤال ثاني
:eek:
المصادر التي ذكرتها
ممكن تذكر لنا
دار النشر والتوزيع وسنة الطبعة
واسم المؤلف والمحقق ورقم الصفحـــــة
:confused:
ولك سنة مائة سنة ضوئية أخــرى
لهــذا الســؤال
:وردة:​

تنطبق عليك هذه المقولة الكويتية الجميلة ( اظاهر عيونك في قمة راسك ) .!!
 

BAHBHANI

عضو فعال
اللهم صل على محمد وآل محمد

شكرا اخونا الفاضل على الموضوع ونريد ان نوثق الرواية بعد اذنك


يقول احمد بن حنبل في كتابه مسند الإمام احمد
(" ثنا أسود بن عامر انا أبو بكر عن عاصم عن أبي صالح عن معاوية قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية ".)


قال الشيخ شعيب الأرنؤوط في تعليقه على الحديث: ( حديث صحيح لغيره وهذا إسناد حسن من أجل عاصم وهو ابن بهدلة وبقية رجاله ثقات رجال الشيخين غير أن أبا بكر وهو ابن عياش إنما روى له مسلم في المقدمة وهو صدوق حسن الحديث. )



سند الرواية : (
حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر انا أبو بكر عن عاصم عن أبي صالح عن معاوية )

توثيق السند:

-عبد الله : هو عبد الله بن احمد بن حنبل وهو ثقة

-احمد بن حنبل : ثقة

-اسود بن عامر :
حنبل بن إسحاق : سمعت أبا عبد الله يقول : أسود بن عامر ثقة ، قلت ثقة ؟
قال : و زاد .
و قال عثمان بن سعيد الدارمى ، عن يحيى بن معين : لا بأس به .
و قال أبو حاتم ، عن على ابن المدينى : ثقة .
و قال عبد الرحمن بن أبى حاتم ، عن أبيه : صدوق صالح .
وقال ابن حجر : ثقة

-ابي بكر بن عياش :
ثقة ومن وراة صحيح مسلم


-عاصم : وثقه كثير من الرجال



احسنت اخونا
 
خادم .. سؤال على الطاير ..

في عنقك بيعة لمن للشيخ صباح ولا لــ بوصالح عج ؟؟؟؟
لن يجيب
لكن بامكانك انت تستنتج الاتي

البيعة لعج
المراجع مناديب عج

المراجع تامره في كل شيء فيطيع

المراجع تامره بمحاربة الكويت
فيطيع

بس
لهذا السبب لن يجيب
لان بيعة الشيخ صباح
بالنسبة له شكلية
و معارضة لمعتقده
يعني ساقطة في معتقدة
بس
:D
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
اللهم صل على محمد وآل محمد

شكرا اخونا الفاضل على الموضوع ونريد ان نوثق الرواية بعد اذنك


يقول احمد بن حنبل في كتابه مسند الإمام احمد
(" ثنا أسود بن عامر انا أبو بكر عن عاصم عن أبي صالح عن معاوية قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من مات بغير إمام مات ميتة جاهلية ".)


قال الشيخ شعيب الأرنؤوط في تعليقه على الحديث: ( حديث صحيح لغيره وهذا إسناد حسن من أجل عاصم وهو ابن بهدلة وبقية رجاله ثقات رجال الشيخين غير أن أبا بكر وهو ابن عياش إنما روى له مسلم في المقدمة وهو صدوق حسن الحديث. )



سند الرواية : (حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أسود بن عامر انا أبو بكر عن عاصم عن أبي صالح عن معاوية )

توثيق السند:

-عبد الله : هو عبد الله بن احمد بن حنبل وهو ثقة

-احمد بن حنبل : ثقة

-اسود بن عامر :
حنبل بن إسحاق : سمعت أبا عبد الله يقول : أسود بن عامر ثقة ، قلت ثقة ؟
قال : و زاد .
و قال عثمان بن سعيد الدارمى ، عن يحيى بن معين : لا بأس به .
و قال أبو حاتم ، عن على ابن المدينى : ثقة .
و قال عبد الرحمن بن أبى حاتم ، عن أبيه : صدوق صالح .
وقال ابن حجر : ثقة

-ابي بكر بن عياش : ثقة ومن وراة صحيح مسلم


-عاصم : وثقه كثير من الرجال



احسنت اخونا


وانت من المحسنين اشكرك على مداخلتك الطيبة وتوثيق الرواية .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عندما يتخبط القوم بالرواية يتجهون الى الامور السياسية امر مضحك :)


سوف نذكر ميزات رواية الاثنا عشر خليفة او امام :


1. حصر الخلفاء في اثني عشر.
2. استمرار خلافة هؤلاء الاثني عشر إلى يوم القيامة.
3. توقف عزة الإسلام وأمته ومنعتهما عليهم.
4. أن قوام الدين علميا وعمليا بهم ، لأن قوامه العلمي بمفسر للكتاب ومبين لحقائقه ومعارفه ، وقوامه العملي بمنفذ لقوانينه وأحكامه العادلة ، وهذان الغرضان المهمان لا يتيسران إلا بتحقق شروط خاصة في هؤلاء الأئمة الاثني عشر.
5. تنظير النبي صلى الله عليه وآله لهم بنقباء بني إسرائيل يدل على أنهم منصوبون من الله تعالى، فقد قال الله عن النقباء (( وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا )) (سورة المائدة - 12).
6. أن هؤلاء الأئمة من قريش.

فهل يوجد خلفاء فيهم هذه الميزات، إلا على المذهب اهل البيت عليهم السلام؟!
وهل يمكن تفسير الأئمة الاثني عشر إلا بأئمتنا عليهم السلام؟!
وهل تحققت عزة الإسلام وأهدافه في خلافة يزيد بن معاوية وأمثاله؟!
لقد اعترف بعض المحققين من علماء السنة بأن بشارة النبي (صلى الله عليه وآله) لا تقبل الانطباق إلا على الأئمة الاثني عشر (عليهم السلام) .

ففي (ينابيع المودة للقندوزي: 3/292): قال بعض المحققين: إن الأحاديث الدالة على كون الخلفاء بعده صلى الله عليه وآله اثنا عشر قد اشتهرت من طرق كثيرة ، فبشرح الزمان وتعريف الكون والمكان ، علم أن مراد رسول الله صلى الله عليه وآله من حديثه هذا الأئمة الاثنا عشر من أهل بيته وعترته، إذ لا يمكن أن يحمل هذا الحديث على الخلفاء بعده من أصحابه، لقلتهم عن اثني عشر، ولا يمكن أن يحمله على الملوك الأموية لزيادتهم على اثني عشر، ولظلمهم الفاحش إلا عمر بن عبد العزيز، ولكونهم غير بني هاشم، لأن النبي صلى الله عليه وآله قال (كلهم من بني هاشم) في رواية عبد الملك عن جابر، وإخفاء صوته صلى الله عليه وآله في هذا القول يرجح هذه الرواية، لأنهم لا يحسنون خلافة بني هاشم، ولا يمكن أن يحمله على الملوك العباسية لزيادتهم على العدد المذكور، ولقلة رعايتهم الآية ((قل لا أسألكم عليه أجرأ إلا المودة في القربى)) وحديث الكساء.
فلا بد من أن يحمل هذا الحديث على الأئمة الاثني عشر من أهل بيته وعترته صلى الله عليه وآله لأنهم كانوا أعلم أهل زمانهم وأجلهم وأورعهم وأتقاهم، وأعلاهم نسبا، وأفضلهم حسبا، وأكرمهم عند الله. وكان علمهم عن آبائهم متصلا بجدهم صلى الله عليه وآله وبالوراثة واللدنية، كذا عرفهم أهل العلم والتحقيق، وأهل الكشف والتوفيق.
ويؤيد هذا المعنى ــ أي أن مراد النبي صلى الله عليه وآله الأئمة الاثنا عشر من أهل بيته ــ ويشهد له ويرجحه: حديث الثقلين، والأحاديث المتكثرة. انتهى.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اهل بيته الطاهرين
 
عندما نعلم لمن بيعتنا
سنعلم
اننا غير متناقضين
:)

او اننا لسنا كذلك
بل
بيعتنا واحدة
:D

السؤال مرة اخرى
للفطحل الذي فتح
على
نفسه باب
:D

كم بيعة في عنك
؟
بيعتك لمن
؟



مازال سؤالي في اطار الموضوع
المهم
هل من مجيب
؟
:)

 

خادم الامام

عضو بلاتيني
عندما نعلم لمن بيعتنا

سنعلم
اننا غير متناقضين
:)

او اننا لسنا كذلك
بل
بيعتنا واحدة
:D

السؤال مرة اخرى
للفطحل الذي فتح
على
نفسه باب
:D

كم بيعة في عنك
؟
بيعتك لمن
؟


مازال سؤالي في اطار الموضوع
المهم
هل من مجيب
؟
:)


اذا كان يريجك الجواب فانا حاظر بيعتي للامام المهدي عجل الله فرجه فهو امامي وسيدي ومولاي .
 

BAHBHANI

عضو فعال
نلاحظ انه هناك استفسارات كثيره بالاحرى هم من يجب الاجابة على الاشكال الذي طرحه اخونا الفاضل خادم الامام

حيث وردت بكتب اهل السنة تلك الرواية فمن حق الاخ خادم السؤال من هو امام زمانك يا ايها الاخ!!

والذي يعيش في انقلترا او امريكا هل بيعته تكون لاوبوما والملكة اليزابيث ؟؟؟

يحتاج منا تفكر !!
 

BAHBHANI

عضو فعال
سيجيبك يا ايها الفاضل الجوكر العظيم اخونا الفاضل خادم
ولكن هل من المعقول الاجابة للسؤال بسؤال !؟


أما الزميل الفاضل/ الفاضلة :
نمشة

سؤالكم جميل جدا !!!!
ليت اخواننا اهل السنة يجيبون على هالسؤال الجميل فوالله هو بالفعل صحيح
ماحكم اخوانا اهل السنة بهذا الحديث؟؟؟
!!


 

Mr . Khaled

عضو مميز
هذا الحديث رغم بطلان لفظه ( إمام زمانه ) إلا إنه مدفع رشاش على وجه كل شيعي​

يرددون هذا الحديث كالببغاء ولا يفقهون منه شيء​

هل يوجد شيعي يعرف إمام زمانه الثاني عشر ؟؟​

بل لا تعرفون عنه شيء .. حتى إسمه اذا نطقتوه او تداولتوه فيما بينكم .. فعلى حسب عقيدتكم أنتم ملاعين كفره​

ثم هل رأيتموه ؟ هل سمعتم منه ؟​

هل عرفتوه ؟​

أتحدى أي شيعي أن يجاوب بنعم​

أنت تبايعون وفي رقابكم بيعه لـ ( عدم )​

بل وأزيدكم هم وحزن .. حسب عقيدتكم بيعتكم لكل الأمراء سواء في الكويت وفي السعوديه وايران ... بيعتكم لهم عباره عن شـــرك​

{ وَقَالَ اللّهُ لاَ تَتَّخِذُواْ إِلـهَيْنِ اثْنَيْنِ إِنَّمَا هُوَ إِلهٌ وَاحِدٌ فَإيَّايَ فَارْهَبُونِ }, قالوا معنى " لا تتخذوا إلهين " أي لا تتخذوا إمامين , وقوله " إنما هو إله واحد "أي هو إمام واحد كما روى ذلك إمامهم العياشي في تفسيرة ج2 ص 261

فإما ان تخلعوا بيعتكم ولاة أموركم في بلادكم .. أو أنتم ( حسب عقيدتكم ) مـــشـــركـــــيــــــن​





. حصر الخلفاء في اثني عشر.


بكل بساطه كذب ودجل .. فالروايه لم تحصرهم أبدا في اثنى عشر بل قالت أن الدين سيكون عزيز ما تولى عليهم إثنا عشر .. ومعاويه ويزيد وبني أميه وبني العباس وقبل الخلفاء الراشدين .. إختر أي اثنى عشر منهم وإنتهت هذه المحنه وهذا الهوس الرقمي

2. استمرار خلافة هؤلاء الاثني عشر إلى يوم القيامة.

كذب ودجل لم تقل الراويه هذا

3. توقف عزة الإسلام وأمته ومنعتهما عليهم.

والإسلام كان عزيز في عهد بني أميه والعباس فإختر أيا ً منهم


4. أن قوام الدين علميا وعمليا بهم ، لأن قوامه العلمي بمفسر للكتاب ومبين لحقائقه ومعارفه ، وقوامه العملي بمنفذ لقوانينه وأحكامه العادلة ، وهذان الغرضان المهمان لا يتيسران إلا بتحقق شروط خاصة في هؤلاء الأئمة الاثني عشر.

هرطقه لا نحتاجها




5. تنظير النبي صلى الله عليه وآله لهم بنقباء بني إسرائيل يدل على أنهم منصوبون من الله تعالى، فقد قال الله عن النقباء (( وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا )) (سورة المائدة - 12).


النبي عليه الصلاة والسلام لم يحصرهم ولم يحددهم ولم يسمهم ولو كان الأمر مهم لما إحتجنا الشيعه ليعرفونا بالاثنا عشر بل لصرح بهم النبي .. لكن لأن الأمر لا تقوم عليه جنه ونار لم يسميهم النبي .. وتنسب عقائدكم الباطنيه إلى سيد البشريه


6. أن هؤلاء الأئمة من قريش.



أبو بكر رضي الله عنه من قريش ... عمر رضي الله عنه من قريش .. عثمان رضي الله عنه من قريش .. علي رضي الله عنه من قريش



هذا الجهل أو الإصرار على الجهل المستمر سيؤدي بكم إلى ما آل عليه كفار قريش .. إصرار عجيب على تكرار أنهم من قريش ونسيان بغباء فاحش أن ابو بكر من قريش ...
 
نلاحظ انه هناك استفسارات كثيره بالاحرى هم من يجب الاجابة على الاشكال الذي طرحه اخونا الفاضل خادم الامام

حيث وردت بكتب اهل السنة تلك الرواية فمن حق الاخ خادم السؤال من هو امام زمانك يا ايها الاخ!!

والذي يعيش في انقلترا او امريكا هل بيعته تكون لاوبوما والملكة اليزابيث ؟؟؟

يحتاج منا تفكر !!
مالي علاقة باهل المهجر
لان وضعهم ليس كوضع اهل الدار
:D
لكن هل تقارن نفسك باهل المهجر
؟
هل تعتبر نفسك في ديار الاسلام
؟
هل تقارن امير الكويت المسلم المتوافق عليه من المسلمين هنا في الكويت
بالكفرة
؟
هل تعتبره مسلم
؟
هل هو امام زمانك الذي تعيشه
؟

اجاباتي انا
لا
نعم
لا
نعم
نعم

اطال الله في عمره
:cool:

ها قد جاوبت على تساؤلات الاخ بهبهاني
:D

الحين دورك يا خادم الامام

و دور الاخ بهبهاني في الاجابة عن نفس الاسئلة التي
اجاب عليها الجوكر

اذا لم تلتزموا
لن التزم في الاجابة
:D

الدور لكم
تفضلوا
:وردة:
 

Mr . Khaled

عضو مميز
ماحكم اخوانا اهل السنة بهذا الحديث؟؟؟
!!

الحديث بهذا اللفظ ( إمام زمانه ) لا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم

أما البيعه فهي لولاة أمورنا وهم الحكام

وليست لشخص غائب لألف سنه لم يكلف نفسه حتى أن يقول لنا كلمتين : ( إتقوا الله )

أتكلم على أساس أنه في عقيدتكم موجود .. لكن الواقع أنه شخصيه خياليه​
 




، وقد ثبت عندنا بأدلة قاطعة أن الله تعالى جعل إمامة هذه الأمة في ذرية نبيها ، وكفاها مؤونة اختيار الحاكم وأخطار الصراع على الحكم ، لو أنها أطاعت. أما إذا أعرضت الأمة عنهم ومشت خلف آخرين فالمشكلة مشكلتها ، ولا يتغير من أمر الله تعالى شئ ، ولا تبطل إمامة الأئمة الذين اختارهم الله تعالى .












أبي أفهم


اشرح الله لا يهينك


ولا تشفط جاوب ياراعي الموضوع

اخ بهبهاني خل خويك يرد تمون عليه !!!
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى