الرعاية السكنية سلبت مساحات أراض من المواطنين

مناحي: الرعاية السكنية سلبت مساحات أراض من المواطنين

201051444-P6-05_med_thumb.jpg


طالب مرشح الدائرة الرابعة لانتخابات المجلس البلدي المحامي سعود مناحي العتيبي الجهات المختصة بتعويض قاطني منطقة بيان عن الاضرار التي لحقت بهم بسبب سلب مساحات من مساحة منازلهم من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، مبينا ان مساحة كل وحدة سكنية تتراوح ما بين «270 الى 209» أمتار مربعة، ومن المفترض ان تكون المساحة «400» متر مربع، كما كان مقررا من الدولة وفقا لقانون الرعاية السكنية والذي يحتم على الدولة منح مساحة لمنزل المواطن وهي «400» متر مربع، لان أن يتم التلاعب بالمساحات واقتطاع اجزاء منها.
واضاف العتيبي انه ومن خلال المخططات والمستندات ووقائع تلك القسائم ثبت ان هناك حقيقة مؤلمة حيث ان تلك المنازل اصبحت غير كافية لتستدرك الاسر التي تقطنها، واصبحت ضيقة عليهم خصوصا بعد ان توسعت العوائل وكبر حجم الاسرة الكويتية.
وبين العتيبي بان مجالات التعويض مفتوحة ومن اولوياتها استغلال المساحات المسلوبة من المساحات حين تم بناؤها ويتم استرجاع هذه المساحات للعوائل بشكل اساسي، منوها ان تلك المساحات يمكن استغلالها في التوسع في البناء.
واشار العتيبي الى ضرورة ان يستفيد اصحاب تلك المنازل وهم سكان المنازل الحكومية الجاهزة والذين خصصت لهم مساحات متوفرة بين المنازل وقريبة منها، وهي عبارة عن مساحات جمالية وهذا يعد كتعويض معنوي على الاقل.
وقال العتيبي مناشدا وزارة الكهرباء والماء ان هناك قضية اخرى يعاني منها سكان منطقة بيان الا وهي ملاصقة بعض المحولات الكهربائية للمنازل، مشيرا الى ضرورة ان يعي الجميع ان هذا يعد خطرا على ارواح المواطنين، خصوصا في هذا الجو الحار جدا والذي قد يتسبب لاقدر الله في حدوث انفجار لتلك المحولات.
وتطرق العتيبي الى ان السبب الرئيسي في معاناة تلك المنطقة يأتي من قبل الجهات الحكومية ووجود سلبيات لسوء التخطيط، مشددا على ضرورة ان يتم تعويض اصحاب المنازل الحكومية في منطقة بيان.
تاريخ النشر : 22 يونيو 2009

جريدة الدار

رابط المقال

http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=59415
 
أعلى