فوز فريق الكريكيت الباكستاني ببطولة العالم لعام 2009 ... ماذا يعني !!

أم سليمان

عضو فعال
لقد فاز لاعبو فريق الكريكيت الباكستاني ببطولة كأس العالم في مباراتهم النهائية مع سريلانكا للعام 2009 ، بعد أن حققوا فوزاً رائعا يشار له بالبَنان .... علما بأن باكستان حصلت على كأس العالم في نفس اللعبة في العام 1992 (وكان من أحد أهم لاعبيها حين ذاك - عمران خان ، و جاويد ميان داد) ....​

أما من مجموعة أبطال هذه اللعبة في البطولة الحالية لعام 2009 هو اللاعب خان يونس ، الذي قاد باكستان إلى عنوان Twenty20 العالم يوم الاحد الموافق 12/06/2009 ، وقد أصبح كابتن الفريق بتعيين رسمي من المجلس الدولي للكريكيت فريق من البطولة...




وهنا نتساءل .... هذا الانتصار ماذا يعني ؟؟؟!!!!



رغم النزاعات الداخلية والمشاكل التي نشاهدها على شاشات التلفاز ونقرؤها في الصحف العالمية ... فإننا نرى المقاومة الداخلية جلية في طاقات الشباب ومهارات المثقفين والممتهنين من ذوي النشاطات المتميزة في النطاق الرياضي والاجتماعي والأسري والتربوي والصحي وغير ذلك ... المجتمع المسالم والأكثرية التي تملؤها المشاعر السلمية قد تناست وتضاءلت من قبل الرأي العام أمام الأقلية من الأحزاب التي تثير الفتن ... وتسيء استيعاب المفاهيم .. فهل هذه هي باكستان بالفعل ؟؟... أو أنها أصبحت كما يريد البعض من ملاّك الرأي العالمي بأن تكون .... ؟؟!! ... وتم حصارها في دائرة الأحزاب والنزاعات !!!​

إن نسيج المجتمع الباكستاني نسيج ممزوج من جميع الطبقات ... وبسبب ضحالة ثقافة بعض أفراد المجتمع الزراعي أو القبلي أدى إلى تفشي الأراء التي يعتقدها أرباب بعض الأسر بأن صحيحة وفقاً لاستنتاجات خاصة أو سوء فهم لبعض المواقف بأن تنتشر وسط أفراد العائلة القبلية أو الريفية بشكل أشبه بالولاء لفكر كبيرها دون نقاش أو تباحث أو تفكير ... على رغم أن المجتمع الباكستاني مجتمع مسلم ومحافظ جداً في طريقة لباسه وسلوكه ، إلا أن بعض المفاهيم الإسلامية الحساسة تفسّر بأسلوب غريب من قبل أفراد بعض من الأحزاب المتطرفة لغرض ما في نفس يعقوب .. أو لعدم إلمام في معلومات كافية عن الموضوع والتسرع في اتخاذ القرار .... أو لأسباب سياسية أخرى قد تجد دعماً خارج نطاق حدودها مستغلة في ذلك ظروف بعض البسطاء أو الأنفس الضعيفة ... أياً كانت السلوكيات فإن الخير يخص والشر يعم ويشوه المنظر العام في مثل هذه الأمور .... رغم أن هذه السلوكيات هي سلوكيات قليلة ، تنبع عن فئة ضئيلة من الأفراد .... إلا أن بعض نتائجها قد تثير وتثار معها زوابع تؤدي إلى آثار لا يحمد عقباها .... عموما في هذه الأمور .. نصحنا كثير من السلف الصالح بأن نكون عقلاء في الفتن ، ونختار الحل الغير الضار للأمة ونجتهد في سلوك الطرق السلمية التي من شأنها الحفاظ على تماسك المجتمع ....​

في خضم هذه الأحداث المتباينة ، أبت الطاقات الباكستانية الفتية إلا أن تثبت مهارتها وحبها للإنجاز ، والبحث عن الرقي وبلوغ مراتب النجاح ... رغم الرياح التي تحوم حولها .... وهاهم نخبة من الشباب الرياضي الباكستاني قد حققوا بطولة تسجّل في التاريخ ... ضربوا فيها أروع الأمثلة لصمود الإرادات الشابة ... وهي قطاف للبذور الطيبة والصالحة والمحبة للإعمار الثقافي والرياضي ، حتى لو لم تجد الدعم في الإعمار في القطاعات الأخرى ... وقد تحدت النزاعات الداخلية وتوحدت في تحقيق هدفٍ سامٍ رفع إسم بلدهم عالياً في أحد المحافل الرياضية ... هنيئا للمقاومة الشابة ... وهنيئاً للروح الرياضية ... وهنيئاً للسلوكيات الموحدة التي تجتاز الصعاب ... مع تمنياتي لهم بتحقيق إنجازات أكثر .... وتخطى المشاكل الداخلية بنفس الروح التي جمعتهم في تحقيق إنجازهم الرياضي الرائع ....​
 

أم سليمان

عضو فعال
كيف تلعب لعبة الكريكيت ؟؟!!

هذا الخبر منقول عن الرابط الرابط التالي :http://vb.we3rb.com/t13277.html

الكِرِيْكِــيت

لعبة رياضية تلعب بمضرب وكرة يتبارى فيها فريقان يتألف كل منهما من 11 لاعبًا. وهي لعبة شائعة في بريطانيا، وفي الدول التي كانت خاضعة لها. وتلعب الكريكيت على ساحة دائرية أو بيضيّة من العشب، حيث يتركز اللعب على شريط من الأرض بين مرميين يتكون كل منهما من ثلاثة جذوع خشبية وعَصَوَيْن تسميان المثبتتين، حيث يستقران على قمة الجذوع. ويتناوب الفريقان في الضرب والصد. وعند قيام الفريق بالصد، يقف أحد أعضائه ويدعــى الرامي بالقرب من أحد المرميين. يقوم الرامي بالجري إلى المرمى ويرمي الكرة بحركة ذراع عنيفة في اتجاه مرمى الخصم، وترتد الكرة مرة واحدة أمام المرمى في معظم الرميات. ويقف لاعب آخر من فريق الصد يدعى حارس المرمى خلف المرمى.

ويدعى لاعبو فريق الضرب الضاربين، ويقف أحد لاعبيه عند المرمى الأبعد ويدعــى الضارب، حيث يواجه الرامي، ويحاول ضرب الكرة بمضرب طويل مسطح. فإذا ما أزاحت الكرة العصا عن الجذوع، فإن الضارب يخرج من اللعب. أما إذا ضرب الكرة إلى الساحة فيقوم هو وزميل له، يدعى غير الضارب ويقف عند المرمى المضاد، محاولين تسجيل دورة.

ويتم التسجيل في كل مرة يقومان فيها بالجري إلى المرمى المضاد قبل أن يتمكن المدافع من إزاحة العصا بوساطة الكرة. وأحيانا يتمكنان من الجري جيئة وذهابًا لعدة مرات، قبل أن يتمكن المدافع من إعادة الكرة. ويستمر الضاربان في اللعب حتى يخرج أحدهما. ويتم استبدال أحد زملائه باللاعب الخارج ، كما يتم تسجيل النقاط للضربات التي تصل أو تتجاوز حدود الساحة. ويمكن أن تستمر مباراة الكريكيت الرئيسية من ثلاثة إلى خمسة أيام أو أكثر. ويكون الفوز حليف الفريق الذي يسجل أكثر الدورات.

ساحة اللعب

تتفاوت أبعاد ساحات لعب الكريكيت من مكان لآخر، إلا أن الأبعاد الشائعة هي 137م للعرض و150م للطول. وتبلغ المسافة بين المرميين 22 ياردة (20,12م) في وسط الساحة، حيث يكونان متوازيين ومتقابلين.

ويبلغ عرض كل مرمى تسع بوصات (22,9سم) وتسمى المسافة بينهما بمسافة الرمي. وتكون الجذوع قريبة بعضها من بعض حتى لاتتمكن الكرة من المرور بين أي اثنين منها. أما ارتفاع الجذوع فيبلغ 28 بوصة (71,1سم) يبلغ طول كل عصا أربع بوصات و 3/8 من البوصة (11,1سم). وتستقر العصوان في أخاديد على قمة الجذوع ولا ترتفعان أكثر من نصف بوصة (13مم) فوق الجذوع.

وتستخدم الطباشير أو الجير الأبيض لعمل خطوط بيضاء لحدود معينة في الساحة. ويخترق أحد الخطوط الذي يبلغ طوله و8 أقدام 8 بوصات (2,46م) جذوع المرميين، على أن يكون الجذع الأوسط في منتصفه. ويحدد خط آخر مسافة 4 أقدام (1,22م) للأمام، حيث يمتد لمسافة 6 أقدام (1,83م) على أي من جانبي منتصف المرمى، غير أنه يعد غير محدد الطول. ومن نهايتي الخط المار بالمرمى يمتد خطان إلى الخط الآخر، وإلى الخلف لمسافة 4 أقدام (1,22م) خلف الخط المار بالمرمى. ويجب على اللاعب تمرير الكرة وجزء من قدمه الأمامية خلف الخط الأمامي للمرمى، بينما يكون الجزء الخلفي من القدم بين الخطين.


إضغط هنا


الأدوات

لا تحدد قواعد اللعبة نوعية المادة المصنوعة منها الكرة. والكرة الجيدة هي تلك المصنوعة من الفلين المغلف بالجلد، ويجب أن يكون محيط الكرة بين 3/16 8 و 9 بوصات (22,4و 22,9سم) ووزنها مابين 5,50 و 5,75 أوقية (155,9 و 163جم)، أما طول المضرب فلا يتجاوز 38 بوصة (96,5سم وعرضه 10,8سم) ويصنع من الخشب. وتكون قبضة المضرب مستديرة، ويكون الجزء الخاص بالضرب مسطحًًا.

وقد يرتدي اللاعبون قبعات أو خوذات وقمصانًا مفتوحة عند العنق وسراويل وأحذية إما مسطّحة أو مدبّبة من أسفل. ويرتدي الضاربون وحراس المرمى واقيات للأرجل وقفازات. ويمكن للاعبين الموجودين قرب المرمى ارتداء مثل هذه الملابس.

اللعبة

تتكون المباراة من جولة أو جولتين لكل فريق. وفي مباريات الكريكيت للدرجة الأولى تكون كل المباريات ذات جولتين، إلا أن مباريات الكريكيت التي يكون فيها لكل فريق جولة واحدة، تتكون من عدد محدد من الرميات وتقام في يوم واحد. ولا تعد هذه المباريات من الدرجة الأولى؛ ففي مباريات الدرجة الأولى تنتهي جولة الفريق عندما يخرج عشرة من مجموع 11 لاعبًا في الفريق، إلا أنه يمكن لرئيس الفريق الضارب أن يعلن إنهاء الجولة في أي وقت.

يستخدم رئيسا الفريقين قطعة من العملة المعدنية لتحديد أي الفريقين يبدأ المباراة. وبعد انتهاء الجولة الأولى من المباريات ذات الجولتين، يمكن لرئيس الفريق الذي بدأ فريقه الضرب أن يأمر الفريق المنافس بأن يكمل إذا ماكان الفريق المنافس متأخرًا بعدد معين من الدورات، وعند ذلك يجب على الفريق المنافس أن يبدأ جولته الثانيه فورًا بعد جولته الأولى. فقد يطلب من الفريق المنافس الإكمال إذا كان متأخرًا بمائتي دورة بالنسبة للمباراة ذات الأيام الخمسة أو أكثر، و150 دورة للمباراة ذات الأيام الثلاثة أو الأربعة و100 دورة لمباراة اليومين، و 75 دورة لمباراة اليوم الواحد. فإذا ماسجل الفريق المتأخر في جولتيه أقل مما سجله الخصم في جولة واحدة فإن الفريق الذي بدأ اللعب هو الذي يربح الجولات. أما إذا ما تجاوز الفريق المنافس في جولته الثانية عدد دورات الفريق الأول، فإن الفريق الأول يضرب مرة ثانية ويأخذ الجولة الرابعة بدلاً من الجولة الثالثة.

وقد يفوز الفريق أيضًا بعدد معين من الأهداف. فقد يفوز الفريق بالأهداف إذا كان متقدمًا خلال الشوط الثاني على الفريق المنافس الذي قام بالضرب مرتين. و إذا كان الفريق متقدمًا بعد خروج أربعة لاعبين فإنه يفوز بستة أهداف، لأن ستة لاعبين قد بقوا. وإذا لم تكسب المباراة بالجولات أو الأهداف فإن نتيجة المباراة تُحسب بعدد الدورات التي يسجلها كل فريق

التسجيـــل.

تسجل معظم الدورات بالجري من مرمى إلى آخر، ويجب على كل ضارب أن يعبر بأمان خطوط الخصم الأمامية ليسجل دورة. كما يسجل الضاربون دورات عندما تصل كراتهم خارج منطقة اللعب المحددة بالخطوط. فهم يسجلون أربع دورات إذا تدحرجت الكرة أو ارتدت عبر الخط، ويسجلون ست دورات إذا اجتازت الكرة حدود الملعب قبل أن ترتطم بالأرض.

وتسجل بعض الدورات المسماة الدورات الإضافية، بطرق مختلفة. وهي تتضمن الرميات العارضة، والعارضة بالساق، والعريضة، وبدون كرات. والرميات العارضة هي دورة تسجل إذا ما مرت الكرة بدون لمس المضرب أو أي جزء من جسم اللاعب، ودون أن تسقط العصا عن الجذوع. أما العارضة بالساق فهي دورة تسجل عندما ترتطم الكرة بأي جزء من جسم المدافع ماعدا الأيدي. أما الكرة التي تمس الأيدي أو القفازات تحت المعصم فإنها تلعب وكأنها قد ارتطمت بالمضرب.

والكرة العريضة

رمية يحكم عليها الحكم بأنها خارج متناول اللاعب. وتسجل دورة واحدة تلقائيًا للكرة العريضة بينما تحتسب الرمية بدون كرة عند بعض التجاوزات لقواعد اللعبة. والتجاوزات الرئيسية هي: 1- عندما يرمي اللاعب الكرة بدلاً من غرفها 2- أن تكون أقدام اللاعب في غير الموقع المناسب عند إطلاق الكرة. وتسجل دورة كجزء للرمية دون الكرة. أما إذا ضرب الضارب الرمية بدون كرة وسجل الضاربون دورات فإن هــذه الدورات تحسب بدلاً من الجزاء. إخراج اللاعبين. هناك طرق عديدة لإخراج اللاعبين الضاربين. والطريقة المباشرة تكون عن طريق غرف الكرة فتؤدي إلى إزاحة العصا عن الجذع. كما يُخرج اللاعب إذا ضرب الكرة التي يمسكها المدافع قبل أن ترتد، أو التي تسقط على ملابس المدافع دون أن تلمس الأرض. ويمكن لأحد اللاعبين الضاربين أن يخرج عن حدود الملعب لدى محاولته للتسديد. ويُخرج اللاعب الضارب إذا ماكسر حارس المرمى أو لاعب آخر من فريق الصد المرمى بالكرة، بينما يظل اللاعب الضارب بين خطوط المواجهة. ويخرج الضارب في حالة كونه خارج أرضه عندما لايحاول الجري ويتمكن حارس المرمى من إزاحة العصا بالكرة، أو بيده التي يحمل بها الكرة. كما يخرج اللاعب إذا ما منع الكرة من الاصطدام بالمرمى بأي جزء من جسمه ماعدا يديه. ويخرج اللاعب إذا ماحدث أثناء ضربه للكرة إن كسر المرمى بمضربه أو بأي جزء من جسمه أو ملابسه متضمنةً سقوط القبعة أو الخوذة. ويُخرج الضارب إذا ماضرب الكرة مرة ثانية فيما عدا محاولة منعها من الارتطام بالمرمى.

يحدث خطأ إعاقة الساق عندما يمنع الضارب أحد اللاعبين من إيقاف الكرة. فإذا رأى الحكم الحركة متعمدة فإنه يعلن إخراج اللاعب. ويخرج اللاعب إذا تعمد لمس الكرة بيده التي لاتحمل المضرب.

الحكام.يقوم الحكام بمراقبة سير اللعب طبقًا للقواعد، كما يقومون بحل الخلافات. يقف أحد الحكام خلف مرمى الدفاع ليقرر ما إذا كان المدافع قد أمسك أو خالف قاعدة وضع القدم قبل المرمى، وكذلك لمراقبة الخروج عن نهاية ملعب المدافع. ويقف حكم آخر إلى جانب الخط المقابل للمرمى ليحكم على لمس الجذوع والخروج عن النهاية. أما الحكم الذي يقف عند نهاية ملعب المدافع فهو الذي يقرر فيما لو كانت الكرة في الملعب أم لا. وتكون الكرة في الملعب في الوقت الذي يبدأ المدافع بالجري إلى الخط المقابل للمرمى. وتكون الكرة خارج اللعب في الحالات التالية: 1- عندما تستقر في يدي حارس المرمى أو المدافع 2- إذا لامست ملابس أو معدات الضارب أو الحكم 3- إذا لامست خوذة المدافع 4- عندما يعلن عن فقدان الكرة 5- عندما تتجاوز الكرة أحد حدود الملعب 6- عند خروج الضارب 7- عندما يتم منح جزاء بعد قيام أحد لاعبي الصد بإيقاف الكرة عمدًا بشيء آخر غير الجسم 8- عندما يوقف الحكم اللعب أو يمنح وقتًا 9- عندما يوقف الحكم اللعب بسبب إصابة لاعب 10- عندما يتدخل الحكم لحدوث لعب خشن أوخطر.

كيفية لعب الكريكيت

الفريق الضارب. يقرر رئيس الفريق الترتيب الذي يلعب به الضاربون، وبعد خروج الضارب يحل محله لاعب من فريقه، حتى خروج عشرة لاعبين. ويبقى دائمًا لاعبٌ واحدٌ لايخرج.

ويمكن للضارب أن يحمل المضرب بأي طريقة تريحه وتكون فعّالة. يقف اللاعب الضارب متوازنًا على قدميه المتباعدتين قليلاً. ويقف اللاعبون الضاربون بحيث تكون إحدى قدمي اللاعب على أحد جانبي خط الضرب، والأخرى على الجانب الآخر من الخط. وتعدُّ مهارة ضرب الكرة لتمر بين المدافعين إحدى أهم مهارات الضرب.

يمكن تقسيم الضربات إلى مجموعتين: الضرب إلى الأمام والضرب إلى الخلف، ويمكن استخدامهما كليهما: 1- للهجوم ومحاولة تسجيل الأهداف أو النقط 2- للدفـاع عند المرمى.

وفي كلتا الضربتين يدير اللاعب المضرب إلى الخلف في حركة تسمى الحمل الخلفي، ثم إلى الأمام والأسفل أمام القدم لضرب الكرة. وعند التحرك إلى الأمام يقوم اللاعب بتحريك القدم الأمامية إلى الأمام قرب مسار الكرة مع تركيز وزنه على القدم الأمامية. وفي حالات مواجهة المدافع البطيء قد يتقدم الضارب خطوتين أو ثلاث خطوات باتجاه الكرة بدلاً من خطوة طويلة واحدة. وتعد الضربة الأمامية أفضل لكرة مرتدة بقرب الضارب لتضرب في منتصف الطيران، أي حالما ترتد من الأرض. تتم هذه الضربة عادة والمضرب موجّه إلى الأسفل. وتلعب الكرة في هذه الطريقة على امتداد الأرض وليس في الهواء؛ حيث يمكن الإمساك بها.

تعد الضربة الخلفية أفضل ضربة لكرة مرتدة أمام مرمى الضارب. ويراها الضارب بأي اتجاه تتحرك فيه بعد ارتطامها بالأرض. وعند الدفاع يُقدِّم الضارب الساق الخلفية في الاتجاه الذي تسير فيه الكرة مع توجيه المضرب إلى الأسفل. ويجب ألايكون هناك مجال للكرة لتمر بين المضرب وجسم اللاعب. وفي مهاجمة اللعب الخلفي يستخدم الضارب أنواعًا متعددة من الضربات، وهذا يتوقف على مكان ارتداد الكرة واتجاه حركتها. فعلى سبيل المثال قد يؤرجح الضارب المضرب بزاوية تناسب مسار الكرة، مع أداء ضربة خطافية أو ضربة قاطعة. وهناك ضربة أخرى تدعى القطع الخلفي تلعب خارج القدم الخلفية لكرة بعيدة عن جذع الهدف الخارجي. أما في القطع المربع فترسل الكرة حول الضارب (بزاوية قائمة بالنسبة له)، أما القطع المتأخر فتُرسل الكرة بدقة (بزاوية مائلة خلف المرمى).

عندما يُطلِق المدافع الكرة، يجب على اللاعب غير الضارب أن يسانده (بالتحرك إلى مرمى الخصم)، ويكون مستعدًا للجري. وليس على الضارب أن يحاول التسجيل إذا ماضرب الكرة. ففي معظم حالات الضرب التي تمر من أمام المرمى، يقرر الضارب ما إذا كان التسجيل ممكنًا. فإذا كان من الممكن لكلا الضاربين أن يصلا بأمان إلى الخط المقابل، فإن المدافع الضارب ينادي على المدافع غير الضارب ليقوم بالجري. وعند ذهاب الكرة خلف المرمى، فإن اللاعب غير الضارب يقرر ما إذا كان يتعين على الضاربين أن يسجلوا. ويعد سوء الفهم بين الضاربين السبب الرئيسي في الخروج.


الفريـــق المدافع. يتكون من رامي الكرة وحارس المرمى وتسعة مدافعين آخرين. وتتباين مواقع المدافعين التسعة الآخرين، من حيث الاسم والموقع. ويوجه رئيس الفريق المدافعين للأماكن المختلفة.

وبعد أن يطلق رامي الكرة عددًا معينًا من الكرات يعلن الحكم قائلاً: انتهى. ويشتمل هذا الأمر على ست أو ثماني ضربات قانونية. ولا تحتسب الكرات البعيدة عن الهدف والضربات بدون كرات في المجموع الكلي. بعد كل أمر يتحول الضارب المدافع إلى لاضارب والعكس بالعكس، ولا يمكن رمي مرتين متتاليتين من الأمر من النهايه نفسها في جولة واحدة. ويعتمد الرمي الجيد على توافق حركة الجسم واليد والكتف. ولقد وضع الجري إلى خط المرمى الذي يسبق الرمي، ليعطي الرامي قدرة كافية وتوازنًا لرمي الكرة بالسرعة المرغوبة. ويحاول الرامي رمي الكرة لترتد لمسافة قصيرة أمام الضارب: ومثل هذه التمريرات يصعب ضربها، لأن اللاعب لا يعرف ما إذا كان سيتحرك إلى الأمام أو الخلف، كما يحاول الرامي إخراج الضارب بتغيير اتجاه الكرة وبالتحكم في سرعة الكرة ودحرجتها بطريقة خاصة
 

jassem

عضو مخضرم
مبروك مبروك لباكستان على هذا الأنجاز بس لأسف الصحافه المحليه ماتغطى لنا اخبار الكريكت . ومشكوره ام سليمان
 

أم سليمان

عضو فعال
السياسي المحنّك حياك الله ... والساعة المباركة ... فعلاً إحنا كلنا نستانس لما نشوف دولة عربية أو إسلامية حصلت مركز مرموق في أي محفل من المحافل .... ومبروك لباكستان هذا الفوز ...

إنت تقول إن الصحافة المحلية ما تغطي هذي الأخبار ... تصدق عاد والصحافة العربية ولا حتى لقيت صورة واضحة عن الموضوع في المواقع العالمية ... تدري عاد شلون عرفت ... كنت مارة بالسالمية ويا الأهل .. ولقيت مسيرة مسويتها العائلات الباكستانية في الفريج اللي خلف سوق السالمية ... وما شاءالله الأعلام والفرحة والأغاني الوطنية ... كان شي جميل ... بصراحة استانست لهم ... من زمان ما فاز أحد من العرب والمسلمين بكأس العالم في شي ... ما عدى مصر في كأس أفريقيا .... عموما .... هذا الفوز ... لا وبالمركز الأول بعد ... شي مشرّف جداً ....

تحياتي
 

وطن_عمري

عضو مميز
السلام عليكم ..
أم سليمان مشكورة على هالمجهود الطيب ... والموضوع لامس جزء كبير من الواقع الباكستاني
الله يحفظ ويوفق المسلمين بكل مكان بهالمعمورة
وباكستان زنده باد
 

أم سليمان

عضو فعال
مشكور أخوي وطن عمري على مرورك ... وتعليقك الجميل ... فعلاً المسلمين يستاهلون في كل مكان وعسى الله يمن عليهم بنعمة الأمن والأمان .... بس تعال .. آخر تعليق شلون عرفت تكتبه ...!!
 

jassem

عضو مخضرم
يستاهلون أخوانه الباكستانين ،، بس احنا نعتب على الصحافه المحليه على تقصيرهم فى نقل هلخبر الى انشارك فيه لخوانه الباكستانين ،، وانا لاحظت عدد كبير من الباكستانين الى اعرفهم يعتبون علي صحافتنه ،، وعتابهم الشديد على اخذ مجال كره القدم المساحه الاكبر ..
 

أم سليمان

عضو فعال
أخوي السياسي المحنّك ... كلامك صحيح مية في المية ... لأن خبر انجاز عالمي مثل هذا ما انذكر حتى بسطرين صغار في أي جريدة محلية .... ليش يا الصحافيين إنتو وينكم ... بس فالحين بأخبار الهوشات والفضايح ... المشكلة موجذي ... في شي يضحك أكثر .. أنا يوم شفت المسيرة الودية اللي مسوينها ... يت ولا عشر دوريات شرطة + سيارة مباحث عشان تفرقهم ... ليش!! ... يايتهم إخبارية إن في احتمال حالة شغب !!... ما ينلامون ... لأن لا الإذاعة انقلت .. ولا التلفزيون ... ولا الجرايد ... الداخلية من وين راح تدري إن هذيل مستانسين بفوزهم وطالعين يعبرون عن فرحهم ... والله ما سوت عليهم هالوناسة ... أذكر يوم فاز المنتخب المصري بكأس أفريقيا ، فرحنا معاهم ... وشفناهم نازلين الشوارع يغنون وشايلين أعلام ... والله استانسنا لهم وايد ... هذيل جاليات مسالمة وعائلات مساهمة في خدمة البلد ... مافي مانع نستانس وياهم ... ولازم نقدر الانجازات الحلوة اللي مثل هذي ... وتكون عندنا روح رياضية عالية في تفهم مشاعر الآخرين .. دام إنها سلمية وودية ...

عاد واعليه علينا ... ندور الوناسة دوارة ... وندور المناسبة دوارة ... وسط زحمة حياتنا ومشاغلنا ... والله يزيد أفراحنا وأفراح الناس ....
 

وطن_عمري

عضو مميز
السلام ...
هديه لج أم سليمان :

827135222.jpg
 

أم سليمان

عضو فعال
شكرا يا وطن عمري ........... لكنك خطير ... إلاّ من وينلك هالصورة ... بس وايد حلوة .. ادعمت الموضوع شوية ... صج إني ما أعرف ولا واحد فيهم ... بس هم مشاركة حلوة منك ..... ما قصّرت ...
 

فتى الشمال

عضو ذهبي
الكركيت المنتخبات يلي تلعب فيها قليله جدا جدا جدا
و من ابرز و اقوى الدول هيه استراليا و بكستان
و استراليا يعتبر البرازيل بكرة القدم :)
 

أم سليمان

عضو فعال
حيا الله فتى الشمال .... شكراً على مرورك ومعلومة مفيدة أيضاً ...

عموما من الفرق الحالية المؤهلة لهذي اللعبة هي : باكستان - الهند - ويست أنديز - استراليا - سريلانكا - انجلترا ....

وعلى قولتك هي لعبة يختص فيها عدد معين من الدول ... وهي ذات طابع أوروبي ... وأشوف بينها وبين لعبة البيسبول تشابه كبير ....
 
أعلى