العفاسي يؤكد على أهمية الاسراع في التعديلات حتى لا نتعرض للتعليق

فتى الشمال

عضو ذهبي
الجزاف: أمامنا المزيد من الوقت مع الاولمبية!! </SPAN>العفاسي يؤكد على أهمية الاسراع في التعديلات حتى لا نتعرض للتعليق </SPAN></SPAN>

icon.aspx

  • الوزير محمد العفاسي
</SPAN></SPAN>

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد العفاسي بضرورة العمل والتعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية لحل جميع المشاكل والخلافات التي تتعارض مع قوانينا المحلية وسرعة عرض التعديلات اللازمة على النظام الاساسي الموحد وبما ينسجم مع القوانين الدولية وحتى نتدارك تعليق عضوية دولة الكويت مشيدا في الوقت نفسه بدور اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم في التعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجان الاولمبية الكويتية للاتفاق على جميع النقاط الخلافية وتوحيد الرأي لتحافظ الاتحادات الكويتية على سلطتها الخاصة جاء ذلك خلال استقبال الوزير للشيخ احمد اليوسف رئيس اللجنة الانتقالية للاتحاد الكويتي لكرة القدم والذي ينقل لمعالي الوزير التهنئة على ثقة حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الامين ورئيس مجلس الوزراء لتوليه منصب الوزارة.

تعامل بهدوء

من جهته أعلن فيصل الجزاف رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بأن الهيئة تتعامل بهدوء مع موضوع الايقاف من قبل اللجنة الاولمبية الدولية في مطلع اغسطس المقبل مضيفا انه ما زال هناك مزيد من الوقت للتعامل مع هذا الموضوع لمعالجته.

جاء حديث الجزاف خلال استقباله لوفد الرياضة في قاعة التشريفات بمطار الكويت الدولي والعائد من سان مارينو بعد مشاركته في كأس العالم للرماية التي اختتمت في هذه المدينة الايطالية حيث حصل الرامي زيد المطيري على الميدالية الفضية في فردي السكيت الى جانب حصول فريق الدبل التراب على البرونزية وكذلك تأهل الرامية شهد الحوالي للجولة النهائية في مسابقة التراب للسيدات كأول فتاة عربية تبلغ هذه المرحلة.

واشار الجزاف الكتاب الذي ارسلته الهيئة الى اللجنة الدولية في الـ 31 من مايو الماضي مبينا ان الكتاب استعرض التعديل المبدئي على اللوائح والنظم المحلية وليس النهائي مع المطالبة بابداء الرأي في اي مادة تتطلب اجراء التعديل عليها.

واكد ان الهيئة التزمت بعض الاجراءات المطلوبة التي تتوافق مع الميثاق الدولي مستغربا اتخاذ اللجنة قرار الايقاف من دون ذكر اية مخالفة.

وقال لقد فوجئنا في الـ 15 من يونيو الجاري ان هناك قرارا بهذا الامر وان هناك تدخلا في اعمال اللجنة الاولمبية الكويتية.

واضاف لم نعمل شيئا ضد الميثاق الاولمبي ولكن ما تم تعديله في النظام الاساسي هو ما يتوافق مع شروطهم متسائلا في الوقت ذاته ما هو التعارض القائم الحالي مع ان اغلب المواد المعدلة تتطابق مع اللوائح الدولية.

وحول تعديل القوانين المحلية اكد الجزاف ان هذا الامر يعود الى الحكومة ومجلس الامة الكويتي.

</SPAN>
تاريخ النشر</SPAN> 26/06/2009 </SPAN>
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=209&article_id=517830</SPAN>
 
أعلى